نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تعالوا نفضفض لبعض واتمنى الكل يشارك. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=119875)

نقابي تاجي 12-03-2018 02:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1323264)
اهلاااا وسهلاااا سالت عليكي الف سلامه ع ابنك الله يحفظهولك يارب

ربنا يخليكي يارب ويشفيكي اللهم امين

هديلو 12-03-2018 04:44 AM

تخيلو كنت نايم صحيت من شدة الالم بصدري كان منتشر بكل صدري وظهرؤ وعندي حموضة قوية ..كنت بدي ارجع منها ... شربت الحبة .. تاعت الحموضة .. وخايف جدا ليكون سبب الالم مو لحموضة ... يارب فرجك

الشاكر 12-03-2018 07:36 AM

اسعد الله صباحكم بكل خير

رواابي 13-03-2018 12:06 PM

السلام عليكم
خالتي حلمت فيني حلم قبل فتره
وكنت خايفه منه مرا
واليوم حلمت انو خايفه انا من حلمها ونفس الي صار اب اول
ذا حديث نفس -- لانو صار له فتره حلم خالتي

رهايف 13-03-2018 12:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء (المشاركة 1323194)
عندي سؤال ..
هل الموسوس يعيش على اوهام لا حقيقة لها ؟؟؟
معقوله يسوي الوسواس كذا ! وكأنه اشبه بالحقيقة؟
انا موسوسه زيكم لكن ابغا اجاباتكم
يعني الواحد يروح عمره وتفوته اشياء ويمرض نفسياً
في النهايه وهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ايوه هذي كلها اوهام بس الوسواس يحاول يقنعنا انها حقيقه وليست اوهام تمر ايام تكون عندنا افراح ومناسبات انا قبلها باسلوع او شهر اخاف واعد الايام الناس تكون فرحانه ويجهزو ايش بيلبسو وايش يجيبو معاهم وانا الوسواس يلعب فيني وبالنهايه تمر المناسبه وانا مقهوره على نفسي ضيعت وقتي وتعبت نفسي باوهام لا حقيقه لها

رهايف 13-03-2018 12:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواابي (المشاركة 1323472)
السلام عليكم
خالتي حلمت فيني حلم قبل فتره
وكنت خايفه منه مرا
واليوم حلمت انو خايفه انا من حلمها ونفس الي صار اب اول
ذا حديث نفس -- لانو صار له فتره حلم خالتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ايوه حديث نفس لانك جالسه تفكرين بحلم خالتك

انا نفسك اخاف من الاحلام واذا نمت احلامي كوابيس ومفزعه بس صرت اطنشها واذا صحيت احاول ما انذكرها واشغل نفسي باي شي علشان مايأثر علي الحلم ويتخربط يومي بسببه بعض الاحيان اتغلب عليه وبعض الاحيان هو يتغلب علي

شخص ماء 13-03-2018 06:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهايف (المشاركة 1323476)
ايوه هذي كلها اوهام بس الوسواس يحاول يقنعنا انها حقيقه وليست اوهام تمر ايام تكون عندنا افراح ومناسبات انا قبلها باسلوع او شهر اخاف واعد الايام الناس تكون فرحانه ويجهزو ايش بيلبسو وايش يجيبو معاهم وانا الوسواس يلعب فيني وبالنهايه تمر المناسبه وانا مقهوره على نفسي ضيعت وقتي وتعبت نفسي باوهام لا حقيقه لها

يا الله كيف كذا اقسم بالله انه ابتلاااء
راح عمري وراحت سعادتي وراحت صحتي عشانه
يارب تشفينا يارب فرجك يارب راحة البال
دائماً اقول اللي ماجرب المرض النفسي لا يتكلم عن الألم
المرض النفسي موت بطيء اقسم بالله
عايشه جسد بلا روح
بس املي بالله وثقتي بالله توكلت عليه وفوضت امري اليه
لازم نصبر وناخذ بالاسباب
صح تجينا ايام نتأزم ونبكي لكن ربي ارحم الراحمين

شخص ماء 13-03-2018 06:53 PM

انتو تمارسون حياتكم طبيعي ؟؟
انا تعبت افكر اترك الجامعه
احس اني في عالم اخر
حتى الاختبارات ما اذاكر مالي نفس لشيء
الله يعين

