نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تعالوا نفضفض لبعض واتمنى الكل يشارك. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=119875)

أبو عبادي 12-02-2019 03:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام (المشاركة 1360471)
ابو عبادي انت تقصد الوسواس سببه قرين الإنسان ولا هو مجرد تعبير

ايوة هو القرين اللي معانا مو مس او خلافه فقط بعد زيادة افكاره علينا حسبي الله ونعم الوكيل فيه

ورود ورود 12-02-2019 07:37 AM

صباح الخير

انا بعرف إن هاذ وسواس لا غير

بس حبيت أسأل المخاوف الي بتسيطر علينا تتحول حقيقة

ولا لا

ميساا ء 12-02-2019 02:33 PM

السلام عليكم ساعدوني والله مو عارفة شو اعمل انا حامل و امي قالتلي اروح عندهم حتى اغير جو و ارتاح شوي بس بيجيني وسواس يخوفني يقولي اذا رحتي زوجك رح يصير لو شي و خايفة كثير عليه مو عارفة شو اعمل

زهره الالام 12-02-2019 05:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساا ء (المشاركة 1360481)
السلام عليكم ساعدوني والله مو عارفة شو اعمل انا حامل و امي قالتلي اروح عندهم حتى اغير جو و ارتاح شوي بس بيجيني وسواس يخوفني يقولي اذا رحتي زوجك رح يصير لو شي و خايفة كثير عليه مو عارفة شو اعمل

وافرضي زوجك مكتوب له انه يصيرله شيئ فعلا هو وجودك جمبه هو اللي هيمنع الشيئ انه ما يصير
اتوكلي علي الله وشيلي الافكار دي من عقلك وروحي عند اهلك واتحدي الوسواس

ميساا ء 12-02-2019 10:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام (المشاركة 1360490)
وافرضي زوجك مكتوب له انه يصيرله شيئ فعلا هو وجودك جمبه هو اللي هيمنع الشيئ انه ما يصير
اتوكلي علي الله وشيلي الافكار دي من عقلك وروحي عند اهلك واتحدي الوسواس

خوفتيييني اكثر

ورود ورود 12-02-2019 10:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساا ء (المشاركة 1360505)
خوفتيييني اكثر

طنشي افكارك وانبسطي ما تفكري بشي سلبي

انا هالفترة مش قادره ع الأفكار وحاسه بضيق لاني

تناقشت معها اطلعي وافرحي ....

زهره الالام 12-02-2019 10:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساا ء (المشاركة 1360505)
خوفتيييني اكثر

انا مش قصدي اخوفك بس انا من ضمن الحاجات اللي خلتني اتحسن من الوسواس هي الاعتراف بالشيئ فعلا وعدم تكذيبه يعني مثلا انا كنت اخاف من احلام الموت والاحساس بالموت بس واجهت نفسي وقلت احلام الموت حقيقيه فعلا فيه ناس بتحلم وناس بتحس قبل ما تموت لكن انا اللي في وسواس مش شعور حقيقي
ولازم تعرفي ان الدعاء هو السبيل الوحيد للتخلص من الخوف ولرد البلاء ورد القضاء لكن الخوف وانك ما تتركي زوجك مش هيعمل حاجه لكن دعاكي ان ربنا يحفظه وينجيه هو ده اللي هيجيب نتيجه

أبو عبادي 13-02-2019 12:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1360474)
صباح الخير

انا بعرف إن هاذ وسواس لا غير

بس حبيت أسأل المخاوف الي بتسيطر علينا تتحول حقيقة

ولا لا

صباح النور

لا لا غير حقيقية ابدا كلها وهم واحيانا تكون بالصدفة وامور عادية ونفكر انها صابتنا لانو وسوسنا فيها

أبو عبادي 13-02-2019 12:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساا ء (المشاركة 1360481)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح الخير
إن شاء الله مابيصير غير الخير والله طبيعي هذا وسواس قهري، نصيحة دايم استودعي الله نفسك وحملك الله يتمم على خير ويجي بالسلامة، واستودعي زوجك الله يحفظكم ولا تهمي نفسك بأي فكرة سيئة تخطر لك من الوسواس

