نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تعالوا نفضفض لبعض واتمنى الكل يشارك. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=119875)

أبو عبادي 26-06-2019 01:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا دايت (المشاركة 1376252)
الحمدلله بس ودي أتخلص من الوسواس تماما متعب والله😭

الله يشفيك يارب ويرفع عنك 😢
اي والله عذاب الله يصبرنا 🙁

أبو عبادي 26-06-2019 01:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا دايت (المشاركة 1376253)
بسالكم احيانا لما اكون مبسوطة او جالسة برة مع صحباتي تجيني افكار سيئة وأتخيل نفسي فيها ،، ونفسي تنسد وإذا الخطة نروح على سوق او مكان تاني اتنكد وأبغى البيت ،، انا الحمدلله تخلصت من الهلع بس باقي الافكار والوسواس اللي يوترني

اي بالضبط ي لوليتا هذا تخصصه تنكيد وتخريب كل المود الله المستعان 😞، بأي لحظة تظلم الدنيا بعينك ووقت مايخف ترجع الأمور لطبيعتها 😫

أبو عبادي 26-06-2019 01:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا دايت (المشاركة 1376254)
فين حجر والله انشغلت عليها مرررة

كلنا انشغلنا عليها والله 😔 استودعناها الله الذي لاتضيع ودائعه

أبو عبادي 26-06-2019 01:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحميد غريب (المشاركة 1376257)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
هل ممكن افادة من مرضى وسواس المرض
انا اتحسس جدا من سيرة الامراض وخصوصا الامراض الخطيرة وعندما اتصفح على الفيس بوك يصادفنى كثيرا سيرة الامراض وعندما اسمع عن موت احد ما اتتبع اخباره كيف مات وعندما ارى انه مات بمرض خطير ينقبض قلبى واظل فى دوامة وسواس صعبه جدا واحس ببعض الراحه الخفيه التى لاادرى سببها هل هذا الامر متعارف عليه بين مرضى الوسواس ام انه شئ خاص بى وحدى..اشعر مع هجمة الخوف والوسواس بان العالم اضيق من خرم الابره لقد شلنى الوسواس تماما ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم

هذا وسواس اخوي عبدالحميد الله يعافيك ويعافينا، هل زرت طبيب نفسي قبل كذا؟

أبو عبادي 26-06-2019 02:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا دايت (المشاركة 1376261)
فينكم احس أني مخنوووقة ومتضايقة مرررة

الف سلامة عليك 😫
بإيش حاسة؟

أبو عبادي 26-06-2019 02:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا دايت (المشاركة 1376262)
ياجماعة انا لاحظت انه القهوة تزيدلي الوسواس ايش الفكرة ماعرف

طبيعي بس نوع القهوة الي تشربيه إيش؟ أنا عندي الحل 😏

أبو عبادي 26-06-2019 02:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا دايت (المشاركة 1376265)
مافي احد؟!

انا موقود 😊✋

أبو عبادي 26-06-2019 09:12 PM

فينكم طفشتوني 😒

كلمة طيبة 27-06-2019 06:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1376358)
فينكم طفشتوني 😒

فيس يضحك .. وأنا بعد

مساء الخير على الجميع

كلمة طيبة 27-06-2019 07:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا دايت (المشاركة 1376253)
بسالكم احيانا لما اكون مبسوطة او جالسة برة مع صحباتي تجيني افكار سيئة وأتخيل نفسي فيها ،، ونفسي تنسد وإذا الخطة نروح على سوق او مكان تاني اتنكد وأبغى البيت ،، انا الحمدلله تخلصت من الهلع بس باقي الافكار والوسواس اللي يوترني

لو مو شايفك نفسك في مكان زين من خلال تفكيرك يعني تفكير سلبي تجاه نفسك الأفكار السيئة تجيك .. ومتى ماتقبلتي نفسك وتأقلمتي مع ظروفك الحالية وأعتبرتيها مؤقتة وأن القادم أجمل تبدأ الأفكار الأيجابية تحسن نفسيتك
وتقل وتختفي الأفكار السيئة بإذن الله .. وحتى لو جائتك تعرفين أنها فكرة وهمية مؤقتة .. فمتى ماعرفتي كيف تتعاملين مع هالأفكار تقل معاناتك وصراعك مع الوسواس .. وتعرفين السيارة العالقة في الزحام وحد من حركتها ..مصير الخط يفضى وترجع تقطع الطريق بدون معوقات .. فتعاملي مع الوسواس أنه فكرة كذابة وحاولي تجاهلها والإنشغال بالذكر والفرار الى الله حيث ستشعرين بالامان والراحة وتقل الوسواس .. ومثل ماتخلصتي من الهلع بإذن الله ربنا يكتبلك الراحة من المعاناة مع الوسواس .. وتفيدين أخوتك بتجربتك .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا دايت (المشاركة 1376254)
فين حجر والله انشغلت عليها مرررة

مثل مابيقولوا في الشعر ..

وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحميد غريب (المشاركة 1376257)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
هل ممكن افادة من مرضى وسواس المرض
انا اتحسس جدا من سيرة الامراض وخصوصا الامراض الخطيرة وعندما اتصفح على الفيس بوك يصادفنى كثيرا سيرة الامراض وعندما اسمع عن موت احد ما اتتبع اخباره كيف مات وعندما ارى انه مات بمرض خطير ينقبض قلبى واظل فى دوامة وسواس صعبه جدا واحس ببعض الراحه الخفيه التى لاادرى سببها هل هذا الامر متعارف عليه بين مرضى الوسواس ام انه شئ خاص بى وحدى..اشعر مع هجمة الخوف والوسواس بان العالم اضيق من خرم الابره لقد شلنى الوسواس تماما ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلاً أخي .. وسواس المرض التوئم الخفي ل وسواس الموت كلاهما يحملان نفس المخاوف .. الخوف من الموت والحاجة لبراهين وطمأنة نفسية قائمة على الأدلة لهذا أنت تتبع تلك الأخبار لتسد مخاوفك
والدود لايهجم إلا على الأخشاب الهشة والتي مر عليها زمن من الدهر وطالتها العوامل الطبيعة حتى تآكلت وكانت غذاءا للدود وهو من الكائنات الضعيفة

التحلي بالأنتباة وتحري المصداقية جزء من العلاج بإذن الله ..

وجرب إذا لاقيت نفسك أمام هالوسواس تكون في غاية الأنتباة وتبدأ تسأل نفسك .. وتحلل حالة الوسواس السابق
يعني تغض نظر عن الوسواس الحالي وتسأل .. من الألف ل الياء .. وتبدأ تتذكر شعورك وأفكارك بالحالة السابقة
وبهذا تحقق أول عنصر وهو الأنتباة ..

أما العنصر الثاني فهو تحري المصداقية .. لما تكون في غاية الأنتباة تبدأ تكتشف كذب الوسواس ..

ولأن وسواس الأمراض لايتوقف مالم يتوقف المرء بالأستجابة له ..
فقد تمر عليك أكثر من مرض ومن حالة .. وفي كل مرة تكون في غاية الانتباة وتتذكر الحالة السابقة وتكشف كذبها
يتزايد لديك الشعور الراسخ بأنه لن يضرك وسواس وأن الضر والنفع بأمر الله وأن الخوف من الله أمان

سيتحقق العنصر الثاني وهو تحري المصداقية .. وكشف زيف الوسواس
ويقل تصديقك لها .. وتتعامل معها بعقل واعي .. ونفس واثقة بالله وتحسن الظن به ..

وأنصحك بسماع سورتي الشرح والكهف .. والنوم على آية الكرسي قراءة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا دايت (المشاركة 1376262)
ياجماعة انا لاحظت انه القهوة تزيدلي الوسواس ايش الفكرة ماعرف

القهوة منبه وطبيعي تزيد النشاط الفكري ..

كلمة طيبة 27-06-2019 09:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1376290)
معليش ي اختي هذا الموضوع اللي ماسكه من رمضان بشعوري تجاه الناس واعراضهم فعلاً مشكلة وفي إزدياد كبير والله 😔 الله المستعان

أعيد وأكرر هالقروب بدونك يأبو عبادي يفقد مكانته
لولا كلماتك ودعمك للآخرين ماذا يمكن أن يحدث ؟ سيهجر المكان ..
السلبية والتشاؤم غلبت .. رجاءا شوية أمل .. كنت أقول مثل ماقلت ياأبو عبادي طفشوتني 😔

نعم أخي قد يكون موقف غريب ولكن الأغرب هو كثرة الحالات ..
مثلا أنا شفت مقطع من فيديو وثائقي .. يعرض حالة تشبه هذة الحالة لبنت أجنبية اللهم لاشماته لأن بجد يكسر الخاطر
وقد يكون هالوسواس من مس أو عين حسوده .. لأن العين منتشرة كثير بالمجتمع وأنت تقول حالات
ولكن لاننسى دعاء الحفظ من العين أخي .. لمن رأى ما يعجبه في غيره يقول ( ماشاء الله تبارك ولاقوة إلا بالله )
ومن لمن يحفظ نفسه من العين بإذن الله ( أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه )
ربنا يشفي ويصلح أحوال العباد ..

والله يعين هالحالات اللي صادفتك أخي الوضع مأساوي لما يكون الموسوس منشغل بنفسه وكأنه بمعزل عن الآخرين ..

شخص ماء 27-06-2019 10:36 PM

عندي سؤال لكم جاوبو عليه بصراحه
وش الشي اللي يخليك لسى متمسك بالحياة؟؟

لاحظت نفسي على شدة وقسوة الظروف واللي مريت فيه الا اني الاحظ اني متمسكه بالحياه .. مع اني شفت منها الويلات
ياترى اللي انتحروا كيف جتهم الشجاعه والقوه يالطيييف
فيه تساؤلات تدور في بالي كثير
لكن ما اقول الا الدعاء المحبب لدي
اللهم احسن عاقبتي في الامور كلها واجرني من خزي الدنيا وعذاب الاخرة.

