نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تعالوا نفضفض لبعض واتمنى الكل يشارك. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=119875)

ام محمد الحكيم 31-01-2018 05:10 AM

اختي ميكا اناً عندي خوف مثلك لو جئت اسافر لأي مكانً
وكمانً لو ايً شخص قال اَي كلمه حتي ولو كانت هزار اخاف
وكمان الاحلام مخوفاني واعد اتزكر ف الاحلام واخاف وأقلق منها

بن دايم 31-01-2018 06:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1318825)

وسواس موت + وسواس قهري
لازم علاج ياام محمد

رحمتك يالله 31-01-2018 07:47 PM

السلام عليكم عساكم طيبين .. بسألكم هل شعور الاحساس
بضربات القلب طبيعي ولا فيني شيء تعبت والله من مراقبه
قلبي صلحت تحليل وظائف قلب قالي الدكتور سليم
تنصحوني أصلح تخطيط وايكو ؟ ولا ماله داعي

ميكا 01-02-2018 01:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1318825)

الله يعين والله تعبت طول اليوم منكده و اليوم بديت احس شد في عضلات القلب و خفت بسم الله

بنت الحوسني 01-02-2018 09:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميكا (المشاركة 1318904)
الله يعين والله تعبت طول اليوم منكده و اليوم بديت احس شد في عضلات القلب و خفت بسم الله

ان شاءالله مافي شي انا قريت انه من البرد يكون في شد للعضلات خصوصا الصدر

دايما يوم يكون الواحد ينتظر شي مميز يتم خايف انه يصير شي من كثر التوتر والله تصيرلنا كلنا حاولي تهدين

انعكاسات 02-02-2018 03:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1318970)
ان شاءالله مافي شي انا قريت انه من البرد يكون في شد للعضلات خصوصا الصدر

دايما يوم يكون الواحد ينتظر شي مميز يتم خايف انه يصير شي من كثر التوتر والله تصيرلنا كلنا حاولي تهدين

ايوه البرد والخوف والتوتر يشد العضلات مره
انا معاي الم بصدري
بسبب موضوع كذا مضايقني
فأحسه مشدود مره

بن دايم 02-02-2018 09:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمتك يالله (المشاركة 1318875)
السلام عليكم عساكم طيبين .. بسألكم هل شعور الاحساس
بضربات القلب طبيعي ولا فيني شيء تعبت والله من مراقبه
قلبي صلحت تحليل وظائف قلب قالي الدكتور سليم
تنصحوني أصلح تخطيط وايكو ؟ ولا ماله داعي

كنت اعاني منه وسببه القلق وراح بعد العلاج النفسي

أبو عبادي 03-02-2018 01:28 AM

أسعد الله صباحكم بكل خير 🌹

هديلو 03-02-2018 02:35 AM

اليوم كنت عند اهلي .. وابوي الله يحفظو راح مشوار وطول صار وبس روح صار يحكي انو اجتمع بصديق قديم وصارو يحكو ذكريات وزمان الو ما شافو متت خوف ولهسا بفكر طيل ليش بدو يصير شي مثلا ليش بهاليوم وامي الله يحفظها اليوم خلتنا نعمل حلو قال بدها توزع صدقات تفيدها للاخرة وخفت عليها ليش هيك بتحكي .. المشكلة بعد بكرا بدي اسافر وخايف عليهم ليصيرلهم شي😣😣 يارب يحفظهم ويعطيهم الصحة والعمر الطويل

همسة متفائلة 03-02-2018 06:49 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني أخواتي
أنا الحمدلله الوسواس عندي خف بدرجة كبيرة
ولكن يزيد وينقص بسبب تفسيري وتدقيقي على الكلمات يعني لو أي أحد يقول كلمة ممكن أفسرها بطريقة سلبية تمامًا المشكلة مو بس على نفسي المشكلة حتى انه تفكيري كدا على كل اللي حولي تعبت نفسيًّا هل انتم مثلي ؟
وايش الحل من وجهة نظركم ؟؟

