نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   للقضاء على الهلع : و تتم الرحلة في عيادة الدكتور رعد (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=66959)

الانسان 15-08-2011 01:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي (المشاركة 683573)
حياك الله أخي وبارك الله فيك

لا ألومك على انزعاجك من سيروكسات فهو مزعج في أعراضه الجانبية

أنافرانيل علاج ممتاز رغم أنه من الادوية القديمة ولكنه فعال جدا على القلق بأنواعه

ولكن جرعة 10 ملجم هي جرعة صغيرة وقد لا تكون كافية حتى لو كنت مرتاح معها

أهم أعراضه الجانبية هي جفاف الفم وتأخر القذف عند الرجال وذلك عند الجرعات التي تزيد عن 50 ملجم

أنصحك ترفع الجرعة الى 25 ملجم يوميا واستمر عليها اسبوعين ثم اخبرني بحالتك لنقرر هل تزيد الجرعة

أم نكتفي بالـ 25 ملجم يوميا

اهلين دكتور بدات بزيادة الجرعة الى 25 منذ يومين والحمد لله لم احس باي اعراض جانبية عدا تاخر القذف واضطراب بالنوم بمعنى اصحى قبل موعدي لدي عدد من الاسئلة اتمنى الاجابة عليها :
1- بحكم ان مجاز من عملي هذه الايام ومشكلتي هو الرهبة من الحديث امام المسئولين بالعمل فحتى الان لم اختبر فعالية الدواء برايك متى يبدا مفعول الدواء ؟
2- هل هناك ضرر على الكبد او المعده او اعضاء الجسم الاخرى من تناول العقار علماً باني لدي حموضة بالمعده في بعض الفترات ؟
3- احسست بضعف الانتصاب نوعا ما فهل هذا سيستمر معي ؟
4- هل هناك ضرر من تناول ادوية الحموضة ومسكنات الصداع ومضادات الحساسية مع انافرانيل وكذلك الاندرال وزانكس ؟
5- هل تعتقد ان جرعة 50 ملجم قد تكون كافية لي ؟ وذلك لان ليس لدي رهاب مستمر بحياتي مجرد حالة تاتي اثناء الالقاء ؟
6- في حال عدم فعالية الدواء معي ماهو الدواء الذي قد يزيد من فعالية انافرانيل ؟
واسف على الاطالة وتحملنا يادكتور واذا كان بالامكان الحصول على هاتف جوالك او رقم العيادة

القبطان عابر 15-08-2011 02:35 AM

معآآآآآآآآآآآآآآآكم معآآآآآآآآكم

دكتور رعد جزاك الله خير الجزآآآآء

حالتي كتالي ببداء بالمهم

1-الخوف من الانعزال والوحده وهذه مهممممممممه <----- هذي واضحة

وتمر بي مراحل أخر رحله بشوارعها أمامي واقول كيف لوكنت هناك الان
حتى صور الرحله محمله على الحاسوب كل ما نظرتها اتعب زياده وخآآآآصه أسم المحآآآفضه كررررررررررهـ غير <----- هذي مافهمتها

سافرت منطقه بعييده وكانت شبه خاليه وكما هي عادتي أصور جميع الرحله ومن يوم رجعت وانا متشائم حتى الصور يوم اناظر فيها أحس

أني أتعب زيآآآده وأذا ذكرو المنطقه أتشائم حتى الي سافرو معي سرت أكره أطلع معهم وهذي قصتي ياطويل العمر

2-الخوف من الامراض جميعها

2-مستقبل سوداوي <----- تقصد متشائم؟ اي والله وبقووووهـ

3-عدم الارتياح

4-التشكيك في العقيده والصلاه وامور الدين عامه والخوف من الانتكاسه عن الدين ثبتنا الله واياكم؟؟؟؟؟وهذي يادكتور

