نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

مبتلاه بالهلع 21-02-2019 08:25 PM

انا بكامل الحزن على احن واطيب واجمل اخ فالعالم ايه والله اخ على اخوي 😭 مبتلى بالفصام ادعو له 💔

عبدو عمر 22-02-2019 12:28 PM

السلام عليكم

صباح الخير.
كيف حالكم يا إخواني...
نسأل الله العلي القدير الشفاء العاجل لجميع المرضى ودوام الصحة والعافية
بالتوفيق للجميع دائما

وعل الثلج 22-02-2019 07:30 PM

يسعد الله مساكم يا أغلى الأحباب

اقتباس:

اقتباس:

أمنا الغالية علينا جميع قطورة ندى

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1360958)

اقتباس:

اقتباس:

هلا وسهلا ابو نجلا

هلا بك زود أمي القطورة يسعد الله مساك

اقتباس:

نعم حالتك لها اسم واضح جدا بالطب النفسي وهي الماسوشيه وهي تعذيب الذات والتلذذ بالالم مثل الساديه وهي حب تعذيب الشريك وايذائه جسديا ولها علاج نفسي مو دوائي .طبعا الحالتين غير متشابهتين بل متناقضه لكنها حالات نفسيه تصيب الانسان واول علاجها الاعتراف بها .
و الله و طلعت ماسوشي كبير :( يالهوي يا نهار إسود

طلعت هذي الأشياء من الإضطرابات النفسيه سببها صدمات فعلا :(

اقتباس:

سلم هاوكنز هذا عن الوعي والى اي مرحله يصل الانسان بتفكيره مثلا الوعي الجمعي هذا الشخص مرتبط بما يقول الجمع اللي حوله ويتأثر به ولا يخرج عنه والوعي القبلي والوعي الديني ... الخ هو سلم طويل يبدأ بارقام وانت تقيس نفسك ووعيك بأي مرحله مفيد جدا بتطوير الذات والخروج من وعي ادنى الى وهي عالي وطبعا لازم بحون الانسان مقتنع مو يجبر نفسه على التطور وهو داخليا مايشعر فيه .
أحسه صعب هالسلم الهاوكنز مع إنه مفيد لكني ما عاد بي حيل أبد لصعود السلالم

أختصرها و أطلع بالأصنصير أطيب لي و أحسن :)

بس أهم شيء و الشيء اللي إستفدتهم و ما راح أنساهم اللي هي التقنيتين تقنية سيدونا و تقنية سول ديتوكس

اقتباس:

اسمح لي اخالفك الرأي يابو نجلا لما قلت الماضي ماتهتم له انت كل اللي فيك وتعاني منه الماضي اصلاو.
و الله مع العلاج يا قطورة ما صرت أفكر بالماضي بس العقل الباطني متشبث فيهم بدليل لما أترك العلاج البرنتلكس أفكر بماضيي و مصايبي و أفكر بالإنتحار و أقعد أبكي قسم بالله يعني تقدرين تقولين مع العلاج تبلدت مشاعري تبلد غير طبيعي خليها على الله و نعم بالله

اقتباس:

انتةشخص حساس جدا وتنتظر الاحتواء من اهم الاشخاص بحياتك ولكن لم تحصل عليه ويمكن هالاشخاص يعطونك الاحتواء بطريقتهم لكنك تفهمه بطريقتك ومايرضيك او بمعنى اصح مايكفيك وهنا نرجع للمرحله الملكيه اللي هي المفروض انك تكتفي بذاتك لايهمك من احتواك او من اساء لك يعني تعيش مثل ما انت تبي سواء حبوك اللي حولك او ماحبوك ماتفرق معك طبعا بدون ايذاء لا منهم ولا منك .
فعلا و الله حساس و بقوة ما في إنسان من اللي مروا علي بحياتي يحس مثل ما أحسه إحساسي غريب :( لا هو في أهل و لا قرايب و لا أخويا ما فيهم إللي مثلي أبد
حساسيتي خلتني غريب أطوار و حساسيتي هي اللي أمرضتني و عقدتي هي في المزاج هي اللي أقعدتني عن المسير بهالحياة

فعلا لازم نرحل للمرحلة الملكية و ما يهمك أحد لو كان ما كان

اقتباس:

