نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تعالوا نفضفض لبعض واتمنى الكل يشارك. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=119875)

حجر الصوان 17-04-2019 08:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1367833)
يامرحب بحجر الصوان تعرفين أسمك مميز يعني أحس فيه خامة عتيقة وأصيلة ...
صدقتي أنها مهزلة وأنتي قدها ترا اليوم حالمةعن عضوة في المنتدى كذا من باب للطاق ههه أحلام تجي وأحلام تروح مدري التفكير يلعب دور هههه
صكي الباب عالوسواس ترا مزاجك أولى ياصوصو زين بنعطيك أسمن مفرفش ههه ربنا يحفظك ويسعدك 🌹

أهلااااا بالأخت الغالية تقهويتك , الحمدلله طيبين بخير ويسعدنا وجودك بيننا .. أنت وش علومك يابنية مختفية علينا ... 🌹
يارب يخفف عليك همومك ويزرقك راحة البال ...🌹

الحمدلله بخير , الله يحفظك ويسعدك أخي 🌹🌹
صحيح وفاقدين بعد أهلا بكم ... وساراا مالها حس هنا ...

ونمر شرقاوي ... عسى خير ..؟

مرحبا يا اخت كلمة طيبه ، يعلم الله اني استأنس بسؤالك وكلامك وافرح به اسأل الله ان يسعدك هههههههه حجر الصوان هو الحجر الابيض الذي يقدح به النار او تشعل به النار هو معنى اسم الأصلي فجعلتها كنيتي المعنى قوي جدا وفِي صلابه وحاملته موسوسه ههههههههه تحاول ان تملك من اسمها نصيب .. نعم انه حلم سخيف وليته حلمي حتى اقلق هو حلم صديقتي حلمت فيني وهي تقول مازحه وانا تراقص قلبي من الخوف هههه سأدوس الحلم تحت رجلي وسأمضي بإذن الله

خطى ثابتة 17-04-2019 10:18 PM

كلمه طيبه لا يكون حالمه فيني؟؟؟ ردي اختي

كلمة طيبة 18-04-2019 12:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطى ثابتة (المشاركة 1367874)
كلمه طيبه لا يكون حالمه فيني؟؟؟ ردي اختي

أهلا بك أختي الغالية خطى ثابتة جميلة ورقيقة ... 🌹
ههههه ضحكتيني تصدقين ضحكت ههه لاتقلقين الحلم مو ذاكرته أصلا ههه أنا حتى نسيت الحلم وخرفت ... قبل أمس تقريبا طلعت بباص ونزلت ولاحاسبت ههه
نطيت عالمستشفى وحطيت في صندوق التبرعات قيمة المواصلات وتصدقت تحسبا للرجال ... لاأقول إلا لاحول ولاقوة إلا بالله .. لاتسألني وش الحلم نسيت ههه
والعضوة مو أنت أنما عضوة أخرى مووو من اعضاء الفضفضة ... أرمي هالقلق مايستاهل

كلمة طيبة 18-04-2019 12:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان (المشاركة 1367864)
مرحبا يا اخت كلمة طيبه ، يعلم الله اني استأنس بسؤالك وكلامك وافرح به اسأل الله ان يسعدك هههههههه حجر الصوان هو الحجر الابيض الذي يقدح به النار او تشعل به النار هو معنى اسم الأصلي فجعلتها كنيتي المعنى قوي جدا وفِي صلابه وحاملته موسوسه ههههههههه تحاول ان تملك من اسمها نصيب .. نعم انه حلم سخيف وليته حلمي حتى اقلق هو حلم صديقتي حلمت فيني وهي تقول مازحه وانا تراقص قلبي من الخوف هههه سأدوس الحلم تحت رجلي وسأمضي بإذن الله

الله يسعدك أختي أسمك أسم له مغزى وجميل وأزيد الصوان يعملون منه أدوات الحرب والقتال ويسمى بالانجليزي سليكا
وواضح شخصيتك قووية وروحك قتالية أمضي وربنا يحفظك ويرعاك أختي الغالية 🌹

ذكرتني بشخصية عربية جميلة هي خولة بنت الأزور هالجمال يشبه من ذاك الجمال ... ربنا يزيدك جمال عقل وقلب ... 🌹 🌹

كلمة طيبة 18-04-2019 12:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع (المشاركة 1367834)
الحمدلله لي فترة انتكاسات ورا بعض ولي يومين رجعت من الصففر كان الوسواس دوبو بادئ معاي والافكار والاحاسيس السوداوية متسلطة علي بكثرة الله المستعان وربي تعبت لكن الحمدلله ع كل حال

الله يعينك أختي هي فترة وتمر لاتتحملي فيها كثير ربنا يرزقك الشفاء ويريح قلبك من هالوسواس حاولي تقرأين أكثر
القراءة مثل الصابون تزيل الشوائب والوسواس تخليك منشغلة تخلصين الكتاب ووش السالفة وتنسين الوسواس
نصيحتي روحي المكتبة وأشتري كتب مفيدة وجميلة القراءة ممتازة ماأمدح عليها تنظم نومك وتزيل توترك وتفيدك ربنا يخفف عليك
اقتباس:

مسوي ١ يعني في ٢ مافهمت عليك؟
مثل الخزرجي مسوي نقاط 1و2 و3 ... الحاصل هذا عيبي أدقق ههه
مررها ...

