نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

الحوراني 05-12-2010 11:10 AM

الأخت ريسانا ، قد تنوي أي من الأخوات الإتصال بالشخص الذي تتحدثين عنه ،،،

فياريت تفتحي موضوع جديد في الإقتراحات تضعي لنا إيميلك وأرقام الهاتف للشخص المذكور ،،

لكي نقوم بتزويد الأخوات إن احتجن له ،،،

أشكرك

ريسانا 05-12-2010 11:53 AM

الأخ الحوراني سجلت ايميل الشخص في قسم الاقتراحات..

الشاكر 05-12-2010 11:56 AM

شكرا جزيلاً

في حالة أي تواصل سوف يكون مع المشرف العام

شكرا للجميع

اميرة الصمت 05-12-2010 08:42 PM

ريسانا اتمنى انك تساعديني

اميرة الصمت 05-12-2010 08:43 PM

الحوراني ممكن ترسل لي اميل ريسانا لي على الاميل لضروره

اميرة الصمت 05-12-2010 10:29 PM

اخي الحوراني اتمنى انك تساعدنا في ارسال الاميل ويعطيك الف عافيه

الحوراني 05-12-2010 10:31 PM

اهلا اختي اميرة الصمت

ياريت تفتحي موضوع في ملتقى الإقتراحات ، وسوف اوافيك الإيميل هناك ،،،

اهلا بك

اميرة الصمت 05-12-2010 10:36 PM

اخي الحوراني لقد اضفت موضوع في الاقترحات وشكرا لك

MiSs.Vermozh 05-12-2010 11:29 PM

بخصوص ابو مهند أنا استفسرت منو بس للأسف يقول مايمشي في المعاملات اللي لها علاقه بالمستشفى والأمراض وترى لازم تسليم المبلغ بعدين المعاملة يعني مو مضمون

للأسف اميرة مااعرف بس انتِ مشكلتك بالضبط اييه يعني في خلل في التحاليل او مشكله أخرى

ريسانا طيب حاليا معاملتك انتهت ولا لسى

نورحياتي إنطفأ 06-12-2010 12:25 AM

اولا دعواتي لكم بالستر والفرج من اوسع ابوابة

وتمنياتي لكن ان تتعرفن على الانظمة افضل من ان تضييع السنوات على انفسكن

ما اعرفة وانا متاكدة منه :

عمل التحاليل شرط من شرووط العقد

لكن نتيجة التوافق بين الطرفين ليست من شروط العقد إنما تطلب فقط لعلم الطرفين !! والهدف طبعا توعوي اكثر منه استغلال

لكن قرات لبعض الاخوات مثل التمطيط والتلاعب وهذة امور مرتبطة بالمنطقة نفسها فانا سعودية لكن لم اسمع ابدا بمثل هذة الامور بالسابق مثل تعطيل التحاليل او التلاعب بالناتئج!!

واعتفد والله اعلم ان هناك فساد وفوضى ادارية إذا كان وصلت لدفع المبالغ المالية !!

ونصيحتي ان الوحدة منكن ماتضييع وقتها ومالها وجهدها وتروح تعمل التحاليل بمنطقة سمعتها جيدة .

والله ييسر لكن امركن

وارى ان الموضوع الاساسي وهو زواج السعودية من اجنبي !!

المهم التوافق بين الطرفين وعدم وجود فرق كبير بالعادات والتقاليد لان من الصعب ان ينتقل الشخص نقلة جذرية من بيئة لبيئة فالتقارب الاجتماعي شيء مهم لنجاح الارتباط وفهناك اعتبارات ارى انها مهمة وقد ذكرها الدين انها من دوافع الارتباط وهي النسب فمثلا انت لديك خلفية ثقافية مختلفة عن النسب عن الشخص الذي سارتبط به فمن الطبيعي ان ترفض العائلة او القلبيلة الارتباط لان الارتباط ليس ارتباط شخص بشخص انما مجتمع بمجتمع وحينما تقف عند نسب شخص ليس له امتداد وتريد من عائلة اخرى محافظة على ذلك الامتداد ان ترمي بعرض الحائط نسب القبيلة وتبدا تشتت افرادها او تنسب نفسها لافراد لا امتداد لهم

طبعا الدين في قمة الدوافع لكن ايضا النسب من الدوافع المباحة وهو امر ليس فيه تفضيل أنما هبة مثل المال ومثل اي هبة اخرى . ولايذنب الانسان حينما يشترط صاحب الاصل سواء كان سعودي أم غير سعودي .