صدقني يابو نجلا لما تكتب وتفكفك حالتك اكتشفت ان حالتك مو لهالدرجه من الصعوبه لكنها تحتاج هدوء وصديق عميق ومعالج صديق مثلا عندك كومة خيوط متعقده في بعض على قد ماهي سهله بنفس الوقت صعبه ومعقده لو حاولت تفعد بهدوء تفكها حتى لو طولت راح تنجح اما لو كنت متوتر ومستعجل راح تقطع خيط اكيد وراح تعصب اكثر وترمي كومة الخيوط وتيأس .
و الله يا بنت الحلال عجزت و أزريت أحل ما بي لأن كل ما أجي و ودي بحلول واقعية كل ما لها تجيني عوجا حتى طفشت و ما صرت أعطي نفسي حقها و قمت أعاندها بكل شيء

و الله ياليت يا قطورة في تأهيل للمرضى النفسيين و جمعيات خيرية لهم وش فرقنا عن المعاقين جسديا و حركيا ما فرقنا عنهم بشيء طيب ليش الإهمال بحقوقنا :( و الله العظيم ظلم ليش طيب يهملونا

دام في دار للعجزة و المسنين و دار للأيتام لازم يكون هناك دار للمرضى النفسي و العقلي و مميزات لهم لكن الشكوى على الله و نعم بالله

اقتباس:

ابو نجلا انت عندك عمق بالتفكير والوعي لكن ارجع اقولك عندك وجع انت موجوع جدا من حوادث او ذكريات عجزت تتخلص منها بعطيك طريقه جدا بسيطه طبقها لمدة اسبوع ونشوف النتيجه .جيب دفتر جديد وقلم واقعد كل يوم بمكان هادي بدون مقاطعه واكتب كل شي يخطر في بالك زين شين مايهم اكتب كل الامك وكل ماتتذكر شي اكتبه بدون تنسيق وبدون تصنع وترتيب للكلمات حتى لو تبي تسب سب عبي صفحه صفحتين عشر حتى لو شي تافه اكتب وبعد ماتحس انك اكتفيت عيد قراءة اللي كتبته وبعدها شق للورقه لاجزاء صغيره جدا وارميها بالزباله وانت بكرامه وكرر هالشي كل يوم انبش داخلك واللي راح يصير معك في كل مره راح تتذكر شي حتى لو صغير وتافه وبعد اسبوع علمني النتيجه صدقني راح تحس بتغيير حتى لو بسيط .
الله يسعدك و الله هالطريقة راحت عن بالي تصدقين راح أجيب دفتر رهيب و حلو و قلم و أخلي الأضواء خافته و أسويها و أضم معهم طريقة السيدونا و السول ديتوكس و متأكد إن الطريقة بهالدمج راح ألقى وراها فك للرموز و لو لبعضها
أبروح المجلس و أخلي الإضاءة خافته

اقتباس:

ابو نجلا لي رجعه للنقاش معك بصراحه انت انسان تفاعلي ومفيد يالنقاش ولا تصيب محدثك بالملل وتحاول تساعد نفسك وهذي افضل الاشياء .
بعض البشر وانت تعطيه حلول يسد كل الطرق ويصيبك باليأس والملل .
لي عظيم الشرف انك تكون ولدي لكن ضحكتني كلمتك انتي امي اللي ماولدتها امي هههههههههه
الله يسعدك ويسخر لك خلقه ويريك معجزاته ويشفيك يارب

هههه و الله إنك أمّ بعمرك و إحتوائك و مواساتك

اللهم آمين يا رب يستجيب لدعواتك فيني و يا سعادتنا بأم أمثالك

الله يحفظك

وعل الثلج 22-02-2019 07:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الفلك (المشاركة 1360967)
هلا والله بابو نجلاء يالله تحييه يارب تغطس وتطلع بس لك فقده والله ...نفس اسمه بتويتير ودي اضيفه يمكن يقول جمله تغير النفسيه ...الله يشافي الجميع يارب

تحيين و تدومين و تبقين يالله إن تحيي نجمة الفلك

ما تفقدين غالي يالعزيزة الغالية

و الله أنا مزاجي بقوة يا بنت الحلال

سامحيني ع الغياب و الله مو مني إلا من المزاج و الطفش :(

الله يحفظك

وعل الثلج 22-02-2019 07:41 PM

[QUOTE=مبتلاه بالهلع;1360980]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا (المشاركة 1360937)
رحت تعشيت من مطعم طابا خذيت لي صاروخ شاورما و الحين قاعد أتقهوى

الله يحفظك يالنعمة من الزوال

تدري يا ابو نجلاء ان مشاركتك اذا قريتها وجهي كذا 😊 يجيني شد عضلي فالوجه واموت ضحك كلامك يضحك وسردك للكلام ممتع لله درك على قولتك يا ابو نجلاء 🌹

