نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   للقضاء على الهلع : و تتم الرحلة في عيادة الدكتور رعد (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=66959)

د.رعد الغامدي 03-09-2011 09:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الانسان (المشاركة 694523)
اسف يا دكتور ازعجتك معي بس للاسف حتى مع جرعة 25 ما صرت اقذف نهائياً صرت اطول وتعبت وقد تكرر مني ذلك كثير ولكن نفس النتيجة عدم القذف علما بان الدواء حبيته لانه ما سبب لي اي اعراض جانبية كجفاف الفم والنعاس وغيرها من الاعراض المتعلقة بالدواء
دكتور هل هناك علاج يساهم في سرعة القذف او دواء اخر مثل الانفرانيل في تركيبته لاني جربت الكثير من الادوية التي اتعبتني كثيرا كسيروكسات وايفكسر وفي حال وجودء دواء هل ممكن استخدمه مباشرة وانقطع عن الانفرانيل علما بان انوي الان انا وزجتي التفكير بالانجاب
وجزاك الله خير

نعم أخي الفاضل

دواء بروزاك هو قريب جدا من أنافرانيل، الا انه منشط ويستخدم في الصباح

ولا يؤثر على الجماع،، بإمكانك ايقاف انافرانيل مباشرة واستخدام بروزاك

بدلا منه دون الحاجة لفترة انقطاع، وذلك بجرعة 20 ملجم يوميا، قابلة للزيادة

الى 40 ملجم دفعة واحدة صباحا

د.رعد الغامدي 03-09-2011 09:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد حسن المصرى (المشاركة 694544)
دكتور رعد انا شاكر ليك جدا جدا على ردك ولا اخفى عليك اننى كل دقيقة ادخل لانتظرة ...

العفو أخي وأعتذر على التأخير

بالنسبة للتاريخى العلاجى فانا لا اعرف سوى دواء واحد استخدمة بصفة يومية وبشكل ادمانى وهو زولام واتناولة سواء حالتى سيئة او كجرعة وقائية اذا انتابتنى نوبات الخوف والهلع الشديدة ومقدار الجرعة قد يصل الى 1 مجم وهو يعمل على قلة التوتر والارتياح النسبى والخلود للنوم لكى انعزل عن العالم بأسرة حين تنتابنى حالات الكتمة والضيق والترويع الشديد الذى ينتابانى
لا اخفى عليك مللت منة حيث اننى احسست انى اعالج فقط العرض وليس المرض والامر يتطور معى شيئأ فشيئأ حيث اننى بدات احس باعراض الوسواس القهرى التى كنت لا اعانى منها ..

هذا الدواء سيء جدا، ويسبب الإدمان ويؤثر على التركيز والذاكرة

على المدى البعيد، وانصحك بأن تتركه بالتدريج وتستغني عنه

فهو يعالج الاعراض فعلا ولا يعالج المرض

لذا ومن خلال قرئاتى لبعض مواضيع الزملاء هنا اخذت قرار بأن اقوم بشراء دواء سبراليكس cipralex دون الرجوع للطبيب وااخذ جرعة 10 م يوميا مساء طيلة الثلاث الايام الفائتة وعانيت من اعراضة لكنى تحاملت لانى قرائت عن اعراضة فى بادىء الامر وااخذ معة قرص زولام 0.5 للتخفيف من اعراضة وازيدها بقرص اخر اذا ذادت الاعراض واتناول فى الصباح قرص موتيفال .. هذا كل ما افعلة ولا ادرى اذا سوف ينجح تلك الدواء معى او لا لانى ما زلت فى طور بدا فترة التجربة
فماذا ترى يا دكتور هل استكمل مشوارى الدوائى على ذلك النهج ام اتوقف عن كل ذلك واقوم بتناول ال ستيلازين والسبرام والدوجمتيل

نعم أخي،، لا بأس،، فدواء سيبراليكس 10 هو مثل سيبرام 20 وموتيفال به مادة مثل

ستيلازين، وربما تحتاج الى اضافة دوجماتيل 50 ملجم مساءا

اسف على الاطالة وادعو لك الله ان يوفقك على الدوام ويجعل كل ذلك فى كميزان حسناتك امين يا رب العالمين

آمين،، بارك الله فيك،، والعفو أخي ولا يهمك

محمد حسن المصرى 03-09-2011 11:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي (المشاركة 694993)
آمين،، بارك الله فيك،، والعفو أخي ولا يهمك

بارك الله فيك يا دكتور وشاكر جدا على ردك واهتمامك ولكنى اريد ان استفسر عن شى هام هل اكتفى فقط بجرعة 10 م بالنسبة للسيبرالكس او ازيدها ل 20 بعد فترة وبالنسبة للموتيفال والودجماتيل ما هى الجرعات التى اتناولها

