نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

ولاتسوى 27-04-2011 01:19 AM

???????????

فلة العمر 27-04-2011 11:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي بتضيع (المشاركة 620884)
الي اخي العزيز و القدير الحوراني.....اذا يتم السماح لي بعطائك رقم جوالي او ايميلي الي كل الأخوه و الأخوات اللي واجهتهم نفس المشاكل او يبغوا اي استفسار انا ما عندي مانع و اي اخت ممكن تطلب من خطيبها انه يكلمني و انا في الخدمه في اي وقت و اللي حالتهم مختلفه عني انا ممكن أسأل في الأماره او في المحكمه علي كيفيه حلها مع العلم انه انا حليت مشكلتي من غير و لا ريال واحد لأي احد و لا معقبين والله يسامح النصابين اللي نصبوا من قبل.كل الي ابغاه دعوه في الفرح و مهلبيه للتحليه و الله يوفقكم جميعا :)

صباح الورود وهن الود لجميع أعضاء منتدى نفساني الأعزاء

سيدي الفاضل لي أخت غالية وعزيزة جداً على قلبي قدم لها سعودي فأرجو أن تكون معنا دائماً في المنتدى .. فإذا أردنا أن نسألك وجدناك فضلاً منك لا أمراً أخي الكريم

دمت بسعادة

فلة العمر 27-04-2011 11:18 AM

اخي الحوراني .. بعد اذنك سيدي الفاضل كيف يمكننا التواصل مع ابو وجدان ؟؟

دمتم بسعادة

فلة العمر 27-04-2011 11:25 AM

أخواني وأخواتي الأعزاء .. اللي يعرفاشرط الجديدة لزواج السعودي من أجنبية يقولنا عليها .. أرجووووووكم

وهل صحيح الموظف الحكومي مو في قطاع عسكري طبعاً ما يعطوه المعاملة ؟؟

وهل يستطيع المبعث التقديم على المعاملة لسرعة الإجراءات وليس للزواج .. هل ممكن ذلك أم لا ؟؟

وجزاكم الله ألف خير وسعادة

الحوراني 27-04-2011 01:48 PM

اختي الكريمه ، وجميع الاخوات

انا متواجد بإستمرار ،، من خلال ايقونة اتصل بنا ستصلني رساله على اي استفسار ، وسأقوم بالرد
هنا بما استطيعه ،،،

بالنسبة لأبي وجدان ، لم نستفد منه بكل أسف ،،،

ننتظر باقي الاخوات يطلعونا على تجاربهن ،،،

عايشه بحلم 27-04-2011 02:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلة العمر (المشاركة 641442)
أخواني وأخواتي الأعزاء .. اللي يعرفاشرط الجديدة لزواج السعودي من أجنبية يقولنا عليها .. أرجووووووكم

وهل صحيح الموظف الحكومي مو في قطاع عسكري طبعاً ما يعطوه المعاملة ؟؟

وهل يستطيع المبعث التقديم على المعاملة لسرعة الإجراءات وليس للزواج .. هل ممكن ذلك أم لا ؟؟

وجزاكم الله ألف خير وسعادة

ايش تقصدى .. المبتعث للدراسه ..

إن كان كذا الى بعرف انو الغير سعودى اذا تزوج سعوديه مبتعثه بيسمحو له بالسفر معها ..

أم السعودى إذا تزوج غير سعوديه لا يسمح لها انو يإخذها معه فى البعثه دا الشئ سمعتو قريب جدا ..

وحاليا .. سمعت انو المعامله تطول ويتعب إذا كان مبتعث وبجاول الزواج من غير سعوديه

وراح اسالك ان شاء الله حتى لو تأخرت راح اجاوبك انا بعرف غير سعودى متزوج سعويه مبتعثه .. بس أصبرى استفسر

فلة العمر 27-04-2011 08:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم (المشاركة 641511)
ايش تقصدى .. المبتعث للدراسه ..

إن كان كذا الى بعرف انو الغير سعودى اذا تزوج سعوديه مبتعثه بيسمحو له بالسفر معها ..

أم السعودى إذا تزوج غير سعوديه لا يسمح لها انو يإخذها معه فى البعثه دا الشئ سمعتو قريب جدا ..