تحيتي للجمييع

والله يفرج للجمييع ونسمع عنكم اخبار حلوة عن قريب باذن الله

ريسانا 06-12-2010 08:37 AM

آمري اختي اميرة الصمت راح أساعدك باللي أقدر عليه..

miss vermozh حالياً معاملتي تحت الإجراء

اميرة الصمت 06-12-2010 10:53 AM

ربي يوفق الجميع انا جالسه ابحث عن مساعدات لي والى اختي اختي متقدم لها اجنبي ولكن هي تشمل جميع الشروط اقصد من ناحية العمر ومعاملتها في الاماره بس انا لسه ماقدمت معامله اخلص شوي من دراستي وبعدين اشوف حل لزواج وبشوف كيف تمشي معاملة اختي

اميرة الصمت 06-12-2010 10:59 AM

اختي ريسانا هل الشخص الي تعرفيه معه رقم

ريسانا 06-12-2010 11:34 AM

هلا أميرة الصمت لا والله ماعرف رقمه أنا تواصلت معه بالايميل..اشرحي الوضع على الايميل وهو راح يرد لك يقدر يساعدك أو لا ويعطيك طريقة التواصل به
معاملة أختك متوقفه على أيش؟؟

اميرة الصمت 06-12-2010 01:46 PM

متوقفه على موافقه ولي الامر وتدخل فيها بعض المشايخ الله يجزاهم خير والشاب

كويس واموره كلها تمام ومن مواليد السعوديه ورفض ابوي بسبب ( مااقدر اذكره)

ريسانا 06-12-2010 06:04 PM

موافقة ولي الأمر أهم شي..طيب كيف قدمت أختك الأوراق بدون موافقته!!! ولا لسى ما قدمت؟؟

أنا أعرف شيخ يساعد البنات في مثل هذي الأمور.. يحاول يقنع ولي الأمر بطريقته..إذا تبغي الرقم عطيتك إياه بعد إذن المشرف..

اميرة الصمت 06-12-2010 08:35 PM

هلا اختي ريسانا انا ظروفي نادرة جدا والمشايخ مرت عليهم كثير مثل ابوي

واتمنى تعطي الرقم الاخ الحوراني وجزاكي الله خير الجزاء

MiSs.Vermozh 06-12-2010 11:04 PM

ياقلبي عليك ياصمت يعني انتِ واختك وأبوكِ مو موافق صدقيني سهله ان شاءالله بيلين وييسر امركم جميع
بالتوفيق ريسانا ربنا يسهلك ويسهل للجميع

ويسهل اموري ياارب ويحلها من عندوو

أنا بس نفسي أتأكد مقعوله المعامله توقف بس علشان الشخص حامل للمرض وليس مصاب والطرف الثاني سليم يعني مافي حل غير المعقبين لأنو خلال 3 سنوات كل اللي تاعملت معهم كلهم نصابين ياارب رحمتك

الحوراني 06-12-2010 11:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة الصمت (المشاركة 561700)
هلا اختي ريسانا انا ظروفي نادرة جدا والمشايخ مرت عليهم كثير مثل ابوي

واتمنى تعطي الرقم الاخ الحوراني وجزاكي الله خير الجزاء

أرجو من الأخت ريسانا وضع رقم الهاتف في موضوع الإقتراحات الذي قامت بفتحه سابقا ،،،

عايشه بحلم 07-12-2010 02:45 AM

أنا بس نفسي أتأكد مقعوله المعامله توقف بس علشان الشخص حامل للمرض وليس مصاب والطرف الثاني سليم يعني مافي حل غير المعقبين لأنو خلال 3 سنوات كل اللي تاعملت معهم كلهم نصابين ياارب رحمتك

ابغى أفهم فى شخص ما مشيت معاملته لدا السبب يقولى وأنا حقولو شئ ممكن ينفع ..

