نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

الهجام 06-06-2022 06:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1431008)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك اخونا الهجام

اسعد الله مساءك و كل اوقاتك

انا اللي اعرفه ان يوم القيامة الشاة الجلحاء تاخذ حقها من الشاة القرناء التي نطحتها في الدنيا ثم بعد ذلك يقول لهم كونوا تراب بعد أن تنطحها .. هذا و هم كائنات لا تعقل .. فما بال الإنسان اللي كرمه الله بنعمة العقل و القوة يقوم يتسلط على كائن ضعيف لا يعقل و لا ينطق .. و ما هو عشان الله خلقه بشر يكون له الميزة على هذي المخلوقات الضعيفة و يظلمها .. كل المخلوقات سواسية عند خالقها عزيزة عنده خلقها لحكمة .. بل قد ينسى الإنسان صاحب العقل ذكر ربه و شكره بينما هذي المخلوقات تسبح خالقها ليل نهار لا تفتر

حقها عند الله ما يضيع و بيأخذ الله حقها ممن ظلمها في الدنيا و الآخرة مثل ما تاخذ حقها من بعضها في الاخرة و هي لا تعقل

و الشواهد كثيرة ان الله اخذ حق هذي الكائنات الضعيفة ممن ظلمها في الدنيا قبل الآخرة .. ياكثر ما شفنا و سمعنا عن عقاب الله الشديد للانذال اللي تسلطوا عليها عقاب فوري بأن قتلوا شر قتلة و تسلطت عليهم الدنيا شر تسلط جزاء ما اقترفته ايديهم .. هذا عقاب الدنيا كيف عقاب الآخرة نسأل الله السلامة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، أسعد الله مساءك أختي الكريمة ، في مشاركتي السابقة لم أتكلم عمن ظلم الحيوان ومات على ظلمه ولكن تكلمت عن مقارنة ظلم الحيوان بظلم الإنسان فهذان لا يستويان لأن ظلم الإنسان أشد والتوبة منه أصعب لأنه يلزم للتوبة منه أن يعفو صاحب المظلمة عمن ظلمه ولا تكفي فيه توبة العبد إلى الله فقط أما ظلم الحيوان حتى وإن وصلت المظلمة إلى تعذيب الحيوان وقتله فيكفي فيه التوبة إلى الله من ذلك وقد دللتُ على ذلك بكلام أهل العلم في هذه المسألة ولا أعني بذلك التهاون في ظلم الحيوانات ولكن أردت تصحيح فهم خاطئ أحسبه عندكِ في هذا الأمر ، والله أعلم .

عيون متفائلة 06-06-2022 06:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1431012)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، أسعد الله مساءك أختي الكريمة ، في مشاركتي السابقة لم أتكلم عمن ظلم الحيوان ومات على ظلمه ولكن تكلمت عن مقارنة ظلم الحيوان بظلم الإنسان فهذان لا يستويان لأن ظلم الإنسان أشد والتوبة منه أصعب لأنه يلزم للتوبة منه أن يعفو صاحب المظلمة عمن ظلمه ولا تكفي فيه توبة العبد إلى الله فقط أما ظلم الحيوان حتى وإن وصلت المظلمة إلى تعذيب الحيوان وقتله فيكفي فيه التوبة إلى الله من ذلك وقد دللتُ على ذلك بكلام أهل العلم في هذه المسألة ولا أعني بذلك التهاون في ظلم الحيوانات ولكن أردت تصحيح فهم خاطئ أحسبه عندكِ في هذا الأمر ، والله أعلم .

تنص شريعتنا ان الله عز وجل يغفر المظلمة اللي بينه و بين عباده الا المظالم اللي بين العباد و العباد ما لم يتحلل العباد من هذي المظالم ... و الحيوانات من ضمن العباد اللي يسبحون خالقهم فهم من ضمن مخلوقاته ..