خطى ثابتة 28-06-2019 01:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء (المشاركة 1376433)

لاحظت نفسي على شدة وقسوة الظروف واللي مريت فيه الا اني الاحظ اني متمسكه بالحياه .. مع اني شفت منها الويلات

الظروف تحد احيان وهذا انا عندي قوه وشجاعه بهالشي .. الله يزيدك تمسك بالحياه اكثر واكثر

اهلا بكم 28-06-2019 07:37 AM

السلام عليكم
كيف حالكم جميعا
بحكي عليكم موقفي انا عندي خوف كبير من العين او الحسد
قبل فترة قريبه شريت سرير ولما نزله العامل كان في واحد واقف شكلو عامل نظافة ويطالع مرررره

انا خفت كثير من نظراته هل تحسوا اني بالغت بالخوف
كرهت السرير مررررة وجزء في بالي انو بعد نظراته لو استخدم السرير
مو كويس لي وان بيحصلي أمور مو كويسه لان ممكن أعجبه هذا السرير
إيش رأيكم حطوا نفسكم مكاني هل يتخافوا ولا إيش

كلمة طيبة 28-06-2019 12:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1376244)
أنا الثانية ..
لي عودة بإذن الله
كل الردود أنحذفت

زمان كان لي أسم شهرة بالبيت وهو الجرد الكبير ..
ليه ..؟ 😂
لأني أخرج من غرفتي أكياس أوراق وعفشي مايخلص ..؟ 😥😂
الحاصل كنت أستهلك كمية من الأوراق تخلي الواحد يستغرب أيه أسوي داخل الغرفة .😑😂
وكنت أكتب وأصارع مع هذيك الأوراق ..وعملية التخلص من الأوراق تاخذ يوم كامل تقريبا
ولازال هالأمر معذبني ورمي الأوراق يأخذ أغلب اليوم إن لم يكن كله ..
وعندي الى الآن أوراق عمرها أكثر من 10 سنين .. ويمكن 15 ماأدري ..يعني تعادل وزنها ذهباً .. 😑😂
ياريت لو في مشتري يتواصل معي عبر أبو عبادي 😂
أمزح😂

وبعد كنت في سن صغير وكانت تستهويني مجلات الأطفال والقصص الملونة وكنت أتابع مجلة عربية معروفة ..
وكانت في الصفحات الأخيرة ألاعب وألغاز ومسابقات .. وبريد الأصدقاء وهوايات الأطفال منها جمع طوابع البريد وغيره وأضافة الى ذلك مسابقة العدد ..
وكنت أتلهف للمشاركة في المجلة في مسابقة المجلة اللي تصدر شهريا 😥
فركبت راسي مرة وقلت أبشارك فكوا وثاقي ..>>,, وبدأت أحل الأسئلة( المحققة كوكو )😂 وخاصة كانت هناك جايزة نقدية مغرية .. وجلست كتبت وعجنتs2
ويوم جيت أرسلها وكنت صغيرة وغشيمة بعد .. رحت البريد أظن الصبح أو الظهر .. الحاصل في جنب الباب الخارجي للبريد شيئين لونهم أصفر يشبون صناديق البريد في بعض الكرتون أظن
الحاصل رميت هالرسالة في واحد منهم ورجعت الدار .. و لاطلع الأسم مع المشاركين في المجلة ولا الفائزين بالجايزة ..
ولازالت الرسالة قابعة داخل صندوق البريد الوهمي لأن بإختصار مو صندوق بريد وإنما زينة خارجية مثل الديكور تابعه للبريد 😂
ولازالت الرسالة قابعة داخل صندوق البريد الوهمي
cry

😑😂

ندوشا 28-06-2019 12:24 PM

السلام عليكم
كيفكم جميعاً ؟
طبعاً انا مثلكم عندي وسواس كل شي بس اللي متعبني هاليومين الأحلام 😥
قبل كنت اول م احلم بحلم على طول اروح افسره بقوقل وانا عارفه انه غلط لكن وش اسوي
تعبت والله احلم حلم ويتنكد يومي كله بسببه😭

كلمة طيبة 28-06-2019 12:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهلا بكم (المشاركة 1376454)
السلام عليكم
كيف حالكم جميعا
بحكي عليكم موقفي انا عندي خوف كبير من العين او الحسد
قبل فترة قريبه شريت سرير ولما نزله العامل كان في واحد واقف شكلو عامل نظافة ويطالع مرررره

انا خفت كثير من نظراته هل تحسوا اني بالغت بالخوف
كرهت السرير مررررة وجزء في بالي انو بعد نظراته لو استخدم السرير
مو كويس لي وان بيحصلي أمور مو كويسه لان ممكن أعجبه هذا السرير
إيش رأيكم حطوا نفسكم مكاني هل يتخافوا ولا إيش

أهلاً بك أختي الغالية .. دخولك على الموقع قليل .. يارب تكون أحوالك طيبة
الحمدلله الجميع بخير إن شاء الله .. منورهـ

شيء طبيعي أختي أي أحد ممكن يتحسس لاتقلقي
العين لاتضر صاحب الشيء ولابيصبك شيء بإذن الله هذة كلها مخاوف
يعني الواحد ممكن يرمي عين على تلفزيون فينكسر لكن مايصيب صاحب التلفزيون شيء