رواابي 13-03-2018 08:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهايف (المشاركة 1323478)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ايوه حديث نفس لانك جالسه تفكرين بحلم خالتك

انا نفسك اخاف من الاحلام واذا نمت احلامي كوابيس ومفزعه بس صرت اطنشها واذا صحيت احاول ما انذكرها واشغل نفسي باي شي علشان مايأثر علي الحلم ويتخربط يومي بسببه بعض الاحيان اتغلب عليه وبعض الاحيان هو يتغلب علي

طيب احياناً تكونين تمام
وفجاه تحسين بخوف وقلق
وتقولين لا ذا مو وسواس انا اكيد حقيقي ؟

ام محمد الحكيم 13-03-2018 11:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواابي (المشاركة 1323546)
طيب احياناً تكونين تمام
وفجاه تحسين بخوف وقلق

ايييييوه فجاه احس بخووف هجم عليا

رهايف 14-03-2018 02:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواابي (المشاركة 1323546)
طيب احياناً تكونين تمام
وفجاه تحسين بخوف وقلق

ايوووه دايما مو احياناً

ميكا 14-03-2018 03:49 AM

السلام عليكم
كيف حالكم جميعاً
طبعا خفيت الوقت اللي راح و كانت الاعراض تجيني على خفيف لكن اقدر اتجاهلها حتى الاحلام حاول الوسواس يقنعني
ادخل على مواقع التفسير لكن الحمدلله تغلبت عليه بحكم انه بقي اسبوع بس على زواجي الاعراض قاعده تزيد بشكل رهيب
و اليوم دخلت على سناب شات و لقيت عنوان انو وحده ماتت قبل فرحها و اشتغل الخوف بشكل رهيب لدرجة خالتي جات
عندنا و ماني قادره اندمج مع كلامهم الاعراض اللي احسها حراره في صدري اليسار لين الرقبه ، هلع و استرسال قوي جدا ، اتخيل اني اسمع اصوات
و اني لازم اهرب في شي بيجي ، اتوهم انو في حد يراقبني كمان، صداع له اسبوع تقريبا منطقة الجبهه ، خمول و تعب
اللي يزيد كل هذا الخوف انو امي متعلقه فيني كثير ف طول الوقت تقول مثل هالوقت ميكا ماراح تكون فيه في العيد ميكا مو ف البيت و صرت اقولها انو انا بتزوج ماراح اموت
و من بعد ما قلت كذا زاد اكثر الخوف يارب رحمتك
الله يشفينا جميعا

هارمونيكا 14-03-2018 09:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحرمان (المشاركة 1323035)
والله العظيم نفس الشعور يجيني
بعض الناس يكونون قريبين منك ومن اقربائك بس ماتهضمهم اما لموقف سابق والمشكله هالموقف تبرمج في المخ بمجرد تشوفهم تبدا تجيك اشارات سلبيه
بس حاول تطنش ولاتلقي لهم بال
الله يشفينى جميعاً
الواحد لازم يتخلص من الحساسيه الزايده واللي اغلبها وهم
الله يبعد عنا وعنكم الاوهام والاسقام

فعلاً الأوهام والذكريات السيئة ماينفع نعيدهم ونكررهم
آمين يارب الله يريح بالنا جميع ويجعلنا على الوجه إلي يحب
ويرزقنا حسن النية وحسن الخلق
شكراً الله يسعدك يا أخي

ام محمد الحكيم 14-03-2018 09:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهايف (المشاركة 1323476)

بلضبطططط قبل اي مناسبه الرعب يمسكناااا
والناس عادي ماهم خيفين وبيحضرو هيلبسو ايه وهيعملو ايه
وانا خايفه قبل المناسبه واثناء المناسبه وبعد المناسبه