لا يعقل ان الله سبحانه و تعالي اعدل العادلين يقتص من الحيوان اللي لا يعقل لانه ظلم حيوان اخر و يترك الإنسان العاقل اللي يظلم من لا يعقل .. مستحيل

الظلم ظلمات يوم القيامة .. و إذا ما نال الظالم جزاءه في الدنيا فيه الآخرة و الحمد لله

حلوة ذي أظلم حيوان و اقسو عليه و ازهق روحه ثم اقول تبت .. الله اعدل العادلين سبحانه .. حق اي روح ما يروح

لكن مثل ما قلنا لو المظلمة بين الإنسان و ربه .. ربه يفعل به ما يشاء ان شاء غفر له أو عذبه

و ربي ياخذ حق كل مظلوم ممن ظلمه في الدنيا و الآخرة

انا ما لي دخل بالفتاوي طالما المسائل واضحة .. نرجع للفتاوي لو أشكل علينا و مو اي مفتي نرجع له

الهجام 06-06-2022 07:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1431013)
تنص شريعتنا ان الله عز وجل يغفر المظلمة اللي بينه و بين عباده الا المظالم اللي بين العباد و العباد ما لم يتحلل العباد من هذي المظالم ... و الحيوانات من ضمن العباد اللي يسبحون خالقهم فهم من ضمن مخلوقاته ..

لا يعقل ان الله سبحانه و تعالي اعدل العادلين يقتص من الحيوان اللي لا يعقل لانه ظلم حيوان اخر و يترك الإنسان العاقل اللي يظلم من لا يعقل .. مستحيل

الظلم ظلمات يوم القيامة .. و إذا ما نال الظالم جزاءه في الدنيا فيه الآخرة و الحمد لله

حلوة ذي أظلم حيوان و اقسو عليه و ازهق روحه ثم اقول تبت .. الله اعدل العادلين سبحانه .. حق اي روح ما يروح

لكن مثل ما قلنا لو المظلمة بين الإنسان و ربه .. ربه يفعل به ما يشاء ان شاء غفر له أو عذبه

و ربي ياخذ حق كل مظلوم ممن ظلمه في الدنيا و الآخرة

انا ما لي دخل بالفتاوي طالما المسائل واضحة .. نرجع للفتاوي لو أشكل علينا و مو اي مفتي نرجع له

قال الله تعالى : (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) وحسبي الرجوع إلى أهل العلم فيما يُشكَل علي دون إدخال العاطفة في الأمر أو القياس بالعقل ، وإن كنتِ لا تثقين بفتوى موقع إسلام ويب فهذه فتاوى أخرى :

أسأل عن قتل بعض الحيوانات بالسيارة، هل يلزمني في ذلك شيء‏؟‏ وأخص هنا الكلاب- أكرمكم الله- مع العلم بأنها ليست كلاب منفعة كالصيد ونحوه، وأيضا تعمدي لقتلها أحيانا، فهل في ذلك شيء‏؟‏ أثابكم الله‏.‏

ج 2‏:‏ لا يجوز تعمد قتل الحيوان غير المؤذي من القطط والكلاب ونحوها، فاستغفر الله جل وعلا مما حصل منك من القتل لها‏.‏ وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم‏.‏

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس‏:‏ عبد العزيز بن عبد الله بن باز

نائب الرئيس‏:‏ عبد الرزاق عفيفي

عضو‏:‏ عبد الله بن غديان

أمي أخذت قطتين صغيرتين يمكن أنهما لم تبلغا أيام من ولادتهما، ورمتهما في مكان مهجور حتى ماتتا، هل تأثم بهذا الفعل أم لا‏؟‏

ج 2‏:‏ يجب على أمك التوبة إلى الله جل وعلا، والاستغفار لتسببها في وفاة القطتين، وعدم العودة لمثل هذا العمل‏.‏ وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم‏.‏

عضو‏:‏ صالح الفوزان

عضو‏:‏ عبد العزيز آل الشيخ

عضو‏:‏ بكر أبو زيد

س 8‏:‏ تقول أمي قديما‏:‏ إنه كان لدي كلب مؤذي، ويسرق من الأطعمة فأمسكت به، وربطت به في الصحراء، وكان في نيتي هلاكه، ولكني لم أعلم هل هو هلك أم لا، فما حكم ذلك‏؟‏

ج 8‏:‏ لا يجوز لها ذلك؛ لما فيه من تعذيب الحيوان، والمشروع تعجيل قتله، فإذا علمت حياته فعليها فكه وتعجيل قتله، وإن كان هلك فعليها التوبة والاستغفار والندم على ما مضى، وعدم العود لمثل ذلك‏.‏ وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم‏.‏

نائب الرئيس‏:‏ عبد الرزاق عفيفي

عضو‏:‏ عبد الله بن غديان

ولم أقرأ أو أسمع مطلقاً عن أحد من أهل العلم أنه قال أن التوبة لله من ظلم الحيوان لا تكفي وهذا كلام أئمة العلم ابن باز وغيره من أعضاء اللجنة الدائمة فإن كان عندك ما يخالف قولهم فأرجو إفادتي به ، والله أعلم .

