نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

سارون 09-12-2013 08:04 AM

اتوقع نفعت معاك طريقة عد الخرفان يافهد ههههههههه احلام سعيدة

سارون 09-12-2013 08:10 AM

ابتسمت لانها قاعدة تطالع فيك وانت تاكل
كانت قاطة معك في السيارة

انت وضعك طبيعي انا أكرره الاطفال حتى ولا اعرف اتعامل معاهم
مستحيل اقعد معاهم بمكان واحد انواااااع البثاارة

عموما الي طلعت فيه من قصتك اني مشتهية الحين فول وتميس يقطع ابليسك بس

سارون 09-12-2013 08:40 AM

متى يحس الواحد انه مسكين ؟

اذا صار عنده اختبار وكل الناس نايمة وهو قاعد يذاكر :""""""""""""""""(

ظل امرأة 09-12-2013 09:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 920367)
=======================

ههههههههههه المهم تم حل القضية واقفال المحضر وامرت الوالدة باعادته الى مكانه في المطبخ والحمدالله على انجاز المهمة بسلام

حفظ الله مطبخنا بالامن والامان وتقول الوالدة مطبخي تحت حمايتي لا يمكن سرق او هروب قدر الكل تحت المراقبة ولا تعبث في مطبخي لا اكسر راسك انت ومنتداك

والمهم انه بريئة انا منو هههههههههههههههه
الحمدلله على سلامتو دير بالك عليه مرة تانية
بس ما يطلعلنا شي تاني مضيعو الله يستر
هههههههههههه
بس ما تقول انه عقلك اللي ضاع ههههههههههه
وصباحك خير ان شاءالله
كيف حاسس حالك ؟

ظل امرأة 09-12-2013 09:34 AM

سارون
بنت الظبي
شو اخباركم كيف الدراسة؟

سارون 09-12-2013 11:07 AM

مرحبا ظل
توني طالعة من الاختبار غشيت غشيت غشيييييت

ظل امرأة 09-12-2013 11:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارون (المشاركة 920501)
مرحبا ظل
توني طالعة من الاختبار غشيت غشيت غشيييييت

مراحب سارونة الأمورة
المهم ما حدا شافك وانتي تغشي
بس ان شاءالله تكوني غشيتي صح http://www.blqees.com/smiles/smile_a...s/36_17_11.gif
هههههه
بدنا علامات ها مو تعب عالفاضي ههههه
موفقة حبيبتي وكيف صحتك ؟

بنت الظبي 09-12-2013 11:59 AM

مرحبا

انا قايمه بويع في حلجي، مابغي امرض !

خمول - كسل

سارون 09-12-2013 12:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة (المشاركة 920508)

مراحب سارونة الأمورة
المهم ما حدا شافك وانتي تغشي
بس ان شاءالله تكوني غشيتي صح http://www.blqees.com/smiles/smile_a...s/36_17_11.gif
هههههه
بدنا علامات ها مو تعب عالفاضي ههههه
موفقة حبيبتي وكيف صحتك ؟

لا ماحد شافني كنت مختارة موقع استراتيجي في الكلاس صااااد وبين دوافير :)
الصحة تبين جواب تقليدي بقول لك مااشي الحال اذا تبين جواب حقيقي الحال مو ماشي !

وانت كيف الحال جواب حقيقي ؟

ظل امرأة 09-12-2013 12:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارون (المشاركة 920520)
لا ماحد شافني كنت مختارة موقع استراتيجي في الكلاس صااااد وبين دوافير :)
الصحة تبين جواب تقليدي بقول لك مااشي الحال اذا تبين جواب حقيقي الحال مو ماشي !

وانت كيف الحال جواب حقيقي ؟

برافو عليكي احلى شي المواقع الاستراتيجية
وهاد اسمه ذكاء هههههه
طيب بشطارتك مشيه هههههه
وانا حالي ان جيتي للصراحة وجواب حقيقي
مافي راحة ههههههه
بس بصراحة ما احب انهزم ولا استسلم
لازم نكون أقوياء لانه الزمن والحياة هيك بدها
وسلامتك من المرض وصدقيني يا سارونة انتي طبيبة نفسك
ماشاءالله طالما في عقل سليم معناته مافي حدا مريض ;)

بنت الظبي 09-12-2013 10:43 PM

منقوووول

كما يقال المرء عدو ما يجهل ..

