نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تعالوا نفضفض لبعض واتمنى الكل يشارك. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=119875)

كلمة طيبة 25-02-2019 11:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا دايت (المشاركة 1361424)
حبيبتي شكرا لردودك عندي وسواس الأمراض والحسد والعين تقريبا

قلبي عليك يالغالية مالك إلا العافية أن شاء الله 🌹
وسواس المرض زي الدود لما ينخر بالخشب
ليه ماتجربي جلسات العلاج السلوكي أفيد

وسواس الحسد العين في الغالب قد يأتي من الخلفية الإجتماعية
يعني لو كان الشخص بمحيطه يسمع عن الحسد والعين وفي أحد يخاف منهم قد يلتقط المعلومات ويأثر بها

في تجربة عملية غربية جلسوا أشخاص في مطعم وأطلقوا دخان وصوت صافرة الأنذار بوجود حريق
ما أحد قام لأن كل واحد ظن اللي بجبنه بيقوم بيفز بيهرب لكن كل واحد كان ينتظر الثاني وتأثروا ببعض سلبيا

- عدلي معلوماتك عن العين والحسد ومايطفي النار الا الموية كلما زادت المخاوف هدأي نفسك وأحفظي الأدعية اللي لها أثر في حفظ الأنسان بإذن الله
مثل دعاء العين - أن رأيتي شيء أعجبك في نفسك أو في العائلة أو حتى الغريب اللي بالشارع ومانحوه من أبنية وسيارات وأخري
شعرك طويل - أحد تعرفينه سافر ونفسك تسافرين - صديقة من صديقاتك نجحت بالمنحة - عمارة فخمة - سيارة غالية

قولي " ماشاء الله ولاحول ولاقوة إلا بالله " ومايضرك شيء أن شاء الله

- دعاء جميل ومفيد أثنى عليه شيخ من الشيوخ
" أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق "

- إذا خفتي عيون الناس والحسد لك بالجوهرة

" أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة - ثلاث مرات "

أنا حافظتهم وكتبتهم لك من حفظي لهم وزيادة تأكدي من النت
الله يريح بالك ويحفظك دايما

تقهويتك مواجع 26-02-2019 04:14 PM

مساء الخير
كيفكم جميعا عساكم كلكم بخير وربي يجعل الراحة دربكم
مازلت في تموج بين الراحه والقلق والهلع والتوتر والحمدلله على كل حال
طمنوني عنكم

الله يكتبلنا الشفاء عاجلا غير اجل🌸🌸

روفه 27-02-2019 01:24 AM

الاحلام ازمتني) : احيان اكون مرتاحه واحلم احلام بشعه ليه!
بس امس شفت فيديو فيه موت وحده وحلمت حلم يخوف يعني وسوست وبعدين هديت نفسي ونمت وحلم حلم شين ويخوف) : تتوقعون عشان شفت المقطع؟ لان صحيت وشفت الساعه 10 صباح والمقطع شفته بالليل يارببببببببببببببببببي) :

ام محمد الحكيم 27-02-2019 02:17 AM

كيفكم جميعا

زهره الالام 27-02-2019 11:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه (المشاركة 1361546)
بس امس شفت فيديو فيه موت وحده وحلمت حلم يخوف يعني وسوست وبعدين هديت نفسي ونمت وحلم حلم شين ويخوف) : تتوقعون عشان شفت المقطع؟ لان صحيت وشفت الساعه 10 صباح والمقطع شفته بالليل يارببببببببببببببببببي) :

اكيد طبعا علشان شفتي المقطع طبيعي حتي الشخص الغير موسوس لو شاف حاجه تخوف او تقلق هيحلم بيها او يحلم حلم يخوف

ورود ورود 27-02-2019 07:07 PM

مرحبا
اليومين الي فاتو كنت منيحه

بس هسه خفت من قانون الجذب

اذا. فكرنا بشي بصير ولا كذب

أبو عبادي 28-02-2019 12:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع (المشاركة 1361526)
مساء الخير
كيفكم جميعا عساكم كلكم بخير وربي يجعل الراحة دربكم
مازلت في تموج بين الراحه والقلق والهلع والتوتر والحمدلله على كل حال
طمنوني عنكم

