نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

حنين الشمري 09-02-2011 07:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليان الكويت (المشاركة 598543)
السعوودية فوووووووووووق هام السحب

مهما الحساد تكلموا عنها 000

يا بعد عمري ياليان ولا يهونون اهلنا في الكويت الغالية :smile: بردتي تسبدي والله يا بعدي .

عايشه بحلم 09-02-2011 07:52 PM

فالنهــــــــــــــــــــايه الى ربى كاتبوووووووووووووو راح تأخذوووووووووووووو ..رغم عنكِ وعَنه ..

بس لا تنتقصو لا من سعودى ولا من أجنبي والله محد أتخلق كامل ..

ويمكن تأخذ من جنسها وتشوف الجُنَان معاه ..
وممكن تأخذ من غير جنسها وتشوف السعادة كلها معاه ..

هنا التوفيق من الله بالذات فى مسألة الزواج نصيب أم أنو الشخص يسقط على صخر أو أنه يسقط على قطن ..
كفايه كل واحد مننا يمدح نفسه جنسية الشخص لا تدخله الجنه ولا النار أعماله الى هو مسؤال عنها هى الى راح تنفعه بعد رحمة ربى ..

حنين الشمري 09-02-2011 08:06 PM

صدقتي يا عايشة دايم كلامك عين العقل كل ما نروح بلد عربي نلاقي انفسنا اخوان سبحان الله

مره رحت لناس طيبين في الاردن في عمان وعزمونا عندهم على منسف وكانوا طيبين وطايرين فينا

وكذلك مصر الكويت وفي كل مكان حتى في المنتديات الاقي شخصيات عربية مسلمة في قمة الروعة

كلنا مسلمين وعرب وعاداتنا متقاربة

بس

الاستعمار قبل 50 سنة كان هدفة التفريق

وحصل عليه فرقنا وحنا جسد واحد للاسف وربي يجمعنا تحت راية الاسلام والعروبة .

ليان الكويت 09-02-2011 08:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنيــن (المشاركة 598560)
يا بعد عمري ياليان ولا يهونون اهلنا في الكويت الغالية :smile: بردتي تسبدي والله يا بعدي .

:17rc1: يابعد عمرى انتى واسفة وندمانة على اللى صار بينا وكنت بكتب موضوع لج00

والصراحة انا اموووت بسعودية ماما سعودية وخوالى وطليقى من السعودية00

حنين الشمري 09-02-2011 08:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليان الكويت (المشاركة 598583)
:17rc1: يابعد عمرى انتى واسفة وندمانة على اللى صار بينا وكنت بكتب موضوع لج00

والصراحة انا اموووت بسعودية ماما سعودية وخوالى وطليقى من السعودية00

لا تأسفين ولا شي انتي مثل اختي الصغيرة :biggrin:

امك وخوالك كنت ادري انهم سعوديين وهذا شرف لنا حنا اهل

لكن طليقك :confused::24hu8:

ممكن افهم يعني انتي زيي :24hu8:

وكنتي .............؟؟؟!!!! الله يعين .

ليان الكويت 09-02-2011 08:38 PM

حبيبتى مشكوووورة هذا من طيب اصلج 00

اى نعم طليقى اهو ولد خالتى سعودى تملكنا سنتين واثناء تجهيزى وقبل شهر من الزواج مرضت حيييل

وطبعا انتشر الخبر ووصل لخالتى واجبرت طليقى ننفصل وانفصلنا الحين صارلى سنة مطلقةبس مادخل على00

حنين الشمري 09-02-2011 09:21 PM

يآآآآآآآه حتى لوتعبتي يعني عيب استغفر الله فراقهم عيد

وربي يعوضنا خير

وبرغم انك عايرتيني وحزنت وبغيت اخلي المنتدى بسبب احرجك لي

الا اني والله محلتك ومسامحتك

ابيها لوجه ربي .

ليان الكويت 09-02-2011 09:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنيــن (المشاركة 598644)
يآآآآآآآه حتى لوتعبتي يعني عيب استغفر الله فراقهم عيد

وربي يعوضنا خير

وبرغم انك عايرتيني وحزنت وبغيت اخلي المنتدى بسبب احرجك لي

الا اني والله محلتك ومسامحتك

ابيها لوجه ربي .

سامحينى ياالغالية والله كنت معصبة حيل نرفزتينى انتى الله يهديج00

بس خلاص ننسى اللى راح مات00والله يعوضج اللى احسن منة 00

حنين الشمري 09-02-2011 09:32 PM

الي راح مات ان شاء الله .