ام محمد الحكيم 14-03-2018 09:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميكا (المشاركة 1323582)
السلام عليكم
كيف حالكم جميعاً
طبعا خفيت الوقت اللي راح و كانت الاعراض تجيني على خفيف لكن اقدر اتجاهلها حتى الاحلام حاول الوسواس يقنعني
ادخل على مواقع التفسير لكن الحمدلله تغلبت عليه بحكم انه بقي اسبوع بس على زواجي الاعراض قاعده تزيد بشكل رهيب
و اليوم دخلت على سناب شات و لقيت عنوان انو وحده ماتت قبل فرحها و اشتغل الخوف بشكل رهيب لدرجة خالتي جات
عندنا و ماني قادره اندمج مع كلامهم الاعراض اللي احسها حراره في صدري اليسار لين الرقبه ، هلع و استرسال قوي جدا ، اتخيل اني اسمع اصوات
و اني لازم اهرب في شي بيجي ، اتوهم انو في حد يراقبني كمان، صداع له اسبوع تقريبا منطقة الجبهه ، خمول و تعب
اللي يزيد كل هذا الخوف انو امي متعلقه فيني كثير ف طول الوقت تقول مثل هالوقت ميكا ماراح تكون فيه في العيد ميكا مو ف البيت و صرت اقولها انو انا بتزوج ماراح اموت
الله يشفينا جميعا

الف مبروووك يا ميكا الله يتتمملك بخييير
انا كمان في كلام كتير لما بقوله بخاف جدا

رهايف 14-03-2018 11:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميكا (المشاركة 1323582)
السلام عليكم
كيف حالكم جميعاً
الله يشفينا جميعا

ياعمري الله يتمم لك على خير

حاولي تطنشي الوسواس وانبسطي وان شاءالله يختفي الوسواس مع زواجك

روفه 15-03-2018 12:38 AM

الزكام هلكني والوسواس اشتغل معي احس الم بعظامي ودوخه كل ذا كنت اهدي نفسي اقول عادي زكام وبيزول لكن دخل اخوي يقول 3 ايام وتموتين حافظي ع صلاتك من قالها وانا ماسكني خوف اقول لايكون حلم فيني او شي) :

الحـــائر 15-03-2018 01:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه (المشاركة 1323674)
الزكام هلكني والوسواس اشتغل معي احس الم بعظامي ودوخه كل ذا كنت اهدي نفسي اقول عادي زكام وبيزول لكن دخل اخوي يقول 3 ايام وتموتين حافظي ع صلاتك من قالها وانا ماسكني خوف اقول لايكون حلم فيني او شي) :

الله يسامحه اخوكي, انا اليوم الصبح اسمعت خبر زميل الي في الشغل نقلوه على المستشفى بجلطة قلبية, حالته مستقرة نوعا ما لكن من وقتها وانا فيني وسواس

رهايف 15-03-2018 01:56 AM

لاحول ولاقوة الابالله يارب اشفينا

رهايف 15-03-2018 01:59 AM

انا احس جسمي نغزات والرقبه من الجهه اليسار وهذا كله بعد ما اكلت سندويش فيه جبنه وبعدين على الساعه 11 بالليل تعشيت إيدام خضار باميا وفاصرليا مع دجاج وخلاص من بعدها احس معدتي على صدري جهة اليسار وكتفي من وراء جهة الصدر نغزات والم مدري كيف اوصفه ونغزات الجهه هذي كلها. احد مر عليه كذا

رواابي 15-03-2018 07:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهايف (المشاركة 1323680)
انا احس جسمي نغزات والرقبه من الجهه اليسار وهذا كله بعد ما اكلت سندويش فيه جبنه وبعدين على الساعه 11 بالليل تعشيت إيدام خضار باميا وفاصرليا مع دجاج وخلاص من بعدها احس معدتي على صدري جهة اليسار وكتفي من وراء جهة الصدر نغزات والم مدري كيف اوصفه ونغزات الجهه هذي كلها. احد مر عليه كذا

نغزات في الثدي الايسر صح ؟
صحيت من نومي منها
واتوقع القولون

رواابي 15-03-2018 07:40 AM

مين قبل كذا
كان احد قالها بتموتين وهي نايمه
مو حلم لا احد يتكلم بخفيف
فهمتوني !