ريسانا 07-12-2010 09:23 AM

وضعت اسم ورقم الشيخ في موضوع الاقتراحات

الله يسهل ويسر أمر الجميع

الحوراني 07-12-2010 11:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريسانا (المشاركة 561902)
وضعت اسم ورقم الشيخ في موضوع الاقتراحات

الله يسهل ويسر أمر الجميع

مشكورة اخت ريسانا ،،،

MiSs.Vermozh 07-12-2010 09:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم (المشاركة 561834)

انا بعاني منها انا الطرف السعودي وهو حامل للصفه الوراثيه :smile:

اميرة الصمت 08-12-2010 12:44 PM

التوقع انه التحاليل تشمل الطرفين السعوديه والاجنبي لانه لو كان من طرف واحد على اساس يحددو انه

في موافقه او لا

الفواحه 09-12-2010 07:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم (المشاركة 561834)

شو الحل يااختي؟؟

MiSs.Vermozh 10-12-2010 07:19 PM

أميرة الصمت خبرينا عالشخص اللي قالت عنو ريسانا اذا تعاملتِ معاه

الله كريم

عايشه بحلم 11-12-2010 03:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MiSs.Vermozh (المشاركة 562109)
انا بعاني منها انا الطرف السعودي وهو حامل للصفه الوراثيه :smile:

اخت أو أخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أعرف أول :biggrin:

عايشه بحلم 11-12-2010 03:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفواحه (المشاركة 562684)
شو الحل يااختي؟؟

إنت ما جاك التصريح عشان تحليل الدم فقط وربى وحدة أعرفها جلست أكثر من سنه وبعدها مشى حالها بفكررررة مجنووووووووووونه ..

إذا تبغيها أكتبها فى الإقتراحات إذا سمحلى الحورانى ..

بعدين ابغى أفهم يعنى لمن حللتوا الدم إنت والشخص الثانى طلع إنكم ما تناسبوا بعض يعنى ممكن يكون هناك أمراض وراثيه هنا ممكن أقول ..:biggrin:

اميرة الصمت 11-12-2010 01:42 PM

اسمعو الشخص الي جابته ريسانا استغربت منه كثير انا تواصلت معه عن طريق الاميل وقلت له انه ابوي مش موافق لسبب ما قال لي ماعليكي بس ارسلي صوره من بطاقة العائله وصورة من الاقامه المتقدم وخلال شهرين اجيب لك موافقه من الداخليه مقابل مبلغ مادي (25 او 30 الف)

وبعدين وزارة الداخليه ترسل الموافقه الى الاماره وبعدها الاماره ترسل الى المحكمه والشيخ نفسه يعطينا ورقة الى الفحص الطبي هذا الكلام الي قاله الشخص وكلامه عكس كلام الثاني ابو مهند يقول انه اول شي موافقه ولي الامر في الاماره وبعدين الداخليه ايش رايكم اصدق مين رغم انه ابو مهند طالب اكثر في المبلغ والتسليم قبل الموافقه بينما الشخص الاول الموافقه وبعدها التسليم

الحوراني 11-12-2010 02:07 PM

لا تدفعي شيء قبل إنتهاء الأوراق ،،،،

اميرة الصمت 11-12-2010 02:18 PM

كلامك صح اخي الحوراني لانه لو دفعت المبلغ احتمال يقول ماطلعت الموافقه او يكون في تلاعب ان شاء الله قريب ابشركم بالموافقه بس سالفة ولي الامر اول او موافقه الداخليه سالفة ربي يوفق الجميع وطبعا اشكرك كثير اختي ريسانا واخي الحوراني وكل من يحاول يساعدنا