حياتي بتضيع 13-02-2011 03:31 PM

ياهووووووو يا اخوااااان يا ميس يا فواحه يا كل الناس اللي تعبت احب اقولكم .......

انه

.......
انه
.......

انا الحمد الله موافقتي طلعت و تمت بحمد الله.......و الواسطه كانت مرررررره قويه دي المره......كانت ربنا سبحانه و تعالي.

فاضل بس التحويل علي المحكمه و فيها مشكله بسيطه و تمشي و صحيح اللي يكتب دحين العريس مو العروسه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

حنين الشمري 14-02-2011 12:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي بتضيع (المشاركة 601088)
ياهووووووو يا اخوااااان يا ميس يا فواحه يا كل الناس اللي تعبت احب اقولكم .......

انه

.......
انه
.......

انا الحمد الله موافقتي طلعت و تمت بحمد الله.......و الواسطه كانت مرررررره قويه دي المره......كانت ربنا سبحانه و تعالي.

فاضل بس التحويل علي المحكمه و فيها مشكله بسيطه و تمشي و صحيح اللي يكتب دحين العريس مو العروسه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

مبرووووووووك بس ممكن سؤال هل سوف تتحملين الغربة عن السعودية :frown: :24hu8:

الفواحه 14-02-2011 02:08 AM

حياتي بتضيع مبررروووووووووووووووووووووووك مقدما وربي فرحت لك
دخيلك ساعدنا
ايش سويت
اي معقب رحت له كيف قدمت؟؟اعدت التحاليل والا ايش؟؟؟

اكيد كلنا موكلين امرنا لله بس لازم تعمل بالاسباب

انا بانتظارك

المشتاق الى الجنة 14-02-2011 02:47 AM

السلام عليكم
كلامكم مرة حلو
قال الرسول عليه الصلاة و السلام ادا رايتم من ترضون دينه فزوجوه
وقال ايضا فداه روحي فاضفر بذات الدين تربت يداك
و ماشاء الله السعودية ارض مباركه و اهلها مرة طيبيين وامنيتي اتزوج من بلدكم ان شاء الله
وكمان افكر اشتغل فيهاا ترى لييييييييييييييييييييييييييييييييييش?????????????? ???????
+
+
+
+

لانو الواحد يعيش مرتااااح نفسياا من جاانب الدين لانو الناس الملتزمة و الملتحية ماعم تلاقي مشااااكل في المجتمع و في الشغل و غير لهيك انا بحب استقر فيها لانو انا ملتحي

ادعو ا الله يحقق مرادي

ريسانا 14-02-2011 09:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توووولين (المشاركة 596264)
السلام عليكم ورحمة الله
انا حالي حال الكل اتقدم لي شخص غير سعودي بس مشكلتي انه مقيم في دوله غير دولته يعني عايش في الامارات
طيب انا مشكلتي من نوع ابغى اعرف كل الاجراءات اللي ممكن تمر علينا قبل مانبدأ حتى في مسألة الخطبه

اولا انا ابوي متوفي وما عندي ولي امر غير اخوي وانا اخوي بيننا مشاكل ومتفارقين من حوالي سنتين او يزيدون يعني بالعربي غاسل من المسئوليه عني وعن اخواتي ويقول ان ماله دخل فينا

ثانيا ماعندي غير اثنين اخوان من امي وهم واتوقع ماراح يعارضوا كثير وان حاولت اقنعهم بطريقه او با اخرى باذن الله راح يوافقوا بس ما اري ممكن موافقتهم ممكن تكون كافيه

ثالثا هل الاجرات راح تكون سهله بالنسبه له لانه زي ماذكرت هو في بلد غير بلده

يعني انا ابغى اعرف اقدر ازوج نفسي لاني ما باقي لي غير سنتين وادخل في 30 يعني والله ما اظن اني طفله ما اعرف مصلحة نفسي خصوصا اني اعرف ام الشخص واهله بالكامل وماشاء عليه انسان محترم وباذن واحد احد ماراح يضرني ابد وهو مايبغى يعيش في السعوديه ولا يبغى الجنسيه ولا انا هاذيك الانسانه الغنيه اللي معاها فلوس كثر بيطمع فيها يعني انا ما فيني مميزات زياده عشان احد يطمع فيني

اتمنى احد يرد علي ويعطيني حل الن الى الان هو الانسان الوحيد اللي احس انه كفء اني اكمل اللي باقي من حياتي معاه

