نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تعالوا نفضفض لبعض واتمنى الكل يشارك. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=119875)

أم محمد حكيم 30-05-2017 10:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمدلله دائماً (المشاركة 1277981)
السسلام عليكم ..

اسعد الله صباحكم , تقبل الله مننا ومنكم صالح الاعمال ❤.
كيفكم جميع 💕؟

اشكركم فرداً فرداً اللي ردوا علي و راح ارد ع كل واحد بأذن الله ب اقتباس .. لكن الآن ب اقولكم عيني اليسار توجعني نوعاً ما ويوم اوجعتني وسوست مره و حسيت انكتمت م اتنفس و اختلال الآنيه اقل من ثانيه و خوف كذا زي كأنكم ركبتوا مصعد لما بطنك كيف يصير والحين والله اوسوس و خخلقه اوسوس من بداية رمضان .. علماً اني تعبت مره من القرآن و التروايح والاشياء الدينية 😢..

نفسي الاوجاااع مره أحس عيني اليمين فقط تؤلمني من الداخل وأخاف واوسوس .وأحيانا عيني اليسار فقط .وأحيانا الاتنين معا الله يشفينا.

فضية 31-05-2017 02:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1278095)
الرد بالأحمر وأعتذر للتأخر بالرد بالتوفيق للجميع

صادق ابو عبادي
الله يريحنا من شعور القلق والتوتر
ابغى افرح وارتاح من هالوسواس اللعين ونكمل الحياة بإيجابية وسعادة
ياااااااااااااااااااااا رب يا الله
وانا اليوم رحت التراويح وشوي خفت الافكار اثناء الصلاة
لكن لما رجعت بدأت اقلق .. لذلك افكر هالفترة اصلي في البيت وبس احس براحة ارجع للمسجد
يعني ما اضغط على نفسي وابدأ التغيير شوي شوي مو مرة وحدة

انا الي مستغربة منه !!
شلون كنا قبل الوسواس عايشين عادي بتلقائية وعفوية وسعاددة وتفكير بالمستقبل وصلاة واذكار والحين محنا قادرين نرجع زي اول ؟؟
لييش
؟؟

فضية 31-05-2017 02:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم (المشاركة 1278099)
حبيبتي احنا كل الموسوسين بنخاف لو فعلنا شيء مميز أو خارج عن العاده.
انا السنادي عزة اكتر من الطاعات اكتر من كل سنة .وطبعا الأفكار اشتغلت.

ايووه وانا مثلك يا ام محمد
حتى اول يوم كنت متحمسسسسة مرررة لرمضان وقعددت افتح اناشيد رمضان وفجأة خفت
انه ليش كذا !!
وخفت مررة وطفيت اللابتوب
مع اني في كل رمضااان افتح اناشييد وافرح واستانس مع خواتي
بس هالمررة ما قدرت
حتى التراويح بوسوس انه ليش بروحها كل يوم ؟؟
وليش وليش ؟؟
كل شي نعمله نفكر فيه بتفصيل التفااااصيل .. لا حول ولا قوة الا بالله

انعكاسات 31-05-2017 02:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضية (المشاركة 1278168)

ايووه وانا مثلك يا ام محمد
حتى اول يوم كنت متحمسسسسة مرررة لرمضان وقعددت افتح اناشيد رمضان وفجأة خفت
انه ليش كذا !!
وخفت مررة وطفيت اللابتوب
مع اني في كل رمضااان افتح اناشييد وافرح واستانس مع خواتي
بس هالمررة ما قدرت
حتى التراويح بوسوس انه ليش بروحها كل يوم ؟؟
وليش وليش ؟؟
كل شي نعمله نفكر فيه بتفصيل التفااااصيل .. لا حول ولا قوة الا بالله

انا والله اتصنع الفرحه
احاول ادخل بجو رمضان
حتى التراويح مالي خلق اروحها

أبو عبادي 31-05-2017 04:00 PM

مساء الخير لكم جميعاً وللعزيزين على قلبي خاصةً ربي يسعدكم وإن شاء الله برد عليكم لاحقاً كونوا بخير 😍🌹

نقابي تاجي 01-06-2017 12:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضية (المشاركة 1278166)
صادق ابو عبادي
لكن لما رجعت بدأت اقلق .. لذلك افكر هالفترة اصلي في البيت وبس احس براحة ارجع للمسجد

