نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   للقضاء على الهلع : و تتم الرحلة في عيادة الدكتور رعد (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=66959)

د.رعد الغامدي 12-08-2011 02:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رنو (المشاركة 685605)
الله يجعله في ميزان حسناتك ويجزاك خير ويعينك ويثيبك
امين

آميــــن ولكِ بمثل وزيادة

صدى الكلمات 12-08-2011 07:48 PM

طيب هل في ادوية يتعارض معها السيبراليكس مثلا ادوية الي تأخذ للصداع .. الخ لأني امس اخدت الدواء واخدت معه مسكن بسبب الصداع لكن سكن الصداع لفترة وبعدين بدأ يرجع
وبالنسبة لل 20 مللجرام الي ابدأ اخدها من الأسبوع الثاني هل اخدها منفصلة او حبتين مع بعض من 10 مللجرام
... وشكرا دكتور ادري انب كثرت عليك بالأسئلة

ربي يجزاك خير الجزاء

انتي قولتلي على العلاج السلوكي ما ااحتاجو في حالتي يعني فق استمر على الدواء دون التعرض لمصدر الخوف ؟؟!!

صدى الكلمات 12-08-2011 07:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي (المشاركة 685472)
نعم أختي ممكن جدا، بعض الناس يسبب لهم الدواء خمول ويفضل اخذه قبل النوم

ربي يبارك فيكِ ويكتب لك الخير

امين يا رب ولك بالمثل
شكرا جزيلا دكتور
جعله الله في موازين حسناتك

د.رعد الغامدي 12-08-2011 09:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الكلمات (المشاركة 685963)
طيب هل في ادوية يتعارض معها السيبراليكس مثلا ادوية الي تأخذ للصداع .. الخ لأني امس اخدت الدواء واخدت معه مسكن بسبب الصداع لكن سكن الصداع لفترة وبعدين بدأ يرجع

لا تخافي، أغلب الأدوية العامة لا تتعارض مع سيبراليكس

وبالنسبة لل 20 مللجرام الي ابدأ اخدها من الأسبوع الثاني هل اخدها منفصلة او حبتين مع بعض من 10 مللجرام

تاخذي حبتين مع بعض

... وشكرا دكتور ادري انب كثرت عليك بالأسئلة

ربي يجزاك خير الجزاء

العفو اختي وربي يشفيكي ويكتب لك الخير

انتي قولتلي على العلاج السلوكي ما ااحتاجو في حالتي يعني فق استمر على الدواء دون التعرض لمصدر الخوف ؟؟!!

نعم ،، صحيح، ولكن بعد ان يعطي العلاج مفعوله ويذهب الخوف ممكن تتعرضي للمواقف التي كنتي تخافي فيها

لتعزيز شعورك بأن الخوف لم يكن سوى وهم وان الاوضاع لا تخيف في الحقيقة فيساعدك هذا في الاطمئنان

صدى الكلمات 13-08-2011 12:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي (المشاركة 685980)
نعم ،، صحيح، ولكن بعد ان يعطي العلاج مفعوله ويذهب الخوف ممكن تتعرضي للمواقف التي كنتي تخافي فيها

لتعزيز شعورك بأن الخوف لم يكن سوى وهم وان الاوضاع لا تخيف في الحقيقة فيساعدك هذا في الاطمئنان

شكرا جزيلا دكتور رعد ..

بارك الله فيك

الانسان 13-08-2011 02:11 AM

دكتور ماهو الفرق بين الانفرانيل واتوفرانيل ؟ انا استخدم توفرانيل للرهبة من الالقاء والحديث امام المسئولين حيث قرات ان انافرانيل مناسب للوسواس والتوفرانيل مناسب للرهاب فهل هذا صحيح وماهي الجرعة المناسبة للرهاب من التوفرانيل وجزاك الله خير

د.رعد الغامدي 13-08-2011 02:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الانسان (المشاركة 686071)
دكتور ماهو الفرق بين الانفرانيل واتوفرانيل ؟ انا استخدم توفرانيل للرهبة من الالقاء والحديث امام المسئولين حيث قرات ان انافرانيل مناسب للوسواس والتوفرانيل مناسب للرهاب فهل هذا صحيح وماهي الجرعة المناسبة للرهاب من التوفرانيل وجزاك الله خير

