نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   قصة نجاح في التخلص من الأدوية النفسية (الأعراض الانسحابية) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=140650)

الاخت سين 24-11-2020 08:57 PM

[QUOTE=أبو بكر;1404142]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخت سين (المشاركة 1404111)

السلام عليكم أختي سين. ما إسم هذا الدواء اختي هل هو عبارة عن كابسولات؟؟

التعكر في المزاج سببه الأعراض الإنسحابية. الرجوع إلى الدواء سيذهب هذه الأعراض الإنسحابية ولكن لن يعالج الإكتئاب. بل سيخدر ك فقط.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الدواء هو paxil cr 25mg وقد سألت الصيدلاني وقال لا يمكن ان تذوب في الماء ولا تقسم الى نصفين وهي ليست كبسولات بل حبوب صغيرة ودائرية ويوجد كذلك نصف الجرعة اي 12.5mg هذه اصغر جرعة من الدواء

أبو بكر 24-11-2020 09:52 PM

[QUOTE=الاخت سين;1404146]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر (المشاركة 1404142)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الدواء هو paxil cr 25mg وقد سألت الصيدلاني وقال لا يمكن ان تذوب في الماء ولا تقسم الى نصفين وهي ليست كبسولات بل حبوب صغيرة ودائرية ويوجد كذلك نصف الجرعة اي 12.5mg هذه اصغر جرعة من الدواء

أنا وجدت صور للدواء في النت والظاهر على أنها يمكن أن تذوب في الماء . ولكن ممكن تكون نوعية الأقراص التي عندك تختلف. فممكن أن تجربي بنفسك. وإن لم تذب في الماء,فممكن أن تجربي تقطيعها إلا أطراف صغير الحجم وتعملي طريقة الميزان.

الصيدلي عندما قال لك انها لا يمكن أن تذوب ممكن أنه لا يعرف. لأن هذا الدواء يجب ان يشرب وليس للذوبان.

هذا والله أعلم

الفضفضه 29-11-2020 08:50 PM

استفسار

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضفضه (المشاركة 1404080)
المتعافي الجديد انت تقول فلاتستعجل في التدرج وكذلك عندما تتركه تدريجي تحاول أن تخفض الجرعه وضح لي

مامعنى ابطافي خروجه من الجسم

المتعافي الجديد 30-11-2020 09:41 PM

السلام عليكم

للذين يعانون من الأعراض الانسحابية، أنصح باستخدام زيت السمك Omega-3، فهو يساعد على تنشيط وظائف المخ، والتركيز، ويساعد على حصول الهدوء في النفس

في الموقع الامريكي الذي كنت أتابعه، الكثير من الذين تركوا الحبوب النفسية ودخلوا في معاناة مع الأعراض الانسحابية، استخدموا زيت السمك ووجدوه مفيدا جدا للتركيز، والهدوء

وبعضهم يقول إنه يستخدم معه فيتامين E، لكي يساعد على الامتصاص، ويزد من سرعة استجابة زيت السمك في الجسم

الله يشفي كل مسلم ومسلمة

حفظكم الله

الاخت سين 30-11-2020 11:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخت سين (المشاركة 1404072)
اخي انت نقول ان ليس هناك ضرر دائم يحدث في الجهاز العصبي بسبب الحبوب النفسية وانا قارنت بين كلام اخي ابو بكر بخصوص الضرر الذي يصيب الحواس وبين إصابتك بفقدان حاسة الشم لا اعلم ان كان هناك حالات في المنتدى الأجنبي اصابهم فقدان الشم ثم عادت إليهم الحاسة ؟ هل تعتقد انها ستعود إليك الحاسة وأنه يوجد حالات مثلك ثم تعافت ؟

اخي المتعافي الجديد
ممكن تجاوب على أسئلتي السابقة بارك الله فيك
وعندي سؤال هل شدة الاعراض الانسحابية تعتمد على مدة التدرج مثلا شخص تدرج لمدة سنة هل تكون أعراضة بسيطة ويتحملها الشخص ؟

ليه نفترق؟ 01-12-2020 01:19 AM

الأخ المتعافي الجديد
وأبو بكر
والجميع

تابعت الموقع الذي وضعته أخي المتعافي الجديد، وجدت موضوع عن العلاج بالضوء لتحسين المزاج وعلاج الأرق
والحقيقة الأعضاء في المنتدى يمدحونه جدا وأنه ساعدهم في النوم وتحسين المزاج وليس له أعراض جانبية كالأدوية
ووجدته حتى في أمازون السعودية

فأرجو ممن جرب أو سمع بهذا الجهاز أن يفيدنا
وفقكم الله وشكرا لك أخي المتعافي أن عرفتني على هذا الموقع وإذا تعرف مواقع أخرى أفدني بها بوركت

الفضفضه 01-12-2020 06:01 AM

الأخ المتعافي الجديد جزاك الله خير

الفضفضه 01-12-2020 06:07 AM

استفسار

الأخ المتعافي الجديد السلام عليكم هل التدرج لمده عام يجعل الأعراض الانسحابيه اقل ويتحملها المريض؟ وهل تخف بعدسنتين؟ ام ثلاث

المتعافي الجديد 03-12-2020 08:09 PM

السلام عليكم

التدرج في إيقاف الحبوب النفسية يختلف من شخص لآخر.