الله يكتبلنا الشفاء عاجلا غير اجل🌸🌸

مساء النور والسرور 🌹
تقهويتك الحمد لله على السلامة، الله يفرج همك وهمنا يارب آمين، الحمد لله تمام بس تغيير الاجواء شوي عامل عمايله الحمد لله على كل حال

أبو عبادي 28-02-2019 12:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه (المشاركة 1361546)

اهلا روفه كيف الصحة؟
انا معود نفسي ماشوف اي اشياء مخيفة حوادث كوارث الخ..
ماتحمل فوراً يبدأ مستوى القلق يدب في جسمي الله يكفينا شره بس، والاحلام عودي نفسك لاتعطيها اي اهتمام ولا قيمة حتى تبعد عنك بإذن الله تعالى

أبو عبادي 28-02-2019 12:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1361600)
مرحبا

اهلا ورود، لا لا مايصير إلا المكتوب بأمر الله تعالى
تطمني

تقهويتك مواجع 28-02-2019 01:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1361637)
مساء النور والسرور 🌹
تقهويتك الحمد لله على السلامة، الله يفرج همك وهمنا يارب آمين، الحمد لله تمام بس تغيير الاجواء شوي عامل عمايله الحمد لله على كل حال

الله يسلمك امين يارب جميعا🌸

تقهويتك مواجع 28-02-2019 01:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1361600)
مرحبا

يقولون

تقهويتك مواجع 28-02-2019 01:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1361549)
كيفكم جميعا

الحمدلله كيفك انت

لوليتا دايت 28-02-2019 01:39 AM

انا طفشت وأحس أني محبطة 😪😪😪

أبو عبادي 28-02-2019 02:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم (المشاركة 1361549)
كيفكم جميعا

بخير الله يسعدك ي ام محمد وعظم الله اجركم في حادثة القطار الله يرحمهم ويصبر اهلهم يارب 😔😭

ميساا ء 28-02-2019 05:59 PM

ليش الوسواس بيعمل فينا هيك انا كنت اتفرج على مسلسل البطلة اسمها ريم و ماتت امها فالمسلسل و انا خفت كثير الانو ناوية اسمي بنتي ريم و دخلت بحالة وسواس رح جن

أبو عبادي 01-03-2019 08:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميساا ء (المشاركة 1361700)
ليش الوسواس بيعمل فينا هيك انا كنت اتفرج على مسلسل البطلة اسمها ريم و ماتت امها فالمسلسل و انا خفت كثير الانو ناوية اسمي بنتي ريم و دخلت بحالة وسواس رح جن

اهلا وسهلا ميساء كيف الصحة؟
اي والله هيك بيصير دائماً كمان ولما يكون في مسلسل والحلقة القادمة بعيدة بخاف يصير لي شئ ☹️😔 وماشوفها اعوذ بالله من الشيطان الرجيم، لكن عودي نفسك طيب، يعني انتي الوحيدة اللي بتسمي ريم كذا عودي عقلك للتفاهم مع هذي الأفكار الوسواسية يكون التفكير فيها بهدوء لتحصلي على نتيجة غير مؤثرة سلباً على نفسك، ويارب عمرك وعمرها طويل بطاعته ونحنا وياكم يارب اعمارنا طويلة بطاعته يارب آمين

خطى ثابتة 02-03-2019 02:50 AM

حقيره هالحياه دايم تكسر الأقوياء اللي يستحقون السعاده بهالوسسسسساوس المتعبه يارب الصببببببر يا رب الصبر .

أبو عبادي 03-03-2019 01:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطى ثابتة (المشاركة 1361815)
حقيره هالحياه دايم تكسر الأقوياء اللي يستحقون السعاده بهالوسسسسساوس المتعبه يارب الصببببببر يا رب الصبر .