انافرانيل يعمل على الناقل العصبي سيروتونين بينما توفرانيل يعمل على الناقلين سيروتونين ونور ادرينالين

وقد عرف في بداية استعمال هذان الدواءان أن توفرانيل يستخدم للإكتآب والرهاب بينما انافرانيل للوسواس

الا أنه لاحقا أثبت الأنافرانيل أنه أفضل من توفرانيل على الرهاب ونوبات الهلع والوسواس وأن توفرانيل

يتفوق عليه كمضاد اكتآب فقط

بالنسبة للأعراض الجانبية فإن أنافرانيل أرحم بكثير من توفرانيل من ناحية جفاف الفم والقلق والتعرق

والتشنجات. الجرعة القصوى من توفرانيل هي 300 ملجم يوميا بينما هي 150 ملجم يوميا من انافرانيل

ولهذا كمكافئات دوائية فإن الأنافرانيل أقوى من توفرانيل، والجرعة لتوفرانيل للرهاب

تتراوح من 50 ملجم الى 150 ملجم بينما هي من 25 ملجم الى 75 ملجم لأنافرانيل

الانسان 13-08-2011 05:00 PM

مشكور يا دكتور رعد بس لقيت اجابة للدكتور محمد عبدالعليم تخالف وجهة نظركم وهذا رد الدكتور على احد مرضاه
السؤال
ما هو الفرق بين anafranil و tofranil وأيهما أفضل في علاج الرهاب؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ زبن الصخري حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

أخي بالنسبة للأنفرانيل والتفرانيل هي أدوية متقاربة ومتشابهة، ولكن توجد هنالك اختلافات بالطبع بينها.

الدوائين ينتميان لفصيلة ما يعرف بمضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، ولكلٍ مميزاته.

أولاً: الأنفرانيل ـ بجانب أنه يعالج الاكتئاب النفسي فهو علاج فعال جداً لعلاج الوساوس القهرية، ولكن لابد أن تكون الجرعة 150 مليجرام أو أكثر.

التفرانيل ـ لا يساعد كثيراً في علاج الوساوس القهرية، ولكنه يساعد في علاج الرهاب، خاصة الرهاب الاجتماعي، وهنا أيضاً لابد أن تكون جرعة التفرانيل التي نستعملها لعلاج الرهاب 150 مليجرام أو أكثر ويجب أن لا تتعدى الجرعة 250 مليجرام في اليوم.

بالنسبة للدوائين، يسببان بعض الآثار الجانبية خاصة الجفاف في الفم، الثقل في العينين، وربما إمساك، والأنفرانيل يسبب ذلك أكثر.

الأنفرانيل ـ أيضاً يؤدي إلى شعور بالنعاس أكثر، كما أنه يؤدي إلى تأخير القذف لدى الرجال، وهذه الخاصية تستعمل أحياناً في علاج اضطرابات القذف أو القذف السريع لدى بعض الرجال.

من ناحية السلامة، كلاهما إن شاء الله من الأدوية السليمة ولكن الأنفرانيل لا ينصح باستعماله لدى المرضى الذين يعانون من أمرض في قلب.

هذا هو الفرق بين الدوائين، وبالله التوفيق والسداد.

د.رعد الغامدي 13-08-2011 09:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الانسان (المشاركة 686250)
مشكور يا دكتور رعد بس لقيت اجابة للدكتور محمد عبدالعليم تخالف وجهة نظركم وهذا رد الدكتور على احد مرضاه
السؤال
ما هو الفرق بين anafranil و tofranil وأيهما أفضل في علاج الرهاب؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ زبن الصخري حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

أخي بالنسبة للأنفرانيل والتفرانيل هي أدوية متقاربة ومتشابهة، ولكن توجد هنالك اختلافات بالطبع بينها.

الدوائين ينتميان لفصيلة ما يعرف بمضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، ولكلٍ مميزاته.