رابط الفتاوى السابقة :

http://www.al-eman.com/%D8%A7%D9%84%...8&d261645&c&p1

عيون متفائلة 06-06-2022 07:31 PM

برضك يا اخوي الكريم ترجع ترص لي الفتاوى

انا ما احتاجها طالما فيه نص صريح من القرآن و السنة .. ابرجع لها لو كانت المسألة مو واضحة

الحديث الشريف واضح وضوح الشمس : " دخلت المرأة النار في هرة

هل دخلت النار في رجل..؟

هل دخلت النار في امرأة..؟

دخلت النار في هرة..

ثم بعد ذاك تجي تقول المفتي قال ما يتحاسب الإنسان على ظلم الحيوان زي يوم يظلم الإنسان

وش أعظم من النار قلي؟

الرسول صلى الله عليه وسلم قال دخلت امرأة النار في هرة

وش اللي ادخل المرأة النار غير الهرة

أجل ليش ارجع للفتاوي و المفتين

هل الله يبي يسأل ظالم الحيوانات عن المفتين و الا عن ما ورد في الكتاب و السنة من النصوص الصريحة و الواضحة اللي ما فيها لبس

هذا شي

الشي الثاني

يعني يجي الولد لأمه يقول يمة مزاجي أعذب الحيوانات و ازهق ارواحها ثم اتوب وش رايك

تبي تقله ما عليه اهم شي انك تتسلى و توسع صدرك و بكرة تب من تاب تاب الله عليه

حدث العاقل بما يعقل

أجل ليش يقتص الله من البهايم اللي ما تعقل للبهايم الأخرى لو روح البهيمة المظلومة ما لها ثمن ؟

تبي الله عز و جل يقتص من بهيمة لا تعقل لأنها ظلمت اختها و يترك الإنسان اللي يعقل و فوق ذا أقيمت عليه الحجة

عيون متفائلة 06-06-2022 07:38 PM

الترويج لهذا الكلام خطر على المجتمع

المجتمع مو ناقص

كل يوم و الثاني طالعين يتفنون بتعذيب الضعوف و إزهاق أرواحهم بطرق ما تخطر على بال الشيطان نفسه حتى في الشهر الفضيل شهر رمضان الكريم و ينشرونها عبر وسائل التواصل و تويتر

و حجتهم يا رجال بكرة نتوب

اسأل الله العظيم انه يقتص من كل ظالم لكل مظلوم عاجلا غير اجل

و الدراسات اثبتت ان كل المجرمين اللي ازهقوا أرواح البشر بدم بارد و القتلة المتسلسلين كانوا ممن يتسلون بتعذيب الكائنات الضعيفة بالصغر

لأن اللي يزهق روح حيوان من السهل عليه إزهاق أرواح البشر

ربي يسلط عليهم أمثالهم ممن لا يرقبون فيهم إلا و لا ذمة و نخلص منهم و ينظف المجتمع من أشكالهم

الهجام 06-06-2022 07:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1431016)
برضك يا اخوي الكريم ترجع ترص لي الفتاوى

انا ما احتاجها طالما فيه نص صريح من القرآن و السنة .. ابرجع لها لو كانت المسألة مو واضحة

الحديث الشريف واضح وضوح الشمس : " دخلت المرأة النار في هرة

هل دخلت النار في رجل..؟

هل دخلت النار في امرأة..؟

دخلت النار في هرة..

ثم بعد ذاك تجي تقول المفتي قال ما يتحاسب الإنسان على ظلم الحيوان زي يوم يظلم الإنسان

وش أعظم من النار قلي؟

الرسول صلى الله عليه وسلم قال دخلت امرأة النار في هرة

وش اللي ادخل المرأة النار غير الهرة

أجل ليش ارجع للفتاوي و المفتين

هل الله يبي يسأل ظالم الحيوانات عن المفتين و الا عن ما ورد في الكتاب و السنة من النصوص الصريحة و الواضحة اللي ما فيها لبس