الحمد لله على كل حال 😔

أبو عبادي 03-03-2019 01:42 AM

برد هاليومين عامل لخبطة لي صراحة 😒
الله المستعان

شارد البال 03-03-2019 07:35 AM

السلام عليكم جميعا اتمناء ان نتشافى جميعا من الوسواس سؤالي ياكرام
كتبت حالتي سابقا لدي وسواس الموت هاذي الحاله الثانيه لدي الحاله الأولي قبل سنتين ونصف بعده ارتحت من لمدة 6 اشهر ورجع لي بقوه حالة هلع اقوىً من القبل المهم عندي الان وسواس الموت تعودت عليه سار صديقي الكاذب بس الي مسوي لي قلق هو الخوف من أمراض القلب تجي لي نبضه قويه احس انو القلب توقف ورجع بقوه والحاله الثانيه الم الصدر الأيسر عملت تخطيط قلب وتحليل إنزيمات واشعه X-ray ومن بعدها ماعملت شي وتجي لي نفضه وقت النوم اصحى مفجوع استخدمت حبوب برينتيلكس 10 ملجم واندرال وبعدها قلي الدكتور وقف الدوا الان الباقي عليك مجمل الكلام ابي اريح نفسي من وسواس مرض القلب وللعلم ولله الحمد مافي احد من العاىله لديه مرض يعني مافي شي وراثي هاذا اكثر شي مريحني أعطوني الحل الله يشفينا جميعا وشكرا لكم

شوية تفاؤل 04-03-2019 04:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1361897)
برد هاليومين عامل لخبطة لي صراحة 😒
الله المستعان

من جد أبو عبادي الله يخلصه على خير

نتعب مع البرد 💔💔

شوية تفاؤل 04-03-2019 04:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شارد البال (المشاركة 1361919)
كتبت حالتي سابقا لدي وسواس الموت هاذي الحاله الثانيه لدي الحاله الأولي قبل سنتين ونصف بعده ارتحت من لمدة 6 اشهر ورجع لي بقوه حالة هلع اقوىً من القبل المهم عندي الان وسواس الموت تعودت عليه سار صديقي الكاذب بس الي مسوي لي قلق هو الخوف من أمراض القلب تجي لي نبضه قويه احس انو القلب توقف ورجع بقوه والحاله الثانيه الم الصدر الأيسر عملت تخطيط قلب وتحليل إنزيمات واشعه X-ray ومن بعدها ماعملت شي وتجي لي نفضه وقت النوم اصحى مفجوع استخدمت حبوب برينتيلكس 10 ملجم واندرال وبعدها قلي الدكتور وقف الدوا الان الباقي عليك مجمل الكلام ابي اريح نفسي من وسواس مرض القلب وللعلم ولله الحمد مافي احد من العاىله لديه مرض يعني مافي شي وراثي هاذا اكثر شي مريحني أعطوني الحل الله يشفينا جميعا وشكرا لكم

سبحان الله نفس حالتي وحالات الكثير يمكن !

هلع -وسواس موت ومرض-هاجس مرض القلب

الهلع -و وسواس الموت والأمراض >>هذي خلاص صرنا كاشفينها وماتأثر خلاص

هاجس أمراض القلب مازال مستمر معي إلى اليوم وأخاف من كل شىء له علاقه فيه ؟

شارد البال 04-03-2019 05:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوية تفاؤل (المشاركة 1361987)

يعني وهم ومع الكل مدام انه كذا خليه يوسوس لين يطفش بتعامل معاه كنو احد يكلمني مابي ارد عليه لين الله يفرجها ويروح منا جميعا والله نفس مايطفشني راح اطفشه الي ربي كاتبه بيسير وشكرا على ردّك

أبو عبادي 04-03-2019 06:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوية تفاؤل (المشاركة 1361986)
من جد أبو عبادي الله يخلصه على خير

نتعب مع البرد 💔💔

يا هلا شوية تفاؤل كيف الحال؟
اي والله عاد بس شوية برد تلعب فيني لعب الله يعديها ع خير 🙂

أبو عبادي 04-03-2019 06:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوية تفاؤل (المشاركة 1361987)

اي والله ي اختي مثلك تمام هذا هاجسي الوحيد المتبقي واتعبني والله وخصوصا النغزات اللي تجي بأي لحظة وتجعل يومك حزين ☹😭 الله يرفع عنا ويرحمنا برحمته آمين ، لك تجارب مع الادوية ؟ والف سلامة إن شاء الله تكوني بخير والحمد لله على كل حال 🌹

خطى ثابتة 04-03-2019 03:00 PM

الله يستر من الحاله اللي اليوم اضحك بدون سبب وشوي احس ودي ابكي تناقض الشعور يخوف يارب استر بس

زهره الالام 04-03-2019 03:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شارد البال (المشاركة 1361919)

انا كمان كده عندي وسواس الموت واتعودت عليه وحاليا بخاف من أمراض القلب حتي لما يجيني الم في ظهري اربطه بالقلب واخاف بس انا للاسف كتير من عيلتي عندهم مرض القلب وده اللي مخوفني