وانا كنت جاهلة للإكتئاب ولكن بعد ان عرفت الخلطة السحرية اللي خلصتني منة دون رجععععععععة بعد شهرين من العناء والخوف على الفاضي ..

وهنا اسألكم

هل تحب الإكتئاب ام نفسك؟

هل تريد التخلص حقا من الاكتئاب؟

هل انت خائف من الاكتئاب؟

هل تحب نفسك وتريد لها السعادة والنجاح؟

اذا كانت اجوبتك كلها نعم ؟ واجابة السؤال الاول هو نفسك ..

اذا فلتبدأ من الأن هذه الخطة الأقوى من أي دواء ..

أعلم أن الإكتئاب هو مجرد أفكار وهلاوس ومخاوف اي (بالونة فاضية ) لا أساس لها من الصحة ربما لن تصدق لأنك ما زلت توهم نفسك بأن الإكتئاب شبح مرعب كما كنت انا أتصور ذلك ..

لأنك تخاف من هذا الداء اذا لن تشفى أبدا..

أخدع المرض بالتظاهر بالصحة وغير افكارك السلبية بأفكار جديدة حتى لو لم تقتنع بها .. دائما ردد في تفكيرك انك تحب الحياة والحياة جميلة انك انتصرت على الاكتئاب اجعل هذه الافكار شغلك الشاغل وانك لاتخاف من شيء ابد حتى ولو كنت خائف وترتعد ..

إعلم ان الاكتئاب هو مجرد افكارك السلبية تتحول الى وهم تجعلك تصدقها وكلما قلت انك مللت الحياة وتعبت من الشيء الذي تخافه وتحرم نفسك من الطعام كأنك مسجون وتحرم اطفالك واهلك من الجلوس معهم بحجة الوهم والتفكير الخاطىء وعندها سيواصل الاكتئاب في ملاحقتك لانك فضلته على اهلك وعلى نفسك ..

إعلم ان الاكتئاب.. وعن تجربة شخصية مني.. انها افكارك التي جعلتها شبح يلاحقك وهي من صنع نفسك و انت الذي تريدها او لا تريدها وليس هي ..

ردد في افكارك وانت تبتسم انك غير مكتئب وانك تخلصت نهائيا من الاكتئاب ومارس حياتك بشكل طبيعي ولا تضخم الامور وخاصة عند النوم ..

هذا هو الحل صدقوني واذا اردتم ان تكسبو انفسكم ولا تضيعوا.. اذا كنتم تحبون انفسكم غيروا افكاركم السلبيةالى افكار جديدة حتى وان لم تقتنعوا بها ..
لا تخسروا ما تبقى من اعماركم في النحيب والبكاء والعويل على شيء تافه لا وجود له من الصحة ,,,

صدقوني اقسم لكم بالله اذا استمريتم في تحقير انفسكم لن تشفوا ابدا ..
واعلمو انه كلما كان تفكيركم سلبي سيعود المرض من جديد ولكن تحدوه بالافكار لان الاكتئاب مجرد افكار ..

جربوها والنتائج مضمونة 100%...
وستعودون من جديد ..

بإذن الواحد الاحد... وكلكم ان شاء الله تحبون الحياة وتحبون انفسكم وان افكاركم السلبية الى زوال ومعها الاكتئاب في سلة المهملات..

واللي يجرب يقول لنا النتيجة

هذا الموضوع غير منقول لانه تجربتي الشخصية

بنت الظبي 09-12-2013 10:46 PM

الإثنين, 22 أبريل 2013
يعتقد بعض الناس أن أسباب الاكتئاب (الضيق- تغير المزاج- نوبات البكاء) هي نتائج لمشاكل نفسية وعاطفية فقط، ولكن الحقيقة أن لها علاقة أيضا بطبيعة ونوعية الغذاء، وكيف أن أشخاص يعانوا من نوبات بكاء وقد يفكرون في الانتحار تغيروا بتغيير نظامهم الغذائي أحيانا ما نحتاجه هو قليل من الوعي وقليل من التغيير.

