نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

سقراط 19-03-2014 03:32 AM

لست مكتئبا فقط احببت ان أفضفض قليلا .

استيقظت علي تمام الساعة 9 والربع وأول شيء سقط في رأسي هي الوسواس الحسية وابتسمت ضاحكا , أفطرت بالقليل من الزيت والخبز وكأس من الشاي .. لبست ملابسي تم توجهة الي الدراسة .

عدت للمنزل علي الساعه 12:30 شغلت حاسوبي وجلست أقلب صفحات الفايس بوك تم تجادبت اطراف الحديت مع الاخت ظل امرأة.

تم قمت بتصميم بعض الصور بالفوتشوب وتصميم فيديو بالسوني فيغاس ورفعه علي اليوتيوب .(هدا عملي الدي اكسب منه بعض الدولارات )

علي الساعة 3 دهبت الي جيم كمال الاجسام وقد كانت عندي حصت تدريب الاكتاف وقد تمكنت من رفع وزن 50 كيلو . قد يظن قائل ان ال50 كيلو بسيطة وسأجيبه بأن يجرب .. احببت ان اتفاخر بشيء افعله هع هع ههههه

عدت من الجيم علي الساعه 5 تم اعددت مقلاة من البيض ..

جلست علي الحاسوب مره اخري ....تصفح الفايس بوك

تم بدأت في قراءة وادمان مداخلات الاخ محمد البدراني ويبدو لي من كتابته انه شخص عفوي ضحوك و له قلب كبير رغم الالم الدي يعتصر قلبه ..اتمني له الشفاء .
(انصحك ان تمارس رياضة كمال الاجسام )

هكدا مر هد اليوم ...سأدهب للنوم الان
تصبحون علي خير .

محمد البدراني 19-03-2014 07:02 AM

ظل وش فيك قلبتي شاعر المليون بس عندنا ما فيه لا مليون ولا ريال

الله يسعدك

اخوي سقراط ما شاء الله يومك كله حيوي واذكر واحد من العيال داخل كمال اجسام بس مب مثلك عشان يقسم الجسم وعضلات البطن وصراحة جسمه حلو مقسم تقسيم حلو بس طول في النادي وحاليا اشوفه طايح في الموز والتونة والفتامينات يقول بروتين

الله يوفقك ان شاء

------------------------------------------

بنت الظبي لا زلنا بانتظاراك

ظل امرأة 19-03-2014 10:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سقراط (المشاركة 948711)
لست مكتئبا فقط احببت ان أفضفض قليلا .

استيقظت علي تمام الساعة 9 والربع وأول شيء سقط في رأسي هي الوسواس الحسية وابتسمت ضاحكا , أفطرت بالقليل من الزيت والخبز وكأس من الشاي .. لبست ملابسي تم توجهة الي الدراسة .

عدت للمنزل علي الساعه 12:30 شغلت حاسوبي وجلست أقلب صفحات الفايس بوك تم تجادبت اطراف الحديت مع الاخت ظل امرأة.

تم قمت بتصميم بعض الصور بالفوتشوب وتصميم فيديو بالسوني فيغاس ورفعه علي اليوتيوب .(هدا عملي الدي اكسب منه بعض الدولارات )

علي الساعة 3 دهبت الي جيم كمال الاجسام وقد كانت عندي حصت تدريب الاكتاف وقد تمكنت من رفع وزن 50 كيلو . قد يظن قائل ان ال50 كيلو بسيطة وسأجيبه بأن يجرب .. احببت ان اتفاخر بشيء افعله هع هع ههههه

عدت من الجيم علي الساعه 5 تم اعددت مقلاة من البيض ..

جلست علي الحاسوب مره اخري ....تصفح الفايس بوك

تم بدأت في قراءة وادمان مداخلات الاخ محمد البدراني ويبدو لي من كتابته انه شخص عفوي ضحوك و له قلب كبير رغم الالم الدي يعتصر قلبه ..اتمني له الشفاء .
(انصحك ان تمارس رياضة كمال الاجسام )

هكدا مر هد اليوم ...سأدهب للنوم الان
تصبحون علي خير .

ماشاء الله اخي سقراط يومك حافل ومليئ بالنشاطات الرائعة والصناعات المفيدة خاصة مقلاة البيض هههههههههههhttp://smile.4nw.net/smile_albums/laugh/209.gif

اقصد خاصة ذهابك الى الجيم ماشاءالله رياضي وبطل http://smiles.domenal.com/smile_albu...nal.com_49.gif شايفين هههههههههه
الله يحميك اخي تسعدني نشاطاتك هذه
ويسعدني وجودك هنا وسرد احداث يومك...

