نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   قصة نجاح في التخلص من الأدوية النفسية (الأعراض الانسحابية) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=140650)

طيب الفاال 08-11-2022 12:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1439268)
مرحباً بالشجاع المغوار الرجل الحديدي طيب الفال

ما شاء الله عليك، قرأت لردودك، وهي تُنبيء عن شجاعة وتحمل
زادك الله من فضله وأعانك على التخلص من هذا البلاء

الأعراض الانسحابية نوع من أنواع الابتلاءات في هذه الدنيا
وتحتاج إلى صبر وعزيمة

هل انتهيت من التدرج لايقاف الأدوية؟
في أي مرحلة؟
مادا عن أبي بكر، ايش أخباره؟

لاشك اخي المتعافي انه ابتلاء ونسأل الله ان نكون من الصابرين الشاكرين انا مازلت اكافح وانافح ووالله ان اليوم يمر علي بصعوبه شديده ولكن
اذا لم تكن الا الاسنه مركبا ،، فما حيلة المضطر الا ركوبها

مازالت الامواج تتلاطم والنوافذ متوسطه وقليله جدا ولاني بكل صراحة تعبت جدا اسأل الله ان يجعل القادم اهون علي
قرأت الكثير والكثير وعرفت ان الدواء النفسي اشد اعراضا وانسحاب من المخدرات وان الخلاص منها كما قلت ليس بالسهل وليس بالصعب وكلما نفذ صبري ذكرت الله ثم تذكرت ان ١٨ سنه قد امتلأت فيها فراغات الدماغ من هذه السموم فلاشك اني سأعاني اذا كنت فعلا اريد الخلاص
بعد سنه و٨ أشهر من التدرج البطيء جدا مازلت في جرعه صغيره لاتعتبر علاجيه ولاوقائيه وانا عالق بها من شهرين ماقدرت على النزول حتى الان والله المستعان
بالنسبه للأخ ابوبكر كلنا افتقدناه نسأل الله ان يعافينا واياه ومرضى المسلمين

البحار في البحر 13-11-2022 10:04 PM

اخي المتعافي هل الخوارج pvcs تختفي بعد وقت طويل كم استمرت معك وهل زالت كليا

اميره الفهد 06-01-2023 01:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1439283)
لاشك اخي المتعافي انه ابتلاء ونسأل الله ان نكون من الصابرين الشاكرين انا مازلت اكافح وانافح ووالله ان اليوم يمر علي بصعوبه شديده ولكن

مازالت الامواج تتلاطم والنوافذ متوسطه وقليله جدا ولاني بكل صراحة تعبت جدا اسأل الله ان يجعل القادم اهون علي
قرأت الكثير والكثير وعرفت ان الدواء النفسي اشد اعراضا وانسحاب من المخدرات وان الخلاص منها كما قلت ليس بالسهل وليس بالصعب وكلما نفذ صبري ذكرت الله ثم تذكرت ان 18 سنه قد امتلأت فيها فراغات الدماغ من هذه السموم فلاشك اني سأعاني اذا كنت فعلا اريد الخلاص
بعد سنه و8 أشهر من التدرج البطيء جدا مازلت في جرعه صغيره لاتعتبر علاجيه ولاوقائيه وانا عالق بها من شهرين ماقدرت على النزول حتى الان والله المستعان

اخوي كيف كان تدرجك يعني انا اخذ 10 من سيبرالكس وبديت في خمسه من ثلاث ايام هل كذا صحيح

ثامر العنزي 07-01-2023 10:52 PM

اقتباس:

وتحتاج إلى صبر وعزيمة

في أي مرحلة؟

السلام عليكم اخوي المتعافي الجديد ، هل من وسيلة للتواصل معك على الخاص من فضلك ؟

أبو بكر 14-01-2023 11:29 PM

اقتباس:

وتحتاج إلى صبر وعزيمة

في أي مرحلة؟

السلام عليكم ورحمة الله وركاته,

بارك الله فيك أخي الحيبب و حياك الله والإخوة الطيبين . إن شاء الله تكون في صحة جيدة وعافية .

الأن مرعلي 3 سنين من الإنقطاع الكلي للأدوية النفسية. وأنا الحمد الله في تحسن إلى الأفضل. والحمد الله أغلب الأعراض الانسحاية تقريبا لم تعد وأخرى ضعفت مع الوقت.
التي تبقى منها فقط هو الوسواس القهري. ولكنه يخف والحمد الله. و حدته تضعف مع الوقت بالمقارنة مع السابق. وكذلك نوبات الفزع والبكاء ولكن أيضا خفت بالمقارنة مع السابق. وقلة التركيز والنسيان في بعض الأحيان.
فحياتي الحمد الله أصبحت عادية وبدأت أتعلم الحياة من جديد كأنني ولدت من جديد.
الشاهد هنا . أن الجهاز العصبي يحتاج الوقت ليتعافى ويصلح كل مادمرته الأدوية النفسية. والإنسان لازم يعطي وقتا لهذه المرحلة التي قد تستمر سنوات ولاييأس من رحمة الله ويصبرويحتسب الأجر عند الله .وسوف يتشافى بإذن الله.

نسأل الله لنا ولكم الشفاء العاجل غير أجل ولجميع المسلمين والمسلمات. وأن يرحمنا وإياكم في دار الدنيا والأخرة وأن يجعل إبتلائنا مغفرة للذنوب.

