نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

لقيت نفسي 18-11-2013 04:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكسار ملكه (المشاركة 913347)
بنات اعطوني موقع الاماره ليش مايطلع ليا انه تحولت من اداره لإداره بس يطلع الجهه داخليه

http://www.makkah.gov.sa

مخطوبه 18-11-2013 04:45 PM

الرياض - عبدالسلام البلوي :
بعد 522 يوماً من انفراد " الرياض" بنشر التنظيم المقترح لمشروع قانون تنظيم زواج السعوديين والسعوديات بغيرهم، أقر مجلس الشورى أمس الاثنين التنظيم بصيغته النهائية التي أجرتها اللجنة الخاصة التي قامت بدراسته وأكدت أنه يسعى إلى حفظ مصالح المواطن لانعكاس مثل هذه الزيجات على الأمن الاجتماعي والاستقرار الأسري .

وأجازت التعديلات التي وافق عليها الشورى للوزراء ومن في مرتبتهم وشاغلي المرتبة الممتازة، والمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وأعضاء السلك القضائي وموظفي وزارة الخارجية الدبلوماسيين والإداريين، أجازت لهؤلاء الزواج بغير سعودية، كما أجازته لموظفي الديوان الملكي وديوان سمو ولي العهد ومجلس الوزراء ومجلس الشورى والمراسم الملكية ومجلس الأمن الوطني وأعضاء مجلس الشورى خلال فترة عضويتهم وأعضاء المجالس والهيئات التي يرأسها الملك أو ولي العهد وكذلك منسوبي وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية والحرس الوطني والحرس الملكي والمؤسسة العامة للصناعات الحربية سواء أكانوا من العسكريين أو المدنيين إضافة إلى أعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام.

وفيما أبقى المجلس شرط موافقة المقام السامي على الزواج بمن لا يحمل الجنسية السعودية لمعظم الفئات المسموح لها بالزواج ، حذف موظفي الجمارك والطلاب الذين يدرسون في الخارج المبتعثين من قبل الحكومة، من الفئات المنصوص عليها واعتبرهم من الفئات العادية.

ويسمح التنظيم للفئات المذكورة الزواج بمن لا يحمل الجنسية السعودية بما في ذلك مواطنو مجلس التعاون الخليجي وذلك بإذن من المقام السامي.

ولتحقيق المساواة في المعاملة بين أولاد السعودية المتزوجة من غير سعودي، وأولاد السعودي المتزوج من غير سعودية، وافق المجلس على السماح للسعودي بالزواج من المولودة من أم سعودية وأب غير سعودي، ورأى المجلس أن يشمل أيضاً زواجهم من أولاد السعودية المتزوجة من غير سعودي.

وأيَّد المجلس حذف اللجنة الخاصة اشتراط أن يكون راغب الزواج للمولود من أم سعودية وأب غير سعودي، قد أقام مدة لا تقل عن خمس عشرة سنة حتى تتحقق المساواة في المعاملة بين السعودي والسعودية وذلك باعتبار أن المساواة بين المواطنين تقتضي عدم التمييز في المعاملة بين السعودي الذي يرغب في الزواج من غير السعودية المولودة في المملكة لأم غير سعودية، وأب غير سعودي، والسعودية التي ترغب في الزواج من غير السعودي المولود في المملكة لأم سعودية.

ومن التعديلات التي أجرتها اللجنة الخاصة وأقرها المجلس، أن يكون السماح للسعودية بالزواج من غير السعودي المولود في المملكة لأبوين غير سعوديين بشرط أن يكون له إقامة نظامية وشهادة ميلاد صادرة من سجل المواليد في المملكة وعاش في المملكة مدة لا تقل عن خمس سنوات ، بدلاً من خمس عشرة سنة . وترى اللجنة أنه لا يوجد مبرر لاشتراط الإقامة لمدة طويلة وجاء تعديلها لتسهيل إجراءات زواج السعودية من غير السعودي المولود في المملكة.

المجلس رفض إقرار عقوبة حرمان من يخالف هذا التنظيم من قروض الصناديق والمنح

وفيما يتعلق بشروط الموافقة على طلب الزواج أخذ المجلس يتعديل اللجنة الخاصة التي أضافت فقرة لتحديد فارق السن بين الزوجين لما قد يترتب على زواج المسنين من صغيرات السن من مشكلات نفسية واجتماعية، ونصت على ألا يتجاوز فرق السن 25 سنة.