5_قلق +أكتئاب +كسل وخموول

6_حزن دآآآئم

7 _أحساس بان الحياه ممله وان نهايتها قصيره

8- أحساس باني سوف اقوم بعمل لا أدري ماهو او أقرب الى الجنون

تكفى يدكتووووور رعد أنا عند الله ثم عندك زرت طبيب قبل ثلاث شهور ووصف الي باروكسات 40 وريمرون ولم يصف مابي من مرض

أعتقد حسب وصفك أنت تعاني من اكتآب ؟؟؟مدري

واحس ان بي شي غرررريب

قد يكون اختلال الآنية ، هل تشعر بأنك لست أنت، أو بأنك تعيش في حلم؟ لا أحس اني أنا بس أحس أني بقوم بعمل أو أرتكاب جريمه أعاذنا الله منها بس يتهيئلي كذا

والحاله أحسها مثل ماهي لا تغير

ماهي الأدوية (ريميرون وباروكسات) وكم الجرعات والمدة المتواصلة للاستخدام؟باروكسات 40 وريمرون نصف حبه وأقوتها أحيانا بس احس ماهو علاجي المناسبوقد سافر الدكتور أجازه وحصلت هذا المنتدى وشاركت تكفى يادكتور ريحني
مع أني زرت المشايخ يقولون ما في شي ولا اتاثر من القرايه والحمد لله على كل حال تكفى

تككككككفى يادكتور رعد وجزآآآآآآآآآآآآآآك الله خير الجزآآآآء

~ جنى الروح ~ 16-08-2011 04:46 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكركم على هذا الموضوع المفيد
وحابه استفسر من الدكتور رعد عن حبوب سيبراليكس
أنا قريت عليها مدح كثير واغلبهم استفاد منه
أنا أعاني من توتر وقلق وخوف من الموت والمرض
يعني بمجرد حتى الصداع أخاف تجئني جلطة برأسي وأموت لأني أعاني من الشقيقه
وما احب اطلع من البيت أخاف انه يصير لي شي
واذا طلعت ابي ارجع للبيت بأسرع وقت
فهل سيبراليكس يناسب حالتي ؟ وكيف تكون الجرعات ؟
ولك جزيل الشكر

(امير الصمت) 17-08-2011 01:10 AM

دكتور رعد انا كشفت وطلع عندي حساسية صدرية ولله الحمد والدكتور كتبلي علي حقنة كرتيزون مرة واحدة فقط وكتب لي علي كوم علاج للحساسية ومش عارف خايف يتعارض العلاج مع السيبرام لاني ما قولتلوش اني باخد سيبرام واغلب العلاج اللي كتبو مضاد للهستامين وبخاخة للانف ولورتادين وبسيدوافدريين دي الاسامي العلمية جزاك الله كل خير يا دكتور رعد طمني

القبطان عابر 17-08-2011 02:21 AM

دكتوور رعد ابليز مشاكل الكبار القبطان عابر لاهنت

~ جنى الروح ~ 17-08-2011 06:24 AM

وينك يادكتور
ارجوك رد على سؤالي بأسرع وقت

د.رعد الغامدي 17-08-2011 10:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الانسان (المشاركة 686666)
اهلين دكتور بدات بزيادة الجرعة الى 25 منذ يومين والحمد لله لم احس باي اعراض جانبية عدا تاخر القذف واضطراب بالنوم بمعنى اصحى قبل موعدي لدي عدد من الاسئلة اتمنى الاجابة عليها :
1- بحكم ان مجاز من عملي هذه الايام ومشكلتي هو الرهبة من الحديث امام المسئولين بالعمل فحتى الان لم اختبر فعالية الدواء برايك متى يبدا مفعول الدواء ؟

يبدأ بعد مرور اسبوعين من الجرعة الأولى، وبعض الناس لا يتضح عندهم مفعول الدواء الا بعد شهرين من الانتظام اليومي