وبالنسبة للأخ محمد البدراني
يعني شو بدي احكيلك عنو ماشاءالله اخ بمعنى الكلمة
وطيب وخلوق بلا حدود
وصبور لأبعد حدود
بصراحة هو عنوان و قدوة لكل مريض ولكل مبتلي ولكل انسان بشكل عام
من شدة تحمله وصبره على ما مر به من سلسلة انتكاسات فظيعة
الله يكرمه ويجازيه كل خير يارب والجميع ان شاءالله
وكل الاخوة هون ماشاءالله عنهم

وأخيراً تلاقي الخير واحلام سعيدة ههههههههههه

ظل امرأة 19-03-2014 10:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 948720)

الله يسعدك

ايجاني الالهام على سيرة الصحاري هههههههههههههههه

ما بدنا لا ملايين ولا ريالات

الصحة وهداة البال وشفاكم يسوى ملايين الدنيا كلها

ربي يسعدك ويسعد صباحك وكل اوقاتك ويارب دايماً تنورنا بوجودك وكلماتك الطيبة مثلك :)

محمد البدراني 19-03-2014 05:04 PM

مساء الخير على الكل

شئ لا يصدق!

بسم الله الرحمن الرحيم

باع ابنته من الجوع

حدثني شيخنا د/ يحيى بن إبراهيم اليحيى عن رجل يعرفه قال:
رأيت رجلاً من جيراننا يوماً بعد صلاة العصر يقف عند صندوق القمامة ثم مدّ يده وأخذ شيئاً وأدخله بيته، قال : ففزعت لما رأيت بجاري وقلت لعله محتاج وأنا لا أعلم، فعزمت على زيارته والتعرف على حاله وسؤاله عما رأيت منه.

ولما زرته رحب بي ورأيت منه حالاً حسنة وغنى ظاهراً فسألته عما شاهدته، فقال :
لقد رأيت طعاماً في القمامة صالحاً للأكل فتأثرت لرميه وآثرت أن آخذه وأكرمه عن أن يوضع في هذا المكان المهين.

ثم قال: لقد مر بي من الجوع شيء عظيم لا طاقة لأحد به وعاهدت الله على أن لا أرى طعاماً إلا أكرمته، وأن لا أترفع على طعام مهما كان حاله، واسمع قصتي:

مرت بي سنة وأنا بمكة أصابني فيها فقر عظيم ولم يكن عندي حينها عمل وكانت لي زوجة وابنة، وكنت أخرج من الصباح أبحث عمن يؤجرني أو يستعملني أو يعطيني شيئاً فلا أجد فآوي إلى بيتي وليس بيدي شيء فأجد زوجتي وابنتي ينتظران قدومي لعهما يجدان بيدي شيئا يرفع عنهما ألم الجوع، ومرت بنا ثلاثة أيام لم يدخل أجوافنا شيء، ففكرت في أمري فانقدح في ذهني أمر لا يخطر ببال حر ألبتة ، ثم لم ألبث أن فاتحت به زوجتي، قلت لها: حتى متى نبقى ونحن ننتظر الموت !!. والجوع قد أقضّ مضاجعنا وأرهق أبداننا وهذه ابنتنا أقلّ منا صبراً، فإن رأيت أن تزينيها وتمشطيها وأذهب بها إلى سوق العبيد فأبيعها فأجد بثمنها طعاماً وتجد قوماً يطعمونها فتبقى حية ونسلم جميعاً من الموت الذي بدأ يحاصرنا.

فأنكرت عليّ وخوفتني بالله، فما زلت بها أجادلها حتى رضخت ورضيت، وجهزتها لي فأخذتها وذهبت بها إلى السوق.

فمر بنا رجل من البادية فنظر إليها فأعجبته واسترخص ثمنها ، ثم ساومني عليها فتراضينا على اثني عشر ريالاً من الفضة.

عندما أخذت الدراهم عدوت مسرعاً إلى سوق التمور أشتري زنبيلاً من التمر نملأ به بطوننا ، فاشتريت زنبيلاً بريالين، وطلبت من الحمّال أن يتبعني به فليس بي طاقة على حمله من شدة الجهد وألم الجوع، فسبقته، فلما وصلت بيتي التفت فلم أجد الحمّال خلفي فرجعت أبحث عنه فلم أجده، فقلت : أرجع إلى السوق فأشتري بدله آخر وأبحث عن الحمّال في وقت سعة.

