نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تعالوا نفضفض لبعض واتمنى الكل يشارك. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=119875)

كلمة طيبة 22-04-2019 01:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمر شرقاوي (المشاركة 1368578)
اختي الغاليه طبعا طبعا الاسم حاليا اصعب شيء ارسلت لاخاي تدور لي اسم واخوي الصغير ممكن يسوي لي الشعار او ناخذه منك ماتفرق هههه دامه مجاني ، والحين فتحت حسابين مع شركات نقل وبطلب بضاعه كتجربه اجرب النكهات والطعم واشوف الشحن وطريقته والاسعار وبعدها نتوكل على الله ونفتح متجري

الله يوفقك أخي دعواتنا لك بالخير ويفيض عليك من وسعه وتمام اللي تشوفه يناسب وزين بدأت بخطوات إيجابية بس مافهمت على البضاعة ماهي أخي
وأضيف لك البضاعة الغذائية آخر شيء ممكن تستورده من الآسيوين ترا في مؤخرا صار فيها لعب وغش من النوع المقزز وشفت عل ذا وثائقي عل التلفزيون وعندهم جرأه يقولون لأن المسلمين واليهود لايأكلون الخنزير لفينا من ورا وغيرنا لهم الأسماء وسوينا رموز علمية حتى تمشي التجارة ماتركد علينا ...

تجارة غذائية من آسيا تدخلك في جدل هل المكونات فيها شيء حرام ولا هي حلال لأن المعروف أن الشركات كنوع من الأحتيال تغير أسماء المكونات الى مايسمى بـ رموز علمية مثل E 441 مكون من الخنزير
تلاقي هالمكون في الأشياء اللي تحتاج لمثبت مثل الأيسكريم حتى مايذوب والزبادي حتى يتماسك والحلويات وغيييره والحرص واجب وصعب تدقق ولغتهم ماتنفهم وعندهم الغش منتشر واسع الأنتشار
الواحد يتحرى الحلال حتى اليهود عندهم مايشبه ماركة حلال عند العرب وهي ماركة كوشر يعني في أشياء مايكلونها ونحن أولى نهتم بهذا الامر

ماأقولك إلا موفق لكن خليك حريص فيما تستورد لأن الأكل والنكهات والسناكات تدخل عليها عظام الخنزير وشحومه ولون الحشرة القرمزية والجلاتين مثل المارشميلو والحلويات المطاطية
وترا في ميه فكرة مشروع غيره مدري ليش أخترت الأغذية ربنا يرشدك لما فيه الخير لك

كلمة طيبة 22-04-2019 02:12 PM

شيك عل ذا الرابط يمكن يفيدك أخي
https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=134654

نمر شرقاوي 22-04-2019 06:38 PM

والله يا وخيتي الموضوع صعب صراحه انا اليوم كلمت 30 شركة كلهم قالوا لي اكلنا حلال بس حسيت بالشك شوي طالبين بيانات الاتصال والموقع والتوصيل وحرفيا كلهم يبوت يرسلون لي samples مجانيه فقريت مقطع يوتيوب ذا نصب لانهم ياخذون من قيمة الشحن العاليه اذا مو راح يشحون لك بنفسهم ، وممكن يدبسوك بكمية اذا عندكم معلوماتهم فأنا كمبدتدأ قاعد اجس النبض ، طيب عطيني اقتراح مشروع جديد لو دخله عادي انا موافق والله اهم شيء الحلال والله

أبو عبادي 22-04-2019 07:52 PM

اسعد الله مساكم بكل خير احبتي كيف حالكم

نمر شرقاوي 22-04-2019 08:19 PM

اهلا ابو عبادي طيبين بشرنا عنك

كلمة طيبة 22-04-2019 09:14 PM

منور يا أبو عبادي

مساء الخير على الجميع

كلمة طيبة 22-04-2019 09:16 PM

حالنا زين ياأبو عبادي وعساك زين

أريدك في خدمة عل الخاص أخي وماتقصر ربنا يوفقك

كلمة طيبة 22-04-2019 09:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمر شرقاوي (المشاركة 1368635)
والله يا وخيتي الموضوع صعب صراحه انا اليوم كلمت 30 شركة كلهم قالوا لي اكلنا حلال بس حسيت بالشك شوي طالبين بيانات الاتصال والموقع والتوصيل وحرفيا كلهم يبوت يرسلون لي samples مجانيه فقريت مقطع يوتيوب ذا نصب لانهم ياخذون من قيمة الشحن العاليه اذا مو راح يشحون لك بنفسهم ، وممكن يدبسوك بكمية اذا عندكم معلوماتهم فأنا كمبدتدأ قاعد اجس النبض ، طيب عطيني اقتراح مشروع جديد لو دخله عادي انا موافق والله اهم شيء الحلال والله

