نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

ad11112 13-05-2007 09:21 AM

ابشروووووووووا العنصرية البغيضة خلاص فاحت ريحتها وبدا العقلاء من الناس بنبذها وسيتصدى لها الحق في كل مكان ...........
دايما الباطل يصرخ كذا ويرتفع صوته حتى يعرف مكانه وبعدين تجيله يد من الحق حاصدة لا تبقي منه ولا تذر !!!!!!!!!
استاذي الفاضل الحوراني .....
ان الزواج رباط مقدس ........
لا يبنى الا على اساس قوي ...... بالله يعني لو انا ابي اتزوج رايح اروح لانسان شايف نفسه احسن من الناس ....... البيوت مليانة الين ما طفحت .......
واخينا في الله لسا عنده عنصرية .......... الى متى ؟

الحوراني 14-05-2007 08:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ad11112 (المشاركة 268889)
ابشروووووووووا العنصرية البغيضة خلاص فاحت ريحتها وبدا العقلاء من الناس بنبذها وسيتصدى لها الحق في كل مكان ...........
دايما الباطل يصرخ كذا ويرتفع صوته حتى يعرف مكانه وبعدين تجيله يد من الحق حاصدة لا تبقي منه ولا تذر !!!!!!!!!
استاذي الفاضل الحوراني .....
ان الزواج رباط مقدس ........
لا يبنى الا على اساس قوي ...... بالله يعني لو انا ابي اتزوج رايح اروح لانسان شايف نفسه احسن من الناس ....... البيوت مليانة الين ما طفحت .......
واخينا في الله لسا عنده عنصرية .......... الى متى ؟

أخي الكريم
معلوم أنه رباط مقدس
ولكن لم افهم الى من توجه هذا الرد ،،،

اشكر مرورك

ابوالبلابل 14-07-2007 11:26 PM

السلام عليكم

اشكر الحوراني بائعة الهموم وأم عبد الله

سأحكي لكم باختصار شديد ومن يريد الاستفسار فلا امانع عندي (قصتين)

الاولى : سعودية ارادت الزواج من (عربي) فقوبلت باستهجان شديد من اهلها مما

اضرهم الى قطع الامداد البري والبحري والجوي الجوال عدم الخروج عدم دخول

صديقاتها فصلت من وظيفتها حاولت الاستعانة بأحد اخوتها فضربها حاولت بأمها

فصدت عنها قل وزنها ضعفت شهيتها (عزلة) لم يعد يكلما أحد تناست الموضوع

حاولت تخطي الموضوع دون جدوى زادت حالتها النفسية وصارت

من مرتادي العيادة النفسية وقررت الخروج من البيت

وفعلا خرجت وسافرت مع زوجها الى بلده

بلاعنوان 14-07-2007 11:46 PM

اائيد الزواج من الاجنبي ووالدي يائيده
كوني اصلاً في الاصل لست سعوديه
فزواجي من سعودي معنى ذلك زواجي
من اجنبي غريب على قبيلتي وعيلتي
وما اعتقد في خلاف اذا كان الشخص بيريحني
اكثر من ولد بلدي واصلاً هذا حاصل
الغريب يهتم اكثر من هم من دمي من قبيلتي
وهذا يتراوح مع نوع تفكير الاسره اصلاً

ابوالبلابل 15-07-2007 12:11 AM

اراء بعض النساء والرجال :

أم مازن الرياض:
أنا أؤيد زواج بعض السعوديات من غير السعوديين لما فيه من انفتاح على المجتمعات الأخرى الإسلامية والعربية وأيضا فيه قضاء على مشكلة العنوسة بالنسبة للفتاة السعودية الجامعية التي ترغب فيما يوافقها من التعليم والمستوى الثقافي، خاصة في ظل عزوف الشباب السعودي عن الزواج لانعدام فرص الوظائف ومغالاة بعضهم أيضا في الشروط التعجيزية في العروس كأن تتركز الصفات مثلا في الجمال وما إلى ذلك، ونحن الفتيات السعوديات نرغب أيضا في الجمال وتحسين النسل فنحن نؤيد بشدة الزواج من أجنبي، وطبعاً إبعاد العراقيل وتيسير ذلك وإعطاء الجنسية لأبناء المتزوجة من أجنبي هذا رأيي وبالله التوفيق.
سمية حمد الصقري:
أرى أن زواج السعوديات من الأجانب ليس مرفوضا في الإسلام واحتمال يحل أزمة العنوسة، وسوف ينتج عنه تعدد الثقافات، ولكن مجتمعنا يرفضه لوجود العادات والتقاليد، ولا أرى وجود مشاكل إذا تزوجت السعودية من الأجنبي، خاصة إذا كان يشترك معها في اللغة والدين والثقافة، وتوفرت فيه الخصال الحميدة التي تقوم عليها الحياة الأسرية الهانئة.
عمار احمد الحريري :
انا اؤيد زواج السعوديات من اجنبي , على سبيل المثال السعودي لا يرغب في الزواج من الطبيبة والممرضة والموظفة لانها مكشوفة على الرجال او يفرض عليها ترك وظيفتها, وايضا من منافعه تقليص العنوسة في مجتمعنا لاسيما الانظمة السعودية تحفظ وبشكل جيد جدا حقوق السعوديات وبه منافع من ناحية تحسين النسل.
عبير عبد الله:
بالنسبة لظاهرة زواج السعوديات من الأجانب أعتقد أنها فكرة إيجابية ولها ثمراتها إذا أحسن التخطيط لها من كلا الطرفين وهما: الزوج الأجنبي وأهله، والزوجة السعودية وأهلها، وخوف الفتاة السعودية من العنوسة يجعلها تقبل بالزواج من رجل لديه زوجة أخرى أو غير كفء أو كبير ولديه مشاكل نفسية وجسدية، وأرى أنها فكرة أكثر من جيدة سوف تخفف المشاكل التي تواجها الفتاة، ولكن أطالب المجتمع السعودي أن يقف بجانب الفتاة التي يتقدم لها زواج أجنبي كفء قد تكون لديه صفات لا تتوفر في الزوج السعودي المتقدم ولو كانت غير عانس، وأرجو طرح هذا الموضوع بشكل أكبر وأن يتدخل العلماء والقضاء بطرح الآراء وذكر بعض الإيجابيات عن هذه الفكرة حتى يتضح ذلك لدى المجتمع من الآباء والأمهات والإخوة وغيرهم، وشكراً.
منقول