أولاً: الأنفرانيل ـ بجانب أنه يعالج الاكتئاب النفسي فهو علاج فعال جداً لعلاج الوساوس القهرية، ولكن لابد أن تكون الجرعة 150 مليجرام أو أكثر.

التفرانيل ـ لا يساعد كثيراً في علاج الوساوس القهرية، ولكنه يساعد في علاج الرهاب، خاصة الرهاب الاجتماعي، وهنا أيضاً لابد أن تكون جرعة التفرانيل التي نستعملها لعلاج الرهاب 150 مليجرام أو أكثر ويجب أن لا تتعدى الجرعة 250 مليجرام في اليوم.

بالنسبة للدوائين، يسببان بعض الآثار الجانبية خاصة الجفاف في الفم، الثقل في العينين، وربما إمساك، والأنفرانيل يسبب ذلك أكثر.

الأنفرانيل ـ أيضاً يؤدي إلى شعور بالنعاس أكثر، كما أنه يؤدي إلى تأخير القذف لدى الرجال، وهذه الخاصية تستعمل أحياناً في علاج اضطرابات القذف أو القذف السريع لدى بعض الرجال.

من ناحية السلامة، كلاهما إن شاء الله من الأدوية السليمة ولكن الأنفرانيل لا ينصح باستعماله لدى المرضى الذين يعانون من أمرض في قلب.

هذا هو الفرق بين الدوائين، وبالله التوفيق والسداد.

أخي الفاضل: هناك مثل يقول : كل شيخ وله طريقته

ونحن الأطباء نختلف فيما بيننا وربما في أمور جوهرية وكل منا يتمسك بما هو مقتنع به تبعا لعلمه وخبرته

هذا ناهيك عن أن هناك معلومات كثيرة في الطب فيها تضارب أو اختلاف

لك الحرية أخي في أن تسمع من أكثر من واحد اجابات فيها اختلاف او تضارب، والأئمة الاربعة اختلفوا

في أمور كثيرة ، وتتبع من تعتقد أنه مقنع ولا تخاف فنحن لانبتعد كثيرا في آرائنا عن الصواب

ام اسامة 14-08-2011 02:50 AM

دكتور رعد جزاك الله خير وكل عام وانت بخير
انا تيجيني خفقان أو رفة بالقلب كانت تيجني مرة باشهر بس من اسبوع صارت تيجي كل يوم تقريبا انا عندي وسواس من 8 شهور تقريبا
ماهو سببها نفسي ام هناك ضرورة لزيارة طبيب قلب

القبطان عابر 14-08-2011 04:01 AM

معآآآآآآآآآآآآآآآكم معآآآآآآآآكم

دكتور رعد جزاك الله خير الجزآآآآء

حالتي كتالي ببداء بالمهم

1-الخوف من الانعزال والوحده وهذه مهممممممممه وتمر بي مراحل أخر رحله بشوارعها أمامي واقول كيف لوكنت هناك الان
حتى صور الرحله محمله على الحاسوب كل ما نظرتها اتعب زياده وخآآآآصه أسم المحآآآفضه كررررررررررهـ غير

2-الخوف من الامراض جميعها

2-مستقبل سوداوي

3-عدم الارتياح

4-التشكيك في العقيده والصلاه وامور الدين عامه والخوف من الانتكاسه عن الدين ثبتنا الله واياكم

5_قلق +أكتئاب +كسل وخموول

6_حزن دآآآئم

7 _أحساس بان الحياه ممله وان نهايتها قصيره

8- أحساس باني سوف اقوم بعمل لا أدري ماهو او أقرب الى الجنون

تكفى يدكتووووور رعد أنا عند الله ثم عندك زرت طبيب قبل ثلاث شهور ووصف الي باروكسات 40 وريمرون ولم يصف مابي من مرض واحس ان بي شي غرررريب
والحاله أحسها مثل ماهي لا تغير وقد سافر الدكتور أجازه وحصلت هذا المنتدى وشاركت تكفى يادكتور ريحني
مع أني زرت المشايخ يقولون ما في شي ولا اتاثر من القرايه والحمد لله على كل حال تكفى

