نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تعالوا نفضفض لبعض واتمنى الكل يشارك. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=119875)

ورود ورود 01-02-2019 06:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساا ء (المشاركة 1359598)
انا كنت مثلك قبل زواجي اجاني الوسواس انو رح يصير شي بس حاولت اشغل نفسي حتى لو الافكار موجودة و بعدين ما صار شي اتزوجت و كلشي كان منيح لا تخافي كلنا يجينا هيك

صباح الخير اختي جمعه مباركه

حبيت أسألك من شووكنتي تخافي ويوم العرس حسيتي بخوف

أبو عبادي 01-02-2019 11:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الجنوب (المشاركة 1359613)
السلام عليكم

كيفكم يا اخواني ان شاء الله تمام ، بسألكم من تجاربكم

هل فيه دواء يخلي واحد بارد بارد لابسط الحدود يعني ماتأثر فيه اي عوامل خارجية يكون هادي وضعه.

لاني انا اتفاعل مع الاشياء بسرعة واتأثر بسرعة من الاشياء الخارجية.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح الخير اخوي بحر
فكرة الوصول للبرود هذا يحتاج منك متابعة العلاج لفترة ليست قليلة وتحتاج منك تعامل سلوكي للحد منها ف الشئ هذا لو ركزت عليه من الناحية الدوائية فهو غير جيد على المدى البعيد ف نصيحة لك ان تحاول ان تتعامل مع كل الأمور بهدوء وتلزم ذكر الله في كل أمورك والرياضة ف هذا منه تعويد النفس على إعطاء كل شئ حقه الطبيعي، فيه علاجات نوعاً ما تساعد لكن ما انصحك بها.
والف سلامه عليك 🌹

ام محمد الحكيم 01-02-2019 11:45 PM

يا جماعه هو ممكن والله اعلم تحلمو حلم من جزءين فتتحقق الجزءيه الاولي والله اعلم فتخافو وتوسوسو من تحقق الجزءيه التانيه

أبو عبادي 02-02-2019 09:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1359679)
يا جماعه هو ممكن والله اعلم تحلمو حلم من جزءين فتتحقق الجزءيه الاولي والله اعلم فتخافو وتوسوسو من تحقق الجزءيه التانيه

اهلا وسهلا ام محمد الحكيم
الله يسعد صباحك وحياتك يارب 🌹
لاتتركي الأفكار هذي بعقلك المنامات كلنا بتوجعنا نفسياً، بس مو معقول المخيف فيها نقعد ننتظره وكأننا ضامنين وقعوعه، لازم تلزم التعوذ منها ولاتحكيها لحد لو مهما صار، أنا مثلكم حلمان امس العصر حلم مشكل 😭 يخوف من كل مكان شئ والعياذ بالله بس طنشته الحمد لله وطز بالأحلام المخيفة ويارب أحلامنا دوووم حلوة وجميلة، واستودع الله نفسك وبإذن الله تتجاوزي هالفترة وتعدي على خير

أبو عبادي 03-02-2019 12:45 PM

مساء الخير جميعاً كيف حالكم يارب تكونوا مبسوتين 🙈🏃‍♂️😂

المنوال 03-02-2019 05:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1359784)
مساء الخير جميعاً كيف حالكم يارب تكونوا مبسوتين 🙈🏃‍♂️😂

السلام عليكم الحمد لله مبسوتين جدا جدا

أبو عبادي 03-02-2019 07:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1359805)
السلام عليكم الحمد لله مبسوتين جدا جدا

😁 🤣 ماشاء الله تبارك الله يارب دايما تكوني مبسوطة وبخير آمين 🌹

بنت الحوسني 04-02-2019 01:22 PM

مرحبا كيف حال الجميع ان شاءالله اموركم للافضل يا رب

المنوال 04-02-2019 03:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1359814)
😁 🤣 ماشاء الله تبارك الله يارب دايما تكوني مبسوطة وبخير آمين 🌹

ههه و الله مش باقيلي علي الهبل إلا شوي مع هدا الوسواس😂 بس شو نسوي وكلت أمري لله

المنوال 04-02-2019 03:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1359853)
مرحبا كيف حال الجميع ان شاءالله اموركم للافضل يا رب

