نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

&حائره& 14-01-2012 02:15 PM

مساء الخير ... انا فتحت موضوع في قسم الشكاوي طلبت فيه ايميل الاخت انكسار فرحه بس اعتذروا لان هناك اعتقد اعطال فنيه بخصوص الايميلات.. بس لما نفتح الصفحه عالفيسبوك خلص نتبادل الايميلات هناك .. ان شاء الله

وهذا الرد..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر (المشاركة 745751)
بالنسبه للإيميلات أختي الكريمة

نعتذر لكِ لإسباب فنية خارجة عن إرادتنا

عفاك الله

طُهـــرْ 14-01-2012 09:13 PM

أشكركم جميعا أخواتي على دعمكم وأرائكم .. جزاكم الله خير !! :)

هو الهدف الأساسي منها التعرف على فتيات في مثل حالنا . ربما نفيد ونستفيد . ولا أظن أنها ستغير شيئا من ناحية القوانين نتمنى ذلك ولكني أجزم بأن المسؤلين غافلين ومنشغلين بتصريف الناس وأخذ الاموال دون الإخلاص في العمل .. حسبنا الله ونعم الوكيل !

أختي عهود : الإسم الذي طرحتيه جدا رائع , لكن هل تعتقدين أنه إذا كان إسم الصفحة ( رفقا بالقوارير ) سيجذب الفتيات الراغبات أو المخطوبات من غير سعودين أو العكس ؟

عهود وليد 15-01-2012 12:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ (المشاركة 745883)

هو الهدف الأساسي منها التعرف على فتيات في مثل حالنا . ربما نفيد ونستفيد . ولا أظن أنها ستغير شيئا من ناحية القوانين نتمنى ذلك ولكني أجزم بأن المسؤلين غافلين ومنشغلين بتصريف الناس وأخذ الاموال دون الإخلاص في العمل .. حسبنا الله ونعم الوكيل !

أختي عهود : الإسم الذي طرحتيه جدا رائع , لكن هل تعتقدين أنه إذا كان إسم الصفحة ( رفقا بالقوارير ) سيجذب الفتيات الراغبات أو المخطوبات من غير سعودين أو العكس ؟

ان شاء الله يجذبهم ، بس انتي اتوكلي على الله ، و اول ما تنتهي من انشاء الصفحة ياليت تحطي لنا الرابط هنا بعد إذنك

دانه احمد 15-01-2012 03:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكسار فرحة (المشاركة 745463)
هلا اختي دانة طمنينا عنك هل وصلت اوراق المعاملة لخطيبك لاتستكين دوم اتصلي عليهم وخليهم يرسلونها وش هالتاخير اللي ماله داعي مايدرون انه مصير وحياة ناس تنتظر لو ينظرون لهالاوراق اللي بين ايديهم على انها احاسيس ومشاعر مو مجرد ارقام معاملات بس الشكوى لله
تنام عيناك والمظلوم منتبه== يدعو عليك وعين الله لم تنم

هلا حبيبتي تسلمين ع السؤال ربي يسعدك ويكتب لك الخير من عنده
اما بنسبه لي لسه يالغلا كل يوم اعد الايام بقي اسبوعين وأروح لهم أخذ رقم المعامله واعطيه.
الانتظار قاااااااااااااااتل.

`111`1`

&حائره& 15-01-2012 11:47 AM

صباح الخير... منو موجود؟؟ ليش التجمع ماكو...طمنونا عنكم هل من فرح قريب؟

&حائره& 15-01-2012 03:09 PM

السبت 14 يناير 2012

بشرى لكل ام سعودية متزوجة من غير سعودي

دعواتكم لي بان الله يسخير لي الخير والفرج من الله القريب

مفكرة الاسلام: أصدر الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود - ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - موافقته على تعديل مادتين من مواد اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية العربية السعودية.
وقال المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر: إن التعديلات الجديدة على اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية العربية السعودية اشتملت على تعديل المادة (7) من اللائحة التنفيذية التي تتعلق بالمادة (8) من نظام الجنسية العربية السعودية الخاصة بالمولودين في المملكة لأب أجنبي وأم سعودية.
وأضاف أن القرار تضمن كذلك تعديل الفقرة (6) من المادة (21) من اللائحة التنفيذية التي تتعلق بالمادة (16) من نظام الجنسية الخاصة بمنح الجنسية العربية السعودية للمرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي.
وأردف الجاسر أن التعديلات نشرت في الجريدة الرسمية أمس الجمعة وأنه تم إبلاغ فروع الأحوال المدنية بمناطق المملكة للعمل بالتعديلات الجديدة.