خطى ثابتة 05-03-2019 12:22 AM

فكرة الانتحار ببالي يارب رحمتتتتك خايفه انهي حياتي وانحرم من السعاده حتى ب الاخره ارجوكم ادعووولي

كلمة طيبة 05-03-2019 01:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطى ثابتة (المشاركة 1362073)
فكرة الانتحار ببالي يارب رحمتتتتك خايفه انهي حياتي وانحرم من السعاده حتى ب الاخره ارجوكم ادعووولي

دعيت لك يالغالية ربنا يحفظك , الانتحار حرااام وأنتي تعرفين كذا , أقري أكثر عن الجنة ونعيمها حتى يبرد قلبك من حرته والله يفرج عنك همومك ويجزاك خير على صبرك .

أبو عبادي 05-03-2019 01:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطى ثابتة (المشاركة 1362020)
الله يستر من الحاله اللي اليوم اضحك بدون سبب وشوي احس ودي ابكي تناقض الشعور يخوف يارب استر بس

لابأس عليك بسيطة إن شاء الله
والله أحياناً من الهم اللي فينا ماننلام نضحك ولو بدون سبب 😒، الحمد لله على كل حال

أبو عبادي 05-03-2019 01:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطى ثابتة (المشاركة 1362073)

تعوذي من الشيطان الرجيم،
هو يبغانا كلنا نفكر كذا حسبي الله ونعم الوكيل في هذا الوسواس، اصبري واحتسبي وادعي الله بآخر الليل بإذن الله تفرج عليك آمين

زهره الالام 05-03-2019 06:39 PM

من ثلاثه ايام كده بدات اشوف واسمع ايات كتير عن الموت او قصص عن اشخاص ماتو طبعا دي مش اول مره بس الايام دي بشوف كتير ايات الموت كذا مره في اليوم
وكل الناس اللي حولي يتكلموا كتير عن الموت
والله خايفه من كل ده مش عارفه صدفه ولا لا
استغفر الله العظيم

كلمة طيبة 05-03-2019 11:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام (المشاركة 1362146)
من ثلاثه ايام كده بدات اشوف واسمع ايات كتير عن الموت او قصص عن اشخاص ماتو طبعا دي مش اول مره بس الايام دي بشوف كتير ايات الموت كذا مره في اليوم
استغفر الله العظيم

أبتعدي عن الشيء الذي يحدث عليك هذة التأثير سواءا صفحات فيسبوك أو مواقع أو قنوات على التلفاز

بيني وبينك السبب في خوف الانسان من الموت في الغالب أنه لم يعد العداد لملاقاة رب العباد
فمعظم الوقت من نصيب التلفزيونات ومواقع التواصل والأنترنت أو في الأسواق وبين القيل والقال

الداء بالداء يعالج فلما يحصل لك عصب في الرقبة أو أي موقع آخر بالجسم كيف تعالج نفسك ؟

تجيب قطعة قماش تكورها تكوير وتحطها في موقع الألم وتنام عليه ساعة ساعتين
نعم يزداد الألم و لكن بعد هذا تفز تقوم كأن ماصابك عصب ولاشيء

أنطلق من فكرة أن هذا النوع من الوسواس يقربك من دينك أستفيدي منه ولتعلمي كل خوف يبعثر المشاعر إلا خوف من الله أمان
الوضوء والصلاة وسماع القران وقراءة القران يرخي عليك نسائم الطمأنينة والتسبيح والنوم على أية الكرسي حفظ ورعاية

الوسواس مالك يد فيه يجي وقت مايجي لكن معرفة إدارة الأزمات النفسية مربط الفرس

بالنسبة للأمر نفسيا الضحك والبهجةهذة المشاعر تشتت الشعور بالخوف

وبالمقابل ... الحزن

إذا رفع الصوت لدرجة عالية ( قد يؤذي الأذن ) ولفترة طويلة
وتم خفضه بعد هذا يتم ملاحظة كيف أصبحت الأذن تعتبر الصوت العالي لاشيء

وهذا قد يحدث في الحفلات صوت عالي ومكبرات صوت
وعندما يخرج الشخص من القاعة يكون الصراخ كأنه لاشيء

كأن يذهب بالمصاب لأعلى قيمة خوف في موضوع الوسواس
ثم القيام بدعمه في البوح بمشاعره وجعله يخرجها لاأن يكبتها
ويستثمرها في هيئة مخاوف تتوالد تتزايد وتستمر
بعد البكاء يخف الضغط و التوتر

