نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

قطرات الندا 20-05-2018 09:06 PM

اخوي محمد تدري ان الافكار هي اول عامل لتغيير كيمياء المخ ؟ واكثر من الادويه بعد بتقولي كيف بقولك الفكر ثم المشاعر ثم تفاعل الجسد والاعصاب كلها مرتبطه في بعض .. جرب وعلمني تجربتك والله يكتب لنا ولك الخير

محمد البدراني 20-05-2018 09:40 PM

هلاااااا قطراااااات انا معك

بس اذا كان الموضوع اكتئاب فقط او نوبة هلع فقط

انا مصاب بالانفصام والاصوات ما تخليني اربع وعشرين ساعة قرقر في راسي تقولين عشرين بنقالي مجتمعين عندي

غير السحر والحسد

والله يا قطرات ما ادري كيف اواجه كل هذا لحالي من عشرين سنة وانا من جرف لجرف ما عاااد اطيق نفسي

اللهم لك الحمد والشكر

قطرات الندا 20-05-2018 10:12 PM

ابدأ بالهين محمد وماتدري لعل الله يغير الحال ومع الادويه بعد وان شاء الله كل شي بيزين

((أبوعلي)) 20-05-2018 10:29 PM

يسعد مساكم ،،

ايش قصدك محمد بالاصوات هل تسمع اصوات حقيقيه ولا ساوس ؟

وجهة نظري ومن خلال تجربه ان العلاج بتغيير الافكار ممكن يفيد في الحالات البسيطه والمتوسطه لكن الحالات الشديده صعب جدا وذلك لاننا لا يمكننا تحييد الجانب المرضي وعدم اعتبار تأثيره البالغ .

محمد البدراني 20-05-2018 10:34 PM

هلا قطرات والله الامر كلها لله سبحان مقسم الارزاق واحد غني واحد فقير واحد متعافي واحد مريض كلها ارزاق من الله الواحد القهار ونحمد الله على كل حااال

هلاا ابوعلي اسفرت وانورت يا باشا

الاصوات حقيقية وليس وساوس اسمعها داخل الراس وليس خااارجية والدكتور يقول فيه فرق الاصوات الخارجية انفصام صريح وصعب وانا اسهل بالعلاج

وانا معك في نقطة المرض يجب عدم تجاهله مثل حااالتي تستوجب العلاج مدى الحياة الا ان يشاء الله وانا مقننع بس نبي التحسن والكمال كما تعرف طبيعة البشر

ولا القناعة كنز والرضا بما قسم الله خير وبركه وانا حاااليا مع ليركا مرتاح بس القلق وقت الفراااغ

قطرات الندا 20-05-2018 11:20 PM

الله يشفيك محمد ويكتب لك بهذا الشهر الفضيل تغيير الحال الى احسنه انه ولي ذلك والقادر عليه

محمد البدراني 21-05-2018 12:20 AM

تشكراااااااااااااات يا قطراااااااااااااااااات

جزاك الله خير الجزاء

محتسب 21-05-2018 12:22 AM

۞ قُلْ كُونُوا حِجَارَةً أَوْ حَدِيدًا (50) أَوْ خَلْقًا مِّمَّا يَكْبُرُ فِي صُدُورِكُمْ ۚ فَسَيَقُولُونَ مَن يُعِيدُنَا ۖ قُلِ الَّذِي فَطَرَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ ۚ فَسَيُنْغِضُونَ إِلَيْكَ رُءُوسَهُمْ وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هُوَ ۖ قُلْ عَسَىٰ أَن يَكُونَ قَرِيبًا (51) يَوْمَ يَدْعُوكُمْ فَتَسْتَجِيبُونَ بِحَمْدِهِ وَتَظُنُّونَ إِن لَّبِثْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا (52) وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا (53) الإسراء

طه عمار 21-05-2018 10:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1331632)
اخوي محمد تدري ان الافكار هي اول عامل لتغيير كيمياء المخ ؟ واكثر من الادويه بعد بتقولي كيف بقولك الفكر ثم المشاعر ثم تفاعل الجسد والاعصاب كلها مرتبطه في بعض .. جرب وعلمني تجربتك والله يكتب لنا ولك الخير

ماشاء الله عليك اختي قطرات دائما مداخلاتك ملهمة ومحفزة وتعليمية بالدرجة ..استمري فأنتِ كنز من المعرفة وأنا علي ثقة بأنك ستتجاوزين المحنة وستتغلبين علي المرض بحول الله لأنك تملكين عناصر التحدي والتي تتمثل في القوة والصبر وقبلهما الفهم العميق بطبيعة المرض
الغالي محمد أصبر وجاهد فالصبح قريب وأسأل الله للجميع عاجل الشفاء..
وتحية لكل المتداخلين والمتواجدين