ابوالبلابل 15-07-2007 12:39 AM

اراء اخرى

صلاح العويرضي:
هناك عدة نقاط رئيسية أهمها إتاحة حقوق الإنسان والمساواة يجب أن تكون موجودة بين الرجل والمرأة ، إذا كان للرجل حق الزواج من أجنبية فيجب أن يكون للمرأة حق الزواج من أجنبي، هذا إذا تكلمنا عن حقوق الإنسان داخل القانون، أما حقوق الإنسان بشكل عام فأعتقد أنه لا يحق للقانون أن يمنع زواج المرأة ممن ترغب فيه من الرجال والعكس صحيح إلا إذا كان هناك أخطار على البلد أو أخطار استراتيجية مثلا على البلد، أما إذا كانت المسألة اجتماعية فأعتقد أنه لا يحق منع المرأة من الزواج بمن تحب، كما أن زواج السعودية من أجنبي ليس حلا لمشكلة العنوسة بل هو حل لمشكلة من ترغب الزواج من الأجنبي ولا تستطيع لأن النظام يمنعها، كما يجب أن يكون القانون أكثر تقدماً من المجتمع لأن القانون يساعد على تطور المجتمع، فإذا حرصنا على تطور القانون فإن المجتمع سوف يتطور، وشكراً لجريدة الجزيرة على هذا الطرح والسلام عليكم.

محمد بن عبد العزيز بن محمد اليحيى كاتب وناقد وإعلامي سعودي:
أعتقد أن الشق الثاني من السؤال شرور للمجتمع والعروسة هو الأرجح والأصوب وهو المتوقع، فكلنا نعيش في مجتمع واحد ونسمع ونقرأ ونتابع ونلمس ونحس ونعرف النتائج السيئة والمخيبة لكل شيء، مخيبة لكل التوقعات وتدين كل من يصر على أن زواج السعودية بالأجنبي مفيد أو أنه ناجح أو أنه قد يسهم في شيء من تخفيف العنوسة، من وجهة نظري هذا كلام مردود على كل من ينادي به وكل من يؤيده وكل من يقف معه، ليس هناك أنجح من زواج السعودي عندما يتزوج بالسعودية أو السعودية بالسعودي، تجارب عديدة زواج سعودي من غير سعودية أو زواج الأجنبي من السعودية كان الكثير منها عبارة عن تجارب فاشلة أسفرت عن مشاكل عديدة؛ ضياع الأطفال أو تربيتهم في بيئة غير بيئتهم، سرقة الزوجة من قبل الزوج الأجنبي.

وليد محمد المحيميد:
لقد سمعنا وقرأنا عبر المجلات والصحف وفي التلفاز عن زواج السعوديات من الأجانب، ولكن في الواقع لم أصادف أي حالة من حالات زواج السعوديات من الأجانب، فلماذا نتطرق إلى هذا الأمر بهذا التضخيم وهو معدوم أو شبه معدوم في المجتمع بهذا الشكل؟ ثم ما سبب عنوسة السعوديات؟ أظن السبب هو أولياء الأمور الذين تكلفوا وبالغوا في المهور وفي الشروط والطلبات، هذا هو رأيي والسعوديات ما زلن يردن الزواج، ولكن الذي يحول بينهن وبين الزواج هم أولياء الأمور الذين يتحملون وزر تفشي ظاهرة العنوسة وتداعياتها، والتي من بينها رغبة بعض الفتيات في الزواج من الأجنبي حسب ما جاء في محور النقاش، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
منقول

كيميائية سعودية 20-07-2007 03:52 AM

نسبة الطلاق بين السعوديين والسعوديات اكبر واجد من غيرالسعوديات نادر في داخل المملكة اما الخارج نسأل الله السلامة

hafoz79 20-07-2007 04:37 AM

أنا عن نفسى ما عنديش مانع أتزوج سعودية طالما مسلمة على خلق ودين

جارة القمر * 22-07-2007 12:28 AM

السلام عليكم

بصراحه فيها صعوبه من جميع الجهات
وهـي:

الموضوع لو صار في نصيب اي موافقه من الاهل
في معاملات يجب ان تاخذ بعين الاعتبار :

واولها زواج الفتاة السعوديه بعد سن 25

شغلة ثانـــية :
تستغرق معاملة زواج الفتاة السعودية تستغرق نحو عامين أو اكثر، لايوجد سقف زمني.

-من شروط الحصول على موافقة وزارة الداخلية على زواج السعودية من أجنبي: أن يكون مسلما، حاصل على اقامة في السعودية لأكثر من 6 شهور ،موافقة ولي أمرها و كتاب يقدم من ولي الأمر بهذا الطلب إلى امارة المنطقة التابعة لها.