الحمد لله أختي أنتي كيفك كيف أحوالك إنشاء الله بخير

بنت الحوسني 04-02-2019 06:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1359859)
الحمد لله أختي أنتي كيفك كيف أحوالك إنشاء الله بخير

الحمدلله على كل حال نحاول نتجاوز الوسواس كثر مانقدر 🙂

انا صاير فيني وسواس يديد اخاف من سحب الدم و من شهرين لازم كنت اسحب دم و كل يوم ااجل عشان فحوصات الغده و رحت اليوم الصبح بعد اقناع لمده شهرين عشان اسوي الفحوصات و من سحب دم و انا كله احس بيغمى علي و خايفه يعمى علي وسواس كريهه بمعنى الكلمه خلاص تعبت احس اتفكير بروحه مرهق للمخ الله يعينا يا رب و هاي قصتي هههههه والله بصراحه وسواس يديد علي من كم سنه اول مره يمر علي الله يعينا بس

المنوال 05-02-2019 12:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1359862)

انا صاير فيني وسواس يديد اخاف من سحب الدم و من شهرين لازم كنت اسحب دم و كل يوم ااجل عشان فحوصات الغده و رحت اليوم الصبح بعد اقناع لمده شهرين عشان اسوي الفحوصات و من سحب دم و انا كله احس بيغمى علي و خايفه يعمى علي وسواس كريهه بمعنى الكلمه خلاص تعبت احس اتفكير بروحه مرهق للمخ الله يعينا يا رب و هاي قصتي هههههه والله بصراحه وسواس يديد علي من كم سنه اول مره يمر علي الله يعينا بس

كل من الوسواس ما شاء الله رحتي و عملتي الفحوصات ما صار شي هو بس الوسواس يخلينا نخاف من أبسط الأمور و نضخم الأشياء و ما تشوفين إلا الخير إنشاء الله
و الحمد لله نحن نتقوي ببعضنا و نساند بعضنا عشان نقدر نتغلب علي الوسواس اللعين

ساااراا 05-02-2019 03:11 AM

الي معهم وسواس موت تجيكم حاله تحسون بالقبر وكفن وقرب يومكم يعني احساس قوي شي غريب اول مرايحصل لي هل حصل لكم قبل

أبو عبادي 05-02-2019 06:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1359862)

صباح الخير بنت الحوسني
كيف الحال؟
الله يعينك دا كتيير والله بس عودي نفسك دايماً تتعاملي مع ذي الأمور ببساطة يعني عادي كل الناس بتدق ابرة ليش الخوف دايم الفكرة سهليها على نفسك وتمر عادي بإذن الله تعالى لازم يتم التعامل كذا معاها وتنتهين منها اللي بعدووو 😆😆 الله يكفينا شر هذا الوسواس القذر

أبو عبادي 05-02-2019 06:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1359893)
كل من الوسواس ما شاء الله رحتي و عملتي الفحوصات ما صار شي هو بس الوسواس يخلينا نخاف من أبسط الأمور و نضخم الأشياء و ما تشوفين إلا الخير إنشاء الله
و الحمد لله نحن نتقوي ببعضنا و نساند بعضنا عشان نقدر نتغلب علي الوسواس اللعين

بالضبط ي اختي المنوال وصباح مبارك وجميل يارب ومزيان 😁
بالضبط هذا هوا الوسواس بس المشكلة نحنا اللي تغير عندنا سلك بالرأس وهو الاهمية القصوى مكان الاهمية العادية ف صار اللي صار الله المستعان الله كريم شدو حيلكم ولاتقنطوا من رحمة الله

أبو عبادي 05-02-2019 06:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساااراا (المشاركة 1359898)
الي معهم وسواس موت تجيكم حاله تحسون بالقبر وكفن وقرب يومكم يعني احساس قوي شي غريب اول مرايحصل لي هل حصل لكم قبل