30 شركة يانمر كثير وفعلا أنك رجال ماتضيع وقت ... الله يوفقك ويسعدك صدقني تستاهل أحسن الدعوات
أنا ماأعرف أيش المعقول في نظرك لكن لاحظت أن المشاريع المؤثرة في مشاعر الناس لها شعبية زينة
في مشاريع رائجة مثل هدايا حفلات التخرج أو تزيينات الحفلات أو المناسبات و هدايا الزواج والعرس وغيره ممكن تستورد الخامات وتبيع للأفراد والمتاجر
عندنا الشباب ممكن يعمل بفوود ترك أو عربة طعام مدري عنكم صراحة الوضع يختلف أظن ... الإستيراد زين سواءا ملابس أو أدوات المطبخ .. كلا بمايراه ..
وأنا آسفه لو أزعجتك بكلامي أخي نمر ترا أنا أريد لك الخير وكلامي دفش الحاصل ربنا ربنا ييسرلك الخير

نمر شرقاوي 22-04-2019 09:51 PM

مافي مشاكل اذا لقيت اكل كويس ومجرب بستمر بس حاليا انا دي اللي اجس النبض للسوق عارفه انتي وش اقصد اشوف تعامل شركات والشحن بس والله تحس في لعبه كلهم يقولون اكلنا حلال وفي عينات مجانيه بس الشحن الغالي عليك

كلمة طيبة 22-04-2019 10:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمر شرقاوي (المشاركة 1368705)
مافي مشاكل اذا لقيت اكل كويس ومجرب بستمر بس حاليا انا دي اللي اجس النبض للسوق عارفه انتي وش اقصد اشوف تعامل شركات والشحن بس والله تحس في لعبه كلهم يقولون اكلنا حلال وفي عينات مجانيه بس الشحن الغالي عليك

الله يرشدك لما فيه الخير أخي فاهمتك أخي بعض ذولا زي مايتخلصون من بضاعة في المخازن ولايخسرون شيء , وزد عل صناعة الغذاء صناعة مواد التجميل والخنزير فيها ههه
أقول أخي ترا منا من أهلي يراسل شركات الأغذية الغربية والعرب عل صفحاتهم والحاصل ممكن يتملص البعض ويقول المكون المكتوب هو الموجود في العلبة ولاتحصل عل معلومات أخرى وغيرهم عرب عن جهل يستوردون المكونات ويسوون مصانع كب هذا عل ذا و يعلبونه ويقول صنع في ( أسم البلد ) وهذة صناعة من بلاد عربية موثوقة وناكل عن جهل لكن الحين لاااا صرت اقرأ المنتج قبل الشراء و أكل خضروات وفواكهة .. ماأقول إلا أنتشر الغش ... أستخير ركعتين وفكر زين عسى تنحل وتفرج ..

أبو عبادي 23-04-2019 12:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمر شرقاوي (المشاركة 1368660)
اهلا ابو عبادي طيبين بشرنا عنك

حياك الله أخوي نمر الله يسلمك ويشرح صدرك للخير ويرزقك 🤲🏼🌹

أبو عبادي 23-04-2019 12:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1368694)
منور يا أبو عبادي

مساء الخير على الجميع

حياك الله اختي النور نورك ي كلمة طيبة
والله يبارك فيك 🌹

أبو عبادي 23-04-2019 12:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1368695)
حالنا زين ياأبو عبادي وعساك زين

أريدك في خدمة عل الخاص أخي وماتقصر ربنا يوفقك

الحمد لله الأمور طيبة، تم ي الغالية كما طلبت بارك الله فيك ونفع بك أينما كنت 🤲🏼🌹

تقهويتك مواجع 23-04-2019 09:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1367852)
مرحببا اختي الكريمة 🌹
الله يشفيك يارب ويرفع عنك ي اختي فعلاً شعور الفراغ والافكار ممل، ولو بيدك شغلة تتركها بسبب تسلطه☹️، الله يفرج همك ي اختي تقهويتك شدي الهمة واصبري والزم الإستغفار ربي ييجعل لك من كل هم فرج ومن كل ضيق مخرج آمين يارب العالمين أجمعين 🤲🏼🤲🏼🌹

امين يارب جميعا مااخفي عليك كل مالزمت الاستغفار والصلاة يزيد معاي ماغير اسمع صوت يقولي اخر شي بتسويه وكذا يلاحقني من مكان لمكان حتى استغفر الله لما اقوم من النوم احيانا احس في ثقل على صدري مخي من جد مو راضي يسكت ابد
يارب اشفينا جميعا وطول بأعمارنا على طاعة والعمل الحسن