الشعور بالتهديد والوسواس عن الموت هو شيء يحتاج لمراجعة مع النفس

هل أنا راض عن نفسي ؟
ماالشيء الذي ينبغي علي تغييره ؟

- البقاء في نفس المكان ونفس الغرفة ونفس السرير يعني البقاء مع نفس الأفكار والوسواس
- أخرجي حاولي تزوري أحد لو لم تستطيعي أجري مكالمات هاتفية مع أحد تعرفينه
- تعلم شيء على الأنرنت كتقوية اللغة الأنجليزية أو تعلم لغات أخرى من خلال منصات التعليم المجاني

زهره الالام 06-03-2019 01:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1362179)
أبتعدي عن الشيء الذي يحدث عليك هذة التأثير سواءا صفحات فيسبوك أو مواقع أو قنوات على التلفاز

بيني وبينك السبب في خوف الانسان من الموت في الغالب أنه لم يعد العداد لملاقاة رب العباد
فمعظم الوقت من نصيب التلفزيونات ومواقع التواصل والأنترنت أو في الأسواق وبين القيل والقال

الداء بالداء يعالج فلما يحصل لك عصب في الرقبة أو أي موقع آخر بالجسم كيف تعالج نفسك ؟

تجيب قطعة قماش تكورها تكوير وتحطها في موقع الألم وتنام عليه ساعة ساعتين
نعم يزداد الألم و لكن بعد هذا تفز تقوم كأن ماصابك عصب ولاشيء

أنطلق من فكرة أن هذا النوع من الوسواس يقربك من دينك أستفيدي منه ولتعلمي كل خوف يبعثر المشاعر إلا خوف من الله أمان
الوضوء والصلاة وسماع القران وقراءة القران يرخي عليك نسائم الطمأنينة والتسبيح والنوم على أية الكرسي حفظ ورعاية

الوسواس مالك يد فيه يجي وقت مايجي لكن معرفة إدارة الأزمات النفسية مربط الفرس

بالنسبة للأمر نفسيا الضحك والبهجةهذة المشاعر تشتت الشعور بالخوف

وبالمقابل ... الحزن

إذا رفع الصوت لدرجة عالية ( قد يؤذي الأذن ) ولفترة طويلة
وتم خفضه بعد هذا يتم ملاحظة كيف أصبحت الأذن تعتبر الصوت العالي لاشيء

وهذا قد يحدث في الحفلات صوت عالي ومكبرات صوت
وعندما يخرج الشخص من القاعة يكون الصراخ كأنه لاشيء

كأن يذهب بالمصاب لأعلى قيمة خوف في موضوع الوسواس
ثم القيام بدعمه في البوح بمشاعره وجعله يخرجها لاأن يكبتها
ويستثمرها في هيئة مخاوف تتوالد تتزايد وتستمر
بعد البكاء يخف الضغط و التوتر

الشعور بالتهديد والوسواس عن الموت هو شيء يحتاج لمراجعة مع النفس

هل أنا راض عن نفسي ؟
ماالشيء الذي ينبغي علي تغييره ؟

- البقاء في نفس المكان ونفس الغرفة ونفس السرير يعني البقاء مع نفس الأفكار والوسواس
- أخرجي حاولي تزوري أحد لو لم تستطيعي أجري مكالمات هاتفية مع أحد تعرفينه
- تعلم شيء على الأنرنت كتقوية اللغة الأنجليزية أو تعلم لغات أخرى من خلال منصات التعليم المجاني

شكرا كلامك جميل ومريح وانا فعلا من يوم ما جاني الوسواس قربت من الله اكثر من الاول وزودت في عباداتي واصبحت انظر لكتير من الأشياء حولي نظره مختلفه واقدر النعم اللي في حياتي واحمد الله عليها
انا دائما احاول اقاوم الوسواس بس تكرار الحاجات اللي تفكرني بيه مخيفة
ربنا يشفي الجميع ويعينا

كلمة طيبة 06-03-2019 02:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام (المشاركة 1362186)
شكرا كلامك جميل ومريح وانا فعلا من يوم ما جاني الوسواس قربت من الله اكثر من الاول وزودت في عباداتي واصبحت انظر لكتير من الأشياء حولي نظره مختلفه واقدر النعم اللي في حياتي واحمد الله عليها
انا دائما احاول اقاوم الوسواس بس تكرار الحاجات اللي تفكرني بيه مخيفة
ربنا يشفي الجميع ويعينا

