نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   للقضاء على الهلع : و تتم الرحلة في عيادة الدكتور رعد (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=66959)

د.رعد الغامدي 30-10-2011 02:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوبة ذعرر (المشاركة 722657)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدكتور رعد سلمه الله ..

اود ان اعرض عليكم قصتي بالتفصيل وارجو منكم التفضل باعطائي الحل المناسب لمشكلتي

قبل حوالي 12 سنه اصبت بنوبة هلع فبل النوم وهي اني احسست اني احتضر وان روحي ستخرج

عملت بعدها تحاليل شامله واثبتت النتائج اني سليم ولله الحمد ,, وبعد حوالي 3 اشهر ذهبت لطبيب نفسي وصرف لي علاج ( سيروكسات ) استمريت عليه فتره من الزمن وتعافيت , ثم جائتني حاله اخرى هي ( احساس بضيق التنفس وكتمه و ذهبت وعملت فحوصات للرئه والقلب والحمد لله النتائج سليمه فذهبت لدكتور نفسي و صرف لي علاج ( سيبرالكس ) و بعدها ب 7 سنوات تقريبا جائاني حاله غريبه وهي عدم اتزان ( احس ان راسي فارغ ) وعملت تخطيط للمخ و تنظيف للاذن واختبار سمع و خرجت النتائج سليمه ولله الحمد فذهبت للدكتور النفسي وصرف لي سيبراليكس و الحمد لله اصبحت بخير ولكن في اخر الايام كنت اعمل فخوصات لوظائف الكبد واكتشفت انها مرتفعه و ذ3كر لي الطبيب انها ربما تكون من الدواء و فعلا بعد ان انتهيت من الدواء عملت الفحوصات مره اخرى و كانت النتائج سليمه والانزيمات طبيعيه

قبل حوالي شهر من الان اصبت بنوبة هلع واحسست انني احتضر وذهبت للمستشفى وقست الضغظ و النبض وكان كل شيء سليم ولله الحمد .. فذهبت لطبيب نفسي اخر و اعطاني الدكتور علاج اخر اسمه Citalopram لانه لا يسبب ارتفاع في الانزيمات كما يقول .. ولي الان حوالي 3 اسابيع استخدمه و جائتني حالة الهلع مرتين واحس بتجسن لكنه لا يتعدى 20 ٪ , فما هو رايك يا دكتور بالعلاج هل هو جيد ام ان السيروكسات او السيراليكس افضل في مثل حالتي ؟

سيروكسات هو الأفضل لحالتك

وسيبراليكس افضل من سيتالوبرام ولكنهما متقاربان كثيرا

اصبر على العلاج، فثلاثة اسابيع غير كافية لتقييمه

وانصحك تستمر على العلاج الى ماشاء الله وبالتوفيق

نوبة ذعرر 30-10-2011 03:21 PM

شكرا لسرعة استجابتكم يا دكتور ,, لدي 3 اسئله اتمنى الاجابه عليها لتطمئن نفسي

س 1 : ماهو الاسم العلمي للسيروكسات حيث انني الان في الولايات المتحده الامريكيه .. لاطرحه كحل اخر للدكتور

س 2 : بعض الاحيان احس بشعور غريب وهو انني غير مستقر و منزعج وكان شيء سيحدث لي ( هذه الحاله اتتني بعد تناول الدواء باسبوعين وهي تاتي لفتره معينه تقريبا ساعه ) ,,

س 3 : بعض الاشخاص هتا يا دكتور تذكر لهم علاج سيروكسات وبعضهم سيبراليكس علما بانهم جميعا يعانون من الهلع ( حسب ما قراته في هذه الصفحه )

نوبة ذعرر 01-11-2011 09:41 AM

حس بعض المرات وانا مستلقي ان هناك عدم اتزان وان هناك شي يجذبني للارض و اذا كنت في الجامعه احس بعدم اتزان وانا على الكرسي .. هل هذا طبيعي ؟

نوبة ذعرر 06-11-2011 02:47 AM

بعد مراجعة الطبيب مرة اخرى غير لي العلاج الى افيكسور 37,5 مل قرام .. وعملت تحليل للدم