أنا مرات آكل قدام أحد وهو قاعد ماياكل وأجلس ساعة قدام ناس ماوصل طلبهم في الكافتيريا
يعني أقلها يشتهون كأس الليمون البارد في الجو الحار وأنا أجلس آكل ولايصير لي شيء الحمدلله

أقولك هذة مخاوف أختي تروح مع الوقت كلنا نتحسس أحياناً وتمر علينا مثل هالمواقف ومايضرك شيء بإذن الله
لاتكرهين نعمة من نعم الله عليك .. بل أشكريه وأقرأي هالدعاء 3 مرات لو خفت من العين هذا دعاء الحفظ من العين
( أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ) 3 مرات فقط
وأستعملي السرير وأعرفي كلها وسواس بتروح مع الوقت والكثير يعانون منها ويتأقلمون معها ماتضر ولاتنفع وربنا الحافظ

كلمة طيبة 28-06-2019 01:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوشا (المشاركة 1376465)
السلام عليكم
كيفكم جميعاً ؟

وعليكم السلام

أهلاً بك ندوشا
أسمك جميل الله يسعد صاحبه الأسم
منورة القروب ..
نصيحة تفسيرات قوقل ليست صحيحة دائما وكثير منها يحكي في العام
أبتعدي عن تفسير المتصفحات ..
وأنصحك بسماع سورة الشرح والكهف ..
اقتباس:

وسواس الأحلام

1- أسأل نفسك هل هذا حلم مزعج من الشيطان أم رؤيا حقيقة ؟

2- لماذا تخاف ؟ لأنك تظن أنها رؤيا قد تتحقق .

3- كيف تفرق بين الحلم الذي من الشيطان والرؤية ؟

السؤال: للشيخ أبن عثيمين

ما الفرق بين الحلم والرؤيا؟

الجواب:

الشيخ: الفرق بين الحلم والرؤيا؛ أما الحلم من الشيطان ويكون في أمرين: الأمر الأول فيما يكرهه الإنسان،
فإن الشيطان يمثل للنائم ما يكره من أجل أن يحزنه ويغمه، والأمر الثاني في أمر لا يكون له أساس والأصل، بل وهو له ولا وجه له،
ومن ذلك أن رجلاً حدث النبي صلى الله عليه وسلم بأنه رأى في المنام أن رأسه قد قطع وهرب وكيل الرأس، وذهب الرجل يشتد وراء رأسه سعياً،
فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «لا تحدث الناس بتلاعب الشيطان بك في منامك هذا الحلم والحلم من الشيطان».
ويدور على أمرين إما مكروه للإنسان، وإما شيء لا أصل له ولا أساس، وليس معقولاً،
أما الرؤيا فإنها من الله عز وجل، وتكون الرؤية مركزة ومستقيمة، فليست مثل أضغاث الأحلام.

لايخدعك الشيطان ويحزنك

كلمة طيبة 28-06-2019 01:18 PM

موضوع قد يفيد البعض
https://www.nafsany.cc/vb/showthread...69#post1376469

اهلا بكم 28-06-2019 07:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1376466)
أهلاً بك أختي الغالية .. دخولك على الموقع قليل .. يارب تكون أحوالك طيبة
الحمدلله الجميع بخير إن شاء الله .. منورهـ

شيء طبيعي أختي أي أحد ممكن يتحسس لاتقلقي
العين لاتضر صاحب الشيء ولابيصبك شيء بإذن الله هذة كلها مخاوف
يعني الواحد ممكن يرمي عين على تلفزيون فينكسر لكن مايصيب صاحب التلفزيون شيء

أنا مرات آكل قدام أحد وهو قاعد ماياكل وأجلس ساعة قدام ناس ماوصل طلبهم في الكافتيريا
يعني أقلها يشتهون كأس الليمون البارد في الجو الحار وأنا أجلس آكل ولايصير لي شيء الحمدلله

أقولك هذة مخاوف أختي تروح مع الوقت كلنا نتحسس أحياناً وتمر علينا مثل هالمواقف ومايضرك شيء بإذن الله
لاتكرهين نعمة من نعم الله عليك .. بل أشكريه وأقرأي هالدعاء 3 مرات لو خفت من العين هذا دعاء الحفظ من العين
( أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ) 3 مرات فقط
وأستعملي السرير وأعرفي كلها وسواس بتروح مع الوقت والكثير يعانون منها ويتأقلمون معها ماتضر ولاتنفع وربنا الحافظ

جزاك الله خير كلمة طيبه
وكلامك جميل ماشاء الله عليك

وفعلا كلامك صحيح وفي محله
وانا اعرف ان كل شي بقضاء الله وقدره وما بحصل الإنسان الا بقدره ربي

لكن هذا وسواس وشي غصب علي اخاف انا ما ودي اني اخاف من اتفه الأشياء
لكن شب داخلي يخليني اخاف وطول الوقت افكر ان شي بيحصل لي ويضرني
اسأل الله العظيم ان يخلصنا جميعا من جميع الأوهام
ويرزقنا راحة البال جميعا

أبو عبادي 28-06-2019 07:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1376415)
فيس يضحك .. وأنا بعد

مساء الخير على الجميع

😂😂 دوم الضحكة يارب 🤲🏼
بالضبط مرررة طفشوني مختفيين فينهم 😒
خصوصاً تقهويتك مواجع الله يحفظها والجميع 😔