وحاليا .. سمعت انو المعامله تطول ويتعب إذا كان مبتعث وبجاول الزواج من غير سعوديه

وراح اسالك ان شاء الله حتى لو تأخرت راح اجاوبك انا بعرف غير سعودى متزوج سعويه مبتعثه .. بس أصبرى استفسر

يسعدك ربي يا عسولة 2WERDFWQ

منتظرتك ياغالية

عايشه بحلم 28-04-2011 07:19 AM

شوفى دا اول خبر ..

وحدة غير سعوديه تقدم لها سعودى والتصريح له سنه ما جاب نتيجه وطلع ولمن سألت بيقولو الى بيعرفوهم ما عندو واسطه فيتامين واو على قولتهم ولابتجيى فى يومتها .. ويتزوجو اليوم الثانى ههههههههههه ..

وسألت عن زواج السعوديه من غير جنسها قالو اسهل بكثير من العكس مش عرفه ليه ؟؟

ام المبتعث لسه ما سألت محد رد عليه الناس مشغوله اشوى ..

فلة العمر 29-04-2011 01:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم (المشاركة 641899)
شوفى دا اول خبر ..

وحدة غير سعوديه تقدم لها سعودى والتصريح له سنه ما جاب نتيجه وطلع ولمن سألت بيقولو الى بيعرفوهم ما عندو واسطه فيتامين واو على قولتهم ولابتجيى فى يومتها .. ويتزوجو اليوم الثانى ههههههههههه ..

وسألت عن زواج السعوديه من غير جنسها قالو اسهل بكثير من العكس مش عرفه ليه ؟؟

ام المبتعث لسه ما سألت محد رد عليه الناس مشغوله اشوى ..

يسعدلي قلبك يا عسولة .. يا عمري أنتِ تعبتك معايا 2WERDFWQ

أنتِ كريمة يا قلبي werw; ويمكن أنا أستاهل eqdx342

أبغى أتعبك معايا شوية !! ايش الواسطة اللي لازم تكون عند العريس ؟؟

وياريتك يا عمري تشوفيلي قصة المبتعثين WFLOWEO

مستنيتك يا عسولة

عايشه بحلم 29-04-2011 02:24 AM

فلة العمر ..
الواسطه يا يدفع مال بقدر يعنى شئ شئ أو انو يكون عندو شخصيه معروفه تمشى أمور بعد الله هذا الى فهمتو
لانى صديقه ليه متزوجه من غير سعودى ودفع مال بتقول .. كم شهر وجات المعامله ..والثانيه بتقول انو زوجها طلبو منه مبلغ 30 الف لكن كان بيعرف شخص مشى أمرو بدون الفلوس .. طبعا كلو بتوفيق من الله اولا وأخيرا وهو نصيب انت تريد وانا اريد ويفعل الله مايريد ..

أما المبتعث فأنا فهمت غلط .. السعودى او السعوديه لا يسمح لهم بأخذ ازواجهم او زوجاتهم معهم حال السفر ..
لانى الى بعرفها تأكدت انو قالولها جيبى محرم لك غير زوجك .. الغير سعودى ..

فالأفضل للمبتعث والمبتعثه تأخذ من جنسها والله أعلم ..

فلة العمر 29-04-2011 02:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم (المشاركة 642178)
فلة العمر ..
الواسطه يا يدفع مال بقدر يعنى شئ شئ أو انو يكون عندو شخصيه معروفه تمشى أمور بعد الله هذا الى فهمتو
لانى صديقه ليه متزوجه من غير سعودى ودفع مال بتقول .. كم شهر وجات المعامله ..والثانيه بتقول انو زوجها طلبو منه مبلغ 30 الف لكن كان بيعرف شخص مشى أمرو بدون الفلوس .. طبعا كلو بتوفيق من الله اولا وأخيرا وهو نصيب انت تريد وانا اريد ويفعل الله مايريد ..

أما المبتعث فأنا فهمت غلط .. السعودى او السعوديه لا يسمح لهم بأخذ ازواجهم او زوجاتهم معهم حال السفر ..
لانى الى بعرفها تأكدت انو قالولها جيبى محرم لك غير زوجك .. الغير سعودى ..

فالأفضل للمبتعث والمبتعثه تأخذ من جنسها والله أعلم ..

