نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب نوبات الهلع (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   للقضاء على الهلع : و تتم الرحلة في عيادة الدكتور رعد (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=66959)

ابوفهد 15-11-2011 01:02 AM

علما ان حالتي احسن من حالتي قبل استخدم العلاج قبل سنتين كان تعب شديد بالعكس الان على خفيف بس

الحوراني 16-11-2011 12:05 AM

إدعمو نفساني من خلال تحميل متصفح اليكسا تولبار ،،،

فوائد عديده لأجهزتكم ، ودعم قوي لموقع نفساني ،،، نرجو التفضل بالضغط على الصوره ،،،

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:A...aIWO_T1h1GEhhQ

السندس 18-11-2011 10:32 AM

ارجووووووووووووكم ردو علي

لي اسبوع وانا كاتبه موضوعي ولااحد رد علي

والله ان حالتي النفسيه بالحضيض فارجوا منكم

الالتفات لحالتي والدعاء لي ..

ايس لاند 19-11-2011 01:27 PM

بداية اشكركم على هاذا المجهود الطيب والفعال للمواضيع التي تطرحونها التي تفيد معظم الناس الذين يعانون من هاذا المرض وبما تطرحونه من مواضيع فعلا لها الفائد الكبيره لدى الكثير فجزا الله القائمين على هاذا المنتدى خير الجزاء ,,, كما ادعوا بالشفاء العاجل لكل مريض ويكتب له الاجر انشاء الله ,, كما اوصيهم ونفسي بالصبر والاحتساب وتقوى الله قبل كل شي حتى يعم الامن والسكينه لكل نفس تعاني,,

انا عضوا جديد في هاذا المتدى ولا اخفيكم بانني وبصراحه صدمت واصابتني الدهشه عندما قرات كثير من الحالات والسبب هو انني اعاني بمثل مااغلبيه اللي موجودين يعانون حيث انني كنت اعتقد انني الوحيد في هاذا العالم الذي يعاني من نوبات الهلع المصاحبه بالاكتئاب والحمد الله اعاني منه منذ مايقارب 7 سنوات وانا صابر ومحتسب الاجر عند الله قبل كل شي ولااخفيكم عانيت الكثير والكثير ولا اريد ان اطيل عليكم لكي لا اصبح مملا ولاكن اريد ان اختصر حيث انني اعاني من نوبات الهلع وانا حاليا اتعالج من عقار يدعى السيبراليكس 10 مل والحمد الله ولاكن بدات اعاني من اعراض مزعجه وهي عند الجلوس الطويل واذا وقفت احس روحي تسحب لتحت ولا اعلم من الدواء او لا والشي الثاني عندما كنت مع الوالد في احد الايام المشؤمه في احد معارض السيارات وفجاه واللى الوالد تشنج واصابته جلطه بالمخ وانا كنت معاه حيث انني لا اخفيكم من هول الموقف لدى الوالد وحيث انه مريض اثناء الجلطه بدء يهديني هوه وصاحب المعرض حيث دخلت في حاله من الجنون كنت اصيح ولاكنت اعلم هل انا موجود بالمعرض او لا خفت كثيرا حيث من بعد هذه الحاله لها تقريبا شهور وانا اعاني من كثره التنهيد كل خمسه دقائق اخذ نفسا عميقا بحيث انني اذا ماخذت النفس احس انني مختنق سالت الطبيب وقال هاذا الدواء بدا يجيب معاك نتيجه وانا اعلم انني من بعد حادثه الوالد فبدءت افكر واوسوس بان هاذا القلب مع العلم كشفت مئات المرات على القلب على مدى ال7 سنوات الحمد لله سليم وكل شي سليم بس فقط ارتخاء بسيط بالصمام الميترالي فلا ادري حبيت اعرض هاذي المشكله باختصار شديد جدا وارجوا منكم التوجيه والارشاد وعذرا على الاطاله ,,, وشكرا

ملكة السكوت 22-11-2011 03:38 PM

اخواني الكرام نتعذر عن تأخر ردودنا لاستفسارتكم و ذلك لغياب الاختصاصين
و ان شاء الله في أقرب وقت سيتم الرد عليكم فور دخولهم
كونوا قريبين ...