هههههههه الله يسعدك يا مبتلاه بالهلع :)

إضحكي و شققي وجهك من قوة الضحك

عسى دوم الضحكات على محياك

الله يحفظك يالأميرة

وعل الثلج 22-02-2019 07:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتلاه بالهلع (المشاركة 1360981)
طيب جاء في بالي فكره وش رايكم دام الدنيا لاعبه فينا لعب ومعطينها وجه وش رايكم نلعب معها لعبة التطنيش لانها زودتها معنا والله 🤔🤨

لعبة حلوة التطنيش

طنش و لا يهمك العواذل

وعل الثلج 22-02-2019 07:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مانع (المشاركة 1360991)
مساء الخير، شباب هل الادوية النفسية تخفض الضغط
المرتفع؟

هلا أبو مانع الغالي

مسائك سعد و خير

و الله ما أدري و أنا أخوك بالإمكان تفتح موضوع لهذا الشيء و الله يشفيك و يحفظك

نورت و يا هلا بك و مرحبا بين أخوانك و أخواتك

وعل الثلج 22-02-2019 07:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1360998)
حبيبتي مبتلاه والله ان الذهب انتي لانك ماتعرفي ان روحك مرحه جدا حتى وانتي تسردي المك وخوفك كلماتك مرحه .. احييك بجد انك مو شخصيه نكديه تحاولين وتحاولين تعيشين عيشه طبيعيه بس بقولك شي ولاتعتبريه فلسفه قد ماتتفائلين قد ماتحاربين الهلع والاكتئاب والشفاء يكون اسرع انا اشوف ان اكبر اسباب الاكتئاب اليأس وانتي ماشاء الله عليك قويه واشوفك تحاربين وتحاولين وصدقيني الله مايضيع لك تعب ابد .
ابشري من عيوني اول ما اجي للرياض ابلغك وتراك انتي وابو نجلا عطيتوني اكبر من حجمي كثير انا وحده زيكم ومريت باللي مريتو فيه وكنت اضعف منكم بعد لكن سبحانه بفضله وكرمه تجاوزت الصعب والفتره والازمه وانتو بعد راح تتجاوزونها بكل قوه بحوله وقوته .
اذا بروح الانسان اليقين القوي ماراح يضره شي ابد .
قوليلي مبتلاه كيف وضعك الحين ماعطيتينا تحديث لنفسيتك وحالتك ان شاء الله تكوني احسن وتجاوزتي الصعب ؟
لاتخافي حتى لو تجيك بعض الاعراض ترا انا تجيني للان مع اني برمضان اكمل سنه على الدواء طنشي وراح تتلاشى شوي شوي .
الله يسعد قلبك

الله يسعدك قطورة و الله هذا من تواضعك الجم لله درك

الله يحفظك أنتي و مبتلاه بالهلع و يحفظ كل مسلم يا رب و يهون ع المصابين و المعانين و المبتلين

وعل الثلج 22-02-2019 07:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لميا الحزينه (المشاركة 1361032)
حسبي الله ونعم الوكيل

فعلا حسبنا الله و نعم الوكيل

كيفك لميا الغالية يا رب بخير

كيف الوظيفة معك
كيف الأدوية

وعل الثلج 22-02-2019 08:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتلاه بالهلع (المشاركة 1361035)
ويسعدك بكل ما تتمنين وأكثر يا الذهب ❤

تحديث لحالتي يالغاليه نبدها بالراس بسم الله نبدأ 😂 فيني شد في حال التوتر او عدم اخذ كفايه من النوم والراحه او شفت او سمعت شي ما أعجبني وازعجني هذا الراس الكتف مشدود الظهر في النص واسفل الظهر تقولين احد باقسني 👊 فيه بقس قوي منطقة الصدر الم فظيع ولله الحمد قلبي اخخخ يا قلبي والله يابنت الحلال لاني احب ولا عندي مشروع بس يرفرف تقولين له رجول ويركض يبي يطلع من بلعومي بعض الاحيان افتح فمي اقول تفضل اطلع وفكني 😂 نجي للمعده انواع الراب والاصوات والغازات وتقلصات بس ادب فالنعمه وفالقهوه الي حارمني منه سنين الهلع و الوسواس مريت في مرحلة مجاعه اقسم بالله صرت هيكل عظمي ايييه اللحين ننزل من الفخذ الى الساق تنممممل مع تحركات زي الحيه ويمر على ظهر ويجيني بعض الاحيان هذا الهبوط الي كاني اطيح من مكان عالي وعند النوم يجيني حراره في الجسم وخصوصا الظهر و كتتتتتمممممه فظيعه ولله الحمد والمنة كذا خلصنا وشاركت في منتدى الهلع وقلت تحديث لحالتي

