نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   قصة نجاح في التخلص من الأدوية النفسية (الأعراض الانسحابية) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=140650)

أبوأمل 26-05-2021 06:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1410718)
شكرا لك على المشاركة

ما شاء الله على صبرك وتحملك. أنت في الطريق الصحيح. واصل وسترى العافية.

أفهم من كلامك أن الأمور لديك تتحسن، ولكن مشكلتها أنها بطيئة جداً. ورغم ذلك فهي حقاً تستحق الانتظار إذا علمنا أن العافية الحقيقية هي الثمرة المرجوة من هذه الرحلة المؤلمة، والابتعاد عن هذه السموم التي سببت لنا الكثير من الآلام والمواجع وأثرت في مسيرة حياتنا بشكل أو بآخر.

جميل تعبيرك بقولك "أنا مش أنا". كلام صحيح، ولكن هذا لا يستمر طويلاً، فقد قرأت قصص نجاح أناس عانوا من نفس المشكلة، وتحسنت أمورهم بعد الصبر على المعاناة.

أرجو الإجابة عن باقي الأسئلة:

1- ما هي المهدئات والحبوب النفسية التي استخدمتها؟ ما اسمها
2- كم سنة استخدمت الحبوب النفسية؟
3- هل الآن تأخذ حبوب نفسية؟ أم اوقفتها كلها
4- هل ساعدك أحد في تقديم النصائح لك في كيفية التعامل مع الأعراض الانسحابية؟
5- هل تواصلت مع أحد في النت أو المواقع لتخفيف المعاناة؟ أم فقط اعتمدت على الله ثم على نفسك في اتخاذ القرار والاستمرار في تحمل المعاناة مهما كلف الأمر؟

أرجو يا أبو أمل الإجابة عن كل نقطة تفصيلياً فضلاً، لا أمراً، حتى يستفيد الكثير من كتاباتك، وحتى يتسنى لنا مساعدتك.

شكرا لك

الله يشفيك ويعافيك عاجلاً غير آجلاً.

السؤال الأول:
بروزاك ثم قطعته
ديباكين وهو أكثر دواء مكثت معه استخدمت أثناء تناولي لهذا الدواء عدة أدوية
لاميكتال وقطعته وأبليفاي وقطعته وكونسيرتا وقطعته
هذا الذي أتذكره
كذلك استخدمت دواء دوجماتيل وفلونكسول بجرعات بسيطة لم ألحظ لها أي مفعول

السؤال الثاني :
لا أتذكر تحديد فأشعر أن تلك الفترة ليست موجودة في ذاكرتي
أنا أساسا أعاني من مشاكل الذاكرة والتركيز وهذه الأدوية زادتها
لكن لنقل على وجه التقريب
سنة بروزاك
وسنتين ونصف إلى ٣ سنوات ديباكين
وخلال سنوات أخذي للديباكين تناولت لاميكتال لفترة تقريبا ٤ أشهر وأبليفاي لفترة ٣ أشهر وكونسيرتا لفترة أسبوعين

السؤال الثالث: أوقفتها جميعا منذ ما يقارب ٥ سنوات

السؤال الرابع : لا .... قرار تركي للأدوية لم يساعدني به أحد بل هو قرار فردي ناتج عن كمية الضرر الكبير الي تضررته بسببها ...لم أقطعها بالتدريج بل مباشرة
تعذبت أثناء تركي للبروزاك تعذيب شديد جدا فسمعت وقرأت وقتها عن مرض ثنائي القطبية وأن هذه الأدوية ليست مناسبة له فأخذت موعد وتم تشخيص بهذا المرض ثم بدأت رحلتي مع الديباكين
الوقت بين تركي للبروزاك وأخذي للديباكين لا يقل عن ٦ أشهر لا أتذكر بالضبط
نفس الأمر تركي للديباكين ناتج من الضرر الكبير الذي تضررته بالإضافة لاطلاعي على تجارب ناس عدة من مواقع الانترنت العربية والانجليزية وقراءتي للأبحاث فيما يخص تسبب هذا الدواء بالغباء والبلادة ومشاكل الذاكرة والتركيز

السؤال الخامس :
اعتمدت على نفسي استحمال الأعراض الانسحابية خيرا لي من بقاءي على هذه الأدوية المدمرة

ايمااان 27-05-2021 05:49 AM

؛ ومن أهم أعراض الانسحاب لمضادات الذهان:

زيادة حساسية الجلد للمؤثرات الخارجية بشكل غير طبيعي
آلام العضلات
القلق
الدوار والصداع
الشعور بالحر الشديد أو البرودة الشديدة مع وجود رجفة
الانسحاب الاجتماعي
فقدان الشهية
اضطرابات بالمزاج
الشعور بالغثيان والقيء
سيلان الأنف
الأرق وزيادة التعرق
احتمالية التعرض لنوبات شديدة من الذهان
ولا يُشتَرَط معاناة المريض من كل الأعراض الانسحابية معًا، ولكنها تختلف باختلاف الفروق الفردية للمرضى ومقدار جرعة الدواء المُتناوَلة

سأتركه بإذن الله حسبنا الله

ايمااان 27-05-2021 05:55 AM

لاترد علي في مشاركاتي السابقة لهذه فقد شطحت عن الموضوع 😂

طيب الفاال 28-05-2021 05:59 PM

اخوي المتعافي قرأت انك عانيت من القلق والاكتئاب وذكرت ايضا انك عانيت من انعدام الثقه بالنفس والخوف

سؤالي ربما تعاني فعلا من القلق والاكتئاب ولكن مادخل الخوف وانعدام الثقه بالنفس ؟ هل هناك رابط