ابغى اعرف اش اللي لازم اسويه بالتفصيل ولكم جزيل الشكر

تولين ياعمري تقدمين على إمارة منطقتك الأوارق المطلوبه ( صوره من جواز الخاطب وتعريف عمله - معروض منك تكتبين فيه طلبك وسبب الزواج - صوره من كرت العائله - تعريف عملك إذا كنتي موظفه )

سيتلمو الأوراق ويعطونك رقم المعامله تراجعين به

وبالنسبه لولي أمرك أخوك الشقيق واذا كان مو متحمل المسؤوله لازم تذهبين للمحكمه وتوضحين للشيخ أنو رافض يزوجك فالشيخ يشوف لك الحل يا عمك يكون ولي أمرك أو الشيخ نفسه يزوجك أما انك أنتي تزوجي نفسك هذا ما يجوز

قبل ماتقدمي الأوراق للأماره الأفضل أنك تحلي مشكلت الولي الأمر لأن الأماره راح يطلبو موافقة ولي الأمر

وإذا تبغي أي مساعده أو أي استفسار أنا حاضره

الله يوفقك ويسهل أمرك يارب

حياتي بتضيع 14-02-2011 01:26 PM

ااصدقائي الأعزاء و اخواني و اخوااتي الأحباء...انا حليت امري بنفسي...و لا فلوس..و لا واسطه...و لا حتي معقب.

انا طفح بيا الكيل و فوضت امري لله عز و جل و الحل جاه من عنده.

للفصل عند الاخوه و الأخوات....اولا انا العريس و الطرف الأجنبي ...و بعدين خطيبتي هيا اللي كانت تتواصل معاكم هنا لفتره بس لما كنت انا اللي بكتب كنت بحدد.

ثانيا...انا من مواليد المملكه...و كره ابوي ...و اختي... عمتي ...و اخوي من مره ابوي ...و اختي من مره ابوي كلهك سعودين.

انا مهندس...و اعمل بشكه كبيره و ضخمه بل دمام و الشيخ صاحب الشركه مره محبوب في الدمام هنا و مدير مكتب الأميره بقربله...انا عروستي من طرف مره ابوي...و طبعا انا ما ابغي منها و لا هي تبغي من اي شي الا الحب و التقدير و لا اري سواها في عيني و حاربت كل هذه الفتره لأجلها و ليس لاي سبب اخر و بل تأكيد لالدها المحترم اللي يعتبر في مرتبه ابوي الله يرحمه...المهم اني رحت للشيخ تبعنا صاحب الشركه...و هو وجهني لمدير مكتب الأمير....و اظن مافي واسطه اكبر من كده..لاكن تخيلوا.....ما مشيت ...او انه اخذ الأوراق و ما رضي يساعد الله اعلم...

المهم انا ايش سويت يا اخواني و اخواتي ؟؟؟؟

توكلت علي الله...و رحت كاتب خطاب لسمو الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز ال سعود حفظه الله و راعاه...و رحتله المجلس يوم الأحد اللي فات من اسبوعين ...و سلمته الخطاب و الأوراق...و تري مره امير الشرقيه مره محترم لدرجه انه كان في يمكن اكتر من 20 شخص في المجلس و هو قابلنا كلنا بكل احترام و موده و من قوه احترامه ما جلس علي كرسيه و استقبلنا و هو واقف.

المهم الأمير قالي انا بقرأ خطابك و هما بيعلموك ايش بيصير..ولو عندك اي طلب تاني قولي هو...المهم شكرته و مشيت تحت في القاعه و زهموا عليا و ادوني ورقه فيها رقم معامله و قالولي تعال يوم الأحد اللي يجي.