ورفض مجلس الشورى (تفادياً للإضرار بأبناء وزوجة السعودي الأجنبية) إقرار العقوبة التي تنص على حرمان من يخالف هذا التنظيم من الاستفادة من قروض الصناديق والمنح الحكومية.

ومن أبرز التعديلات على مشروع تنظيم زواج السعوديين من غيرهم، إضافة مادة جديدة تهدف إلى القضاء على الصعوبات التي تواجه السعودية المتزوجة بغير سعودي، وعدم تمتع زوجها وأبنائها منه بالخدمات الضرورية لحياتهم من تلك التي يتمتع بها السعوديون.

ويمنح زوج السعودية غير السعودي وأبناؤها منه وزوجة السعودي غير السعودية بطاقة إقامة خاصة (حسب نص الفقرة الثانية) وتأشيرة خروج وعودة متعددة السفرات مادامت العلاقة الزوجية قائمة، فيما ألغى منح ترخيص عمل يخول لزوج السعودية الأجنبي العمل في المملكة.

تحديد وزارة الداخلية كجهة مسؤولة عن الرفع إلى المقام السامي

وأرجع التنظيم المقر لوزير الداخلية أو من يفوضه الموافقة على طلبات زواج السعوديين بغيرهم في غير الحالات المنصوص عليها في المواد السابقة من هذا التنظيم ، واشترط أن يكون الزواج متوافقاً مع الضوابط الشرعية، وأن يكون غير السعودي وغير السعودية الراغبين في الزواج بالسعوديين خاليين من الأمراض المانعة من الزواج، وأن لا يكونا من غير المرغوب فيهم في المملكة، وأسند التنظيم الجديد المحاكم المختصة في المملكة مهمة توثيق أو عقد أي زواج سعودي بغير سعودية أو العكس بعد التأكد من انطباق الشروط والضوابط الواردة في هذا التنظيم عليهما على أن تتولى الممثليات السعودية في الخارج هذا الاختصاص قبل توثيق عقد الزواج إذا كان عقد الزواج سيكون في الخارج.

وحدد التنظيم وزارة الداخلية كجهة مسؤولة عن الرفع إلى المقام السامي عن أي مخالف من الفئات المنصوص عليها في المادة (الأولى) من هذا التنظيم، للنظر في إحالته إلى المحكمة المختصة، أو اتخاذ ما يراه في شأنه، على أن تنظر المحكمة المختصة في توقيع غرامة مالية على المخالفين لأحكام هذا التنظيم لا تزيد على (100) ألف ريال تودع في حساب جاري باسم مؤسسة النقد العربي السعودي لمصلحة وزارة الشؤون الاجتماعية، وتخصص لدعم الجمعيات المتخصصة في مساعدة الشباب السعودي على الزواج .

جذور الورد 19-11-2013 07:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألوسا (المشاركة 912540)
اصداف حبيبتي الف مبروك الله يتمملك كل امورك على خير و ايامك كلها افراح

سوسو مبروك مقدما ياقلبي و ربي يسهل الباقي

انا ملكت يوم الثلاثاء الحمدلله وعقبال الجميع بإذن الله

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك الوسا ربي يسعدك:)

جذور الورد 19-11-2013 07:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسج الخياال (المشاركة 912479)
ألف مبروك أختي أصداف الحلم
وعقبالكم سوسو عزوز وانكسار ملكة وجذور الورد والكل يارب
أنا معاملتي لسة مازالت في البحث الجنائي صار لها أسبوعين :(
خلاص هانت كلها كم يوم وتخلص
لكن انا شايلة هم ايش في بعد البحث كمان وخايفة تطول
الله ييسرها

امين يارب لا لا تشيلي هم بعد البحث خلاص كلو روتين

جذور الورد 19-11-2013 07:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخطوبه (المشاركة 913466)
الرياض - عبدالسلام البلوي :
بعد 522 يوماً من انفراد " الرياض" بنشر التنظيم المقترح لمشروع قانون تنظيم زواج السعوديين والسعوديات بغيرهم، أقر مجلس الشورى أمس الاثنين التنظيم بصيغته النهائية التي أجرتها اللجنة الخاصة التي قامت بدراسته وأكدت أنه يسعى إلى حفظ مصالح المواطن لانعكاس مثل هذه الزيجات على الأمن الاجتماعي والاستقرار الأسري .

