نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تعالوا نفضفض لبعض واتمنى الكل يشارك. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=119875)

أبو عبادي 20-08-2017 10:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الحميدي (المشاركة 1297523)
السلام عليكم يا جماعة الخير ..كيف حالكم
عندي سؤال اتمنى الي يعرف السبب يجاوبني
ليش لما نفكر بالشي يتكرر علينا يعني مثلا احنا مصابين بوسواس الموت ليه دايما نسمع عن الموت ايات جمل قصة تعبت من هالحالة في ايه دائما تكرر علي والله اني اكون مثلا بالمطبخ ولو جيت الغرفة اسمع عطول عالاية جد طفشت كل ما اتحسن هالحالة ترجعني زي ما كنت
وكمان الارقام يتكرر علي رقم بشكل مو طبيعي انا فكرت بهالرقم بيوم وكنت خايفه منه ومن بعدها صاااار يتكررر مرا اشوفه بكل مكان احد صار له مثلي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحمد لله بخير

عادي يا أختي بسبب إننا قلقين من هالشئ فما يمر مرور عادي على بالنا لازم نركز عليه ونبدأ نتخوف منه ومرت عليا أيام أركز على ساعات معينة وكلمة الموت والحوادث والأمراض وتلاحظيها في كل مكان وعينك تجي عليها وتحسبي ألف حساب ويبدأ يكبر الوسواس بالقصة تطمني عاددي هالشئ الله يشفينا ويعافينا عاجلاً غير آجل آمين

أم محمد حكيم 21-08-2017 02:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات (المشاركة 1297525)
اهلا !
كيفكم ؟
لي فتره ما دخلت قلت اخذ نقاهه
ولا نفع معاي 🙂
ايام اتحسن واتجاهل وايام لا
اليوم احس بخمول ودوخه وتعب وقلبي يدق بقوه
مضايقتني النبضات ومخوفتني
ماعرف هو من الحر والرطوبه او قلة النوم او تغذيه
قاعده اوسوس بالضغط والسكر الله يحمينا جميعا
مو عارفه والله

البقيه وينهم لهم وحشه 💐

والله حتي انا بخاف من الضغط والسكر واوسوس فيهم

أم محمد حكيم 21-08-2017 02:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الحميدي (المشاركة 1297523)
السلام عليكم يا جماعة الخير ..كيف حالكم
عندي سؤال اتمنى الي يعرف السبب يجاوبني
ليش لما نفكر بالشي يتكرر علينا يعني مثلا احنا مصابين بوسواس الموت ليه دايما نسمع عن الموت ايات جمل قصة تعبت من هالحالة في ايه دائما تكرر علي والله اني اكون مثلا بالمطبخ ولو جيت الغرفة اسمع عطول عالاية جد طفشت كل ما اتحسن هالحالة ترجعني زي ما كنت
وكمان الارقام يتكرر علي رقم بشكل مو طبيعي انا فكرت بهالرقم بيوم وكنت خايفه منه ومن بعدها صاااار يتكررر مرا اشوفه بكل مكان احد صار له مثلي

والله نفس المخاوف .وكتييييير تحدث

هديلو 21-08-2017 12:29 PM

يا جماعة الوجع عندي زايد في الم بصدري رجع مع انو الو فترة غايب مش عارف ليش... خايف كتير

عبدو عمر 21-08-2017 01:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هديلو (المشاركة 1297611)
يا جماعة الوجع عندي زايد في الم بصدري رجع مع انو الو فترة غايب مش عارف ليش... خايف كتير

السلام عليكم
خير إن شاء الله
الهدوء يفيدك في معرفة السبب والتحكم في الأعراض
وإن تكرر عليك مراجعة طبيب
بالتوفيق دائما

أبو عبادي 23-08-2017 03:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هديلو (المشاركة 1297611)

صباح النور والسرور ياهديلو عاملة ايه يابنت 🌺
انا عندي آلام في الصدر والرقبة والبطن والظهر والمنشأ نفسي مافيه كلام ركزي ياهديل عالإسترخاء ضروري أنتي أكيد قلقانه الله يعافيك يارب وحاولي النوم يكون معدل حتى يخف القلق وترتاحي والله يحفظك وييسر أمرك آمين 🌹

زهرة الشتاء 23-08-2017 04:30 AM

السلام عليكم..
انا جاني الوسواس القهري بالموت والأمراض وعن الله سبحانة وتعالى والاكتئاب كلها اجتمعت علي وانا عمري 18 سنة وتركت العلاج بدون اذا دكتور علشان جسمي هالفترة احس اني بجن من التعب