الله يريح قلبك ويفرج عنك همومك
الحمدلله ربنا يثبتك على هذا الطريق

حقيقة أن الأنسان يخاف حتى مع الألتزام أحتمالية وراد
الواجب الواحد لايشغل بالجراح والعذبات بالماضي ويركز في اللحظة

لاتنتقص من اللحظة الراهنة التي تعيش فيها بأيمان ورغبة في القرب أكثر من الله عزوجل
لاتفكر بالماضي بالجراح بالذنوب بالعذبات التي مضت من الحياة لاتفكر سوى باللحظة النقية

امرأة دخلت الجنة بسبب كلب
رجل قتل 99 ويدخل الجنة برحمة الله له

ومثلا قد تتعجب عندما تسمع مثل هذة القصص ..
رجل دخل الأسلام عندما كان في رحلة عرف الأسلام بصدفة
أو أن شخص يدين بديانة غير الأسلام 65 عاما يصبح مسلما في 5 سنوات من حياته

وكم هائل من أناس تغيرت حياتهم في المنتص أو في الأخير ... لاتفقد تفاؤلك

قصة إسلام الصحابي الجليل سلمان الفارسي رضي الله عنه ، فقد كان على الديانة المجوسية ثم انتقل إلى النصرانية ثم انتقل إلى الإسلام ،

وقصة اليهودي عندما كان أبنه يحتضر ومرعليه الرسول زائرا الى بيته وإذا بأبن اليهودي يصبح مسلما .

وقد كان عند النبي صلى الله عليه وسلم خادم يهودي فمرض فذهب إليه النبي صلى الله عليه وسلم يعوده فلقنه
وقال: قل أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، فنظر اليهودي إلى أبويه فقالا له: أطع أبا القاسم،
فقالها فقال النبي صلى الله عليه وسلم: الحمد لله الذي أنقذه بي من النار. اهـ.

اللجوء لله رب العالمين وحسن الظن به في الأولوية

الشيطان لن يهدأ له بال وبيدك سلاحك فهو يعتاش على الوسواس كلما وسوس أكثر جلس ودلدل رجليه
لأن الحرب غالبا لاتحتمل طرفين متعادين لازم مهزوم وآخر منتصر

حاولي تقللي منبهات زي الشاي وقهوة وغيره
لتجنب فرط النشاط الذهني الزائد والتوتر وزيادة وسواس الأفكار

لاتوجد حرب طاحنة كالوسواس
أن مع العسر يسرا

لاترمي سلاحك قبل أن تنتهي المعركة

خطى ثابتة 07-03-2019 04:47 PM

اليوم ماني بخير احس كل هالدنيا فوق صدري وكاتمني ):

كلمة طيبة 07-03-2019 10:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطى ثابتة (المشاركة 1362373)

قال رسول الله ﷺ: " ما أصاب المؤمن من هم ولا غم ولا حزن حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله من خطاياه "

فإذا احتسب العبد وصبر على ذلك ورجا ما عند الله من المثوبة فله عند الله الخير الكثير.

أبو عبادي 07-03-2019 11:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام (المشاركة 1362146)
استغفر الله العظيم

اهلا ي زهرة كيف صحتك
هذي فترات تتخلل حياتنا وتلفت انتباهنا بكثرة الله المستعان ولكن العبرة ب التجاهل التام وعدم التركيز حتى لايفزع العقل وينجر معها وتكون شغلنا الشاغل وكلي الامر لله وامضي بحياتك بحلوها ومرها وقولي الحمد لله على كل حال

أبو عبادي 08-03-2019 01:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطى ثابتة (المشاركة 1362373)

استودعي الله نفسك واصبري واحتسبي لازم بين كل ايامنا تمر علينا هالضيقة ونتعب منها الله المستعان ونسأله أن يشفينا ويرفع عنا آمين يارب العالمين

أبو عبادي 08-03-2019 07:16 AM

صباح الخير والسرور عليكم جميعاً
ويك إند جميل ولزيز 😊يارب ولاتنسوا قراءة سورة الكهف
الله يسعدكم 🤲❤️

الساعة الآن 01:02 PM