وشكرا

ايمااان 29-05-2021 12:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1410992)
اخوي المتعافي قرأت انك عانيت من القلق والاكتئاب وذكرت ايضا انك عانيت من انعدام الثقه بالنفس والخوف

سؤالي ربما تعاني فعلا من القلق والاكتئاب ولكن مادخل الخوف وانعدام الثقه بالنفس ؟ هل هناك رابط

وشكرا

احسها مولايقة على الشاب يقول عندي انعدام الثقة صح؟

ايمااان 29-05-2021 12:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمااان (المشاركة 1411008)
احسها مولايقة على الشاب يقول عندي انعدام الثقة بالنفس صح؟

طيب الفاال 29-05-2021 01:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمااان (المشاركة 1411008)
احسها مولايقة على الشاب يقول عندي انعدام الثقة صح؟

مو القصد لايق او لا المقصد من كلامي ان ترك الادوية النفسيه تسبب اختلال للكيمياء في المخ ومحاولة المخ الرجوع للوضع الطبيعي فيتخلل ذلك اكتئاب وقلق شديد لكن الثقه والخوف لا اعلم هل للأدوية النفسيه تأثير ام لا

المتعافي الجديد 29-05-2021 09:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل (المشاركة 1410801)
السؤال الأول:
بروزاك ثم قطعته
ديباكين وهو أكثر دواء مكثت معه استخدمت أثناء تناولي لهذا الدواء عدة أدوية
لاميكتال وقطعته وأبليفاي وقطعته وكونسيرتا وقطعته
هذا الذي أتذكره
كذلك استخدمت دواء دوجماتيل وفلونكسول بجرعات بسيطة لم ألحظ لها أي مفعول

السؤال الثاني :
لا أتذكر تحديد فأشعر أن تلك الفترة ليست موجودة في ذاكرتي
أنا أساسا أعاني من مشاكل الذاكرة والتركيز وهذه الأدوية زادتها
لكن لنقل على وجه التقريب
سنة بروزاك
وسنتين ونصف إلى ٣ سنوات ديباكين
وخلال سنوات أخذي للديباكين تناولت لاميكتال لفترة تقريبا ٤ أشهر وأبليفاي لفترة ٣ أشهر وكونسيرتا لفترة أسبوعين

السؤال الثالث: أوقفتها جميعا منذ ما يقارب ٥ سنوات

السؤال الرابع : لا .... قرار تركي للأدوية لم يساعدني به أحد بل هو قرار فردي ناتج عن كمية الضرر الكبير الي تضررته بسببها ...لم أقطعها بالتدريج بل مباشرة
تعذبت أثناء تركي للبروزاك تعذيب شديد جدا فسمعت وقرأت وقتها عن مرض ثنائي القطبية وأن هذه الأدوية ليست مناسبة له فأخذت موعد وتم تشخيص بهذا المرض ثم بدأت رحلتي مع الديباكين
الوقت بين تركي للبروزاك وأخذي للديباكين لا يقل عن ٦ أشهر لا أتذكر بالضبط
نفس الأمر تركي للديباكين ناتج من الضرر الكبير الذي تضررته بالإضافة لاطلاعي على تجارب ناس عدة من مواقع الانترنت العربية والانجليزية وقراءتي للأبحاث فيما يخص تسبب هذا الدواء بالغباء والبلادة ومشاكل الذاكرة والتركيز

السؤال الخامس :
اعتمدت على نفسي استحمال الأعراض الانسحابية خيرا لي من بقاءي على هذه الأدوية المدمرة

الأخ أبو أمل

أعانك الله. اصبر وما صبرك إلا بالله. ستجد العافية بإذن الله.

سؤال 1: ما هي الأعراض الانسحابية التي تعاني منها الآن؟

وأرجو تصنيف الأعراض الانسحابية إلى قسمين:

القسم الأول: أعراض نفسية (روحية) مثل: قلق، اكتئاب، خوف، الخ..

القسم الثاني: أعراض عضوية (جسدية): نوم قليل، لخبطة ضربات القلب، تساقط الشعر، حكة في الجلد، ضعف جنسي، طنين في الأذن، كهرباء في الجسم، التهاب الجيوب الأنفية، عدم تركيز، فقدان شيء من الذاكرة، عدم الشهية للأكل، الخ...

سؤال 2: ما هي الأشياء التي تأخذها وتفعلها الآن لمساعدتك التغلب على الأعراض الانسحابية؟
مثلاً: هل تأخذ مكملات غذائية مثل حديد، مغنيسيوم، فيتامينات، نباتات مفيدة، الخ...وهل تمارس الرياضة؟

سؤال 3: كيف علاقتك مع الله؟
هل تصلي الصلاوات بأوقاتها؟ هل تقرأ القرآن؟ هل تقول الأذكار؟ هل ترقي نفسك؟

ارجو الإجابة بالتفصيل

الله يشفيك ويعافيك

الغرض من الأسئلة: أنوي كتابة بعض النصائح في هذا الموضوع، وسأسمي هذه المادة:
"النصائح الذهبية لمن يعاني من الأعراض الانسحابية"، إن شاء الله قريباً اضعها هنا في هذا المنتدى، إن كتب الله في العمر بقية.

المتعافي الجديد 29-05-2021 09:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1410992)

وشكرا

يا أخي طيب الفال

الأعراض الانسحابية تتنوع وتتقلب من وقت لآخر. بعض الأحيان تزول أعراض وتظهر أعراض أخرى.

نصيحتي لك: تجاهل وتغافل عن التدقيق في كل الأعراض الانسحابية. لا تدقق في كل شيء! أنت اخترت الدخول في هذا الأمر، وبالطبع ستتعرض للمعاناة.