اهلا بكم 13-02-2019 05:19 AM

السلام عليكم كيف حالكم جميعا
اعتذر عن الانقطاع كان عندي ظرف
اتمنى أنكم بافضل حال وفي تحسن من الوسواس

انا مثل ما خبرتكم عندي وساوس متعددة
الموت و المرض والعين والأحلام

بالنسبه للأحلام جاني على خفيف من فتره وتحسنت بفضل الله

ولكن اليومين هذي رجع وبقووووة مع أني احاول أتجاهل الأفكار

ولكن حلمت بحلمين طول الوقت يجي على بالي
احاول اقنع نفسي انه اضغاث احلام ولكن ما اقتنعت

لان مثل ما قلتوا الأحلام تصير عشان العقل الباطن يفكر فيها

بس انا هالفترة هذي حاسه نفسي ما افكر بالأحلام ومتجاهلاها
يعني ما اعطيها أهميه كيف ؟
طبعا افكر في الحلم وتفسيره

عبد الحميد غريب 13-02-2019 10:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1358793)
معظم الموسوسين يخافو من الصدف

لكن هل هذا طبيعى ان يصادفنى مااخافه بعدة اشكال فى أى مكان اذهب اليه حتى فى احاديث الناس العاديه امامى.. وكل مره اسمع او اقرأ مااخافه اجد قلبى يخفق فجاه ويصيبنى دوار خفيف وتبدأ دائرة الوسواس اللعينه ..
الامر اصبح فوق طاقة الاحتمال فعلا ولاحول ولاقوة الا بالله

لوليتا دايت 14-02-2019 02:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساااراا (المشاركة 1360180)
ايواا هو مشكلة لما تجينا نوبة هلع اول مرا مانعرف ايش هي ولانعرف طريقة التصرف معها فيبداء من بعدها الوسواس والخوف
انا اتابع مع دكتور سلوكي فقط صراحه ساعدني كثير حمدلله بس مازال الوسواس بيخف وبيرجع بس احسن من قبل بعد ماكلمت دكتور سلوكي صرت اعرف كيف اتعامل معاه الوسواس

سارا حبيبتي بسالك انت تروحيله ولا تتابعي معاه اون لاين؟!
اللي يعرف دكتور اون لاين يقولي بليز يعني واتس اب وسلوكي

رحمتك يالله 15-02-2019 01:59 AM

السلام عليكم بالله عليكم طمنوني ، فيه أحد صار نغزات في منتصف الصدر ؟ :( وسوست أخاف من القلب وعندي أنا مشكلة في المعدة
طمنوني الله يعافيكم

لوليتا دايت 15-02-2019 06:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمتك يالله (المشاركة 1360623)
السلام عليكم بالله عليكم طمنوني ، فيه أحد صار نغزات في منتصف الصدر ؟ :( وسوست أخاف من القلب وعندي أنا مشكلة في المعدة
طمنوني الله يعافيكم

ياقلبي اكيد غازات

بنت الحوسني 15-02-2019 08:52 AM

صباح الخير على الجميع

ميساا ء 15-02-2019 04:29 PM

يا جماعة انا كنت بدعي في الصلاة و فجاة سمعت في التلفاز آية عن نفس الشي لي كنت بدعيه كانو جواب عليه و خفت كثير انو يكون اشارة على انو اللي دعيتو ما رح يتحقق

بنت الحوسني 15-02-2019 06:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساا ء (المشاركة 1360646)
يا جماعة انا كنت بدعي في الصلاة و فجاة سمعت في التلفاز آية عن نفس الشي لي كنت بدعيه كانو جواب عليه و خفت كثير انو يكون اشارة على انو اللي دعيتو ما رح يتحقق

لا تفكرين اي شي نخافه نسمعه في كل مكان و ندقق عليه وانحس انه موجه لنا

ميساا ء 15-02-2019 08:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1360656)
لا تفكرين اي شي نخافه نسمعه في كل مكان و ندقق عليه وانحس انه موجه لنا

انتي بيحصلك هيك

أبو عبادي 15-02-2019 09:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساا ء (المشاركة 1360646)