أبو عبادي 28-06-2019 07:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1376426)
أعيد وأكرر هالقروب بدونك يأبو عبادي يفقد مكانته
لولا كلماتك ودعمك للآخرين ماذا يمكن أن يحدث ؟ سيهجر المكان ..
السلبية والتشاؤم غلبت .. رجاءا شوية أمل .. كنت أقول مثل ماقلت ياأبو عبادي طفشوتني 😔

نعم أخي قد يكون موقف غريب ولكن الأغرب هو كثرة الحالات ..
مثلا أنا شفت مقطع من فيديو وثائقي .. يعرض حالة تشبه هذة الحالة لبنت أجنبية اللهم لاشماته لأن بجد يكسر الخاطر
وقد يكون هالوسواس من مس أو عين حسوده .. لأن العين منتشرة كثير بالمجتمع وأنت تقول حالات
ولكن لاننسى دعاء الحفظ من العين أخي .. لمن رأى ما يعجبه في غيره يقول ( ماشاء الله تبارك ولاقوة إلا بالله )
ومن لمن يحفظ نفسه من العين بإذن الله ( أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه )
ربنا يشفي ويصلح أحوال العباد ..

والله يعين هالحالات اللي صادفتك أخي الوضع مأساوي لما يكون الموسوس منشغل بنفسه وكأنه بمعزل عن الآخرين ..

الله يسعدك تاج رآسي شكراً لك ولكلامك الطيب ي طيبة وتأكدي إني بدونكم لاشئ، وأنك مثل الغيث مكان تذهبين يتحول المكان للخضار ويفعم بالخير والبركة وجعلك الله مباركة اينما كنت 🤲🏼🌹🍰🍫.
آمين يارب الله يثبتنا ويرحم حالنا ويبعد عنا الشر، بالضبط ممكن بس حسب رأيي لن يكون الجميع لاسمح الله مصاب بالعين بل ممكن يكون شئ نفسي وبسيط بإذن الله، ولكن الإنجراف وراء افكاره هنا المشكلة ومع الايام يصبح خطر على صحته وحياته النفسية، كل مانحتاجه التوعية مهمة جداً، هناك اناس او مجتمعات لاتؤمن بالمرض النفسي سوا انه جنون، بل بالعكس هو حالة، ولكن تحتاج رعاية ومن ضمن هذي الحالات نقص الفيتامين الخبيث د، فنقصه يجعل من النفسية 0،وتكون المعنويات منخفضة جداً، وكأنها حالة نفسية عابرة ولكن مع الوقت قد تصبح مرضاً الله المستعان الحديث بهذا الأمر يطول ويطول ولكن لابد من التوعية لهذا الجانب بشكل عاجل.

أبو عبادي 28-06-2019 07:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء (المشاركة 1376433)

مرحبا شخص ماء
كيف حالك؟
والله ي اختي الخوف من الله والتمسك بحبل الله هو أهم مافي حياتنا كلها لو مهما صار لازم وتأكدي،(من كان الله معه فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد) وفعلاً علينا الصبر والإحتساب فنحن نعاني والله لكن علينا البحث عن العلاج والتعايش، ووالله ي اختى إني اتفائل عندما اقرأ كلامك واجدك صابرة ماشاء الله لأنه الوسواس القهري عندك اصبح يائس منك لأنك صابرة ومحتسبة اسأل الله لك الثبات والتوفيق والشفاء العاجل والعافية يارب كوني قوية، وعليك بالتسبيح بنية الشفاء اكثري وانتظري الفرج.

أبو عبادي 28-06-2019 07:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطى ثابتة (المشاركة 1376438)
الظروف تحد احيان وهذا انا عندي قوه وشجاعه بهالشي .. الله يزيدك تمسك بالحياه اكثر واكثر

كفو عليك ي خطى ماشاء الله استمري واستمري علماً إني اثق ان حالتك بسيطة تحتاج علاج وتتشافين وتعيشين حياتك طبيعي الله يفرج همك يارب 🤲🏼

أبو عبادي 28-06-2019 07:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1376464)

زمان كان لي أسم شهرة بالبيت وهو الجرد الكبير ..
ليه ..؟ 😂
لأني أخرج من غرفتي أكياس أوراق وعفشي مايخلص ..؟ 😥😂
الحاصل كنت أستهلك كمية من الأوراق تخلي الواحد يستغرب أيه أسوي داخل الغرفة .😑😂
وكنت أكتب وأصارع مع هذيك الأوراق ..وعملية التخلص من الأوراق تاخذ يوم كامل تقريبا
ولازال هالأمر معذبني ورمي الأوراق يأخذ أغلب اليوم إن لم يكن كله ..
وعندي الى الآن أوراق عمرها أكثر من 10 سنين .. ويمكن 15 ماأدري ..يعني تعادل وزنها ذهباً .. 😑😂
ياريت لو في مشتري يتواصل معي عبر أبو عبادي 😂
أمزح😂

