نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الفضفضة (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=44)
-   -   اعترافات اعضاء نفســـــــاني ** (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=36654)

رعشني حضورك 28-02-2017 03:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دجى القمر (المشاركة 1239264)
اعترف
لن اعيش الا بقلباً قوي أو اهلا بالموت اهلا به$

اختي دجى
الخوف والهلع هو شعور يحرثه الشيطان في القلب ، قال تعالى :
(إنما ذلكم الشيطان يخوف اوليائه فلا تخافوهم وخافوني ان كنتم مؤمنين)

واهم كلمة في هذه الآية ينبغي أن تراعى ونركز فيها جميعا هي آخر كلمة (مؤمنين)

لو تعلمين يا اختي كم يجني الشيطان من مصالح كبيرة بقذفه الخوف في بني آدم عن طريق الوسوسة لما والله تعجبتي من درجة الهلع في قلبك ولما شككتي لحظة واحدة في أن ذلك بسبب الشيطان .!

الخوف يصرفك عن طاعات كثيرة وعن اجور جليلة ، الخوف يمنعك من الاستفادة من وقتك حتى في مصالحك الدنيوية كي لا تستعينين بها ع طاعة الله .!

اوصيك ان تجعلي لك وردا من القرآن يوميا ولو بمقدار صفحتين ، ليست على الله بغالية وليست بكثيرة على قلبك الخائف الذي يشحذ الطمأنينة والاستقرار في كل مكان .

ولأنك تثقين بي يادجى فسأقترح عليك مبدئيا بعد صلاة الفجر قراءة اذكار الصباح (موجود بكتيب حصن المسلم) ثم تقرأين آية الكرسي 10 مرات والمعوذتين الفلق والناس كلا منها عشر مرات والانشراح عشر ايضا ، ثم كرري ذلك بعد صلاة العصر بعد قراءة اذكار المساء طبعا ، وذلك لتتعرفي فعلا على المسبب الحقيقي للهلع في فلبك والذي يتسلط في زعزعتك استقرارك يوميا .

احملي القرآن يا أختي الطيبة وأقرأي واكتشفي حقيقة الأمر ، وانظري من الصادق ، القرآن أم الطب النفسي .

رجوتك أن تطبقين ما قلته لك بقلب واثق بالله عز وجل وليس بقلب يختبر الحقيقة ، وفي مساء الغد ننتظر منك نقل التغيرات التي طرأت ع قلبك .. هل زاد الهلع والقلق أم خف عنك ، وكل حالة منها لها تفسير .!

وعد قولي وعد ،،،

رعشني حضورك 28-02-2017 03:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دجى القمر (المشاركة 1239269)
يا ترى و يا هل ترى 😢
ظل امراة وخالد ودجى القمر هل يكتب لهم القدر
مراراً وتكراراً لحظات حكاوي عنوانها ومحتواها الطيبة والاخوه والرقة من ثاني ؟!
اعترف
ان الظروف صارت بخيلة وفين وفين لحتى
تسمح U>

يا ترى اخبري دجى برجوع الوفى .
الله لا يجيب البخل بين الطيبين .!
والطيب ابشرك عامر بيننا والوفا مسيطر على قلوبنا بإذن الله تعالى ،

انتي و ظل من أقرب الناس إلى جوي .. وبحضوركما استحضر كياني .. تحياتي لشعورك الجميل اللي ما تغيب عنه اللحظات الحلوة .!
يعني باختصار قلبك ذاك الخائف يا دجى نقدر نطلق عليه :
مخزن الذكريات الجميلة .. والأجمل من ذلك هو التحميض ما شاء الله عليك ،
شعورك الراقي يحمض لنا الصورة او الذكرى بأبهى صورة وأروع وصف .. يسلم لي حروفه يا عرب ههههه ،،،

أمل الروح 28-02-2017 05:40 PM

شعوري غريب

و أعترف ..