فلما أردّتُ أن أنقد ثمن التمر لم أجد في جيبي شيئاً، فأصابني من الهمّ والغمّ ما لو نزل بجبل لهدّهُ.

فعزمت على الذهاب للحرم ، فلما دخلت المطاف وجدت البدوي يطوف ومعه ابنتي، فوقع في نفسي أن أتربص به حتى إذا خرج من مكة عدوت عليه في إحدى شعابها فقتلته وخلّصتُ ابنتي، فبينما أنا أطوف إذ رمقني ووقعت عينه على عيني فلما انتهى صلى خلف المقام وصليت، ثم التفت إليّ ودعاني فقال:

من هذه البنت التي بعتنيها ؟
قلت: جارية عندي!
قال: بل هي ابنتك، سألتها فقالت : هذا أبي. فما حملك على ما صنعت؟
قلت: والله لقد مرّ بي وبها وبأُمِّها ثلاثة أيامٍ لم نذق فيها طعاماً وقد خشينا الموت فقلت أبيعها لعل الله أن ينقذنا بها وينقذها بك.

ثم أخبرته بخبر ثمنها وأني فقدته ولم أنتفع منه بشيء.

قال : خذ ابنتك ولا تعد لمثل هذا ، وأخرج صرة فيها ثلاثون ريالاً فقال: هذه بيني وبينك ، فقسمها نصفين ثم دفع إلي نصيبي .

ففرحت فرحاً عظيماً وشكرته ودعوت الله له وحمدت الله على فضله، وأخذت ابنتي وذهبت إلى سوق التمر لأشتري تمراً لي ولابنتي وزوجتي.

ففوجئت بالحمّال الذي حمل التمر لي ، فصرخت فيه : أين كنت ؟
فقال : يا عم لقد أسرعتَ في مسيرك حتى عَمِيَ عليّ طريقك وطفقت أبحث عنك فلم أجدك فرجعت إلى السوق لعليّ أعثر عليك ، والحمد لله أني وجدتك.

قال: فقلت له : اِلحق بي، فلما دخلنا البيت وأراد أن يفرغ التمر في إناء عندنا إذا بالدراهم العشرة التي فقدتها في أسفل الزنبيل.

فحمدت الله وشكرته على فضله وعلمت أن الفرج يأتي بعد الكرب وأن مع العسر يسراً.

وعاهدتُّ ربي أن أشكر نعمته وأن أُجِلَّ رزقه وأن لا أحقر طعاماً أو أرميه أو أدعه منبوذاً مع القمامة والقاذورات والله المستعان
فهذا خبري فهل أُلام على ما فعلت ؟!!

كتبه : محمد بن عبد العزيز الخضيري
16/9/1433

ظل امرأة 19-03-2014 07:22 PM

يسعد مساك اخي محمد ومساء الجميع
ولكل قصة موقف وعبرة
والتكبر على نعمة الله سيكون يوماً نقمة على اصحابها

فالقناعة والرضا اهم شيء بالحياة
والله لا يجوع حدا يارب ويديم النعمة على الجميع
والحمدلله على الجوع وعلى الشبع
الحمدلله في كل الأحوال

بارك الله فيك اخي محمد

سقراط 20-03-2014 04:00 AM

يا لهدا الهراء ...

اصبحت اراقب واركز في وجوه الناس ... هدا الامر يرعبني.

كلما قلت اني بدأت اتخلص من شيء برز شيء اخر ...
عدت من الدراسة منهكا من تفكيري في هدا الاخير ..

واستلقيت في السرير لمدة 3 ساعات - عيوني علي التلفاز وعقلي في مكان اخر - خلال هده الساعات التلات بدأت تدور في دهني افكار انتحارية واسودت الدنيا من حولي ... افكار سوداء ..اتخيل كيف سأعيش حياتي مع هدا المرض ... اصبحت اتنفس بصعوبة ودقات قلبي تتسارع وبدأت في التقلب دات اليمين ودات الشمال وتملكتني رغبة بالصراخ بأعلي صوتي ... الافكار السوداء بدأت تزداد وتهاجمني من كل حدب وصوب وتدكرت اخي الدي توفي منتحرا قبل سنتين بسبب مرض الدهان لانه كان يتعاطي الحشيش .