اهلا وسهلا بك ي سارا وصباحك جميل وسعيد يارب 🤲🌹

اي والله واتخيل اشياء كثييرة 😒😔 تحت القبر وكذا أستغفر الله 😢😭، ويزيد الخوف والقلق لأقصى الدرجات الله يرحمنا برحمته ويصبرنا وينزل على قلوبنا الطمأنينه والهدوء آمين.
من متى حالتك وحياك الله بيننا 💐

خالد معاند 05-02-2019 07:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعطيكم حساب المستشار احمد القحطاني من السعودية على سناب شات الرجل ماشاءالله يعرف يتعامل مع من يعانون من نوبات الهلع والوسواس القهري والذهان ممتاز جدا في العلاج السلوكي هو مش دكتور ولكنة محب لعلم النفس لا اكثر من 15 سنة كان ممن يعانون من نوبات الهلع والوسواس فتغلب عليها
سنابة
يمنع إضافة حسابات تواصل مع الإدارة

خالد معاند 05-02-2019 07:42 AM

السناب تبعة

يمنع وضع حسابات للتواصل مع الإدارة

خالد معاند 05-02-2019 07:42 AM

متصلة بدون فراغات

ساااراا 06-02-2019 03:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1359907)
اهلا وسهلا بك ي سارا وصباحك جميل وسعيد يارب 🤲🌹

اي والله واتخيل اشياء كثييرة 😒😔 تحت القبر وكذا أستغفر الله 😢😭، ويزيد الخوف والقلق لأقصى الدرجات الله يرحمنا برحمته ويصبرنا وينزل على قلوبنا الطمأنينه والهدوء آمين.
من متى حالتك وحياك الله بيننا 💐

ياهلا فيك
انا حالتي تقريبا من 5 سنوات بيخف ويزيد في فترات
وسببها نوبة هلع جاتني فجاءه وماكنت ادري انها نوبة هلع من بعدها جاني وسواس موت

أبو عبادي 07-02-2019 07:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساااراا (المشاركة 1360007)
ياهلا فيك
انا حالتي تقريبا من 5 سنوات بيخف ويزيد في فترات
وسببها نوبة هلع جاتني فجاءه وماكنت ادري انها نوبة هلع من بعدها جاني وسواس موت

هلا اختي سارا والحمد لله على السلامة 🌹
تصدقين الشئ اللي يكسر الخاطر من ناحيتنا 😫😭، إنه ماكنا نعرف وش هي نوبة الهلع حتى نكون هاديين ونعرف نتعامل معها لأنها حالة ذعر ولها وقت بسيط وتزول بس خوفنا وجهلنا وعدم معرفتنا بها معرفة كافية حولنا لخوف مستمر وقلق دائم ودخلنا بشئ لانعرفه ونجهل التعامل معه ي الله ارحمنا وصبرنا برحمتك آمين 🤲،

بسيطة إن شاء الله أهم شيء ثقتك بنفسك لاتتزعزع ووكلي أمرك لله دائماً وأبداً، زرت طبيب نفسي قبل كذا؟

روفه 07-02-2019 01:53 PM

يا جممماعه حلمت قبل شوي حلم ورحت اشوف الرموز بقوقل وكلها تخوف والحين موقادره اهدا انتم كذا الرموز اللي تشوفونها ب احلامكم تخوف؟ اااامانه طمنوني تكفوووووووووووووووون مو قادره اكل

السلفية المغربي 07-02-2019 02:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه (المشاركة 1360124)
يا جممماعه حلمت قبل شوي حلم ورحت اشوف الرموز بقوقل وكلها تخوف والحين موقادره اهدا انتم كذا الرموز اللي تشوفونها ب احلامكم تخوف؟ اااامانه طمنوني تكفوووووووووووووووون مو قادره اكل

لا تفسرين اي حلم حتى لو كان مخيف

روفه 07-02-2019 02:36 PM

طيب انتم تشوفون رموز وبقوقل تطلع مخيفه؟ طمنوني

السلفية المغربي 07-02-2019 03:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه (المشاركة 1360129)
طيب انتم تشوفون رموز وبقوقل تطلع مخيفه؟ طمنوني