هديلو 23-08-2017 05:37 AM

يا جماعة انا بحاول اطنش والله بحاول .. شوي بوسوس بحالي.. شوي اهلي.. شوي خطيبي.. شوي ناس ما بعرفها.. مبارح ابن اختي صارت 38 متت خوف وصرت اعيط وخلينها توخدو عالمشفى ومشوار بليل ولهسا قلقان عليه .. خايف قبل لعرسي يصير شي لحدا بحبو او قرايبي او قرايب خطيبي .. كل شوي بسمع عن حد توفى كل شوي .. يارب طول عمرنا وعمر احبتنا على الخير والبركة وييسرلنا امورنا يااارب يا كريم... ادعولي ربنا يتمملي فرحتي على خير وييسر اموري

بَحة حزنْ 23-08-2017 07:53 AM

امانهطمنوني ماقدرت انام خايفه
احس نغزات قويه بقلبي احد صار له كذا طمنوني تكفون
حسيتها بعد موضوع ضايقني بس مستمره النغزات احد يطمني
والله الافكار بدات تلعب براسي خايفه

زهره الالام 23-08-2017 09:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بَحة حزنْ (المشاركة 1297894)

انا بتجيلي كتير النغزات اللي في القلب دي حتي من قبل الوسواس سمعت انها ممكن تكون الام في عضلات الصدر او الام في المعده

زهره الالام 23-08-2017 09:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الشتاء (المشاركة 1297884)
السلام عليكم..
انا جاني الوسواس القهري بالموت والأمراض وعن الله سبحانة وتعالى والاكتئاب كلها اجتمعت علي وانا عمري 18 سنة وتركت العلاج بدون اذا دكتور علشان جسمي هالفترة احس اني بجن من التعب

ما فهمت اني تركتي العلاج بسبب انك تعبتي منه ولا ايه؟
بس ما كنتي تركتي العلاج فجاه كده

زهرة الشتاء 23-08-2017 03:17 PM

انا معي الوسواس القهري بالموت والأمراض وعن ذات الله والاكتئاب ورهاب بعد 😭😭تعبت حيل وأخذت العلاج لمدة 5 سنوات وكنت انسانة ثانية ارتاحت لكن زاد وزني وقررت اترك العلاج لي الأن سنتين بدونه اول سنة كنت قادرة سيطر عليه بس السنة هذي لا تعبت وعندي ضيق في التنفس ما أقدر أخذ نفس عميق الله يعينا احس بجن

ام اسيل و 23-08-2017 03:34 PM

نفس وضعي يازهرة الشتاء ربي يشفينا

هديلو 23-08-2017 08:40 PM

يا جماعة ابن اختي عمرو 7 شهور اجو ناس عنا ومن حد ما روحو وهو عياط وما بنام ولا بوكل حد بعرف ازا هاد من اعراض الحسد او لا

عبدو عمر 23-08-2017 08:48 PM

السلام عليكم
مساء الخير على الجميع
كيف حالكم اليوم؟

أم محمد حكيم 24-08-2017 05:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بَحة حزنْ (المشاركة 1297894)

اختي كلنا عندنا نغزات ناحيه القلب ووقتها الوساوس تشتغل ونخاف تكون حاجه في القلب

أم محمد حكيم 24-08-2017 05:34 AM

يا جماعه انا بس معنتش عارفه هما الاخوه المراقبين عادو بيكرهونا في المنتدي ولا ايه مش فاهمه .
جددوه عاد اصعب من الاول .كان الاول جميل ومنظم .
وكمان كان في مواضيع احنا مشتركين فيها مسحتوها مش عارفه ليه .احنا مابنصدق نلاقي حد عنده نفس اعراضنا تقومو تمسحوه اومال احنا دخلين المنتدي ليه مش عشان نقرا موضوعات بعض ونطمن بعض.ياريت ترجعو المنتدي كما كان .وترجعو المواضيع الي حزفتوها لو سمحتم

أم محمد حكيم 24-08-2017 06:41 PM

فييينكم يا جماعه اليووم

أبو عبادي 24-08-2017 10:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم (المشاركة 1298014)
يا جماعه انا بس معنتش عارفه هما الاخوه المراقبين عادو بيكرهونا في المنتدي ولا ايه مش فاهمه .
جددوه عاد اصعب من الاول .كان الاول جميل ومنظم .
وكمان كان في مواضيع احنا مشتركين فيها مسحتوها مش عارفه ليه .احنا مابنصدق نلاقي حد عنده نفس اعراضنا تقومو تمسحوه اومال احنا دخلين المنتدي ليه مش عشان نقرا موضوعات بعض ونطمن بعض.ياريت ترجعو المنتدي كما كان .وترجعو المواضيع الي حزفتوها لو سمحتم