وفيما يلي نص التعديلات:

أولاً/ التعديل على المادة (7) من اللائحة التنفيذية جاء على النحو التالي: (في ضوء ما يقدمه صاحب الطلب من معلومات يتم تقييم طلبه من لجنة مكونة من إدارة التجنس في فرع الأحوال المدنية في المنطقة) من خلال خمسة عناصر موزعة على النحو التالي:-

1. إذا كانت إقامته دائمة في المملكة عند بلوغه سن الرشد فيحصل على نقطة واحدة.

2. إذا كان يحمل مؤهلاً دراسيًّا لا يقل عن الشهادة الثانوية فيحصل على نقطة واحدة.

3. إذا كان والد الأم وجدها لأبيها سعوديين فيحصل على ست نقاط.

4. إذا كان والدها فقط سعودي الجنسية فيحصل على نقطتين.

5. إذا كان لصاحب الطلب أخ أو أخت فأكثر سعوديين يحصل على نقطتين.

(إذا حصل صاحب الطلب على سبع نقاط كحد أدنى توصي اللجنة بالمضي في دراسة طلبه، وإن لم يحصل على هذا الحد فترفع اللجنة توصية بحفظ طلبه مع إفهام صاحب الطلب بذلك).
ثانيًا/ تعديل الفقرة (6) من المادة (21) من اللائحة التنفيذية جاء على النحو التالي:

في ضوء ما تقدمه صاحبة الطلب من معلومات يتم تقييم طلبها من لجنة مكونة من إدارة التجنس في فرع الأحوال المدنية في المنطقة من خلال ستة عناصر موزعة على النحو التالي:-

1. إذا كان واحد أو أكثر من أقاربها سعوديًّا (الأب أو الأم أو الأخ) فتحصل على نقطتين.

2. إذا كانت مولودة في المملكة فتحصل على نقطتين.

3. إذا كانت تحمل مؤهلاً دراسيًّا لا يقل عن الشهادة الجامعية فتحصل على نقطتين.

4. إذا كانت مقيمة في المملكة لمدة لا تقل عن عشر سنوات متتالية قبل تاريخ الزواج فتحصل على نقطتين.

5. عن كل سنة تمضي بعد موافقة الجهة المختصة على الزواج تحصل على نقطة واحدة بحد أعلى اثنى عشرة نقطة.

6. إذا أنجبت مولودًا واحدًا تحصل على نقطتين، وفي حال أنجبت مولودين فأكثر تحصل على أربع نقاط، وفي حال عدم الإنجاب من سعودي لا ينظر في طلب منحها الجنسية السعودية. إذا حصلت صاحبة الطلب على سبع عشرة نقطة فتوصي اللجنة بالمضي في دراسة طلبها، وإن لم تحصل فيتم إفهامها بعدم حصولها على الحد الأدنى من النقاط المطلوبة.

المصدر -----مفكرة الأسلام

ايفون 15-01-2012 07:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &حائره& (المشاركة 745688)
صباح الخير للجميع ...منو موجود... يا كآبه فيني والله مايعلم فيها غير حبيبي ربي الله يفرجها ..

اختي حائره الله يفرجها عنك عاجلا غير اجل...اعتبري الوضع اللي انتي فيه اختبار...استغفري وتصدقي عن خطيبك وبحول الله وقوته راح تتسهل

انكسار فرحه لاتفقدي الامل انتي موضوعك ماشي بس الاقامه هي اللي ناقصه...حاولي انك تسألي وتستفسري من المكاتب ومو شرط في الشرقيه
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ (المشاركة 745883)

اختي طهر الفكره جدا رائعه مع انه عندي تحفظ من استخدام الفيسبوك لاسباب شخصيه الا اني مستعده افيد باللي اقدر عليه^_^

[QUOTE=عهود وليد;745931]ان شاء الله يجذبهم ، بس انتي اتوكلي على الله ، و اول ما تنتهي من انشاء الصفحة ياليت تحطي لنا الرابط هنا بعد إذنك[/QUOTEالعنوان مرره حلو بس عام....وفيه اكثر من صفحه في الفيس بوك بنفس الاسم فالعنوان لازم يكون مباشر ومحدد اكثر
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه احمد (المشاركة 745951)

اما بنسبه لي لسه يالغلا كل يوم اعد الايام بقي اسبوعين وأروح لهم أخذ رقم المعامله واعطيه.