ابوالبلابل 23-07-2007 03:59 PM

لا معوقات ابدا اذا حصل اتفاق صادق وصريح

المعوقات اذا وجدت فهي من قبل الدولة او الدول

وانا شخصيا اعتبره جيد جدا لامور منها تقليل نسبة العنوسة

وتداخل الحياة الاجتماعية وصراع الحضارات

د.ليزر 26-07-2007 04:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبدالله الاحسائيه (المشاركة 216178)
أعزائي
تحية طيبة
لماذا تقومون بحعل الحالات الإستثنائية حالات عامة ؟
إذا كنتم تعتقدون بأن الاسلام دين صالح لكل زمان ومكان فيجب عليكم الإحتكام إليه !!!!!
ماذا يقول الإسلام في ذلك ؟؟؟؟؟؟
الاسلام لم يمنع الزواج من قبائل أو شعوب أو أمم أخرى .... بل على العكس شجع الإسلام الزواج البعيد !!!!
ورسول الله زوج الحرة الحسيبة النسيبة من مولاه زيد
والتاريخ يشهد على ذلك
اعزائي
الزواج من دول أخرى ناجح بين المسلمين في أوربا وأمريكا.... وإن نظر البعض له هنا على أنه فاشل فهو إما لقصور نظرهم أو لان المجتمع مريض
أو لأننا غير مؤهلين للتعايش الحضاري
بمعنى لآخر : إن اعتقدنا بأن عاداتنا وتقاليدنا هي أفضل من عادات وتقاليد الآخرين فهذا خاطئ
وهذه كلمة صدقها الناس من كثرة ما تذكر في وسائل الإعلام
اعزائي
الشعور بالتميز في شيئ إنما هو كبت لشعور بالنقص في ناحية أخرى
اعزائي
لا تخلطوا بين السلوكيات الدينية وبين العادات والتقاليد
الزوج صاحب الدين والخلق لن ( تتمرمط ) المرأة معه ولو ذهبت الى آخر الأرض والزوج السيئ يكون لعنة على المرأة ولو كان ابن عمها
أعزائي
بعد أن يعاشر الإنسان ويسافر وتتسع مداركه يزن الناس بمقياس أعم من المقياس الإقليمي الجاهل ولا يحترم إنسان لأنه يأكل الرز ويستخف بآخر لأنه يأكل الفول !!!!!!
أخيراَ : نصيحتي لكل فتاة تزوجي من تكوني أن كامل حياته بصرف النظر عن أي اعتبارات أخرى
ولا تتزوجي من يعتبرك قطعة جديدة في منزله لا يلبث أن يبحث عن أخرى ....

ماشاء الله أختي أم عبدالله

كلامك كلها درر .

Emerald 30-07-2007 07:04 AM

بصراحة موضوع شيق
وانا من وجهة نظري اشوف التعقيدات فعلا ما تجي غير من الدولة والدوائر الحكومية
قريت قصة وحدة تبغى تتزوج غير سعودي تقول معاملاتها وصلت لوزارة الداخلية ووافقو عليها بس حصلت عراقيل من بعض الموظفين اللي مالهم داعي في الحياة وتم رفض المعاملة !!! لاحول ولا قوة الا بالله يعني ماشفت تلاعب وانعدام ضمير اكثر من كده !!
لهذه الدرجة رافضين الموضوع؟؟ مالكم علاقة عليكم تخلصو شغلكم وبس
لكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل للشباب حلااااااااااال ومافيه اي مشاكل ولا سلبيات ولا تعقيدات وللبنات جريمة وحرام وكله من اوله لاخره مشاكل وسلبيات وماله اي ميزة !!!!!
بصراحة انا ماأأيد اننا ننظر للآخرين نظرة دونية واننا احنا فوقهم !! كلنا عرب والاهم اننا مسلمين ورسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج من كل انواع النساء ليبين للناس انه مافي فرق بين اي انسان والثاني الا بالتقوى

وتقبلو تحياتي

Emerald 30-07-2007 07:09 AM

الأخ يتيم الحظ ممكن لو سمحت تفيدني بالمعلومات اللي قلتها للبنت اللي تبغى تتزوج اغير سعودي؟ بليز يعني ولك مني كل الشكر والتقدير

توته الدلوعه 07-08-2007 10:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا سعوديه وخطيبي يمني وهو ولد خالتي يعني في صلة قرابه

ومخطوبه له 3 سنوات ونص وقبل اسبوعين قدم المعامله وبكره حنسوي التحاليل

وماني عارفه بعد التحاليل هل ممكن المعامله تجي بالرفض

والله حرام

يحرقوا الاعصاب

ويقولوا انهم مشددين على العمر

وانا عمري 22

بس شي يبشر بالخير التحاليل

ان شاءالله ربي يكتب الخير

ولو سمحتوا اللي يعرف في هذي الاشياء يكتب في نفس الموضوع وطمنوني

الله يسعدكم

ثااامــــر 11-08-2007 02:57 PM

زواج السعودية من خليجي لا نجد فيه حرج فمجتمنا الخليجي له خصوصيته
أما زواج سعودية بعربي أو أجبني في نظري كارثة على مجتمعنا
لانقبلها اطلاقا والعكس فزاوج الخليجي من غير خليجية نظري نقص وخلل في هذا الرجل

Emerald 13-08-2007 04:07 AM

طيب ياجماعة الخير زواج السعودية من عراقي ايش ايكم فيه؟؟
لاتقولولي ظروفه وبلده ووو.. لانها قضية اخرى مختلفة ما راح نتكلم فيها
يعني كشخص اقصد؟ من وجهة نظري اشوف انه عادي مافيها شي لاني احس العراقيين خليجيين سواء من ناحية اللهجة او الغيرة والدم والحار ووو
انتو ايش رايكم؟

ame 14-08-2007 11:41 PM

الزواج من الخارج

أنا لا اعرف مالمغزي من منع زواج السعودي من عربيه او صعوبه الموافقه علي هذا الجواز اذا تقدم الرجل للجهات المختصه؟ مالذي يدفع الجهات المختصه لرفض طلب الزواج من بلد عربي او بلد مسلم؟