نعم اختي

ورود ورود 07-02-2019 05:05 PM

ممكن رساله تفاؤل أو نصيحه

إي شي يفرح القلب 😍

أبو عبادي 08-02-2019 02:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه (المشاركة 1360124)

اهلا وسهلا روفة
الاحلام دي شغلتها م تنتهي والله يعينك فعلاً مزعج التفكير فيها بس اكبر غلطة البحث عنها وقراءة تفسيرها عن طريق قوقل عودي نفسك التوقف عنها بعد التعوذ منها، وكان الله في عونك وكتب لك الشفاء العاجل آمين

أبو عبادي 08-02-2019 02:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1360141)

إي شي يفرح القلب 😍

يارب حياتك كلها سعادة وهنا وفكري بأيامك القادمة ويارب تكون ايام حلوة وجميله بعيداً عن الوسواس الغبي وماتنسيش تعزمينا ع الفرح ربنا يتمم لك على خير آمين يارب 🌹 😍

ساااراا 08-02-2019 04:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1360100)
هلا اختي سارا والحمد لله على السلامة 🌹
تصدقين الشئ اللي يكسر الخاطر من ناحيتنا 😫😭، إنه ماكنا نعرف وش هي نوبة الهلع حتى نكون هاديين ونعرف نتعامل معها لأنها حالة ذعر ولها وقت بسيط وتزول بس خوفنا وجهلنا وعدم معرفتنا بها معرفة كافية حولنا لخوف مستمر وقلق دائم ودخلنا بشئ لانعرفه ونجهل التعامل معه ي الله ارحمنا وصبرنا برحمتك آمين 🤲،

بسيطة إن شاء الله أهم شيء ثقتك بنفسك لاتتزعزع ووكلي أمرك لله دائماً وأبداً، زرت طبيب نفسي قبل كذا؟

ايواا هو مشكلة لما تجينا نوبة هلع اول مرا مانعرف ايش هي ولانعرف طريقة التصرف معها فيبداء من بعدها الوسواس والخوف
انا اتابع مع دكتور سلوكي فقط صراحه ساعدني كثير حمدلله بس مازال الوسواس بيخف وبيرجع بس احسن من قبل بعد ماكلمت دكتور سلوكي صرت اعرف كيف اتعامل معاه الوسواس

ساااراا 08-02-2019 04:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1360141)

إي شي يفرح القلب 😍

الله يسعدك ويوفقك ويعطيك طولة العمر ويسرلك امورك ويصير الوسواس شي من ماضي تتذكرينه وتقولي كانت فتره جاني فيها وسواس وانتهيت منه حمدلله باذن الله

ورود ورود 08-02-2019 08:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1360174)
يارب حياتك كلها سعادة وهنا وفكري بأيامك القادمة ويارب تكون ايام حلوة وجميله بعيداً عن الوسواس الغبي وماتنسيش تعزمينا ع الفرح ربنا يتمم لك على خير آمين يارب 🌹 😍

تسلم أخي الله يسعدك ويوفقك

ورود ورود 08-02-2019 08:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساااراا (المشاركة 1360181)
الله يسعدك ويوفقك ويعطيك طولة العمر ويسرلك امورك ويصير الوسواس شي من ماضي تتذكرينه وتقولي كانت فتره جاني فيها وسواس وانتهيت منه حمدلله باذن الله

تسلمي ربي يوفقك ويشفينا من الوسواس

ورود ورود 08-02-2019 08:19 AM

قرأت عبارة وارتحت بعد ما قرأتها
والعباره بتقول:

كل مخاوفك القديمة مرّت بِسلام فلماذا تستسلم لأوهامك من جديد لا شيء ينقصك سوى " الإيمان " الإيمان أن بداخلك " قوّة " تخسر أمامها كل شرور 🎈 سيهون بتدبير الله كلّ الذي كان لا يهون وستمضي هذه الأيام .. فإنهض وأستمر 💙️ و إن اعتقدت يومًا أن حلمك بعيد ، فتذكر أن ربك قريب 💙️ وادع الله ألا تفقد إيمانك، ألا يغزو قلبك الشّك، أن تبقى وفياً مهما تطلب الأمر، أن ينفث في قلبك سعادة منبعها منه سبحانه ولاعلاقة لمخلوق بها ..💙