فقد اوقفنا الدواء عن اخي ودلك لجهلنا بالامر وعدم تحدير الطبيب لوالدتي من الامر ...لدلك اصبحت حال اخي تتدهور وتتدهور حتي انتحر قفزا من احد الابراج .
كلما تدكرت كيف ان اخي كان يأتي الي ويخبرني انه المهدي المنتضر وان الغرب يتجسسون عليه الخ ..بدأت في التحسر وأقول لو اني فعلت كدا وكدا ............

اظن اني احتاج الي دواء لعلاج حالتي ... فكلما تدكرت ان ابي يتحدث‏ عن السحر دائما في كل الاوقات ... وان اهل امي يحاولون سحره الخ من حديته .
وكلما تدكرت انه يشك في امي .

ادركت ان هناك خلل به انتقل الي بالوراته.

يبدو اني سأتجه الي الدواء قريبا ... سأحاول ان اصبر هده التلات او الاربع اشهر حتي انتقل الي مدينة اخري واجمع بعض المال فلا أريد ان اقلق والدتي .

حالتي مستقره نوعا ما في هدا الليل البارد والحمد لله ...واستغربت من كم الافكار السوداء التي كنت افكر فيها قبل عدة ساعات .

ظل امرأة 20-03-2014 09:00 AM

صباحكم نقاء فكر

وصفاء روح

صباحكم شفاء وعافية اخواني

كونوا بخير

أخي سقراط خليك مسيطر على الوضع كما عهدتك :)

الوردي 20-03-2014 05:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سقراط (المشاركة 948929)
يا لهدا الهراء ...

واستلقيت في السرير لمدة 3 ساعات - عيوني علي التلفاز وعقلي في مكان اخر - خلال هده الساعات التلات بدأت تدور في دهني افكار انتحارية واسودت الدنيا من حولي ... افكار سوداء ..اتخيل كيف سأعيش حياتي مع هدا المرض ... اصبحت اتنفس بصعوبة ودقات قلبي تتسارع وبدأت في التقلب دات اليمين ودات الشمال وتملكتني رغبة بالصراخ بأعلي صوتي ... الافكار السوداء بدأت تزداد وتهاجمني من كل حدب وصوب وتدكرت اخي الدي توفي منتحرا قبل سنتين بسبب مرض الدهان لانه كان يتعاطي الحشيش .

فقد اوقفنا الدواء عن اخي ودلك لجهلنا بالامر وعدم تحدير الطبيب لوالدتي من الامر ...لدلك اصبحت حال اخي تتدهور وتتدهور حتي انتحر قفزا من احد الابراج .
كلما تدكرت كيف ان اخي كان يأتي الي ويخبرني انه المهدي المنتضر وان الغرب يتجسسون عليه الخ ..بدأت في التحسر وأقول لو اني فعلت كدا وكدا ............

اظن اني احتاج الي دواء لعلاج حالتي ... فكلما تدكرت ان ابي يتحدث‏ عن السحر دائما في كل الاوقات ... وان اهل امي يحاولون سحره الخ من حديته .

يبدو اني سأتجه الي الدواء قريبا ... سأحاول ان اصبر هده التلات او الاربع اشهر حتي انتقل الي مدينة اخري واجمع بعض المال فلا أريد ان اقلق والدتي .

حالتي مستقره نوعا ما في هدا الليل البارد والحمد لله ...واستغربت من كم الافكار السوداء التي كنت افكر فيها قبل عدة ساعات .

صبرا جميل والله المستعان , اتمنى ان لا تلجأ للدواء النفسي , التجأ لله اولا ثم للطب النبوي وباذن الله تتحسن , وحتى لو تحسنت بنسبه 60 الى 70 في الميه فهذا كافي

بنت الظبي 20-03-2014 06:23 PM

البقاء والدوام لله يامحمد

الحمدلله انك رديت ، الله يسعدك يارب

اللهم اغفرلنا وارحمنا برحمتك

انا كنت تعبانه هاليومين

احاول ابحث عن وظيفه اشغل عمري

المهم اتمنى الشفاء وراحة البال للجميع

عندي امل 20-03-2014 08:59 PM

اخي سقراط انت تحتاج دواء ومساعدة من الطبيب , وتذكر دائما ان الله معنا لا تياس , لكل داء دواء ولو طالت مدة المرض لكل شيئ نهاية باذن الله

سقراط 21-03-2014 02:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة (المشاركة 948945)
صباحكم نقاء فكر

وصفاء روح

صباحكم شفاء وعافية اخواني

كونوا بخير

أخي سقراط خليك مسيطر على الوضع كما عهدتك :)

ما لنا غير الصبر ومحاولة السيطرة علي الامر ..

