نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

شاطئ الراحة 21-06-2018 01:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل حياة (المشاركة 1335546)
شكرا أخ أبو نجلا على تذكري ، عيد سعيد لك و لجميع الاخوة في المنتدى ، العاقبة للسنة القادمة ، أتمنى نكون أحسن ، أخ شاطئ الراحة أنا أيضا من الجزائر من ولاية سطيف انت من وين؟
أنا البارحة نمت و دموعي على خدي ، تذكرت مصيبتي و وجعي ، و صحيت و الدنيا علي مثل الجبل ، و كل ما أشوف بنتي يزيد وجعي ، و اللي زاد الطين بلة سواء البارحة و انا مروحة من الشغل او اليوم و انا رايحة الشغل ، يعاكسوني رجال و يطلبو رقم هاتفي و لما أقول لهم أنا متزوجة ( الحقيقة أني في طريق الطلاق و خلعت محبسي ) يقولو و أنا أيضا متزوج و أريد أن أسترك و تستريني !!!! معقول صار الحرام ستر !!
آسفة على جرأة كلامي لكني موجوعة و ما عندي غيركم أفضفض معاه ..
أنا دائما عرضة للذئاب البشرية اللي ما تخاف الله في بنات الناس و ما صدقت اني تزوجت و انسترت و نجوت منهم لكنه للأسف لم يكن سترا لي و لا سندا بل رماني و ابنتي مجددا للذئاب الجائعة ..
حسبي الله فيه و في أهله ..
ما ينتظرني أبشع و أبشع ، عندما تكبر ابنتي و تتعلق بي أكثر سأتورط في الحياة أكثر و لن أستطيع الزواج مجددا لأن أباها سيأخذها مني و يمكن ساعتها أرتكب جريمة من أجلها ..
الله يجيرنا من اللي جاي ..

السلام عليكم اختي امل حياة

يا اهلا و سهلا و مرحبا يا بنت عين الفوارة
ماشاء الله ناس سطيف اهل خير و كرم و شهامة و جد في العمل متشرف يكم اختي
شاطئ الراحة من معسكر ( ام العساكر ) ..... زمن الامير عبد القادر

الله يلطف بحالك و يكون معك في كل حين
فقد وفى الاخ ابو نجلا في نصيحتك ..... اذكري الله دايما يكون جنبك و معك = النصر حليفك على ايا كان
حسيك الله

عيدكي مبارك انت والجميع

امل حياة 21-06-2018 01:29 AM

شكرا جزيلا لك ابو نجلا و اهلا بك شاطئ الراحة و بناس معسكر الطيبين ، منذ متى أصبت بالاكتئاب و ما السبب؟
اخت عيون متفائلة تماما مثل ما ذكرتي لما تتأخر المرأة في الزواج تجد صعوبة كبيرة في التأقلم مع الوضع الجديد و صعوبة في التعود على قيود الزواج بعدما تعودت على الحرية و على نمط معين في الحياة زمن عزوبيتها و هذا ما حصل معي بالإضافة الى المرض ..المهم حصل ما حصل و ربي يفرج علينا جميعا..

الله معاي 21-06-2018 04:58 AM

الله رجائي الوحيد للأمان إن زاد خوفي من استمرار عذابي

غيوم 21-06-2018 05:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا (المشاركة 1335565)
هلا و الله أبو حميد

أعتقد بسبب الجهد و التعب و عدم النوم المريح

آه بس آه ليتنا يا بو حميد ما ذقنا عنا المرض و الأدويه

لا أمورنا النفسيه منيحه و لا الجسديه قول يآلله أفك حدايد صابونة الركبه قبل الشتاء من صحيت من النوم إلا وطقني تفكير سلبي بسببها و من الألم إن شاء الله يكون الألم من الحدايد مو من نفس عظمة الصابونه يآلله تجبر كل كسر فيني و فيك و بأحبابنا و غوالينا و بمن حولنا