رحتلهم بعد اسبوع في الموعد المحدد و حولوني علي الأحوال الشخصيه و بعدين اول ما سألني الرجال ..انت فلان الفلاني قلتله ايوه...قالي الف مبروك...و ما تشوفوني و الا الأماره كلها تسمع صوتي من شده الفرح و انا اصلا كان قلبي طايح في رجولي....قلتله مو معقول ماني مصدق...قالي شوف الأمير كاتب بخط يده"لا مانع لدي من اتمام زواجهم " و كاتب ملحوظه و يأخذ في حالتهم بل رأي الطبي...انا قلقت شوي بعد ما فرحت بس مدير المكت للأحوال قال هنا في الدمام احنا بنأخذ برأي الطب...اذا كان في توافق من الحاله الطبيه مافي مشكله و طبعا انا مع الخطاب حقي كنت مرفق كل الأوراق و جبت ورقه مطبوعه لموقع من وزاره الصحه يقول انه مافي تعارض و انه مافي اي ضرر الا في حالهالزواج من حامل مثلي و كان العنوان في وزاره الصحه يقول "ما الفرق ما بين السليم و الحامل و المريض". المهم الرجال قالي تحليلكم قديمه و ليها اكثر من سنه احنا كل اللي نبغاه انه والد العروسه يجينا و تيجي العروسه معاه... و يوقع علي اقرار من الداخليه..و تسوي تحليل جديد بس عشان الاوراق تمشي...و احنا كذا كذا عارفين الحاله..غير انه طلب مو جاي من مكتب الزواج بل من مكتب الأمير نفسه و انت كده كده الموافقه موجوده عندك. المهم جا والد العروسه و اخوها و هي و رحنا و والدها وقع و سوينا التحليل من جديد و هما راحوا تاني مكه لأنهم من مكه المكرمه و مسقط رأسي..التحاليل اخذت اسبوع و طلعه طبعا بنفس النتيجه بس الطرسقه مره مختلفه.

جاتهم في الأماره ورقه واحده بس مكتوب فيها اسوي و رقم الهويه و اني حامل للثلاثيميا و اسم خطيبتي و رقم هويتها و انها سليمه و انه الزواج متوافق و لا يوجد اي موانع و يرجي موافقه الولي و العروس...طبعا الرجال الله يسعده اللي في االأماره عشان لا يبهدل اهل عروستي معاه كان مخلي الأب انه يكتب الأقرار من الأول...و بعديها و بس امس طلعلي رقم المعالمه اللي اروح بي المحكمه عشان اعقد....و المشكله اللي خبرتكم عنها انه لازم نعقد هنا في المحكمه اللي متحول عليها و انا ما ابغي اجيب ابو خطيبتي تاني و اتعبه لأنه كبير و لا اخوها جزاهم الله الخير و كنت بحاول اطلب التحويل علي اي محكمه في مكه او جده.....

أســــــــــــــــــــــــــف كل الأسف احبائي علي الأطاله و لكن اعذروني انا حاولت اعطيكم اكبر قدر من المعلومات و افيدكم علي قد ما اقدر ...و طبعا لسه في عندي اشياء بقولكم عليها بس عشان طولت ..هعلمكم كيف خطوه خطوه يصير الأمر و الله موفق للجميع و اتمني لكم السعاده

حنين الشمري 15-02-2011 01:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميراك (المشاركة 601490)
السلام عليكم
كلامكم مرة حلو
قال الرسول عليه الصلاة و السلام ادا رايتم من ترضون دينه فزوجوه
وقال ايضا فداه روحي فاضفر بذات الدين تربت يداك
و ماشاء الله السعودية ارض مباركه و اهلها مرة طيبيين وامنيتي اتزوج من بلدكم ان شاء الله
وكمان افكر اشتغل فيهاا ترى لييييييييييييييييييييييييييييييييييش?????????????? ???????
+
+
+
+

لانو الواحد يعيش مرتااااح نفسياا من جاانب الدين لانو الناس الملتزمة و الملتحية ماعم تلاقي مشااااكل في المجتمع و في الشغل و غير لهيك انا بحب استقر فيها لانو انا ملتحي

ادعو ا الله يحقق مرادي

اسعدك الباري .

المشتاق الى الجنة 15-02-2011 02:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنيــن (المشاركة 601961)
اسعدك الباري .

واياك اختي حنيين و الجميييييييييييع

الفواحه 15-02-2011 02:31 AM

جزاك الله خيرا وبارك فيك
طبعا هناك كثير من التفاصيل ماذكرتها مثلا اوراق السكن لان العروسة من مكة مالاقيت اعتراض وكمان التحاليل الاصليه من مكة؟ والا لا
وياريت. تقلنا على ذي الورقة اللي طبعتها وقدمتها لهم انه الزواج متوافق

قد ماتقدر اعطينا التفاصيل الممله ودعواتنا لكم فيي طهر الغيب

أمل المحيط 16-02-2011 07:23 AM

ماشاء الله والف مبروووووووووووووووووك "حياتي بتضيع" الله يوفقكم وعقبال البقيه.....
ان كان فيها خير الله يسهلها...