يسعدك ربي ويهنيكِ يالغالية .. أنا عارفة أنو المبتعث ما يخذ معاهـ زوجته غير السعودية .. بس قصدي هل يقدر يقدم على معاملة ويتزوج بعد ما يكمل بعثته ؟؟

وهل المبتعث حتى بعد ما يكمل دراسته ويجيب شهادته يصعب عليه يأخذ بنت مو سعودية بس مقيمة في المملكة من زززززززززززززمااااااااااان من أيام الملك خالد الله يرحمه

هذا آخر سؤال وعذبتك معايا يالغالية

ياربي يعطيكِ حتى يرضيكِ ويحقق لك كل أمانيكِ ياااااارب يا كريم 234M4R32ED

عايشه بحلم 29-04-2011 02:59 AM

أكيد لا ..مدام انو خلص من بعثته لانو المشكله هنا انو البعثه بينصرف عليه وعليها فهمتى ؟
شوفى اذا عندها شهادة ميلاد انها مولودة بالمملكه أعتقد انها مرة سهله بإذن الله ..

بس ما أدرى البنت الى بعرفها جاها سعودى له سنه على المعامله ماطلعت بس يمكن هو ما أجتهد ولا الأغلب بتطلع تصاريحهم بكل سهوله بس بالمعقب يدفعو مال له ويتابعو فىالنهايه تطلع إن شاء الله .. بس يبغالو متابعه دائما .. والله أعلم

اميرة الصمت 30-04-2011 11:02 PM

في فرق في الجنسيات حتى لو غير عربيه يعني في تميز مثل هل المصري يتخلف عن السوري وهكذا

ريسانا 04-05-2011 12:40 PM

حبيت أستفسر عن حاجه ياليت اللي حصل على الموافقة يرد علي
ممكن أعرف أيش الإجراء الأخير؟
يعني إذا اكتملت كل الأوراق المطلوبه وتصدرت للوزارة الداخلية هذا أخر شي وهل هم راح يتصلو إذا حصلت على الموافقه أو العكس؟

أتمنى الرد

فلة العمر 07-05-2011 01:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم (المشاركة 642193)
أكيد لا ..مدام انو خلص من بعثته لانو المشكله هنا انو البعثه بينصرف عليه وعليها فهمتى ؟
شوفى اذا عندها شهادة ميلاد انها مولودة بالمملكه أعتقد انها مرة سهله بإذن الله ..

بس ما أدرى البنت الى بعرفها جاها سعودى له سنه على المعامله ماطلعت بس يمكن هو ما أجتهد ولا الأغلب بتطلع تصاريحهم بكل سهوله بس بالمعقب يدفعو مال له ويتابعو فىالنهايه تطلع إن شاء الله .. بس يبغالو متابعه دائما .. والله أعلم

يسعدلي قلبك يالغالية ويوفقك ويحقق لك كل أمنيكِ .. يابي ياكريم 234M4R32ED

دمتِ بسعادة

المـــاســـه 07-05-2011 01:47 PM

يعـــــــــــــــــالم تكفووووووووون ساعدووووووووووني

زوواحده تقدم لها مصري ووافقت وووووووووش العمل بعدين

اميرة الصمت 07-05-2011 10:41 PM

الماسه اذا انتي موافقه واهلك موافقه مافي مشكله تروحي عند امارة المنطقه الي انتي منها وتكملي الاجراءات لانه اذا كان اجنبي فيها وزارة الداخليه يعني بعد موافقة اهلك ثم الاماره ثم وزارة الداخليه وتتابعي الموضوع وقت ماصدرت الموافقه من الداخليه خلاص تروحي المحكمه وبتم الانكاح والله يسهل علينا

عهود وليد 08-05-2011 11:01 AM

السلام عليكم جميعا

انا تابعت مواضيعكم ويارب يحل كل مشاكلكم ويتمم اموركم على خير.. انا سعودية ومخطوبة ليمني بس فيه مشكلة نقل الكفالة الى الآن,, لسة ماصار شي على اوراق الموافقة لأنه في البداية لازم نقل الكفالة...

احتاج مساعدتكم في دا الموضوع لو سمحتوا, وياريت الأخ " حياتي بتضيع " يفيدنا لنه ماشاء الله من ردوده باين انه جرب امور كثيرة في هذا الجانب

تحيتي لكم

المـــاســـه 08-05-2011 04:51 PM

اميرة الصمت الله يسعدك يالغلا

مشكوره

جزاك الله خير

اميرة الصمت 09-05-2011 12:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المـــاســـه (المشاركة 646128)
اميرة الصمت الله يسعدك يالغلا

مشكوره

جزاك الله خير

بالتوفيق....