الحوراني 28-11-2011 12:49 AM

نرجو التكرم بالتحول الى هذا الموضوع ،، ستجدون إن شاءالله الفائده

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=73007

ابو عبدده 28-11-2011 01:40 PM

هل القلق يتحول الى كابه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته د. رعد قبل عشر سنوات اصبت بنوبات هلع و\هبت الى دكتور نفساني وقال معك قلق معمم المهم صرف لي فافرين وبعد سنه ونصف نزل الجرعه تدريجينا وتركت الحبوب وبعد اربع اشهر رجعت الحاله وهي قلة نوم وضيقت صدر وعدم تمتع باي شي و\هبت للطبيب وصرف نفس الحبوب ثم رجعت طبيعي وتركت الحبوب بعد سنتين ثم رجعت الحاله ثم رجعت للحبوب مره ثالثه ونزلت الجرعه الى 100 مجم ليليا لمدة اربع سنوات وقبل ستة اشهر تركت الفافرين وبعد ستة اشهر رجعت الحاله خفيفه قلة نوم ضيقه لكن تزول ولله الحمد وقبل اسبوعين فجا بالليل لم استطع النوم مع العلم اني من شهر اخ\ مستحضر عشبي اسمه songha night لم انم ليلتين ويومين وتوتر وتعبت وانا اقاوم مابي ارجعل للفافرين ولكن تعبت و\هبت الى الطبيب النفسي وقال انت معك ارق ومشكله في النوم ولست مريض نفسي وصرف لي ريمورين نصف حبه اي15 مجم هالحين صارلي اسبوع فيه نوم الحمد لله لكن احس اني لست طبيعي مع العلم ان الطبيب قال تاخ\ الحبوب ريمورين فتره ثم ا\ا رجع النوم طبيعي تتركها انا صراحه ماني مرتاح من ريمورين لاني مجرب الفافرين مده طويله ولم احس باي اعراض جانبيه ماهي نصيحتك يادكتور رعد وا\ا لك عياده احب ازورك جزاك الله الف حير

د.رعد الغامدي 02-12-2011 04:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شماغي احمر (المشاركة 727345)
استخدم عقار السيبرالكس وقد وصفه لي الطبيب على انا اخد جرعة 10 ملجرام في اليوم .. ولكن اقرا في بعض المنتديات انه كان يجب البدايه بجرعة 5 ملجرام فهل هذا يؤثر علي مع العلم اني لي مدة 40 يوم استخدم السيبرالكس والحمد التحسن موجود

ممكن تبدأ بـ 10 ملجم

وعموما انت قد بدأت وأحوالك طيبة والى مزيد من الشفاء

د.رعد الغامدي 02-12-2011 04:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السندس (المشاركة 727928)
بسم الله الرحمن الرحيم

في البدايه اشكركم على انشاء هالملتقى والاهتمام بالافراد الذين يعانون من مرض الهلع

وجزاكم الله خير الجزاء على هالاهتمام الموصول ..

وانا حذكر قصتي مع المرض اللي عانيت منه شديد المعاناه والحمدلله على كل حال

انا طالبه اخر سنه بالكليه ولكن مع اشتداد المرض بدات افكر ترك دراستي بسبب هذا المرض

اللي دمر لي نفسيتي والله اني اتمنى الموت ولكن اتعوذ من ابليس واحمدالله دائما وابدا

الاعراض كل يوم تزيد معي وتتغير من اعراض معينه الى اخرى,انا كنت انسانه اجتماعيه

اصبحت متقوقعه واصبحت لااريد الا ختلاط بااحد بسبب الهلع اللي ياتيني فجاه بدون سابق انذار

وبصراحه اخاف احد يلاحظ علي هالشي ,رعشه ,الالام بالصدر ,ثقل الرقبه ,توتر النظر زغلله, وعدم التركيز