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان (المشاركة 1367862)
شكرا على سؤالكم وعلى دعمكم الكريم اخونا الفاضل ، ولله الحمد همتنا أحسن مما كانت عليه في الصباح وتقريبا نسينا الحلم ووضعناه جانبا بقت مشاعر خوف سخيفه تأتي وتذهب هذه سأحاربها بالاستعانة بالله و ينتهي موضوعها ، وأعجبتني جملتكم ( يوم لي وعشرة عليه إن شاء الله )

الله خير حافظ أختي ربنا يحفظك ... لا أختلف معك هنا يوم له عشرة لك .. زين وزين الزين ههه

كلمة طيبة 18-04-2019 12:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1367832)
الله يسعدك ويكتب لك كل خير 🤲🏼اختي الغالية كلمة طيبة، ويسلمك ربي على دعواتك وجبرك لخواطر الإخوة هنا شكرآ لك.

تجربتي مع مقابلات التوظيف وهي:
١-كانت بالبداية خطوة صعبة ومقلقة لي نوعاً ما ويتخللها الخوف والرهبة والتعرق الزائد بسبب ذهابي لمجموعة من اعضاء اللجنة لمقابلتي وسؤالي اسئلة شخصية غير ذلك إهتمامي بمظهري وردودي بشكل جميل ولطيف وهي من أهم عناصر نجاح المقابلة وبالبداية يكون السلام والمصافحة بحرارة والإبتسامة لاتفارقك كنوع من التبسم في وجه اخيك صدقة، وبعد ذلك نميل قليلاً بجانب العلاقات كيف عرفت عنا والخ.. يجب ان تكون إجابتك فيها بعض الثناء عن هذي المنشأة كنوع من المديح ولكن بحدود 😁😅، من ضمن اساسيات المقابلة ونجاحها هو الهدوء والتوكل على الله قبل كل شيء، وطلبه الرزق، ومع حالنا ممكن تصعب علينا المقابلة ونتأثر نوعاً ما برهبة الموقف لكن سرعان ما نندمج بالمقابلة وتصبح الأمور طيبه وسهلة <>>كلمة طيبة 😁😁🙈، ف يجب هنا تضع فكرة جميلة بعقلك إنك شخص مقبل على منظومة عمل تريد ان تختار موظفين من ضمن مجموعة بحكم تميزكم بذلك ف توكلوا على الله ولاتلقوا أي اهتمام فوق العادة لرهبة المقابلات والوظيفة وكل التوفيق لنا ولكم اللهم آمين 🤲🏽🤲🏼❤️🌺

أولا أريد أن أشكرك شكر على مراعاتك ترا ما أكذب عليك لكن ردودك مريحة أخي ربنا يبارك بأخلاقك وهذا بصدق أقوله الله يحفظك وينصرك في كل ميدان
بالنسبة لردك أقول ... فعلا تصرفك كان هادىء وتفكيرك صحيح 100% وشخصيتك دوبلماسية وهذا مايحتاجه الشخص في المقابلة من المستوى الرفيع
لكن ماذا تقول في مايحدث حقا على أرض الواقع ... لاينفع الهدوء مثل ماقلت أنت فيها الرهبة والتوتر أكيد وهذا يصعب المقابلة
تصدق حتى قبل فترة لم يكن لدي قاعدة واضحة في كيفية التصرف مع أصحاب العمل لأختلاف الأمزجة والمستويات الفكرية
وأردت أن اسألك حتى تتوفر لي قدر من المقارنة ولكن واضح أنك تخفي بعض الأشياء أبو عبادي بسبب الخصوصية ههه ولايهمك لابأس

لاأتذكر أول مقابلة لي لكن في بداية الأمر كان مصطلح مقابلة نيو علي ههه
أيضا لم أكن أعرف معنى هذة العبارة " أن يكون قادرا على تحمل ضغوط العمل "
كنت أفكر أن الضغوط تحمل العمل نفسه لا أن يأتي فترتين أو دوامين براتب واحد
كنت وبمعنى أبسط جاهلة بفن المقابلات أو فن التعامل مع الأمزجة المختلفة

أتذكر إحدى المقابلات كنت قد تقدمت فيها لوظيفة تقارب تخصصي ولو من بعيد . وكنت حديثة التخرج وقليلة الخبرة
عندما حضرت كانت القاعة مكتظة وملأه بالأشخاص وأزددت قلقاً فهذا يعني أن يقل معدل أختياري من بين هولاء ههه
جلست حتى بعد المغرب وكنت أتحادث مع بعض الحاضرين , شعرت بالقلق أردت الأنصراف ولكن قررت البقاء
لأن إنصرافي سيعني أنني عندما سأعود للمنزل سألوم نفسي أني لم أبقى بسبب التسرع

