نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

المحار 07-04-2008 03:12 PM

بعد إذن الحوراني سوف أقول رأيي
هل معني أجترار المواضيع القديمة يدل على أفلاس المنتدى
في خلق مواضيع متجدده ؟؟
نرى في باقي المنتديات التجديد كل يوم ونحن في هذا المنتدي نجتر المواضيع القديمة هل هذا دليل أفلاسنا وعدم مقدرتنا على التجديد ؟
مع تحياتي للجميع مجرد تساؤل؟!!

الحوراني 07-04-2008 11:53 PM

اخي المحار
لو رجعت للردود الأخيره ، ستجد إحدى الأخوات قد اخرجت الموضوع من الجوجل ، حيث كانت تبحث عن حل لمشكلة زواج السعوديه من أجنبي ، وطرحت مشكلتها متأملة الحل ...
المواضيع الإجتماعيه القويه لا تموت أخي المحار ، وتبقى في محركات البحث باستمرار ،،
لك مني كل التحيه

لميس 26 08-04-2008 04:03 PM

بصراااحه لم أقرأ الردود في هذا الموضوع الشيق ولكنني متأكده مافيه سعودي يوافق على فكرة اتاحة زواج السعوديه من اجنبي واكييييييييييييد اغلب الفتيات يبون اجانب .....
عن نفسي اتمنى اتزوج ايطالي واهاااااااااااااااااااااجر

حلم وردى 08-04-2008 10:18 PM

مع احترامى لجميييييييييع الاعضاء وجميييييييييع الارا
بقولكم هيه بصراحه وعلى بلاطه
ايش الفرق بين السعودى وبين على قولتكم الاجنبى
نحن كلنا مسلمين وبطلو مع احترامى لكم وتنظرون للموضوع بسطحيه نحن مسلمين والمفروض اهتتماماتنا تكون اكبر من الكلام هذا ان كانت الحكومات تطبق العنصريه بين الشعوب المفروض نحن كامه مسلمه نكون ارقى من هالتفكير عندنا نص صريح اذا جاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه مو اذا جاكم سعودى زوجوه زواج السعوديه باجنبى مثل زواج اى امه لله مسلمه بعبد لله مسلم بعدين لو قلنا سعودى واجنبى معنى كلامك ان محمد ابن عبدالله عليه افضل الصلاه والسلام سعودى وابو بكر الصديق وابن الخطاب سعوديين وعيسى ابن مريم وابراهيم ويونس اجانب
ياهوووووووووووو اصحو وارتقو بتفكيركم وبفرداتكم ولاتخلون الحكومات هيه اللى تفرض عليكم المصطلحات اللى مالها داعى
تقبلوا احترامى....وبالاخير اختلاف الرئ لايفسد للود قضيه

تحيااااااااااتى
حلم وردى

بسمة فرح 09-04-2008 03:40 PM

مايخالف تزوجوا أجنبي بس تأكدو قبل هو قبيلي ولاخضيري :)

فهد من جدة 14-04-2008 05:52 PM

لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى

تيماج 16-04-2008 06:11 PM

الرجاء حذف جميع تعليقاتي وكل مايخصني في هذ المنتدى .......................الرجاء من الاداره

الدمعة الحزينه 20-04-2008 08:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني (المشاركة 216063)
قبل ايام رأيت هذا الاستطلاع في إحدى محطات التلفزه ،،،،
وها أنا انقله الى نفساني ، لكي نتعرف على آراء الشباب من الجنسين ،،،
ماهي المعوقات أو الأضرار المترتبه على هذا الزواج ، أو سلبياته من ايجابياته ؟؟؟
دعونا نرى آرائكم ...

موضوع رائع وجميل
شكرا لكاتبه
بالنسبه لي القضيه موقضية جنسيه قضية عادات وتقاليد وهو ان الفتاة السعوديه بصفه عامه تختلف في التربيه عن بنات بني جنسها طبعا بسبب العادات والتقاليد يعني الان الكويت والسعوديه تقريبا نفس العادات والتقاليد ومع هذا لم تزوجت سعودي وجيت بالسعوديه من عمر 15 سنه يعني عشت بالسعوديه أكثرمن الكويت ومع هذا
في اختلاف نصيحه مني وعلى قولة المثل اسأل مجرب ولاتسأل طبيب عذرااااا مهما كان لاتتزوجون بعيد عن اهلكم اااااااااه يكفي بس الاحساس بالوحده والقربه اللي يصبرني اللهم أمين

MiSs.Vermozh 04-05-2008 10:04 AM

السلام عليكم انا سجلت هنا قبل سنه وكتبت مشكلتي
كانت مشكلتي في العمر والحمدلله بالواسطه تخليها تمشي
بس طلعت لنا مشكله تانيه انا سليمه وهو حامل للصفة الوراثيه
قالوا في المستشفى مافي اي ضرر على الاطفال نهائيا مع العلم لو كنت انا مصابه وهو سليم كانت مشيت الامور لكن بما انو الطرف التاني هو المصاب رااح يعقدوها الله يعقدهم
اخويا قبل سنه تزوج اجنبيه وبدون تعقيد وياما نااس حواليا تزوجوا بدون تعقيد ونحنا موقفينا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم واللهي دعوة مظلومه
فيني قهر بجييد حسبي الله عليهم