انا الي مستغربة منه !!
شلون كنا قبل الوسواس عايشين عادي بتلقائية وعفوية وسعاددة وتفكير بالمستقبل وصلاة واذكار والحين محنا قادرين نرجع زي اول ؟؟
لييش
؟؟

فعلا كلامك صح انا بفتكر نفسي زمان وانا عايشة عادي ومبفكرش وسيباها علي ربنا مش عارفة حصلي ايه ربنا يشفينا جميعا يارب

أبو عبادي 01-06-2017 01:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضية (المشاركة 1278166)
صادق ابو عبادي

انا الي مستغربة منه !!
لييش
؟؟

أهلاً وسهلاً فضية وصباحك خير يارب 🌹
يارب الله يسمع منك خليها على الله أحياناً أكون كويس وبلحظة اضيق بدون سبب وأفكار غريبة تأخذني وتجيبني الحمد لله 😒 ' الله يعينك حاولي ماتضغطي ع نفسك حتى لاتتعبي الله يعافيك وأول ما تخفِ بإذن الله أرجعي للمسجد وصلي وأنسي وتناسي هالخوف الله يعافيك ويعافينا آمين.

بالضبط أستغرب بس ممكن هذا من القلق ونتائجه فينا وخوفنا المستمر بسببه ولا الناس سبحان الله عايشين عادي ولايفكروا بالغد مثلنا وحنا خايفين من كل دقيقة تمر علينا الله يعيننا ع حالنا ويشفينا شفاءً عاجلاً غير آجل آمين شدوا حيلكم وأصبروا بإذن الله مأجورين ع كل مانعانيه

أبو عبادي 01-06-2017 08:37 PM

مساء الخير إزيكم عاملين إيه ؟؟
أنا زعلان 😒

أبو عبادي 01-06-2017 08:48 PM

الأخت/فضية مساء الخير 🌹

بخصوص ماتشعري به في موضوعك فأنا أجزم لك قبل الدواء كرهت نفسي بسبب هالشئ وجتني أنواع غريبة من الوساوس الله لايوريك إياها😢 شئ مخيف ف اللي تفكري فيه بسيط ويمكنك التحكم به من البداية وتذكري إن الإنسان مو معصوم من الخطأ وزي مايوسوس الشيطان لك بالذنوب تأكد أن هناك حسنات ومغفرة لازم ترتاحي لهذا الأمر في بالك حتى يخف وسواسك تجاهه وربك سبحانه عالم بما تشعرين وب نيتك الله يعافيك هدي نفسك وعيشي حياتك ببساطة وهدوء وإسترخاء وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والصيام والقيام آمين

نقابي تاجي 01-06-2017 09:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1278535)
مساء الخير إزيكم عاملين إيه ؟؟
أنا زعلان 😒

ليه زعلان ربنا ميجيبش زعل ابدا وان شاء الله ييجي علينا العيد كلنا واحنا بصحة وخير ويكون ربنا شفانا من الوسواس اللعين دة

نقابي تاجي 01-06-2017 09:30 PM

الوسواس نشيط اوي في رمضان بصراحة بالذات لما اكون بعمل اي طاعة يعني والله ربنا العالم انا بصلي التراويح ازاي واحس بدوخة واتخيل اني حموت واختلال انية ولما احاول اطمن نفسي واقوف مش مهم حتي لو مت انا بصلي يعني خاتمة حسنة الوسواس يقولي وانتي تعرفي منين ان صلاتك مقبولة اصلا بيخليني افكر في الموت 24ساعة بدون مبالغة الفكرة مش بتروح من بالي نهائي انا فعلا بفتكر نفسي زمان وانا بخطط لحاجات حتحصل كمان سنة وعادي وبقول ان شاء الله وعايشة بفتكر نفسي لما كنت حامل وضغطي عالي يعني حاجة خطيرة وعمر مافكرة الموت جت علي بالي وعايشة عادي زي باقي الناس نفسي ارجع زي زمان واعيش واستمتع بحياتي يارب اشفينا جميعا ياااااااااارب ياقريب يامجيب دعوة الداع اذا دعاك