الكوابيس اللي عندك عليك بآية الكرسي و الآيتين من أواخر سورة البقرة و الله يا قاك من كل شر و يقويك و يشفيك

صباح الخير

ابو نجلا سلامات شفيها ركبتك سلامتك

لا باس طهور بأذن الله

الله معاي 21-06-2018 05:23 AM

مهما كنت غريب.. كن نفسك

عيون متفائلة 21-06-2018 07:04 AM

قرارات صارمة لردع التجار
كل الشكر لوزير التجارة ولأول مرة معلومات جديدة ومهمة

🔴 وداعا للغش التجاري

🔸1 إذا أبلغت عن جريمة غش تجاري وكانت الغرامة مليون ريال أنت تستحق مكافأة ٢٥٪ من قيمة الغرامة لاتتردد في الإبلاغ عن الغش 1900

🔸2 عود نفسك وأولادك على قراءة بيانات المنتج والبطاقة الغذائية قبل الشراء وتأكد من سلامتها وفي حالة عدم وجودها أبلغ 1900.

🔹3 عدم وجود :
❶ السعر
❷ الصلاحية
❸ بلد الصنع
❹ أسم المصنع
❺ الوزن
❻ الحجم
❼ المقاس
❽ العدد
❾ الطاقة
❿ السعة
⓫ المكونات
على السلعة مخالفة ابلغ 1900

🔸4 عند شرائك لأي سلعة وتكتشف أحد البينات التجارية التي عليها قد عُدلت أو مسحت أو طمست فإنه قد يكون هذا المنتج مغشوش أبلغ وزارة التجارة على الرقم 1900.

🔹5 إن إختلاف سعر السلع على الرفوف أو في نشرة عروض السوق عن الموجود لدى المحاسب ( الكاشير) مخالفة أبلغ عنها 1900

🔹6 عند وجود عبارة " البضاعة المباعة لاترد ولاتستبدل " في الفاتورة أو داخل المحل مخالفة ابلغ 1900

🔸7 عندما يصرح لك العامل بأحد المحلات التجاري بأن السلعة ليست أصلية وأنها تقليد درجة أولى أبلغ التجارة على 1900

🔹8 عدم وجود بطاقة كفاءة الطاقة على السيارات موديل2016 في معارض وكلاء السيارات مخالفة أبلغ التجارة 1900

🔸9 إمتناع الوكيل عن تقديم معلومات أعمال الصيانة التي تمت على سلعتك كتابة مخالفة أبلغ 1900.

🔸10 عدم توفير الوكيل قطع الغيار نادرة الطلب خلال مدة لاتزيد على 14 يوم من تاريخ طلبك لها يعد مخالفة أبلغ التجارة 1900

🔹11 إجراءك للصيانة الدورية لمركبتك خارج الوكالة لايلغي الضمان، وفي حال إلغائه تقدم بشكوى لوزارة التجارة على 1900

🔸12 عدم تحديد الوكيل مواعيد الإنتهاء من الصيانة (غير الدورية) وتكلفتها في وثيقة مستقلة يوقع عليها مخالفة أبلغ 1900

🔹13 عدم وجود بطاقة كفاءة الطاقة على المكيفات أو مخالفتها لعدد النجوم أبلغ عنها 1900

🔸14 لايحق لمحلات القهوة احتساب مبلغ مالي على الجلسات أو الطاولات في أوقات المباريات
لو أخذ منك مال احتفظ بالفاتورة وتقدم ببلاغ لـ 1900

وزارة التجارة والصناعة
الهاتف الموحد: 920000667
هاتف بلاغات المستهلك: 1900
الرجاء لمن لديهم قروبات التكرم بتمريرها للفائدة ..
⭕ يجب علينا التعاون لايقاف زيادة الاسعار في بعض المحلات ..