كلمة طيبة 23-04-2019 09:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1368752)
الحمد لله الأمور طيبة، تم ي الغالية كما طلبت بارك الله فيك ونفع بك أينما كنت 🤲🏼🌹

دوم الخير والعافية ... شكراااا الله يبارك فيك ويسعدك مراقب متواضع والمتواضع سيد قومه ربنا يعلي قدرك ويرزقك ماتتمناه 🌹

تقهويتك مواجع 23-04-2019 09:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1367880)
الله يعينك أختي هي فترة وتمر لاتتحملي فيها كثير ربنا يرزقك الشفاء ويريح قلبك من هالوسواس حاولي تقرأين أكثر
القراءة مثل الصابون تزيل الشوائب والوسواس تخليك منشغلة تخلصين الكتاب ووش السالفة وتنسين الوسواس
نصيحتي روحي المكتبة وأشتري كتب مفيدة وجميلة القراءة ممتازة ماأمدح عليها تنظم نومك وتزيل توترك وتفيدك ربنا يخفف عليك

مثل الخزرجي مسوي نقاط 1و2 و3 ... الحاصل هذا عيبي أدقق ههه
مررها ...

الله خير حافظ أختي ربنا يحفظك ... لا أختلف معك هنا يوم له عشرة لك .. زين وزين الزين ههه

عندي كتب واقرى احيانا يشتت عقلي حتى لما اتفرج والهي نفسي برضو يشتت عقلي نوم حاليا احسن من قبل صار يخوفني ليش تنامين كثير لان انا عندي ارق من زمان وماانام كويس واواصل باليومين وكذا ولما يبدء يوسوس مايفك الله يكفينا شره جميعا ويشفينا عاجلا غير آجل
جزاك الله خيرا اختي

كلمة طيبة 23-04-2019 10:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع (المشاركة 1368789)

عندي كتب واقرى احيانا يشتت عقلي حتى لما اتفرج والهي نفسي برضو يشتت عقلي نوم حاليا احسن من قبل صار يخوفني ليش تنامين كثير لان انا عندي ارق من زمان وماانام كويس واواصل باليومين وكذا ولما يبدء يوسوس مايفك الله يكفينا شره جميعا ويشفينا عاجلا غير آجل
جزاك الله خيرا اختي

أهلا بالقهوة وريحة القهوة وأهل القهوة بعد ... منورة أختي .. أمس شفت جزء من مقطع فيديو لدكتور أستضافوه عل قناة تلفزيونية عربية لكن المقطع بالنت الحاصل الحلقة كا يتكلم عن الوسواس وقال الدكتور بمامعناه لما يجي الوسواس ويزيد القلق والتتوتر ولما يزيد القلق قدرتك على التعامل مع الوسواس تقل وهكذا يحصل تصاعد للوسواس والقلق ... ولهذا كلما كنت هادىء بيقل القلق ويقل الوسواس لأن قدرتك مع الواسوس تكون أكثر أختي ..
النوم زين لو تنامين 10 ساعات لاتقلقين من الوسواس نامي وأشبعي نوم لأن قلة النوم يزيد القلق والتوتر وهو يريدك متوترة ونومك قليل عشان يزعجك بالوسواس ... آمين أختي ربنا يرزقك راحة البال ...

كلمة طيبة 23-04-2019 10:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع (المشاركة 1368785)

امين يارب جميعا مااخفي عليك كل مالزمت الاستغفار والصلاة يزيد معاي ماغير اسمع صوت يقولي اخر شي بتسويه وكذا يلاحقني من مكان لمكان حتى استغفر الله لما اقوم من النوم احيانا احس في ثقل على صدري مخي من جد مو راضي يسكت ابد

الله يزيدك من نعيم الأستغفار ماشاء الله عليك وترا لو قال لك آخر شيء بتسويه عطيه ظهرك مايعرف الغيب ويفتي فيه وقول له لو آن آخر شيء فهذا بشرى خير مو شر .. وليه الخوف ..
الوسواس لص يسرق منك الراحة واللحظات المباركة لاتسمحي له و ليس له عليك سلطان وحاولي تسمعي سورة الأنفال والحشر والشرح وإن شاء الله يخف الثقل .. والواسوس
آمين .. ربنا يرزقك العافية ..