الاخت الحنونه 19-02-2011 10:05 PM

حياتي بتضيع ....خلاص ان شاء الله ماراح تضيع .......
مبارك عليك يارب والله يتمم لك الفرح على خير ...تستاهل كل الخير لانك صبرت ومن صبر ظفر...
كلوووووووووووووووش

الفواحه 20-02-2011 08:18 AM

اي والله يالاخت الحنونة مشتاقين نسمع زغاريد
الاخبار الحلوة فال خير لنا كلنا

ريسانا 20-02-2011 09:15 AM

ألف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووك

حياتي بتضيع

أمل المحيط 20-02-2011 09:58 PM

طيب انا عندي استفسار....

بعد مايطلع رقم المعاملة من الخارجيه والاوراق تنرسل للسفارة السعودية ببلد الزوج...هل هذا معناته ان الموافقه صدرت؟
اعرف انه في تحاليل بالبلد الاجنبي للطرفين...كم تاخذ الاجراءات وقت؟ وهل يتم العقد بالبلد الاجنبي بالسفارة السعودية؟؟
ايش الاوراق المطلوبه؟ وهل تتسوا التحاليل قبل او بعد؟ هل في مستشفيات معينه؟ هل يلزم وجود ولي امر للبنت السعوديه حتى لو الورق منرسل من السعوديه وولي الامر موقع عالاوراق والنماذج هناك؟

مشكورين مقدما...والله يسهل ويكتب اللي فيه الخير

اميرة الصمت 21-02-2011 02:19 PM

الف الف الف مبروك "حياتي بتضيع"

انا اختي كمان راحت امارة المنطقه الشرقيه وبدون واسطه

بس دخلوها على مستشار الامير محمد بن فهد ورفع اوراقها الى الداخليه

يعني مادخلت على الامير كيف مااعرف وقالو لها شهر ويوصلك الرد

تعبانه كثير 22-02-2011 01:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani (المشاركة 216075)
سلمت أخي الأستاذ الحوراني ..

نعود لموضوعك الكريم

أرى أن المشاكل التي تحدث لهذا الزواج تأتي من خارج الزواج . تأتي من الدوائر الرسمية بالدرجة الأولى ، وبالذات فيما يتعلق بالأبناء ، وجنسية الزوج ، ومعاملات الزوجة مع الجهات الرسمية فيما يتعلق بقضايا العائلة ، ومعاملة الزوجة في بلد الزوج ، .... الخ وغيره كثير مما يعانيه هذا الزواج .

هل يفشل الزواج من جراء هذه التعقيدات الرسمية ؟
يعتمد ذلك على قدرة الزوجين على الصبر والتحمل ومن أن الزواج جاء عبر القناعة الكاملة ، ولم يأتي من قرارات فجائية .

فعلا كلام صحيح مليون بالميه
شكرا لك اخي على اثارة الموضوع
بالنسبة لي انا ماعندي مشكلة لاننا امة محمد صلى الله عليه وسلم ,,,,,ولازم اختار صح لو كنت ابغى اتزوج من الخارج اما بالنسبة للمعاملات طبعا لازم نصبر ومن يبغى الحلو يصبر على مره,,,,,,,,,,

احس الكبار هم اللي حطوا التفرقه هذي ولا حنا كشباب افكارنا لايسعها مكان وحريتنا
تتطبق فيي اي عالم بس لاززم الصبر

لك مني اخي تحيه

تعبانه كثير 22-02-2011 01:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبدالله الاحسائيه (المشاركة 216178)
أعزائي

تحية طيبة

لماذا تقومون بحعل الحالات الإستثنائية حالات عامة ؟

إذا كنتم تعتقدون بأن الاسلام دين صالح لكل زمان ومكان فيجب عليكم الإحتكام إليه !!!!!

ماذا يقول الإسلام في ذلك ؟؟؟؟؟؟

الاسلام لم يمنع الزواج من قبائل أو شعوب أو أمم أخرى .... بل على العكس شجع الإسلام الزواج البعيد !!!!