ركز على هدفك الرئيسي: إيقاف الحبوب النفسية بالتدريج، و كن مستعدا لخوض معركة الأعراض الانسحابية، لأنها معركة تحتاج صبر وعزيمة، وستظهر لك أمور قبيحة ستعاني منها، ولكن تحملها وامض في حياتك إلى أن يكتب الله العافية. استعن بالله ثم بخبرات الآخرين.

بالنسبة للثقة بالنفس، الآن الحمد لله الثقة بالنفس ممتازة، ولا أخاف إلا الله، ولا أعاني من مشاكل إلا الأعراض الانسحابية العضوية (التهاب الجيوب الأنفية، كهرباء، طنين في الأذن اليسرى، نوم جيد ولكن ليس بكثير كما كان، تنمل أصابع الرجل، بعض الأحيان حكة في الجلد، لخبطة ضربات القلب من وقت لآخر ولكن خفت كثير)

أعانك الله على ترك الحبوب النفسية.
تحتاج إلى صبر وعزيمة، وستعاني من الأعراض الانسحابية، وفي بداية الأمر ستكون شديدة، وتخف مع الوقت.
وفقك الله لكل خير.

ملاحظة: لا أستطيع المجيء إلى هنا في كل وقت لانشغالي في أمور شخصية وعائلية. ولكن سآتي من وقت لآخر. أرجو المعذرة.

طيب الفاال 30-05-2021 02:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1411031)
يا أخي طيب الفال

الأعراض الانسحابية تتنوع وتتقلب من وقت لآخر. بعض الأحيان تزول أعراض وتظهر أعراض أخرى.

نصيحتي لك: تجاهل وتغافل عن التدقيق في كل الأعراض الانسحابية. لا تدقق في كل شيء! أنت اخترت الدخول في هذا الأمر، وبالطبع ستتعرض للمعاناة.

ركز على هدفك الرئيسي: إيقاف الحبوب النفسية بالتدريج، و كن مستعدا لخوض معركة الأعراض الانسحابية، لأنها معركة تحتاج صبر وعزيمة، وستظهر لك أمور قبيحة ستعاني منها، ولكن تحملها وامض في حياتك إلى أن يكتب الله العافية. استعن بالله ثم بخبرات الآخرين.

بالنسبة للثقة بالنفس، الآن الحمد لله الثقة بالنفس ممتازة، ولا أخاف إلا الله، ولا أعاني من مشاكل إلا الأعراض الانسحابية العضوية (التهاب الجيوب الأنفية، كهرباء، طنين في الأذن اليسرى، نوم جيد ولكن ليس بكثير كما كان، تنمل أصابع الرجل، بعض الأحيان حكة في الجلد، لخبطة ضربات القلب من وقت لآخر ولكن خفت كثير)

أعانك الله على ترك الحبوب النفسية.
تحتاج إلى صبر وعزيمة، وستعاني من الأعراض الانسحابية، وفي بداية الأمر ستكون شديدة، وتخف مع الوقت.
وفقك الله لكل خير.

ملاحظة: لا أستطيع المجيء إلى هنا في كل وقت لانشغالي في أمور شخصية وعائلية. ولكن سآتي من وقت لآخر. أرجو المعذرة.

مرحبا بك ياخوي المتعافي الجديد

تدري ليه سألتك عن الثقه بالنفس

لاني اول المرض كان المرض فقط هلع وخوف لكن الثقه كانت موجوده لكن لما بدأت اتناول العلاج النفسي بدأ عندي الرهاب من الناس والانعزال عنهم وثم بدأ الاكتئاب وبدأ الخمول الدائم وكثره النوم الخ

يعني انا الان اعاني من اكتئاب وخمول واختلال انيه وتعب من ادنى مجهود وانعدام الثقه بالنفس كل هذي ماكانت موجوده عندما قررت اخذ العلاج لكن مع الوقت تطور كل شي وبدأ العلاج يفقد مفعوله وانتهى بي الحال كما ترى الان

الايام القليله القادمه باذن الله سأنقص ٢.٥ من سيبرالكس لاني الان اكملت شهر ونصف على جرعه ١٢.٥ مج

طيب الفاال 30-05-2021 02:09 AM

اضف الى الاعراض السابقه التي لم تكن موجودة ألم الباطنيه والالتهابات المتكرره

الفضفضه 30-05-2021 04:59 AM

السلام عليكم لي ثلاث سنوات متوقف عن السبرالكس ولكن احس التركيز ضعيف هل احد رجعت له ذاكره قويه والتركيز

أبوأمل 30-05-2021 06:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضفضه (المشاركة 1411075)
السلام عليكم لي ثلاث سنوات متوقف عن السبرالكس ولكن احس التركيز ضعيف هل احد رجعت له ذاكره قويه والتركيز

حياك الله أخوي
غالبا إذا ماكنت تشتكي من مشاكل الذاكرة والتركيز قبل الدواء
السبب في تردي الذاكرة والتركيز الدواء لكن أثناء الدواء لم تلحظ هذا الشيء
وراح يتحسن مع الوقت إن شاء الله

أما إذا كنت تقصد بالتركيز شيء ثاني كالتشويش أو ما شابه غالبا إنها من الأعراض الانسحابية للأدوية راح يتحسن تدريجي مع الوقت

طيب الفاال 01-06-2021 12:34 AM

ياخوان انا نزلت الجرعه ١٠% وكانت النفسيه اول ثلاث اسابيع نوعا ما ثم احس باستقرار وكملت شهر قبل يومين حاولت اخفض زياده ولكن اصابني انتكاسه قبل اسبوع وحتى اليوم هل اخفض الجرعه ام اصبر ؟