مهم جدا أخي ان لا تتعامل مع الدواء بطريقة انتظاره ان يفعل لك شيء سحري يجعلك فجأة متخلص من الخوف

وانما الدواء مفعوله تدريجي وأنت بحاجة لتدريب نفسك على الاطمئنان بالتشجع بالمبادرة وليس الانتظار

2- هل هناك ضرر على الكبد او المعده او اعضاء الجسم الاخرى من تناول العقار علماً باني لدي حموضة بالمعده في بعض الفترات ؟

لا ،، ان شاء الله، والافضل خذه بعد الاكل

3- احسست بضعف الانتصاب نوعا ما فهل هذا سيستمر معي ؟

غالبا هذه مشكلة التعب النفسي وليس أنافرانيل لأنه يؤخر القذف ولا يؤثر على الانتصاب

4- هل هناك ضرر من تناول ادوية الحموضة ومسكنات الصداع ومضادات الحساسية مع انافرانيل وكذلك الاندرال وزانكس ؟

لا

5- هل تعتقد ان جرعة 50 ملجم قد تكون كافية لي ؟ وذلك لان ليس لدي رهاب مستمر بحياتي مجرد حالة تاتي اثناء الالقاء ؟

يعتمد على استجابتك، فلو تحسنت الاستجابة على 25 ملجم فيكفي، ولو لم تتحسن زيد الجرعة

6- في حال عدم فعالية الدواء معي ماهو الدواء الذي قد يزيد من فعالية انافرانيل ؟

فلوناكسول 1 ملجم يوميا قبل النوم

واسف على الاطالة وتحملنا يادكتور واذا كان بالامكان الحصول على هاتف جوالك او رقم العيادة

ولا يهمك أخي وأعتذر عن الهاتف وبامكانك التواصل معي في المنتدى

د.رعد الغامدي 17-08-2011 10:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ جنى الروح ~ (المشاركة 687375)

اشكركم على هذا الموضوع المفيد
وحابه استفسر من الدكتور رعد عن حبوب سيبراليكس
أنا قريت عليها مدح كثير واغلبهم استفاد منه
أنا أعاني من توتر وقلق وخوف من الموت والمرض
يعني بمجرد حتى الصداع أخاف تجئني جلطة برأسي وأموت لأني أعاني من الشقيقه
وما احب اطلع من البيت أخاف انه يصير لي شي
واذا طلعت ابي ارجع للبيت بأسرع وقت
فهل سيبراليكس يناسب حالتي ؟ وكيف تكون الجرعات ؟
ولك جزيل الشكر

نعم أختي، دواء سيبراليكس مناسب جدا لحالتك

ابدئي بـ 10 ملجم مع الفطور يوميا مدة اسبوعين، وان لم تلاحظي اي تحسن زيدي الجرعة الى 20 ملجم مرة واحدة

مع الفطور، وبإذن الله خلال شهرين ستكوني في احسن حال

وتستمري على العلاج 6 شهور ثم توقفينه بالتدريج، 10 ملجم يوميا مدة اسبوعين ثم 5 ملجم يوميا مدة اسبوعين ثم

5 ملجم يوم ايوة ويوم لا مدة اسبوعين ثم ينتهي الكورس العلاجي

د.رعد الغامدي 17-08-2011 10:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افرجها يارب (المشاركة 687741)
دكتور رعد انا كشفت وطلع عندي حساسية صدرية ولله الحمد والدكتور كتبلي علي حقنة كرتيزون مرة واحدة فقط وكتب لي علي كوم علاج للحساسية ومش عارف خايف يتعارض العلاج مع السيبرام لاني ما قولتلوش اني باخد سيبرام واغلب العلاج اللي كتبو مضاد للهستامين وبخاخة للانف ولورتادين وبسيدوافدريين دي الاسامي العلمية جزاك الله كل خير يا دكتور رعد طمني