✔✔✔
الجهات المختصة ماقصرت ونبهت بس يد واحدة ماتصفق
الآن دورك لتقوم بواجبك اتجاه وطنك وأبناءك ومستقبلهم القادم
والامانة الامانة لنسعد بأمان وخير

عيون متفائلة 21-06-2018 07:21 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أسعد الله صباحاتكم جميعا بكل خير و جميع أوقاتكم

أمل حياة ما كنت أبغى أرد عليك لأنك سبق روجت لأفكار مخالفة للدين و روجت لكتاب فاسد و هدام ينكر أعمدة الدين و يسمي أعمدة الدين الصلاة و الصوم قربات

لذلك في البداية توبي لربك و الزمي دينك لأنه عصمة أمرك ، و مالك نجاة في دنياك و اخرتك إلا بالتمسك فيه ، أسأل الله لك الهداية و الثبات و لضال المسلمين

و من حقك علي إني اناصحك لأننا خير أمة أخرجت للناس بأمرنا بالمعروف و نهينا عن المنكر ، و لأن الذين لا يتناهون عن منكر فعلوه لعنوا في الدنيا و الآخرة كما ورد في كتابه الكريم

هذا شي

الشي الثاني معروف إن المرأة مطمع حتى لو بلغت التسعين ، لذلك أول شي الزمي صلاتك لأنها تنهى عن الفحشاء و المنكر و ثاني شي الزمي تحصينات الصباح و المساء و دعاء الخروج ، و حاولي ما تخرجين لوحدك لأن الذئاب لا تصطاد إلا القاصية من الغنم ، و الزمي حجابك الساتر الكامل و أن شاء الله ربي يحميك و يصرف أذاهم عنك

أما بالنسبة لابنتك الله يحفظها ما يهمك اللي خلقها ما راح يتركها ، و استخيري في كل أمورك حتى في أمر الانفصال عن والدها ، و أنا مدري وش الظروف ، لكن الاستخارة و الاستشارة و الاطمئنان في النهاية لقلبك ، استفت قلبك بالاخير و لو افتوك الناس

عيون متفائلة 21-06-2018 07:38 AM

بعدين لو ربي كتب عليك الانفصال و كان علاج مافي مشكلة لأن آخر العلاج الكي

و أهم شي اتفاق الزوجين على الدين و الخلق و إذا ما اتفقوا في هذي النقطتين يصير بقاؤهم مع بعضهم دمار لهم و لأبنائهم

و الطلاق تراه شرع زي الزواج بالضبط ، و سورة كاملة في القرآن اسمها الطلاق

و الصحابيات و أمهات المؤمنين رضي الله عنهن تعرضن للطلاق

كل شي بالحياة ممكن ينفصم الإنسان عنه بدون خسارة ، إلا انفصام الإنسان عن دينه

اللهم اصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ، و اصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا ، و أصلح لنا اخرتنا التي إليها معادنا ، و اجعل الحياة زيادة لنا في كل خير ، و الموت راحة لنا من كل شر

شوفي ذي المحاضرة ترتاحين إن شاء الله

https://youtu.be/xLcjXYhJBfs

اقوى و أجرا فيديو عن الطلاق ... مهم للغاية

امل حياة 21-06-2018 01:42 PM

أخت عيون متفائلة شكرا على ردك و على نصائحك ، و الله أنا ملخبطة و لا أعرف هل ما يصيبني ابتلاء أم عذاب ، من قبل أصابتني شكوك و ارتبت حول وضع المرأة في القرآن الكريم خصوصا آية النشوز " و اضربوهن " لكن بالنسبة لموضوع عدة الطلاق و الوفاة وجدت أن القرآن اهتم بالمرأة و بالأسرة و ذكر " إن يريدا إصلاحا يوفق الله بينهما " و جعل مدة تتربص فيها المرأة ببيت زوجها يمكن ان يحصل الصلح بينهما " لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا" و تستبرئ رحمها قبل زواج جديد و بذلك تحفظ الأنساب من الاختلاط ، هذا لا نجده إلا في الشريعة الاسلامية ، لكن للأسف لا يطبق هذا عندنا فتخرج المرأة من بيت زوجها و لا يصرف عليها أثناء عدتها ( يدفعهم لاحقا بعد صدور حكم المحكمة ) ..أسأل الله أن يلهمنا الصواب ..