ملحوظة \ تلاحظ ظهور جيوب دهنية تحت البشرة مثل الحبوب البيضاء منذ بدء استخدامى للسيرالكس فهل هذة الاعراض بسبب تلك الدواء ام بسبب الموتيفال لانها حقا مزعجة وانتابنى بعض الضيق والاكتئاب الزائد بسببها فهل اتوقف عن السبراليكس واستعيض عنة بدواء اخر خاصة اننى بعد 5 ايام الان من تناولة لم استشعر اى نسبة تحسن
اسف على كثرة الاسئلة وشاكر لمجهودك وتمنياتى لك بالتوفيق يا دكتور رعد

صدى الكلمات 04-09-2011 04:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي (المشاركة 694502)
وانتي بألف الف خير أختي،،، الله يتقبل منا ومنكِ

نعم أختي ممكن ولكن يفضل اخذه في النهار لأنه ان تأخرتي لليل فقد يزعجك الأرق

شكرا دكتور جزاك الله كل خير

ابغى اعيش 04-09-2011 02:00 PM

السلام عليكم يا دكتور

استخدم سبراليكس من 4 سنوات وحدثت لي انتكاسه قبل العيد هذا العام بـ 6 ايام والحمد لله على كل حال. سبب الإنتكاسه كان توهم مرضي لأن احد اصحابي اصيب بمرض في القلب اسأل الله تعالى له الشفاء.

تركت سبراليكس ليلة بداية رمضان وكنت على جرعة نصف حبة مرتين في الأسبوع وتساهلت في الموضوع الى ان حضرت الإنتكاسة (وهي الثالثة على ما اعتقد) بسبب ترك الدواء.

الان عدت للدواء بنصف حبة لمدة 4 ايام ومن ثم رفعت الجرعة الى حبة كاملة منذ 9 ايام والحال في تحسن بسيييييط وان شاء الله يكون افضل ( مع وجود صعوبات في النوم بداية الأمر ).

سؤالي ..

سأستمر على العلاج مع تغيير نمط حياتي للأفضل ان شاء الله (لأني ما ركزت على الجانب السلوكي المعرفي خلال الأربع سنوات الماضية). كم هي الفترة المقترحة للعلاج وماهي افضل طريقة لتوقف العلاج بالتدرج.

الوفا دربي 10-09-2011 10:23 PM

سلام عليكم ,,

صباحك / مساءك فل و ياسمين يا دكتور رعد ,,

وأسعد الله أوقاتك بكل خير ,,

باختصار شديد أنا شخص أعاني من اضطراب الهلع يعني مثل ما انت عارف كان يجيني

بشكل يومي و شديد جداو تحملته فترة معينة ثم ضقت ذرعا فاستخدمت سيبراليكس

وتوقفت هذه النوبات وحاليا لي عدة أشهر ممكن شهرين أو ثلاثة أشهر لا اذكر بالضبط ,,

عموما أنا استخدم سيبراليكس بجرعة 20 م غ ولكني عازم على تركه ومواجهة هذه

النوبات إن عادت إلي فهل مواجهة النوبات تؤدي إلى مضاعفات ؟؟؟؟؟

لأني ضقت ذرعا من احتياجي للدواء وأنا أكره أن أعيش على الادوية ,,

سعود ... 11-09-2011 08:26 PM

الدكتور رعد

الحمد لله الذي جعل شفائي عن طريقك

الحمد لله الذي اكرمني وشفاني مما كنت اعاني منه

الحمد لله ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

منذ اكثر من عشر سنوات وانا في معركة مع رهاب الساح والاماكن المغلقة , منذ عشر سنوات وانا محروم من المساجد ياللللللللللللللللللله منذ عشر سنوات وانا اتحسر ويتقطع قلبي على صلاة الفجر وحلاوتها يالله لا اصدق ان كل هذا الرعب اختفى بهذه البساطة اللهم ربي لك الحمد اللهم ربي لك الحمد

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

يادكتور رعـــــد .... سوف ادعو لك في سجودي

يادكتور رعد اسأل الله ان يجعل ايامك كلها افراح وان يبارك في كرمك وعطفك وعمرك وتحملك لكل الذين يعانون

يادكتور رعد

اسأل الله لك الجنة لك ولوالديك ولكل من يعز عليك

اللهم ربي لك الحمد

د.رعد الغامدي 13-09-2011 10:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد حسن المصرى (المشاركة 695149)
بارك الله فيك يا دكتور وشاكر جدا على ردك واهتمامك

العفو أخي ولا يهمك

ولكنى اريد ان استفسر عن شى هام هل اكتفى فقط بجرعة 10 م بالنسبة للسيبرالكس او ازيدها ل 20 بعد فترة

بعد اسبوعين من البداية يصبح بامكانك ان ترفع الجرعة الى 20 ملجم ان لم
يكن هناك تحسن ملحوظ