ياأهلا وسهلا بك يامحمد ياطيب

سلامتك ألف سلامة

غريبة الحساسية طلعت لك بعد البلوغ. أوعى تكون بتشرب سجاير

مافيش تعارض بين سيبرام وأدوية الحساسية ولكن هناك آثار جانبية من ناحيتين:

1) ممكن يزيد عندك نشفان الفم مع ادوية الحساسية

2) ممكن يزيد عندك الشعور بالنعاس

اتمنى انك تتأكد ان عندك حساسية لأن اللي يدخن يغلطوا فيه الاطباء ويفتكروه حساسية

والحساسية نادرا ماتيجي بعد البلوغ

(امير الصمت) 18-08-2011 03:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي (المشاركة 688057)
ياأهلا وسهلا بك يامحمد ياطيب

سلامتك ألف سلامة

غريبة الحساسية طلعت لك بعد البلوغ. أوعى تكون بتشرب سجاير

مافيش تعارض بين سيبرام وأدوية الحساسية ولكن هناك آثار جانبية من ناحيتين:

1) ممكن يزيد عندك نشفان الفم مع ادوية الحساسية

2) ممكن يزيد عندك الشعور بالنعاس

اتمنى انك تتأكد ان عندك حساسية لأن اللي يدخن يغلطوا فيه الاطباء ويفتكروه حساسية

والحساسية نادرا ماتيجي بعد البلوغ

لا يادكتور الحمد لله ما بدخنش ابدا بس هو قالي المشكلة الاساسية حساسية الجيوب الانفية هي السبب في التهاب الشعب الهوائية عندي وعملت لي حساسية ضد الغبار وضيق في الصدر عند شم الروائح وقالي بسيطة ان شاء الله حافظ علي نفسك وماتتعرضش لغبار او دخان بس وفعلا مرارة الفم زادت جدا طول فترة الصيام من ساعة ما اخدت العلاج

د.رعد الغامدي 19-08-2011 05:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افرجها يارب (المشاركة 688210)
لا يادكتور الحمد لله ما بدخنش ابدا بس هو قالي المشكلة الاساسية حساسية الجيوب الانفية هي السبب في التهاب الشعب الهوائية عندي وعملت لي حساسية ضد الغبار وضيق في الصدر عند شم الروائح وقالي بسيطة ان شاء الله حافظ علي نفسك وماتتعرضش لغبار او دخان بس وفعلا مرارة الفم زادت جدا طول فترة الصيام من ساعة ما اخدت العلاج

طيب الحمد لله ياباشا،، والف سلامة عليك

حنين الشمري 19-08-2011 05:27 AM

ما اقول الا الله يقويك يا دكتور رعد ويخليك يارب .

وردة الجوووري 19-08-2011 06:45 AM

دكتور رعد الله يرضى عليك ايش افضل دوا للاختلال الانيه انا تعبت منه لي سنه وهو مستمر مش نوبات
واذا انت بجده ياليت تقولي عيادتك فين
لانه خلاص احس اني بدات اجن
حتى ماصرت اعرف ايش اقول اتكلم كثير بعدين واخربط بالكلام واقول اشيا المفروض تكون بنفسي اقولها
حتى زوجي صار يقولي عقلك فيله لسعه انتي يعني قصده فيني جنان
انا استخدمت زيبركسا وماقدرت عليه قوي سوالي ارتخاء للعضلات من اول مره ووقفه لي الدكتور
واستخدمت بروزاك شهر بس
وبعدين زيبركسا اسبوعين
اذا فيه دوا كويس ويبين تحسن ياليت تقولي يادكتور عليه بس اهم شي ماينوم زي السيروكسات
وشكرا