بن دايم 03-02-2018 09:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هديلو (المشاركة 1319098)
اليوم كنت عند اهلي .. وابوي الله يحفظو راح مشوار وطول صار وبس روح صار يحكي انو اجتمع بصديق قديم وصارو يحكو ذكريات وزمان الو ما شافو متت خوف ولهسا بفكر طيل ليش بدو يصير شي مثلا ليش بهاليوم وامي الله يحفظها اليوم خلتنا نعمل حلو قال بدها توزع صدقات تفيدها للاخرة وخفت عليها ليش هيك بتحكي .. المشكلة بعد بكرا بدي اسافر وخايف عليهم ليصيرلهم شي😣😣 يارب يحفظهم ويعطيهم الصحة والعمر الطويل

ايعقل ياهديلو مانسوي خير ولا نتصدق ولا نشوف احد ؟

بنت الحوسني 03-02-2018 06:08 PM

حاولي انج تبدين تفكرين بايجابيه و ابعدي عنج التفكير السلبي و الناس السلبيه

ترا يتاثر الشخص باللي حوله
يعني مثال انا صارلي ثلاث ايام اقرا فالمنتدى الكل يشتكي من الاحلام و الاحلام و الاحلام و من ثلاث ايام و انا كل يوم حلم شكل و رموز و اشيا تخوف بس اليوم و انا افكر اقنعت نفسي لاني تاثرت من كلام البنات فالمنتدى عن الاحلام

هديلو 04-02-2018 01:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم (المشاركة 1319117)
ايعقل ياهديلو مانسوي خير ولا نتصدق ولا نشوف احد ؟

اكيد لا بس انا خايف كثير بكرا مسافرة مع زوجي لاول مؤة وخايف ما انبسط بسبب الوسواس والخوف يارب تتيسر ويحفظلي عائلتي وييسر اموري .. ادعولي يسعدكم

بن دايم 04-02-2018 09:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هديلو (المشاركة 1319204)
اكيد لا بس انا خايف كثير بكرا مسافرة مع زوجي لاول مؤة وخايف ما انبسط بسبب الوسواس والخوف يارب تتيسر ويحفظلي عائلتي وييسر اموري .. ادعولي يسعدكم

من توكل على الله فهو حسبه

بنت الحوسني 04-02-2018 09:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هديلو (المشاركة 1319204)

الله يسعدج و كل امورج تكون طيبه ان شاءالله

بنت الحوسني 04-02-2018 09:32 AM

سؤال للجميع
حديث النفس هل تعانون منه كانه شخص ثاني قاعد براسكم و يتكلم حتى الكلام اللي يقوله مايعجبني يعني مرات يدعي عالشحص اللي جدامي اخاف هل هذا من الوسواس ولا التهيئات لاني حتىً مع عيالي صرت ما اقعد اتجنب عشان هالكلام اللي في راسي يدور

حد يعاني من موضوع حديث النفس وكيف تسيطرون عليه؟

موساسيس 04-02-2018 03:51 PM

ماصارت لي انا تفكير ذبحني مهما حاولت اتخلص عنه فجأة يطلع في بالي ولا اريد انسى مب راضي

بنت الحوسني 04-02-2018 04:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موساسيس (المشاركة 1319285)
ماصارت لي انا تفكير ذبحني مهما حاولت اتخلص عنه فجأة يطلع في بالي ولا اريد انسى مب راضي

الله يعين والله اللي نبا ننساه بيكون اصعب شي ننساه لان عقلنا جي

زهره الالام 04-02-2018 04:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1319261)
سؤال للجميع
حديث النفس هل تعانون منه كانه شخص ثاني قاعد براسكم و يتكلم حتى الكلام اللي يقوله مايعجبني يعني مرات يدعي عالشحص اللي جدامي اخاف هل هذا من الوسواس ولا التهيئات لاني حتىً مع عيالي صرت ما اقعد اتجنب عشان هالكلام اللي في راسي يدور