وأجازت التعديلات التي وافق عليها الشورى للوزراء ومن في مرتبتهم وشاغلي المرتبة الممتازة، والمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وأعضاء السلك القضائي وموظفي وزارة الخارجية الدبلوماسيين والإداريين، أجازت لهؤلاء الزواج بغير سعودية، كما أجازته لموظفي الديوان الملكي وديوان سمو ولي العهد ومجلس الوزراء ومجلس الشورى والمراسم الملكية ومجلس الأمن الوطني وأعضاء مجلس الشورى خلال فترة عضويتهم وأعضاء المجالس والهيئات التي يرأسها الملك أو ولي العهد وكذلك منسوبي وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية والحرس الوطني والحرس الملكي والمؤسسة العامة للصناعات الحربية سواء أكانوا من العسكريين أو المدنيين إضافة إلى أعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام.

وفيما أبقى المجلس شرط موافقة المقام السامي على الزواج بمن لا يحمل الجنسية السعودية لمعظم الفئات المسموح لها بالزواج ، حذف موظفي الجمارك والطلاب الذين يدرسون في الخارج المبتعثين من قبل الحكومة، من الفئات المنصوص عليها واعتبرهم من الفئات العادية.

ويسمح التنظيم للفئات المذكورة الزواج بمن لا يحمل الجنسية السعودية بما في ذلك مواطنو مجلس التعاون الخليجي وذلك بإذن من المقام السامي.

ولتحقيق المساواة في المعاملة بين أولاد السعودية المتزوجة من غير سعودي، وأولاد السعودي المتزوج من غير سعودية، وافق المجلس على السماح للسعودي بالزواج من المولودة من أم سعودية وأب غير سعودي، ورأى المجلس أن يشمل أيضاً زواجهم من أولاد السعودية المتزوجة من غير سعودي.

وأيَّد المجلس حذف اللجنة الخاصة اشتراط أن يكون راغب الزواج للمولود من أم سعودية وأب غير سعودي، قد أقام مدة لا تقل عن خمس عشرة سنة حتى تتحقق المساواة في المعاملة بين السعودي والسعودية وذلك باعتبار أن المساواة بين المواطنين تقتضي عدم التمييز في المعاملة بين السعودي الذي يرغب في الزواج من غير السعودية المولودة في المملكة لأم غير سعودية، وأب غير سعودي، والسعودية التي ترغب في الزواج من غير السعودي المولود في المملكة لأم سعودية.

ومن التعديلات التي أجرتها اللجنة الخاصة وأقرها المجلس، أن يكون السماح للسعودية بالزواج من غير السعودي المولود في المملكة لأبوين غير سعوديين بشرط أن يكون له إقامة نظامية وشهادة ميلاد صادرة من سجل المواليد في المملكة وعاش في المملكة مدة لا تقل عن خمس سنوات ، بدلاً من خمس عشرة سنة . وترى اللجنة أنه لا يوجد مبرر لاشتراط الإقامة لمدة طويلة وجاء تعديلها لتسهيل إجراءات زواج السعودية من غير السعودي المولود في المملكة.

المجلس رفض إقرار عقوبة حرمان من يخالف هذا التنظيم من قروض الصناديق والمنح

وفيما يتعلق بشروط الموافقة على طلب الزواج أخذ المجلس يتعديل اللجنة الخاصة التي أضافت فقرة لتحديد فارق السن بين الزوجين لما قد يترتب على زواج المسنين من صغيرات السن من مشكلات نفسية واجتماعية، ونصت على ألا يتجاوز فرق السن 25 سنة.

ورفض مجلس الشورى (تفادياً للإضرار بأبناء وزوجة السعودي الأجنبية) إقرار العقوبة التي تنص على حرمان من يخالف هذا التنظيم من الاستفادة من قروض الصناديق والمنح الحكومية.

ومن أبرز التعديلات على مشروع تنظيم زواج السعوديين من غيرهم، إضافة مادة جديدة تهدف إلى القضاء على الصعوبات التي تواجه السعودية المتزوجة بغير سعودي، وعدم تمتع زوجها وأبنائها منه بالخدمات الضرورية لحياتهم من تلك التي يتمتع بها السعوديون.

ويمنح زوج السعودية غير السعودي وأبناؤها منه وزوجة السعودي غير السعودية بطاقة إقامة خاصة (حسب نص الفقرة الثانية) وتأشيرة خروج وعودة متعددة السفرات مادامت العلاقة الزوجية قائمة، فيما ألغى منح ترخيص عمل يخول لزوج السعودية الأجنبي العمل في المملكة.