أهلاً يا أم محمد إزيك يارب تكون بخير
ههههه ماتقولي كذا يام محمد المواضيع القديمة موجودة بس أي موضوع يتحذف فهاذا شأن عالأغلب خاص بكاتب الموضوع إنه يطلب حذفه أو لسبب خاص بالإدارة الكريمة والستايل الجديد حاولي تطبقي الشرح المثبت فوق بالقسم +

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم (المشاركة 1298067)
فييينكم يا جماعه اليووم

موجود الحمد لله
كيف حالك وعاملة إيه مع الوسواس ؟ ربنا يشفينا أجمعين

أبو عبادي 24-08-2017 10:30 PM

أحبتي أسعد الله مسائكم بكل خير هذي الأيام مباركة لاتنسوا فيها التكبير والدعاء وخلونا ندعي لبعضنا والله ينزل علينا الشفاء والصحة والعافية يارب آمين

وتذكروني بدعوة الله يحفظكم

أبو عبادي 24-08-2017 10:31 PM

هديلو كيف حالك طمنينا عنك يارب أمورك تمام نصيحة إستودعي الله نفسك وكل ماتخافين عليه ف الله أرحم الراحمين تذكري هالشئ

انعكاسات 24-08-2017 10:36 PM

السلام عليكم

كيفكم ان شاءالله بخير !
انا مره اكون زينه مره تهجم علي الافكار و الوساوس والاكتئاب
كنت قاعده عادي مالي من الشر طاري
و رحت دورة المياه فجأه حسيت باختناق وكأني مو مستوعبه شي
وقلبي يدق بقوه وبسرعه
طلعت لان كان حر و رطووبه
الحين احس بخمول كأني متكسره وصداع و مثل شعور النوبه
مو مستوعبه شي و لاواقعيه
رحت شربت مويه بارده وقعدت قدام المروحه بس احس بعدم ثبات ودوخه 😑
مدري هذي نوبه
والا عشان الحر والرطوبه 🤦🏻‍♀

ا،السويدي 24-08-2017 11:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات (المشاركة 1298088)
السلام عليكم

كيفكم ان شاءالله بخير !
انا مره اكون زينه مره تهجم علي الافكار و الوساوس والاكتئاب
كنت قاعده عادي مالي من الشر طاري
و رحت دورة المياه فجأه حسيت باختناق وكأني مو مستوعبه شي
وقلبي يدق بقوه وبسرعه
طلعت لان كان حر و رطووبه
الحين احس بخمول كأني متكسره وصداع و مثل شعور النوبه
مو مستوعبه شي و لاواقعيه
رحت شربت مويه بارده وقعدت قدام المروحه بس احس بعدم ثبات ودوخه 😑
مدري هذي نوبه
والا عشان الحر والرطوبه 🤦🏻‍♀

وعليكم السلام
الحمدلله على كل حال .. انا من اسبوع و حالتي حاله احس قاعده ارجع لوراء ايام بداية الوسواس و الخوف
تصدقين هالشي وايد يصير لي .. يعني اكون طبيعيه او مب طبيعيه بس عادي يعني مافيني شي اسولف او اتابع السناب و جي
فجاءه اختنق اتوتر اقعد على اعصابي و طبعاً على طول شعور الحلم و ان انتي مب موجوده اصلا وهذا حلم والخ
طبعاً اقعد انتظر شي مب زين بيصير لي و اترقب و حالتي مايعلمها الا الله

الله كريم :(

انعكاسات 25-08-2017 12:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ا،السويدي (المشاركة 1298099)
وعليكم السلام
الحمدلله على كل حال .. انا من اسبوع و حالتي حاله احس قاعده ارجع لوراء ايام بداية الوسواس و الخوف
تصدقين هالشي وايد يصير لي .. يعني اكون طبيعيه او مب طبيعيه بس عادي يعني مافيني شي اسولف او اتابع السناب و جي
فجاءه اختنق اتوتر اقعد على اعصابي و طبعاً على طول شعور الحلم و ان انتي مب موجوده اصلا وهذا حلم والخ
طبعاً اقعد انتظر شي مب زين بيصير لي و اترقب و حالتي مايعلمها الا الله