ايوه ده من ضمن الوساوس انا اعاني منه وخصوصاً في الصلاة

متأرجح 04-02-2018 07:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1319261)
سؤال للجميع

اختي هذا وسواس قهري واضح ( OCD ) بالإنجليزي

لكن مو شي يخوف والسبب فيه هو القلق و يروح مع أدوية القلق

لا تعطينه أهمية و يختفي بالتدريج و لو تأخذين دوا قلق ممكن يساعدك اكثر

رحمتك يالله 04-02-2018 09:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم (المشاركة 1319022)
كنت اعاني منه وسببه القلق وراح بعد العلاج النفسي

رحت للمستشفى دكتوري قالي نفس الكلام ورفض نهائي
يصلح لي ايكو على القلب قال مشكلتك القلق
الاحساس هذا الشعور بضربات القلب مزعج والله ويوترني صراحة

ميكا 05-02-2018 02:12 AM

يا ناس انا تعبت ماني قادره اجهز لزواجي تعباااانه جد حتى خطيبي يحس اني مو على بعضي
الحاله تزيد في الليل من بعد العشاء تقريبا و حااالتي حاله ما انام الا الفجر صوت داخلي يقول هذي المره غييييررررر
المشكلة قبل الملكه جاتني نفس الحاله و بعدين خفت لما قرب زواجي رجع اقوى ارجوكم ساعدوننننننني

موساسيس 05-02-2018 07:56 AM

ميكا نفسج احساسج مانقول غير الله يعين سؤال هل تحسون ان ريقكم ناشق وصعوبه في البلع هالفتره قاعده احس فيها مرات هيه ومرات لا

رحمتك يالله 05-02-2018 11:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موساسيس (المشاركة 1319379)
ميكا نفسج احساسج مانقول غير الله يعين سؤال هل تحسون ان ريقكم ناشق وصعوبه في البلع هالفتره قاعده احس فيها مرات هيه ومرات لا

بالضبط جفاف شديد واحيانا أحس بشيء عالق في الحلق

زهره الالام 05-02-2018 01:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميكا (المشاركة 1319369)
يا ناس انا تعبت ماني قادره اجهز لزواجي تعباااانه جد حتى خطيبي يحس اني مو على بعضي
الحاله تزيد في الليل من بعد العشاء تقريبا و حااالتي حاله ما انام الا الفجر صوت داخلي يقول هذي المره غييييررررر
المشكلة قبل الملكه جاتني نفس الحاله و بعدين خفت لما قرب زواجي رجع اقوى ارجوكم ساعدوننننننني

انتي بنفسك قلتيها انها جاتك قبل كده وراحت والمره دي مثل المره الأولى خوف وتوتر وقلق لما عندك مناسبه بيحصل معانا كلنا كده لما يكون في مناسبة منتظرينها يحصل عندنا تفكير كتير وقلق وخوف ونشعر ان المره دي مختلفة ومش هنكون موجودين في المناسبة دي
تجاهلي الافكار دي لانها من الوسواس ومش حقيقية

ام محمد الحكيم 05-02-2018 06:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام (المشاركة 1319407)
انتي بنفسك قلتيها انها جاتك قبل كده وراحت والمره دي مثل المره الأولى خوف وتوتر وقلق لما عندك مناسبه بيحصل معانا كلنا كده لما يكون في مناسبة منتظرينها يحصل عندنا تفكير كتير وقلق وخوف ونشعر ان المره دي مختلفة ومش هنكون موجودين في المناسبة دي
تجاهلي الافكار دي لانها من الوسواس ومش حقيقية

نفس المخاوف بلضبط يازهره

ام محمد الحكيم 05-02-2018 06:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موساسيس (المشاركة 1319379)