دنـيا المحبة 13-05-2011 05:01 PM

يآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآرب
إجعل يوم الجمعة فرج لكل من صبر ودعآآآآآك
بـ التفريج
وبـ الجنة
وبـ بياض الوجه
الللللللللللللللللللللللللهم أوعدهم
وبـ ظل عرشك اسكنهم
ومن لا يحث لا يحتسبون أرزقهم
اخر ساعة من يوم الجمعة تستجاب فيها الدعوة
قال محمد صلى الله عليه وسلم:(يوم الجمعة ثنتا عشرة ساعة ,لا يوجد فيها مسلم يسال الله عز وجل شيئا,إلا آتاه إياه فالتمسوها آخر ساعة بعد صلاة العصر)
فأدعو الله لي ولكم بتيسير امورنا واموركم

الفواحه 17-05-2011 05:09 PM

اخي حوراني الرجاء ارسال اي طريقة اتصال لأخ حياتي بضيع

حنين الشمري 23-05-2011 01:50 PM

ودي اي وحدة او تعرف وحدة هل نجح زواجها من غير سعودي اجتماعياً او لا ؟؟

اميرة الصمت 24-05-2011 07:50 PM

بنات ايش معنى كلام مجلس الشورى اليوم هل سيمنع زواج الاجانب

الفواحه 25-05-2011 01:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة الصمت (المشاركة 652834)
بنات ايش معنى كلام مجلس الشورى اليوم هل سيمنع زواج الاجانب

والله ياأميرة الصمت هذا ردهم
أعضاء «شورى» يعترضون على تسهيل زواج السعودية بأجنبي ويطالبون بإعادة النظر فيه

اميرة الصمت 25-05-2011 10:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفواحه (المشاركة 653027)
والله ياأميرة الصمت هذا ردهم

أعضاء «شورى» يعترضون على تسهيل زواج السعودية بأجنبي ويطالبون بإعادة النظر فيه

حسبنا الله ونعم الوكيل يتكلمو ويناقشو شي شخصي الزواج من اكبر الامور الي لازم الناس ياخد فيها قراره هذي حريه شخصيه ليش يعترضو الامير الوليد بن طلال امه لبنانيه حرام عليهم انا صار لي كم سنه صابره مشان شروطهم ولا في النهايه يتعرضو ربي ينظر فيهم حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم الرجل السعودي يقدر يتزوج اجنبيه ويعطي اولاده الجنسيه بعكس البنت السعوديه وماتكلمنا فوق ذا مو عاجبنهم

اميرة الصمت 25-05-2011 10:59 AM

واذا الموضوع يحتاج الى اعادة النظر فالمفروض الي يعيد النظر صاحب او صاحبة القرار يعني الي بيتزوج

عهود وليد 26-05-2011 11:30 AM

يا جماعة, مجلس الشورى ماعنده صلاحية يقرر, هم مجرد اعضاء و يناقشوا قضايا , يعني مو هما اللي يقرروا, في وزارات هيا اللي بيدها القرار وخلوهم يقولوا اللي يقولوا ما يقدروا يمنعوا احد من الزواج سواء بأجنبية او غيرها,,

الله يكتب لي ولكم التوفيق واتوكلوا دايما على الرب القادر على كل شي واحسنوا الظن بالله : )

اميرة الصمت 26-05-2011 12:13 PM

ونعمه بالله ربي يسهل علينا

الاخت الحنونه 27-05-2011 01:19 AM

ايش حكاية مجلس الشورى؟؟؟؟
على كدا اختي راحت فيها سنتين تنتظر وبعدها لالالالا

اميرة الصمت 27-05-2011 11:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخت الحنونه (المشاركة 653789)
ايش حكاية مجلس الشورى؟؟؟؟
على كدا اختي راحت فيها سنتين تنتظر وبعدها لالالالا