أبو عبادي 08-02-2019 09:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساااراا (المشاركة 1360180)
ايواا هو مشكلة لما تجينا نوبة هلع اول مرا مانعرف ايش هي ولانعرف طريقة التصرف معها فيبداء من بعدها الوسواس والخوف
انا اتابع مع دكتور سلوكي فقط صراحه ساعدني كثير حمدلله بس مازال الوسواس بيخف وبيرجع بس احسن من قبل بعد ماكلمت دكتور سلوكي صرت اعرف كيف اتعامل معاه الوسواس

صباح الخير سارا

بالضبط سبحان الله زمان ماكنا نعرف دي الأشياء يعني لا هلع ولا قلق ولا وسواس وربما جهلنا بذي الأمراض ومعرفتها سبب لنا توهان وضياع وكأنه خلاص هذا الموت ولاهو حالة توتر وقلق طبيعي وهذا ما يعني اننا كنا جاهزين للإصابة فوراً ب احد هذي الأمراض والآن بعد ماعرفنا حقيقتها أصبح من الصعب الرجوع لما كنا عليه سابقاً 😫😭😭 يارب لك الحمد والشكر على كل حال واسأله أن يعوضنا خير ويخلف علينا خير آمين.

ممتاز جداً عليك المتابعة مع طبيب سلوكي ولكن الدواء بأمر الله مكمل له أستخيري الله ب موضوع الدواء والله يوجه لك الخير 🤲🌹

أبو عبادي 08-02-2019 09:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1360195)
تسلم أخي الله يسعدك ويوفقك

الله يسلمك ويحفظك 🌹
يالله نبغى معنويات مرتفعة وتفكير إيجابي الله يوفقك ويسخر لك كل خير 🌹 ☕

ساااراا 09-02-2019 07:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1360200)
صباح الخير سارا

بالضبط سبحان الله زمان ماكنا نعرف دي الأشياء يعني لا هلع ولا قلق ولا وسواس وربما جهلنا بذي الأمراض ومعرفتها سبب لنا توهان وضياع وكأنه خلاص هذا الموت ولاهو حالة توتر وقلق طبيعي وهذا ما يعني اننا كنا جاهزين للإصابة فوراً ب احد هذي الأمراض والآن بعد ماعرفنا حقيقتها أصبح من الصعب الرجوع لما كنا عليه سابقاً 😫😭😭 يارب لك الحمد والشكر على كل حال واسأله أن يعوضنا خير ويخلف علينا خير آمين.

ممتاز جداً عليك المتابعة مع طبيب سلوكي ولكن الدواء بأمر الله مكمل له أستخيري الله ب موضوع الدواء والله يوجه لك الخير 🤲🌹

صباح النور
ايوا هو ذا من صعب ☹👍
بستخير واشوف باذن الله والله يشفي الجميع

أبو عبادي 09-02-2019 06:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساااراا (المشاركة 1360254)
صباح النور
ايوا هو ذا من صعب ☹👍
بستخير واشوف باذن الله والله يشفي الجميع

هلا سارا
كيف حالك؟
الله يختار لك مافيه الخير آمين 🌹

ورود ورود 11-02-2019 10:29 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الوسواس هو تسلط شيطاني

وهل يحتاج رقيه شرعيه...

أبو عبادي 12-02-2019 02:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1360456)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الوسواس هو تسلط شيطاني

وهل يحتاج رقيه شرعيه...

كيف حالك ورود؟
لامو تسلط مثل المس او غيره لا هو قرين الإنسان ولكن خد وش زيادة واعطيناه طريق علينا الله المستعان 😞

زهره الالام 12-02-2019 03:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1360466)
كيف حالك ورود؟
لامو تسلط مثل المس او غيره لا هو قرين الإنسان ولكن خد وش زيادة واعطيناه طريق علينا الله المستعان 😞

ابو عبادي انت تقصد الوسواس سببه قرين الإنسان ولا هو مجرد تعبير

الساعة الآن 04:53 PM