وحسب ما أتذكر أني ذهبت لموظفة الأستقبال أستعلم عن دوري وأتضح أنه قريب فأخترت أن يكون الأخير وقدمت أحد آخر علي
لم أفلح بالظن أن كثرة الأشخاص لن تجعلني أثبت في ذاكرة أصحاب العمل فقلت الأخير يثبت إن شاء الله

دخلت عليهم قدمت أحسن ادء يمكنني تقديه في تلك العمل ولكن كان هناك شخصين يسألوني وأزداد الأمر فوضى
أتوجه الى هذا والى هذة وأجيب على هذا وعلى هذة وقبل أن أخرج مدحني المدير بقوله أني من أفضل المتقدمين حسب ما أذكر ههه
وطلب مني أن أدعو من بعدي فقلت له أني الأخيرة ثم قدمت التحية وذهبت ظنا مني أن الاخير يثبت في الذاكرة وأن كلام المدير يعني القبول
مرت أيام ... أختاروا شخص غيري ... أنزعجت ...ههه

في كثير من المقابلات التي ذهبت إليها سئلت عن الراتب ... كم الراتب الذي تتوقعينه ؟
أدركت أن السؤال يخفي وراءه لغز ... هههه

لماذا يسئل المتقدم هذا السؤال ...
ماهو تفسيرك أخي أبو عبادي .. ؟

أبو عبادي 18-04-2019 01:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1367880)
مثل الخزرجي مسوي نقاط 1و2 و3 ... الحاصل هذا عيبي أدقق ههه
مررها ...

ههههههه لا لا عادي جداً ربما لأني اسهبت في الموضوع ف عادي ولايهمك وبالعكس تدقيقك ينم عن حرص وإهتمام بكل مايكتب للرد عليه بأفضل حال
لا عليك بارك الله فيك ونفع بك 🤲🏼🌹

أبو عبادي 18-04-2019 02:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1367884)
أولا أريد أن أشكرك شكر على مراعاتك ترا ما أكذب عليك لكن ردودك مريحة أخي ربنا يبارك بأخلاقك وهذا بصدق أقوله الله يحفظك وينصرك في كل ميدان
بالنسبة لردك أقول ... فعلا تصرفك كان هادىء وتفكيرك صحيح 100% وشخصيتك دوبلماسية وهذا مايحتاجه الشخص في المقابلة من المستوى الرفيع
لكن ماذا تقول في مايحدث حقا على أرض الواقع ... لاينفع الهدوء مثل ماقلت أنت فيها الرهبة والتوتر أكيد وهذا يصعب المقابلة
تصدق حتى قبل فترة لم يكن لدي قاعدة واضحة في كيفية التصرف مع أصحاب العمل لأختلاف الأمزجة والمستويات الفكرية
وأردت أن اسألك حتى تتوفر لي قدر من المقارنة ولكن واضح أنك تخفي بعض الأشياء أبو عبادي بسبب الخصوصية ههه ولايهمك لابأس
>>>>>>>>>>>>
😂🙈 لا لا بس بعض المسؤولين يسأل أسئلة خاصة يعني فيه قريب لك لاسمح الله يتعاطى او دخل سجن او او او ف بكل بساطة لازم اعطي وضعية الطمأنينة والرد ب لا وإن كان موجود ف الوظيفة خاصة بي لا بغيري.
>>>>>>>>>>>>
لاأتذكر أول مقابلة لي لكن في بداية الأمر كان مصطلح مقابلة نيو علي ههه
أيضا لم أكن أعرف معنى هذة العبارة " أن يكون قادرا على تحمل ضغوط العمل "
كنت أفكر أن الضغوط تحمل العمل نفسه لا أن يأتي فترتين أو دوامين براتب واحد
كنت وبمعنى أبسط جاهلة بفن المقابلات أو فن التعامل مع الأمزجة المختلفة
>>>>>>>>>>>>>>
بالضبط بالبداية كنت مثلك لكن ادركت لاحقاً إنها وضع العمل وكثرته هل تتحمل ام تضعف وتذهب لتنام 😁 وتسحب على الدوام 😜
<<<<<<<<<<<

أتذكر إحدى المقابلات كنت قد تقدمت فيها لوظيفة تقارب تخصصي ولو من بعيد . وكنت حديثة التخرج وقليلة الخبرة
عندما حضرت كانت القاعة مكتظة وملأه بالأشخاص وأزددت قلقاً فهذا يعني أن يقل معدل أختياري من بين هولاء ههه
جلست حتى بعد المغرب وكنت أتحادث مع بعض الحاضرين , شعرت بالقلق أردت الأنصراف ولكن قررت البقاء
لأن إنصرافي سيعني أنني عندما سأعود للمنزل سألوم نفسي أني لم أبقى بسبب التسرع

وحسب ما أتذكر أني ذهبت لموظفة الأستقبال أستعلم عن دوري وأتضح أنه قريب فأخترت أن يكون الأخير وقدمت أحد آخر علي
لم أفلح بالظن أن كثرة الأشخاص لن تجعلني أثبت في ذاكرة أصحاب العمل فقلت الأخير يثبت إن شاء الله