أبوأمل 01-06-2021 06:29 AM

كل مافي الموضوع أخي طيب الفأل هذه آثار انسحاب لازم تصبر وآثار الانسحاب ليست بذلك السوء ...صحيح أنها متعبة لكن الأمر بمتناول اليد ...فقط تحتاج تصبر ...ماودي أنصحك بأي علاج آخر ولا ودي تخوض تجربة مثبتات المزاج لكن قد تساعدك على التحمل ...
شورتي اصبر وتحمل هناك أعضاء بالمنتدى لهم تجارب ناجحة مع قطع الدواء ...
إذا ودك تلجأ لمثبتات المزاج براحتك لكن أنصحك أن الجرعة تكون في حدود نصف حبة أو حبة بالكثير انتبه تزيد عليها استخدمها مدة سنة أو أقل ولا تزيد عليها واقطع مضادات الاكتئاب تماما

طيب الفاال 01-06-2021 10:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل (المشاركة 1411145)
كل مافي الموضوع أخي طيب الفأل هذه آثار انسحاب لازم تصبر وآثار الانسحاب ليست بذلك السوء ...صحيح أنها متعبة لكن الأمر بمتناول اليد ...فقط تحتاج تصبر ...ماودي أنصحك بأي علاج آخر ولا ودي تخوض تجربة مثبتات المزاج لكن قد تساعدك على التحمل ...
شورتي اصبر وتحمل هناك أعضاء بالمنتدى لهم تجارب ناجحة مع قطع الدواء ...
إذا ودك تلجأ لمثبتات المزاج براحتك لكن أنصحك أن الجرعة تكون في حدود نصف حبة أو حبة بالكثير انتبه تزيد عليها استخدمها مدة سنة أو أقل ولا تزيد عليها واقطع مضادات الاكتئاب تماما

الله يشرح صدرك يابوامل على هالرد

والله ماعاد ادري هل هو انسحاب او لا لاني نقصت تقريبا ١٠% واستقريت بعدها وكنت ناوي انزل ١٠% ايضا ولكن المسأله ساءت وبدأني خمول شديد وتأخرات عن العمل فضيعه بسبب النوم وعجز عن القيام بأي مجهود مدري هو نفسي او عضوي

الله المستعان

ايمااان 02-06-2021 02:58 AM

استطعت تجاوز والتخلص من الادوية النفسيه يمكن لاني في نهاية فترة العلاج لكن قسما بالله يابعض الادوية ماتقدر تتركها إدمان واوجاع لاتطاق لاني حاولت اتركها بعد اسبوع من بداية العلاج
لكن نصيحتي اللي يفكر انه مريض نفسي لاتتورط واشوف ناس تورط غيرها هذا غير بعض الدكاترة الاستغلاليين وهناك من يصل لشخصنة الموضوع معك زي د.سامح مصطفى في عرفان في حالتي الله ينتقم لي في الدنيا والآخرة.
عموما انتبهوا ولاتتهاونون في الموضوع يكفي العلاج بالقران ولا تقبل بالحديث انك مريض نفسيا وقدامكم العافيه.

ايمااان 02-06-2021 03:17 AM

وانت ياصاحب المنتدى كمن يسقي ربه خمراً

اميره الفهد 04-06-2021 02:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمونة جومانة (المشاركة 1408955)
أعزائي المشاركين هنا
اي مساعده مني أنا جاهزة وبالنسبة للموقع الأمريكي أنا مستعدة للترجمة لمن يحتاج ذلك
يداً بيداً سنتغلب على الأعراض الإنسحابية بإذن الله تعالى
"الإيجابية والتفاءل" من أهم أسباب العلاج
ودعونا نستقبل شهر رمضان بالدعاء والصلاة ليرفع الله عنا هذا البلاء
"التحلي بالصبر "مهم جداً كما قال الله تعالى "وبشر الصابرين"
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني ويشفيكم

اختي ليمونه كيف اتواصل معك انا الحين في ثاني اسبوع من تخفيف جرعتي وبدت توها الاعراض اول اسبوع كان كويس وهدووء والحين بدت الاعراض خمووول وقلق .ابغا بس اطمن انها من العلاج عشان اقوي نفسي واواصل عقلي قاعد يخوفني

اميره الفهد 04-06-2021 03:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1411069)
مرحبا بك ياخوي المتعافي الجديد

تدري ليه سألتك عن الثقه بالنفس

لاني اول المرض كان المرض فقط هلع وخوف لكن الثقه كانت موجوده لكن لما بدأت اتناول العلاج النفسي بدأ عندي الرهاب من الناس والانعزال عنهم وثم بدأ الاكتئاب وبدأ الخمول الدائم وكثره النوم الخ

يعني انا الان اعاني من اكتئاب وخمول واختلال انيه وتعب من ادنى مجهود وانعدام الثقه بالنفس كل هذي ماكانت موجوده عندما قررت اخذ العلاج لكن مع الوقت تطور كل شي وبدأ العلاج يفقد مفعوله وانتهى بي الحال كما ترى الان

الايام القليله القادمه باذن الله سأنقص 2.5 من سيبرالكس لاني الان اكملت شهر ونصف على جرعه 12.5 مج

حالتك نفس حالتي بدت بهلع وقلق وانتهت مع الادويه لامور اخرى
اخوي كيف قدرت تخلي الجرعه 12.5
يعني انا كانت عشرين ونزلتها ل15 وبعدين بنزلها ل10
ماتنقسم اكثر؟

اميره الفهد 04-06-2021 04:45 AM

اخواني كم اسبوع تنصحوني استمر على الجرعه قبل مااخفض للعشره
الحين لي 17 يوم على 15 وتو الاعراض تبدا

المتعافي الجديد 04-06-2021 08:59 AM

السلام عليكم جميعاً

لكل من ينوي ترك الحبوب النفسية، الأمر ليس بالهين ولا بالمستحيل.
لابد من المعاناة من الأعراض الانسحابية.
ولابد أن يكون هناك عزيمة وصبر وتحمل للمعاناة.