د.رعد الغامدي 21-08-2011 12:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الجوووري (المشاركة 688855)
دكتور رعد الله يرضى عليك ايش افضل دوا للاختلال الانيه انا تعبت منه لي سنه وهو مستمر مش نوبات
واذا انت بجده ياليت تقولي عيادتك فين
لانه خلاص احس اني بدات اجن
حتى ماصرت اعرف ايش اقول اتكلم كثير بعدين واخربط بالكلام واقول اشيا المفروض تكون بنفسي اقولها
حتى زوجي صار يقولي عقلك فيله لسعه انتي يعني قصده فيني جنان
انا استخدمت زيبركسا وماقدرت عليه قوي سوالي ارتخاء للعضلات من اول مره ووقفه لي الدكتور
واستخدمت بروزاك شهر بس
وبعدين زيبركسا اسبوعين
اذا فيه دوا كويس ويبين تحسن ياليت تقولي يادكتور عليه بس اهم شي ماينوم زي السيروكسات
وشكرا

الله يحييكي أختي وردة الجوري

اختلال الآنية ليس له دواء وانما نعالج السبب فيتعالج اختلال الآنية

وسأفترض انك تعانين في الأصل من نوبات هلع، اذن الحل هو علاج الهلع بشكل جيد

دواء بروزاك ممتاز جدا كمضاد للهلع ومضاد لإكتآب ومضاد للرهاب ومضاد للوساوس

الا انه ليس قوي بجرعة 20 ملجم يوميا (كبسولة واحدة) ولا بد من الوصول لجرعة 60 ملجم دفعة واحدة يوميا

بشكل متواصل ليعطي نتائج طيبة

انصحك ترجعي لبروزاك وتصبري عليه مدة شهرين الى ان يعطي نتيجة طيبة

ومن الممكن ان تاخذي معاه دواء فلوناكسول 1ملجم فهو يساعد كثيرا في العلاج

وانصحك تتركي زيبريكسا فهو ليس لحالتك ومضاره كثيرة وقد يسبب مرض السكر، فلا داعي له ولايستخدم لحالتك

أنا ياأختي في الرياض ولست في جدة ولكن أقدر اساعدك هنا في المنتدى

يارب الفرج 21-08-2011 06:25 AM

اتمنى من الله ان يتقبل صيامنا وقيامنا ويجعلنا من المقبولين المعتوقين من النار

اخي الدكتور الكريم رعد ارجوك ساعدني لاني والله في امس الحاجه للمساعده لان هذا المرض اصبح حاجز قوي لي في حياتي

قصتي طويله مع نوبات الهلع الشديده وبعد انتهائها يستمر القلق العام بالاضافه الى اختلال الانيه وضعف في الابصار وكان على عيني غشاوه

حتى اني اصبحت اشكك في كلام الاطباء ان هذه حاله نفسيه ويمر عليهم مرضى بنفس الاعراض .

اي علاج نفسي تتوقعه اكلته حتى ادوية الصرع اكلتها لفيت على اغلب اطباء النفس المشهورين في السعوديه .

قبل عشر سنوات كشفت عند دكتور واعطاني زانكس مع انفرانيل وحسيت بتحسن كبير وانتكست بعدها بفتره وغير لي الدكتور اكثر من علاج

مثل فافرين / بروزاك / لوسترال / ريسبردال / موتيفال / ابر دوقماتيل واستعملت بعدهم سيروكسات بجرعة 20 مجم وشعرت بتحسن ملحوظ

واصبحت النوبات الشديده بعديه نسبيا وخفت درجة القلق واختلال الانيه ولكن من اربع سنوات الى الان اصبت بالسكري واخذ علاج اكتوس

30 حبه واحده يوميا مع السيروكسات ولكن اشعر ان العلاج يتفاعل مع بعض واصبحت النوبات تاتيني وزادت حدة القلق واختلاف الانيه

سؤالي يادكتور رعد / وش رايك لو اغير السيروكسات باليبرالكس وكم الجرعه الدوائيه المناسبه وكيف ابدا به مع تخفيف جرعة السيروكسات ؟

سامحني على الاطاله والله يجزاك الجنه

الساعة الآن 07:00 AM