دخلت عليهم قدمت أحسن ادء يمكنني تقديه في تلك العمل ولكن كان هناك شخصين يسألوني وأزداد الأمر فوضى
أتوجه الى هذا والى هذة وأجيب على هذا وعلى هذة وقبل أن أخرج مدحني المدير بقوله أني من أفضل المتقدمين حسب ما أذكر ههه
وطلب مني أن أدعو من بعدي فقلت له أني الأخيرة ثم قدمت التحية وذهبت ظنا مني أن الاخير يثبت في الذاكرة وأن كلام المدير يعني القبول
مرت أيام ... أختاروا شخص غيري ... أنزعجت ...ههه
>>>>>>>>>>>>>
صدقيني ي اختي والله المسئلة بالمقابلة بسيطة ولكن ممكن رهبة الموقف ب النسبة لنا هي المشكلة ولا مستحيل يكونوا كل الأشخاص اللي تقدموا ممتازين جداً وتطابقت فيهم الشروط، أضيفي قبل ذلك النصيب والرزق والمكتوب، شوفي من وجهة نظري ربما من تقدمت لهم رأو بأن تأخرك وبقائك بالأخير يكون ع حسب نظرتهم إنك غير ملتزمة بالمواعيد وتتأخرين وغير مكترثة بما يجري طبعاً هذا ربما، بالمقابل ربما يكون عدد المطلوبين للتوظيف قليل جداً والمتقّدمين كُثر، وبالمناسبة ترا أغلب اعضاء لجنة المقابلة يكون فيها شخص نكد من أجل أن يحاولوا يخرجوا اسوأ مابك من نرفزة مثلاً او عصبية ليروا انك جيد او لا وهكذا.
>>>>>>>>>>>>>>
في كثير من المقابلات التي ذهبت إليها سئلت عن الراتب ... كم الراتب الذي تتوقعينه ؟
أدركت أن السؤال يخفي وراءه لغز ... هههه
<<<<<<<<<<<<<
اهاااا شوفي ذا السؤال اي مقابلة يسألوه يعرفون من خلاله من المقبل والحريص ع الوظيفة اكثر من ان يكون حريصاً على الراتب لأنه ربما يسأل من باب يقبض اول راتب ويمشي ف دائماً المفترض يكون بالمعقول حتى لايغض النظر عن المتقدم، وهي مقاييس لكل جهة تتقدم لها. وبالأول والأخير الأرزاق مقسمة والمكتوب لك ستأخذينه لو مهما صار وفقك الله لكل خير.
>>>>>>>>>>>
لماذا يسئل المتقدم هذا السؤال ...
ماهو تفسيرك أخي أبو عبادي .. ؟

أهلاً وسهلاً كلمة طيبة بارك الله فيك وأسعد صباحك بكل خير وبركة 🌹☕
أشكرك على كلامك الطيب ي طيبة والله يجبر بخاطرك مثل ماتجبري بخواطر إخوتك هنا الله يجزاك خير.

الردود مابين ال>>>>، اتمنى افدتك ولو بالقليل أسعدك الباري عز وجل 🌹

بنت الحوسني 18-04-2019 02:16 AM

اخوي بو عبادي متاكد سوء التغذيه يزيد دقات القلب مليت الوضع اليوم رحت العياده قاسولي الممرضات بعده دقات قلب سريعه خفت جدا لدرجه شرت من العياده

انا فعلا عندي سوء تغذيه و ما اكل شي و وزني مازل خمس كيلو و عمدي فقر دم بس صار فيني خوف الحين و جسمي كله يرجف احس متوتره ليش جي قلبي مع اني من شهر سويت تخطيط كان عادي بس صارلي اسبوع جي تعبت من التفكير

أبو عبادي 18-04-2019 03:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1367893)
اخوي بو عبادي متاكد سوء التغذيه يزيد دقات القلب مليت الوضع اليوم رحت العياده قاسولي الممرضات بعده دقات قلب سريعه خفت جدا لدرجه شرت من العياده

انا فعلا عندي سوء تغذيه و ما اكل شي و وزني مازل خمس كيلو و عمدي فقر دم بس صار فيني خوف الحين و جسمي كله يرجف احس متوتره ليش جي قلبي مع اني من شهر سويت تخطيط كان عادي بس صارلي اسبوع جي تعبت من التفكير

هلا بك بنت الحوسني
كيف حالك؟
اي نعم متأكد ويصير اي جهد تتعبين ويدق قلبك بسرعة، نصيحةحللي هالفيتامين د،وفيتامين B12 اغلبها ناقص عندنا ويسبب مثل ذي الاعراض، ونتائجهم ما تطَول إن شاء الله، والف سلامه عليك، أعراضنا متشابهة الله يشفيك يارب ويرفع عنك وعنا آمين يارب العالمين 🌹

سيرينو 18-04-2019 04:20 AM

ياجماعة
انا كنت مسيطرة على مخاوفي حمدلله
بس جاتني افكار انو ليش ماخفتِ طيب فين الوسواس وزي كذا
حتى لنا اقعد فترة ماافتح منتديات الموسوسين اخاف اني انسى الوسواس