اخت المحبه 21-08-2007 09:06 PM

طيب واذا كان الشاب عمره 25 سنه

فيقدر يتزوج من خارج الدولة

7amoud 27-08-2007 06:33 PM

توضيح

في الحقيقة ما في مشكل من زواج سعودية باجنبي لان العفاف ما له وطن ولا حدود وشرع الله و الحلال ما له جمارك و انا اظن عنوسة البنات في الخليج او الدول العربية راجع لظلم القانون والمجتمع بنظريه والاسرة بشكل كبير واعتبر الوالدين مسؤولين بالدرجة الاولى بتزويج البنت لكن مو بالغصب ان تتزوج الي ما تريده لانها اعراف وتقاليدهادي ما هي مبررات بصراحة هادي انانية بتحطم مستقبل وسعادة الابناء بدون وجه حق يقولون اختلاف التقاليد انا عن نفسي احب الترات الخليجي وفهم اللهجة ودنبها فرقبتهم ليش نتعجب من الانحراف لانها تعبر عن الامها ومعاناتها زي ما في شباب يعبرون بطيشهم المشكل ان ما فيه حوار ودفء اسري كل منزوي وحده ولا يهمه التاني يجتمعون وقت الاكل بس هادي ظاهرة بالمجتمع العربي ككل وفيه عائلات كتير متفاهمة و زي ما يقولون بالمتل المغربي عندنا لما تتزوج البنت يرددون زوجت ابنتي وزلت تقليدها ودنبها من رقبتي والزواج ارتياح نفسي وعاطفي قبل اي شي ولما بشوف بنات جميلات وسنها مناسب ما حد يتقدم لها شيء مو منصف بس الشباب يكابرون ويروحوا يبحتون عن اجنبيات وكن صراع جنسين ويصورون البنات بالجوال وكل العالم تشوفها بس لاحد يتقدم لها كنها مو محترمة لازم الوالدين يساعد البنت والشاب للزواج لان الفراغ العاطفي قاتل وعواقبه كتيرة وخلينا من سخط الوالدين ان ما تزوجت الي يبون والله سخطها اشد واقسى ان قعدت البنت متعلقة وحالها واقف والوقت ما ترحم ويفوتها القطر كن اعدام مع ايقافه الي اقوله كل واحد يدافع عن اختياره وحبه بعقل وصبروالله يعين بس كل من يتعدب في سبيل حبه للزواج الحلال وانا ابغي الزواج من سعودية وما اعتبرها مغامرة لاني اعرف ايش ابغي رغم العراقيل بالنسبة للاخت لا تكوني مظلومة كوني منتصرة ومشكورين عالمرور

7amoud 27-08-2007 06:34 PM

توضيح

في الحقيقة ما في مشكل من زواج سعودية باجنبي لان العفاف ما له وطن ولا حدود وشرع الله و الحلال ما له جمارك و انا اظن عنوسة البنات في الخليج او الدول العربية راجع لظلم القانون والمجتمع بنظريه والاسرة بشكل كبير واعتبر الوالدين مسؤولين بالدرجة الاولى بتزويج البنت لكن مو بالغصب ان تتزوج الي ما تريده لانها اعراف وتقاليدهادي ما هي مبررات بصراحة هادي انانية بتحطم مستقبل وسعادة الابناء بدون وجه حق يقولون اختلاف التقاليد انا عن نفسي احب الترات الخليجي وفهم اللهجة ودنبها فرقبتهم ليش نتعجب من الانحراف لانها تعبر عن الامها ومعاناتها زي ما في شباب يعبرون بطيشهم المشكل ان ما فيه حوار ودفء اسري كل منزوي وحده ولا يهمه التاني يجتمعون وقت الاكل بس هادي ظاهرة بالمجتمع العربي ككل وفيه عائلات كتير متفاهمة و زي ما يقولون بالمتل المغربي عندنا لما تتزوج البنت يرددون زوجت ابنتي وزلت تقليدها ودنبها من رقبتي والزواج ارتياح نفسي وعاطفي قبل اي شي ولما بشوف بنات جميلات وسنها مناسب ما حد يتقدم لها شيء مو منصف بس الشباب يكابرون ويروحوا يبحتون عن اجنبيات وكن صراع جنسين ويصورون البنات بالجوال وكل العالم تشوفها بس لاحد يتقدم لها كنها مو محترمة لازم الوالدين يساعد البنت والشاب للزواج لان الفراغ العاطفي قاتل وعواقبه كتيرة وخلينا من سخط الوالدين ان ما تزوجت الي يبون والله سخطها اشد واقسى ان قعدت البنت متعلقة وحالها واقف والوقت ما ترحم ويفوتها القطر كن اعدام مع ايقافه الي اقوله كل واحد يدافع عن اختياره وحبه بعقل وصبروالله يعين بس كل من يتعدب في سبيل حبه للزواج الحلال وانا ابغي الزواج من سعودية وما اعتبرها مغامرة لاني اعرف ايش ابغي رغم العراقيل ومشكورين عالمرور

قلب مطعون 25-09-2007 04:06 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت أبحث في محرك البحث عن ( شروط زواج السعودية من غير السعودي )

ووقعت على هذا المنتدى ..

قرأت الموضوع وأغلب الردود .. وأعجبني ما قرأت لما وجدته من اهتمام لهذا الموضوع

:: فإذا أمكن ::

أريد أن أعرف من يقوم بتقديم ( الطلب ) لوزارة الداخلية في كلا الحالتين ؟؟

سواء كان الزوج سعودي أو غير سعودي

وما هي قوانين الموافقة على هذا الزواج ؟؟

شاكرة لكم حسن تعاونكم ..