عيون متفائلة 21-06-2018 02:19 PM

هلا بك اختي أمل حياة

أسأل الله الكريم أن يبصرنا بما جهلنا و يحفظ علينا ديننا

بالنسبة لمصادر التشريع الإسلامي أربع ، الكتاب و السنة و الإجماع و القياس

و السنة مفسرة للقرآن الكريم و مفصلة له

بالنسبة للضرب ليس المقصود به الإيلام الجسدي او كسر ضلع

ورد في حديث للرسول صلى الله عليه و سلم أن الضرب يكون بمسواك

هل السواك موجع ؟

لأن الهدف من الضرب الايلام المعنوي و ليس الكسر و النزف كما قلنا ، الضرب بالسواك يبي يكسر نشوز المرأة و حدتها و يجعلها تفكر في تصرفاتها و تراجع نفسها

و غير كذا الضرب بالسواك ثالث مرحلة من مراحل التأديب ، الذي يسبقها في البداية النصح

ثم إذا استمر النشوز يستخدم الهجر ، و الهجر ليس كما يفعله الكثير من المسلمين بأن يغادر المنزل و يتوقف عن الإنفاق مما يضر الأبناء ، إنما يهجرها في نفس الفراش دون مغادرته علها تراجع نفسها ، و حرصا على معنويات الأبناء ، لأن مغادرة الوالد المكان بالنسبة لهم يعني مغادرة الأمن و الطمانينة ، و حتى لا تزيد الفجوة بين الزوجين ، لأن الهجر الطويل يولد الجفا و الوحشة بينهما مما يمهد للانفصال الأبدي لا قدر الله

ترى ديننا دين الرحمة و الأمن و الكرامة ، و لكن المشكلة في حاجتين ، جهل المسلمين و الهجمات الشرسة من اعداء الدين الحريصين على تشويهه

و أسأل الله الكريم أن يرينا الحق حقا و أن يرزقنا اتباعه و يرينا الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه

شاطئ الراحة 21-06-2018 02:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل حياة (المشاركة 1335597)
شكرا جزيلا لك ابو نجلا و اهلا بك شاطئ الراحة و بناس معسكر الطيبين ، منذ متى أصبت بالاكتئاب و ما السبب؟
اخت عيون متفائلة تماما مثل ما ذكرتي لما تتأخر المرأة في الزواج تجد صعوبة كبيرة في التأقلم مع الوضع الجديد و صعوبة في التعود على قيود الزواج بعدما تعودت على الحرية و على نمط معين في الحياة زمن عزوبيتها و هذا ما حصل معي بالإضافة الى المرض ..المهم حصل ما حصل و ربي يفرج علينا جميعا..

اهلا اختي امل حياة
سؤالك يجبرني للعودة الى الوراء ...... اصبت بالاكتئاب زمن التسعينات ، زمن العشرية السوداء و انت اعلم من غيرك في هذا المكان بما اقول
اصبت به و لم اكن اعلم حينها مالذي اصابني ..... قيل لي في ذلك الوقت ما اصابك احباط و انهيار عصبي

و لا استطيع ان اجزم لك و اقول بان السبب الفلاني هو الي ادخلني في هذه الدوامة
منها الوالد رحمه الله و عصبيته في البيت ، طفولة قاسية نوعا ما ،كان عندي هدف و لم احققه
المهم ظروف الحياة و طبعي الحساس و الدقيق الذي خلقت عليه

غالبا لا احبذ النبش في الماضي ..... ورديت على سؤالك احتراما و حياءا
حسبي الله و نعم الوكيل
الله المستعان

عيون متفائلة 21-06-2018 02:43 PM

تدرين بالنسبة لقضاء العدة في منزل الزوجية صادقة ، كثير من النساء تجهل ذلك و انا كنت منهن