أم محمد حكيم 01-06-2017 09:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقابي تاجي (المشاركة 1278560)
الوسواس نشيط اوي في رمضان بصراحة بالذات لما اكون بعمل اي طاعة يعني والله ربنا العالم انا بصلي التراويح ازاي واحس بدوخة واتخيل اني حموت واختلال انية ولما احاول اطمن نفسي واقوف مش مهم حتي لو مت انا بصلي يعني خاتمة حسنة الوسواس يقولي وانتي تعرفي منين ان صلاتك مقبولة اصلا بيخليني افكر في الموت 24ساعة بدون مبالغة الفكرة مش بتروح من بالي نهائي انا فعلا بفتكر نفسي زمان وانا بخطط لحاجات حتحصل كمان سنة وعادي وبقول ان شاء الله وعايشة بفتكر نفسي لما كنت حامل وضغطي عالي يعني حاجة خطيرة وعمر مافكرة الموت جت علي بالي وعايشة عادي زي باقي الناس نفسي ارجع زي زمان واعيش واستمتع بحياتي يارب اشفينا جميعا ياااااااااارب ياقريب يامجيب دعوة الداع اذا دعاك

تصدقي يا نقابي انا بردو بخاف اوي اعمل عمل خير وأخاف ربنا مايتقبلهوش مني سواء صلاه أو صوم أو زكاة.
ومخاوف لو فعلنا شيء مميز أو غريب .
وفعلا قبل الوسواس لو حد فينا كان ضغطه عالي مكنش بخاف .إنما الآن الوساوس لو عالي شويه نتجنب ونخاااااف.
انتي ازاي بدا معاكي الوسواس

نقابي تاجي 01-06-2017 09:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم (المشاركة 1278565)
تصدقي يا نقابي انا بردو بخاف اوي اعمل عمل خير وأخاف ربنا مايتقبلهوش مني سواء صلاه أو صوم أو زكاة.
ومخاوف لو فعلنا شيء مميز أو غريب .
وفعلا قبل الوسواس لو حد فينا كان ضغطه عالي مكنش بخاف .إنما الآن الوساوس لو عالي شويه نتجنب ونخاااااف.
انتي ازاي بدا معاكي الوسواس

انا بقالي سنة بالظبط من رمضان اللي فات شرقت وانا نايمة وكانت روحي حتطلع بعدها جتلي اول نوبة هلع ومكنتش اعرف طبعا ايه دة وافتكرت نفسي بموت بجد وبعدها بقا دخلت في الدوامة بتاعة وسواس الموت ونوبات الهلع دي وتعبت شوية من ارتجاع المرئ وروحت كشفت واخدت علاج والدكتور قالي دة نفسي مش عضوي واديني اهو دخلت في الدوامة ونفسي اخرج منها

أبو عبادي 02-06-2017 12:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقابي تاجي (المشاركة 1278554)
ليه زعلان ربنا ميجيبش زعل ابدا وان شاء الله ييجي علينا العيد كلنا واحنا بصحة وخير ويكون ربنا شفانا من الوسواس اللعين دة

اللهم آمين جميعاً يا اختي ربنا يسعدك وشكراً لك على كلامك الطيب ويارب يبعد عننا الوسواس الوِحش ويعطينا الصحة والعافية يارب آمين 🌹

الحمدلله دائماً 02-06-2017 03:22 AM

السسلام ععليكم ..

كيفكم جميع 💕؟

ي ججماعة الخير صار لي اليوم موقف فجعني فجعة غير طبيعيه .. و توترت وقتها و وسوست و ع طول الموت ف بالي و دي الضباب ع عيني وحاولت اتجاهل قد م قدر لكن الخوف باقي ملازمني والله .. قبل شوي ابي اشرب ماي وفيني كحه و شرقت و خرجت الماي حتى مع انفي اكرمكم الله و ذا فجعني زياده و دايخه وحالتي حاله 😩💔.. الله يطول ب اعمارناا ع طاعته ياربب ❤❤..

أبو عبادي 02-06-2017 04:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمدلله دائماً (المشاركة 1278655)
السسلام ععليكم ..