نفس الافكااار بلضبط وبخااااف من نشفان الريق عندي

ام محمد الحكيم 05-02-2018 07:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميكا (المشاركة 1319369)

كلنا نخااااف والأفكار تشتغل قبل اَي مناسبة وكل مناسبة علي نفس الافكار والمخاوف وكل مره تجيلنا نفس الافكار
وبعدين كلنا تقريبا عندنا نفس الافكار في اَي حاجه تجيلنا فكره يمكن المرادي غير كل مره

انعكاسات 05-02-2018 11:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1319431)
كلنا نخااااف والأفكار تشتغل قبل اَي مناسبة وكل مناسبة علي نفس الافكار والمخاوف وكل مره تجيلنا نفس الافكار
وبعدين كلنا تقريبا عندنا نفس الافكار في اَي حاجه تجيلنا فكره يمكن المرادي غير كل مره

انا كذا بعد
اكون متحمسه للمناسبه ولما تجي احس بخوووف وقلق
وكمان الضيق بالحلق واذا اكلت شي احس عالق بصدري
والكلام اللي بالدماغ كأنه كلام غصب عني
الله يعين

بنت الحوسني 06-02-2018 02:41 PM

هل الدوخه من النوبات او عرض لشيء اخر

كنت اشتغل فالدوام الصبح طبيعي و كل شي عادي و فجاه جتني دوخه و من الدوخه خفت و زادت دقات قلبي و الحين مب قادره اشتغل باي شي بس جي وقفت حتى اني مب قادره اخلص معاملاتي مع المتعاملين شكلي واضح في شي

و خايفه من هالدوخه بس معقوله تكون نوبه هلع و فجاه و بدون ما افكر باي شي و هل تكون الدوخه سبب لاني قريت في قوقل و الله وايد اسباب مخيفه للدوخه ماعرف احس الحين اني خايفه و اكتب دموعي في عيني ماعرف شو اسوي احس اني ابا اروح افحص بس خايفه

حد مر بالدوخه القويه
صارلي نص ساعه بنفس الدوخه تقريبا

هديلو 06-02-2018 10:32 PM

الي 3 ايام بحاول اطنش الافكار بس الالم بيجيني عشكل نغزات بوجع كتير ... طبيعي الوضع مع انو الحو دافي مستغربة ومخنوقة... كيف ممكن انبسط عنجد اشتقت انبسط كثييير

رحمتك يالله 06-02-2018 11:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هديلو (المشاركة 1319567)
الي 3 ايام بحاول اطنش الافكار بس الالم بيجيني عشكل نغزات بوجع كتير ... طبيعي الوضع مع انو الحو دافي مستغربة ومخنوقة... كيف ممكن انبسط عنجد اشتقت انبسط كثييير

هديل حبيبتي هذي من اعراض القلق الجسدية
وأنا تجيني بعد
الله يعين اجسادنا على قلقنا بس

بنت الحوسني 07-02-2018 01:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هديلو (المشاركة 1319567)

والله كلنا اشتقنا للشعور نرجع نفس قبل نضحك و نسولف ومافي شي يخوفنا

الحين اقل الم او تفكير و دوخه خلاص احس من الخوف مب قادره اتحرك و المشكله يوم نواجه ناس فالدوام

الله يشفينا جميع يا رب

انعكاسات 08-02-2018 07:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1319647)
والله كلنا اشتقنا للشعور نرجع نفس قبل نضحك و نسولف ومافي شي يخوفنا

الحين اقل الم او تفكير و دوخه خلاص احس من الخوف مب قادره اتحرك و المشكله يوم نواجه ناس فالدوام

الله يشفينا جميع يا رب

الدوخه تعتبر عاديه من اعراض القلق
بس شيكي على فقرالدم لانه يسبب دوخه
عشان تتطمنين بس
وتاخذين احتياطك
يعني لو جاتك دوخه مره ثانيه تعرفين انه من فقرالدم او على حسب نتايج التحليل
وما توسوسين وتخافين زياده