احس الان بنغزات في اليد والذراع اليسرى ( نفس الذراع التي تم اخذ تحليل الدم منها يوم امس )

استخدمت العلاج مدة يوم واحد وانا الان في اليوم الثاني

أمل الروح 06-11-2011 06:43 PM

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

عيد مبارك و كل عام و انتم بخير دكتور رعد

ينعاد علينا و عليكم و على كل الامة الاسلامية بالخير ان شاء الله

فهدالبدر 09-11-2011 12:22 PM

نبي تجارب من اللذين تم علاجهم مو سوالف معانات نفس الاعراض تمر علينا
نبي اطبى او معالجين مومعقول الطب النفسي شخص المرض بس ما عالجة

فهدالبدر 09-11-2011 12:27 PM

انا تكلمت ما احد رد علي بس ابكتب انا اعاني من الاماكن المغلقة اذ كنت في زحمة مثل صلاة الجمعة واشارات المرور وزحمة السيارات وخاصة اذ كنت لوحدي

شماغي احمر 12-11-2011 04:38 AM

استخدم عقار السيبرالكس وقد وصفه لي الطبيب على انا اخد جرعة 10 ملجرام في اليوم .. ولكن اقرا في بعض المنتديات انه كان يجب البدايه بجرعة 5 ملجرام فهل هذا يؤثر علي مع العلم اني لي مدة 40 يوم استخدم السيبرالكس والحمد التحسن موجود

السندس 14-11-2011 01:36 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

في البدايه اشكركم على انشاء هالملتقى والاهتمام بالافراد الذين يعانون من مرض الهلع

وجزاكم الله خير الجزاء على هالاهتمام الموصول ..

وانا حذكر قصتي مع المرض اللي عانيت منه شديد المعاناه والحمدلله على كل حال

انا طالبه اخر سنه بالكليه ولكن مع اشتداد المرض بدات افكر ترك دراستي بسبب هذا المرض

اللي دمر لي نفسيتي والله اني اتمنى الموت ولكن اتعوذ من ابليس واحمدالله دائما وابدا

الاعراض كل يوم تزيد معي وتتغير من اعراض معينه الى اخرى,انا كنت انسانه اجتماعيه

اصبحت متقوقعه واصبحت لااريد الا ختلاط بااحد بسبب الهلع اللي ياتيني فجاه بدون سابق انذار

وبصراحه اخاف احد يلاحظ علي هالشي ,رعشه ,الالام بالصدر ,ثقل الرقبه ,توتر النظر زغلله, وعدم التركيز

والتوتر الواضح على جسمي من خلال الحركه الزائده ,هذي الاعراض واخرى الخوف من الموووت صار

كابوووس بحياتي دمر لي حياتي كل ماسويت شي قلت الموت ,اذاخرجت الكليه اقول دحين بموت ويتجمعوا الناس

علي افكر اذا مت كيف الخبر بيوصل لاهلي ,وغيرها من الافكار اللي فجرت لي مخي من غير وانا بالمحاضره

الاستاذه بوادي وانا بوادي تاني ,اذا سمعت صوت اقول هذا اكيد صوت ملك الموت جاي عندي

ااااااااااه والله صرت اتمنى الموت ,مستواي بالكليه اصبح سيى جدا جدا والغياب اكثر من الحضور

بسبب هالمرض وكنت سابقا عكس ذلك تمام ,احاول احارب بنفسي هالمرض بس ماقدرت ضااقت بي

الدنيا كرهت نفسي كرهت دراستي كرهت اسوي اي شي ,حتى بالزيارات انقطعت من الزيارات ,

انا سبق وتعالجت عن دكتور نفساني وابتعدت عني هالحاله تقريبا 6اشهر وعاودت لي الاعراض

ورجعت للدكتور وتعالجت 6اشهر وابتعدت عني الاعراض وبعد تعرضي لوفاه خالتي اقرب الناس لي

عادت لي على خفيف والا ن ازدادت الاعراض سوء,,اناتعبااانه حاسه مستقبلي بيضيع من بين يدي