تحديد وزارة الداخلية كجهة مسؤولة عن الرفع إلى المقام السامي

وأرجع التنظيم المقر لوزير الداخلية أو من يفوضه الموافقة على طلبات زواج السعوديين بغيرهم في غير الحالات المنصوص عليها في المواد السابقة من هذا التنظيم ، واشترط أن يكون الزواج متوافقاً مع الضوابط الشرعية، وأن يكون غير السعودي وغير السعودية الراغبين في الزواج بالسعوديين خاليين من الأمراض المانعة من الزواج، وأن لا يكونا من غير المرغوب فيهم في المملكة، وأسند التنظيم الجديد المحاكم المختصة في المملكة مهمة توثيق أو عقد أي زواج سعودي بغير سعودية أو العكس بعد التأكد من انطباق الشروط والضوابط الواردة في هذا التنظيم عليهما على أن تتولى الممثليات السعودية في الخارج هذا الاختصاص قبل توثيق عقد الزواج إذا كان عقد الزواج سيكون في الخارج.

وحدد التنظيم وزارة الداخلية كجهة مسؤولة عن الرفع إلى المقام السامي عن أي مخالف من الفئات المنصوص عليها في المادة (الأولى) من هذا التنظيم، للنظر في إحالته إلى المحكمة المختصة، أو اتخاذ ما يراه في شأنه، على أن تنظر المحكمة المختصة في توقيع غرامة مالية على المخالفين لأحكام هذا التنظيم لا تزيد على (100) ألف ريال تودع في حساب جاري باسم مؤسسة النقد العربي السعودي لمصلحة وزارة الشؤون الاجتماعية، وتخصص لدعم الجمعيات المتخصصة في مساعدة الشباب السعودي على الزواج .

جميل بدأوا ينظروا للموضوع ربي يسهلنا كلنا ادعولي تمشي معاملتي الى الان ماجات مدري ايش يسوووا خلاص مو سهلوا
الله يوفق الجميع يارب وتفرحوا

احبك ياديني 19-11-2013 08:12 AM

الموضوع هذا قديم

من زمان

مخطوبه 19-11-2013 01:05 PM

الموضوع مو قديم امس اتناقشو فيه ف الشورى و ادخلي جريدة الرياض و شوفي
مو قديم اختي

انكسار ملكه 19-11-2013 02:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جذور الورد (المشاركة 913748)
امين يارب لا لا تشيلي هم بعد البحث خلاص كلو روتين

جدور ايش صار معاك انا اوراقي باﻷماره وكل مادخل موقع اﻷماره يقولي الجهه داخليه مايحدد في اي اداره تعرفي ليش

واتتوقعي انهم يددققو في اﻷماره على شي ويرفضوها الله لايقدر وكم تجلس في اﻷماره معليش كثرت اسئله وربي يسهلك اورااااقك ياررررب

جذور الورد 19-11-2013 03:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكسار ملكه (المشاركة 913871)
جدور ايش صار معاك انا اوراقي باﻷماره وكل مادخل موقع اﻷماره يقولي الجهه داخليه مايحدد في اي اداره تعرفي ليش

واتتوقعي انهم يددققو في اﻷماره على شي ويرفضوها الله لايقدر وكم تجلس في اﻷماره معليش كثرت اسئله وربي يسهلك اورااااقك ياررررب

اهلين أختي ملكة
لا لا عادي ترا النظام يتاخر في التغيير يعني تلاقيها دحين مشيت لا تشيلي هم
لا مااتوقع تترفض اذا مشيت من الشرطة ومستوفية الشروط واوراقك كاملة ماعليكي الا انو تستني الموافقة وانا واحد بالامارة موظف قال مادام كلو شي كامل لاتشيلو هم
انا زيك صراحة بدات اوسوس لانها الى الان ماوصلت خخخخخ بس لاتشيلي هم ربك ييسر وادعي كتير انه ربنا ييسرها والله يوفقك يارب

انكسار ملكه 19-11-2013 05:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جذور الورد (المشاركة 913873)
اهلين أختي ملكة
لا لا عادي ترا النظام يتاخر في التغيير يعني تلاقيها دحين مشيت لا تشيلي هم
لا مااتوقع تترفض اذا مشيت من الشرطة ومستوفية الشروط واوراقك كاملة ماعليكي الا انو تستني الموافقة وانا واحد بالامارة مو21l;wqa'21l;wqa' ظف قال مادام كلو شي كامل لاتشيلو هم
انا زيك صراحة بدات اوسوس لانها الى الان ماوصلت خخخخخ بس