أختكم // قلـــــ مطعون ـــب //

الحوراني 25-09-2007 11:35 PM

اختي الكريمه

إن كان الزوج غير سعودي ، فهو من يقدم المعاملة الى الداخليه ، لكي يأخذ الموافقه عليها ،،، وفي حال كانت الزوجه غير سعوديه ، فالرجل السعودي هو الذي يقدم المعامله الى الداخليه لكي يحصل عليها ايضا ،،،

يعني في كل الحالات ، الرجل هو من يتقدم الى الداخليه لأخذ الموافقه ،،،

هذا ما اعلمه عن هذا الموضوع ،،،،،، والله الموفق

أما القوانين الخاصه أو الشروط ،،، فبإمكانك الدخول الى موقع وزارة الداخليه ، واكيد بتلاقيه ،،،

أمورة نفساني 26-09-2007 07:15 AM

صباح الخير
بصـــــــــــــــــــراحة فاضية هذا الصباح وكل يوم أشوف هذا الموضوع
ولا دلخلتة الا اليــــــــــــوم
بصراحة وجهة نظري يمكن تعجب البعض لكن ما راح تعجب الجميـــــــــــع
أنا أيــــــــــــد الزواج وبشدة

المجتمع السعودي(بصراحة مجتمع مغرور مع احترامي الشديد للكل)
رأيت دين بدون مسلمين

لماذا أمنع ابنتي من الزواج وهو شرعا غير محرم
وثانيا البنت تريدة و استخارت ربها فية

وعلي فكرة أنا حتى سالفة قبلي وخضيري مو داخلة مزاجي
وانا قبيلية أصيلة وبنت عز

وماعندي مشكلة أتزوج الخادم

ياعالم ياناس
الرسول صلى الله علية وسلم قال (من جائكم من ترضون دينة وخلقة فزوجوة)

سوال للجميع..
لماذا ارفض اجنبي .. شامي عراقي يمني خليجي أمريكي ...و..
(وهو انسان مؤمن يسبح ويصلي
وأجزم بالسعادة معة
أرفض للعادات والتقاليد
رأسي مرفوع برجولتة وأخلاقة والكل يشهد

للأسف...
هذة الحقيقة التى غفل عنها السعودي خاصة ولا أراها في مجتمع غيرة

تحياتي واحترامي للجميع

ياكبر همي 29-09-2007 12:09 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

في البدايه انا ضيف جديد ارجو ان مااكون ثقيل عليكم
واحب أن احيي جميع من ساهم في هذا المنتدى اعضاء ومشرفين وانا والله دخلت بالصدفه الى هذا المنتدى وانا اعتبرها صدفه جميله " لاني وجدت ماكنت ابحث عنه في منتداكم
واحب اشكركم اشكركم على طرح مثل هذه المواضيع المفيده

وارجو من الله ثم من له خبره او معلومات بخصوص موضوعي ان يتكرم علي ويفيدني بمعلومات اواسباب اجهلها عن سبب رفض طلب زواجي

""
انا شاب سعودي تزوجت من ابنة خالتي وهي عراقية الجنسيه في سوريا منذ اكثر من سنه ونصف واستخرجت صك زواج من المحكمه بسوريا وذهبت الى السفاره السعوديه وطلبو مني تقديم الطلب عن طريق وزارة الداخليه .وقدمت الطلب وبعد شهرين ارسلت المعامله الى المدينه التي اسكن فيها وطلبو اكمال اجراءات الطلب والتحقيق ممعي
واكملت اجراءات التحقيق وارفقت جميع الاوراق المطلوبه مني ومن ثم رفعت المعامله الى وزير الداخليه وبعد مرور شهرين جاء الــــرد برفض الطلب مع العلم باني ارفقت جميع الاوراق اللازمه والمطلوبه مني:

1 صك الزواج
2 مشهد بعدم وجود وظيفه حكوميه او مدنيه
3 مشهد بوجود صلة قرابه وارفاق شهادة وفاة لوالديها
3 جنسيتها العراقيه
مع العلم باني ابلغ من العمر ثلاثون سنه

واخيرا ارجو المعذره على الاطاله وارجو من له معرفه او عنده معلومه ان يتكرم ويفيدني بها
وجزااااااااااكم الله عني كل خير وكل عام وانتم بالف خير ""

ارجوا الرد على ودمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحوراني 29-09-2007 12:14 AM

أخي الكريم

اهلا بك في نفساني ،،، وان شاءالله ما تكون زيارتك الأخيره لنا ،،،

هل من الممكن اعلامنا تاريخ تقديم الطلب وتاريخ الرفض ؟

وان شاءالله تلاقي الردود

ياكبر همي 29-09-2007 12:31 AM

الحـوراني .المشرف العام

الله يحييك اخوي ومشكور على اهتمامك

تاريخ تقديم الطلب في شهر 3 الماضي وتاريخ الرفض في شهر 7 الماضي

وتسلم يالغالي على اهتمامك الكريم وجزاك الله خير

"ياكـــبر همي "

الحوراني 29-09-2007 01:57 AM

أخي الكريم

اصبر قليلا ، ثم قم بتقديم الطلب ، وسوف تجد ان شاءالله الموافقه ، على حسب علمي أن معاملتك كامله ، ولكن لهم ظروفهم ، ولذلك تم الرفض . قم تقديمها مرة أخرى في هذا الشهر ، وان شاءالله تلاقي الموافقه .

ياكبر همي 29-09-2007 02:40 AM

تسلم اخوي الحوراني مشكوووووووووووور وماقصرت بارك الله فيك ورحم والديك
تقبل تحياتي وتقديري "

// يآكبــر همـّـي//

أمورة نفساني 29-09-2007 07:44 AM

ياكبر همي

هل أنت سعــــــــــيد في زواجك؟؟
هل واجهت مشاكل.؟

أتنمنى تواجدك ومناقشة هذا الموضوع..