بنت الحوسني 18-04-2019 06:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1367905)
هلا بك بنت الحوسني
كيف حالك؟
اي نعم متأكد ويصير اي جهد تتعبين ويدق قلبك بسرعة، نصيحةحللي هالفيتامين د،وفيتامين B12 اغلبها ناقص عندنا ويسبب مثل ذي الاعراض، ونتائجهم ما تطَول إن شاء الله، والف سلامه عليك، أعراضنا متشابهة الله يشفيك يارب ويرفع عنك وعنا آمين يارب العالمين 🌹

بس انا ع طول بعد يدق بسرعه بدون جهد ها اللي خوفني
ان شاءالله اليوم بمر العياده ريحتني و طمنتني الله يطمنك فيتامين دال من زمان مازل عندي ماخذت حبوب لاني اثلن ماخذ حبوب لشي بس قررت اخذ حبوب الحديد خفت والله يفرجها

أبو عبادي 18-04-2019 11:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيرينو (المشاركة 1367907)
ياجماعة

هلا اخوي سيرينو شوف موضوع السيطرة مانختلف عليه بس لاتنسى إنه الإنسان تجيه لحظات ويستمع لعقله ويفكر به، ومن ضمن هذي اللحظات إلا مايدخل الشيطان من باب حرص وخوف عليك ليش ماخفت 😪😒، ف يعاد فتح الباب الخبيث وتعيد نفس الكرة، ف اعرف إنه اي تفكير في بالك فيه خوف من خير او شر ف اعلم انه وسواس ولا تسترسل معه ف النتيجة ستكون انت خاسر وسيكون مرهق ومتعب لك ومضيعة لوقتك، فيجب ان نعرف ابواب الوسواس وطرق تسلله لنا حتى نتجنب النكسات.

أبو عبادي 18-04-2019 11:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني (المشاركة 1367911)
بس انا ع طول بعد يدق بسرعه بدون جهد ها اللي خوفني
ان شاءالله اليوم بمر العياده ريحتني و طمنتني الله يطمنك فيتامين دال من زمان مازل عندي ماخذت حبوب لاني اثلن ماخذ حبوب لشي بس قررت اخذ حبوب الحديد خفت والله يفرجها

هلا اختي بنت الحوسني، كيف حالك اليوم؟
اي والله طبيعي ي اختي وهذا ابسط شئ يؤثر على سرعة النبضات قلق، فقر دم، فيتامين د، كالسيوم، فيتامين B12،الخ، الحديد زيك عندي مضروب 😔،
وبحاول انضم غذائي مافيه فايدة بس نحاول نرتب أمورنا. لكن نصيحة محب لكم حللي فيتامين B12 وشوفي النتيجة قد إيش،ف تأثيره على النفسية فضيع.
الف سلامة عليك 🤲🏼🌹

بنت الحوسني 18-04-2019 12:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1367929)
هلا اختي بنت الحوسني، كيف حالك اليوم؟
اي والله طبيعي ي اختي وهذا ابسط شئ يؤثر على سرعة النبضات قلق، فقر دم، فيتامين د، كالسيوم، فيتامين B12،الخ، الحديد زيك عندي مضروب 😔،
وبحاول انضم غذائي مافيه فايدة بس نحاول نرتب أمورنا. لكن نصيحة محب لكم حللي فيتامين B12 وشوفي النتيجة قد إيش،ف تأثيره على النفسية فضيع.
الف سلامة عليك 🤲🏼🌹

الله يعطيك العافيه هيه رحت احلل و ان شاءالله خير اصلن الممرضه يوم اتشوفني اتقول انتي فيج انيميا لان لونج اصفر و انا فعلا عندي فقر دم و ما اخذ حبوب بس ناويه خلاص ان شاءالله ابدا اخذها من اليوم و اختم باكلي و القلق لاعب دور فينا و الله كل ما اقول بلتزم بنظام اكل بس اتمر ايام بس اشرب مايلاني متوتره ووايد اقرا عن اضرار الاكل ف ابدا اخاف من الاكل و اصير انتقائيه انا من يومين خلاص مليت من السوشل ميديا الحين سكرت الانستغرام و احاول ما ادخله ولا ماعندي اي شي غيره و ان شاءالله اقدر لان هذا المرض بكبره

يعطيك العافيه ياخووي دايم انته موجود متى ما احتجناك ماتقصر

حجر الصوان 18-04-2019 07:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيرينو (المشاركة 1367907)
ياجماعة