وبعد كنت في سن صغير وكانت تستهويني مجلات الأطفال والقصص الملونة وكنت أتابع مجلة عربية معروفة ..
وكانت في الصفحات الأخيرة ألاعب وألغاز ومسابقات .. وبريد الأصدقاء وهوايات الأطفال منها جمع طوابع البريد وغيره وأضافة الى ذلك مسابقة العدد ..
وكنت أتلهف للمشاركة في المجلة في مسابقة المجلة اللي تصدر شهريا 😥
فركبت راسي مرة وقلت أبشارك فكوا وثاقي ..>>,, وبدأت أحل الأسئلة( المحققة كوكو )😂 وخاصة كانت هناك جايزة نقدية مغرية .. وجلست كتبت وعجنتs2
ويوم جيت أرسلها وكنت صغيرة وغشيمة بعد .. رحت البريد أظن الصبح أو الظهر .. الحاصل في جنب الباب الخارجي للبريد شيئين لونهم أصفر يشبون صناديق البريد في بعض الكرتون أظن
الحاصل رميت هالرسالة في واحد منهم ورجعت الدار .. و لاطلع الأسم مع المشاركين في المجلة ولا الفائزين بالجايزة ..
ولازالت الرسالة قابعة داخل صندوق البريد الوهمي لأن بإختصار مو صندوق بريد وإنما زينة خارجية مثل الديكور تابعه للبريد 😂
ولازالت الرسالة قابعة داخل صندوق البريد الوهمي
cry

😑😂

😂😂الله يعطيك الصحة والعافية، ماشاء الله تبارك الله
الله اذكر بالصغر كنت مثلك احب القراءة والقصص والألوان والرسومات، وكنا نستمتع بأبسط تعابير حياتنا وكنت اجمع الصور والصقها بدفتر عصير السن توب والسن كولا 😢😭😭😭، ايام جميلة لاتنسى 😔، وكسرتي خاطري 😔😥صراحة لما كان ودك ترسلي الرسالة بالبريد لتحظي بالجائزة ربنا يعوضك كل اللي تتمنيه ولايحرمك حاجة اللهم آمين 🤲🏼😭

أبو عبادي 28-06-2019 07:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوشا (المشاركة 1376465)
السلام عليكم
كيفكم جميعاً ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مساء الخير اهلا ندوشا
تطمني وسواسك بسيط هو يضغط على تفكيرك فقط، لكن الاحلام من الشيطان يعني من وساوسه، فتعوذي بالله منها وطنشيها، وقولي بنفسك يالله اللي بعده وكأنك تعرفين حيّله عليك وكاشفة الاعيبه، وبتشوفين كيف يصبح ضعيف لاقيمة له.

أبو عبادي 28-06-2019 07:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1376470)
موضوع قد يفيد البعض
https://www.nafsany.cc/vb/showthread...69#post1376469

بارك الله فيك وبشرك بالخير اينما كنت آمين 🤲🏼🌹

الوردة المغربية 28-06-2019 08:47 PM

الحمد لله بقت ساعة واكون خلصت صيام ست شوال .
حاولت قدر الامكان تجاهل الوسواس .
كان الامر صعب جدا والله عندي الوسواس يزيد مع الصيام
كل ما اصوم راسي يصير وسواس في وسواس
ربي يعين .

ندوشا 28-06-2019 09:01 PM

شكراً لك "كلمة طيبه"ويسعدك يارب وشكراً على كلامك الجميل
وشكراً "ابو عبادي" الله يسعدك
انا عارفه ذا كله بس الوسواس يصر على هالموضوع لما انسى يرجع يذكرني ويذكرني بأحلامي القديمه.
المهم ابي اسألكم عن شي ابي اشوف احد مثلي بهالموضوع اللي هو: اني لما اسمع قرآن مثلاً وقت الصلاه او بالتلفزيون وتجي آيه عن الموت افكرها تقصدني واخاف واتعب كثير وصرت اتحاشى اني اسمع قرآن 😞م كنت كذا بس من السنه اللي راحت بدت هالحاله

أبو عبادي 28-06-2019 10:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة المغربية (المشاركة 1376490)
الحمد لله بقت ساعة واكون خلصت صيام ست شوال .
حاولت قدر الامكان تجاهل الوسواس .
كان الامر صعب جدا والله عندي الوسواس يزيد مع الصيام
كل ما اصوم راسي يصير وسواس في وسواس
ربي يعين .

الحمد لله ربنا يتقبل منك ويكتب لك الأجر يارب
ويفرج همك اختنا العزيزة وهانت الآن وتيسرت بأمر الله تعالى
كوني بخير 🌹

أبو عبادي 28-06-2019 10:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوشا (المشاركة 1376491)
انا عارفه ذا كله بس الوسواس يصر على هالموضوع لما انسى يرجع يذكرني ويذكرني بأحلامي القديمه.
المهم ابي اسألكم عن شي ابي اشوف احد مثلي بهالموضوع اللي هو: اني لما اسمع قرآن مثلاً وقت الصلاه او بالتلفزيون وتجي آيه عن الموت افكرها تقصدني واخاف واتعب كثير وصرت اتحاشى اني اسمع قرآن 😞م كنت كذا بس من السنه اللي راحت بدت هالحاله