الحـــائر 15-03-2018 11:49 AM

اقتباس:

اتوقع البقوليات تثير القولون وهو الي يعملك النغزات الي على الصدر, هاي تصير معي دائما اذا اكلت سندويش شاورما بالجنبة

روفه 15-03-2018 01:59 PM

انا الاحظ اذا خف الوسواس سوالف اللي حولي تكون عن الموت ويرجعوني للصفر ):

رواابي 15-03-2018 02:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه (المشاركة 1323711)
انا الاحظ اذا خف الوسواس سوالف اللي حولي تكون عن الموت ويرجعوني للصفر ):

مثلك
وكيف الاحلام ؟
انا صرت اليوم الي م احلم اسوس استغفرالله😂
اقول اكيد حلمت ونسيت

بنت الحوسني 15-03-2018 08:19 PM

اقتباس:

انا المعده عندي متعبتني خلااااااااص مش طايقه الالم

و الحين مع التفكير بزياااده

المعده اول شي يتاثر بالنفسيه

بنت الحوسني 15-03-2018 08:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواابي (المشاركة 1323688)
مين قبل كذا
كان احد قالها بتموتين وهي نايمه
مو حلم لا احد يتكلم بخفيف
فهمتوني !

اتصير وايد عادي

هديلو 16-03-2018 10:38 PM

يعني اليوم عمتي رنت عابوي وقاعدة بتفقدلو بناس الي ماتو ... يعني منشان الله الواحد بس بخوف الناس .. نفسي حدا يحكي عن شي ببسط شي بفائل .. شي بفتح النفس .. صدري صار يوجعني بزيادة ... وخفت عأمي وابوي بزيادة

رهايف 17-03-2018 11:37 AM

السلام عليكم كيف حالكم صحيت الحين على حلم بدايته حلوه ونهايته مدري كيف بس لما صحيت دقات قلبي متسارعه ومثل الحراره في صدري ومعدتي زي الشوك او النغزات مره خوفتني ووترتني مع الحلم

بنت الحوسني 17-03-2018 11:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهايف (المشاركة 1323919)
السلام عليكم كيف حالكم صحيت الحين على حلم بدايته حلوه ونهايته مدري كيف بس لما صحيت دقات قلبي متسارعه ومثل الحراره في صدري ومعدتي زي الشوك او النغزات مره خوفتني ووترتني مع الحلم

وعليكم السلام

غالبية مرضى الوسواس يقومون من النوم و دقات قلبهم سريعه انا الصبح اصعب شي عندي بس مع الوقت و التحرك يخف انا قالي اخوي شاكر انه شي طبيعي هذا يصير لمرضى الوسواس فيوم حطيت فبالي انه شي طبيعي خف مع الايام بس اتيني الحاله مب بشكل يومي اخف الحمدلله ف مثل مانبرمج نفسنا راح نحس فحطي في بالج انه شي عادي بما انه فينا وسواس و الاحلام انسيها انا صارلي يومين مع الاحلام هلكتني و احاول اشغل تفكيري بشي ثاني و المعده حدث و لا حرج بس اذا اعصابج مضغوطه يتاثر العصب الحائر و يخلي المعده تسوي نغزات باماكن مختلفه حسب ماقرات طبعا :) الله يشفينا جميعا

رهايف 17-03-2018 11:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1323920)
وعليكم السلام

غالبية مرضى الوسواس يقومون من النوم و دقات قلبهم سريعه انا الصبح اصعب شي عندي بس مع الوقت و التحرك يخف انا قالي اخوي شاكر انه شي طبيعي هذا يصير لمرضى الوسواس فيوم حطيت فبالي انه شي طبيعي خف مع الايام بس اتيني الحاله مب بشكل يومي اخف الحمدلله ف مثل مانبرمج نفسنا راح نحس فحطي في بالج انه شي عادي بما انه فينا وسواس و الاحلام انسيها انا صارلي يومين مع الاحلام هلكتني و احاول اشغل تفكيري بشي ثاني و المعده حدث و لا حرج بس اذا اعصابج مضغوطه يتاثر العصب الحائر و يخلي المعده تسوي نغزات باماكن مختلفه حسب ماقرات طبعا :) الله يشفينا جميعا

امين يارب

تعبني القولون ومع النفسيه يزيد معاي

أبو عبادي 18-03-2018 01:47 PM

مساء الخير عليكم قميعاً

ان شاء الله الكل بخير

تطمنوا احبتي الحال من بعضه هذي الاعراض تمر علينا كلنا المهم الطريقة الوحيدة والمساعدة هي الدواء بأمر الله