شوفي حتى تعرفي انه وسواس خبيث شوفي انك كنت تدعين ولو كان شخص مو موسوس زينا كان قال الصدفة دي ممكن إجابة الدعوة يعني تفائل فما تشغلي عقلك الوسواس تخصصه إستنزاف كل ماهو إيجابي بعقولنا ف تطمني إن شاء الله ربنا يستجيب دعائك 🤲 ويحقق لك كل ماتتمنيه (تفائلوا بالخير تجدوه)

أبو عبادي 15-02-2019 09:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساا ء (المشاركة 1360663)
انتي بيحصلك هيك

والله كثييير ي ميساء مرات بالتلفزيون ومرات باللي يحكوا معانا ومرات بالوقت وبالجوال واشياء كثييير.
تطمني بس وماتشغلي بالك

ميساا ء 15-02-2019 10:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1360667)
شوفي حتى تعرفي انه وسواس خبيث شوفي انك كنت تدعين ولو كان شخص مو موسوس زينا كان قال الصدفة دي ممكن إجابة الدعوة يعني تفائل فما تشغلي عقلك الوسواس تخصصه إستنزاف كل ماهو إيجابي بعقولنا ف تطمني إن شاء الله ربنا يستجيب دعائك 🤲 ويحقق لك كل ماتتمنيه (تفائلوا بالخير تجدوه)

لا مو هيك انا كنت بدعي بطول العمر و سمعت اية فالتلفاز اللي فيها 《لن يؤخر الله نفسا اذا جاء اجلها ...》 و قلت اكيد هاي اشارة انو هالدعاء ما رح يستجاب لانو مكتوب يعني ما في فايدة دعيت او ما دعيت

أبو عبادي 15-02-2019 11:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساا ء (المشاركة 1360677)
لا مو هيك انا كنت بدعي بطول العمر و سمعت اية فالتلفاز اللي فيها 《لن يؤخر الله نفسا اذا جاء اجلها ...》 و قلت اكيد هاي اشارة انو هالدعاء ما رح يستجاب لانو مكتوب يعني ما في فايدة دعيت او ما دعيت

تمام لكن هالشئ مايعني إنه خلاص الدعاء مايستجاب لا
بالعكس الدعاء يدفع الضر والبلاء بأمر الله تعالى، وإذا دعيت بطولة العمر بيمد ربي بعمرك إن شاء الله تطمني ربي العالم بما في الصدور.

زهره الالام 16-02-2019 03:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساا ء (المشاركة 1360677)

اه يا ميساء مش هتصدقي عدد المرات اللي سمعت فيها الايه وجاءت سكره الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد اول مره سمعتها كنت في الشارع وقت صلاه العشاء والشيخ بيقراها في المسجد وبعدين بدات اصادقها في التليفزيون والفيس بوك وكل مكان وكنت اخاف واقول دي اشاره بس مع كتر ما سمعتها خلاص اقلمت نفسي انها مش اشاره ومش موجهه لي
ربنا يطول في اعمارنا جميعا

ورود ورود 16-02-2019 10:28 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيت أسأل عن الخلعه أو العرق الخباط

سمعت اليوم أن الخلعه تسبب القلق والوسواس

هل علاجها يساعد على اختفاء الوسواس

ميساا ء 16-02-2019 02:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام (المشاركة 1360693)
اه يا ميساء مش هتصدقي عدد المرات اللي سمعت فيها الايه وجاءت سكره الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد اول مره سمعتها كنت في الشارع وقت صلاه العشاء والشيخ بيقراها في المسجد وبعدين بدات اصادقها في التليفزيون والفيس بوك وكل مكان وكنت اخاف واقول دي اشاره بس مع كتر ما سمعتها خلاص اقلمت نفسي انها مش اشاره ومش موجهه لي
ربنا يطول في اعمارنا جميعا

ايه والله اكثر شي بيرعبني لما اسمع الايات بقول خلاص هاي اشارة

لوليتا دايت 16-02-2019 03:53 PM

حبايبي حبايبي بسالكم احس بتنميل في ظهري وانا جالسة بس لما أتحرك لا في احد يعرف ليش

أبو عبادي 16-02-2019 04:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1360702)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيت أسأل عن الخلعه أو العرق الخباط