العغو والله يسعدك اكثر يارب 🌹
ايوة بالضبط كلنا مررنا باللي مريتي فيه وهذا اللي نواجه دايمآ بشأن الأشياء اللي يترقبها جسمنا الله يشفينا جميعاً يارب 🤲 ويرفع عنك وتطمني تماماً هذا كله وسواس ترا ولاعلاقة له بما نخاف منه. كوني بخير 🌹

عبد الحميد غريب 29-06-2019 10:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1376296)
هذا وسواس اخوي عبدالحميد الله يعافيك ويعافينا، هل زرت طبيب نفسي قبل كذا؟

لا والله اخى أبو عبادى لم ازور طبيب نفسي من قبل

كلمة طيبة 29-06-2019 03:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1376478)
😂😂 دوم الضحكة يارب 🤲🏼
بالضبط مرررة طفشوني مختفيين فينهم 😒
خصوصاً تقهويتك مواجع الله يحفظها والجميع 😔

ويى الجميع .. عسى ماتفارقهم الضحكة وتنزال عنهم الهموم
تقوهيتك مشاعر أنسانة مراعية الله يكون بعونها ويحفظها والجميع

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1376479)
الله يسعدك تاج رآسي شكراً لك ولكلامك الطيب ي طيبة وتأكدي إني بدونكم لاشئ، وأنك مثل الغيث مكان تذهبين يتحول المكان للخضار ويفعم بالخير والبركة وجعلك الله مباركة اينما كنت 🤲🏼🌹🍰🍫.
آمين يارب الله يثبتنا ويرحم حالنا ويبعد عنا الشر، بالضبط ممكن بس حسب رأيي لن يكون الجميع لاسمح الله مصاب بالعين بل ممكن يكون شئ نفسي وبسيط بإذن الله، ولكن الإنجراف وراء افكاره هنا المشكلة ومع الايام يصبح خطر على صحته وحياته النفسية، كل مانحتاجه التوعية مهمة جداً، هناك اناس او مجتمعات لاتؤمن بالمرض النفسي سوا انه جنون، بل بالعكس هو حالة، ولكن تحتاج رعاية ومن ضمن هذي الحالات نقص الفيتامين الخبيث د، فنقصه يجعل من النفسية 0،وتكون المعنويات منخفضة جداً، وكأنها حالة نفسية عابرة ولكن مع الوقت قد تصبح مرضاً الله المستعان الحديث بهذا الأمر يطول ويطول ولكن لابد من التوعية لهذا الجانب بشكل عاجل.

عز الله قدرك أخي هذا من سمو أخلاقك وطيب أصلك .. ربنا يسعدك سعادة طيبة صافية وتامة و لاأحد يستغني عن وجودك
يمكن أتفق معك وأختلف .. فإذا عرف السبب بطل العجب .. والمجتمعات العربية وبسبب الأنظمة القمعية أنتشر فيها الحرمان وقلة دخل الفرد ومتطلبات العصر
ومن كتاب أحد الشيوخ المعروفين يقول لاتذكر النعمة أمام محروم .. ويابو عبادي العين حق وأصلا فيتامين د مصدره الغني به هو الشمس متوفر للجميع بدون ريال واحد
والطبيعة السوية أن النهار للعمل والعيش والليل للنوم والراحة ولكن لما أنقلب الأمر كانت سبب من ظهور الأمراض
فيعني الواحد مايخسر شيء لو تعرض للشمس في ساعات الصبح الباردة مثل ساعة 7 و7 ونص ..

لكن لو يظل في الفراش وينام طوال النهار وخاصة الأدوية النفسية تثبط همة الواحد زايد معاناته من أكتئاب أو وسواس أو رهاب ..
وينام في ساعات غير صحية مثل نومة العصر ضارة صحيا .. ويضيع اليوم على النوم ورميه الفراش ويصحى الليل
لو عنده نقص فيتامين د يصبح مرضا وحالة نفسية ومعنويات منخفضة مثل ماقلت أخي .. والتوعية مطلوبة

وربنا يشفي ويصلح أحوال الجميع ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1376482)
😂😂الله يعطيك الصحة والعافية، ماشاء الله تبارك الله
الله اذكر بالصغر كنت مثلك احب القراءة والقصص والألوان والرسومات، وكنا نستمتع بأبسط تعابير حياتنا وكنت اجمع الصور والصقها بدفتر عصير السن توب والسن كولا 😢😭😭😭، ايام جميلة لاتنسى 😔، وكسرتي خاطري 😔😥صراحة لما كان ودك ترسلي الرسالة بالبريد لتحظي بالجائزة ربنا يعوضك كل اللي تتمنيه ولايحرمك حاجة اللهم آمين 🤲🏼😭

ويعافيك أخي .. مو معقولة أبو عبادي يسوي هالشيء ..😂
ألا نحن عصرنا عصر الطوابع والقصص والقراءة ودحين عصر التكنولوجيا مايعرفون جمال هذيك الأيام😔
ألا صدقت أخي .. ألا ليت الطفولة تعود يوما فأخبرها بما فعل الشباب 😢
ربنا يعوض علينا كله راح فاشوش 😂
آمين .. الله يسعدك 🌹

كلمة طيبة 29-06-2019 03:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوشا (المشاركة 1376491)