أبو بكر 14-01-2023 11:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1439283)

قرأت الكثير والكثير وعرفت ان الدواء النفسي اشد اعراضا وانسحاب من المخدرات وان الخلاص منها كما قلت ليس بالسهل وليس بالصعب وكلما نفذ صبري ذكرت الله ثم تذكرت ان ١٨ سنه قد امتلأت فيها فراغات الدماغ من هذه السموم فلاشك اني سأعاني اذا كنت فعلا اريد الخلاص
بعد سنه و٨ أشهر من التدرج البطيء جدا مازلت في جرعه صغيره لاتعتبر علاجيه ولاوقائيه وانا عالق بها من شهرين ماقدرت على النزول حتى الان والله المستعان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حياك الله أخي الحبيب طيب الفال.

نسأل الله أحي الحبيب أن يهون عليك شدة الأعراض الإنسحابية. وأنا مررت بالذي تمر به والله المستعان. وأنا أعرف جيدا المعاناة التي تمر منها.
أخر جرعة أو بداية الإنقطاع هي أصعب مرحلة وبالأخص أنك أخذت تلك الجبوب مدة 18 سنة والله المستعان. على كل حال فهذه أخي هي بداية العلاج عندما يفتقد جهازك العصبي تلك الحبوب فإنه سوف يبدأ بإنتاج الناقلات العصبية بطريقة طبيعية أن شاء الله ويبدأ في علاج نفسه.

بالنسبة لأخر جرعة أخي أنا تولكت على الله وأوقفتها بعد سنة من التوقف التدريجي . ولن أخفي لك أنني مررت بأكثر من شهرين أو ثلاثة من الألم النفسي الذي لا يطاق. حيث كنت طريح الفراش ولم أكن أستطيع عمل شيء بتاتا. كنت فقط أتألم في صمت. ولكن الحمد الله بعد شهرين أو ثلاثة بدأت تظهر النوافد. يعني أنا أتكلم من تجربتي الشخصية و لا أعرف هل هي مناسبة لك أم لا.
على كل حال أنت طبيب تفسك وجسمك يعطي لك إشارات إن كان لا يتحمل شيئا ما.

كذلك أنصحك أخي بالأكثار من أذكار الصباح والمساء وقراءة سورة البقرة .

نسأل الله لك أخي الشفاء العاجل غير أجل وأن يهون عليك ويخفف عن الاعراض الإنسحابية إنه القادر على ذلك.

أبو بكر 15-01-2023 12:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1439237)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معاكم أخوكم المتعافي الجديد

ما شاء الله الموضوع صار لها متابعين ومشاهدات كثيرة

الله ينفع به يا رب

أعرف أن الأخوان والأخوات الذين تركوا الأدوية النفسية والآن يخوضون معركة الأعراض الانسحابية هم:
أبو بكر، طيب الفال، أميرة الفهد

فيه غيرهم؟

الأعراض الانسحابية ستنتهي يوما ما، لا أحد يدري متى، كل إنسان له خصائصه، فلا تقيس نفسك على الآخرين

للتو سمعت قصة بنت امريكية استعملت دوائين من الأدوية النفسية إكسفور ويلبرتون لمدة 15 سنة، وما نفعها،
وكانت تفكر بالانتحار، ولكن قدر الله أنها قررت أن تعيش بدون الأدوية النفسية لأنها سببت لها مشاكل
وتوقفت عن الأدوية بشكل مفاجيء، بدون تدرج، وكان ذلك في عام 2016، وهي الآن تعافت وألفت كتاب في معاناتها
كانت تصفها بالجحيم
اسمها بالانجليزي: Brooke Siem
اكتب في اليوتيوب اسمها ويطلع لك كل المقاطع الخاصة بها.

وفقكم الله وسددكم

الله المستعان .هذا ما كان وقع لي تماما وكان سببا في إيقافي الأدوية النفسية.
حيث كنت سأجن بسبب الأفكارالغريبة والوسواس القهري الذي كانت تعمله لي. مماكان يؤدي بي لأفكار إنتحارية بهدف اتتخلص من الألم النفسي الذي تعمله لي.
فالحمد الله على نعمة الإسلام الذي حرم الإنتحار وجعل الأبتلاء مغفرة للذنوب
.

أبو بكر 15-01-2023 12:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1438398)
تذكرت الاخ ابوبكر كان يقول انه طريح الفراش ياليت اذا يتابعنا يوضح لنا الجزئية هذي مشكورا لان كنت اقرأ الاعراض وماحد يشعر بالمكتوب وقتها الا حين يصاب بنفس العرض فعلا انا الفتره هذي احس بكسل شديد نفسي وجسدي والام جسمانيه وتعب عام فهل هو الي قال عنه الاخ ابوبكر او انا اتوهم

الله يحييك اخي طيب الفال. مرحلة التدرج صعبة جدا أخي. وبالأخص لما تصبح الجرعة صغيرة. في هذه المرحلة كنت أحس أن جهازي العصبي سينفجر من شدة الألم . وكنت أحس بتعب شديد ولا أستطيع أن أفعل أي شيء. وكنت أجد صعوبة في التركيز وكثير من الأعراض الأخرى . وبسبب الألم النفسي والعضوي للجهاز العصبي كنت أجد أصعوبة في الخروج من البيت أو حتى التكلم مع شخص ما أو كتابة شيء ما . فكنت فقط طريح الفراش بسبب صعوبة الأمر.