هذا شي

الشي الثاني

يعني يجي الولد لأمه يقول يمة مزاجي أعذب الحيوانات و ازهق ارواحها ثم اتوب وش رايك

تبي تقله ما عليه اهم شي انك تتسلى و توسع صدرك و بكرة تب من تاب تاب الله عليه

حدث العاقل بما يعقل

أجل ليش يقتص الله من البهايم اللي ما تعقل للبهايم الأخرى لو روح البهيمة المظلومة ما لها ثمن ؟

تبي الله عز و جل يقتص من بهيمة لا تعقل لأنها ظلمت اختها و يترك الإنسان اللي يعقل و فوق ذا أقيمت عليه الحجة

أختي الكريمة ظلم الحيوان معصية كأي معصية صاحبها تحت مشيئة الله إن شاء عذبه وأدخله النار وإن شاء غفر له ، ولو أراد من ظلم الحيوان أن يتوب فيكفيه التوبة إلى الله ، أما من ظلم الإنسان فيلزم الظالم التحلل من المظلوم بالإضافة إلى التوبة لله من هذه المظلمة ، هذه هي خلاصة الكلام في هذه المسألة دون إدخال العاطفة في الأمر أو القياس بالعقل أو المنطق أو ضرب أمثلة ، وأما رص الفتاوى فهذا شيء أفتخر به لأنه دين الله لا أتكلم فيه برأيي الشخصي لأن المسألة ربما تكون عندكِ واضحة ولكنها عندي مبهمة ومما رأيته فالأمر عندكِ ملتبس أختي الكريمة ويعارض ما نقلته لكِ من الفتاوى بحسب ما فهمته وأتمنى أن أكون مخطئاً .

وسامحيني على كلامي فمما رأيتُ أنكِ تحبين القطط حباً جماً حتى غلبت عاطفتكِ عليكِ وربما لو كان الأمر يتعلق بمن يعذب الصراصير مثلاً أعزكِ الله أو البعوض سواء بقطع أرجلها أو فقء عيونها وهو ما يفعله بعض الأطفال لما كان ردكِ بهذه القوة .

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك .

عيون متفائلة 06-06-2022 08:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1431018)
أختي الكريمة ظلم الحيوان معصية كأي معصية صاحبها تحت مشيئة الله إن شاء عذبه وأدخله النار وإن شاء غفر له ، ولو أراد من ظلم الحيوان أن يتوب فيكفيه التوبة إلى الله ، أما من ظلم الإنسان فيلزم الظالم التحلل من المظلوم بالإضافة إلى التوبة لله من هذه المظلمة ، هذه هي خلاصة الكلام في هذه المسألة دون إدخال العاطفة في الأمر أو القياس بالعقل أو المنطق أو ضرب أمثلة ، وأما رص الفتاوى فهذا شيء أفتخر به لأنه دين الله لا أتكلم فيه برأيي الشخصي لأن المسألة ربما تكون عندكِ واضحة ولكنها عندي مبهمة ومما رأيته فالأمر عندكِ ملتبس أختي الكريمة ويعارض ما نقلته لكِ من الفتاوى بحسب ما فهمته وأتمنى أن أكون مخطئاً .

وسامحيني على كلامي فمما رأيتُ أنكِ تحبين القطط حباً جماً حتى غلبت عاطفتكِ عليكِ وربما لو كان الأمر يتعلق بمن يعذب الصراصير مثلاً أعزكِ الله أو البعوض سواء بقطع أرجلها أو فقء عيونها وهو ما يفعله بعض الأطفال لما كان ردكِ بهذه القوة .

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك .

الظلم من الكبائر العظام و ليس مجرد معصية

يكفي ان الظلم ظلمات يوم القيامة

و الحمد لله ان فيه رب عادل يقتص من الظالم مثل ما اقتص من المرأة معذبة الهرة بشويها في النار و لو مو امر الظلم جلل ما ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم انه رآها تعذب في النار و الهرة تخمشها بمخالب من حديد في حديث الإسراء و المعراج المطول

ما أحد له حق يظلم مخلوق حتى لو حشرة

حتى البهائم المباح أكلها أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم اذا ذبحنا نحسن الذبحة و في الحشرات اذا قتلنا نحسن القتلة بدون تعذيب

و مين قال اني اايد ظلم المخلوقات الأخرى من غير القطط .. كيف تتهمني هذا الاتهام ؟

عيون متفائلة 06-06-2022 08:06 PM

حتى الظلم من السبع الموبقات

اللي أعظم من الكبائر

اللي من بينها قتل النفس التي حرم الله الا بالحق

هل البهائم نفس و الا مو نفس

و تجي تقول ترى ازهاق أرواحهم يعتبر معصية عادي يا شيخة

السبع الموبقات بينها النبي ﷺ في الحديث الصحيح، رواه الشيخان: البخاري ومسلم في الصحيحين عن النبي ﷺ أنه قال: اجتنبوا السبع الموبقات -يعني: المهلكات- قلنا: وما هن يا رسول الله؟ قال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات.