كيفكم جميع 💕؟

ي ججماعة الخير صار لي اليوم موقف فجعني فجعة غير طبيعيه .. و توترت وقتها و وسوست و ع طول الموت ف بالي و دي الضباب ع عيني وحاولت اتجاهل قد م قدر لكن الخوف باقي ملازمني والله .. قبل شوي ابي اشرب ماي وفيني كحه و شرقت و خرجت الماي حتى مع انفي اكرمكم الله و ذا فجعني زياده و دايخه وحالتي حاله 😩💔.. الله يطول ب اعمارناا ع طاعته ياربب ❤❤..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله تمام
مايحتاج ياوخية هدي نفسك إن شاء الله أمورك تمام دامم شرقتي وكحيتي وانت تشربي فطبيعي يخرج الماي من انفك لا توسوسي وتطمني مابك إلا العافية ماشاء الله بالعكس صلي الفجر وإقري أذكارك وجزء القرآن ونامي وإنسي اللي حصل قدامك العافية
واللهم آمين يارب العالمين أجمعين 🌹

الحمدلله دائماً 02-06-2017 04:25 AM

وععشان برضو وحده عزمتنا اليوم ولزمت ع العزيمة ف انفججعت .. وكمان مخططين نسافر صيفيه وقبل م كنا ناويين نسافر جات فجأة زي طبعنا كل سنه نسافر فجأة وهذا فجعنط 😭.

الحمدلله دائماً 02-06-2017 04:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1278661)
الحمد لله تمام
مايحتاج ياوخية هدي نفسك إن شاء الله أمورك تمام دامم شرقتي وكحيتي وانت تشربي فطبيعي يخرج الماي من انفك لا توسوسي وتطمني مابك إلا العافية ماشاء الله بالعكس صلي الفجر وإقري أذكارك وجزء القرآن ونامي وإنسي اللي حصل قدامك العافية
واللهم آمين يارب العالمين أجمعين 🌹

...

الله يسعدك ويهون عليك وعلينا .. والله احس اني مو ع بعضي ابد .

الحمدلله دائماً 02-06-2017 04:58 AM

وتجي اختي الصغيره تنادي كل واحد ف البيت وتقول تم كويس كلكم حاضرين محد نايم و توزع كيك ونحن صايمين طبعاً لكن انفججعت جداً من حركتها ..

ماندوزا 02-06-2017 05:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمدلله دائماً (المشاركة 1278655)
السسلام ععليكم ..

كيفكم جميع 💕؟

مشكلة القلق على الجسد و الوساوس المرضيه انه وبكل بساطه نخاف ان يتوقف شئ ما او ان يصبح شئ ما خاطئ او من هذا القبيل

اود ان انبهك على امر مهم وهو انه حتى وان حاولت بالقوه ان تجعل شئ بجسك خطأ او حاولت بكل الوسائل فلن تستطيع لان الجسد اذكى و اقوى مما تتوقع ،، حتى القلب اقوى مما تتوقع فهو لن يتوقف ابدا حتى لو حاولت فلن يتوقف لذا لا يوجد داعي للخوف من أي شئ

اساسا لو خدرت جسدك بالكامل فلن تتوقف الامور الحيويه بل على العكس ستبقى تعمل بشكل طبيعي

المشكله ان الشخص يقلق لانه لا يملك ( كنترول عليها ) ولذا يصبح بحاله قلقيه ولكن فكر جيدا لو كان لك ( كنترول عليها ) لكنت اساسا ( جبت العيد فيها ) لذا هي تعمل ولا تهتم لك

اما موضوع ( انك شرقت بالماء ) هل تعلم ان ( الشرقه ) سلاح دفاعي حتى يريحك ولا يسبب لك مشاكل ؟

الجسد اقوى مما تظن لذا لا تقلق من هذه الناحيه

............

بعد ان قلنا هذا ، فلا تفكر بشئ ابدا خصوصا بما يتعلق بأمور ( أشعر ان شئ سيحصل ) او من هذا القبيل لان هذا الشعور اساسا ينتج عن شئ رأيته او سمعته،، والذي تراه او تسمعه ( كـ شخص قلق ) اتوماتيكيا السيناريو الذي ترسمه يكون سيناريو مخيف

مثال: احد الاشخاص قال مثلا ( فلان كان بالمطبخ و معاه سكين )

السيناريو الذي يأتي برأسنا ( شكل القصه ان قطع اصبعه، او بالغلط جرح نفسه ، يمكن جرح احد بالسكينه بالغلط .....الخ )

لاحظ كل ما يأتي ببالك امور سلبيه اما السيناريوهات التي من الممكن ان تكون ( يمكن لقا السكينه وسخه و راح يغسلها ، يمكن لقا السكين ما تقطع زين وبدلها ، .... الخ )