رهايف 08-02-2018 07:32 AM

السلام عليكم كيف حالكم جميعا لي ثلاث ايام تقريبا احس الم في جسمي كله عظامي والعامود الفقري ورقبتي والقفص الصدري الم فضيع وصداع والم في وجهي واذني وانفي وعيوني توجعني مدري ايش سبب الالم غير نغزات في صدري

الحمدلله على كل حال

بنت الحوسني 08-02-2018 08:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهايف (المشاركة 1319734)
السلام عليكم كيف حالكم جميعا لي ثلاث ايام تقريبا احس الم في جسمي كله عظامي والعامود الفقري ورقبتي والقفص الصدري الم فضيع وصداع والم في وجهي واذني وانفي وعيوني توجعني مدري ايش سبب الالم غير نغزات في صدري

الحمدلله على كل حال

وعليكم السلام
اختي رهايف شكلج خذني برد بس مش اكثر لاتحاتين حاولي ترتاحين و تشوفيلج دكتور تطمنين

بنت الحوسني 08-02-2018 08:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات (المشاركة 1319731)
الدوخه تعتبر عاديه من اعراض القلق
بس شيكي على فقرالدم لانه يسبب دوخه
عشان تتطمنين بس
وتاخذين احتياطك
يعني لو جاتك دوخه مره ثانيه تعرفين انه من فقرالدم او على حسب نتايج التحليل
وما توسوسين وتخافين زياده

انا فحصت من اسبوع كان 11 يعني مب درجة الفقر الدم الحاد بس يمكن اليوم اللي قبله كنت وايد متضايقه وافكر او يمكن من الام المعده وان شاءالله خير
تعبنا من كثر ماندور تحليلات وتفسيرات

بنت الحوسني 08-02-2018 06:11 PM

يا جماعه حد يحس بالتنميل فالايد طول اليوم

انا قلت اسالكم و ما ببحث بقوقل هالمره ماسكه نفسي بس من الصبح و ان افالدوام حس ايدي فيها تنميل حاولت احركها و ادلكها بس بعدني احس مثل التنميل فيها و بدا الوسواس يلعب براسي انه في شي لازم اروح دكتور اعصاب حد مره بالتنميل و هل هو طبيعي انه احس بالتميل طول اليوم حتى مع الحركه

متأرجح 08-02-2018 08:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهايف (المشاركة 1319734)

الحمدلله على كل حال

كلها من أعراض القلق الوسواسي

تو كنت اتصفح بموقع اجنبي يوصف أعراض إليّ عندهم وسواس الموت و قلق الصحة و الله نفس أعراضكم بالضبط لان الجسم يبدأ يركز على كل شي و يضخمه

أفهمكم و الله و ادري إنكم فعلا تحسون بهالاعراض لكنها مو مرض فلا تقلقين

الأهم تزورين طبيب يكتب لك مضاد قلق عشان تطلعين من هالدوامة

و ما تشوفين شر

رحمتك يالله 08-02-2018 10:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1319768)
يا جماعه حد يحس بالتنميل فالايد طول اليوم

انا قلت اسالكم و ما ببحث بقوقل هالمره ماسكه نفسي بس من الصبح و ان افالدوام حس ايدي فيها تنميل حاولت احركها و ادلكها بس بعدني احس مثل التنميل فيها و بدا الوسواس يلعب براسي انه في شي لازم اروح دكتور اعصاب حد مره بالتنميل و هل هو طبيعي انه احس بالتميل طول اليوم حتى مع الحركه

عادي هذي من أعراض القلق المهم لا تروحين
أنا كان يجيني بعد التوتر الشديد تنميل ووخز في أنحاء
جسمي ولايام بعد بس حاولي تطنشين ولاتقلقين
ماأبيك تعيشين في هم زيي كنت أحسبه مرض في الاعصاب
نسأل الله السلامة والعافية

الساعة الآن 01:25 PM