عيون متفائلة 21-05-2018 11:10 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أسعد الله صباحاتكم و كل أوقاتكم جميعا بكل خير

هلا بك أختي قطرات الغالية

بالنسبة للأدوية النفسية أنا ما عندي مشكلة في أخذها لأني سبق أخذت ثلاث كورسات كاملة و استفدت منها على الصعيد النفسي شهادة حق

لكن المشكلة كانت في النوم الطويل و الخمول اللي تسببه لي و اللي ضيع حياتي

و الأطباء احتاروا معي ، لدرجة يقولون البروزاك ما نصرفه غير في الصباح من شدة اليقظة اللي يسببها لمتناوليه ، بينما أنا ابلعه من هنا و أرجع أكمل نومي من هنا

حتى زيادة الوزن اللي تسببها الأدوية النفسية بمعونة الله مقدور عليها كلها سنة زمان يدهر الواحد أنظمة غذائية صارمة و رياضة جادة و ينتهي الوضع

أما بالنسبة لك اخوي محمد ربي يعافيك و يعافي اخوي لأنه نفس مرضك ، حبيبي يوم تجيه النوبات الانتكاسية حتى ضلالات بصرية يشوفها ، عاد شوف العذاب كيف و ميول انتحارية و عنف و حالة

أنا أول مرة دريت إنه حتى مو سالم من الضلالات البصرية يوم كنا قاعدين أنا وياه مع طبيبه طار عقلي و قعدت أبكي ثلاث أيام متواصلة على العذاب ذا كيف يتحمله و بعدها اشتد علي مرضي النفسي و الوسواس القهري بسبب حالته
كنت أحسب إنه فقط يعاني من الهلاوس السمعية ، يعني عذابين ، و فوق ذا حتى عيونه ما يقدر يفتحها ، بسبب الخيالات

أنا متأكدة إن ربي ما ابتلاكم بهذي الابتلاءات الصعبة إلا لمكانتكم عنده ، يكفي إنكم محبوبين ماشاء الله عليكم لا قوة إلا بالله و اللي يحبه العباد يحبه رب العباد

ما تتخيل قد إيش نقاء قلبه و صفاء سريرته و حبه للخير شرواك

ادع له يا محمد معاك تراكم شركاء في الابتلاء

يارب يطمن قلوبنا عليكم و يعافيكم و يعوض صبركم خير في الدارين و جميع المسلمين

اللهم آمين

عيون متفائلة 21-05-2018 11:42 AM

https://youtu.be/cvzB02r56o0

أروع و أجمل و اخشع تلاوة

patchi 21-05-2018 11:53 AM

من بعد الادوية النفسية فقدت الدافعية بشكل كبير جدا جدا
لا اخرج ولا شي ولا اجتماعي
غير السمنة غير الخمول

غيمة فرح 22-05-2018 02:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1331633)

انا مصاب بالانفصام والاصوات ما تخليني اربع وعشرين ساعة قرقر في راسي تقولين عشرين بنقالي مجتمعين عندي

اللهم لك الحمد والشكر

الله يشفيك ويعافيك يا محمد وجميع المرضى يارب

عندي كم سؤال لاني اختي نفس وضعك وفيه اشياء ابي افهمها
الاصوات ما اختفت مع العلاج ؟
الاصوات هل هي كلام واضح مفهوم ؟
اختي دايم قلقه علينا تشك ان فيه احد بيضرنا بسببها
هل هذه الافكار عندك ؟

قطرات الندا 22-05-2018 02:54 AM

اخوي طه عمر الله يسعد قلبك على كلماتك المحفزه واللي تبعث التفاؤل بالروح .
انا يمكن اكون اضعف من اي شخص وقت النوبه لكني ايقنت ان الله معي في كل وقت وحين وكل مكان لذلك اطمئنت نفسي وراح احاول واسعى بكل الطرق اني اتخلص من هذا الابتلاء بحول الله و قوته . ماعلى الله كايد
اسأله تعالى ان يشفي كل مريض ويفرج هم كل روح على هالارض

قطرات الندا 22-05-2018 02:56 AM

عيون حبيبتي مايخالف جربي دواء اخر واذا مانفع جربي غيره لين ماتلقين العافيه . وقبل الدواء ثقي بالله وتأكدي انها فتره عصيبه وراح تمر بحول الله و قوته .
اسأل الله العظيم ان يفتح لك باب فرج وسعاده من حيث لاتحتسبين ويشفي اخوك ويعافيه ويفرحكم فيه يارب

الساعة الآن 06:11 PM