عيون متفائلة 06-06-2022 08:16 PM

الله يستر رجع الهجام يبي يرد : )

يا أخوي ترى مشغولة لين شوشتي وراي فريزر مفتوحة ابنظفها من العصر

خلاص درينا انك ما تحب القطط : )

الهجام 06-06-2022 08:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1431021)
و مين قال اني اايد ظلم المخلوقات الأخرى من غير القطط .. كيف تتهمني هذا الاتهام ؟

أنا لم أقصد ما فهمتيه وربما لم أحسن اختيار تعبيري وعلى كل حال فأنا أحسبك على خير ولا أزكيكِ على الله وأعتذر لكِ بصدق وأرجو أن تقبلي اعتذاري .

وأنا قد فعلتُ ما بوسعي لتبيان الحق في هذه المسألة ودللتُ على ذلك بكلام أهل العلم وأحسب أن أي زيادة من طرفي في هذا الأمر ستكون من باب الجدال فقط لذا سأتوقف هنا عملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم : (نا زَعِيمٌ ببَيتٍ في ربَضِ الجنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ المِرَاءَ وَإِنْ كَانَ مُحِقًّا، وَببيتٍ في وَسَطِ الجنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الكَذِبَ وإِن كَانَ مازِحًا، وَببيتٍ في أعلَى الجَنَّةِ لِمَن حَسُنَ خُلُقُهُ) .

أكرر اعتذاري مرة أخرى أختي الكريمة وأعتذر أيضاً على إضاعة وقتكِ ، وأسأل الله أن يغفر لي ولكِ وللمسلمين .

عيون متفائلة 06-06-2022 08:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1431025)
أنا لم أقصد ما فهمتيه وربما لم أحسن اختيار تعبيري وعلى كل حال فأنا أحسبك على خير ولا أزكيكِ على الله وأعتذر لكِ بصدق وأرجو أن تقبلي اعتذاري .

وأنا قد فعلتُ ما بوسعي لتبيان الحق في هذه المسألة ودللتُ على ذلك بكلام أهل العلم وأحسب أن أي زيادة من طرفي في هذا الأمر ستكون من باب الجدال فقط لذا سأتوقف هنا عملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم : (نا زَعِيمٌ ببَيتٍ في ربَضِ الجنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ المِرَاءَ وَإِنْ كَانَ مُحِقًّا، وَببيتٍ في وَسَطِ الجنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الكَذِبَ وإِن كَانَ مازِحًا، وَببيتٍ في أعلَى الجَنَّةِ لِمَن حَسُنَ خُلُقُهُ) .

أكرر اعتذاري مرة أخرى أختي الكريمة ، وأسأل الله أن يغفر لي ولكِ وللمسلمين .

اللهم امين

جزاك الله خير اخوي الفاضل

يشهد الله اني أكن لك من الاحترام و التقدير ما الله به عليم

و انت قيمة كبيرة للمنتدى و حظ كبير لنا و للمنتدى انه يضم امثالك ربي يحفظك و يبارك فيك

و ما انسى وقفاتك بخصوص الاستشارات اللي افدتني بها في علاج اخوي الله يعافيه و يعافي عباده

اسأل الله الكريم أن يجعل ما قدمت في موازين أعمالك و يكثر من امثالك

عيون متفائلة 06-06-2022 08:29 PM

تدري يا أخوي انا المشكلة ما احد فاهمني

يفكروني احب القطط

انا مو أنانية عشان احبهم

الحب أنانية

لأنك يوم تحب الشي تحبه عشان نفسك

وش سبب الحب إلا استحسان المحبوب

و هذا قمة الأنانية

تحبه عشان نفسك لإنه أعجبك

انت انت

لكن مجرد يزول السبب اللي حبيته عشانه راح يزول الحب

انا ارحم المساكين

اي مخلوق ضعيف بلا استثناء

حتى الحشرات و ربي الشاهد .. قبل كم يوم أدخلت في مدخل بيتنا وزغة يعني برص بلهجتكم ربي يحفظكم تركتها قلت خلها ضعيفة تتبرد ذابحها الحر .. كذلك النمل اذا شفته بالحوش اتخطراه يعني اعدي من فوقه ما ودي ادعسه