بالطبع، سيكون هناك معاناة، سيكون هناك شعور متعب ومؤلم ومعاناة من قلق واكتئاب وخوف وغيره بسبب تنزيل الجرعة، أو بسبب التوقف كلياً عن أخذ الحبوب النفسية.
بدايات الأمور شديدة، وتخف مع الوقت.
ومقدار القلق والخوف يتفاوت، ففي بداية التدرج يكون شديدا، ولكن مع مرور الزمن يخف أكثر وأكثر.

البعض يسأل كم أنزل من الجرعة؟ والبعض يسأل نزلت إلى الجرعة كذا وأشعر بكذا وكذا.
ليس هناك قاعدة تصلح لكل شخص. الإنسان هو بخيص نفسه. المتعارف عليه هو تنزيل 10% كل مرة. وحسب المعاناة والتحمل يكون التدرج. ولا مفر من المعاناة، سيكون هناك معاناة حتى الوصول لبر الأمان، ولكن لنعلم أن هذا هو طريق صعب وشاق، ولكنه غير مستحيل لكل من لديه العزيمة والإصرار. وللمعلومية، بعض الذين كانوا يتعاطون الحبوب النفسية أوقفوها بدون تدرج، وهذا صعب جدا جدا، ولكن يوجد مثل هذا.

لذلك عليك أن تخفض تدريجياً وأنك تعلم يقيناً أنه سيكون هناك شعور بالقلق والاكتئاب والخوف!! وهذا طبيعي لأنه ردة فعل، والمخ يبدأ يعتمد على نفسه في تنظيم عملية المزاج.

الله يحفظكم جميعا من كل مكروه
والله يكتب لنا ولكم الشفاء العاجل.

المتعافي الجديد 04-06-2021 09:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمااان (المشاركة 1411162)
استطعت تجاوز والتخلص من الادوية النفسيه يمكن لاني في نهاية فترة العلاج لكن قسما بالله يابعض الادوية ماتقدر تتركها إدمان واوجاع لاتطاق لاني حاولت اتركها بعد اسبوع من بداية العلاج
لكن نصيحتي اللي يفكر انه مريض نفسي لاتتورط واشوف ناس تورط غيرها هذا غير بعض الدكاترة الاستغلاليين وهناك من يصل لشخصنة الموضوع معك زي د.سامح مصطفى في عرفان في حالتي الله ينتقم لي في الدنيا والآخرة.
عموما انتبهوا ولاتتهاونون في الموضوع يكفي العلاج بالقران ولا تقبل بالحديث انك مريض نفسيا وقدامكم العافيه.

ايمان

كم صار لك تستعملين الحبوب النفسية؟

ومتى تركتي الحبوب النفسية؟ كم صار لك؟

المتعافي الجديد 04-06-2021 09:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر (المشاركة 1409572)
الله المستعان. نسأل الله لك أخي الشفاء العاجل غير أجل ونسأل الله أن يتقبل منا ومنك.
إن شاء الله مع الوقت ستزول الأعراض الإنسحابية ويصبح نومك جيد. نسأل الله أن ييسر الأمور.

أبو بكر

ايش أخبارك مع الأعراض الانسحابية؟

كم صار لك الآن مع الأعراض الانسحابية؟

المتعافي الجديد 04-06-2021 09:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمونة جومانة (المشاركة 1408955)
أعزائي المشاركين هنا
اي مساعده مني أنا جاهزة وبالنسبة للموقع الأمريكي أنا مستعدة للترجمة لمن يحتاج ذلك
يداً بيداً سنتغلب على الأعراض الإنسحابية بإذن الله تعالى
"الإيجابية والتفاءل" من أهم أسباب العلاج
ودعونا نستقبل شهر رمضان بالدعاء والصلاة ليرفع الله عنا هذا البلاء
"التحلي بالصبر "مهم جداً كما قال الله تعالى "وبشر الصابرين"
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني ويشفيكم

ليمونة

ايش أخبارك؟ كيف أمورك الآن؟

ياليت تعطينا أخبارك

الله يعافيك وكل مسلم ومسلمة

ايمااان 04-06-2021 04:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1411232)
ايمان

كم صار لك تستعملين الحبوب النفسية؟

ومتى تركتي الحبوب النفسية؟ كم صار لك؟

من خمس سنين استعمل الادوية وتركتها من اسبوع تقريبا

اميره الفهد 04-06-2021 05:19 PM

اجل بستمر على 15لين يتعود الجسم عليها
قريت في الموقع الامريكي عن طريقتهم بس مافهمت زين لان يقولون تنقص وتزود وترجع تنقص حسيت طريقتهم صعبه
الله يشفينا يارب

طيب الفاال 06-06-2021 03:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الفهد (المشاركة 1411224)
اختي ليمونه كيف اتواصل معك انا الحين في ثاني اسبوع من تخفيف جرعتي وبدت توها الاعراض اول اسبوع كان كويس وهدووء والحين بدت الاعراض خمووول وقلق .ابغا بس اطمن انها من العلاج عشان اقوي نفسي واواصل عقلي قاعد يخوفني

نفس وضعك خمول شديد وتغير بالمزاج وافكار سوداوية قويه جدا

طيب الفاال 06-06-2021 04:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الفهد (المشاركة 1411226)
حالتك نفس حالتي بدت بهلع وقلق وانتهت مع الادويه لامور اخرى
اخوي كيف قدرت تخلي الجرعه 12.5
يعني انا كانت عشرين ونزلتها ل15 وبعدين بنزلها ل10
ماتنقسم اكثر؟