وبالنسبة للموتيفال والودجماتيل ما هى الجرعات التى اتناولها

دوجماتيل 50 ملجم مرتين في اليوم،،، وموتيفال حبتين مساءا كافية
ملحوظة \ تلاحظ ظهور جيوب دهنية تحت البشرة مثل الحبوب البيضاء منذ بدء استخدامى للسيرالكس فهل هذة الاعراض بسبب تلك الدواء ام بسبب الموتيفال لانها حقا مزعجة وانتابنى بعض الضيق والاكتئاب الزائد بسببها فهل اتوقف عن السبراليكس واستعيض عنة بدواء اخر خاصة اننى بعد 5 ايام الان من تناولة لم استشعر اى نسبة تحسن

لاعلاقة للدواء بهذه الحبوب وفترة 5 ايام لا تكفي لتقييم العلاج
وانما تحتاج شهرين متواصلة حتى تحكم على العلاج بأنه غير فعال

اسف على كثرة الاسئلة وشاكر لمجهودك وتمنياتى لك بالتوفيق يا دكتور رعد

العفو أخي ولا يهمك

د.رعد الغامدي 13-09-2011 10:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابغى اعيش (المشاركة 695343)
السلام عليكم يا دكتور
وعليكم السلام والرحمة
استخدم سبراليكس من 4 سنوات وحدثت لي انتكاسه قبل العيد هذا العام بـ 6 ايام والحمد لله على كل حال. سبب الإنتكاسه كان توهم مرضي لأن احد اصحابي اصيب بمرض في القلب اسأل الله تعالى له الشفاء.
آمين
تركت سبراليكس ليلة بداية رمضان وكنت على جرعة نصف حبة مرتين في الأسبوع وتساهلت في الموضوع الى ان حضرت الإنتكاسة (وهي الثالثة على ما اعتقد) بسبب ترك الدواء.

الان عدت للدواء بنصف حبة لمدة 4 ايام ومن ثم رفعت الجرعة الى حبة كاملة منذ 9 ايام والحال في تحسن بسيييييط وان شاء الله يكون افضل ( مع وجود صعوبات في النوم بداية الأمر ).

سؤالي ..

سأستمر على العلاج مع تغيير نمط حياتي للأفضل ان شاء الله (لأني ما ركزت على الجانب السلوكي المعرفي خلال الأربع سنوات الماضية). كم هي الفترة المقترحة للعلاج
6 شهور متواصلة على الأقل
وماهي افضل طريقة لتوقف العلاج بالتدرج
.
لا توجد طريقة محددة وانما يفضل ان يكون التدريج مدة شهر على الأقل
بالنسبة لسيبراليكس مثلا ممكن تنقصه الى حبة 10 ملجم مدة اسبوعين
ثم نصف حبة مدة اسبوعين،، ثم نصف حبة يوم بعد يوم مدة اسبوعين ثم تتركه

عموما هناك فقاعدة طبية تقول بأنه ان حاولت مرتين ان تترك العلاج وحصل

لك انتكاستين على الأقل فساعتها قد تحتاج الدواء مدى الحياة ولا ينصح بأن

تكرر المحاولات لأنها ستتكرر الانتكاسات

د.رعد الغامدي 13-09-2011 10:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوفا دربي (المشاركة 697883)
سلام عليكم ,,

صباحك / مساءك فل و ياسمين يا دكتور رعد ,,

وأسعد الله أوقاتك بكل خير ,,

باختصار شديد أنا شخص أعاني من اضطراب الهلع يعني مثل ما انت عارف كان يجيني

بشكل يومي و شديد جداو تحملته فترة معينة ثم ضقت ذرعا فاستخدمت سيبراليكس

وتوقفت هذه النوبات وحاليا لي عدة أشهر ممكن شهرين أو ثلاثة أشهر لا اذكر بالضبط ,,

عموما أنا استخدم سيبراليكس بجرعة 20 م غ ولكني عازم على تركه ومواجهة هذه

النوبات إن عادت إلي فهل مواجهة النوبات تؤدي إلى مضاعفات ؟؟؟؟؟

لأني ضقت ذرعا من احتياجي للدواء وأنا أكره أن أعيش على الادوية ,,

أخي الكريم:

الشاعر يقول:

ومن نكد الدنيا على الحر أن يرى *** عدوا له مامن صداقته بد

وهذا الكلام ينطبق على الأدوية، فهي مرة الطعم ولها مضاعفات ومع ذلك

نضطر الى بلعها والقبول بهامرغمين لحاجتنا اليها

وأغلب الأمراض النفسية تتطلب العلاج المزمن

نعم أخي قد يكون للنوبات اثر سلبي ان تكررت دون مساعدة من الأدوية،،،

كان الله في عونك

د.رعد الغامدي 13-09-2011 10:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود ... (المشاركة 698173)
الدكتور رعد