وانا مثال الحال نصبر علي شي ونهايته لا ان شاء الله الامور يسهلوها بدل التعقيد

اميرة الصمت 29-05-2011 07:51 PM

بنات هل الموظفه "في زواج الاجانب" تفرق من حيث قبول اورفض المعامله ؟؟؟؟؟؟

احزاااان 04-06-2011 01:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كيف حالكم جميعا ..بداية اشكر القائمين على هذا الموقع الطيب ..واشكر الاخ الطيب الحوراني على موضوعه

بصراحة بالصدفة ..كنت ابحث عن اي بارقة امل في موضوعي من خلال محرك البحث الى ان وصلت عندكم

واظن ان هذا الموضوع هو جسر من جسور الامان ..واني اسال المولى الكريم رب العرش العظيم ان يسهل

لكل بنت ولكل شاب يريد العفاف ..اللهم كن معنا ولاتكن علينا ..وخذ بأيدينا ..وارحم ضعفنا ..وعجزنا وقلة حيلتنا

واجعل لنا من امرنا مخرجا وتوفيقا ..

اما مشكلتي ..فهي الاتي واتمنى ممن لديه فكرة ان يشفي غليلي ويريح قلبي المكسور ..لاني ويعلم الله

بما في قلبي من اهاات وزفرات ولله الامر من قبل ومن بعد ..

انا فتاة فوق الثلاثين!! مخطوبة لرجل (متزوج) انا من مواليد المملكة ..وطبعا افتخر بها ..وخطيبي سعودي

وكما قلت متزوج ..خطوبتنا استمرت اربع سنوات ..كان من خلالها يتركني كي لا يعلقني اكثر ولكن القلب وما يريد

تعلقت به لحسن اخلاقه ولالتزامه ..اربع سنوات ياجماعة من عمري ..لااريدها ان تذهب ادراج الرياح ..

قرأت المقال حول تسهيل تنظيم زواج السعودي بغير السعوديات والعكس ..وطبعا بما اني مولودة هنا المفروض

يسهلوا الامر ..لكن كانت تيجي المعاملة بالرفض ..قدمنا عن طريق امارة المدينة وعن طريق امارة جدة

لكن نفس العراقيل ..ونفس الباب المقفل!!

مادري ايش اسوي ..هل من حل ؟! هل من مساعدة ..والله اللي يساعدني راح ادعي له طول عمري ما حييت

اني اغرق ياجماعة فهل من ينقذني من بعد الله!

ودعواتكم لي بالفرج القريب ولكم بالمثل ..واعتذر على الاطالة ولكن القلب استكفى من الاحزاان!

احزاااان 04-06-2011 01:54 AM

سااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااعدوني؟! !!

اميرة الصمت 05-06-2011 10:12 PM

بما انه خطيبك سعودي اتوقع يمكن انه عمره اقل 35 وراتبه كويس ولو خطيبك تابع معهم اكيد بيعرف ايش سبب رفض المعامله

احزاااان 06-06-2011 12:57 AM

هلا اختي اميرة الصمت ..والله يفرج همك وهمي

اللهم اامين

اخيرا احد رد علي ..وتسلمين على ردك اختي ..

لا ..خطيبي عمره في الاربعينات ..وسبب الرفض اتوقع لانه متزوج ..

لكن مادري عن الاجراءات الان بعد تنظيم اللي حصل هل سهلوها ام لا ..

عندك فكرة اختي ..

لنا اربع سنوات ..على هالحال ..وانا وصلت لليأس من الناس لكن من ربي يارب املي بالله كبير

والله المستعان ولاحول ولاقوة الا بالله

الفواحه 06-06-2011 02:14 AM

هلا اخت احزان على حد علمي اذا كان متزوج وحرمته سعودية لااازم حرمته بها مرض او عيب عشان تمشي المعاملة

احزاااان 06-06-2011 02:51 AM

هلا اختي الفواحة..

اي هالكلام هذا قبل الاجراءات او التنظيم اللي سووه الحين ..

يعني اللي فهمته انا من التنظيم انه مافي شروط!! فما ادري عن صحة الخبر ..هل سهلوها فعلا ولا مازال الامر

كما هو!!

ريسانا 08-06-2011 10:09 AM

..

أبشركم حصلت على الموافقهewrdwpjfc

عقبال الجميع يارب

تعبت أشكي 08-06-2011 05:04 PM

الف مبروووووووووووك أخت ريسانا عقبالنا `111`1`

الساعة الآن 07:21 PM