لا وانا اخوك طريقتك خطا ماحد يتحملها

انا شريت آله تقسيم الحبوب من الصيدليه وحبذا تاخذي شفاف لاجل تشوفين منتصف الحبه بالضبط طبعا قسمت ٥ مل الى ٢.٥ مل ثم قسمتها الى ١.٢٥ ولكن التقسيم يحتاج الى دقه متناهيه ولو طلع شي اكبر من شي بامكانك تستخدمينه في الاسبوع الاول لاجل يكون التدرج ممتاز

وفالك العافيه

اميره الفهد 06-06-2021 04:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1411283)
لا وانا اخوك طريقتك خطا ماحد يتحملها

انا شريت آله تقسيم الحبوب من الصيدليه وحبذا تاخذي شفاف لاجل تشوفين منتصف الحبه بالضبط طبعا قسمت 5 مل الى 2.5 مل ثم قسمتها الى 1.25 ولكن التقسيم يحتاج الى دقه متناهيه ولو طلع شي اكبر من شي بامكانك تستخدمينه في الاسبوع الاول لاجل يكون التدرج ممتاز

وفالك العافيه

الله يسعددك اليوم بجيب الكساره باذن الله

اميره الفهد 06-06-2021 04:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1411282)
نفس وضعك خمول شديد وتغير بالمزاج وافكار سوداوية قويه جدا

الله يهون عليك وعلينا يااارب

بن دامياني 08-06-2021 05:41 AM

شباب ، إزيكم ؟

مبدئيآ أنا جديد معاكم هنا كمشاركات ، ولكن بتابعكم من فترة ، وتحديدآ منذ تم تشخيص حالتي باضطراب القلق العام ، الوضع بدأ معايا منذ ٧-٨ أشهر ..

عجبني تفاعلكم مع بعض ، وفي بعض الأعضاء تحديدآ رغم تحسن حالتهم لسه بيدخلوا يشاركوا ويعطوا حلول ويقدموا نصائح ..

الدكتور كتب لي سيبراليكس ، و حابب أعرف هل في تجارب ناجحة لاستخدام مضادات الاكتئاب علي المدي الطويل ؟
وهل في حالات هنا إستخدمت مضادات الإكتئاب وعدت بيها الفترة الصعبة وقدرت تعيش حياتها عاددي من غير ما ترجعلها ؟

كنت أتمني بكون العضو زمالك يا حبي لسه موجود لإن ليه تجربة مثمرة جدآ ، فياريت لو دخل في أي وقت يتواصل معايا ..

المتعافي الجديد 09-06-2021 09:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دامياني (المشاركة 1411313)
شباب ، إزيكم ؟

مبدئيآ أنا جديد معاكم هنا كمشاركات ، ولكن بتابعكم من فترة ، وتحديدآ منذ تم تشخيص حالتي باضطراب القلق العام ، الوضع بدأ معايا منذ ٧-٨ أشهر ..

عجبني تفاعلكم مع بعض ، وفي بعض الأعضاء تحديدآ رغم تحسن حالتهم لسه بيدخلوا يشاركوا ويعطوا حلول ويقدموا نصائح ..

الدكتور كتب لي سيبراليكس ، و حابب أعرف هل في تجارب ناجحة لاستخدام مضادات الاكتئاب علي المدي الطويل ؟
وهل في حالات هنا إستخدمت مضادات الإكتئاب وعدت بيها الفترة الصعبة وقدرت تعيش حياتها عاددي من غير ما ترجعلها ؟

كنت أتمني بكون العضو زمالك يا حبي لسه موجود لإن ليه تجربة مثمرة جدآ ، فياريت لو دخل في أي وقت يتواصل معايا ..

اقرأ القصة هنا واستفد من خبرات الآخرين

الله يحفظك ويعافيك

المتعافي الجديد 09-06-2021 09:13 PM

الله يعين كل من قرر ترك الحبوب النفسية

الحياة حلوة بدون مهدئات.

تعيش حياتك الطبيعية بإنسانيتك وإحساسك وشعورك، بدون منغصات الحبوب النفسية.

الأعراض الانسحابية متنوعة وكل شخص بحسبه، لا أحد يقيس نفسه على أحد.

هذا الموقع:
https://www.survivingantidepressants.org/

من استطاع الاستفادة من هذا الموقع فليفعل، فهو مفيد جداً جداً
فيه الآلاف من الناس الذين قرروا ترك المهدئات والحبوب النفسية بسبب آثارها الشنيعة المتعبة.

الله يحفظكم جميعاً

الباررررق 09-06-2021 11:02 PM

اقتباس:

شباب ، إزيكم ؟

مبدئيآ أنا جديد معاكم هنا كمشاركات ، ولكن بتابعكم من فترة ، وتحديدآ منذ تم تشخيص حالتي باضطراب القلق العام ، الوضع بدأ معايا منذ 7-8 أشهر ..

اهلا وسهلا نعم هناك من شفي تماما منهم زمالك ياحبي وسر ياقلم وايضا اعضاء اخرين لاتحضرني اسمائهم بإمكانك متابعة منتدى المتشافين او المتعافين
وايضا هنالك قريبه لي استخدمت الدواء سنه وتركته وحالها ممتاز جدا الان ....

سيبرالكس دواء آمن جدا اذا تناسب معاك جينيا .... والاهم من هذا وذاك التشخيص اذا تأكد انه قلق وكتئاب

تحياتي

الباررررق 09-06-2021 11:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق (المشاركة 1411352)
اهلا وسهلا نعم هناك من شفي تماما منهم زمالك ياحبي وسر ياقلم وايضا اعضاء اخرين لاتحضرني اسمائهم بإمكانك متابعة منتدى المتشافين او المتعافين
وايضا هنالك قريبه لي استخدمت الدواء سنه وتركته وحالها ممتاز جدا الان ....