لاتشيلي هم ربك ييسر وادعي كتير انه ربنا ييسرها والله يوفقك يارب

يارب
ياشيخه عسى ربي يسهلك اموررررك يارب وربي صارت هم الواحد يفكر فيه
بس كم تجلس في الاماره

روووما 20-11-2013 06:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بالجميع ووحشتوووني
اول شئ نبارك للعروسة أصداف والعروسة الوسا
ماشاء الله تبارك الله
مبروووووووووك مليار مبروووووك
الله يسعدكم ويهنيكم يارب
والباقي الله يسهل اموركم وامورنا
انكسار + سوسو + احبك يا ديني وباقي الشلة
ثقو بالله عزوجل فقط وتفائلوا
وإن شاء الله كل شئ ميسر من عند رب العالمين
دعواتكم لي بتسهيل اموري وامر كل مسلم ومسلمة
ki8ds4

جذور الورد 20-11-2013 07:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكسار ملكه (المشاركة 913910)
يارب
ياشيخه عسى ربي يسهلك اموررررك يارب وربي صارت هم الواحد يفكر فيه
بس كم تجلس في الاماره

اللهم آآمين واياكي ياأختي ويسهل لك وللجميع ....تجلس بالامارة بالكثير اسبوعين الامارة ابدااا ماتاخر ماشاء الله عليهم شغالين

جذور الورد 20-11-2013 07:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روووما (المشاركة 914077)
مرحبا بالجميع ووحشتوووني
ماشاء الله تبارك الله
الله يسعدكم ويهنيكم يارب
ki8ds4

اللهم آآآآمييين ربي يسهل لك ويسهل للجميع

احبك ياديني 20-11-2013 09:57 AM

يارب تفرج هم كل مهموم وكرب كل مكروب وغم كل مغموم

يارب سهل لنا جميع امورنا

يارب اكتب لنا مافيه الخير

قولوا امين

انا صارت معاي اخبار جديدة

انا معاملتي حولتها من جدة لمكة
المهم طلب مني احضار جوازات واقامات المخطوبة وولي امرها وايضا احضار شهادة الميلاد

وكانت شهادة الميلاد الاصل ضائع

ففرجت الحمد لله والشكر لله وطابقت شهادة الميلاد وسوت زوجتي تحليل الزواج بمستشفى الولادة بمكة وتم ارسال التحاليل الى الشرطة واللي بيسوه الحين انهم بيحولون المعاملة الى شرطة جدة

لانه انا اصلا طلبت تحويلها لمكة علشان التحاليل لان خطيبتي يتيمة ومافي احد يجيبها جدة

ابغى اعرف ايش باقيلي الحين

عندي سؤال

انا قريت عند مكتب الزواج في شروط واللي هيا احضار المخطوبة للقسم النسائي
ابغى اعرف ايش يسئلوها

احبك ياديني 20-11-2013 10:06 AM

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبحان الله

الحمد لله

لا اله الا الله

الله اكبر

سوسو عزوز 20-11-2013 01:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احبك ياديني (المشاركة 914113)

يارب تفرج هم كل مهموم وكرب كل مكروب وغم كل مغموم

يارب سهل لنا جميع امورنا

يارب اكتب لنا مافيه الخير

قولوا امين

انا صارت معاي اخبار جديدة

انا معاملتي حولتها من جدة لمكة
المهم طلب مني احضار جوازات واقامات المخطوبة وولي امرها وايضا احضار شهادة الميلاد

وكانت شهادة الميلاد الاصل ضائع

ففرجت الحمد لله والشكر لله وطابقت شهادة الميلاد وسوت زوجتي تحليل الزواج بمستشفى الولادة بمكة وتم ارسال التحاليل الى الشرطة واللي بيسوه الحين انهم بيحولون المعاملة الى شرطة جدة

لانه انا اصلا طلبت تحويلها لمكة علشان التحاليل لان خطيبتي يتيمة ومافي احد يجيبها جدة

ابغى اعرف ايش باقيلي الحين

عندي سؤال

انا قريت عند مكتب الزواج في شروط واللي هيا احضار المخطوبة للقسم النسائي
ابغى اعرف ايش يسئلوها