ورسول الله زوج الحرة الحسيبة النسيبة من مولاه زيد
والتاريخ يشهد على ذلك

اعزائي

الزواج من دول أخرى ناجح بين المسلمين في أوربا وأمريكا.... وإن نظر البعض له هنا على أنه فاشل فهو إما لقصور نظرهم أو لان المجتمع مريض
أو لأننا غير مؤهلين للتعايش الحضاري
بمعنى لآخر : إن اعتقدنا بأن عاداتنا وتقاليدنا هي أفضل من عادات وتقاليد الآخرين فهذا خاطئ
وهذه كلمة صدقها الناس من كثرة ما تذكر في وسائل الإعلام

اعزائي
الشعور بالتميز في شيئ إنما هو كبت لشعور بالنقص في ناحية أخرى

اعزائي
لا تخلطوا بين السلوكيات الدينية وبين العادات والتقاليد

الزوج صاحب الدين والخلق لن ( تتمرمط ) المرأة معه ولو ذهبت الى آخر الأرض والزوج السيئ يكون لعنة على المرأة ولو كان ابن عمها

أعزائي
بعد أن يعاشر الإنسان ويسافر وتتسع مداركه يزن الناس بمقياس أعم من المقياس الإقليمي الجاهل ولا يحترم إنسان لأنه يأكل الرز ويستخف بآخر لأنه يأكل الفول !!!!!!

أخيراَ : نصيحتي لكل فتاة تزوجي من تكوني أن كامل حياته بصرف النظر عن أي اعتبارات أخرى
ولا تتزوجي من يعتبرك قطعة جديدة في منزله لا يلبث أن يبحث عن أخرى ....

لم استطع ان اخفي اعجابي بالذي كتبته السيده الرائعه ام عبدالله الاحسائية انا افتخر بان بلدي فيها من يفكر بالطريقة هذي كلام صحيح ومنطقي ورائع

لكم مني تحيه

اميرة الصمت 22-02-2011 05:23 PM

موضوع زواج السعوديه من سعودي اسهل بكثيررر من زواج سعوديه بااجنبي بس النصيب اختي حياتي بتضيع الف مبروك وعقبالنا ربي يسهل علينا

توووولين 25-02-2011 11:31 AM

الف الف الف مبروك حياتي بتضيع وعقبال البكاري يارب

مشكوره ريسانا ع الرد وجزاك الله الف خير انا ما اتوقعت انه احد راح يرد علي عاد لذلك بطلت ادخل ع المنتدى من فتره وفوق كذا انشغلت بس

معليش لو ثقلت عليك بس اتمنى انك تمري ع الموضوع من فتره لفتره لان من الممكن اني احتاجك واحتاج استشيرك في امور ومن ناحية اخوي ربنا يحلها المشكله انه حتى عم ما عندي مالي غير الله

متوترة 20-03-2011 08:31 PM

انا امس متزوجه من غير سعودي
بس من نتائج المشاكل
اني ماربيت معهم بسبب الجنسيه
نسبوني لجدي ابو امي

متوترة 21-03-2011 02:32 PM

انا امي متزوجه من غير سعودي
بس من نتائج المشاكل
اني ماربيت معهم بسبب الجنسيه
نسبوني لجدي ابو امي

حياتي بتضيع 22-03-2011 12:12 PM

أخواني و أخواتي الأحباء انا اسف علي الغياب الطويل لأاني كنت مشغول شوي و كمان انا رحت علي مكه عشان اسوي ملكتي و اجلس مع زوجتي الحبيبه كام يوم و الأن انا مستعد كامل الأستعداد اني اساعد اي من عنده اي استفسار او طلب او اي سؤال حيث اني مررت بجميع انواع المراحل المتعلقه بزواجي من اول مكتب الشرطه الين الأماره و الداخليه و كمان المحكمه وبفضل الله تعالي و دعاءي و دعاكم لي اني اتزوجت علي خير اما بل نسبه للخطوات خطوه خطوه و المشاكل اللي ممكن تواجه اي احد و اللي عنده مشكله حاليا انا بشرحها كلها مع العلم اني قدمت في مكه و ما مشيه و قدمت في جده و الحمد الله اني ما كملت و اخيرا قدمت في الدمام و احلي شي انه مواليد السعوديه ما تروح اوراقهم الداخليه و تجلس من شهر الي سنه...هي كلها اسبوع و بيطلع قرار الزواج من الأماره نفسها وكمان مافي اي اعتراض علي اي شي و ربنا يطول و يزيد في عمر الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أل سعود

حياتي بتضيع 22-03-2011 12:34 PM

الي اخي العزيز و القدير الحوراني.....اذا يتم السماح لي بعطائك رقم جوالي او ايميلي الي كل الأخوه و الأخوات اللي واجهتهم نفس المشاكل او يبغوا اي استفسار انا ما عندي مانع و اي اخت ممكن تطلب من خطيبها انه يكلمني و انا في الخدمه في اي وقت و اللي حالتهم مختلفه عني انا ممكن أسأل في الأماره او في المحكمه علي كيفيه حلها مع العلم انه انا حليت مشكلتي من غير و لا ريال واحد لأي احد و لا معقبين والله يسامح النصابين اللي نصبوا من قبل.كل الي ابغاه دعوه في الفرح و مهلبيه للتحليه و الله يوفقكم جميعا :)

