نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

مهندس سالم ابرا 11-02-2016 07:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة امل (المشاركة 1134070)
ماشاءالله كويس دام عند الوكيل يوقع عليها وتخرج من عنده ان شاءالله بالموافقه وع الاماره ع طول باذن الله....

السلام عليكم أختي هم قالوا انها في النسخ مدري وش هذا بعدين تدخل على الامير مدري الوكيل يوقعها

فــرح 11-02-2016 09:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة امل (المشاركة 1134074)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

انا في مكه عقدت
ماكنو سعودين واحد هندي وواحد مصري بس اهم حاجه ماتكون اقامتهم منتهيه
شوفو اي احد بالمحكمه اذا وصلتو او اصحاب خطيبك...
والله ييسرلك ماتبقى..

تسلمي سحابة ع الرد الله ييسر ع الجميع يااااارب

مفتاحة 11-02-2016 10:15 PM

اولا مفهوم اجنبي كلمة مستفزة العربي يسمونة اجنبي الاجنبي صاحب لغة مختلفه عن لغتنا مثل مهند ابو عيون زرقا اشقراني لايعرف الحكي العربي ولا يعرف لهجتنا ولكلمك تجلس كنك ابو هنود تهز الراس هذا الاجنبي العربي لايعد اجنبي هذا نقطة

الزواج من جنسية مختلفه يترتب عليه امور كثيرة عشان كذا مجتمعنا يمكن مايتقبله مثل الديانة لان الامر يترتب علية اطفال متشتتين بين ديانة واخرى متذبذب شايف امة بجهه وابوه بجهه مترتب على حياته النفسية ثانيا البلد اذا كل واحد من بلد صار طلاق لاسمح الله وين يروح يروح بلد امه جنسيتة مختلفه تعتقدون بيعيش عادي لا راح يعاني واذا عاش ببلد الاب راح يحس بالغربة وحيد اهل امة ببلد وابوه ببلد نفسيته كيف بتكون شخص طبيعي مستقبله وين يبغا يتزوج يبغا يكون اسرة في امور تعيق من ناحية العلاج وغيرة وغيرة ماهو بهذه السهولة في امور راح تترتب عليها فالافضل قبل يفكر بالزواج يفكر بمستقبل عياله انا مااتكلم عن رايي انا اتكلم بلغه العقل والمنطق مايكون الانسان اناني

سحابة امل 12-02-2016 04:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس سالم ابرا (المشاركة 1134132)
السلام عليكم أختي هم قالوا انها في النسخ مدري وش هذا بعدين تدخل على الامير مدري الوكيل يوقعها

اها ايه باقي اشوي
مدري انكان مسار معاملتك غير عني....

على ربي توكلت 12-02-2016 07:10 AM

غيرت مهنتي الى رب بيت والوالد ودا الاوراق للامارة قالو حنشكل لجنه وبعد تلاتا اسابيع واو اسبوعين يطلع الرد الاخير
قلقوني ليش اللجنه هوا يسير للكل كدا ولا كيف ! واش بقي بعدها اخاف يطلعولي بشي تاني
انا التحاليل مرا سنه عليها لو حيطلبو اعيدها فين حيطلبو بالامارا ولا المحكمه

* لـولـيـتـا * 12-02-2016 07:59 AM

التحاليل يطلبو اعادتها المحكمه

سارة حداد 12-02-2016 12:04 PM

اسعد الله ايامكم بكل خير
عندي استفسار المعامله اتحولت من الشرطه للجوازات طلبو ورقة من ادارة الترحيل وللان الورقة ماطلعت لها اسبوعين
وخطيبي فلسطيني بوثيقة مصرية
هل من الاخوة من طلبو منهم هذه الورقة للمعلومية المعامله له تقريبا سنة وقد طلبو منا في الشرطة اعادة التحليل قمنا بالاعادة ومر عليه للان شهرين وللان لم يتم تحويل المعامله للآمارة وكل الاوراق كامله والتحاليل سليمه ماعدا تصديق شهادة الميلاد للخطيب لرفض احوال الرياض تصديقها
عقدو الموضوع وهو مافي اسهل منه انا من المدينه المنورة
طفشونا الله يسامحهم علي اموار شرعها الله لنا ومن حقنا