تقهويتك مواجع 23-04-2019 11:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1368791)
أهلا بالقهوة وريحة القهوة وأهل القهوة بعد ... منورة أختي .. أمس شفت جزء من مقطع فيديو لدكتور أستضافوه عل قناة تلفزيونية عربية لكن المقطع بالنت الحاصل الحلقة كا يتكلم عن الوسواس وقال الدكتور بمامعناه لما يجي الوسواس ويزيد القلق والتتوتر ولما يزيد القلق قدرتك على التعامل مع الوسواس تقل وهكذا يحصل تصاعد للوسواس والقلق ... ولهذا كلما كنت هادىء بيقل القلق ويقل الوسواس لأن قدرتك مع الواسوس تكون أكثر أختي ..
النوم زين لو تنامين 10 ساعات لاتقلقين من الوسواس نامي وأشبعي نوم لأن قلة النوم يزيد القلق والتوتر وهو يريدك متوترة ونومك قليل عشان يزعجك بالوسواس ... آمين أختي ربنا يرزقك راحة البال ...

هلابك يااختي كلمة طيبة جعل حياتك دوم بخير وطيب انا دايم اسمع لدكاترة وكذا واقرا عن المواضيع المتعلقة بحالتنا واعرف ومتأكدة انها وسواس ورغم ذلك احيانا انتكس واستسلم برغم كل محاولات الصمود لكن مانقول الا الحمدلله

تقهويتك مواجع 23-04-2019 11:17 AM

اقتباس:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1368792)
الله يزيدك من نعيم الأستغفار ماشاء الله عليك وترا لو قال لك آخر شيء بتسويه عطيه ظهرك مايعرف الغيب ويفتي فيه وقول له لو آن آخر شيء فهذا بشرى خير مو شر .. وليه الخوف ..
الوسواس لص يسرق منك الراحة واللحظات المباركة لاتسمحي له و ليس له عليك سلطان وحاولي تسمعي سورة الأنفال والحشر والشرح وإن شاء الله يخف الثقل .. والواسوس
آمين .. ربنا يرزقك العافية ..

امين يارب جميعا اي ادري ياختي بس هو يصير وسوس لي اي تسوين خير بتموتين وكذا عشان كذا يبدء الخوف بداخلي ومرات اقدر اكمل ومرات اترك الي بيدي عشان اثبت عكس كلامه والله يهدينا ويثبتنا على طاعته

حجر الصوان 23-04-2019 05:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع (المشاركة 1368785)

نعم قد يزيد بالاستمرار بالطاعه لانه قد يقول لك انت لماذا تصلين وتدعين هكذا انت ستموتين انت في أصلح ايامك لعلها آخرتك ، نصيحه لا تناقشيه ابدا ،، واستمر فالطاعه لان الفعل القسري والانصياع للوسواس هو ترك الطاعه هذه او التقليل منها .. انا عندما تأتيني هذه الحاله اقرأ الآيات التي فيها عن علم الغيب فارتاح انا لا اعلم الغيب ولا اعلم متى آخر أيامي وكيف ستكون ، المشكله اننا نعرف انه هذا وسواس لكن نخاف هههههه اتصور بالتكرار والتركيز سنتخلص شيئا فشيئا من الخوف بإذن الله .. انا وسواسي معقد مجمعة وسواس ومحفزات في وسواس واحد ولكن الحمدلله حمدا طيبا على كل شي سنتغلب عليه بإذن الله

حجر الصوان 23-04-2019 05:09 PM

اقتباس:

الجملة التي كتبتيها بالأزرق سأنقشها بماء الذهب ،، فعلا شكرا على الفائدة يا كلمة يا طيبه 🌹

شخص ماء 23-04-2019 06:57 PM

اااااخ رجع الوسواس اشد من قبل حالتي سيئة جدا جدا ياعالم
بعد ما كتبت موضوع اني تحسنت حصلتلي انتكاسه
وش الحل يابشر مع المعاناه هذي
اقسم بجلال الله اني افكر بالانتحار من بشاعة الوسواس وتسلطه
تسكرت الدنيا بوجهي انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل
عارفه ان شكواي هذي ما منها فايده بس للفضفضه عشان ارتاح شوي
تحملت فوق طاقتي وعزة الله .. اللهم انظر لحالي بنظرة رحمة

حجر الصوان 23-04-2019 07:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء (المشاركة 1368846)
تسكرت الدنيا بوجهي انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل

مرحبا شخص ماء اهلًا اهلًا .. نعم قرأت موضوعك السابق عادي جدا ان تحصل الانتكاسة بالعكس طبيعي والانتكاسه غالبا تحصل في منطقة متقدمه للعلاج ومافي مشكله انه تكتب موضوع انك تحسنت وبعدها تنتكس انت بشر انت إنسان كل يوم نحن في حال عليك ان تتعامل مع الانتكاسة بتقبل نعم تقبلها قل نعم انتكست مثلا وعادي سأعيش نص ساعه منتكس قليلا او ساعه او يوم أقصى شي أسبوع وبعدها سأعيد التركيز وسأرجع ولن انتكس مره اخرى .. طبيعي جدا لا تخف ولا تجزع وبالعكس اكتب موضوع لماذا انتكست وماذا تشعر وما هو وسواسك .. صدقني سيزول بالتدريج انا اشعر بتحسن الصباح انام بخوف المساء الامور طيبه .. ومن يتصبر يصبره الله ولا تسخط ابدا .. صدقني سيزول .. هل تمارس الرياضه ؟

سَـن كَـولآ 23-04-2019 07:29 PM

الوسواس بالنسبه لي أرحم من الإكتئاب

مع إن إلي عندي عسر مزاج لا يرقى إلا مستوى الإكتئاب الحقيقي

( من لم يذق طعم الإكتئاب , لم يذق طعم المرض النفسي على حقيقته )

هذي عباره ألفتها على السريع ههههههههه

عموماً الوسواس عندي مستقر والحمدلله

أفكار تروح وأفكار تجي وعايشين

الأفعال القهريه ماعندي مشكله فيها

المشكله في الأفكار التسلطيه

ياصبر أيوب

مو أيوب الي عندنا بالمنتدى , قصدي أيوب عليه السلام |

حجر الصوان 23-04-2019 07:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سَـن كَـولآ (المشاركة 1368853)
الوسواس بالنسبه لي أرحم من الإكتئاب

مع إن إلي عندي عسر مزاج لا يرقى إلا مستوى الإكتئاب الحقيقي

( من لم يذق طعم الإكتئاب , لم يذق طعم المرض النفسي على حقيقته )

هذي عباره ألفتها على السريع ههههههههه

عموماً الوسواس عندي مستقر والحمدلله

أفكار تروح وأفكار تجي وعايشين

الأفعال القهريه ماعندي مشكله فيها

المشكله في الأفكار التسلطيه

ياصبر أيوب

مو أيوب الي عندنا بالمنتدى , قصدي أيوب عليه السلام |

هههههههههههههههههههههه ضحكتني الله يسعدك ويشفيك يارب .. المقوله خطيره جدا .. لا أبشرك ذقنا الاكتئاب مر علينا اول ايّام الوسواس مرور ن ليس مرور الكرام مرور الكلاب عفوا على هذه الكلمه لكن كان مثل الكلب المسعور افقدني طعم الحياه لا ضحك ولا شيء .. بعدين سيطرت عليه لانه بس ضربتين فالرأس توجع وسواس واكتئاب اثنين مع بعض لا .. واحد واحد رجاء بالدور هههههههه حتى الوسواس اللي فيني أراد انا يتحول وسواس وضوء وصلاه صفعته يكفيني وسواس الموت ما اقبل إضافات اخرى

سيرينو 23-04-2019 08:27 PM

اختي حجر الصوان وش الافكار اللي تجيك من وسواس الموت لو سمحتِ

وانا اليوم جاتني افكار وسواسية من الصباح وطنشتها
وشوية اعوذ بالله جات ببالي فكرة خوف من رمضان اعتقد اغلب الموسوسين فكروا فيها
بس جاني خوف ورعععب واحاول اقاوم واستمر على تطنيشي
بس الافكار هذي اللي قد مانطنشها مستمرة ايش سببها كيف نعالجها سلوكيا؟
وهل عندكم وساوس من قرب رمضان؟

حجر الصوان 23-04-2019 08:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيرينو (المشاركة 1368865)
اختي حجر الصوان وش الافكار اللي تجيك من وسواس الموت لو سمحتِ

وانا اليوم جاتني افكار وسواسية من الصباح وطنشتها
وشوية اعوذ بالله جات ببالي فكرة خوف من رمضان اعتقد اغلب الموسوسين فكروا فيها
بس جاني خوف ورعععب واحاول اقاوم واستمر على تطنيشي
بس الافكار هذي اللي قد مانطنشها مستمرة ايش سببها كيف نعالجها سلوكيا؟
وهل عندكم وساوس من قرب رمضان؟