ونحن نفكر بالامور السلبيه الشخص يكمل القصه ويقول ( المهم معاه سكينه وطلع يقطع بسرعه مثل المحترفين !! )

ولذا يجب دائما ان لا نقول نشعر ان شئ سيحدث بناءا على شئ رأيناه او سمعناه لان كل هذا اولا غير حقيقي و ثانيا يجعل حياتنا عباره عن ازمه نحن نخلقها لانفسنا بينما الاخرين يعيشون بسعاده

مزووون 02-06-2017 05:49 AM

السلام عليكم
مبارك عليكم شهر رمضان
جعلنا الله من صوامه وقوامه

أبو عبادي 02-06-2017 02:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمدلله دائماً (المشاركة 1278669)
...

الله يسعدك ويهون عليك وعلينا .. والله احس اني مو ع بعضي ابد .

معليش مرات نتوتر ويصعب علينا انوا نسيطر على نفسنا
الله يشفينا ويعافينا يارب 🌹

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمدلله دائماً (المشاركة 1278675)
وتجي اختي الصغيره تنادي كل واحد ف البيت وتقول تم كويس كلكم حاضرين محد نايم و توزع كيك ونحن صايمين طبعاً لكن انفججعت جداً من حركتها ..

ماشاء الله تبارك الله 😍 ربي يحفظها لكم
لا جداً عادي لاتخافي الأطفال وعفويتهم حاجة طبيعية وتحصل بأي وقت إن شاء الله انت بخير
كونو بخير 🌹

أبو عبادي 02-06-2017 02:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزووون (المشاركة 1278687)
السلام عليكم
مبارك عليكم شهر رمضان
جعلنا الله من صوامه وقوامه

ومبارك عليك وأنت بخير وصحة وعافية يامزوون كيف حالك إن شاء الله تمام 👌
اللهم آمين جميعاً يارب 🌹

أبو عبادي 02-06-2017 02:57 PM

فضية 02-06-2017 03:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1278539)
الأخت/فضية مساء الخير 🌹

بخصوص ماتشعري به في موضوعك فأنا أجزم لك قبل الدواء كرهت نفسي بسبب هالشئ وجتني أنواع غريبة من الوساوس الله لايوريك إياها😢 شئ مخيف ف اللي تفكري فيه بسيط ويمكنك التحكم به من البداية وتذكري إن الإنسان مو معصوم من الخطأ وزي مايوسوس الشيطان لك بالذنوب تأكد أن هناك حسنات ومغفرة لازم ترتاحي لهذا الأمر في بالك حتى يخف وسواسك تجاهه وربك سبحانه عالم بما تشعرين وب نيتك الله يعافيك هدي نفسك وعيشي حياتك ببساطة وهدوء وإسترخاء وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والصيام والقيام آمين

والله يا اخي ابو عبادي هذا احساس جديد ما عمري حسيته
شعور بشع جداا
وان شاء الله اني اقدر اتخلص منه مثل ما تقول وانه بسييط
دعيتلكم الفجر جميعا والله وخصيتك بالذكر لأنه قرأت التعليق تبعك وارتحت والله شاهد .. ربي يشفيك ويجبر خاطرك ويرزقك الخير عاجلا غير آجل

يعني احس حالي صرت اخاف اسمع او اقرأ اي شي ديني مثلا او شي يرقق القلب !
احس بخاف
وان هذا الي بسمعه او الي بفكر فيه دليل اني بموت او بصير شي او اي شي من افكار هالوسواس اللعين
يا الله يا رب
يا سافي يا معافي

أم محمد حكيم 02-06-2017 05:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضية (المشاركة 1278730)
شعور بشع جداا
دعيتلكم الفجر جميعا والله وخصيتك بالذكر لأنه قرأت التعليق تبعك وارتحت والله شاهد .. ربي يشفيك ويجبر خاطرك ويرزقك الخير عاجلا غير آجل

احس بخاف
وان هذا الي بسمعه او الي بفكر فيه دليل اني بموت او بصير شي او اي شي من افكار هالوسواس اللعين
يا الله يا رب
يا سافي يا معافي

انا ايضا بخاف لو سمعت شيء وجسمي قشعر .اخاف

أم محمد حكيم 02-06-2017 05:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمدلله دائماً (المشاركة 1278667)
وععشان برضو وحده عزمتنا اليوم ولزمت ع العزيمة ف انفججعت .. وكمان مخططين نسافر صيفيه وقبل م كنا ناويين نسافر جات فجأة زي طبعنا كل سنه نسافر فجأة وهذا فجعنط 😭.