الحمد لله الذي جعل شفائي عن طريقك

الحمد لله الذي اكرمني وشفاني مما كنت اعاني منه

الحمد لله ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

منذ اكثر من عشر سنوات وانا في معركة مع رهاب الساح والاماكن المغلقة , منذ عشر سنوات وانا محروم من المساجد ياللللللللللللللللللله منذ عشر سنوات وانا اتحسر ويتقطع قلبي على صلاة الفجر وحلاوتها يالله لا اصدق ان كل هذا الرعب اختفى بهذه البساطة اللهم ربي لك الحمد اللهم ربي لك الحمد

اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

يادكتور رعـــــد .... سوف ادعو لك في سجودي

يادكتور رعد اسأل الله ان يجعل ايامك كلها افراح وان يبارك في كرمك وعطفك وعمرك وتحملك لكل الذين يعانون

يادكتور رعد

اسأل الله لك الجنة لك ولوالديك ولكل من يعز عليك

اللهم ربي لك الحمد

ماشاء الله تبارك الله لا قوة الا بالله

ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم آمين ولك بمثل أخي الطيب

أسأل الله ان يديم عليك فضله وان يرزقك من حيث لا تحتسب وان يعطيك الجنة

سعود ... 14-09-2011 01:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي (المشاركة 699068)
ماشاء الله تبارك الله لا قوة الا بالله

ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم آمين ولك بمثل أخي الطيب

أسأل الله ان يديم عليك فضله وان يرزقك من حيث لا تحتسب وان يعطيك الجنة

الله يجزاك خير بارك الله فيك وفي علمك

دكتور ... متى استطيع ان اتوقف عن السيبراليكس او هل يجب ان استخدمه مدة ستة اشهر كاملة ؟؟

الله يعطيك العافية

وردة الجوووري 15-09-2011 06:24 AM

السلام عليكم
كيفك دكتور ان شاء الله بافضل حال
رجعت لك بسوال ثاني

قبل قلت لك انه عندي اختلال الانيه له سنه مستمر
الحين قررت اني اشغل نفسي علشان يمكن اتحسن والحين انا لي اسوعين اشتغل بمدرسه اهليه انقلبت حياتي وزاد اختلال الانيه عندي والشي اللي تعبني مره افتح الكتاب علشان احضر الدرس مااقدر اركز مو عارفه كيف احضر احس كانه الدرس مو واضح واناادرس رياضيات يبغالي اركز مااقدر
الله يسعدك يادكتور ايش هدا اللي عندي غير كذا كمان اي شي يبغاله تركيز اشوفه صعب زي برامج الكمبيوتر كنت متعوده عليها وبالنسبه سهله الحين مااقدروكمان اروح الدوام احس راسي ثقيل ومااستوعب وانااكون شبعانه نو م الله يسعدك يادكتور ينفع البروزك للتركيز والقلق
وزوجي موراضي يوديني دكتو رنفسي
وجزاك الله الف خير

(امير الصمت) 15-09-2011 10:59 PM

دكتور رعد السلام عليكم اولا

دلوقتي انا قللت الدواء الي نصف حبة منذ 15 يوم والحمد لله مافيش اي حاجة اتغيرت ولله الحمد كلو تمام لاتقدم ولا تأخر ثابت ولله الحمد علي انقطاع نوبات الهلع وعلي الهدوء النفسي وعلي بعض اعراض الهلع التي لم تنقطع عني ابدا علي كل حال هل استمر علي نصف حبة كم شهر ثم اتوقف عن العلاج وهل لو استمريت علي نصف حبة مدة طويلة هيكون في اثر علي خصوصا اني تعبت من الكسل وعدم النشاط وربنا يباركلك يارب مين ادك الراجل بيدعيلك في سجودة يابختك ههههههههههههه انا كمان بدعيلك والله

الوفا دربي 19-09-2011 12:26 AM

وردة الجوووري انصحك بالسيبراليكس لأنه يقضي على الهلع نهائيا ويوقف اختلال الآنية وغيره وهذا بحال

إذا كانت حالتك عبارة عن هلع ,,

أما البروزاك فهو عبارة عن عقار قوي وفعال لعلاج الإكتئاب مع العلم انهم ينتمون لنفس المجموعة ولكن

السيبراليكس أفضل وأقوى في علاج نوبات الهلع والمخاوف والوسواس ,,

عموما أنا ما أحب اتدخل بشغل الدكتور وكانت هذي معلومات بديهية وأي واحد عنده خبرة

بسيطة يعرفها و حبيت اعطيك اياها

وطبعا الدكتور رعد هو الأفضل وهو أهل التخصص ,,

الساعة الآن 07:23 AM