سمعت اليوم أن الخلعه تسبب القلق والوسواس

هل علاجها يساعد على اختفاء الوسواس

مساء الخير 🌹
الخلعة مالمقصود بها! الفجعة؟
والتاني دا ماسمعت به صراحة

أبو عبادي 16-02-2019 04:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساا ء (المشاركة 1360717)
ايه والله اكثر شي بيرعبني لما اسمع الايات بقول خلاص هاي اشارة

والله العظيم اليوم الصبح سمعت كل نفس ذائقة الموت وفجأة غيرت تفكيري حتى لاتتركز الفكرة ببالي الحمد لله عدت على خير 😕

ورود ورود 16-02-2019 04:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1360724)
مساء الخير 🌹
الخلعة مالمقصود بها! الفجعة؟
والتاني دا ماسمعت به صراحة

اها اسمها الفجعه، الخوفه ،الاسماء بتختلف من بلد ل بلد

بس حبيت أسأل علاجها يساعد باختفاء الوسواس...

رحمتك يالله 16-02-2019 05:47 PM

الله يعافيكم الي عنده خوارج قلبيه يساعدني وش الحل معها ، وهل هي متلازمة مع مرضى اضطراب القلق؟ ومتى تخف خايفة منها مره
وعندي أنا اضطراب في الهضم طمنوني ☹☹ أبو عبادي ياليت ترد

أبو عبادي 16-02-2019 06:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1360729)
اها اسمها الفجعه، الخوفه ،الاسماء بتختلف من بلد ل بلد

بس حبيت أسأل علاجها يساعد باختفاء الوسواس...

اها فهمت عليك المشكلة الفجعة اللي بمكان مثل الحمام والأماكن الغير طاهرة لاسمح الله ممكن تكون في النادر مس حمانا الله وياكم، وللأمانة ماقد سمعت عن علاجها بدي الطريقة المشكلة اللي فينا استمرينا خوف و وسوسة مستمرة لين تحطمنا والوسواس زاد علينا الموضوع غير اللي سمعناه من الناس حولنا الخ.. والنتيجة وسواس قهري وقلق مستمر وخوف لامبرر.

أبو عبادي 16-02-2019 06:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمتك يالله (المشاركة 1360741)
الله يعافيكم الي عنده خوارج قلبيه يساعدني وش الحل معها ، وهل هي متلازمة مع مرضى اضطراب القلق؟ ومتى تخف خايفة منها مره
وعندي أنا اضطراب في الهضم طمنوني ☹☹ أبو عبادي ياليت ترد

الف سلامة يارب 🤲
اوه عندي منها الله يعين بس ضروري تطمني نفسك وعقلك إنها طبيعية يعني اي انسان يقلق ويخاف تجيه فكل ما استرخيت ونمت كويس تخف تدريجياً بإذن الله، مع التأكد من الإبتعاد او التقليل من المنبهات والمشروبات ذات الكافيين فهي مسبب قوي لها، مرات تجي ببداية اي اكل حار او دسم ومع الأكل الخفيف والصحي تخف، ولاتنسي القولون كمان مشترك بدا الشئ، لكن المهم تتطمني خالص طبيعية ومامنها قلق بإذن الله تعالى وقدامك الصحة يارب.

رحمتك يالله 16-02-2019 07:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1360746)
الف سلامة يارب 🤲
اوه عندي منها الله يعين بس ضروري تطمني نفسك وعقلك إنها طبيعية يعني اي انسان يقلق ويخاف تجيه فكل ما استرخيت ونمت كويس تخف تدريجياً بإذن الله، مع التأكد من الإبتعاد او التقليل من المنبهات والمشروبات ذات الكافيين فهي مسبب قوي لها، مرات تجي ببداية اي اكل حار او دسم ومع الأكل الخفيف والصحي تخف، ولاتنسي القولون كمان مشترك بدا الشئ، لكن المهم تتطمني خالص طبيعية ومامنها قلق بإذن الله تعالى وقدامك الصحة يارب.