أترجة 12-02-2016 06:24 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عضوة جديدة,,واتابعكم من فترة
وعندي سؤال ارجو الرد عليه للضرورة,,
انا مولودة مقيمة وخطيبي سعودي
متبقي على انتهاء اقامتي 3 اسابيع
وتم تقديم اوراقي بالامارة من شهرين
سؤالي هل تغيير الكفيل يؤثر على سير المعاملة؟
وسؤال اخر اقامتي تجديدها من الظهران
هل اذا بجدد الاقامة من جدة يؤثر ايضا على سير المعاملة؟؟
ارجو منكم الرد الله يفرج همكم وييسر اموركم

عصاااااام 13-02-2016 02:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة حداد (المشاركة 1134511)
اسعد الله ايامكم بكل خير
عندي استفسار المعامله اتحولت من الشرطه للجوازات طلبو ورقة من ادارة الترحيل وللان الورقة ماطلعت لها اسبوعين
وخطيبي فلسطيني بوثيقة مصرية
هل من الاخوة من طلبو منهم هذه الورقة للمعلومية المعامله له تقريبا سنة وقد طلبو منا في الشرطة اعادة التحليل قمنا بالاعادة ومر عليه للان شهرين وللان لم يتم تحويل المعامله للآمارة وكل الاوراق كامله والتحاليل سليمه ماعدا تصديق شهادة الميلاد للخطيب لرفض احوال الرياض تصديقها
عقدو الموضوع وهو مافي اسهل منه انا من المدينه المنورة
طفشونا الله يسامحهم علي اموار شرعها الله لنا ومن حقنا

زوجتي فلسطينيه بوثيقه مصريه ولم يطلبو اي شي من اداره الترحيل والتصديق غريب مارضو انا رحت بنفسي وصورتها وختمها في احوال جده ايش المشكله ؟؟ وليه لكم سنه ماحد سأل ليه طلبو الورقه في احد متابع الموضوع ؟

عصاااااام 13-02-2016 02:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أترجة (المشاركة 1134610)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عضوة جديدة,,واتابعكم من فترة
وعندي سؤال ارجو الرد عليه للضرورة,,
انا مولودة مقيمة وخطيبي سعودي
متبقي على انتهاء اقامتي 3 اسابيع
وتم تقديم اوراقي بالامارة من شهرين
سؤالي هل تغيير الكفيل يؤثر على سير المعاملة؟
وسؤال اخر اقامتي تجديدها من الظهران
هل اذا بجدد الاقامة من جدة يؤثر ايضا على سير المعاملة؟؟
ارجو منكم الرد الله يفرج همكم وييسر اموركم

ليه كفالتك مو على والدك ؟؟ مفروض الوالد هو ينقل وتبقي انتي على كفاله ابوكي .. لانه اذا منتي على كفاله الوالد معناته بحسب ظنهم انك موظفه ويمكن تختلف الاوراق المطلوبه بالنسبه لي انا خلصت الاقامه حقت خطيبتي ويوم خلصت من الداخليه ورجعت الاماره طلبو صوره الاقامه الجديده حقتها وحقت والدها الجديده واتحولت عالمحكمه ..

وبالنسبه لمكان التجديد ما اعتقد رح يدققو لانه المهم الطرف السعودي دام انه هو بجده ...