الله كريم :(

سويدي والله نفسي
اليوم كنت متوتره مررررره وفيني خوف
بس قاعده اطنش الخوف واتجاهل
واحس ابغى ابكي بس مطنشه البكيه
فممكن بعد هذا السبب اللي خلا هالشعور يجي لاني قاعده اكبت

ميكا 25-08-2017 04:53 AM

د ما عانيت من الوسواس فتره توصل ل 7 سنوات و تخلصت منه ل سنتين او3 سنوات رجع لي قبل 3 اشهر كانت تجيني أفكار خفيفه و وسوسه و قدرت اتجاهلها لانها كانت بدون اي أعراض بس أفكار نتيجة وفاة 4 اشخاص من اقاربنا في نفس الفتره لكن لي اسبوع الان أعاني معاناه شديده مع الاحلام احلم بناس اعرفهم يموتون احلم بالأموات كل أحلامي مخيفه فتحت على تفسير ابن سيرين و طلع كلام بيخوف ججججدا و دنو الأجل و من هالحكي والله لا ليلي ليل و لا نهاري نهار ماني قادره استمتع بيومي و كل ما اهلي قالو شي يلا نطلع او بكرا بنروح بحس اني لو رحت بموت لو قلت بكرا بروح معكم ماراح اكون فيه بكرا و هالمره مو بس أفكار لا كمان احلام و تعب جسدي نغزات و خوف و بروده و دوخه و غثيان و ما أشتهي الاكل مدري وش اللي قلب حالي م كان فيني شي 3 سنوات و خايففففه جدا مايكون هذا وسواس و هذا كله بسبب الاحلام و التفسيرات يارب رحمتك شعور متعب جدا للعلم انا بدا معي من عمر 14 و الان انا 24

زهره الالام 25-08-2017 06:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميكا (المشاركة 1298129)
د ما عانيت من الوسواس فتره توصل ل 7 سنوات و تخلصت منه ل سنتين او3 سنوات رجع لي قبل 3 اشهر كانت تجيني أفكار خفيفه و وسوسه و قدرت اتجاهلها لانها كانت بدون اي أعراض بس أفكار نتيجة وفاة 4 اشخاص من اقاربنا في نفس الفتره لكن لي اسبوع الان أعاني معاناه شديده مع الاحلام احلم بناس اعرفهم يموتون احلم بالأموات كل أحلامي مخيفه فتحت على تفسير ابن سيرين و طلع كلام بيخوف ججججدا و دنو الأجل و من هالحكي والله لا ليلي ليل و لا نهاري نهار ماني قادره استمتع بيومي و كل ما اهلي قالو شي يلا نطلع او بكرا بنروح بحس اني لو رحت بموت لو قلت بكرا بروح معكم ماراح اكون فيه بكرا و هالمره مو بس أفكار لا كمان احلام و تعب جسدي نغزات و خوف و بروده و دوخه و غثيان و ما أشتهي الاكل مدري وش اللي قلب حالي م كان فيني شي 3 سنوات و خايففففه جدا مايكون هذا وسواس و هذا كله بسبب الاحلام و التفسيرات يارب رحمتك شعور متعب جدا للعلم انا بدا معي من عمر 14 و الان انا 24

اكيد حالات الوفاة الكثير دي هي اللي رجعتلك الوسواس والوسواس سبب الاحلام دي انا مثلك كل ما اتحسن الاحلام ترجعني لورا مره ثانيه بس مثل ما قدرتي تتخلصي من الوسواس زمان حاولي تاني المره دي
الله يشفيكي ويشفينا جميعاً

عبدو عمر 25-08-2017 11:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1298086)
أحبتي أسعد الله مسائكم بكل خير هذي الأيام مباركة لاتنسوا فيها التكبير والدعاء وخلونا ندعي لبعضنا والله ينزل علينا الشفاء والصحة والعافية يارب آمين

وتذكروني بدعوة الله يحفظكم

السلام عليكم
نسأل الله العلي القدير لك الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية
بالتوفيق دائما

بَحة حزنْ 25-08-2017 08:31 PM

ي ناس تو كنت رايقه مافيني شي كلمتني صديقتي انها حلمت فيني وقالت الحلم كان يخوووووووف رجعت اخااف ي ناسسسس خايفه

هديلو 26-08-2017 02:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1298087)
هديلو كيف حالك طمنينا عنك يارب أمورك تمام نصيحة إستودعي الله نفسك وكل ماتخافين عليه ف الله أرحم الراحمين تذكري هالشئ

اخوي ابو عبادب ربنا يسعدك دنيا واخرة بكرة هيكون زفافي ادعولي بالخير وتوفيق .. وربنا يييسر اموري واموركم جميعا