سيبرالكس دواء آمن جدا اذا تناسب معاك جينيا .... والاهم من هذا وذاك التشخيص اذا تأكد انه قلق وكتئاب ... اخي نعم تتركها تدريجيا ولا مشكله فهي ليست مخدرات او مهدئات مثل مجموعة البينزوديازبينات الزانكس اتيفان الفاليوم الريفوتريل اللوكستنيل هذه ادمانيه في الجرعات العاليه ولفترة طويله

تحياتي

بكرة اجمل 10-06-2021 04:12 AM

اقتباس:

شباب ، إزيكم ؟

مبدئيآ أنا جديد معاكم هنا كمشاركات ، ولكن بتابعكم من فترة ، وتحديدآ منذ تم تشخيص حالتي باضطراب القلق العام ، الوضع بدأ معايا منذ 7-8 أشهر ..

اهلاً

انا بديت بإستخدام دواء برنتلكس من 3 شهور
وأنا الآن الحمدلله بصحة وعافية
لكن الى الآن ماعندي نية اترك الدواء راح استمر سنة
مع مراجعة الدكتور يحدد لي اتركه او لا

المتعافي الجديد 10-06-2021 09:27 AM

نصيحة:

كل مضادات الاكتئاب (الحبوب النفسية) بلا استثناء هي مهدئات، ومن ضمنها سيبرالكس، تخدر الإنسان ولا تعالجه البتة، بل تعبث في المخ وتغير في أعصاب المخ حتى لا يشعر الإنسان بالقلق وغيره، وهذا ليس علاجا، هذا تخدير.

ومواجهة الحياة والمصاعب لا يكون بالتخدير، بل بأخذ السبل والطرق المشروعة لمعالجة الأمر، لا أن نسلك طريق وعر غير آمن يسبب معاناة مؤلمة لسنين طويلة.

مضادات الاكتئاب تنزع الإنسانية والشعور بالحياة، وتسبب تبلد بالإحساس، وخمول وكثرة نوم، وضعف جنسي، والتهابات جسدية، ولخبطة ضربات القلب ووو. انظر لقائمة الآثار الجانبية في ورقة كرتون الدواء وسترى العجب العجاب.

لا يوجد حبوب نفسية تعالج وتزيل القلق بتاتاً. بل هي مهدئات مؤقتة متى ما توقف الإنسان عنها تعرض للأعراض الانسحابية، وما أدراك ما الأعراض الانسحابية. معاناة مؤلمة طويلة.

أنا ضحية سيبرالكس، فقد استخدمته وسبب لي آثار جانبية فظيعة منعني من ممارسة حياتي كإنسان طبيعيي، فقررت إيقافه، ودخلت في معركة مع الأعراض الانسحابية.

والآن صار لي خمس سنوات، نعم 5 سنوات، وشهرين، وأنا ما زلت أعاني من الكهرباء في جسدي (Brain Zap)، من رأسي إلى الرجلين، كأن سلك كهربائي حي عالي الجهد يلامس جسدي. وكذلك طنين مصاحب للكهرباء، والتهاب الجيوب الأنفية، فقدت بسببها حاسة الشم، ولخبطة ضربات القلب، وفقدان الإحساس في رؤوس أصابع الرجلين، ووو

الدكتور النفساني لم يكن صادقاً عندما قال لي أن السيبرالكس يعتبر مضاد اكتئاب آمن. فهو كذاب، كلامه غير صحيح، بل ليس بآمن، والدليل معاناتي إلى الآن.
ودليل آخر: الآلاف المؤلفة من الذين عانوا من مضادات الاكتئاب في الموقع الأمريكي المذكور أعلاه. قم بزيارة الموقع وستعرف حقيقة مضادات الاكتئاب.

بعضهم يزعم أنه مرتاح مع الحبوب النفسية، والمسكين ما يدري ايش مخبأ له، معاناة بسبب الآثار الجانبية المتعبة التي تظهر مع مر السنين، فهي لا تظهر كتلة واحدة، بل كل فترة تظهر آثار جديدة، حتى يصبح الشخص غير قادر على ممارسة حياته الطبيعية، وعندها يقرر ترك الحبوب النفسية، ثم يدخل في معركة الأعراض الانسحابية، وهي شديدة ليست بالهينه. وكلما طول الإنسان في أخذ الحبوب النفسية، كلما اشتدت الأعراض الانسحابية.

نصيحة للمبتدئين: لا تقع في فخ مضادات الاكتئاب، فهي والله ليست علاجا. اقرأ القصة كاملة هنا، وستجد الكثير من الفوائد التي تساعدك على اتخاذ القرار.
وكل إنسان خبير نفسه، والعاقل من استفاد من خبرات الآخرين.

الله يشفينا ويشفي مرضى المسلمين

اميره الفهد 11-06-2021 12:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1411356)
نصيحة:

كل مضادات الاكتئاب (الحبوب النفسية) بلا استثناء هي مهدئات، ومن ضمنها سيبرالكس، تخدر الإنسان ولا تعالجه البتة، بل تعبث في المخ وتغير في أعصاب المخ حتى لا يشعر الإنسان بالقلق وغيره، وهذا ليس علاجا، هذا تخدير.

ومواجهة الحياة والمصاعب لا يكون بالتخدير، بل بأخذ السبل والطرق المشروعة لمعالجة الأمر، لا أن نسلك طريق وعر غير آمن يسبب معاناة مؤلمة لسنين طويلة.