بدون مجامله 15-01-2023 12:42 AM

اخواني انا استخدمها سنوات طويله وعند تركها انتكس انتكاسه متعبه جداً ويحصل معي آلام موجعه بالبطن والجهاز الهضمي بصوره لاتتصورها ولا استطيع ان انام بتاتا غير الهلع والفزع عند مجر وضع راسي لكي انام للاسف لم انجح بترك الادويه هذا غير تغير الوجه عبوس نحيل يشفق عليك اي انسان يراك ولا استطيع الذهاب الى اي مكان من شدة الاعراض والرهبه والتلعثم شي لايطاق ولايتصوره الا من جربه ، هل يوجد امل لترك الادويه ..!؟؟؟؟؟؟؟

بدون مجامله 15-01-2023 12:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون مجامله (المشاركة 1441703)
اخواني انا استخدمها سنوات طويله وعند تركها انتكس انتكاسه متعبه جداً ويحصل معي آلام موجعه بالبطن والجهاز الهضمي بصوره لاتتصورها ولا استطيع ان انام بتاتا غير الهلع والفزع عندما وضع راسي لكي انام للاسف لم انجح بترك الادويه هذا غير تغير الوجه عبوس نحيل يشفق عليك اي انسان يراك ولا استطيع الذهاب الى اي مكان من شدة الاعراض والرهبه والتلعثم شي لايطاق ولايتصوره الا من جربه ، هل يوجد امل لترك الادويه ..!؟؟؟؟؟؟؟

أبو بكر 15-01-2023 01:03 AM

اقتباس:

اخواني انا استخدمها سنوات طويله وعند تركها انتكس انتكاسه متعبه جداً ويحصل معي آلام موجعه بالبطن والجهاز الهضمي بصوره لاتتصورها ولا استطيع ان انام بتاتا غير الهلع والفزع عند مجر وضع راسي لكي انام للاسف لم انجح بترك الادويه هذا غير تغير الوجه عبوس نحيل يشفق عليك اي انسان يراك ولا استطيع الذهاب الى اي مكان من شدة الاعراض والرهبه والتلعثم شي لايطاق ولايتصوره الا من جربه ، هل يوجد امل لترك الادويه ..!؟؟؟؟؟؟؟

نعم أخي .الأدوية هي أصلا عبارة عن مخدرات . فأنت كنت مدمنا لها هذه السنين وأردت الان تركها. فجهازك العصبي لن يتحمل الإنقطاع. لذلك يكون صعب جدا الإنقطاع المفاجئ عنها بسبب الأعراض الإنسحابية الشديدة جدا.
الإنقطاع لا زم يكون بالتدريج حتى لا يقع أي تخريب أو ضرر للجهاز العصابي وحتى تكون الأعراض الإنسحابية من الممكن التعايش معها. وفي صفحات هذا الموضوع هناك معلومات للإخوة في كيفية التدرج ومعلومات أخرى قد تفيدك في هذه المسألة.
مع بداية الإنقطاع التدريجي ستكون هناك اعراض إنسحابية و قد تستمر لأكثر من خمس سنوات. و في البداية ستكون شديدة ولكن وجب الصبر وستزول وتخف مع الوقت إن شاء الله.

طيب الفاال 19-01-2023 07:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر (المشاركة 1441702)

الله يحييك اخي طيب الفال. مرحلة التدرج صعبة جدا أخي. وبالأخص لما تصبح الجرعة صغيرة. في هذه المرحلة كنت أحس أن جهازي العصبي سينفجر من شدة الألم . وكنت أحس بتعب شديد ولا أستطيع أن أفعل أي شيء. وكنت أجد صعوبة في التركيز وكثير من الأعراض الأخرى . وبسبب الألم النفسي والعضوي للجهاز العصبي كنت أجد أصعوبة في الخروج من البيت أو حتى التكلم مع شخص ما أو كتابة شيء ما . فكنت فقط طريح الفراش بسبب صعوبة الأمر.

عليكم السلام ورحمه الله
يامرحبا يابوبكر الحمدلله على سلامتك ياغالي
نعم اسوأ مراحل التدرج اخرها علما اني مازلت على جرعه صغيره ومازلت احس بفتور وخمول اقوى بمراحل كثيره عن الخمول العادي الي تسببه الادوية في الجرعه الكامله زد على هذا خفقان وتعب عن ادنى مجهود والاكتئاب والقلق مازال والخوف من الموت كذلك مسيطر وبقوه
هنا تحسينات بسيطه عن ماهو قبل ٤ أشهر من ناحيه الرهاب ومازلت لا استطيع مقابله احد ولكن اخف من السابق بكثير واقرب مثال امس وجدت صديق لي في محل سوبرماركت وتعبت من انعدام التركيز واحس أني سوف يغمى علي وتصرفت مع الموقف بسرعه وانسحبت من الكلام معه
ايضا لا استطيع الابتعاد عن مدينتي بسبب الهلع اخاف ان تأتيني نوبه هلع وانا في منتصف الطريق ولكن اخف برضو من قبل ٤ اشهر

الصراحه بودي ان اترك الجرعه كامله بدون تدرج ولكن خوفي ان تكون ردة الفعل كبيره هذا الي مخوفني

أبو بكر 19-01-2023 10:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1441830)
عليكم السلام ورحمه الله
يامرحبا يابوبكر الحمدلله على سلامتك ياغالي
نعم اسوأ مراحل التدرج اخرها علما اني مازلت على جرعه صغيره ومازلت احس بفتور وخمول اقوى بمراحل كثيره عن الخمول العادي الي تسببه الادوية في الجرعه الكامله زد على هذا خفقان وتعب عن ادنى مجهود والاكتئاب والقلق مازال والخوف من الموت كذلك مسيطر وبقوه
هنا تحسينات بسيطه عن ماهو قبل ٤ أشهر من ناحيه الرهاب ومازلت لا استطيع مقابله احد ولكن اخف من السابق بكثير واقرب مثال امس وجدت صديق لي في محل سوبرماركت وتعبت من انعدام التركيز واحس أني سوف يغمى علي وتصرفت مع الموقف بسرعه وانسحبت من الكلام معه
ايضا لا استطيع الابتعاد عن مدينتي بسبب الهلع اخاف ان تأتيني نوبه هلع وانا في منتصف الطريق ولكن اخف برضو من قبل ٤ اشهر

الصراحه بودي ان اترك الجرعه كامله بدون تدرج ولكن خوفي ان تكون ردة الفعل كبيره هذا الي مخوفني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الغالي طيب الفال, الله يسلمك.