و الرحمة دايمة شاملة

تبي تضحي و انت مبسوط ما تنتظر المقابل

الرحمة يعني الوفاء

تبي توفي للمخلوق لو أغلق قدامك كل باب

لذلك أنا افتخر بنفسي اني ارحم .. ما احب

حتى الصحابي يوم جاء لسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه و قال انا ابطلق زوجتي
قال ليش
قال لاني ما احبها

استغرب سيدنا عمر و قال : و هل تبني البيوت على الحب

أين الرحمة

فعلا وين الرحمة اللي ربي ذكرها في القرآن يوم قال سبحانه و تعالي : " و جعلنا بينهما مودة و رحمة

الرحمة شي مو طبيعي

من أسمى الصفات و المزايا و اللي بسببها ندخل دار الرحمة و هي الجنة

ربي يجعلنا وياكم من أهل الفردوس الأعلى و موتانا و موتى المسلمين

اللهم آمين

عيون متفائلة 06-06-2022 08:39 PM

بعدين فيه شي الناس فاهمته غلط عن اللي يرحم الحيوانات

يفكرون ان اللي يرحم حيوان ما راح يرحم انسان

الرحمة غير الحب

الحب تحب شخص واحد و تغلق باب قلبك عليه

عشان كذا الحب أنانية وع

الرحمة تخليك ترحم كل المخاليق

اللي رحمته امتدت للحيوان من باب أولى انه يرحم الإنسان

الرحمة ما تتجزأ

عشان كذا الناس عمرهم ما يستوعبون ان اللي يحسنون للحيوانات يرحمونهم ما يحبونهم

عيون متفائلة 06-06-2022 08:42 PM

انا عمري ما اثق باللي ما يرحم حيوان

لأنه عمره ما راح يرحم انسان

تبي تزوج بنتك او اختك زوجه اللي يرحم الضعيف

شوف معاملته مع عمال النظافة و الحيوانات

لا تروح بعيد و تتعب و تحتار

اللي يرحم الضعيف عمره ما يظلم بنتك او اختك

للغايب عذر 06-06-2022 11:47 PM

سيرة الحبيب -5- االله يُسلّم عليها بِاسْمها !! ـ الشيخ سعيد الكملي

https://www.youtube.com/watch?v=hIx3...HlT2om&index=5

وعل الثلج 07-06-2022 12:03 AM

أسعد الله هذا المسا بمجيئك أخوي الهجام
ربي يطول لنا بعمرك و يخليك

الهجام 07-06-2022 12:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعل الثلج (المشاركة 1431049)
أسعد الله هذا المسا بمجيئك أخوي الهجام
ربي يطول لنا بعمرك و يخليك

أسعد الله مساك أخي الكريم ، أنرتَ هذا الموضوع بمشاركتك أنت والأخوة الأفاضل بعدما أظلم الموضوع لفترة من الوقت وقلت فيه المشاركات ، أسأل الله أن يبارك لكم في أعماركم ويجعلها عامرة بطاعته .

للغايب عذر 07-06-2022 12:47 AM

سورة التوبة برواية ابن وردان عن أبي جعفر .. عكاشة كميني

https://www.youtube.com/watch?v=2nycRBLZsms

للغايب عذر 07-06-2022 06:21 PM

https://ra2ej.awicdn.com/site-images...19151RND220215

للغايب عذر 07-06-2022 06:25 PM

عيون متفائلة 07-06-2022 10:35 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله مساءاتكم اخواني الكرام اهل المجلس و جميع أوقاتكم ..