مرحبا سرينو عزيزتي انتي في مرحلة متقدمه من الاستشفاء وهذه احد أعراضه يعني انتي بخير ، تشعرين بالخوف انه لماذا لا يأتيني الوسواس الان وتقومين بعملية استحلاب الفكرة لتبحثين عنها ، نصيحه نحن نقول بالعاميه لا تجيكين على افكارج في هذه المرحله يعني لا تقولين اوه انا لا اوسوس الان أين الفكره هل يوجد وسواس متبقي ، اعرف انه صعب واعرف انه شعور مخيف ، الوسواس هو عباره عن ادمان حتى في الصحوه نخاف ونقول لماذا نحن مطمئنون هكذا أين وسواسي وهذا طبيعي لانك شهور او ربما سنين في هذا الوسواس ، تخيلي انه شخص فيه ورم وقام باستئصال الورم احيانا بعد العملية تحصل التهابات واضطرابات خصوصا بعد اختفاء العضو فجأه ، هذا هو حالك الان مع الوسواس ، اذا كان صعب عليك تجاهل الفكرة انه لا يوجد وسواس واين هو وتبدأين تخافين ، قومي بتأجيل الفكره قولي : اوكي اممم الحين لا تجيني الفكره الوسواسيه ما صدقت ارتحت شوي ومخي فاضي خلاص تعالي آخر الليل وبعد العشاء الحين مو فاضيه وهكذا حتى تختفتي ، انا في صراع مع هذا الشيء ومع المحفزات ونحن جميعا معك في نفس المركب .. أتمنى اتكونين فهمتي كلامي بس عادي اللي اتمرين فيه طبيعي ، بتحسين انه في شي غلط صح ؟ ليش انا مش قاعده اوسوس وين صديقي الوسواس أين ذهب ههههه توقفي مباشره واشغلي نفسك او قولي سأجل هذا الشعور ، وأما بالنسبة لشعور الخوف المصاحب لهذا الشعور لا تقاتليه ولا تحاربيه عادي خافي وبعدها بيروح الخوف بروحه ومع نفسه

سيرينو 18-04-2019 08:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1367928)
هلا اخوي سيرينو شوف موضوع السيطرة مانختلف عليه بس لاتنسى إنه الإنسان تجيه لحظات ويستمع لعقله ويفكر به، ومن ضمن هذي اللحظات إلا مايدخل الشيطان من باب حرص وخوف عليك ليش ماخفت 😪😒، ف يعاد فتح الباب الخبيث وتعيد نفس الكرة، ف اعرف إنه اي تفكير في بالك فيه خوف من خير او شر ف اعلم انه وسواس ولا تسترسل معه ف النتيجة ستكون انت خاسر وسيكون مرهق ومتعب لك ومضيعة لوقتك، فيجب ان نعرف ابواب الوسواس وطرق تسلله لنا حتى نتجنب النكسات.

طيب الوسواس يحدد لي تواريخ وحتى لما اتجاهل يذكرني فيها
كان فيه وحدة اسمها سارونز تقريبا اللي يصير معي شبيه بها

زهره الالام 18-04-2019 10:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان (المشاركة 1367979)
مرحبا سرينو عزيزتي انتي في مرحلة متقدمه من الاستشفاء وهذه احد أعراضه يعني انتي بخير ، تشعرين بالخوف انه لماذا لا يأتيني الوسواس الان وتقومين بعملية استحلاب الفكرة لتبحثين عنها ، نصيحه نحن نقول بالعاميه لا تجيكين على افكارج في هذه المرحله يعني لا تقولين اوه انا لا اوسوس الان أين الفكره هل يوجد وسواس متبقي ، اعرف انه صعب واعرف انه شعور مخيف ، الوسواس هو عباره عن ادمان حتى في الصحوه نخاف ونقول لماذا نحن مطمئنون هكذا أين وسواسي وهذا طبيعي لانك شهور او ربما سنين في هذا الوسواس ، تخيلي انه شخص فيه ورم وقام باستئصال الورم احيانا بعد العملية تحصل التهابات واضطرابات خصوصا بعد اختفاء العضو فجأه ، هذا هو حالك الان مع الوسواس ، اذا كان صعب عليك تجاهل الفكرة انه لا يوجد وسواس واين هو وتبدأين تخافين ، قومي بتأجيل الفكره قولي : اوكي اممم الحين لا تجيني الفكره الوسواسيه ما صدقت ارتحت شوي ومخي فاضي خلاص تعالي آخر الليل وبعد العشاء الحين مو فاضيه وهكذا حتى تختفتي ، انا في صراع مع هذا الشيء ومع المحفزات ونحن جميعا معك في نفس المركب .. أتمنى اتكونين فهمتي كلامي بس عادي اللي اتمرين فيه طبيعي ، بتحسين انه في شي غلط صح ؟ ليش انا مش قاعده اوسوس وين صديقي الوسواس أين ذهب ههههه توقفي مباشره واشغلي نفسك او قولي سأجل هذا الشعور ، وأما بالنسبة لشعور الخوف المصاحب لهذا الشعور لا تقاتليه ولا تحاربيه عادي خافي وبعدها بيروح الخوف بروحه ومع نفسه

كلامك صح انا بدات اطبقه من فترة

زهره الالام 18-04-2019 11:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيرينو (المشاركة 1367989)