كآبة السكر:
مستوي السكر في الدم غالبا ما يكون هو العامل الرئيسي خلف الاكتئاب، وأعراضه تشمل الإعياء والعصبية والأرق والكآبة وفقدان النشاط ونوبات البكاء، وبما أن نشاط الدماغ يعتمد على الجلوكوز فليس مستغرب أن السكر له علاقة بأعراض العدوانية والقلق والكآبة، الاعتماد على غذاء غني بالسكر (الأبيض) والكربوهيدرات المكررة (مثل الرز والمكرونة والخبز الأبيض والكثير من الغذاء المعالج) يستنزف الفيتامينات والمعادن المخزنة في الجسم وبالأخص استهلاك ونفاد فيتامين "ب".

أوميجا 3:
في ثمان اختبارات لأناس أعطوا كبسولات زيت السمك المحتوية على أوميجا 3 ست منها أعطت نتائج تحسن لحالات الاكتئاب أفضل من الاختبارات التي أجريت على مضادات الاكتئاب وحدها. أيضا وجد أن سكان المناطق التي يحتوي غذائهم على الأسماك يكون الاكتئاب لديهم اقل.

فيتامين "ب":
في دراسة بينت أن أكثر من نصف مرضى الاكتئاب الشديد وجد لديهم نقص فيتامين "ب" والفولات.

وفي دراسة أخرى أن النساء اللاتي لديهن نقص في فيتامين ب12 عرضه للاكتئاب ضعف النساء اللاتي لديهن اكتفاءً منه، وكثير من الذين لديهم اكتئاب يحتاجون كمية من فيتامين ب أكبر.

ويوجد في المشتقات الحيوانية والنباتية مثل البيض والكبد والحليب ومصادر بروتينية حيوانية أخرى بالإضافة إلى أنواع من البكتيريا والبقوليات والملفوف والموز والبرتقال والليمون والبذور والعدس وجنين القمح.ويدمر الطبخ حمض الفوليك بكميات متفاوتة ويتحلل عند تعرضه للضوء مدة طويلة.

الكروميوم:
أهميته: أن الأنسولين لا يعمل بشكل صحيح بدون هذا المعدن (الأنسولين هو المسئول عن ثبات مستوى السكر حيث أنه يزيل الجلوكوز من الدم)، أيضا يساعد في أيض الدهون والنشويات.

كثير من الذين لديهم الاكتئاب الغير مألوف الذي يتميز بزيادة في الوزن ورغبة وتوق للكربوهيدرات شعور ورغبة دائمة بالنوم إعياء مزمن أو حساسية مفرطة أظهروا تحسن كبير باستخدام 600 مايكرو جرام من الكروميوم.

ويوجد في الكبد، وخميرة البيرة، والبيض، واللحم، والحبوب الكاملة، ونخالة القمح، والبطاطا، والمكسرات،

يصعب الحصول على 600 مايكرو جرام من الغذاء وحدة.

أشعة الشمس:
أثبتت بعض الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس وخصوصا عند الشروق له تأثير كبير على تحسن المزاج والنفسية وخصوصا لمن يقضي معظم وقته داخل المنزل.

التمارين الرياضية:
أثبتت الدراسات أن التمارين من 30-60 دقيقة ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع تقلل من الاكتئاب أفضل من استخدام مضادات الاكتئاب وحدها.

بنت الظبي 09-12-2013 10:48 PM

Research shows that those who suffer from depression respond better to their treatment if they have high levels of vitamin B12 in their blood.

خبز تحت المطر 09-12-2013 10:53 PM

Research shows that those who suffer from depression respond better to their treatment if they have a good restaurant nearby :)

ظل امرأة 09-12-2013 10:58 PM

بنت الظبي شو كيف حاسة حالك عم تتقدمي
والأفكار الإيجابية مسيطرة
وهي خطوة كبيرة ومهمة ..
استمري الله يقويكي ويقوي الجميع يارب

الساعة الآن 12:50 AM