تعبت أشكي 26-03-2011 05:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياتي بتضيع ..
مبروووووووووووووووووك الزواج
عندي سؤال إذا ما كان من مواليد السعودية يعني تطول المعاملة ؟
وياليت تفيدينا عن أحسن طريقة للحصول على الموافقة بدون ماتأخدلها شهور ؟

حياتي بتضيع 26-03-2011 01:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت أشكي (المشاركة 622770)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياتي بتضيع ..
مبروووووووووووووووووك الزواج
عندي سؤال إذا ما كان من مواليد السعودية يعني تطول المعاملة ؟
وياليت تفيدينا عن أحسن طريقة للحصول على الموافقة بدون ماتأخدلها شهور ؟

و عليكم السلام ورحمه الله و بركاته...

الله يبارك فيكم و عقبال الجميع

اذا ما كان من مواليد السعوديه اجل تترسل الأوراق من الأماره الي الرياض في وزاره الداخليه...تاخذ شهر تقريبا و ترجع للأماره مره ثانيه و الأماره ترسل خطاب المحكمه.

عموما معاملات الرياض تتعطل كثير لأانهم يدققوا علي كل شي ويدوروا علي اي سبب عشان تنرفض ..الله يعين الجميع بس ما في شي مستحيل..اهم شي يدققوا عليه هو اللقب...يعني علي قولهم .."السعوديه الأصل " يعقدولهم كثير كثير...بس برضو علي قولهم " الحضر ما عليهم".

ان شاء الله تصير امورك علي خير و نسمع اخبار طيبه عن قريب و لو في اي استفسار تاني انا في الخدمه..و بل نسبه لأبسط الطرق خبرني انتم من اي محافظه مع العلم انه في اشياء ماهي مذكوره في الشروط بس علي اساساها تسهل او تصعب الأمور...علي سبيل المثال :

السن بل نسبه للي تتزوج من غير مواليد المملكه لازم يكون سنها فوق ال 25..و طبعا لو كان السن اكبر تسهل اكثر و كمان المطلقه اسهل اكثر و المطلقه و معاها اطفال تسهل اكثر فا اكثر و طبعا شهاده العريس و عمله يساعده كثير زي الدكتور و المهندس و اصحاب المهن المطلوبه في البلد..كل هادي عوامل يكون لها سبب كبير في تسهيل الأمر او صعوبته.

تعبت أشكي 26-03-2011 06:52 PM

جزاك الله خير .. طيب إذا قدمنا عن طريق السفارة في الخارج يعني تجي الموافقة بسرعة ولا نفس الشيء

اميرة الصمت 26-03-2011 09:25 PM

حياتي بتضيع انا من امارة الشرقيه والمشكله انه الوالد رافض ومااقدر كيف اوصل الشي الى الامير محمد بن فهد لانه لما رحنا قابلنا مسؤول ولكن ليس الامير وهم الان في دراسة الموضوع

حياتي بتضيع 26-03-2011 10:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت أشكي (المشاركة 623100)
جزاك الله خير .. طيب إذا قدمنا عن طريق السفارة في الخارج يعني تجي الموافقة بسرعة ولا نفس الشيء

شوف يا سيدي...موضوع السفاره فهو علي حسب البلد...يعني علي سبيل المثال..جميع دول مجلس التعاون الخليجي تاخد موافقتهم اسبوع الي اسبوعين و الامر مره سهل لو الزوج عربي خليكي...اما باقي الدول العربيه زي مصر و الاردن و ليمن و العراق و غيرهم تختلف ...

ببسيط العباره...الزواج من السفاره لفه طويله..اول شي لازم الزوجه تقدم طلب في الداخليه انها تبغي تتزوج من بلد اخر و العريس مهو في السعوديه...بعد كذا لو وافقوا تروح الخارجيه او سفاره العريس...بعدين يروح العريس للسفاره السعوديه في بلده للتأكد من وصول المعامله و يراجع و يكمل إجراءاته كا التحاليل و الاوراق المطلوبه و لما يخلص كل شي الفاره السعوديه ترسل للداخليه هنا في السعوديه و ولي الامر او الاخ او الوالد يتابع معاهم عن طريق الأماره و لو تمت الموافقه يجي العريس عشان يعقد في السعوديه.