ايوة انا كده ممكن فجأه اتذكر تاريخ معين واخاف ان هتحصلي حاجه فيه سواء اعياد ميلاد او مناسبات او تجمع للاهل وحتي رمضان وكنت اخاف واستني التاريخ ده بفارغ الصبر لكن حاليا اقول لنفسي لا ده مجرد افكار خاطئة في عقلي سببها الوسواس واتجاهلها تماما لدرجه ان ممكن التاريخ يجي ويعدي وانسي تماما اني كنت محدداه او منتظراه وخايفه منه وافتكر بعدها بكام يوم

كلمة طيبة 18-04-2019 11:02 PM

اليوم شفت قطتي بضبض الشعر اللي براسها بدأ ينمو ريحني ذا
واشترتيت لها قفازات بلاستكية من الصيدلية من قبل عشان أفرك لها حبة ثوم على راسها بنصيحة الدكتور
فعلا ما في أحسن من العلاج الطبيعي ... الثوم فاد في التقليل من الميكروبات وقتل الجراثيم
وحتى لو أنه ثعلبة زين الثوم ... وخاصة ماتحب الماء ولاالغسل أهتموا بالعلاج الطبيعي أفيد منه غذاء ومنه دواء 😁

كلمة طيبة 18-04-2019 11:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1367892)

الردود مابين ال>>>>، اتمنى افدتك ولو بالقليل أسعدك الباري عز وجل 🌹

بارك الله فيك أخي وكلامك على رآسي من فوق وتحليلك عجبني وفعلا الواجب ماأتأخر وكلامك هون علي الله يسعدك
طبعا أنا قبل ماكان عندي ولا فكرة ههه بس الحين ما أدخل المقابلة إلا بثقة الحمدلله
الحاصل قراءة الأعلان نص الأجابةنحلل كل كلمة وكل شرط ... حتى تعرف مع من نتعامل وأظنك توافقني أخي

إذا كانت متطلبات العمل لاتوازن مسمى الوظيفة فالحذر هههه الراتب لن يكفي شراء عصير وساندوش غالبا
مثلا أن تكون الوظيفة سكرتير في مؤسسة أو صرح تعليمي مميز ويتاح الأجابة في خانة الأجابات عن الأسئلة ب يحمل شهادة بكلاريوس أو شهادة ثانوي
أو يكون مكتوبا في الأعلان شهادة بكلاريوس أو أقل ههه

كلامك عن الراتب منطقي أخي ...الحاصل ألغازهم ماتنتهي 😔
الله يجزاك كل خير أخي 🌹

كلمة طيبة 18-04-2019 11:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان (المشاركة 1367979)

ماشاء تبارك الله تحليل جميل الله يرزقك على قد نيتك الزينة كلامك روعة وفيه فائدة 🌹

خطى ثابتة 18-04-2019 11:33 PM

31 مايو متى ؟؟ يوم كم وشهر كم ؟ الله يوفق اللي يرد

أبو عبادي 18-04-2019 11:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطى ثابتة (المشاركة 1368022)
31 مايو متى ؟؟ يوم كم وشهر كم ؟ الله يوفق اللي يرد

حياك الله اختنا الغالية..
يوم جمعة إن شاء الله
لماذا هل هناك وسواس فيه؟

كلمة طيبة 18-04-2019 11:59 PM

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

نمر شرقاوي 19-04-2019 12:03 AM

😀 صباح الورد

أبو عبادي 19-04-2019 12:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيرينو (المشاركة 1367989)

والله ي اختي عارف إنه الوسواس خبيث لدرجة ممكن يخليك تحاول تعد الحجار من حولك ف لابد من إيقافه وتحديه والعلاج كان لي بعد أمر الله مساعد بهذا الشئ، مرات بأوقات معينة، بأيام، بلحظات، بمواقف وكأنها تكررت عليك هدفه إشغال ذهنك بما يريد حسبي الله ونعم الوكيل فيه. لكن اعينوا انفسكم بعد عون الله بالقرآن وبالأذكار والتسبيح الخ... إن زاد عليكم ف نصيحة مجرب "الدواء" يكون الشخص كذا تسبب في كل شيء وعمل بالأسباب والله الشافي المعافي.

خطى ثابتة 19-04-2019 12:04 AM

كلمه طيبه شفت لك رد ليه حذفتيه!

أبو عبادي 19-04-2019 12:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمر شرقاوي (المشاركة 1368028)
😀 صباح الورد

صباح الخير هلا هلا نمر كيف حالك؟
ويارب ويك إند جميييل 🥳🥳
نفتقد تقهويتك مواجع 😔
إن شاء الله تعالى تكون بخير 🤲

نمر شرقاوي 19-04-2019 12:08 AM

اخباركم يا شباب عساكم طيبين

نمر شرقاوي 19-04-2019 12:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1368033)
صباح الخير هلا هلا نمر كيف حالك؟
ويارب ويك إند جميييل 🥳🥳
نفتقد تقهويتك مواجع 😔
إن شاء الله تعالى تكون بخير 🤲

هلا ابو عبادي واحشنا ياغالي هههه ويكند ذا زي قبله مافيه جديد قاعد ادور فكرة مشروع عجزت الاقي