نجي للمرحله الي بعدها ياالغاليه وهي الاهم ابشرك عندي هرمون{ الطز} عالي جدا تدرين ليش لان الهلع وتوابعه من وسواس وهم وغم وبكاء وافكار سوداويه واختلال انيه خلاني كأن فيني اعاقه فيني شلل كامل وانا عضويا يالله لك الحمد وشكر كل شي سليم فيني تعطلت حياتي وتعطل كل شي فيني وسويت كل شي ما قصرت ابدا تجاه نفسي من رقيه من مشايخ من مستشفيات حكومي وخاص من طب شعبي من ادويه نفسيه جربت كل شي خلااااص تعبت قررت وعزمت اني اتخلص من كل مخاوفي ومن الافكار السلبيه وارضى رضاء تام واستسلم واتقبل بكل رحابة صدر للمكتوب واي شي امر فيه اتقبله واحمد الله واخليه ياخذ مجراه الين يروح من نفسه لان عندي يقين ان دوام الحال من المحال ولازم نكافح ونحارب ولا نستسلم لان جزاء ربي للصابرين والمبتلين بكل مر والم نمر فيه لنا جزاء عظيم فالدراين وما تضيق الا وتفرج وانا اختك وبعد اخت قطرات والي يشوفون كلامي كانت عندي زميله غاليه علي فالدوام كان فيها الكانسر الي يكفينا و اياكم ومن نحب هذا المرض عاش معاها ١٥ سنه تدرين ليش كانت معنوياتها وروحها الايجابيه وثقتها وايمانها بالله قوي وعالي جدا وهو في جسمها مرض مميت الين تمكن من الرئه عندها وتوفت لها سنه الله يجعل مثواها الجنة وموتى المسلمين عندك محاربة السرطان الكويتيه شيماء قالوا لها المستشفى الي في بريطانيا خلاص مالك علاج والمرض تمكن منك وعمرك ايام او شهور بالكثير وتموتين ويجيها تجلطات واشياء كثيره الله يرفع عنها ومع ذلك شوفيها لها ٤ سنوات عايشه والله يعطيها طولت العمر ويشفيها ويشفي مرضى المسلمين ليش لانها فيها كمية تفأول وايجابيه وايمان والرضى ما استسلمت للمرض المميت وانا ما انكر ولا اخفي عليكم ان فيني تعب لان الاعراض غصب اتعب منها و اتألم ولكن حيلة الله اقوى ولازم نرضى الا ان تفرج وفرج الله قريب 🌹

قوية ما شا الله عليك يا مبتلاه بالهلع

حلو هرمون الطز ههههه الله يسعدك و يرحم زميلتك الغالية

فعلا حيل الله أقوى و أكبر من كل شيء

يآلله يا أكرم الأكرمين

وعل الثلج 22-02-2019 08:31 PM

اقتباس:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1361071)

اقتباس:

مبتلاه تصدقين ان كل الاعراض اللي ذكرتيها بالتحديث الجزء الاول مريت فيها ماعدا المعده والراب هههههههههه لكن انسدت نفسي عن الاكل تماما ونحفت ١٢ كيلو بس صاحبتي كانت اعراضها كلها بالمعده هي كمان مثلنا تعاني من الهلع والله اني مره طرت فيها الفجر للمستشفى .
اما تنميل الرجول هذي حدث ولا حرج بجد شي مزعج احس اني عاجزه عن الحركه فيني رعشه برجولي ماعرف اوصف الاعراض ولا الشعور الا انه كان مخيف بجد .
الراس وما ادراك ما الراس ماخلاني الجأ للدواء الا هالراس شد و موج وعدم توازن وضيق مجهول المصدر هذا غير شعور اني بفقد السيطره شي مرعب .
الحمدلله كلها عدت لكن لازلت اذا سمعت صوت عالي انزعج واحس بصعقه براسي واكره البزران وازعاجهم وحنتهم واكره اللي يتكلمون بنفس الوقت مع بعض .
لكن بشكل عام ووووين احسن من اول بكثير يارب لك الحمد.
طبعا اعراض الراس الغريبه لها سببين عضويين وسبب نفسي النفسي هو القلق والعضوي فيه قشره تغلف المخ جدا رقيقه من اعراض الهلع الجانبيه انها تسوي التهاب بهالقشره فيصير الشخص جدا حساس للاصوات وعدم اخذ كفاية النوم والانزعاج من خبر او الاضاءه العاليه والسبب الثاني فيه شي اسمه مراحل استرخاء المخ اللي هي الالفا والبيتا والثيتا فيصير مع القلق والهلع لخبطه في اداء هالمراحل يعني عمليه معقده بس لو تعرفين المراحل هذي راح تعرفي قصدي يغني ممكن تجي الثيتا قبل الالفا وهكذا وبس
لكن تطمني كل الامور تمام هههههههه
الله يديم عليك هالتحسن و لا تشوفين شر لا في نفسك يا الغالية قطورة و لا في من يعز عليك