مرحبا سيرينو الافكار التي تأتيني هي الشعور بالموت والاجل ( استغفرالله العلم عند الله ) ، وانه أتاني عشان يصفيني من الذنوب هههههه ( كلام فاضي ) لكن يارب اتجاهله ، واما بالنسبة عن رمضان اسأليني عن شعبان قبل أن يدخل شعبان حصلي فلم هندي وخفت من الموت وربطته بشهر شعبان لماذا لا اعرف وخفت والان يقول لي رمضان ع الابواب وان لم يكن رمضان العيد ع فكره انا اكتب وانا موسوسه ولكن سأتجاهل ، الافكار التي تأتيني أيضا أخاف من فعل الخير لانه يقول لي لماذا تفعلين الخير كثيرا هل هذه آخر أيامك ؟؟ هههه ، أخاف أحيانا من الطمأنينه عندما يزول الوسواس قليلا اقول لماذا زال !!! نعم انها هذه الصحوه سيحدث بعدها مكروه هههه اخاف من اي شي جديد أفعله أقول ليش انا اليوم مزاجي طيب !! مثلا اشمعنا اليوم شاركت كثير في المنتدى .. اخاف من قيادة السيارة لمسافات طويلة لأنه دماغي يقوم بالعرض السينمائي لكل حوادث السيارات والوفيات ولكن تغلبت على هذه النقطة وقدت السيارة من منطقة لأخرى لأنه يجب أوصل خالتي لا يوجد خيار كان يوم خرافي ارتفع الوسواس عندي وتزلزلت ولكن كتمت ولم أظهر ذلك .. أخاف من الاخبار في السوشال ميديا كثيرا واي خبر وفاه اربطه فيني وانتكس ولكن احاول السيطرة لانني في هذه الفترة لا اريد ازعاج أهلي .. اخاف من الخروج مع صديقاتي ودائما يأتيتي شعور يجب أن أكون في المنزل فترة طويلة .. أخاف من النوم هههههههه لذلك بعد الاذكار والقرآن أضع فيديوات ممتعه ومفيدة او محاضرات واستمع .. يأتيني شعور بأن شعوري جدا حقيقي واخاف ايضا وهنا أقول للوسواس تعال يا حبيبي تعال أنت واطفالك والشعور الحقيقي هذا وبعدها لا اتجاوب معه فقد اجعله يأتي وأقوم بإكراه نفسي وصرفها لأي فعل آخر .. أجبرت نفسي على ممارسة الرياضه ولها اثر عجيييييييب ولكن اثناء الرياضه كانت تأتيني بعض المخاوف اتجاهلها .. اخاف من يوم الجمعة كثيرا لانها جمعت الأهل واحس بالضياع واختلال الآنيه بين صراخ الأطفال ولكن اجبر نفسي على الجلوس بين صراخهم .. اما بالنسبة للخوف من رمضان عادي الوسواس يبحث عن محفز وعن أحداث وايام خاصه ليربط نفسه بقوه فيها تجاهليه وقولي اللهم بلغني رمضان انا افعل ذلك .. انا شخصيا في حرب مع الوسواس احاربه بسورة البقره ولها اثر عجيببب انا لو ما كنت اقرأ البقرة اعتقد سأكون مستقيله من عملي الآن أو في مستشفى المجانين ولكن هذه السورة اعادت توازن كبير لي .. نصيحة هذه حرب خوضيها بجميع الأسلحة نعم أعرف انه صعب واحس يشعور الخوف الذي فيكي لانه فيني وانا اكتب ولكن سأخوض حرب وانا ارتعش ولا اجعل العدو هذا يأكلني ( اللهم صبرني )

سيرينو 23-04-2019 09:26 PM

انا الافكار عن خوف من رمضان والعيد كانت تجيني بس تخلصت من الخوف وصرت عادي اتكلم عن احتياجات العيد ورمضان
بس اليوم فكرت في حاحات بخصوص العيد وجاتني فكرة تخوووف ف اللي خوفني انو انا ماكنت اخاف ليه رجعت اخاف

كلمة طيبة 23-04-2019 10:28 PM

مساء الخير .. منورين جميعا أخواني وأخواتي

كلمة طيبة 23-04-2019 11:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع (المشاركة 1368795)
هلابك يااختي كلمة طيبة جعل حياتك دوم بخير وطيب انا دايم اسمع لدكاترة وكذا واقرا عن المواضيع المتعلقة بحالتنا واعرف ومتأكدة انها وسواس ورغم ذلك احيانا انتكس واستسلم برغم كل محاولات الصمود لكن مانقول الا الحمدلله

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع (المشاركة 1368796)
امين يارب جميعا اي ادري ياختي بس هو يصير وسوس لي اي تسوين خير بتموتين وكذا عشان كذا يبدء الخوف بداخلي ومرات اقدر اكمل ومرات اترك الي بيدي عشان اثبت عكس كلامه والله يهدينا ويثبتنا على طاعته

