نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

رسوم متحركة 22-12-2014 10:28 PM

تحياتي للعميد أبو حميد تحياتي للجميع سادة و سيدات ألقاكم على خير ....

مستكفّة 22-12-2014 10:34 PM

سلامتك يا غامر الله يفرجها عليك ويعوضك خير عاجلا غير آجل يارب

رسوم متحركة 22-12-2014 10:58 PM

اللهم آمين و إياك يا الغاليه خلود ...

محمد البدراني 23-12-2014 12:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة (المشاركة 1038451)
طمني عليك يا محمد كيف صحتك و كيف الدوام معك ؟
مستكفة والله كانت مستكفة بمرضها يا إما نايمة يا إما تكرف في العمل
الحمدلله ادعي لي عسى ربي يحفظك

هلا وسهلا مستكفة الله يحيك طولت الغيبة لكن معذورة دام هذا وضعك والف سلامة عليك وما تشوفين شر ابدا

الحمدالله على كل حال والدوام ما خذ اجازة منه اسبوع ابي ارتاح مللت ويارب يسهل الامر

عليك بالليمون والزنجبيل

قلوبنا معك يا خلودESWVG

محمد البدراني 23-12-2014 12:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسوم متحركة (المشاركة 1038471)
تحياتي للعميد أبو حميد تحياتي للجميع سادة و سيدات ألقاكم على خير ....

================================================== ==============================

يا هلا وغلا بالغالي الم غامر

سلامتك يا غالي ما تشوف شر

الم ليش وضعك تغير كثير تارك علاجاتك او تغيير عليك شي

قلبي معك يا غالي والله تستاهل كل خير

زهراني حزين 23-12-2014 12:26 AM

ههههههههههههه وانا اقول منهو رسوم متحرك اثرك انت يا الم غامر الله ياخذ عقلك ياشيخ ويبدله لك بعقل ثاني من وكالة تويوتا موديل 2015 نظيف مافيه لا اكتئاب ولا فصام ولا خرابيط قول آمين

زهراني حزين 23-12-2014 12:33 AM

الله يعينك يا الم غامر ويعييننا صراحة احس اننا طحنا في دوامة الادوية النفسية التي كلما اردنا ان نخرج منها عدنا اليها بس مدري وش اقول صراحة عاد ندعي للي اخترعوا الادوية النفسية بالخير والا ندعي عليهم بالشر ولا ندري هل هي الادوية التي اتلفت عقولنا ام عقولنا هي التي اتلفت بدون ادوية صرنا نعيش وسط حياة انبوبية ضيقة بعمق 1ملم تفرضها علينا امراضنا النفسية ولا نستطيع العيش بالطريقة التي نتمناها نحن

((أبوعلي)) 23-12-2014 07:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1037918)
=======================================

صادق اخوي زهراني انا كان عندي اكتئاب ذهاني وادوية الاكتئاب ما تصلح لي بس وش عقبة بعد ما تدهورت صحتي

الله يسعدك ويرزقك الرزق الحلال الوافر

================================================== ==============

هلا وغلا ابوعلي ههههه بيت الشعر هاجره من زمان ما علمتك انا نقلت جوى البيت خذيت غرفة وضبطتها من ايكيا وصبغتها وفرشتها وجلستي حاليا فيها

اما بيت الشعر ناوي ان شاء الله هالايام اضبط برتبه واشتري تلفزيون وحطب لازم البرد بس المشكلة ان الجو متقلب ما هنا برد بالحيل يسوى شبت الضو

مع ان اخوياي في العمل مزعجييني يقولون بنسير عليك نشوف بيت الشعر الى تحكي عنه ههههه

يا رب يسعدك يا ابوعلي ESWVG

ترا النار وريحتها وطقطقتها توسع الصدر ههههههه ... مبروك الغرفة الجديدة أو المجددة فالحياة ليس شرط أن يكون فيها جديد بل يكفي فيها التجديد .. خلاص بقه فلسفة هههههه ... ترا فعلاً التجديد واللمسات الأنيقة البسيطة تريح النفس ..

((أبوعلي)) 23-12-2014 07:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسوم متحركة (المشاركة 1038470)
بكأء القلب دم ثم دم ثم دم ثم دم

هو لا يسيل هو لا يرى هو محتجب هو الفضيع هو الأشد .....

إن كان سيل الدموع دليل ألم إذاً ماذا عن سيول في القلب هي من دم ..... المصائب ... المصاعب ... المتاعب ... هي ..ألم ثم ألم ثم ألم و آلام لا ينقطع و لا تزال مستمرة

ألف لا باس عليك ... حاول تمشي مشي سريع ساعة يومياً ترا أثرها ع النفسية مجرب ومثبت،،

((أبوعلي)) 23-12-2014 07:22 AM

وجهة نظر :

أنا ألاحظ كثيراً أن هناك نظرة سلبية للدواء النفسي اللي يقول تخرب المخ واللي يقول زادت حالتي ووووو أنا ما أدري كيف انسان يتوقع ان الدواء سوف يساعده وهو ينظر للدواء بهذي النظرة السوداوية ونحن نعلم أهمية الروح المعنوية والتقبل النفسي وحتى التقبل الجسدي : تقبل الأعصاب والخلايا .. أنا أعرف وطأة المرض النفسي وقد مر بي لكن الدواء يبقى وسيلة علاجية هامة ولو بالتخفيف فقط والانسان لا يمكن يجزم أن تدهور حالته بسبب الدواء لأن حالته أصلاً قابلة للتطور سواء بدواء أو بدونه ..