أختك أمورة

المحار 30-09-2007 03:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمورة نفساني (المشاركة 284304)
صباح الخير
بصـــــــــــــــــــراحة فاضية هذا الصباح وكل يوم أشوف هذا الموضوع
ولا دلخلتة الا اليــــــــــــوم
بصراحة وجهة نظري يمكن تعجب البعض لكن ما راح تعجب الجميـــــــــــع
أنا أيــــــــــــد الزواج وبشدة
المجتمع السعودي(بصراحة مجتمع مغرور مع احترامي الشديد للكل)
رأيت دين بدون مسلمين
لماذا أمنع ابنتي من الزواج وهو شرعا غير محرم
وثانيا البنت تريدة و استخارت ربها فية
وعلي فكرة أنا حتى سالفة قبلي وخضيري مو داخلة مزاجي
وانا قبيلية أصيلة وبنت عز
وماعندي مشكلة أتزوج الخادم
ياعالم ياناس
الرسول صلى الله علية وسلم قال (من جائكم من ترضون دينة وخلقة فزوجوة)
سوال للجميع..
لماذا ارفض اجنبي .. شامي عراقي يمني خليجي أمريكي ...و..
(وهو انسان مؤمن يسبح ويصلي
وأجزم بالسعادة معة
أرفض للعادات والتقاليد
رأسي مرفوع برجولتة وأخلاقة والكل يشهد
للأسف...
هذة الحقيقة التى غفل عنها السعودي خاصة ولا أراها في مجتمع غيرة
تحياتي واحترامي للجميع

اولا السلام عليكم اختي اموره:
تقولين المجتمع السعودي مغرور والمجنمع ذكور وأناث يعني البنت السعوديه مغروره والمغروره بجنستها وأنتمائها السعودي لا ترضي بغير السعودي الذي يوافق عادنها ومستوها المادي والاجتاعي و لا ترضي حرمان أولاها من هذا الانتماء الذي يشرفها حد الغرور .
واذا صار حالات نادره جدا من هذا النوع من الزواج أعتقد ان له ظرورف خاصه تحيط بهذا الزواج وحتي وأن رفض الولي هذا الزواج فمن حقه البحث عن زوج يناسب ابنته بحكم معرفته بخفايا تجهلها ابنته عن مستقبل هذا الزواج ةيكفي انها ستبقي غريبه عن وطنها ومجتمعها وحتي بعيده عن اهلها هي واولادها اذا ماهو الدافع لكل ذلك ؟!

تقولين رأيت دين بدون مسلمين وأقول لك انا لم ارى مسلمين متمسكين بالدين كما رأيت الشعب السعودي

تقولين لايهمني خضيري او قبلي وبعدين ترجعين تفتخرين بنسبك وحسبك معناتها يهمك الامر وتفرقين بينهما وغيرك اصبح بنظرك ليس له حسب وليس له عز
وانتي تتفضلين عليه برضاك من الزواج منه وانتي بنت القيبله الاصيله وبنت العز اذا اصبح الزواج غير متكأفي؟!!

تقبلي مروري وتعقيبي لانني وجدت نفسي فاضي هذه الظهريه وحبيت ارد عليكي!

أمورة نفساني 01-10-2007 04:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحار (المشاركة 284873)
تقولين المجتمع السعودي مغرور والمجنمع ذكور وأناث يعني البنت السعوديه مغروره والمغروره بجنستها وأنتمائها السعودي لا ترضي بغير السعودي الذي يوافق عادنها ومستوها المادي والاجتاعي و لا ترضي حرمان أولاها من هذا الانتماء الذي يشرفها حد الغرور .
واذا صار حالات نادره جدا من هذا النوع من الزواج أعتقد ان له ظرورف خاصه تحيط بهذا الزواج وحتي وأن رفض الولي هذا الزواج فمن حقه البحث عن زوج يناسب ابنته بحكم معرفته بخفايا تجهلها ابنته عن مستقبل هذا الزواج ةيكفي انها ستبقي غريبه عن وطنها ومجتمعها وحتي بعيده عن اهلها هي واولادها اذا ماهو الدافع لكل ذلك ؟!
تقولين رأيت دين بدون مسلمين وأقول لك انا لم ارى مسلمين متمسكين بالدين كما رأيت الشعب السعودي
تقولين لايهمني خضيري او قبلي وبعدين ترجعين تفتخرين بنسبك وحسبك معناتها يهمك الامر وتفرقين بينهما وغيرك اصبح بنظرك ليس له حسب وليس له عز
وانتي تتفضلين عليه برضاك من الزواج منه وانتي بنت القيبله الاصيله وبنت العز اذا اصبح الزواج غير متكأفي؟!!

أخي المحار صباح الورد

وهل من دليل لكلامك ؟
هل سافرت لدول أمريكية أو أوربية ..
للأسف أقولها بصوت عالي .. تدخل كشك (محل صغير)يوجد فية جميع أنواع الشكولاتة الفاخرة وتأخذ ماتريد ثم .. تضع نقودك في سلة صغيرة داخل المحل وتصرف لنفسك ..
هل تتطبق هذة في السعودية ؟؟ بالله عليك تم سرقة صراف آلي في الطائف
تم تم ..الا تتابع الصحف
مثال آخر
هل تعلم كيف يبعون الصحف؟
صندوق تضع النقود ويفتح لك.. تستطيع أخد جريدة واحدة وتستطيع أخذ عشر
مثال آخر
دورات المياة في المطارات.. تضع نقودك ويفتح لك تدخل وتقضي حاجتك وتغلق المكان ولو كان صديقك معك يدفع مرة أخرى ويدخل..ووالله العظيم شهود عيان قد رأو عرب بغض النظر عن جنسيتهم يدخلون المكان ثم يمسكة لصاحبة الثاني ثم الثالث ...
وصدق القرآن ولمسلم خير من كافر ولو أعجبكم
وهذة المقولة أجزم بصحتها لشهدي عليها

ناحية ثانية .. أمريكي يتزوج صينية يتزوج سعودية مصرية اندنوسية لايحقر ولا يتبرأ منة ولو تزوج من الزنوج (الهنودالحمر)لم يفعلوا لة شيء
للأسف نسينا الحديث(من جاءكم من ترضون دينة وخلقة فزوجوة)
عموما من ناحية الخضيري والقبيلي كان لي طرح لهذا الموضوع وتعقيب لة