بما أنك هناك تحسنات ولو بسيطة عن 4 أشهر فأنت في الطريق الصحيح إن شاء الله. المسألة تتطللب وقت وصبر أخي. وجهازك العصبي يلزمه وقت لكي يرجع كما كان قبل أخذه للأدوية.
فالبداية سيأتيك بعض الأوقات أو الأيام التي سوف تحس فيها بتحسن جيد بين ذلك الألم الذي أنت فيه. ومع الوقت إن شاء الله سوف سوف تزداد فترة تلك الأيام أو النوافذ التي تحس فيها بصحة جيدة إن شاء الله بدون أعراض إنسحابية. وهكذا مع الوقت إلى أن تصبح تلك النوافذ أسابيع وأشهر إلى أن تذهب تماما إن شاء الله جميع الأعراض الإنسحابية.

بالنسبة لترك الجرعة الكاملة فهي صراحة صعبا جدا . أنا جربتها في البداية قبل التدرج. فأكنني رأيت الجحيم. وهو عذاب لا يستطيع إنسان تحمله . بالأخص إن كان قام بتناول الأدوية لأعوام كثيرة . فلما رجعت للأدوية تحسنت حالتي نسبيا وبدأت بالإنسحاب التدريجي. لذلك أخي أنت طبيب نفسك ولا تحمل نفسك ما لا طاقة لها. فالقاعدة حسب تجارب الكثيرين من أحد المنتديات الغربية.تقول بإنقاص 10% بعد كل 4 أو 6 أسابيع. وهناك من يستطيع فقط بإنزال 5% كل 4 أو 6 أسابيع. وهناك من يستطيع الإنزال فقط بعد شهرين او ثلاثة. فكل حسب إستطاعته. فأنت تعمل بالإنقاص حسب قدرتك.
لذلك فالإنسحاب التدريجي هو الطريقة السليمة أخي. نسأل الله لك أن يهون عليك الأعراض الإنسحابية.

ولكن يجب ان أتعرف أخي ان هناك بعض الأشياء قد تزيد من حدة الاعراض الإنسحابية وتطيل من مدتها بل هي المسببة غالبا في هذه الامراض النفسية كالمسائل المحرمة من التدخين وشرب الخمر ومشاهدة الأفلام الإباحية والقمر لأنها تحفز الجهاز العصبي على إفراز الدوبامين والسيروتونين بطريقة غير طبيعية.

و هناك بعض الأغذية كذلك التي ممكن تزيد من حدة الاعراض عندك كالقهوة ومشروابات الطاقة والمكملات الغذائية والأكلات السريعة والمشروبات الغازية ومشروبات البروتين(هذه المشروبات مثلا كانت تزيد لي من الأعراض الإنسحابية لما كنت أتناولها بعد الرياضة وترجع لي الأعراض بقوة فلم أعد أخذها ). فأنت طبيب نفسك اخي وإن لاحظت بعد الأكلات أو المشروبات تأثر سلبا على الجهاز العصبي وتزيد من حدة الاعراض الإنسحابية فوجب عليك إقافها.

هذا والله أعلم.

نسأل الله لك أخي الشفاء العاجل غير أجل ولجميع المسلمين والمسلمات إنه القادر على ذلك.

محمد المهدي 08-02-2023 10:47 PM

انا استخدم سيبراليكس 20والان في مرحلة التدرجة اخذ 15والله يعينا على تركه مثلك اخي الكريم

المتعافي الجديد 09-02-2023 10:29 AM

السلام عليكم

حياكم الله

أحيي الأخوة أبو بكر، وطيب الفال، وأميرة، وغيرهم مما اختاروا ترك الأدوية النفسية وقرروا العيش بدونها

اعلموا حفظكم الله أن الأعراض الانسحابية ابتلاء من ابتلاءات هذه الدنيا ليست على وتيرة واحدة بل تتقلب، مرة تأتيك نافذة تتنفس فيها قليلا ثم تشتد وتأتيك موجة قوية
مركبة من قلق واكتئاب وعدم نوم، وسرعة ضربات القلب، ووو
السبب لأن الجهاز العصبي مضطرب، والناقلات العصبية غير منتظمة بسبب تأثير المواد المخدرة الحبوب النفسية عليها
ومشكلتها أنها تأخذ وقت طويل لترجع لحالة استقرار كما كانت عليه، لذلك سيكون هناك فيف أثناءها معاناة وتعب وحزن وألم وبكاء ووو وقد تظهر أمور سلبية لم تكن قد ظهرت من قبل
فكن مستعدا
فهنا تحتاج إلى أن يصبرك الله، لأنك بدون الله لن تستطيع، لأننا ضعفاء بأنفسنا أقوياء بالله، تحتاج إلى عزيمة، تحتاج إلى أن تكون إيجابي
قدر ما تستطيع، تنظر إلى الأمام بنظرة تفاؤل، وتقول لنفسك: غداً ستنجلي هذه الغمة، وأرجع طبيعي كما كنت وأعيش زي الناس مبسوط لا حبوب ولا مهدئات
تقبل على الله بالصلاة والقرآن والصدقة تستسلم لله، وتعلم أن هذه الأمور التي تحدث هي جزء من التعافي الحاصل، صحيح هو مرّ وعلقم، ولكن عاقبته جميلة