انا ايضا بخاف لو صممت علي عزومة أو صممت علي سفر أو أي ظرف أو حاجة تحصل فجاه

انعكاسات 02-06-2017 06:08 PM

رجعت لألم الصدر والكتمه
من لما صحيت وهو يألمني شوي والحين زاااد
مدري هو الرئه والا عضلات الصدر
ابغى ابككككي تعبت والله 😭😭😭😭💔

أبو عبادي 02-06-2017 06:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضية (المشاركة 1278730)
شعور بشع جداا

احس بخاف
يا الله يا رب
يا سافي يا معافي

مرحبا فضية مسائك جميل يارب بإذن الله تعالى تفائلي خير ياختي. شوفي انواع الوساوس وأنا متأكد إن الاغلب مر باللي مرينا فيه اول شئ وسواس الموت بعدين وسواس العقيدة والطهارة شوي وسواس التنفس ونبضات القلب شوي وسواس العين والحسد بعدين وسواس الصلاة بعدين وسواس قبول الطاعات والخوف من الذكر والمواعظ إلخ ...
هذي الوساوس اعتقد لايوجد موسوس لم يمر بها عافانا الله وإياكم فالوساوس كثيرة فلاينصب تركيزك على واحد منها فنحن والله المعين والعالم في دوامة نتقل بين الوساوس حال اي موقف نمر به ف خليك متبلدة الشعور تجاه هالأفكار وبإذن الله تتغلبِ عليها نحن نثق بك ويشهد ربي علي اني مررت بها الشعور وكان اشعر بأنه حقيقة ورح يصير لي شئ ووجهي يصير كذا 😣😔 من شدة القلق والخوف والشعور الغريب 😰
تطمني وطنشيييه وأسأل الله يستجيب دعائك لنا وأشكرك لخصك لي بالدعاء أسئل ربي أن ينزل عليك وعلينا الشفاء العاجل وأن يتقبل منكم ومنا الصيام والقيام ويعتق رقابنا ورقاب ابائنا وأمهاتنا من النار اللهم آمين 🌹
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين 🌹
كوني بخير وعيشي لحظات رمضان الجميلة |

أم محمد حكيم 03-06-2017 12:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1278761)
مرحبا فضية مسائك جميل يارب بإذن الله تعالى تفائلي خير ياختي. شوفي انواع الوساوس وأنا متأكد إن الاغلب مر باللي مرينا فيه اول شئ وسواس الموت بعدين وسواس العقيدة والطهارة شوي وسواس التنفس ونبضات القلب شوي وسواس العين والحسد بعدين وسواس الصلاة بعدين وسواس قبول الطاعات والخوف من الذكر والمواعظ إلخ ...
هذي الوساوس اعتقد لايوجد موسوس لم يمر بها عافانا الله وإياكم فالوساوس كثيرة فلاينصب تركيزك على واحد منها فنحن والله المعين والعالم في دوامة نتقل بين الوساوس حال اي موقف نمر به ف خليك متبلدة الشعور تجاه هالأفكار وبإذن الله تتغلبِ عليها نحن نثق بك ويشهد ربي علي اني مررت بها الشعور وكان اشعر بأنه حقيقة ورح يصير لي شئ ووجهي يصير كذا 😣😔 من شدة القلق والخوف والشعور الغريب 😰
تطمني وطنشيييه وأسأل الله يستجيب دعائك لنا وأشكرك لخصك لي بالدعاء أسئل ربي أن ينزل عليك وعلينا الشفاء العاجل وأن يتقبل منكم ومنا الصيام والقيام ويعتق رقابنا ورقاب ابائنا وأمهاتنا من النار اللهم آمين 🌹

انجزززت معظم الوساوس الي مريت فيها أخي أبو عبادي كلامك فعلا كله صحيح

أم محمد حكيم 03-06-2017 12:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات (المشاركة 1278752)
رجعت لألم الصدر والكتمه
من لما صحيت وهو يألمني شوي والحين زاااد
مدري هو الرئه والا عضلات الصدر
ابغى ابككككي تعبت والله 😭😭😭😭💔