تككككككفى يادكتور رعد وجزآآآآآآآآآآآآآآك الله خير الجزآآآآء

21l;wqa'`111`1``111`1`

القبطان عابر 14-08-2011 04:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القبطان عابر (المشاركة 686419)

حالتي كتالي ببداء بالمهم

1-الخوف من الانعزال والوحده وهذه مهممممممممه وتمر بي مراحل أخر رحله بشوارعها أمامي واقول كيف لوكنت هناك الان
حتى صور الرحله محمله على الحاسوب كل ما نظرتها اتعب زياده وخآآآآصه أسم المحآآآفضه كررررررررررهـ غير

2-مستقبل سوداوي

3-عدم الارتياح

4-التشكيك في العقيده والصلاه وامور الدين عامه والخوف من الانتكاسه عن الدين ثبتنا الله واياكم

6_حزن دآآآئم

9_التفكير بالموت وما بعده والاحساس باذنب ولوم النفس؟؟؟؟؟؟؟

تكفى يدكتووووور رعد أنا عند الله ثم عندك زرت طبيب قبل ثلاث شهور ووصف الي باروكسات 40 وريمرون ولم يصف مابي من مرض واحس ان بي شي غرررريب
والحاله أحسها مثل ماهي لا تغير وقد سافر الدكتور أجازه وحصلت هذا المنتدى وشاركت تكفى يادكتور ريحني
مع أني زرت المشايخ يقولون ما في شي ولا اتاثر من القرايه والحمد لله على كل حال تكفى

21l;wqa'`111`1``111`1`

د.رعد الغامدي 15-08-2011 12:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام اسامة (المشاركة 686402)
دكتور رعد جزاك الله خير وكل عام وانت بخير
انا تيجيني خفقان أو رفة بالقلب كانت تيجني مرة باشهر بس من اسبوع صارت تيجي كل يوم تقريبا انا عندي وسواس من 8 شهور تقريبا
ماهو سببها نفسي ام هناك ضرورة لزيارة طبيب قلب

آمين ربي يبارك في عمرك، وكل عام وانتي بخير

غالبا أختي سببها نفسي، وهذا لا يمنع أن تعملي فحوصات بسيطة مثل تخطيط القلب للإطمئنان

دريم1 15-08-2011 01:09 AM

دكتور رعد عندي سؤال الله يسعدك

كم تصل عدد نبضات القلب في نوبة الهلع؟ وهل الفحص بالايكو يغني عن التخطيط؟

د.رعد الغامدي 15-08-2011 01:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القبطان عابر (المشاركة 686419)

حالتي كتالي ببداء بالمهم

1-الخوف من الانعزال والوحده وهذه مهممممممممه <----- هذي واضحة

وتمر بي مراحل أخر رحله بشوارعها أمامي واقول كيف لوكنت هناك الان
حتى صور الرحله محمله على الحاسوب كل ما نظرتها اتعب زياده وخآآآآصه أسم المحآآآفضه كررررررررررهـ غير <----- هذي مافهمتها

2-مستقبل سوداوي <----- تقصد متشائم؟

3-عدم الارتياح

6_حزن دآآآئم

تكفى يدكتووووور رعد أنا عند الله ثم عندك زرت طبيب قبل ثلاث شهور ووصف الي باروكسات 40 وريمرون ولم يصف مابي من مرض

أعتقد حسب وصفك أنت تعاني من اكتآب

واحس ان بي شي غرررريب

قد يكون اختلال الآنية ، هل تشعر بأنك لست أنت، أو بأنك تعيش في حلم؟

والحاله أحسها مثل ماهي لا تغير

ماهي الأدوية (ريميرون وباروكسات) وكم الجرعات والمدة المتواصلة للاستخدام؟

وقد سافر الدكتور أجازه وحصلت هذا المنتدى وشاركت تكفى يادكتور ريحني

21l;wqa'`111`1``111`1`

أنت أخي الكريم بحاجة لمضاد اكتآب تأخذه بجرعة كافية لمدة كافية وان شاء الله تكون بخير

أتمنى ان تكتب لي في قسم عيادات الكبار وان شاء الله اتابع معك وتصير بخير

الساعة الآن 02:33 AM