البعض لا يستطيع ولا يصبر بسبب طول البلاء، فينتكس ويرجع للحبوب النفسية والله المستعان ويصبح أسيرا لهذه المهدئات نسأل الله العون واليقين والعافية

وهناك قصص نجاح أكثر أبطالها نساء!!! فإذا كان النساء يقدرن على التغلب على الأعراض الانسحابية، فالرجال من باب أولى يقدرون أيضاً

حفظكم الله من كل مكروة وأعانكم على هذا الابتلاء

المتعافي الجديد 09-02-2023 10:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المهدي (المشاركة 1442387)
انا استخدم سيبراليكس 20والان في مرحلة التدرجة اخذ 15والله يعينا على تركه مثلك اخي الكريم

نعم،
وفقك الله
استعن بالله
أعانك الله
ولا تيأس، ستفرج بإذن الله

المتعافي الجديد 09-02-2023 10:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثامر العنزي (المشاركة 1441465)
السلام عليكم اخوي المتعافي الجديد ، هل من وسيلة للتواصل معك على الخاص من فضلك ؟

حياك الله أخي ثامر العنزي

لا يوجد تواصل على الخاص هنا

كل ما تحتاجه من استسفسارات وجوابات موجود هنا في هذا الموضوع

تحتاج فقط إلى عزيمة وصبر وطول بال وعدم استعجال

وفقك الله لكل خير

طيب الفاال 25-02-2023 05:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1442410)
حياك الله أخي ثامر العنزي

لا يوجد تواصل على الخاص هنا

كل ما تحتاجه من استسفسارات وجوابات موجود هنا في هذا الموضوع

تحتاج فقط إلى عزيمة وصبر وطول بال وعدم استعجال

وفقك الله لكل خير

مرحبا بك اخي المتعافي والحمدلله على السلامه

ابي اسألك بخصوص التعب عند بذل مجهود لو بسيط وافحم بسرعه مع خفقان هل هذي من اعراض الانسحاب لاني بديت اوسوس ان قلبي فيه شي

الفضفضه 26-02-2023 07:58 AM

السلام عليكم لي تقريبا اربع سنوات متوقف عن السبرالكس والارق يلازمني لااستطيع النوم هل يزول؟ ومتي سيزول وارجع انام ست ساعات

بدون مجامله 02-03-2023 02:18 AM

يد ماتقواها صافحها .....

المتعافي الجديد 03-03-2023 06:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1442929)
مرحبا بك اخي المتعافي والحمدلله على السلامه

ابي اسألك بخصوص التعب عند بذل مجهود لو بسيط وافحم بسرعه مع خفقان هل هذي من اعراض الانسحاب لاني بديت اوسوس ان قلبي فيه شي

نعم نعم نعم

هذه من الأعراض الانسحابية
تشعر بتعب شديد، وعدم القدرة على بذل أي مجهود
لكنها مع تقدم الزمن تزول بإذن الله

وأما الخفقان وسرعة ضربات القلب واضطرابها في بعض الأحيان فحدث ولا حرج

الأعراض الانسحابية تأتي بألوان شتى، ومختلفة من شخص لأخر

أعانك الله وعجل بشفائك اللهم آمين

المتعافي الجديد 03-03-2023 06:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضفضه (المشاركة 1442949)
السلام عليكم لي تقريبا اربع سنوات متوقف عن السبرالكس والارق يلازمني لااستطيع النوم هل يزول؟ ومتي سيزول وارجع انام ست ساعات

ما شاء الله لك 4 سنوات من توقفت عن المهدئات (المخدرات)!!!!
وقت طويل ما شاء الله

إنجاز رائع

قريبا تصل

استمر، وسيزول الأرق وترجع طبيعي
اعمل رياضة المشي السريع يوميا، واستسلم لأقدار الله ، ولا تواجهها بالرفض والتسخط

واقرأ سورة البقرة مرة مرتين يوميا إلى أن تجد في نفسك راحة
ستنام بإذن الله نوما طبيعيا من دون مهدئات، ستنمام كبقية الناس، ولكن اصبر ثم اصبر ثم اصبر
سحابة صيف وعما قليل تنجلي

ستفرح بأنك صبرت...

أعانك الله وشافاك

ملك البحار 12-03-2023 02:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1443130)
ما شاء الله لك 4 سنوات من توقفت عن المهدئات (المخدرات)!!!!
وقت طويل ما شاء الله

إنجاز رائع

قريبا تصل

استمر، وسيزول الأرق وترجع طبيعي
اعمل رياضة المشي السريع يوميا، واستسلم لأقدار الله ، ولا تواجهها بالرفض والتسخط

واقرأ سورة البقرة مرة مرتين يوميا إلى أن تجد في نفسك راحة
ستنام بإذن الله نوما طبيعيا من دون مهدئات، ستنمام كبقية الناس، ولكن اصبر ثم اصبر ثم اصبر
سحابة صيف وعما قليل تنجلي

ستفرح بأنك صبرت...