انعكاسات 26-08-2017 03:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هديلو (المشاركة 1298296)
اخوي ابو عبادب ربنا يسعدك دنيا واخرة بكرة هيكون زفافي ادعولي بالخير وتوفيق .. وربنا يييسر اموري واموركم جميعا

ماشاءالله الف مبروووك 😻💗💗💗💗
الله يحفظك ويوفقك ويسعدك يارب 😻💐

أم محمد حكيم 27-08-2017 04:17 AM

الف مبروك هديلوو

مغربي س 27-08-2017 11:44 PM

مبروك هديلوو

هديلو 28-08-2017 03:08 AM

ربي يسعدكم جميعا ... ويسرلنا امورنا ويهدينا ويشفينا

انعكاسات 28-08-2017 04:15 AM

يا جماعه في افكار جديده قاعده تجيني 😑
اختلال الانيه
اللي هو اللاواقعيه
اللي نحس اننا في حلم وخيال ونحس انو هذا مو جسمنا ومانستوعب شي
قاعده احس ان هو بداية الاغماء
يعني لما يوصل هذا الشعور اقصاه هل يغمى على الشخص؟!
صايره اخاف من الاغماء وافكر فيه كثير 😪

ريمـــــا 28-08-2017 05:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات (المشاركة 1298522)
يا جماعه في افكار جديده قاعده تجيني 😑
اختلال الانيه
اللي هو اللاواقعيه
اللي نحس اننا في حلم وخيال ونحس انو هذا مو جسمنا ومانستوعب شي
قاعده احس ان هو بداية الاغماء
يعني لما يوصل هذا الشعور اقصاه هل يغمى على الشخص؟!
صايره اخاف من الاغماء وافكر فيه كثير 😪

انا اخاف انه من غير شر افقد عقلي او اني بسال اللي حولي احنا وين وانتم مين دايم يزيد خوفي لما تشد علي اللاواقعيه والحمدلله يارب ع كل حال
طنشي ولما تجيك فكرة الاغماء اقطعيها على طول بالاستغفار واجلسي اذكري الله

انعكاسات 28-08-2017 06:38 PM

مررررهقه واحس بتعب مره
دوخه و صداع والم بصدري 😪
وماعندي مسكن
وخااايفه مره
الوسواس زاد علي و اللاواقعيه 😭
مدري شسوي قاعده ابكي

زهره الالام 28-08-2017 07:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات (المشاركة 1298567)
مررررهقه واحس بتعب مره
دوخه و صداع والم بصدري 😪
وماعندي مسكن
وخااايفه مره
الوسواس زاد علي و اللاواقعيه 😭
مدري شسوي قاعده ابكي

الله يعينك ويشفيك ويخفف عنك ياريت لو تقدري تاخدي علاج حتي من غير الذهاب للدكتور اذا اهلك رافضين

ريمـــــا 28-08-2017 07:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم جميعاً
م كان فيني شي وكنت مطنشه افكار الوسواس واجهز فطورنا فجاه حسيت بتوتر شديد احس ماني عارفه وش بسوي اروح واجي ع المكان اكثر من مره وخوف وقلق
طبيعي هالتوتر اللي يهجم فجاه!!

زهره الالام 28-08-2017 08:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمـــــا (المشاركة 1298571)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم جميعاً
م كان فيني شي وكنت مطنشه افكار الوسواس واجهز فطورنا فجاه حسيت بتوتر شديد احس ماني عارفه وش بسوي اروح واجي ع المكان اكثر من مره وخوف وقلق
طبيعي هالتوتر اللي يهجم فجاه!!

نعم يا ريما طبيعي بيحصل معاي كتير يمكن لان افكار الموت في بالنا دائما حتي لما بنطش بس بتكون موجودة برضه يمكن بسبب كده يحصل التوتر فجأه

زهره الالام 28-08-2017 08:06 PM

مشكلتي مع وسواس الموت الاحلام فقط يعني الافكار والتفكير بسيطر عليه واقول لا هذه كلها خرافات ومن حالتي النفسية واحساس الموت ده احساس كاذب والحمدلله اتخلصت من نوبه الهلع لكن تفضل الاحلام ورغم اني مطنشه بس طبعا مش مطنشه تماما يوميا بفكر في الموت بس مت غير قلق وبحاول اتجاهل ورغم كده بحلم احلام تخوفني جدا مش فاهمه معقول ده من الوسواس او من الشيطان فعلا احترت اعمل اية مع الاحلام دي

الساعة الآن 05:16 PM