بس هالمرض وكل تفكيري بالموت وملك الموت والسكرات ضاقت بي الدنيا

ارجوكم اريد حل وهل زياره الطبيب للمرا الثالثه وصرف الحبوب واخذها مضر علمااني مااستفدت شي

من الكورسات اللي راحت ارجوكم ابغى حل والله تعبت والحمدلله على كل حال

قلبـ 14-11-2011 02:36 AM

انا غالبا اصاب بهلع لدرجة صوتي يختفي او يهتز بطريقة غير طبيعيه

جربت كثير مافادني الزولفت لوسترال اندرال40 قود مود حشيشة القلب وhtp5 وسيرالكس

ولا فادت فيني بس قود مود تهدي شوي وتخفف الكابه هي اللي فادت قليل

بس انقطعت فالرياض لي اكثر 4 شهور ماحصلها

المشكله انا ارتبطت هالفتره واحس بالحاله زايده فالخطوبه ومااعرف اتعامل معاه

هل فيه حبوب لها فائده لااعرفها بصراحه الحبوب اللي كتبتها احصلها في اي صيدليه بس مالها اي فائده تذكر

اللي يعرف يدلني عافاكم الله وعفاني

(نوفا) 14-11-2011 06:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شماغي احمر (المشاركة 727345)
استخدم عقار السيبرالكس وقد وصفه لي الطبيب على انا اخد جرعة 10 ملجرام في اليوم .. ولكن اقرا في بعض المنتديات انه كان يجب البدايه بجرعة 5 ملجرام فهل هذا يؤثر علي مع العلم اني لي مدة 40 يوم استخدم السيبرالكس والحمد التحسن موجود

البدء بجرعة قليلة لتقليل الآثار الجانبية فى البداية مثل النوم الكثير والقلق
لكن خلاص طالما استخدمته لمدة 40 مفيش اى مشكلة ،،،

(نوفا) 14-11-2011 06:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهدالبدر (المشاركة 726497)
نبي تجارب من اللذين تم علاجهم مو سوالف معانات نفس الاعراض تمر علينا
نبي اطبى او معالجين مومعقول الطب النفسي شخص المرض بس ما عالجة

المنتدى ملىء بالحالات التى تم علاجها وشفاءها ..

(نوفا) 14-11-2011 06:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهدالبدر (المشاركة 726498)
انا تكلمت ما احد رد علي بس ابكتب انا اعاني من الاماكن المغلقة اذ كنت في زحمة مثل صلاة الجمعة واشارات المرور وزحمة السيارات وخاصة اذ كنت لوحدي

الصبر ..يا أخى ..دكنور رعد مشغول هذه الفترة وغير متواجد ،،،

انتظر دخول احد الإخصائيين للرد عليك

شماغي احمر 14-11-2011 09:46 AM

شكرا لكي اخت نوووفا جعله الله في ميزان حسناتك

ابوفهد 15-11-2011 12:47 AM

هلا دكتور رعد كيف حالك اريد ان تعود للوراء ( قبل ستة اشهر) وتستعيد ذكرياتك أتى لديك مريض بالعياده وكان معه
هلع ويستخدم علاج سبراليكس لمدةسنتين وتركت العلاج لمدة أسبوعين وكان معي مرض زلال وعليه تركت العلاج وقلت لي اذ كان لك أسبوعين ولم يتيك الحاله فاستمر على ترك العلاج وفعلا استمريت لمدة ستة اشهر ولكن الان حسيت اسبوع اكون كويس وحاله جيده ويوم اكون مخنوق وخوف حتى اذ طولت في الحمام عزكم الله احس بخنقه وضيع النفس حتى اذ تروشت انا خائف ترجع علي الحاله او انتكس اكثر ومابي ارجع للعلاج انت قلتلي اذ أسبوعين او شهر ومرجعت الحاله هذا كويس وقلت لك بعد تركي للعلاج بسبوعين أخاف ترجع الحاله اكثر من قبل وتسيء حالتي قلت لا . اتمنى ان دكتور تذكرني وقلت لك أني مشارك في منتدى نفساني وشكرا لك ?

الساعة الآن 05:13 AM