أعانك الله وشافاك

ملك البحار 12-03-2023 02:09 AM

احيي نفسكم الطيب وشافاكم وعافاكم الله
اريد ان انصح نصيحة لوجه الله تعالى
تكلمتم عن ترك الادوية النفسية ومعاناتها
ولكن الحل موجود في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم
في حجامة وسط الرأس وتسمى ام مغيث فهل من احد جربها
فهي ان لم نفيد لن تضر باذن الله

اميره الفهد 13-03-2023 07:00 AM

اقتباس:

للاسف نفس حالتي انتكست ورجعت لها من يومين

طيب الفاال 16-03-2023 11:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1443129)
نعم نعم نعم

هذه من الأعراض الانسحابية
تشعر بتعب شديد، وعدم القدرة على بذل أي مجهود
لكنها مع تقدم الزمن تزول بإذن الله

وأما الخفقان وسرعة ضربات القلب واضطرابها في بعض الأحيان فحدث ولا حرج

الأعراض الانسحابية تأتي بألوان شتى، ومختلفة من شخص لأخر

أعانك الله وعجل بشفائك اللهم آمين

السلام عليكم

قبل اسبوع اصبت بانفلونزا والتهاب في الصدر وخفقان استمر يوم كامل واضطريت اروح للطوارئ وعمل تخطيط قلب المهم اني احسست اني منهار تماما مع خوف وهلع ثم قررت ان ارجع الى جرعه علاجيه لان الوضع اصبح متأزم جدا حتى ابسط اموري اليوميه ماقدر اسويها واحس كأنها جبال على ظهري كذلك عندي امور اخرى واشغال ماقدرت ابدا اني اوفق بينها وبين وضعي وتعبت لذلك انا في طور الرجوع لجرعه علاجيه
وربما اني في بداية الامر نزلت نزول قوي وبدأت تراكمات اعراض الانسحاب علي حتى وصلت لمرحله ماقدرت اتحمل والله المستعان

المتعافي الجديد 22-03-2023 07:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفاال (المشاركة 1443549)
السلام عليكم

قبل اسبوع اصبت بانفلونزا والتهاب في الصدر وخفقان استمر يوم كامل واضطريت اروح للطوارئ وعمل تخطيط قلب المهم اني احسست اني منهار تماما مع خوف وهلع ثم قررت ان ارجع الى جرعه علاجيه لان الوضع اصبح متأزم جدا حتى ابسط اموري اليوميه ماقدر اسويها واحس كأنها جبال على ظهري كذلك عندي امور اخرى واشغال ماقدرت ابدا اني اوفق بينها وبين وضعي وتعبت لذلك انا في طور الرجوع لجرعه علاجيه
وربما اني في بداية الامر نزلت نزول قوي وبدأت تراكمات اعراض الانسحاب علي حتى وصلت لمرحله ماقدرت اتحمل والله المستعان

يا أخي أعانك الله
صحيح، الله المستعان، الأعراض الانسحابية بلاء عظيم، فظيع لا يوصف، متعب، معاناة شديدة، وهذا ما مررت به بنفسي، كانت بداية المعاناة شديدة جدا جدا جدا لا توصف بعد ما توقفت تماما عن الحبوب النفسية، كنت لا أستطيع الجلوس من شدة الأعراض الانسحابية، قلق وتوتر، وكهرباء وخفقان، كأن ماكينة تشتغل في رأسي وفي جسمي كله كهرباء وطنين مزعج. عندها علمت أني دخلت في نفق لا أدري متى سأخرج منه. وتبين لي أنه ورطة الإدمان، إدمان طول حياتي أعيش على هذه المهدئات، يعني عندك خيارين إما أن ترجع وترتاح من الوضع الشديد وإما أن تستمر وتعاني وتكافح وتطلب من الله الصبر، وتتخلص من شر المهدئات.
عندها قررت أني لن أرجع مهما كلف الأمر، لن أكون فريسة المهدئات أعيش تحت وطأتها لما رأيت من أعراضها الجانبية.
ولكن أعلم أن الشدة تبدأ تخف بعد فترة، بالنسبة لي كانت تقريب على مدار سنة أو أكثر، ثم بدأت تخف كل سنة ، لكنها كانت بطيئة جدا.

على كل حال، والله إني أحس فيك وأعلم معاناتك، والإنسان ينظر ما هو أصلح لنفسه
شافاك الله وأعانك على هذه البلوى
يا كاشف الضر اكشف الضر عن عبدك وعبادك المسلمين
يا رب اجعلها بردا وسلاما على قلبه وعلى قلب كل مسلم

وعل الثلج 22-03-2023 07:30 AM

المتعافي الجديد صباح الخير .

انا برقي نفسي ان شاء الله بس فيه معلومة تقول إن المس و العين و الرقية الشرعية عموما لن تؤثر أبدا على الإصابة بالمس و العين و غيره : هل هذا الكلام صحيح أو فيه نظر أو ليس بصحيح بتاتا ، من ناحيتي و الله العظيم أقول ان هذا الكلام صحيح طيب وش نسوي 🤔🥱 ردد ياليل ما اطولك

متزوج ولكن! 22-03-2023 01:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعل الثلج (المشاركة 1443773)
المتعافي الجديد صباح الخير .