ما شا الله عليك يا قطورة عندك صاحبات نفس الحالة

أنا أزريت ألقى لي واحد على الأقل واحد ماني بطماع و أقول إثنين على الأقل واحد يكون يتعالج و يآكل حبوب نفسيه و الا ليش قلت لو هناك تأهيل أو حضانة للمرضى النفسانيين و العقليين على ارض الواقع إلا إني فاقد اللي يفهمني صح

وعل الثلج 22-02-2019 08:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتلاه بالهلع (المشاركة 1361078)
اخواني واخواتي الافاضل عندي لكم سؤال
هل تقبل او تقبلين بالزواج من شخص ياخذ حبوب نفسيه؟

بقولكم سالفة هالسؤال انا وبكل فخر الكل يعرف اني اخذ حبوب نفسيه لاني ما اتعطى مخدرات ولا شي حرام و ولا عيب؛ كثير يقولون لازم تقطعينه بعدين اذا تزوجتي وش يقول عنك زوجك والمجتمع وش يقول عنك ونظرتهم لك تخيلو بس اني اترك الحبوب وشي مريحني وما منه ضرر اتركه علشان نظرة المجتمع وش رايكم انتو 🤔

صدقتي ما عليك من أحد كوني قوية و لا تسمعين كلامهم أبد لأنهم ما يحسون فيك أبد و أنتي اللي بالأول و الأخير المتضررة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتلاه بالهلع (المشاركة 1361079)
انا عني طز فيهم وفي نظرتهم 😊 وانا اي شي من الله احبه وافتخر فيه
وبترك الحبوب في حالة صار فيه تقصير في علاقتي مع رب العالمين غيره لا والف لا وشكرا 😊

صح عليك :)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتلاه بالهلع (المشاركة 1361159)
انا بكامل الحزن على احن واطيب واجمل اخ فالعالم ايه والله اخ على اخوي 😭 مبتلى بالفصام ادعو له 💔

الله المستعان

الله يشفيه يا رب و يجبره و يقويه و ينصره و يسعده

الله يعينه و يعينكم و يخليكم لبعض

متأرجح 22-02-2019 08:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتلاه بالهلع (المشاركة 1361078)
اخواني واخواتي الافاضل عندي لكم سؤال
هل تقبل او تقبلين بالزواج من شخص ياخذ حبوب نفسيه؟

بقولكم سالفة هالسؤال انا وبكل فخر الكل يعرف اني اخذ حبوب نفسيه لاني ما اتعطى مخدرات ولا شي حرام و ولا عيب؛ كثير يقولون لازم تقطعينه بعدين اذا تزوجتي وش يقول عنك زوجك والمجتمع وش يقول عنك ونظرتهم لك تخيلو بس اني اترك الحبوب وشي مريحني وما منه ضرر اتركه علشان نظرة المجتمع وش رايكم انتو 🤔

نظرة الناس ماراح تفيدك اذا تطور موضوعك لقلق او اكتئاب شديد

بالنسبة لي سبق خطبت وحدة وقالولي ان معها اكتئاب وتتعالج وما اهتميت

لكن ما حصل نصيب لأنها ما وافقت تاخذني كانت تبي واحد ملتزم

يعني هي اللي رفضتني.

وعل الثلج 22-02-2019 08:49 PM

هلا با بو حميد الجنرال

أسعد الله مساك بكل ما تحب

و الله فرحت بطلتك

إلا أقول تعشيت و الا عاد

و الله أنا صحيت المغرب و لا لقمة طبت بطني مالي نفس بالأكل

و لي ثلاث أيام مآخذ نظام البيات الشتوي

علومك يالغالي وش مسوي كيف البرد عندكم يا أهل الرياض