شاطئ الراحة 28-02-2017 05:56 PM

اليوم حصحص الحق ، ما ابرؤ نفسي ، و لكن ان النفس لأمارة بالسوء
هههههه
اعترف و اقر :
كنت اسيء الظن بالاخت ظل : كنت اشوفها متكبرة ..... لكن و الله هي قمة في الانسانية ، انقلب الكره الى حب مع احترام
كنت اسيء الظن بالاخ محمد البدراني : كنت احسب انو ما يرد على كلامي ، لكن هو و الله مكانته عالية عند الله سيحانه و تعالى لذا هو مختبر ، و اقسم بالله انه ناجح في امتحانه، انقلب سوء ظني الى محبة و احترام فيه و ادعو له الله كثيرا ،بان يعافيه مما هو فيه
كنت اسيء الظن بالاخ خالد ، رعشني حضورك : كنت اظن انه متشدد فوق اللزوم و ما كان يروق لي مناقشته ، لكن و الله هو انسان غيور على دينه و لا يقبل النقاش في شيء قد فصل فيه الكلام من قبل ،و رايه صواب ضد الاعداء ،انقلب سوء ظني فيه الى محبة و احترام و اتمنى له كل الخير ، و ان يثبته الله على الحق ابدا ما حيا

هذا ما تذكرت
و الباقي كلهم احبهم و احترمهم

عبدو عمر 28-02-2017 08:29 PM

السلام عليكم

الاعتراف سيد المكان ..

راجية عفو ربها 28-02-2017 08:57 PM

اعترف أني لا فهم نفسي في كثير من الأحيان
اعترف أنني كتومة أسرار
و عندي بإذن الله سرك في بير

دجى القمر 28-02-2017 09:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعشني حضورك (المشاركة 1239651)
اختي دجى
الخوف والهلع هو شعور يحرثه الشيطان في القلب ، قال تعالى :
(إنما ذلكم الشيطان يخوف اوليائه فلا تخافوهم وخافوني ان كنتم مؤمنين)

واهم كلمة في هذه الآية ينبغي أن تراعى ونركز فيها جميعا هي آخر كلمة (مؤمنين)

لو تعلمين يا اختي كم يجني الشيطان من مصالح كبيرة بقذفه الخوف في بني آدم عن طريق الوسوسة لما والله تعجبتي من درجة الهلع في قلبك ولما شككتي لحظة واحدة في أن ذلك بسبب الشيطان .!

الخوف يصرفك عن طاعات كثيرة وعن اجور جليلة ، الخوف يمنعك من الاستفادة من وقتك حتى في مصالحك الدنيوية كي لا تستعينين بها ع طاعة الله .!

اوصيك ان تجعلي لك وردا من القرآن يوميا ولو بمقدار صفحتين ، ليست على الله بغالية وليست بكثيرة على قلبك الخائف الذي يشحذ الطمأنينة والاستقرار في كل مكان .

ولأنك تثقين بي يادجى فسأقترح عليك مبدئيا بعد صلاة الفجر قراءة اذكار الصباح (موجود بكتيب حصن المسلم) ثم تقرأين آية الكرسي 10 مرات والمعوذتين الفلق والناس كلا منها عشر مرات والانشراح عشر ايضا ، ثم كرري ذلك بعد صلاة العصر بعد قراءة اذكار المساء طبعا ، وذلك لتتعرفي فعلا على المسبب الحقيقي للهلع في فلبك والذي يتسلط في زعزعتك استقرارك يوميا .

احملي القرآن يا أختي الطيبة وأقرأي واكتشفي حقيقة الأمر ، وانظري من الصادق ، القرآن أم الطب النفسي .

رجوتك أن تطبقين ما قلته لك بقلب واثق بالله عز وجل وليس بقلب يختبر الحقيقة ، وفي مساء الغد ننتظر منك نقل التغيرات التي طرأت ع قلبك .. هل زاد الهلع والقلق أم خف عنك ، وكل حالة منها لها تفسير .!

وعد قولي وعد ،،،

اعترف
أني بحاجة لفتح معك موضوع لحال😢
والله صدقت بكل حرف وانا مقصره بلا شك ويلا افيق وع الدوام
ومن الدوام العصريه شويه وجا المغرب و اشغال البيت والمذاكرة والمنتدى وجت 10 اكون فاصله ههه
ولما يجي وقت الاذكار اقول بعدين بعدين 😢
لكن خالد انا تعبي من كان مرفوع عني القلم مندو صغري!
الحزن والخووف والبكاء وخاصه ان سمعت الاذان والصلاة ومثل هيك شعووور غربة قاتله رغم الكل حولي ..وعد أخي بحاول ان شاء الله تعالى ..
رغم فاقدة الامل والله اعرف ليس ع الله بصعب لكن كم حاولت وكم كنت وكيف صرت ولا جديد..