انا برقي نفسي ان شاء الله بس فيه معلومة تقول إن المس و العين و الرقية الشرعية عموما لن تؤثر أبدا على الإصابة بالمس و العين و غيره : هل هذا الكلام صحيح أو فيه نظر أو ليس بصحيح بتاتا ، من ناحيتي و الله العظيم أقول ان هذا الكلام صحيح طيب وش نسوي 🤔🥱 ردد ياليل ما اطولك

بل الرقية هي السبب الاول للشفاء من المرض الروحي بعد اذن الله تعاالى ولايضاهيها شي ولكن مشكلتنا عدم الاستمراريه

متزوج ولكن! 22-03-2023 01:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1443771)
يا أخي أعانك الله
صحيح، الله المستعان، الأعراض الانسحابية بلاء عظيم، فظيع لا يوصف، متعب، معاناة شديدة، وهذا ما مررت به بنفسي، كانت بداية المعاناة شديدة جدا جدا جدا لا توصف بعد ما توقفت تماما عن الحبوب النفسية، كنت لا أستطيع الجلوس من شدة الأعراض الانسحابية، قلق وتوتر، وكهرباء وخفقان، كأن ماكينة تشتغل في رأسي وفي جسمي كله كهرباء وطنين مزعج. عندها علمت أني دخلت في نفق لا أدري متى سأخرج منه. وتبين لي أنه ورطة الإدمان، إدمان طول حياتي أعيش على هذه المهدئات، يعني عندك خيارين إما أن ترجع وترتاح من الوضع الشديد وإما أن تستمر وتعاني وتكافح وتطلب من الله الصبر، وتتخلص من شر المهدئات.
عندها قررت أني لن أرجع مهما كلف الأمر، لن أكون فريسة المهدئات أعيش تحت وطأتها لما رأيت من أعراضها الجانبية.
ولكن أعلم أن الشدة تبدأ تخف بعد فترة، بالنسبة لي كانت تقريب على مدار سنة أو أكثر، ثم بدأت تخف كل سنة ، لكنها كانت بطيئة جدا.

على كل حال، والله إني أحس فيك وأعلم معاناتك، والإنسان ينظر ما هو أصلح لنفسه
شافاك الله وأعانك على هذه البلوى
يا كاشف الضر اكشف الضر عن عبدك وعبادك المسلمين
يا رب اجعلها بردا وسلاما على قلبه وعلى قلب كل مسلم

صدقت اخي الكريم المتعافي الجديد ويبدو لي ان التدرج كان سريعا ولكن الله المستعان اضطررت للعود ومازالت الجرعه لم تستقر مازلت احس بقلق شديد نتيجه رفع الجرعه حتى الزناكس مايسوي شي

مثل الطبيعة 31-03-2023 03:49 PM

اخي المتعافي الجديد سبحان الله داخلياً في نفسي احس العلاج الحقيقي روحاني احسه شي يكون بينك وبين الله ،والادوية تساعد كثير الحمدالله للاشخاص الي واصلين لمرحلة الانتحار والي حسووو ان الدنيا تقفلت مع انه مافيه شي مقفل مازال هناك نور الحمدالله على كل حال،انا الحين ماخذه السبراليكس وبحاول قدر المستطاع احس علاقتي بالله هو الكاشف الوحيد لكل الالام ومعافيها بااذنه لا اله الا هو عليه توكلت واليه انيب

الفضفضه 17-04-2023 10:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر (المشاركة 1441706)

نعم أخي .الأدوية هي أصلا عبارة عن مخدرات . فأنت كنت مدمنا لها هذه السنين وأردت الان تركها. فجهازك العصبي لن يتحمل الإنقطاع. لذلك يكون صعب جدا الإنقطاع المفاجئ عنها بسبب الأعراض الإنسحابية الشديدة جدا.
الإنقطاع لا زم يكون بالتدريج حتى لا يقع أي تخريب أو ضرر للجهاز العصابي وحتى تكون الأعراض الإنسحابية من الممكن التعايش معها. وفي صفحات هذا الموضوع هناك معلومات للإخوة في كيفية التدرج ومعلومات أخرى قد تفيدك في هذه المسألة.
مع بداية الإنقطاع التدريجي ستكون هناك اعراض إنسحابية و قد تستمر لأكثر من خمس سنوات. و في البداية ستكون شديدة ولكن وجب الصبر وستزول وتخف مع الوقت إن شاء الله.

السلام عليكم هل البروزاك اخف من السبرالكس وهل يحتاج اكثر من خمس سنوات ليخرج من الجسم

صامدة رغم المحن 19-04-2023 06:37 PM

https://youtu.be/psWtcYmdHic
تابعو هذه الحلقة للدكتور طه الشاعر وهو دكتور صيدلي مصاب بثنائي القطب النوع الأول وترك الأدوية النفسية بشكل كامل وهو مستقر وناجح في حياته

الفضفضه 24-04-2023 07:03 AM

السلام عليكم لي سنتين من التوقف عن البروزاك هل البروزاك يحدث اعراض انسحابيه اقوى من السبرالكس ومتى تزول اعراضه الانسحابيه

الفضفضه 24-04-2023 07:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1436816)

يا أخوان ويا أخوات
يا من قررتم العيش بدون مهدئات
اعلموا أن الأمر ليس بالسهل، وليس بالمستحيل
وأنا خير شاهد على ذلك

استخدمت المهدئات لمدة 6 سنوات، وبجرعة أكبر من الجرعة الطبيعية
وقررت تركها لما أصابني بسببها آثار جانبية لا تحتمل، شرحتها كلها هنا في هذا الموضوع
وهذا السبب الذي دعاني للمجيء هنا: لتثقيف الناس عن خطورة هذه المهدئات، وأنها تغير تركيبة المخ، وتسبب مشاكل
ما لم يتدارك الإنسان نفسه ويتركها، إن استطاع إلى ذلك سبيلا
وفي تركها الصعاب والأعراض الانسحابية المريرة التي تحتاج إلى صبر وعزيمة