وياك الخير ياوجه الخير ... فاهمة عليك أختي ضروري الوسواس يريد مقاومة لكن لاتضيعين وقتك في المقاومة الكلامية ورد الفكرة بالفكرة .. أنا لو قلت لك بعطيك سيارة هل بتتفاعلين نعم شوي وممكن ماتصدقيني لكن لو قلت لك هذة مفتاح السيارة وهي مركونة تحت عل طول تبدأين تتفاعلين بشكل أحسن وكذا الفكرة لاتساوي شيئاً مقابل العمل والواحد يحاول يشغل وقته بمافيد والواسواس يخف شوي شوي لين يروح نهائي إن شاء الله

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان (المشاركة 1368828)
الجملة التي كتبتيها بالأزرق سأنقشها بماء الذهب ،، فعلا شكرا على الفائدة يا كلمة يا طيبه 🌹

الله يجبر خاطرك أختي الغالية هذة عبارة قالها دكتور واضح أنه ذو علم وأنا نقلتها فقط وتسلمين 🌹

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء (المشاركة 1368846)

أختي الله يخفف عليك معاناتك أدري معاناة الوسواس ماهي بهينة أبد الله يفرج عنك أختي الغالية هذا من صريح الأيمان وأبتلاء فأصبري
أنت جربت علاج وعلاج الحاصل أنا أقول لك اسمعي هذة السور حتى لو تجيك وسواس حاولي تسمعين من 3 أيام الى أسبوع
السورة هي الأنفال والحشر والشرح 3 سور خليها معك مكررة أسمعيها عبر الجوال من صوت هادىء مثل ماهر المعقيلي
في البداية قد تجيك ضيق ولاتبغين تكملين والوسواس تزيد لكن مع 2 و3 مرة شوفي النتيجة بنفسك
عطي نفسك فرصة تجربين وتكشتفين ... صدقيني قد تنقلب الأمور ويأتي الفرج بإذنه تعالى ...

وبعد أسمعي رقية الحسد ... والعين ..
والله يعافيك ويرزقك الشفاء عاجل غير آجل أختي الغالية ..

لوليتا دايت 24-04-2019 02:02 AM

السلام عليكم
كيفكم أتمنى تكونوا جميعا بخير وصحة
شكرا عالسؤال ابو عبادي انا فترة اختبارات عشان كده شوية مختفية
طبعا بخصوص الوسواس لابد مايجيني بس احاول أتغاضى واخرج واطلع واسوي نفس اللي كنت بسويه قبل الوسواس .. يعني اجي ارتب بيتي يقولي الوسواس ليش تتعبي نفسك وانتي حتمرضي ولا تموتي اطنش واكمللل احاول مااستسلم ،، انا نفسي اعرف ايش هيه بوادر الشفاء من الوسواس؟!

أبو عبادي 24-04-2019 02:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا دايت (المشاركة 1368938)
السلام عليكم
طبعا بخصوص الوسواس لابد مايجيني بس احاول أتغاضى واخرج واطلع واسوي نفس اللي كنت بسويه قبل الوسواس .. يعني اجي ارتب بيتي يقولي الوسواس ليش تتعبي نفسك وانتي حتمرضي ولا تموتي اطنش واكمللل احاول مااستسلم ،، انا نفسي اعرف ايش هيه بوادر الشفاء من الوسواس؟!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا وغلا لوليتا كيف حالك 😔
الحمد لله على السلامة صراحة إستغربت عدم وجودك، بس الحمد لله إنك بخير، كيف الإختبارات وادائك فيها؟
ماعليك دي الأفكار المعتادة منه قليل الحيا 😅، الوسواس يحتاج علاج ي لوليتا والله امره بسيط لا تتركي نفسك معذبه بسببه.

تقهويتك مواجع 24-04-2019 03:31 AM

باذن الله تعالى والله يشفينا عاجلا غير آجل🌸

أبو عبادي 24-04-2019 03:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع (المشاركة 1368955)
باذن الله تعالى والله يشفينا عاجلا غير آجل🌸

اللهم آمين جميعاً يارب 🤲 ي أختي تقهويتك 🌹

تقهويتك مواجع 24-04-2019 03:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا دايت (المشاركة 1368938)
السلام عليكم

وعليكم السلام والرحمة
الحمدلله انك بخير والله يوفقك وتنجحين يارب🌸
ممتاز الله يوفقك لاتستسلمين له كلنا نقاوم ونقاوم عشان مانضعف له