وياك ي الغالية .. تسلمين

معرفتك بحقيقة الوسواس خطوة مهمة لأنه في ناس لازالوا ملخبطين فأنت متقدمة بخطوة على أرض الواقع
بالنسبة لسؤالك في حالة متعارف عليها وهي متلازمات منها متلازمة الأميرة وهي لما وحدة يعاملها من حولها بأهتمام تظن أنهم معجبين بها
مثل راحت عاملها الأستاذ بأهتمام لأنها طالبة مميزة فهي تظن أنه معجب بها وعاملها صاحب الخضار بلطف وزود لها الخضروات تظن أنه معجب بها فهي تظن أن الجميع معجب بها
الحاصل هناك حالات أخرى مشابهة مثل وحدة تجلس في مطعم وتلاقي اللي وراها يضحكون فتظن أن الجميع اللي وراها يضحكون عليها فهذة من الحالات النفسية العابرة
ممكن تكون بسبب .. فرط الحساسية الشعورية تجاه الأحداث الأشخاص ... حساسية مؤقتة وتحتاج لشوية تجاهل وتفاءل وشوية طمأنينة

أنا مثلا أسمع من المساجد آيات عن الموت والقيامة ومكررة .. وأحيانا أيات فيها تفاؤل ومريحة ومكررة ..
المسألة بوجه نظر الأنسان حول الموضوع ف رقم 6 يمكن أن يقرأ 9 من جهه آخرى ..

تفائلي ومايضرك شيء بإذن الله
ولاتتركي سماع القران وكما نصحتك سورة الحشر والكهف .. كمية طمأنية تنسف كل حزن وهم وضيق ووسواس بإذن الله
الله يحفظك ويرزقك راحة البال ....

كلمة طيبة 29-06-2019 03:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهلا بكم (المشاركة 1376477)
جزاك الله خير كلمة طيبه
وكلامك جميل ماشاء الله عليك

وفعلا كلامك صحيح وفي محله
وانا اعرف ان كل شي بقضاء الله وقدره وما بحصل الإنسان الا بقدره ربي

لكن هذا وسواس وشي غصب علي اخاف انا ما ودي اني اخاف من اتفه الأشياء
لكن شب داخلي يخليني اخاف وطول الوقت افكر ان شي بيحصل لي ويضرني
اسأل الله العظيم ان يخلصنا جميعا من جميع الأوهام
ويرزقنا راحة البال جميعا

الله يسعدك أختي ..

لو تتكلمين عن العين أنا حولي كثير تجارب عن العين
لاتقلقين السرير محفوظ بإذن الله ..لو ماتريدينه أرسليه لي وأنا آخذه وأبرطع فوقه ..
وحسبي الله على الشيطان الرجيم .. ياأما يسرق النوم من عيون الناس ويقلقهم ياأما يشككهم في ثيابهم وأكلهم وشربهم ونومهم

آمين .. وياك ويى الجميع
كثري تسبيح أختي .. أنا أن شفت شيء زاعجني وماأقدر أنساه كثرت تسبيح وأرتاح
جربي وشوفي بنفسك ..

كلمة طيبة 29-06-2019 03:45 PM

حجر الصوان قدوة إيجابية .. ربنا يفرج همومها

كلمة طيبة 29-06-2019 03:46 PM

أمك وصلاتك شيئين في حياتك لو اعطيتهم حقهم راح تلاقي الخير بحياتك كلها

كلمة طيبة 29-06-2019 03:50 PM

‏" يخبرونك أنه :
‏(من سار على الدّرب وصل)
‏لكن لا أحد يخبرك بالقصة الكاملة
‏فالقصة الكاملة هي :-
‏"من سار على الدرب تعثّر وسقط ، تألم و نهض ، خُذل ووقف ،
أتته لحظات يأس فحارب ، ثم مشى بالعزيمة ، وظن بالله ظن الخير حتى وصل"✨

هديلو 30-06-2019 04:36 AM

كيف حالكم جميعا صدري الو فترة بصيبني في شد كثير واليلية انا موجوعة كثير مع ايدي وظهري شو ممكن يكون هشي .. والي فترة بضل اسال زوجي اسئلة عن الموت وخايفة اموت واترك بنتي شو حيصير فيها ... مش عارف هو الوسواس رجعلي ولا ايش

لوليتا دايت 30-06-2019 07:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هديلو (المشاركة 1376619)
كيف حالكم جميعا صدري الو فترة بصيبني في شد كثير واليلية انا موجوعة كثير مع ايدي وظهري شو ممكن يكون هشي .. والي فترة بضل اسال زوجي اسئلة عن الموت وخايفة اموت واترك بنتي شو حيصير فيها ... مش عارف هو الوسواس رجعلي ولا ايش

يارب يدخل ابو عبادي وكلمة وصيوان ويفيدونا ،، انا زيك كل اسبوع احس بالم ووالله يعلق معايا لما أنساه يروح شي غريب ،، احيان اسال ايش دخل الالم بالنفسية،، حاليا احس بالم يجي ويروح تحت الإبط ممكن من البرا الحديد،، لأني افكر وأفسر ومتأكدة لو اطنش يروح احس الموضوع نفسي وكل شهر في مكان جديد

الساعة الآن 04:01 PM