في هذا الرابط

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=36784

وعلي فكرة انت تقول اني افتخر بنسبي
وانا اقول لك فعلا انا قبيلية وذات حسب ونسب ووالله في هذا الاذن الفجر لو يتقدم لي خضيري اني ما اردة
ووالله لو يتقدم لي اجنبي مارديتة

أمورة نفساني 01-10-2007 04:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحار (المشاركة 284873)

أخي المحار صباح الورد

وهل من دليل لكلامك ؟
هل سافرت لدول أمريكية أو أوربية ..
للأسف أقولها بصوت عالي .. تدخل كشك (محل صغير)يوجد فية جميع أنواع الشكولاتة الفاخرة وتأخذ ماتريد ثم .. تضع نقودك في سلة صغيرة داخل المحل وتصرف لنفسك ..
هل تتطبق هذة في السعودية ؟؟ بالله عليك تم سرقة صراف آلي في الطائف
تم تم ..الا تتابع الصحف
مثال آخر
هل تعلم كيف يبعون الصحف؟
صندوق تضع النقود ويفتح لك.. تستطيع أخد جريدة واحدة وتستطيع أخذ عشر
مثال آخر
دورات المياة في المطارات.. تضع نقودك ويفتح لك تدخل وتقضي حاجتك وتغلق المكان ولو كان صديقك معك يدفع مرة أخرى ويدخل..ووالله العظيم شهود عيان قد رأو عرب بغض النظر عن جنسيتهم يدخلون المكان ثم يمسكة لصاحبة الثاني ثم الثالث ...
وصدق القرآن ولمسلم خير من كافر ولو أعجبكم
وهذة المقولة أجزم بصحتها لشهدي عليها

ناحية ثانية .. أمريكي يتزوج صينية يتزوج سعودية مصرية اندنوسية لايحقر ولا يتبرأ منة ولو تزوج من الزنوج (الهنودالحمر)لم يفعلوا لة شيء
للأسف نسينا الحديث(من جاءكم من ترضون دينة وخلقة فزوجوة)
عموما من ناحية الخضيري والقبيلي كان لي طرح لهذا الموضوع وتعقيب لة

في هذا الرابط

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=36784

وعلي فكرة انت تقول اني افتخر بنسبي
وانا اقول لك فعلا انا قبيلية وذات حسب ونسب ووالله في هذا الاذن الفجر لو يتقدم لي خضيري اني ما اردة
ووالله لو يتقدم لي اجنبي مارديتة

خالد عباس 01-10-2007 10:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hafoz79 (المشاركة 276378)

و انا معنديش مانع انا كمان مش مهم الجنسية
بس للاسف الشديد ظروفي لا تسمح الا بالزواج مسيار حاليا

لو اخي الحوراني يشوف لي عروسة اكون شاكر جدا

يا جماعة الخير هل نتكلم من حيث الحلال و الحرام ام من حيث ما يتحكم في حياتنا من عادات و تقاليد و ما الى ذلك
عموما الزواج من خارج الدولة ايا كانت و مهما كانت لا يمكن اطلاق حكم عام عليه
تختلف الظروف من شخص لاخر و من بلد لاخر
فليس كل من تتزوج مصري ستهنئ بالعيش
و ليست من ستتزوج عربي كمن تتزوج هندي
هناك اختلاف شاسع في جميع الحالات و لا يجوز التعميم طالما اننا اتفقنا انه يخضع للشرع تأتي المرحلة التاليه و هي دراسة كل حاله منفردة

تقبلوا تحياتي
خالد عباس

النظره المشرقه 01-10-2007 10:48 AM

دعوني أبدي رأيي حول هذا الموضوع
أنا مستحيل أزوج أبنتي لرجل يختلف بشكل كبير عن عاداتنا وتقاليدنا
ممكن أزوجها خليجي لتقاربهم معنا في جوانب كثيره لكن غيرهم لا ،ليس إحتقار لهم ولكن كما ذكرت سابقاً لختلاف العادات والتقاليد والذي قد يؤدي في كثير من الحلات إلى الطلاق والمشاكل بين العائلتين

المحار 01-10-2007 02:55 PM

اختي اموره
ارجو ان تفهمي قصدي وتتمعني وتتفكري في كلماتي!
جاوبني على هذه الاسئله ؟
انتي تزوجتي من شخص غير سعودي ((مثلا)) طبعا سافرتي معه لبلاده واهله وناسه وعشيرته وعاداته وتقاليده وطبيعته الخ..........هذا مع الاعتقاد انهم تقبلوكي باالاصل كا غربيه عنهم!!
وتنازلتي عن امك وابيك واخوك واختك وزميلا تك وصديقاتك وجارتك وجماعتك وقرايبك وحيك ومدينتك وبلادك وما تربيتي عليه من عادات وتقاليد وتبتعدي عن موطن طفولتك وذكرياتك . وحتي اولادك ينحرمو ا من اخوالهم واجدادهم من امهم . ويلزمك تغير طباعك الى طباعهم وعاداتك الى عاداتهم وبيئتك الى بيئتهم وحتى لهجنك الى لهجتهم وهي التي تربيتي عليها من الصغر ونشأتي عليها ووووووو الخ
لماذا كل ذلك ما هو الشي الذي جبرك علي كل هذه المتاعب ووجع الرأس ؟!
انتي بنت عز و قبيلية اصيله واحوالك الماديه ميسوره اذا لماذا ترفضي العز وتبحثي عن ....!! اليس ابن بلدك منك وفيك ومن عاداتك وتقاليدك ومستواك الاجتماعي والمادي ويفهمك وتفهمينه وبين اهلك وناسك بعز ومعزه ومن ثوبك لماذا اليس هو الاجدر بك وانتي الاجدر به وليكي تكونو اسره يكون العم والخال والصديق والام والاب حولكم وحاضرين في جميع مناسباتكم وابنائكم يعيشوا في احضانهم وتحت نظرهم
الفرق اختي شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــاسع
وكبير جدا ولا مقارنه وانا لا احرم ذلك ولكن اقول انه وجع رأس بلا حدود
هذا رايي ولك كل احترامي

عاشق السعوديه 01-10-2007 04:02 PM

اقتباس:

ماشاء الله عليك متواضع ؟!