والتوتر الواضح على جسمي من خلال الحركه الزائده ,هذي الاعراض واخرى الخوف من الموووت صار

كابوووس بحياتي دمر لي حياتي كل ماسويت شي قلت الموت ,اذاخرجت الكليه اقول دحين بموت ويتجمعوا الناس

علي افكر اذا مت كيف الخبر بيوصل لاهلي ,وغيرها من الافكار اللي فجرت لي مخي من غير وانا بالمحاضره

الاستاذه بوادي وانا بوادي تاني ,اذا سمعت صوت اقول هذا اكيد صوت ملك الموت جاي عندي

ااااااااااه والله صرت اتمنى الموت ,مستواي بالكليه اصبح سيى جدا جدا والغياب اكثر من الحضور

بسبب هالمرض وكنت سابقا عكس ذلك تمام ,احاول احارب بنفسي هالمرض بس ماقدرت ضااقت بي

الدنيا كرهت نفسي كرهت دراستي كرهت اسوي اي شي ,حتى بالزيارات انقطعت من الزيارات ,

انا سبق وتعالجت عن دكتور نفساني وابتعدت عني هالحاله تقريبا 6اشهر وعاودت لي الاعراض

ورجعت للدكتور وتعالجت 6اشهر وابتعدت عني الاعراض وبعد تعرضي لوفاه خالتي اقرب الناس لي

عادت لي على خفيف والا ن ازدادت الاعراض سوء,,اناتعبااانه حاسه مستقبلي بيضيع من بين يدي

بس هالمرض وكل تفكيري بالموت وملك الموت والسكرات ضاقت بي الدنيا

ارجوكم اريد حل وهل زياره الطبيب للمرا الثالثه وصرف الحبوب واخذها مضر علمااني مااستفدت شي

من الكورسات اللي راحت ارجوكم ابغى حل والله تعبت والحمدلله على كل حال

لا مشكلة أختي من استعمال العلاج الى ماشاء الله

فالأمراض النفسية مزمنة غالبا وطالما انت تتحسنين على العلاج

وترجع لك الحالة ان تركتيه فنصيحتي لك لا تتركيه

د.رعد الغامدي 02-12-2011 04:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبـ (المشاركة 727947)
انا غالبا اصاب بهلع لدرجة صوتي يختفي او يهتز بطريقة غير طبيعيه

جربت كثير مافادني الزولفت لوسترال اندرال40 قود مود حشيشة القلب وhtp5 وسيرالكس

ولا فادت فيني بس قود مود تهدي شوي وتخفف الكابه هي اللي فادت قليل

بس انقطعت فالرياض لي اكثر 4 شهور ماحصلها

المشكله انا ارتبطت هالفتره واحس بالحاله زايده فالخطوبه ومااعرف اتعامل معاه

هل فيه حبوب لها فائده لااعرفها بصراحه الحبوب اللي كتبتها احصلها في اي صيدليه بس مالها اي فائده تذكر

اللي يعرف يدلني عافاكم الله وعفاني

أختي قلب:

انصحك تستخدمي سيبراليكس فترة كافية وبجرعة جيدة

فهو علاج ممتاز ولكن يحتاج للصبر

ولا يتضح مفعوله عند بعض الناس الا عند تناول جرعة 20 ملجم مدة لاتقل عن 6 اسابيع

وينبغي الاستمرار عليه بعد ذلك

أسأل الله لك التوفيق والاطمئنان لزوج المستقبل

د.رعد الغامدي 02-12-2011 04:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفهد (المشاركة 728238)
هلا دكتور رعد كيف حالك اريد ان تعود للوراء ( قبل ستة اشهر) وتستعيد ذكرياتك أتى لديك مريض بالعياده وكان معه
هلع ويستخدم علاج سبراليكس لمدةسنتين وتركت العلاج لمدة أسبوعين وكان معي مرض زلال وعليه تركت العلاج وقلت لي اذ كان لك أسبوعين ولم يتيك الحاله فاستمر على ترك العلاج وفعلا استمريت لمدة ستة اشهر ولكن الان حسيت اسبوع اكون كويس وحاله جيده ويوم اكون مخنوق وخوف حتى اذ طولت في الحمام عزكم الله احس بخنقه وضيع النفس حتى اذ تروشت انا خائف ترجع علي الحاله او انتكس اكثر ومابي ارجع للعلاج انت قلتلي اذ أسبوعين او شهر ومرجعت الحاله هذا كويس وقلت لك بعد تركي للعلاج بسبوعين أخاف ترجع الحاله اكثر من قبل وتسيء حالتي قلت لا . اتمنى ان دكتور تذكرني وقلت لك أني مشارك في منتدى نفساني وشكرا لك ?

نعم أخي ابو فهد،، اتذكرك تماما وحياك الله

ماهو أكيد هو ان الحالة لاترجع اكثر من قبل بمعنى انها تصبح اكثر صعوبة

وانما يظل الاكتآب والهلع والرهاب بنفس الشدة والغالب انهم يتناقصون مع تقدم السن

انصحك اخي ان ترجع للعلاج مادمت تعاني ولا تخاف حتى لو احتجت العلاج على طول

فالأمراض النفسية غالبا مزمنة وقد تستدعي العلاج الى ماشاء الله

د.رعد الغامدي 02-12-2011 04:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايس لاند (المشاركة 729830)
بداية اشكركم على هاذا المجهود الطيب والفعال للمواضيع التي تطرحونها التي تفيد معظم الناس الذين يعانون من هاذا المرض وبما تطرحونه من مواضيع فعلا لها الفائد الكبيره لدى الكثير فجزا الله القائمين على هاذا المنتدى خير الجزاء ,,, كما ادعوا بالشفاء العاجل لكل مريض ويكتب له الاجر انشاء الله ,, كما اوصيهم ونفسي بالصبر والاحتساب وتقوى الله قبل كل شي حتى يعم الامن والسكينه لكل نفس تعاني,,

انا عضوا جديد في هاذا المتدى ولا اخفيكم بانني وبصراحه صدمت واصابتني الدهشه عندما قرات كثير من الحالات والسبب هو انني اعاني بمثل مااغلبيه اللي موجودين يعانون حيث انني كنت اعتقد انني الوحيد في هاذا العالم الذي يعاني من نوبات الهلع المصاحبه بالاكتئاب والحمد الله اعاني منه منذ مايقارب 7 سنوات وانا صابر ومحتسب الاجر عند الله قبل كل شي ولااخفيكم عانيت الكثير والكثير ولا اريد ان اطيل عليكم لكي لا اصبح مملا ولاكن اريد ان اختصر حيث انني اعاني من نوبات الهلع وانا حاليا اتعالج من عقار يدعى السيبراليكس 10 مل والحمد الله ولاكن بدات اعاني من اعراض مزعجه وهي عند الجلوس الطويل واذا وقفت احس روحي تسحب لتحت ولا اعلم من الدواء او لا والشي الثاني عندما كنت مع الوالد في احد الايام المشؤمه في احد معارض السيارات وفجاه واللى الوالد تشنج واصابته جلطه بالمخ وانا كنت معاه حيث انني لا اخفيكم من هول الموقف لدى الوالد وحيث انه مريض اثناء الجلطه بدء يهديني هوه وصاحب المعرض حيث دخلت في حاله من الجنون كنت اصيح ولاكنت اعلم هل انا موجود بالمعرض او لا خفت كثيرا حيث من بعد هذه الحاله لها تقريبا شهور وانا اعاني من كثره التنهيد كل خمسه دقائق اخذ نفسا عميقا بحيث انني اذا ماخذت النفس احس انني مختنق سالت الطبيب وقال هاذا الدواء بدا يجيب معاك نتيجه وانا اعلم انني من بعد حادثه الوالد فبدءت افكر واوسوس بان هاذا القلب مع العلم كشفت مئات المرات على القلب على مدى ال7 سنوات الحمد لله سليم وكل شي سليم بس فقط ارتخاء بسيط بالصمام الميترالي فلا ادري حبيت اعرض هاذي المشكله باختصار شديد جدا وارجوا منكم التوجيه والارشاد وعذرا على الاطاله ,,, وشكرا