الأفضل انه يكون هنا و معاه اقامه بدل اللفه الكبيره اللي ممكن توصل لسنه

حياتي بتضيع 26-03-2011 10:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة الصمت (المشاركة 623175)
حياتي بتضيع انا من امارة الشرقيه والمشكله انه الوالد رافض ومااقدر كيف اوصل الشي الى الامير محمد بن فهد لانه لما رحنا قابلنا مسؤول ولكن ليس الامير وهم الان في دراسة الموضوع

اختي العزيزه....اول شي انتي لا تروحي الأماره....العريس هو اللي يروح بنفسه اذا كان في السعوديه و يكتب خطاب بصيغه ملاكيه و يقدمها للأمير...يعطوله موعد بعد اسبوع .

لما يتابع معاهم هيخبروه انه يجيب الولي ( الوالد ) او من معه صك و لايه شريعه ( الاخ او العم او الخال ) و الولي هيوقع علي إقرار و بعدها يعطوله خطاب الجنائيهو ليكي خطاب الاحوال عشان تتطلعوا البرينت و كمان خطابات التحاليل لبرج الدمام الطبي طبعا لازم تكون الأوراق كامله ليه و ليكي ...و لو ما تدري ايش هي انا في الخدمه. اما اذا كان خارج المملكه فينطبق عليه نفس االي شرحته "لتعبت اشكي"

اهم شي في الموضوع يا أميره هي موافقه ولي الأمر لانه و الله لو الأمير قال زوجوهم و وافق ....القاضي لا يمكن بأي شكل من الأشكال انه يتخطي الوالد و يعقد لانه يعتبر مخالف للدين و الشريعه قبل القانون....لكن من الوجه الأخر في مليون طريقه و طريقه يقتنع فيها الوالد لانه انا كان عندي مشكله اكبر مما تتخيلوا و بفضل الله تعالي و صبرنا خلصت و ما داقت اما فرجت و لو تحكيني القصه او وجه نظر الوالد ليش رافض انا علي استعداد اني اساعد لعل رب العالمين يجعله في ميزان حسناتنا.

و يا ريت تفهميني الوالد رافض ايش بل تحديد ...الزيجه كلها و لا انه يروح الأماره و لا موافق علي الزواج و حالف انه ما يتدخل في شي و قالك دبري حالك بنفسك ؟

و بما انكم من الشرقيه ..لو ما عندكم احد يروحلكم الأماره و يقدم للأمير ..انا بروح بنفسي ...الأماره كلها 150 متر من الشارع الأول و لا يهمك بس لازم في الدعوه يجي العريس و لو مضيع انا بروح معاه خطوه خطوه الين ما يوافق و يجي الولي ان شاء الله.

حياتي بتضيع 26-03-2011 11:14 PM

نصيحه كبيرهيا اميره الصمت ادعي هادا الدعاء مع العلم انا كنت كل مره ادعي ربي كنت اقول انه ما هيستجيب لكن و الله ربي استجاب و الأمور مره اختلفت .

"اللهم يا من سخرت الجن و الرياح و الجبال لسليمان عليه السلام سخر لي كل من له يد في امر زواجي و الموافقه عليه...و يا من سخرت البحر و الحوت ليونس عليه السلام سخر لي قلب كل من له يد في امر زواجي و الموافقه عليه...و الن قلب ابي ( فلان بن فلانه ) كما النت الحديد في يد داوود عليه السلام .. اجعل غضبهم علينا برد و سلام كما جعلت النار برد و سلام علي ابراهيم عليه السلام"

ادعيه في اخر ركعه من كل صلاه من القلب و ازهمي الله تعالي بأسماءه ..يعني مثلا انا كنت اقول " يا قوي ساعدني لن يساعدني سواك..يا مذل انا ذليل اليك ارفق بحالي ....يا جبار و يا رحيم و يا غفور و يا عليم ساعدني يا الله " و كل صفه لله تيجي في بالك ادعيه بيها و الله و الله و الله هتجيب نتيجه علي رأي المثل أسأل مجرب

الفواحه 29-03-2011 04:07 AM

مبروووووووووووووك يااخي حياتي بتضيع ومبروك للعروسه يارب تتوفقوا دنيا واخره
اختي معاملتها بالداخليه ان شاء الله تتيسر يارب دعواتكم
وانا اعطيتها الرابط علشان تردد الدعاء

الساعة الآن 01:10 AM