أترجة 13-02-2016 03:04 AM

اختي كافلة امي وانا تابع ﻷمي..
بس حاليا طلبوا للتأمين الطبي 14الف بالسنة ﻷني تابع ﻷمي بالكفالة..فلازم انقلها على اختي حتى مايكون التأمين بهذا المبلغ..وخايفة نقل الكفالة يأثر على سير المعاملة..
هم سألوني اذا موظفة او طالبة قلت لهم ربة بيت ومكتوب اصلا باﻹقامة..
بس هو سؤالي هل راح يأثر على سير المعاملة او لا..
ومعاملتي ماقدماها بجدة..
قدمتها من منطقة ثانية ﻷن ساكنة بالخبر

سارة حداد 13-02-2016 08:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصاااااام (المشاركة 1134786)
زوجتي فلسطينيه بوثيقه مصريه ولم يطلبو اي شي من اداره الترحيل والتصديق غريب مارضو انا رحت بنفسي وصورتها وختمها في احوال جده ايش المشكله ؟؟ وليه لكم سنه ماحد سأل ليه طلبو الورقه في احد متابع الموضوع ؟

يا اخوي الكل مستغرب ن رفض مدير الاحوال ختمها لانه من مواليد الرياض قاله ماعاد في تصديق للشهادة لكن اخذها حيصدقها من وزارة الخارجية بس قاله له لازم يكون ختم وزارة الصحة جديد و حيروح الرياض يختمها لانه من ساكن مدينه الدمام
بالنسبة ورقة الترحيل مو عارفين ليه سآلنا يقولو لازم و جالسين ننتظر تعطيل بكل الطرق الله يسامحهم

أترجة 13-02-2016 02:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة حداد (المشاركة 1134840)
يا اخوي الكل مستغرب ن رفض مدير الاحوال ختمها لانه من مواليد الرياض قاله ماعاد في تصديق للشهادة لكن اخذها حيصدقها من وزارة الخارجية بس قاله له لازم يكون ختم وزارة الصحة جديد و حيروح الرياض يختمها لانه من ساكن مدينه الدمام
بالنسبة ورقة الترحيل مو عارفين ليه سآلنا يقولو لازم و جالسين ننتظر تعطيل بكل الطرق الله يسامحهم

وانا نفس الشي كانوا رافضين ختمها من اﻷحوال بالدمام وقالوا لازم من مصدرها..
راحوا اهلي بجدة وختموها من وزارة الصحة ﻷني مولودة بجدة..
شوفي وزارة الصحة احسن والله ييسر لك.

سارة حداد 13-02-2016 08:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أترجة (المشاركة 1134878)
وانا نفس الشي كانوا رافضين ختمها من اﻷحوال بالدمام وقالوا لازم من مصدرها..
راحوا اهلي بجدة وختموها من وزارة الصحة ﻷني مولودة بجدة..
شوفي وزارة الصحة احسن والله ييسر لك.

اللهم آمين .. و ييسر لبجميع اموارهم ويفرح قلوبنا وقلوبكم

وردة آسيا 13-02-2016 10:05 PM

السلام عليكم أعضاء المنتدى
يارب كل شخص عنده معامله ماخلصها سواء كان في الامارة او الشرطة او في المستشفى علشان التحليل
ربنا يوفقه ويخلصها بسرعة ويتزوجوا ويعيشوا حياة سعيدة ( أجمل شيء ترى بسمة في عيون الناس)
بالنسبة لي فخطيبي تركني ( علشان تحليل دم -حامل لمرض وراثي ) بان اهلي كلهم اتزوجوا وما في هذا المرض أو حامل لها -وراح يدور على وحدة ثانية سليمة
طبعا مجروحة بكل تأكيد
اسفه اشاركم جروحي والامي واحزاني
الحمدلله على كل حال
سوف اتابع معكم كتاباتكم وأتمنى أن القيود الموجودة في حالات مثلي لها حل (داخل قررات مجلس الوزراء) حتى ينظرو بعين الرحمة والشفقة لمواليد السعودية والمقيمين خصوصا من كان أعمارهم فوق 40 سنة
ارجوكم أدعوا لي بالتوفيق والنجاح في سفري وأن انتهي من مرحلة دراستي للدكتوراه واعود مره اخرى إلى هذا البلد ( السعودية) وسط اهلي. سمحوا ، وشكرا

الساعة الآن 04:57 AM