توقع وتبصم انها موافقه ع الزواج منك

أصداف الحلم 20-11-2013 01:31 PM

روما حبيبي ربي يسعدك ويباركلك
مبروك لالوسا كمان
سوسو ماعقدتي
انكسار روحي راجعي ولا اتصلي افضلك انا عرفت جات الموافقة بالتليفون وان شاء الله توصل حقتك وحققت جذور دي اليومين
احبك يادنيتي كلو توقيع ورق ماياخذ دقايق
ربي ييسرلكم جميعا

لقيت نفسي 20-11-2013 03:12 PM

انا كمان شهادة ميلاد الاصل ضايعة بس الحمدلله عندنا نسخة طبق الاصل مشيت بيها

دحين انا بقرا الموضوع كله من اول رد لحدت صفحة 123 اواسي نفسي فيها،،،بس لحد الان ما لقيت احد زي حالتي انه انا الفتاة الطرف الغير سعودي مصابة بانيميا الفول، و خطيبي سليم

قرات في الردود انه لازم نعمل تحليل مرا ثانيه بس لما اعالج نفسي و اكل حبوب حديد و حمض الفوليك،، بس هاد المرض وراثي غير ظاهر فيا و ماله علاج الا الابتعاد عن البقوليات ,,,,,,حيرة :(

احبك ياديني 20-11-2013 04:16 PM

في حل انه الطرف السعودي يقدم استثناء في الامارة

ويحاول انه يوصل هذا الاستثناء للامير احمد لانه طيب وعلى طول يسهلها على الواحد

انكسار ملكه 20-11-2013 07:19 PM

اقتباس:

مرحبا بالجميع ووحشتوووني
ماشاء الله تبارك الله
الله يسعدكم ويهنيكم يارب
ki8ds4

اهلن ياروممما كيفك ياعسل وينك مالك حس ولاخبر حتى اصداف اختفت مررره صراحه وحشتنا ربي يسعدها

انكسار ملكه 20-11-2013 07:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 914162)
مبروك لالوسا كمان
سوسو ماعقدتي
انكسار روحي راجعي ولا اتصلي افضلك انا عرفت جات الموافقة بالتليفون وان شاء الله توصل حقتك وحققت جذور دي اليومين
ربي ييسرلكم جميعا

ىاصداف ياعسولله وحشتيني ربي يسعدك لسا اليوم اقول مالها حس
كنت بسألك اوراقك كم جلست في اﻷماره عندهم انا بكمل اسبوعين وكل مادخل موقع اﻷماره يقول الجهه داخليه بس

سوسو عزوز 20-11-2013 08:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 914162)
مبروك لالوسا كمان
سوسو ماعقدتي
ربي ييسرلكم جميعا

للاسف ماعقدت

لان اخويا مسافر

الله يصبرني

سوسو عزوز 20-11-2013 08:44 PM

اقتباس:

مرحبا بالجميع ووحشتوووني
ماشاء الله تبارك الله
الله يسعدكم ويهنيكم يارب
ki8ds4

الله يسهلها على الجميع يارب

لقيت نفسي 21-11-2013 01:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احبك ياديني (المشاركة 914190)
في حل انه الطرف السعودي يقدم استثناء في الامارة

ويحاول انه يوصل هذا الاستثناء للامير احمد لانه طيب وعلى طول يسهلها على الواحد

اي امارة احبك ياديني؟ و الامير احمد تبع اي محافظة؟ انا قدمتها بمكة و يا رب خير

سوسو عزوز 21-11-2013 03:29 AM

سؤال هام

دحين يوم 4 /1 صدروها للمحكمه

وبعد اسبوع وصلت يعنى اليوم

عمي راح لهم قال يلا تعالوا اي يوم

اخويا الولي لي مسافر قال يجي يوم 28 محرم

اللاقي ملف المعامله فيه في المحكمه ولا يرجعوه الامارة

والله من امس وانا ابكي خايفه كل التعب ده يروح

جذور الورد 21-11-2013 07:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوسو عزوز (المشاركة 914310)
سؤال هام

مبرووووووووووووووووك ياسوسو الحمد لله
شوفي اذا اليوم وصلت يعني باقي لك 10 ايام عشان اخوكي يجي وتعقدي 10 ايام كويسة جدا
المعاملة ماترجع الامارة ثاني الا بعد شهر يعني بالراحة تكفيكي وربي يسهلك ولاتزعلي ولاشي انبسطي :)