معاناة الأعراض الانسحابية صعب، وتحملها يحتاج إلى صبر وعزيمة
وبعض الناس ينتكس ويرجع لعدم الصبر
نعم، ترك المهدئات يلخبط المخ، ويسبب مشاكل كثيرة
منها: اكتئاب، قلق، قلة النوم، أو عدم النوم، عدم ارتياح، سرعة ضربات القلب، حزن
عدم الاستطاعة الجلوس، بسبب التوتر والانفعال، كثرة التبول في الليل، الخ..
وهذه أعراض معروفة يمر بها الكثير ممن قرر ترك المهدئات

وكل ما وصفه هنا الأخوة والأخوات ممن تركوا المهدئات كلها من الأعراض الانسحابية، لا سبب غير ذلك
المخ يحتاج لوقت ليعتمد على نفسه، ويحتاج لتنظيم هرمون السعادة كما كان من قبل
فلابد من الصبر
ثم اعلموا أنها تبدأ بالتحسن شهر بعد شهر، وسنة بعد سنة
والمصيبة أن التحسن بطيء جداً
لهذا نحتاج إلى الصبر، والله المستعان

ليس هناك علاج سحري للأعراض الانسحابية
علاجها أنك تمر وتعدي هذه الفترة بصبر وثبات وبدون الاعتماد على مهدئات وحبوب نفسية

أنا الآن في السنة السابعة من تركت المهدئات، ولله الحمد
وقد مرت علي فترات صعبة جداً، ولكني قررت أن لا أرجع للحبوب النفسية مهما كلف الأمر
وهانذا الآن في السنة السابعة، الله يثبتنا جميعا ويشفي كل مسلم

ملاحظة: من الأمور التي تساعد، أخذ بعض المكملات والفيتامينات الغذائية (إذا لم تأجج الأعراض الانسحابية، لأن البعض يكون حساس)
وكذلك الكتابة بينكم والمراسلة والاطمئئان على بعض، وكتابة المعاناة تعين على تحسن الوضع

أعانكم الله أعانكم الله أعانكم الله على الأعراض الانسحابية

السلام عليكم المتعافي الجديد هل النوم عندك سبع ساعات وكيف ضغط الدم ؟ متوقف عن البروزاك من سنتين بجرعه ٢٠ملم والسبرالكس من ٥ سنوات والقلق والخوف يلازمني وقله النوم ٣ ساعات

أبو بكر 26-04-2023 11:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضفضه (المشاركة 1444933)
السلام عليكم هل البروزاك اخف من السبرالكس وهل يحتاج اكثر من خمس سنوات ليخرج من الجسم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

أخي الفضفضة الأدوية النفسية تخرج من الجسم في شهور. ولكن المشكلة في الأعراض الإنسحابية فهي قد تستمر من شهور إلى 5 سنوات أو أكثر . وهذا يختلف من شخص لأخر, حسب كمية الجرعة والمدة التي كان يأخذ فيها العلاج و مدى سرعة تأقلم جسمه وجهازه العصبي مع الفترة الإنسحابية.

أبو بكر 26-04-2023 11:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضفضه (المشاركة 1444933)

لا اعرف أخي هل البرونزاك أخف من السبرالكس. ولكن والله أعلم بعد الإنقطاع فالأعراض الإنسحابية تكون شديدة لكل من تعاطاها مهمى كانت تسميتها.

أبو بكر 27-04-2023 12:08 AM

أخي المجاملة قال الله عز وجل في كتابه العزيز.وَلَا تَيْأَسُوا مِن رَّوْحِ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ .
الأمل موجود إن شا ء الله ووجب عليك التفاؤل وطلب الشفاء من الله عز وجل . فمرحلة الإنسحاب مرحلة صعبة جدا وتتطلب صبرا كبيرا وعدم التعجل و فقد الامل أو الإرادة. فالامر يتطلب شهور إلى سنين حتى يرجع الجسم كما كان عليه بدون أدوية وبدون أعراض إنسحابية.
فتوكل على الله أخي وبدأ بالإنسحاب التدريجيي و مثلا بنقص 10 في المئة من الجرعة الاصلية كل 6 أسابيع أو شهرين تقريبا أو 5 في المئة حسب إستطاعتك إلى أن تصل لمرحلة التوقف. وبعد ذلك ماعليك أخي إلا الصبر حتى تزول الاعراض الانسحابية مع الشهور والسنين إن شا ء الله.
وسوف تبدأ إن شاء الله حياة جديدة بدون أدوية نفسية .

أبو بكر 27-04-2023 12:13 AM

أخي المجاملة قال الله عز وجل في كتابه العزيز.وَلَا تَيْأَسُوا مِن رَّوْحِ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ .
الأمل موجود إن شا ء الله ووجب عليك التفاؤل وطلب الشفاء من الله عز وجل . فمرحلة الإنسحاب مرحلة صعبة جدا وتتطلب صبرا كبيرا وعدم التعجل و فقد الامل أو الإرادة. فالامر يتطلب شهور إلى سنين حتى يرجع الجسم كما كان عليه بدون أدوية وبدون أعراض إنسحابية.
فتوكل على الله أخي و إبدأ بالإنسحاب التدريجيي ,و ذلك مثلا بنقص 10 في المئة من الجرعة الاصلية كل 6 أسابيع أو شهرين تقريبا ,أو 5 في المئة حسب إستطاعتك إلى أن تصل لمرحلة التوقف. وبعد ذلك ماعليك أخي إلا الصبر حتى تزول الاعراض الانسحابية مع الشهور والسنين إن شا ء الله.
وسوف تبدأ إن شاء الله حياة جديدة بدون أدوية نفسي
ة .

الفضفضه 09-06-2023 05:05 AM

السلام عليكم لي سنتان متوقف عن البروزاك واعاني من عصبيه وقله نوم ماالعمل؟

الساعة الآن 04:23 AM