MiSs.Vermozh 11-12-2010 06:14 PM

عايشه بحلم أنا الطرف السعودي بنت وسليمه هو الطرف الاجنبي حامل للصفة الوراثيه ومافي ضرر لنقل المرض الوراثي

أميرة نصيحه مني ابو مهند لاتمشي معااه لنو أنا لما كلمتوا قلي نفس كلامك وقلي انو ماراح يقدر يحل المشكله وترى لاتفكري تدفعي الفلوس مقدما لأنو صارت لخطيبي مرتين وبمبالغ كبيره ونصبو عليه انا حاليا خطيبي راح يتعامل مع سادس واحد واتفقوا على مبلغ 35 الف وقال نفس الكلام اللي اميره قالتوا وبعد شهرين عااد الله واعلم لو صار شي ان شاءالله بقولكم وكل شخص يعرض تجربته مع انو نفسي نتواصل اكتر علشان نقول اسماء الاشخص لبعض بلكي يكون من الاشخاص اللي نصبوا علينا << من كتر ماتعاملوا مع نصابين خخخ

عالعموم الله يوفقك ويكون صادق الشخص التاني المهم ربنا يسعدك لو فعلا خرجت معاملتك مع دا الشخص خبرينا علشان نتعامل معااه
الله كريم

اميرة الصمت 11-12-2010 08:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MiSs.Vermozh (المشاركة 563765)
عايشه بحلم أنا الطرف السعودي بنت وسليمه هو الطرف الاجنبي حامل للصفة الوراثيه ومافي ضرر لنقل المرض الوراثي

أميرة نصيحه مني ابو مهند لاتمشي معااه لنو أنا لما كلمتوا قلي نفس كلامك وقلي انو ماراح يقدر يحل المشكله وترى لاتفكري تدفعي الفلوس مقدما لأنو صارت لخطيبي مرتين وبمبالغ كبيره ونصبو عليه انا حاليا خطيبي راح يتعامل مع سادس واحد واتفقوا على مبلغ 35 الف وقال نفس الكلام اللي اميره قالتوا وبعد شهرين عااد الله واعلم لو صار شي ان شاءالله بقولكم وكل شخص يعرض تجربته مع انو نفسي نتواصل اكتر علشان نقول اسماء الاشخص لبعض بلكي يكون من الاشخاص اللي نصبوا علينا << من كتر ماتعاملوا مع نصابين خخخ

عالعموم الله يوفقك ويكون صادق الشخص التاني المهم ربنا يسعدك لو فعلا خرجت معاملتك مع دا الشخص خبرينا علشان نتعامل معااه
الله كريم

انا قال لي لمن يجيب لي الموافقه بعدين يستلم لفلوس ولو ودك تتواصلي معه اطلبي ايميله من الاستاذ الحوراني وماراح يقصر وبالتوفيق

اميرة الصمت 13-12-2010 12:28 AM

بنات في احد جرب ابو وجدان

عايشه بحلم 13-12-2010 12:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MiSs.Vermozh (المشاركة 563765)

الله كريم

أنا آآآسفه أختى الكريمه لعلى أستعجلت فى المداخله لكن لمن سئلت أتضح أنى مخطئه .. الله يسهل أموركم ..اللهم آآمين

اميرة الصمت 13-12-2010 12:42 AM

ريسانا ايش رايك في ابو وجدان ؟؟؟

عايشه بحلم 13-12-2010 12:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفواحه (المشاركة 562684)
شو الحل يااختي؟؟

اكرر أسفى الحل الى كان عندى خاطئ اسئل الله أن يفرج همكــم ..

اميرة الصمت 13-12-2010 01:00 AM

اختي عايشه اي حل "؟؟؟؟؟؟؟

أمورة نفساني 13-12-2010 07:22 AM

اهلا اميره كيفك؟

اميرة الصمت 13-12-2010 09:55 AM

هلا فيكي امورة انتي الي كيفك وايش اخبارك واخبار ام عبدالله وام عمر ؟؟

الساعة الآن 06:41 PM