خطى ثابتة 19-04-2019 12:10 AM

31 مايو متى ؟ يوم كم شهر كم ؟؟ كلمه طيبه ردت وحذفت ردها ماركزت زين

أبو عبادي 19-04-2019 12:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1368018)
بارك الله فيك أخي وكلامك على رآسي من فوق وتحليلك عجبني وفعلا الواجب ماأتأخر وكلامك هون علي الله يسعدك
طبعا أنا قبل ماكان عندي ولا فكرة ههه بس الحين ما أدخل المقابلة إلا بثقة الحمدلله
الحاصل قراءة الأعلان نص الأجابةنحلل كل كلمة وكل شرط ... حتى تعرف مع من نتعامل وأظنك توافقني أخي

إذا كانت متطلبات العمل لاتوازن مسمى الوظيفة فالحذر هههه الراتب لن يكفي شراء عصير وساندوش غالبا
مثلا أن تكون الوظيفة سكرتير في مؤسسة أو صرح تعليمي مميز ويتاح الأجابة في خانة الأجابات عن الأسئلة ب يحمل شهادة بكلاريوس أو شهادة ثانوي
أو يكون مكتوبا في الأعلان شهادة بكلاريوس أو أقل ههه

كلامك عن الراتب منطقي أخي ...الحاصل ألغازهم ماتنتهي 😔
الله يجزاك كل خير أخي 🌹

الله يسلمك ويسّلم رآسك ويسعدك 🌹🌹
إي عادي ترا فيه تحب من المظاهر وناس تحب الإنجاز إلخ... حتى مرات تفقد الأمل بالوظيفة لكن لابد تكون إرادتك قوية ولا تنهزم من أول تحدي ومواجهة لعللللله خير 😜، ويعوضك ربي بجهة عمل تحترمك وتقدرك وتعطيك راتب معقول وينفع معك،
اتفق معك بتحليل الإعلان لكن لايكون بحرص زايد لا يؤثر عليك هذا بشكل سلبي لاحقاً الناس ماشية بالعافية ف ممكن مع الوقت يشوفوا تدقيقك بكل الأمور ف تصبح مشكلة قد تؤثر عليك مستقبلاً وعن تجربة 😔، لا ولايهمك إن شاء الله ستجدين ماهو أفضل واجمل واكثر راحة وإستقرار! وكلي الامر لله وعليك بالإستغفار ف والله يفتح الأبواب المغلقة ولا أقول هالكلام إلا تذكيرا لي ولك إلا إنك احرص علينا من ناحية تذكيرنا بالأدعية والتسبيح جزاك الله خير الجزاء ونفع بك.
ومن ناحية الألغاز ف عادي تشوفي الغريب واللي اغرب ولكن إستخيري الله في كل شيء ف أسأل أن يوفقك وييسر أمرك آمين يارب العالمين 🤲🌹.

ع فكرة قهوتك اليوم عليا ☕
😝😝

خطى ثابتة 19-04-2019 12:18 AM

م أحد جاوبني لييييييه!

كلمة طيبة 19-04-2019 12:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطى ثابتة (المشاركة 1368031)
كلمه طيبه شفت لك رد ليه حذفتيه!

ههه أنا كنت اشوف التقويم وقاعدة أعد الأيام وكسلانة خفت خربطت لأني مو ذاك الزود بالعد
ويمكن عندك مناسبة فمانحب نضيعك يالغالية ولا أنا عديت أكثر من مرة خخخ

نمر شرقاوي 19-04-2019 12:19 AM

الشهر الجاي مايو

كلمة طيبة 19-04-2019 12:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطى ثابتة (المشاركة 1368038)
م أحد جاوبني لييييييه!

جاوبت ههه لو حابة أكتبلك من جديد ولايهمك من عيوني بس ترا فيا نوم ما أوعدك أنا مالخبط ههه

بعد مايخلص هذا الشهر أبريل يجي مايو فيه 31 يوم أنتي طلبت يوم 31 بالضبط صح

يعني باقي 13 يوم لو حسبنا اليوم الجمعة مع مجموع 30 يوم من الشهر القادم

المجموع قبل يوم 31 مايو = 30+ 13 = 43 يوم

يوم 31 مايو = جمعة

ولاأكذب عليك كدت أكتب خميس ههه

نمر شرقاوي 19-04-2019 12:21 AM

جمعه 26 رمضان اللهم بلغنا رمضان يارب وبارك لنا فيه واعنى على صيامه وقيامه

كلمة طيبة 19-04-2019 12:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمر شرقاوي (المشاركة 1368034)
اخباركم يا شباب عساكم طيبين

منور يانمور وينك ... كيف النفسية عساه طيبة

الحمدلله بخير .. قريت الكتب ولامالك طافة

نمر شرقاوي 19-04-2019 12:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1368047)
منور يانمور وينك ... كيف النفسية عساه طيبة

الحمدلله بخير .. قريت الكتب ولامالك طافة

هلا كوكو وحشتينا انتي وكل الاعضاء والله الوضع متقلب شوي فوق شوي تحت الحين طاقه براسي فكرة مشروع دام الوظيفه مطوله مشكله مافي راس مال ههههه

الساعة الآن 01:27 PM