الله يعافيك على هالرد الكافي ويجعل لك من كل ضيق وهم فرج يارب العالمين

يعني مايحتاج أروح دكتور ؟ أنا ودي أروح بس أحس تعبت أهلي معي

أبو عبادي 16-02-2019 08:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمتك يالله (المشاركة 1360748)
الله يعافيك على هالرد الكافي ويجعل لك من كل ضيق وهم فرج يارب العالمين

يعني مايحتاج أروح دكتور ؟ أنا ودي أروح بس أحس تعبت أهلي معي

اللهم آمين جميعاً يارب 🤲 🌹
ويفرج همك وهمنا يارب آمين
والله ي اختي المرض النفسي يحتاج علاج والحمد لله الدواء مفيد لمثل حالاتنا يكفي ماشفناه من الوهم والاعراض اللامتناهية، ف لابد من حد لها، من إيش تعاني بالضبط ومن كم؟

رحمتك يالله 16-02-2019 08:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1360754)
اللهم آمين جميعاً يارب 🤲 🌹
ويفرج همك وهمنا يارب آمين
والله ي اختي المرض النفسي يحتاج علاج والحمد لله الدواء مفيد لمثل حالاتنا يكفي ماشفناه من الوهم والاعراض اللامتناهية، ف لابد من حد لها، من إيش تعاني بالضبط ومن كم؟

أنا أقصد دكتور للقلب مو دكتور نفسي ، وأنا مقرره أني أتعالج " سلوكيًا "
إن شاء الله تعالى بس متردده شوي ☹

ورود ورود 16-02-2019 08:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1360745)
اها فهمت عليك المشكلة الفجعة اللي بمكان مثل الحمام والأماكن الغير طاهرة لاسمح الله ممكن تكون في النادر مس حمانا الله وياكم، وللأمانة ماقد سمعت عن علاجها بدي الطريقة المشكلة اللي فينا استمرينا خوف و وسوسة مستمرة لين تحطمنا والوسواس زاد علينا الموضوع غير اللي سمعناه من الناس حولنا الخ.. والنتيجة وسواس قهري وقلق مستمر وخوف لامبرر.

اي علاجها شعبي عن طريق التدليك

وصراحة معي الخلعه وحابه اعالجها

أبو عبادي 16-02-2019 09:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمتك يالله (المشاركة 1360755)
أنا أقصد دكتور للقلب مو دكتور نفسي ، وأنا مقرره أني أتعالج " سلوكيًا "
إن شاء الله تعالى بس متردده شوي ☹

بالعكس الأعراض اللي معك نفسية ولا تحتاج طبيب باطنية دامك قبل المرض النفسي مافكرت ولاجاك وسواس عن الأمراض ترا كلنا زيك بالضبط فحوصات وقلق وكله اعراض هضمية أغلبها عالجي المشكلة النفسية يتعالج ويتعدل كل شئ الله يسعدك

أبو عبادي 16-02-2019 09:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1360756)
اي علاجها شعبي عن طريق التدليك

وصراحة معي الخلعه وحابه اعالجها

والله غريب انا سمعت عن التنسيم بالرأس وله نفس اعراضنا وعلاجه صبخة على الرأس تقفل التنسيم، ويروح الوسواس بأمر الله تعالى، اما التدليك ماسمعت عنه صراحة اعطينا نبذة عنه إذا تكرمت وشكراً لك

ورود ورود 16-02-2019 10:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1360762)
والله غريب انا سمعت عن التنسيم بالرأس وله نفس اعراضنا وعلاجه صبخة على الرأس تقفل التنسيم، ويروح الوسواس بأمر الله تعالى، اما التدليك ماسمعت عنه صراحة اعطينا نبذة عنه إذا تكرمت وشكراً لك

الخلعه هاي بتكون عبارة عن انتفاخ تحت المعدة

وعلاجها شعبي بيكون عن طريق عمل مساج ودهن بالزيت

وتدليك الأيدي والارجل

بمنطقتنا بيسموها قطع الخوفه

افتح ع اليوتيوب رح تلاقي فيديوهات بتحكي عند هاد الموضوع

صامدة رغم المحن 16-02-2019 10:05 PM

أريد أفضفض لكم ضاقت بي
لقد طردوني من العمل بحجة أزمة مادية يمرون بها فاستسلمت لقدري ولكن اكتشفت أنهم أحضروا غيري لتخلفني وليست بكفاءتي فحز الأمر في نفسي أدخلني في حالة حزن شديد لا أدري كيف أنسى الظلم الذي وقع علي

الساعة الآن 01:52 PM