دجى القمر 28-02-2017 09:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعشني حضورك (المشاركة 1239653)

انتي و ظل من أقرب الناس إلى جوي .. وبحضوركما استحضر كياني .. تحياتي لشعورك الجميل اللي ما تغيب عنه اللحظات الحلوة .!
شعورك الراقي يحمض لنا الصورة او الذكرى بأبهى صورة وأروع وصف .. يسلم لي حروفه يا عرب ههههه ،،،

ههههههه نعم نعم هذا خالد باقي مثل ماهو وما تغير $$$
الله يديمكم اخي ويسعدكم انت وظل وكل الاحباب هون |
شكراً لقلبك الاصيل ..

رعشني حضورك 01-03-2017 01:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دجى القمر (المشاركة 1239837)
اعترف
أني بحاجة لفتح معك موضوع لحال😢
والله صدقت بكل حرف وانا مقصره بلا شك ويلا افيق وع الدوام
ومن الدوام العصريه شويه وجا المغرب و اشغال البيت والمذاكرة والمنتدى وجت 10 اكون فاصله ههه
ولما يجي وقت الاذكار اقول بعدين بعدين 😢
لكن خالد انا تعبي من كان مرفوع عني القلم مندو صغري!
الحزن والخووف والبكاء وخاصه ان سمعت الاذان والصلاة ومثل هيك شعووور غربة قاتله رغم الكل حولي ..وعد أخي بحاول ان شاء الله تعالى ..
رغم فاقدة الامل والله اعرف ليس ع الله بصعب لكن كم حاولت وكم كنت وكيف صرت ولا جديد..

جربي المرة هذي علشان خاطر المرتعش يا دجى .. وانا بانتظارك يوم غد واذا فاتتك اذكار الفجر لهذا اليوم فالموعد بعد بكرة إذن .. اوك

وكلمة فاقدة الأمل تراهي تؤثر على التوكل وتجرح الثقة بالله .
ارجو أن تجددي النية مرة اخرى يا أختي الوفية وتوكلي مرة اخرى توكلا كاملا مستعينة بالله وحده .

وانا تحت امرك بأي موضوع تفتحينه بحول الله ،،،

ظل امرأة 01-03-2017 09:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سائل الراحة (المشاركة 1239699)
اليوم حصحص الحق ، ما ابرؤ نفسي ، و لكن ان النفس لأمارة بالسوء
هههههه
اعترف و اقر :
كنت اسيء الظن بالاخت ظل : كنت اشوفها متكبرة ..... لكن و الله هي قمة في الانسانية ، انقلب الكره الى حب مع احترام

كنت اسيء الظن بالاخ محمد البدراني : كنت احسب انو ما يرد على كلامي ، لكن هو و الله مكانته عالية عند الله سيحانه و تعالى لذا هو مختبر ، و اقسم بالله انه ناجح في امتحانه، انقلب سوء ظني الى محبة و احترام فيه و ادعو له الله كثيرا ،بان يعافيه مما هو فيه
كنت اسيء الظن بالاخ خالد ، رعشني حضورك : كنت اظن انه متشدد فوق اللزوم و ما كان يروق لي مناقشته ، لكن و الله هو انسان غيور على دينه و لا يقبل النقاش في شيء قد فصل فيه الكلام من قبل ،و رايه صواب ضد الاعداء ،انقلب سوء ظني فيه الى محبة و احترام و اتمنى له كل الخير ، و ان يثبته الله على الحق ابدا ما حيا

هذا ما تذكرت
و الباقي كلهم احبهم و احترمهم

الحمدلله ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا ههههههههههههه

دخيلك كل شي ولا سوء الظن هههههه
الحمدلله ربي كشف عن بصيرتك وشفتني بصورة حلوة ههههههه

الله يسعدك اخي سائل وكل الإحترام الك يا طيب :)

ظل امرأة 01-03-2017 09:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعشني حضورك (المشاركة 1239653)

دخيل كيانوو رعشوشنا اللي يستحضره بوجودنا هههههههه

ودخيل هالحروف الرعشوشية شقد استفقدتلها

ربي يديم القرب والمحبة الأخوية الصادقة

ولا غنى عنك يا رعشوش ..واعترف ! http://i892.photobucket.com/albums/a...happy/f010.gif

((أبوعلي)) 01-03-2017 10:19 AM

أعترف أن قلبي رقّ عندما رأيت مشاركات أخي فضفضة نفساني ):

عبدو عمر 01-03-2017 10:24 AM

السلام عليكم

اعترف..
متعب ونعسان ..

((أبوعلي)) 01-03-2017 10:26 AM

عليك السلام عبدو...

ألف لا باس عليك يا طيب ..

مستكفّة 01-03-2017 10:37 AM

I'm in love 💗

الساعة الآن 09:31 AM