`111`1`

دانه حبيبتي الاسبوعين راح تمر بسرعه و لاتشيلي هم ^_^

فلة العمر 15-01-2012 09:45 PM

اقتباس:

`111`1`

الله يصبرك ياغالية ويجعل عاقبة صبرك خير وفرح وسعادة يارب ياكريم eqdx342

فلة العمر 15-01-2012 09:50 PM

غاليتي دانة العسولة كنت ابغى اسألك عن حاجة !!

كيف الإجراءات اللي سويتوها عشان صارت تحاليك في جدة يعني مكان إقامتك وخطيبك في الرياض في مكان اقامتو

انتو طلبتو كدا ؟؟

ولا هما سووا كدا ؟؟

دانه احمد 15-01-2012 10:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلة العمر (المشاركة 746127)
غاليتي دانة العسولة كنت ابغى اسألك عن حاجة !!

كيف الإجراءات اللي سويتوها عشان صارت تحاليك في جدة يعني مكان إقامتك وخطيبك في الرياض في مكان اقامتو

انتو طلبتو كدا ؟؟

ولا هما سووا كدا ؟؟

شوفي حبيبتي
هم سألوني تبغيه يجي يسوي التحاليل معك في جده ولا في الرياض
قلت لهم وباقي الاوراق يقدر في جده يكملها قالو لأ بس التحليل اذا تبغي يسويها معاك
والباقي لازم وشرط اساسي تكون في محل اقامته في الرياض
فقلت ليش اتعبه ينزل ويترك شغله علشان بس يسوي التحليل دام انه كذا كذا في الرياض بيكمل الباقي خلاص يسوي تحاليله مره وحده هناك

"وبيني بينك خفت يقولون مستشفى الولاده يطلعون نتايج تحاليل الاجانب غلط متعمدين"
وعطوني ورقة التحليل للمستشفى مكتوب فيها طرف واحد فقط.

فلة العمر 15-01-2012 11:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه احمد (المشاركة 746135)

شوفي حبيبتي
هم سألوني تبغيه يجي يسوي التحاليل معك في جده ولا في الرياض
قلت لهم وباقي الاوراق يقدر في جده يكملها قالو لأ بس التحليل اذا تبغي يسويها معاك
والباقي لازم وشرط اساسي تكون في محل اقامته في الرياض
فقلت ليش اتعبه ينزل ويترك شغله علشان بس يسوي التحليل دام انه كذا كذا في الرياض بيكمل الباقي خلاص يسوي تحاليله مره وحده هناك

"وبيني بينك خفت يقولون مستشفى الولاده يطلعون نتايج تحاليل الاجانب غلط متعمدين"
وعطوني ورقة التحليل للمستشفى مكتوب فيها طرف واحد فقط.

اها .. الله يهديهم ويصلحهم والله تعقيدات ما أنزل الله بها من سلطان حسبنا الله ونعم الوكيل EMFWWWFE

الله يفرحك ياغالية في القريب العاجل وتنسي كل هدا التعب وهمه يارب ياكريم .. وجميع البنات اللي هنا وكل اللي ما نعرفهم يااااارب ياكريم w==ewe

دانه احمد 16-01-2012 12:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلة العمر (المشاركة 746148)

اها .. الله يهديهم ويصلحهم والله تعقيدات ما أنزل الله بها من سلطان حسبنا الله ونعم الوكيل EMFWWWFE

الله يفرحك ياغالية في القريب العاجل وتنسي كل هدا التعب وهمه يارب ياكريم .. وجميع البنات اللي هنا وكل اللي ما نعرفهم يااااارب ياكريم w==ewe

أمييييييييييين وياك والجميع يااااااااااااارب

21l;wqa'

انكسار فرحة 16-01-2012 12:15 AM

اقتباس:

`111`1`

يسلمك ربي ويسعدك
ويكتبلك انتي والموجودات كل الخير والتوفيق
معك حق الأنتظار صعب بس اشغلي نفسك بالدعاء وراح تمر هالفترة بسرعة
00``00`

ملامح ناعمه 16-01-2012 12:54 AM

حسبي الله ونعم الوكيل

فلة العمر 16-01-2012 01:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح ناعمه (المشاركة 746200)
حسبي الله ونعم الوكيل

صباح الورد والسعادة ياغالية .. طمنينا عنك ؟؟

ايش أخبارك وكيف نتائج التحاليل معاك ؟؟

الساعة الآن 02:02 AM