الااااام ونغزاااات تجاه القلب

فضية 03-06-2017 01:54 AM

اقتباس:

ربنا يجزيك خييييييييييير الجزاء اخي ابو عبادي ويشفيك ويشفينا شفاء لا يغادر سقما ولا يضرنا ويخفف عنا معاناتنا ويزرع الامل والتفاؤل بقلوبنا
اشكررررك .. ايييه والله
تصدق انا مريت بوسواس التنفس والقلب والحسد والعين لكن ما طول !!
لاني بكل مرة كنت ارجع لوسواس الخوف من الموت اكثر واركز عليه طول الوقت وانسى الوساوس الثانية
ومرت فترة صرت اشك بصحة وضوئي .. وهنا توقفت شوي وحاولت اني ما افتح النت ولا اقرأ علشان ما ادخل بدوامة وسواس الطهارة
وفعلا مشى الموضوع
والان شكلي ضمن وسواس العقيدة والخوف من الذكر والمواعظ
تصدق .. اليوم قرأت ان كل الجمال والابداع في الكون هو انعكاس لجمال الخالق .. وان جمال المبدع الله اكبر بكثيير
بس قرات كذا خفت وتوترت مادري ليش .. ومباشرة سكرت الكتاب
حتى اني الي كم يوم ما اروح التراويح بالمسجد من باب التخفيف على نفسي وعدم الضغط على نفسيتي
لكن حتى احيانا اقول بس اتحسن بروح .. يرجع الوسواس يقولي ليش بتروحين ؟؟ وليش مصرة ترجعين ؟؟
استغفر الله استغفر الله
الله يبعد عنا الهم والغم واليأس ويشافينا ويعافينا ويخفف عنا ما نمر به ويعجل بشفاءنا ويساعدنا بأنه نعيش الحياة بايجابية وتفاؤل ورضا يا رب

بَحة حزنْ 03-06-2017 02:46 AM

م تلاحظون الوسواس يشد برمضآن 😩

أم محمد حكيم 03-06-2017 04:41 AM

اقتباس:

ممكن تشرحلي ايه أفكارك ناحيه الخوف والحسد أبو عبادي

مزووون 03-06-2017 05:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1278725)
ومبارك عليك وأنت بخير وصحة وعافية يامزوون كيف حالك إن شاء الله تمام 👌
اللهم آمين جميعاً يارب 🌹

الحمد لله على كل حال ابو عبادي الحمد لله

الحمدلله دائماً 03-06-2017 06:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بَحة حزنْ (المشاركة 1278894)
م تلاحظون الوسواس يشد برمضآن 😩

...

الا والله ب زيادة 😩.

الحمدلله دائماً 03-06-2017 06:49 AM

السسلام عليكم ..

اسعد الله صباحكم ..

كيفكم جميع 💕؟

ي ناس والله احسه شدّ ف رمضان يمكن لأنه شهر عباده و هكا ..
كل مره احسه قريب مني اعوذ ب الله .. الله يطول ب اعمارنا ع طاعته ياربب ..
وكل مره وساوي و بس تفكير قبر موت كفن وهكا و ع طول احسه قريب نفس م تعبت قبل اول مره امانه فيه احد زيي يتوهم انها الايام الاخيره اعوذ ب الله .. الله يطول ب اعمارنا ع طاعته ياربب ❤❤..

والله خوف فظيع وقلق وتوتر و ككل حاجه .. واتعب عند العباده تعب ..

و كمان م لقينا حجز ابوي قال نمشي بر ب السياره انفجعت و رفضت مره خايفه ججداً ..

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم في هذا الشهر الفضيل المُبارك إن يشفينا شفاءاً لا يغادره سقماً و ان يطول ب اعمارنا ع طاعته نحن و احبابنا و يرزقنا سعاده و يحقق كل دعواتنا و يتمم لنا رمضان و يبلغنا العيد 🙏🏻❤❤❤❤❤.

الحمدلله دائماً 03-06-2017 06:55 AM

و ععشان الحين بس اضحك و انفججعت مره ..('

مهلوع بالهلعة 03-06-2017 10:24 AM

السلام عليكم

مهلوع بالهلعة 03-06-2017 10:32 AM

ياجماعه احد يرد

الساعة الآن 04:10 PM