أظن لو كل وحدة قضت عدتها في بيتها ما راح يكون فيه انفصال أبدي

لأن ما هو معقول يكونون تحت سقف واحد طوال فترة العدة و ما يتجدد الحنين سبحان الله بشرط لو كان فيه بينهم حب و معاملة جيدة و لكنها كانت مجرد نزغة شيطان ، و هذا اللي حرص عليه الإسلام

غير ان ترك المنزل يبي يولد جفاء و هجر أبدي و هذا ضد مصلحة الأبناء

لكن انا أكاد أجزم ان المراة بالذات ما تترك بيتها و خاصة قبل الطلاق غير بعد ما يبلغ السيل الزبى ، لان الطلاق مو هين على المرأة ، و يوم سئل الرسول صلى الله عليه و سلم عن طلاق المراة قال إنما طلاقها كسرها

أسأل الله الكريم أن يصلح أحوال المسلمين و يردهم إليه ردا جميلا

شاطئ الراحة 21-06-2018 02:45 PM

بالله عليكم

من منكم تجيه حالات يكره فيها نفسه و يكره اهله كلهم
صرت لا يعجبني شيء
يبو لي كل شيء سلبي
يا سلام سلم ...... يا لطيف الطف بحالي
استغفر الله العظيم

عيون متفائلة 21-06-2018 03:00 PM

تدري اخوي محمد الأمين

انا اوقات ودي اعيش انا و بسوسي لوحدنا و يكون بيت امي و اخواني الله يحفظهم جنبي

ودي اهج ودي أطير

أوقات ودي افضفص بما يحصل بيني و بين الوالدة الله يحفظها من ألم معنوي مدمر و لكن خايفة يكون ذا الشي من العقوق

بموت ، كل شي اسويه ما يعجبها و لا يرضيها ، تختلف معي في كل شي حتى على إعداد وجبة ، و ما غير ألزم السكوت و البكاء في الخفاء

أوقات اقول ياليت عندي اخت اخرى يتوزع علينا الضغط شوي

تخيل يوم تكون مبتلى في أقرب الناس اللي تحت أقدامه الجنة ، اللي ربي أصلا ما يرضى عليك لو هو مو راضي

أصعب ابتلاء و ربي في الحياة

و المشكلة كل ما قلت خلاص رضت عني ، يجيها اتصال من احدى أخواتها الخمس يجدد التوتر و الوجع

تعبت مدري وش المطلوب مني حتى ترتاح او أرتاح

فعلا قالوها زمان اللي ما هو مرتاح ببيته وين بالله يبي يرتاح

و كل بلاء أساسه البيت

الله يجملنا بالصبر و يرزقنا برهم و رضاهم

وعل الثلج 21-06-2018 05:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيوم (المشاركة 1335611)
صباح الخير

ابو نجلا سلامات شفيها ركبتك سلامتك

لا باس طهور بأذن الله

مساء الخير

الله يسلمك من كل باس يا غيوم و يجزاك خير يالغاليه

ركبتي جاها كسر مضاعف في الصابونه ( الرضفه ) أنكسرت نصفين و سويت عمليه ثبتوها بصيخين و ماني متحمل الكسر إلى يومك تمنيت إني ميت يومها و لا أنكسر بهذا الكسر في موقع يعتبر للإنسان موقع حساس و حيوي في حياته

أنا ماني متحمل نفسي و باليآلله أدفها على ما فيها من مزاج سوداوي و أفكار سوداويه و حياه صفر ع الشمال و ثم هذا كله يجيني كسر

ليت الكسر جاني و ما ني بمريض نفسي .. كان تحملته و تحملت إللي أكبر منه أوف بس من ذي الحياه

أٌقسم بالله إني أفكر أَمَوِّت نفسي حاليا . آه أمنيتي ياليتني ما خلقت

https://www.youtube.com/watch?v=5AwlxaL7zmw

الساعة الآن 05:41 PM