انصحكم بمتابعة الدكتور فاضل السامرائي في تفسير مفردات القرآن الكريم من ناحية بيانية جزاه الله خير الجزاء و نفع بعلمه

https://youtu.be/UGKsvdkRSQI

عيون متفائلة 07-06-2022 10:38 PM

قصة الطباخ اللي توفى حريق أثرت فيني كثير

اسأل الله الكريم أن يرزقه الشهادة و يحسن خواتيمنا و جميع المسلمين

اللهم آمين

https://youtu.be/gODx-eSBMc4

عيون متفائلة 07-06-2022 10:49 PM

سبحان الله يدورون عن العلاج

ما يدرون ان هذا العلاج

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : " داووا مرضاكم بالصدقة "

للغايب عذر 07-06-2022 10:49 PM

سيرة الحبيب -6- أفعى تمنعهم من بناء الكعبة !!- الشيخ سعيد الكملي

https://www.youtube.com/watch?v=6i-f...HlT2om&index=6

عيون متفائلة 07-06-2022 10:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للغايب عذر (المشاركة 1431104)
سيرة الحبيب -6- أفعى تمنعهم من بناء الكعبة !!- الشيخ سعيد الكملي

https://www.youtube.com/watch?v=6i-f...HlT2om&index=6

حياك اخونا عبد العزيز

جزاك الله خير على اثرائنا بهذي السلسلة الرائعة

ربي يجعلها في موازين أعمالك

و يجعلنا ممن نتبع سنته و نقتفي اثره صلى الله عليه وسلم

عيون متفائلة 07-06-2022 10:54 PM

حياك اخونا عبد العزيز

و يجعلنا ممن نتبع سنته و نقتفي أثره صلى الله عليه وسلم

للغايب عذر 07-06-2022 11:00 PM

سورة الصافات برواية خلف عن حمزة

https://www.youtube.com/watch?v=nJWSPsbNzCU

عيون متفائلة 07-06-2022 11:00 PM

القطة الرمادية اللي خلف الرجل و تتمسح فيه ذكرتني بقطة اسمها كحيلة نفس حركاتها تقعد تتمسح فيني

توفت حبيبتي العام

الله يجعلهم شفعاء

سميتها كحيلة عشان ماشاء الله تبارك الله عيونها مرسومة رسم كأنها محددة بكحل من أسفل العين

اشتاق لهم لكن عزائي الوحيد ان الملتقى في الدار الآخرة بإذن الكريم سبحانه اللي ما يعجزه شي

للغايب عذر 07-06-2022 11:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1431106)
حياك اخونا عبد العزيز

و يجعلنا ممن نتبع سنته و نقتفي أثره صلى الله عليه وسلم

هلا ومرحبا اختي الطيبه

اللهم امين .. ويجزاك خير يارب

الشيخ سعيد الكملي اسلوبه جميل جدا .. عاد كيف اذا كان يتكلم عن سيرة الحبيب صلى الله عليه وسلم .. اجتمع جمال السيرة وجمال اسلوب الشيخ الله يجزاه خير

للغايب عذر 07-06-2022 11:11 PM

أن رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم كان إذا أخذَ مضجعهُ وضعَ كفهُ اليُمنى تحتَ خدهِ الأيمنَ ، وقال : ربِّ قنِي عذابكَ يومَ تبعثُ عبادكَ

وعل الثلج 07-06-2022 11:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1431050)
أسعد الله مساك أخي الكريم ، أنرتَ هذا الموضوع بمشاركتك أنت والأخوة الأفاضل بعدما أظلم الموضوع لفترة من الوقت وقلت فيه المشاركات ، أسأل الله أن يبارك لكم في أعماركم ويجعلها عامرة بطاعته .

جزيل الشكر لك أخي الهجام
و الفضل لله ثم يعود للشقيّة بسمة و عبدالعزيز و لا غنى لك عن وجودك معنا
ربي يرعاكم برعايته جميعا
اللهم إرفع عنا الضر و لا تلبسنا لباس البأس و الشر

وعل الثلج 07-06-2022 11:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1431108)
القطة الرمادية اللي خلف الرجل و تتمسح فيه ذكرتني بقطة اسمها كحيلة نفس حركاتها تقعد تتمسح فيني

توفت حبيبتي العام

الله يجعلهم شفعاء

سميتها كحيلة عشان ماشاء الله تبارك الله عيونها مرسومة رسم كأنها محددة بكحل من أسفل العين

اشتاق لهم لكن عزائي الوحيد ان الملتقى في الدار الآخرة بإذن الكريم سبحانه اللي ما يعجزه شي