عاشقه الطب النفسي 02-10-2007 02:14 AM

والله يا أخي أنك وضعت يدك علي الجرح أنا أمنيت حياتي أن أتزوج من مصري وأحبهم
جدآ والسبب هو طيبتهم وحنيتهم اللتي الاتكاد تجدها عند أحد سواهم
لكن تراجعت عن قراري لعدة أسباب منها المشاكل وما يترتب عليها كا الجنسية وغيرها
كثير لما عرفت ما يترتب علية الزواج من أجنبي مشاكل كثيره ومؤلمة فقلت في
نفسي أبعد عن الشر وغنيلة0000000

الحوراني 02-10-2007 02:18 AM

عاشقة الطب النفسي

شكرا لمرورك ،،،

جميل ان نبعد عن الشر ونغني له ،،،

بالنهاية ، لكل إنسان نصيبه ، ولا نعلم أين يأخذنا النصيب ،،،

ربنا يرزقك الزوج الصالح ،،،

عاشق السعوديه 02-10-2007 02:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحار (المشاركة 285024)
اختي اموره
ارجو ان تفهمي قصدي وتتمعني وتتفكري في كلماتي!
جاوبني على هذه الاسئله ؟
انتي تزوجتي من شخص غير سعودي ((مثلا)) طبعا سافرتي معه لبلاده واهله وناسه وعشيرته وعاداته وتقاليده وطبيعته الخ..........هذا مع الاعتقاد انهم تقبلوكي باالاصل كا غربيه عنهم!!
وتنازلتي عن امك وابيك واخوك واختك وزميلا تك وصديقاتك وجارتك وجماعتك وقرايبك وحيك ومدينتك وبلادك وما تربيتي عليه من عادات وتقاليد وتبتعدي عن موطن طفولتك وذكرياتك . وحتي اولادك ينحرمو ا من اخوالهم واجدادهم من امهم . ويلزمك تغير طباعك الى طباعهم وعاداتك الى عاداتهم وبيئتك الى بيئتهم وحتى لهجنك الى لهجتهم وهي التي تربيتي عليها من الصغر ونشأتي عليها ووووووو الخ
لماذا كل ذلك ما هو الشي الذي جبرك علي كل هذه المتاعب ووجع الرأس ؟!
انتي بنت عز و قبيلية اصيله واحوالك الماديه ميسوره اذا لماذا ترفضي العز وتبحثي عن ....!! اليس ابن بلدك منك وفيك ومن عاداتك وتقاليدك ومستواك الاجتماعي والمادي ويفهمك وتفهمينه وبين اهلك وناسك بعز ومعزه ومن ثوبك لماذا اليس هو الاجدر بك وانتي الاجدر به وليكي تكونو اسره يكون العم والخال والصديق والام والاب حولكم وحاضرين في جميع مناسباتكم وابنائكم يعيشوا في احضانهم وتحت نظرهم
الفرق اختي شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــاسع
وكبير جدا ولا مقارنه وانا لا احرم ذلك ولكن اقول انه وجع رأس بلا حدود
هذا رايي ولك كل احترامي

فعلا السلبيات كثيره بغض النظر عن حرام والاحلال يعطيك العافيه اخوي المحار

الحوراني 02-10-2007 02:37 AM

اخي المحار .. أخي عاشق السعوديه

هل تتوقع أنها لو تزوجت من غير سعودي ، أنها ستتخلى عن العز وتذهب الى ( ... ) أنت تضع 3 نقط هنا ،،، وكأنك تقول الى قلة العز والحاجة والعوز .......
وهذا غير منطقي أبدا ،،،، فليس كل من تتزوج من غير سعودي بتعيش في مهانه وقلة عز ،،، والكثيرات يعشن مع السعودي بعوز وحاجة ومهانه أيضا ،،
إذا العمليه ليست قاعده ،،،،،

تقول أيضا ، أنها ستكون مجبرة للتخلي عن اهلها وناسها والأولاد بلا أخوال ، وبعديه عن الأم والأب ، ومضطره للتخلي عن عاداتك وتعلم عاداتهم وما الى ذلك ،، فلماذا يتزوج السعودي غير السعوديه ؟ اليس لأولادك أخوال أيضا إن كنت تعارض أن يتغرب أولاد السعوديه عن أخوالهم ؟؟؟

أنت تسأل الأخت اموره ،،، تقول لها ( اليس إبن بلدك بمثل مستواك المادي والإجتماعي ) ؟؟ وهل تتوقع أن كل غير السعودي يتمتع بمستوى مادي سيء واجتماعي سيء ؟؟ هل تتوقع أن كل الغير سعودي بلا عشيرة ولا قبيله قد تكون أكبر ألف مره من قبيلة الفتاه السعوديه ؟

أنا لا اعارضك ،، والأفضل أن تتزوج الفتاه من إبن جلدتها وناسها ، ولكن ليس لهذه الفوارق ،،، بل لكي لا تضطرها الأيام بالإبتعاد عن أهلها كثيرا ،،، وبنفس الوقت اخي الكريم ، هذا يقاس على السعودي ،،، لقد قبل أن يتزوج فتاه غير سعوديه ، وبذات الوقت يستنكر على السعوديه الزواج من غير السعودي ....

أتمنى أن لا أكون قد اثقلت عليك ...

الساعة الآن 10:37 PM