واعتدر لعدم ردي علي مداخلتك الاولي ..

مقلات البيض من الصناعات المفيدة هههههههههههههههه هل تعلمين انها افضل اكله عندي .
شكرا لك عزيزتي

وبالفعل الاخ بدراني متال للصبر وقد استحييت ان احكي همومي امامه هنا فهيا لا تقارن معه .

دمتي بود ايتها الكريمة .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 948720)

الله يسعدك

اخوي سقراط ما شاء الله يومك كله حيوي واذكر واحد من العيال داخل كمال اجسام بس مب مثلك عشان يقسم الجسم وعضلات البطن وصراحة جسمه حلو مقسم تقسيم حلو بس طول في النادي وحاليا اشوفه طايح في الموز والتونة والفتامينات يقول بروتين

الله يوفقك ان شاء

------------------------------------------

بنت الظبي لا زلنا بانتظاراك

والله كلو حيوية ونشاط لمحاولة نسيان هده التفاهه التي تشغل دهني ... نفس الامر ايضا كل يوم احاول اكل بعض البيض المسلوق والتونه واللحم وبعض حبوب خميرة البيرة لما تحتويه من فيتامينات رغم انها تسببت لي في زيادة بالوزن ههههههه

كما لاتنسي ان تدخل انت ايضا الي هده اللعبة الجميلة .

اتمني ان تخبرنا بجديدك وكيف حالك هاته الايام
ودمت سالما ...

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي (المشاركة 948975)
صبرا جميل والله المستعان , اتمنى ان لا تلجأ للدواء النفسي , التجأ لله اولا ثم للطب النبوي وباذن الله تتحسن , وحتى لو تحسنت بنسبه 60 الى 70 في الميه فهذا كافي

مرحبا اخي الغالي

ما لنا غير الصبر اخي الكريم ..ونحمد الله علي ما بنا ..لن الجأ له في الوقت الحاضر وسأحاول الصبر قليلا
ونتمني ان يمن الله علينا بالشفاء الكامل ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عندي امل (المشاركة 948994)
اخي سقراط انت تحتاج دواء ومساعدة من الطبيب , وتذكر دائما ان الله معنا لا تياس , لكل داء دواء ولو طالت مدة المرض لكل شيئ نهاية باذن الله

اهلا اخي الكريم

بعد 3 او اربع اشهر ساتجه الي الدواء ان شاء الله ... وانا والحمد لله لم أيأس ... وان شاء الله يكتب لنا الله ما فيه خير لي ولجميع المسلمين .

مراقب بالرادار 21-03-2014 04:25 AM

.... السلام ع الجميع و الرحمة ...

( مجار من كل شر يا حبيبي الدوم محمد و الحمدلله علىسلامتك )

محمد البدراني 21-03-2014 07:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سقراط (المشاركة 948929)
يا لهدا الهراء ...

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

هلا وغلا اخوي سقراط الله يرحم اخوك ويغقر له ويسكنه فسيح جناته امين يا رب العالمين

اخوي الغالي سقراط ما ودي انك تاخذ علاج لانها لها اضرار كثيرة

انت حاول ما تجلس لوحدك ابدا واستمر في النادي

حافظ على الصلاة وقراءة القران وصلاة الليل لو ركعتين وبتحصل الخير كله

الله يصبركم على الابتلاء واجركم ان شاء الله عظيم

اصبري اخوي هذا حال الدنيا متاع زائل غير حقيق كل شي سوف ينتهي قريب او بعيد

محمد البدراني 21-03-2014 07:39 AM

اخوي مراقب ما يجيك الشر يا بعدي

بنت الظبي حياك ربي ان شاء الله تلاقي عمل وترتاحين فيه باذن الله وان شاء الله تفرج قريب

ظل صباحك عسل وقشطة ما شاء الله عليك دائم واقفه مع الكل ان شاء الله اجرك على الله ما شاء الله عليك عيني عليك باردة ههههههه لا تقولون حاسدني مشكورة على كلامك يا غالية وانت خير اختي وقفت معي دائم بكلامك الرائع ومداخلاتك التي تخرجني من الهم بارك الله فيك يا رب

الساعة الآن 05:29 PM