حسب علمي لا يوجد قطط في الجنة :) أظن لا يوجد بها إلا الخيل و الله العالم

وعل الثلج 07-06-2022 11:25 PM

بسمة قلت شقية يعني من الشقاوة و ما يحتاج أزيد بالتوضيح لأنها معروفة و تنقال و مو المعنى من الشقاء اللي هو العذاب

وعل الثلج 07-06-2022 11:35 PM

على طاري كحيلة و الله الإسم أعجبني
المهم كنت بالحالي أمس و مالي قلبي الرعب و أحاول أسلى و أكلم نفسي و أتذكر . تذكرت أبوي كان قاسم لي من إبله البكرة عليا ، و حفصة و قعودها سمحان و كان يحب اللعب معي ، و الصهبا طوفة القموص الصعبة و هي القايدة ، و الوحشة و بكرتها الطرقا . الله ما أجملها من أيام و هذي جت لأني تذكرتها أمس و و ذكرتها الحين بما انك ذكرتي كحيلة ، أنا صرت نادرا أتذكر مثل الأحلام نادرا ما أتحلم و أنا نايم

وعل الثلج 07-06-2022 11:37 PM

القعدة بالحالي تخوفني كثير
المشكلة ودي باللمة و ما ودي
التناقض
العجلة
إرادة الشي ثم الصد عنه سريعا كلها متعبتني

وعل الثلج 07-06-2022 11:47 PM

معركة هرمجدون أو أرمجدون في فلسلطين هي الملحمة الكبرى بين الديانات و الشرائع السماوية الثلاثة ( اليهودية ، المسيحية ، الإسلام ) و تسمى الملحمة الكبرى ، تعتنقها و تعترف بها هذي الديانات كلها

يا ترى من سينتصر ؟

https://youtu.be/E2ERlS69Et4

وعل الثلج 07-06-2022 11:58 PM

هذي طلعتي أمس المغربيه

قعدت حتى أظلم الكون و صورت القمر

قبل هذي الطلعة خذيت لي فرة دار ما دار على خط الرياض و أبو حدرية و خط المطار و تأملت بالشمس و كانت باردة خفيفة و قلت : ياليتك كذا ب وقت الظهرية اللي كرهت فيها نفسي بسبب قوة حرارتها

عيون متفائلة 07-06-2022 11:58 PM

حياك ابو نجلا أرحب

ياليت المضافة ترجع زي زمان

ادري ابو نجلا وش دعوة .. تحسب انكم اذا استفزيتوني ازعل .. ربي عالم انا ما ازعل منكم .. انتم اخواني اللي اتمنى لكم كل خير .. بعدين ما بدر منك اي استفزاز .. ادري شقية من الشقاوة و ليس الشقاء ربي يبعدنا وياكم عنه

بالنسبة للقطط و غيرها .. إذا ربي كتب لنا نكون من اهل الجنة يارب يجعلنا وياكم من أهل الفردوس الأعلى تقدر تطلب من ربك حيث تشاء .. انت بالجنة كيف يمنع عنك شي سبحان الله
انا ودي اشوفهم و يكونون يتكلمون و اسألهم في الدنيا يا فلان ليش رحت و تركتني وش كان مضايقك .. ودي اسولف معهم و يكونون حولي ..

قبل امس يوم كنت اتكلم عن بدوري الأعمى جمرة في قلبي عجزت انام .. حتى يوم نمت الساعة ١٢ فزيت اركض لم باب البيت الساعة اثنين اشوفه رجع او لا

لكنه ما رجع

ما عمري تأثرت ان احد فارقني زي ذاك لانه كفيف تماما حتى الضوء ما يبصره و خواف يخاف من كل شي لدرجة ملازمني طوال الوقت

بالنسبة للابل ماشاءالله تبارك الله يا الله كذلك احبها حنونة مرة .. الناقة الخلوج من فرط حنانها تموت ورا ولدها اذا مات شي يقطع القلب أعوذ بالله .. ربي يحفظ لك والديك و يرزقك برهم

وعل الثلج 07-06-2022 11:59 PM

الصور المقلوبة حطوا عليها بهارات و اقلبوا الكمبيوتر فوق تحت و على جنب 🙃🤓

وعل الثلج 08-06-2022 12:02 AM

شوي بسمة بحط صورة عن نبات الرجلة اللي كان فارش الارض و صورت زهرتها قبل ما تقفل الزهرة عشان حلول الليل

الساعة الآن 02:53 AM