ظل امرأة 23-12-2014 08:51 AM

صباح الخير والعافية أحبتي في الله
لودي منورة يا عسل الحمدلله ع سلامتك حبيبتي..fggfgfgf
ابوحميد هلا وغلا صباحك فل يا طيب..fggfgfgf
زهراني ماشاءالله عليك ..ربي يعطيك الصحة والعافيةfggfgfgf
راداروو المهضوم الله يسعدك ويشفيك ويغير حالك للأحسن ياربfggfgfgf
عميد ابوعلي صباحك نقي وكلامك جوهري حكيم ماشاءالله عنك ربي يحفظكfggfgfgf
ربي يسعدكم ويحفظكم من كل شر :)

زهراني حزين 23-12-2014 06:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 1038548)
وجهة نظر :

أنا ألاحظ كثيراً أن هناك نظرة سلبية للدواء النفسي اللي يقول تخرب المخ واللي يقول زادت حالتي ووووو أنا ما أدري كيف انسان يتوقع ان الدواء سوف يساعده وهو ينظر للدواء بهذي النظرة السوداوية ونحن نعلم أهمية الروح المعنوية والتقبل النفسي وحتى التقبل الجسدي : تقبل الأعصاب والخلايا .. أنا أعرف وطأة المرض النفسي وقد مر بي لكن الدواء يبقى وسيلة علاجية هامة ولو بالتخفيف فقط والانسان لا يمكن يجزم أن تدهور حالته بسبب الدواء لأن حالته أصلاً قابلة للتطور سواء بدواء أو بدونه ..

احترم وجهة نظرك يابو علي ولكن نظرتي السوداوية للادوية لم تأتي من فراغ ولكن لو نظرنا الى وضع الادوية النفسية قبل ما يقارب 120 عام بالتاريخ الميلادي لوجدنا ان الامفيتامينات ومشتقاتها كانت تستخدم لعلاج بعض الاضطرابات النفسية ومن ضمنها الاكتئاب والفصام والصرع..
واستمر استخدام الامفيتامينات ومشتقاتها (اللجة أو الابيض عندنا بالعامية) من عام 1887م الى ان قامت منظمة الصحة العالمية بادراجه ضمن الادوية المحظورة المخدرة والمتلفة للعقل اواخر عام 1986م..
وبالنسبة لي صراحة لا استبعد حاليا انت تقوم منظمة الصحة العالمية بحضر بعض الادوية النفسية ربما في العقود القادمة من المستقبل تماما مثلما فعلت في الماضي القريب..
فقد سجلت بعض التقرير الطبية عن علاج الاستابلون انه لوحظ مؤخرا انه سبب بعض حالات الادمان لدى المستخدمين ولكن الشركة المصنعة للدواء نفت هذه الادعاءات..
ولو نظرنا ايضا الى طريقة عمل الدواء النفسي لوجدنا انه يقوم بحصر بعض المستقبلات العصبية في المخ تماما مثلما تفعله الامفيتامينات في السابق..
فاعتقد ان استخدام الادوية النفسية من مضادات اكتئاب او مضادات ذهان لفترة طويلة قد يسبب تحسس هذه المستقبلات في الدماغ فتصبح تعمل بطريقة غير طريقتها الطبيعية التي كانت تعمل بها في السابق فيصبح المريض النفسي رهين هذه المخدرات النفسية طوال حياته..
والنقطة الاخرى التي تثير ارتيابي في الادوية النفسية انني لم اسمع بأحد قط استخدم دواء نفسيا لفترة محدد من الزمن ثم ترك الدواء وشفي من مرضه ولكن نسمع العكس في اغلب التجارب للمرضى..
فبعضهم يقول بعد تركي للدواء النفسي عادت لي اعراض مرضي من جديد..
وبعضهم يقول بعد تركي للدواء النفسي ظهرت لي اعراض لم تكون موجودة في السابق!!
فكيف تريد منا ان نطمئن للدواء النفسي بعد ان نسمع او نقراء بعض تجارب المستخدمين لها؟؟

زهراني حزين 23-12-2014 06:50 PM

ومساؤكم خير ومحبة وسكينة وطمئنينة جميعا اخت ظل امرأة والبدراني والم غامر وامل الروح وابو علي ومستكفة وجميع الموجودين

محمد البدراني 23-12-2014 10:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 1038545)
ترا النار وريحتها وطقطقتها توسع الصدر ههههههه ... مبروك الغرفة الجديدة أو المجددة فالحياة ليس شرط أن يكون فيها جديد بل يكفي فيها التجديد .. خلاص بقه فلسفة هههههه ... ترا فعلاً التجديد واللمسات الأنيقة البسيطة تريح النفس ..

هلا وسهلا بالعميد ههههه والله النار ما تتفوت لكن العجز والكسل مسوي فعايلة

اما الغرفة المجددة والله رايقة تعبان عليها ومكلفة واجد كل في سبيل راحت سعادتي ESWVGESWVG

محمد البدراني 23-12-2014 10:27 PM

هههههههههه زهراني الله يرجك رجا مبرح ههههههههه وين المقطع مطلعه منه يا شيخ الله يسعدك

والمقطع والهدية مقبول عقبال البانورما منك هههههه

الساعة الآن 12:59 AM