مضادات الاكتئاب تنزع الإنسانية والشعور بالحياة، وتسبب تبلد بالإحساس، وخمول وكثرة نوم، وضعف جنسي، والتهابات جسدية، ولخبطة ضربات القلب ووو. انظر لقائمة الآثار الجانبية في ورقة كرتون الدواء وسترى العجب العجاب.

لا يوجد حبوب نفسية تعالج وتزيل القلق بتاتاً. بل هي مهدئات مؤقتة متى ما توقف الإنسان عنها تعرض للأعراض الانسحابية، وما أدراك ما الأعراض الانسحابية. معاناة مؤلمة طويلة.

أنا ضحية سيبرالكس، فقد استخدمته وسبب لي آثار جانبية فظيعة منعني من ممارسة حياتي كإنسان طبيعيي، فقررت إيقافه، ودخلت في معركة مع الأعراض الانسحابية.

والآن صار لي خمس سنوات، نعم 5 سنوات، وشهرين، وأنا ما زلت أعاني من الكهرباء في جسدي (Brain Zap)، من رأسي إلى الرجلين، كأن سلك كهربائي حي عالي الجهد يلامس جسدي. وكذلك طنين مصاحب للكهرباء، والتهاب الجيوب الأنفية، فقدت بسببها حاسة الشم، ولخبطة ضربات القلب، وفقدان الإحساس في رؤوس أصابع الرجلين، ووو

الدكتور النفساني لم يكن صادقاً عندما قال لي أن السيبرالكس يعتبر مضاد اكتئاب آمن. فهو كذاب، كلامه غير صحيح، بل ليس بآمن، والدليل معاناتي إلى الآن.
ودليل آخر: الآلاف المؤلفة من الذين عانوا من مضادات الاكتئاب في الموقع الأمريكي المذكور أعلاه. قم بزيارة الموقع وستعرف حقيقة مضادات الاكتئاب.

بعضهم يزعم أنه مرتاح مع الحبوب النفسية، والمسكين ما يدري ايش مخبأ له، معاناة بسبب الآثار الجانبية المتعبة التي تظهر مع مر السنين، فهي لا تظهر كتلة واحدة، بل كل فترة تظهر آثار جديدة، حتى يصبح الشخص غير قادر على ممارسة حياته الطبيعية، وعندها يقرر ترك الحبوب النفسية، ثم يدخل في معركة الأعراض الانسحابية، وهي شديدة ليست بالهينه. وكلما طول الإنسان في أخذ الحبوب النفسية، كلما اشتدت الأعراض الانسحابية.

نصيحة للمبتدئين: لا تقع في فخ مضادات الاكتئاب، فهي والله ليست علاجا. اقرأ القصة كاملة هنا، وستجد الكثير من الفوائد التي تساعدك على اتخاذ القرار.

بنقل لكم تعليق وحده من الي اخذو سيبرالكس في الموقع الامريكي🥺🥺🥺🥺

مرحبًا ، أنا آسف للكتابة إلى المترجم. أخذت سبرالكس لمدة 5 أشهر. عندما خفضت دوائي ، تناولت 5 ملغ لمدة شهر واحد ، ثم في أسبوع واحد عند 2.5 ملغ وتوقفت تمامًا. لقد مر الآن 4 أسابيع منذ أن لم أستخدم ليكسابرو. أشعر بقليل من التحسن ، لكن القلق لا يتوقف (قبل ذلك لم يكن) ، مثل هذا الشعور بعدم الراحة في الصدر ، ثلاث ليال أسوأ من النوم. أشعر أحيانًا بنقص في الهواء وألم في العضلات وتغيرات في المزاج واهتزاز. بدأت اليوم تشعر بالغثيان والصداع. لقد استخدمت Tritico 75 mg في المساء ، لأنني عندما بدأت بتناول Cipralex ، حدث الأرق. شارك تجربتك عندما ينتهي كل شيء؟ هل من الطبيعي ألا تنتهي هذه الأعراض بعد شهر؟ لا يقول طبيبي أي شيء آخر ، فقط عد إلى الدواء ، لأن المرض عاد. أقول إنني لم أعاني من مثل هذه الأعراض عندما بدأت في تناول الأدوية ، فهي تقول إن الأعراض تتغير ، ولا توجد أعراض امتناع عن استهلاك قصير وجرعة منخفضة. عندما بدأت في تناول الدواء ، كان الغرباء فظيعين ، وبعد ذلك للمرة الأولى عرفت مثل هذا القلق الرهيب. جميع الأعراض تستمر 6 أسابيع. بعد هذه الضائقة الطويلة يمكن أن تمرض الأعراض حقًا. لا تفهم ما يحدث معك ، ابدأ في التفكير ، أو ربما يكون مرضًا حقًا. لكن استيقظ وتذكر أنه لم يكن قبل تناول الدواء ... بعد هذه الضائقة الطويلة يمكن أن تمرض الأعراض حقًا. لا تفهم ما يحدث معك ، ابدأ في التفكير ، أو ربما يكون مرضًا حقًا. لكن استيقظ وتذكر أنه لم يكن قبل تناول الدواء ... بعد هذه الضائقة الطويلة يمكن أن تمرض الأعراض حقًا. لا تفهم ما يحدث معك ، ابدأ في التفكير ، أو ربما يكون مرضًا حقًا. لكن استيقظ وتذكر أنه لم يكن قبل تناول الدواء ...

ابن بطوطه 11-06-2021 03:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1411356)
نصيحة:

كلامك صحيح والله بس المشكله انك تقوله لمريض نفسي عن نفسي ميت ولا حي كله واحد يعني مافرقت علاج ولاتخدير ولا يقتل الحمدلله على كل حال

الساعة الآن 12:40 AM