حياك الله أخي آيس لاند

ماتعاني منه هو غالبا القلق وربما الرهاب

ولا تشغل نفسك كثيرا بالتشخيص الصحيح فالغالب هو حضور القلق والرهاب

والهلع معا بدرجات متفاوتة، وعلاجها واحد وهو مثل الدواء الذي تستخدمه

انصحك ترفع الجرعة الى 20 ملجم جرعة واحدة يوميا وستكون افضل باذن الله

د.رعد الغامدي 02-12-2011 04:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدده (المشاركة 732188)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته د. رعد قبل عشر سنوات اصبت بنوبات هلع و\هبت الى دكتور نفساني وقال معك قلق معمم المهم صرف لي فافرين وبعد سنه ونصف نزل الجرعه تدريجينا وتركت الحبوب وبعد اربع اشهر رجعت الحاله وهي قلة نوم وضيقت صدر وعدم تمتع باي شي و\هبت للطبيب وصرف نفس الحبوب ثم رجعت طبيعي وتركت الحبوب بعد سنتين ثم رجعت الحاله ثم رجعت للحبوب مره ثالثه ونزلت الجرعه الى 100 مجم ليليا لمدة اربع سنوات وقبل ستة اشهر تركت الفافرين وبعد ستة اشهر رجعت الحاله خفيفه قلة نوم ضيقه لكن تزول ولله الحمد وقبل اسبوعين فجا بالليل لم استطع النوم مع العلم اني من شهر اخ\ مستحضر عشبي اسمه songha night لم انم ليلتين ويومين وتوتر وتعبت وانا اقاوم مابي ارجعل للفافرين ولكن تعبت و\هبت الى الطبيب النفسي وقال انت معك ارق ومشكله في النوم ولست مريض نفسي وصرف لي ريمورين نصف حبه اي15 مجم هالحين صارلي اسبوع فيه نوم الحمد لله لكن احس اني لست طبيعي مع العلم ان الطبيب قال تاخ\ الحبوب ريمورين فتره ثم ا\ا رجع النوم طبيعي تتركها انا صراحه ماني مرتاح من ريمورين لاني مجرب الفافرين مده طويله ولم احس باي اعراض جانبيه ماهي نصيحتك يادكتور رعد وا\ا لك عياده احب ازورك جزاك الله الف حير

حياك الله أخي أبو عبده:

والطبيب الأخير لا أعتقد انه فعل لك خير، فالأول هو الصحيح

والغالب ان تشخيص حالتك هو الاكتآب

انصحك ترجع لفافرين ولا تتركه الى ماشاء الله فحالتك واضح انها مزمنة

وفي حال اصابك ارق فبإمكانك تناول علاج مساعد للنوم عند اللزوم

نوبة ذعرر 03-12-2011 06:28 AM

لدي 3 اسئله اتمنى الاجابه عليها لتطمئن نفسي

س 1 : ماهو الاسم العلمي للسيروكسات حيث انني الان في الولايات المتحده الامريكيه .. لاطرحه كحل اخر للدكتور

س 2 : بعض الاحيان احس بشعور غريب وهو انني غير مستقر و منزعج وكان شيء سيحدث لي ( هذه الحاله اتتني بعد تناول الدواء باسبوعين وهي تاتي لفتره معينه تقريبا ساعه ) ,,

س 3 : بعض الاشخاص هتا يا دكتور تذكر لهم علاج سيروكسات وبعضهم سيبراليكس علما بانهم جميعا يعانون من الهلع ( حسب ما قراته في هذه الصفحه )

بنت غاده 03-12-2011 07:58 AM

ليش تركتني يادكتور رعد وعدتني تكون جنبي وتساعدني دورت عليك ومالقيتك

الساعة الآن 01:51 AM