أصداف الحلم 21-11-2013 07:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكسار ملكه (المشاركة 914217)
ىاصداف ياعسولله وحشتيني ربي يسعدك لسا اليوم اقول مالها حس
كنت بسألك اوراقك كم جلست في اﻷماره عندهم انا بكمل اسبوعين وكل مادخل موقع اﻷماره يقول الجهه داخليه بس

اعذريني حبيبي والله انكم على بالي ووحشتوني كمان بس انشغلت مع التحضيرات والدوام
جلست تقرببا اسبوع ونص ، بس انتي راجعيهم بالتلفون برقم الامارة وشوفي ايش صار معاكي وقوليلنا

أصداف الحلم 21-11-2013 07:23 AM

اقتباس:

سؤال هام

لا ياسوسو اسبوع ماتفرق انا زيك اتاخرت اسبوع عشان اعمامي مسافرين
فوضي امرك له وربك ييسرها يارب

انكسار ملكه 21-11-2013 11:13 AM

اقتباس:

سؤال هام

عمي راح لهم قال يلا تعالوا اي يوم.

ياححححياتي مبروك ماشاء الله. ربك يفرجها لا أن شاء الله ماترجع
طيب اخوكي مايقدر يرجع يعقد ويرجع يسافر

لقيت نفسي 21-11-2013 03:57 PM

بنات ابغا اسالكم المعاملة قديش تقعد في التحقيقات؟ دحين بكمل اسبوعين :(

انكسار ملكه 21-11-2013 05:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لقيت نفسي (المشاركة 914426)

تحقيقات ايش المباحث ولا الاماره؟؟

سوسو عزوز 22-11-2013 03:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جذور الورد (المشاركة 914348)
مبرووووووووووووووووك ياسوسو الحمد لله
شوفي اذا اليوم وصلت يعني باقي لك 10 ايام عشان اخوكي يجي وتعقدي 10 ايام كويسة جدا
المعاملة ماترجع الامارة ثاني الا بعد شهر يعني بالراحة تكفيكي وربي يسهلك ولاتزعلي ولاشي انبسطي :)

اقصد يوم 14 محرم لما راح عمي قالوا وصلت

ان شاء الله نلحق نعقد

سوسو عزوز 22-11-2013 03:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 914350)
لا ياسوسو اسبوع ماتفرق انا زيك اتاخرت اسبوع عشان اعمامي مسافرين
فوضي امرك له وربك ييسرها يارب

ونعم بالله الله يكتب الخير يارب

سوسو عزوز 22-11-2013 03:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكسار ملكه (المشاركة 914398)
ياححححياتي مبروك ماشاء الله. ربك يفرجها لا أن شاء الله ماترجع
طيب اخوكي مايقدر يرجع يعقد ويرجع يسافر

اصلا اخويا بره مكه عمله و كانت عنده 3 ايام اجازة ماجاء يعقدلي قال بعد ماارجع من سفري

وانا على نار الانتظار

سوسو عزوز 22-11-2013 03:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لقيت نفسي (المشاركة 914426)

تقعد من 20 يوم الى شهر

سوسو عزوز 22-11-2013 03:38 AM

شكرا جزيلا لكل من باركلي مقدما

ان شاء الله ابشركم بملكتي يارب

عقبال البقيه يارب

لقيت نفسي 22-11-2013 12:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكسار ملكه (المشاركة 914437)
تحقيقات ايش المباحث ولا الاماره؟؟

الادارة العامة للحقوق الخاصة?? :((((

انكسار ملكه 22-11-2013 12:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لقيت نفسي (المشاركة 914551)
الادارة العامة للحقوق الخاصة?? :((((

تجلس عندهم يمكن اسبوع

انكسار ملكه 22-11-2013 05:07 PM

انا مرره شايله هم يابنات كملت اوراقي أسبوعين في الاماره مرررره تعبت من التفكير
تتوقعون الاماره يحفظون المعاملات عندهم :(

سوسو عزوز 22-11-2013 08:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكسار ملكه (المشاركة 914610)
انا مرره شايله هم يابنات كملت اوراقي أسبوعين في الاماره مرررره تعبت من التفكير
تتوقعون الاماره يحفظون المعاملات عندهم :(

انتى باي امارة

وايش يطلعلك لما تستعلمي ؟

الساعة الآن 03:52 PM