ساري111 04-05-2008 07:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـمـر الزمان (المشاركة 217507)
بالنسبة لرأيي الشخصي :
فإذا كان الرجل رجلا صالحا .. لا يُعاب من أمره شيء .. فلا مانع !
حتى وإن كان غير عربي !
لكن الذي يزيد الموضوع تعقيدا هي الإجراءات الرسمية ..
لست أدري .. هل أبناء السعودية يُمنحون جنسية سعودية ؟
وهل زوج السعودية يُمنح الجنسية السعودية ؟
أما من ناحية رأي المجتمع .. فقد اكتشفت مؤخرا أن المجتمع يمشي على هواك !!
إن نظرت للموضوع على أنه مشكلة وعائق وووو فهم ينظرون له على أنه كذلك !!
وإن نظرت للموضوع على أنه تميز .. وعقلانية .. وانفتـــــاح .. ورقي فكر ... فهو ينظر لك بإعجاب !!
المهم في موضوع الزواج هو الاختيار الجيد لشريك الحياة بغض النظر عن جنسيته ..
ثم التفكير بعقلانية في مدى تقبل الزوجة للعيش في بيئة غير بيئتها .. وأن تكون فردا في عائلة تختلف تماما عن عائلتها ...
لكن كون الموضوع مشكلة ... فهو لا مشكــــــــــلة ....!!
( ان وقفنا مكتوفي الأيدي ننتظر تغيُّر نظرة المجتمع .. فلن تتغير ..!!
نحن من نغيرها بأفعالنا !! )

شكرا لك أخي الحوراني على هذا الموضوع المميز ..
بوركت ،،

أنا من رأي أختنا

وعلى فكرو أنا امرأة قطرية متزوجه من مصري منذ سنتين ونصف ونعيش في بلدي قطر ولم ننجب بعد

فهد من جدة 06-05-2008 04:39 PM

موضوع جدا رائع

نور المدينه 09-05-2008 01:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيماج (المشاركة 313411)
السلام عليكم اناجدآآآسعيده انه لاقيت منتدى جميل جدأأأأأرائع
المهم احب اقلكم على قصتي وهي كالتالي انا شابه سعوديه ابلغ من العمر30سنه وبنت قبائل تقدم لي شاب عراقي ووالدته اردنيه طبعا الاهل رحبو فيه لانه هوكمان شمري وابن ناس بغض النظر عن قبيلته طبعا انا ضد العنصريه جدآلكن للاسف مالقي فيزاعمل للسعوديه فسال السفاره السعوديه ببلده وقالو له خلي خطيبتك تقدم الطلب من السعوديه طبعا قدمت الطلب من الاماره الى الشرطه الى البحث الجنائي طبعا انا ماتعبت لاني كنت اتابع عن طريق الموقع من النت والباقي بالتليفون يعني جدآآآراحه من ناحية الحركه لكن حرق اعصاب طبعا طلبومني تعريف بالراتب وعمل التحليل واثبات من الاحوال انه انا موظفه مااخدت مني الشغله يومين والله والان انا انتظرنتيجة التحاليل وبكدا انا اخلص ويبقى خطيبي يعمل الباقي ببلده...لكن سؤالي هو من اين يجي الرفض او القبول وكيف حيكون خطيبي يجي السعوديه مااحد رد عليه ابدآآآ قالو كملي طلباتنا وبعدين نقلك ارجومنكم الرد امانه الي يعرف عن الموضوع
وتسلمو لي

السلام عليكم
اخواني انا سجلت بعد بحثي بقوقل عن موضوع زواج السعودية من اجنب

اتمنى ياختي بما انني نفس ضروفك ياليت تقولين اول الخطوات الي بداتي بها

او اي احد من الاخوان عنده فكرة عن الموضوع لان الرجل مو موجود بسعوددية
هل لازم يكون موجود هنا ليتم الزواج
وهل التابعين لوزارة الداخلية بوظائف مددنية ليست عسكرية يتم الموافقة عليها

نور المدينه 12-05-2008 10:14 PM

يا اخت تيماج انتظر ردك

تيماج 12-05-2008 11:07 PM

الرجاء حذف جميع تعليقاتي وكل مايخصني في هذا المنتدى .......................الرجاء من الاداره

حياتي كلها لله 13-05-2008 12:14 AM

كم عمرك اختي تيماج وكم عمر خطيبك وهل انتي سعوديه الاب
والام ام لا وخطيبك ساكن بالسعوديه ام لا لاتعتبرين سؤالي
تدخل بخصوصياتك بس حابه اخذ معلومات عن هذا الموضوع
الله يسهل عليكم وتتم معاملتكم باسرع وقت انتي والاخت نور

الساعة الآن 09:42 AM