تقهويتك مواجع 24-04-2019 03:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان (المشاركة 1368825)
نعم قد يزيد بالاستمرار بالطاعه لانه قد يقول لك انت لماذا تصلين وتدعين هكذا انت ستموتين انت في أصلح ايامك لعلها آخرتك ، نصيحه لا تناقشيه ابدا ،، واستمر فالطاعه لان الفعل القسري والانصياع للوسواس هو ترك الطاعه هذه او التقليل منها .. انا عندما تأتيني هذه الحاله اقرأ الآيات التي فيها عن علم الغيب فارتاح انا لا اعلم الغيب ولا اعلم متى آخر أيامي وكيف ستكون ، المشكله اننا نعرف انه هذا وسواس لكن نخاف هههههه اتصور بالتكرار والتركيز سنتخلص شيئا فشيئا من الخوف بإذن الله .. انا وسواسي معقد مجمعة وسواس ومحفزات في وسواس واحد ولكن الحمدلله حمدا طيبا على كل شي سنتغلب عليه بإذن الله

بالضبط هذا الي يصير معاي وصدقت نعرف انه كلها اوهام لكن بغير ارادتنا تصيطر علينا وترهق نفسنا وتتعبنا هالوساوس

حجر الصوان 24-04-2019 09:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيرينو (المشاركة 1368876)
انا الافكار عن خوف من رمضان والعيد كانت تجيني بس تخلصت من الخوف وصرت عادي اتكلم عن احتياجات العيد ورمضان
بس اليوم فكرت في حاحات بخصوص العيد وجاتني فكرة تخوووف ف اللي خوفني انو انا ماكنت اخاف ليه رجعت اخاف

سيرينو عزيزتي تعرفين لماذا انتي تخافين من شي لم تخافي منه قبل لأن دماغك الان متعود ع الوسواس !! وهو لا يفهم وعندما اقول الدماغ هو الجزء الأصم الامعه وليس العقل وهذا فيه تفصيل .. انتي تجاوبتي مع الوسواس وأصبح وسواس قهري فدماغك يعيش في حالة إنذار مستمر ويهيئ لك كل المحفزات ويقوم بإرسال إشارات خطأ وأنتي تتجاوبين .. مثال : كان يخوفك من رمضان وانتي تتجاوبين ويوجد خفقان والخ بعدها اوقفتي هذا الخوف الدماغ لا يفهم يأتي لك بالعيد بعدها ستقفين هو متعود ع ارسال إنذارات بعدها مثلا سيقول لك خافي من الطائره وانت لم تكوني تخافي منها مسبقا وبعدها تقولين لا لن أوسوس في ذلك يأتي بمحفز اخر لانه الدماغ متعود ان يفرز هرمون الخوف الاندرلاين يوميا بمعدل معين وانتي لا تتجاوبين فيبحث عن أي خبيئة فالعقل الباطن ويستحضرها وكلها إشارات خطأ .. الحل هو الفطام افطمي الفكره لانها جايه من الدماغ من الجزء الذي لا يفهم اللي متعود يخاف لانك كنت صديقته تتجاوبين معه .. الان اوقفيه .. نصيحه اذهبي واشتري مستلزمات العيد اعرف صعب وشي مخيف لكن اذهبي الدماغ سيقف في ذهول هذه ماذا تفعل انها لا تخاف !! سيحاول مره اخرى وبعدها سيتوقف انا اعرف الكلام سهل و التطبيق صعب ولكن ما المانع التجربه والفشل هذا حالي هههههه ع فكره علاج وسواسنا أيضا هو الضحك عند قدوم الوسواس الدماغ يفرز اندراليين للخوف وانتي تضحكين يحصل تشتت كبير للدماغ فيخنس ويخرس

سيرينو 24-04-2019 09:41 AM

شكرا حجر الصوان
طيب انا عندي شغلة اخاف من اي كلمة احد يقولها زي اذا عشنا نسوي كذا او اذا ربي احيانا نسوي الشي الفلاني اقعد خايفة مرة
وكمان اي موعد مستقبلي يجيني خوف منه
احد يعاني من الاشياء هذي زيي

لوليتا دايت 24-04-2019 10:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1368942)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا وغلا لوليتا كيف حالك 😔
الحمد لله على السلامة صراحة إستغربت عدم وجودك، بس الحمد لله إنك بخير، كيف الإختبارات وادائك فيها؟
ماعليك دي الأفكار المعتادة منه قليل الحيا 😅، الوسواس يحتاج علاج ي لوليتا والله امره بسيط لا تتركي نفسك معذبه بسببه.

الحمدلله يارب ماشي الحال
والله ابو عبادي انا ماكنت رافضة الأدوية اذا هيهً حل بس ترددت لما عرفت انها ماتخلص من الموضوع ،، انت عارف كان وسواسي اكثر شي الموت دحين الحمدلله راح دا الوسواس شغالة مع وسواس الأمراض وافكار سلبية ،،

الساعة الآن 04:34 PM