بنت الحوسني 18-03-2018 04:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهايف (المشاركة 1323986)
امين يارب

تعبني القولون ومع النفسيه يزيد معاي

انا كل احشائي تعورني هههههه صرت ماعرف هذا شو بالضبط ساعات بطن ساعات بنكرياس ساعات كلى اتم اوسوس

بنت الحوسني 18-03-2018 04:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1324055)
مساء الخير عليكم قميعاً

ان شاء الله الكل بخير

تطمنوا احبتي الحال من بعضه هذي الاعراض تمر علينا كلنا المهم الطريقة الوحيدة والمساعدة هي الدواء بأمر الله

مسا النور

والله يا اخووي صعب الدوا

انا الحين بديت اعالج سلوكيا اشوف باليوتيوب و اطبق و خف شىي يبالها عزيمه و قوة اراده لانه المشكله شي بسيط يرجعك لنقطة الصفر يا ريت اقدر عالادويه انا بندول اخاف اخذ

أبو بكر 18-03-2018 10:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1324074)
مسا النور

والله يا اخووي صعب الدوا

انا الحين بديت اعالج سلوكيا اشوف باليوتيوب و اطبق و خف شىي يبالها عزيمه و قوة اراده لانه المشكله شي بسيط يرجعك لنقطة الصفر يا ريت اقدر عالادويه انا بندول اخاف اخذ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الدواء أختي ينفع في الحالات الشديدة. فأنا نفعني لأن حالتي كانت شديدة ولا ينفع معها علاج سلوكي لأن المرض يكون عندها عضويا بسبب قلة السيروتونين. أما إن كنتي قادرة على التفكير والتحرك ولديك بعض الطاقة للحياة فستعمليها لطرد الوسواس. وهذا يكون إن شاء الله بالتوكل والرجوع إلى الله, والبحث عن الأجوبة في كتابه وسنة رسوله وإن شاء الله ستتغلبين على كيد الشيطان إن كيده كان ضعيفا.

ابومسريييب 19-03-2018 05:29 AM

اعاني من بدايت مرضي

من النغزات

والم الصدر والاكتاف والظهر
وصفي للعارض كأن هناك شي حرراره قابضه الغضاريف بوسط الظهر يميل الى جهه اليسار تحت الكتف الايسر واذا ظغط عليه بقوه يولمني

هديلو 19-03-2018 09:52 AM

يسعد صباحكم... تخيلو اليوم مش عارف انام ..وكل الخوف الي في وصاحي زوجي يحكي عن الموت وابصر شو رح يصير في حتى حكالي شو معو فلوس ... ارعبني .. يعني فوق الخوف عالبيبي والحمل وعحالي وعأهلي زوجي كمان بخوف في ... يارب يحفظلي كل الناس الي بحبهم ويطول عمر الجميع

موساسيس 19-03-2018 12:09 PM

حد كان يحس جانيه الايسر يطلع اصوات ونفس القرقعه والضييقه والاحاسيس تذبح

ورود الامل 19-03-2018 02:17 PM

السلام عليكم كنت اعاني من وسواس الخوف من الاصابة بالامراض العقلية و كنت اعاني من وس

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر (المشاركة 1324104)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الدواء أختي ينفع في الحالات الشديدة. فأنا نفعني لأن حالتي كانت شديدة ولا ينفع معها علاج سلوكي لأن المرض يكون عندها عضويا بسبب قلة السيروتونين. أما إن كنتي قادرة على التفكير والتحرك ولديك بعض الطاقة للحياة فستعمليها لطرد الوسواس. وهذا يكون إن شاء الله بالتوكل والرجوع إلى الله, والبحث عن الأجوبة في كتابه وسنة رسوله وإن شاء الله ستتغلبين على كيد الشيطان إن كيده كان ضعيفا.

السلام عليكم كنت اعاني من وسواس الخوف من الاصابة بالامراض العقلية و كنت اعاني من وسواس القتل و ايداء الاخرين و هاد الشي لي دخلني فالاكتئاب و لكن تحسنت قليلا بعد اخد الدواء هل منكم من جرب سيروكسات 40مغ و الله يشفينا جميعا

بنت الحوسني 19-03-2018 02:32 PM

الله يشفينا جميع يا رب

الساعة الآن 04:07 PM