ليس هناك قاعدة عامة تصلح لكل فرد.

وإنما هي على قدر التحمل والصبر. فمنهم من يوقف الحبوب النفسية بدون تدرج، وهؤلاء كثر، ويسمون هذه الطريقة بالانجليزي Cold Turkey، واختصاراً CT، وهناك من يمكث 6 سنوات وهو يتدرج في التنزيل حتى يتجنب أو يخفف شدة الأعراض الانسحابية.

فالإنسان هنا هو خبير نفسه. إن استطاع التدرج السريع فليفعل، ويجرب نفسه درجة درجة، وإن خاف من قسوة الأعراض الانسحابية فليتدرج رويدا رويدا، والشخص نفسه هو الذي يقدر كم مقدار التدرج.

بالنسبة لي أنا تدرجت من 25 ملغم إلى 0 (صفر) ملغم في 6 شهور. بداية ال 6 شهور (بعد الإيقاف) كانت نوعا ما متعبة وفيها معاناة، ولكن بعد ال 6 شهور بدأت أعراض انسحابية قاسية جدّاً، شديدة، حتى إني خفت أن أعود للحبوب النفسية، ولكن بفضل الله صبرت وتجاوزت المرحلة الشديدة، وكانت تقريبا سنة، أعني المرحلة الشديدة. ثم بعد ذلك تبدأ الأمور في التحسن ولكن ببطء شديد.

هذا ما أحببت أن أضيفه على عجالة.

شافاكم الله وعافاكم.

المتعافي الجديد 03-12-2020 08:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمونة جومانة (المشاركة 1402479)
نعم اخي شكرا لك وربي يخليك ويعطيك الصحة والسعادة
ارجوك طمني اخر سوال هل ستنتهي هذه الاعراض ام سأبقى أتألم هل انا في اخر الاعراض ام في أولها أم في النصف
والحمدلله اقرأ القرءان واصلي لكن احيانا اتعب ولا اقدر

ليمونة جومانة

ايش أخبارك؟

إن شاء الله تكوني بخير

طمنينا عنك

الله يشفيك ويعافيك

ليه نفترق؟ 04-12-2020 03:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه نفترق؟ (المشاركة 1404457)
الأخ المتعافي الجديد
وأبو بكر
والجميع

تابعت الموقع الذي وضعته أخي المتعافي الجديد، وجدت موضوع عن العلاج بالضوء لتحسين المزاج وعلاج الأرق
والحقيقة الأعضاء في المنتدى يمدحونه جدا وأنه ساعدهم في النوم وتحسين المزاج وليس له أعراض جانبية كالأدوية

وفقكم الله وشكرا لك أخي المتعافي أن عرفتني على هذا الموقع وإذا تعرف مواقع أخرى أفدني بها بوركت

؟

كفاح 04-12-2020 07:17 PM

ابشرو انا شفيت من الفصام واختلال الانيه والاكتئاب

ثلاث سنين وانا في الجحيم لم اعد اشعر بنفسي او بالحياه جحيم جحيم جريت كل حاجه شيوخ وسحر ورقيه وحجامه وكل الادويه والحمد لله استخدمت سيروكسات والان لي سنتين متعافي لك الحمد يالله

المتعافي الجديد 05-12-2020 09:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه نفترق؟ (المشاركة 1404457)
الأخ المتعافي الجديد
وأبو بكر
والجميع

المعذرة لم أسمع بهذا الجهاز من قبل

المتعافي الجديد 05-12-2020 09:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفاح (المشاركة 1404542)
ابشرو انا شفيت من الفصام واختلال الانيه والاكتئاب

ثلاث سنين وانا في الجحيم لم اعد اشعر بنفسي او بالحياه جحيم جحيم جريت كل حاجه شيوخ وسحر ورقيه وحجامه وكل الادويه والحمد لله استخدمت سيروكسات والان لي سنتين متعافي لك الحمد يالله

مبروك مبروك التعافي

الحمد لله على السلامة

فرحنا والله بهذا الخبر السارّ

الله يتمم عليك نعمته يا رب

ليمونة جومانة 08-12-2020 10:25 PM

السلام أخي المتعافي الجديد
شكرا لسوالك عني انا الحمدلله بخير ما زلت اعاني لكن آخف من السابق بقي لدي شيء أعاني منه هو القلق الشديد وكأني آرغب بالصراخ هل كانت تحدث معك واشعر بوسواس شديد وراسي كأنه يعمل بسرعه
فقط هذا الآن ما اشعر به
وأنت طمني عنك كيف أصبحت

الساعة الآن 01:50 AM