نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

* لـولـيـتـا * 19-04-2014 10:19 PM

اللي يسالوا عن الاستثناء هذا نموذج خطابي
اللي راح اقدمه بعد شهرين تقريبا باذن الله
طبعا ينكتب هذا الخطاب وترفقون معاه الاوراق اللازمه زي الهويات وبعدين على اقرب بريد ممتاز ترسلوه للوزاره
تكتبو اسم المستلم وزير الداخليه جهة الاستلام وزاره الداخليه وطبعا البريد ياخذ منكم مبلغ 50 ريال
وماعرف اذا الاماره ترسل خطابات استثناء والا لا
تنتظرون الرد من شهرين لثلاث او يمكن تطول اكثر

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى معالي وزيرالداخلية صاحب السمو الملكي :الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وبعد
أقدم لسموكم الكريم هذا المعروض عل الله ان يقدر لي الخير طامعة في كرم سموكم...
أفيد معاليك بأنني فلانة بنت فلان بن فلان الفلاني حاملة الهوية الوطنية رقم 1111111111 و أبلغ من العمر 31 عاما و لم يتقدم لخطبتي خاطبا سعودي الجنسية إلى الان _ووالدي فلان بن فلان بن فلان الفلاني يبلغ من العمر 88 عاما حامل الهوية الوطنية رقم 77777777وحالتنا المادية متوسطة
قد تقدم لخطبتي خاطب مصري الجنسية يحمل رخصة إقامة رقم 2222222222 و يبلغ من العمر 35 عاما وافق أبي على هذا الرجل ووافقت عليه لما يحمله من صفات حميده ترتضيها أي فتاه ومنصب مرموق بإحدى الشركات و حالته المادية ممتازه _مرفق لكم تزكيه للخاطب من مدير ادارة التوعيه والتوجيه بمنطقه مكه المكرمه .
وبدأنا بإجراءات التقدم للحصول على إذن زواج لدى محافظة جدة و لكن توقفت بعدما تم الانتهاء من إجراء الفحص الطبي و ذلك لانه يحمل جين انيميا الفول بنسبه بسيطه وحيث أن قوانين الزواج من الاجانب لا تسمح بالزواج من تثبت اصابتهم بامراض انيميا
وعليه أتقدم لمعاليك بإستثناء هذا الشرط و ذلك لعدم خطورة المرض على الزواج و أيضا لتدني فرص إنتقال هذا المرض إلى الأبناء في المستقبل مرفقا بذلك تقريرطبي من مستشفى حكومي تثبت صحة كلامي .
وانا أريد الستر في الدنيا و الأخرة وليس لي بعد الله الا سماحتكم وأنا اثق في الله ثم في حكومتي الرشيدة بعمل الصالح لمواطنيها وأني أتمنى من الله عزوجل أن تتم الموافقة من جهتكم لزواجي من الشاب و اسأل الله العلي القدير ان يجعل ذلك في موازين حسناتكم وان يبارك ويطيل بعمر سماحتكم انه كريم جواد، أن يحفظ ولاة أمورنا من كل شر و يحفظ هذا البلد

فيصل البلوشي 19-04-2014 11:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظه تفائل (المشاركة 956712)
اللي يسالوا عن الاستثناء هذا نموذج خطابي
اللي راح اقدمه بعد شهرين تقريبا باذن الله
طبعا ينكتب هذا الخطاب وترفقون معاه الاوراق اللازمه زي الهويات وبعدين على اقرب بريد ممتاز ترسلوه للوزاره
تكتبو اسم المستلم وزير الداخليه جهة الاستلام وزاره الداخليه وطبعا البريد ياخذ منكم مبلغ 50 ريال
وماعرف اذا الاماره ترسل خطابات استثناء والا لا
تنتظرون الرد من شهرين لثلاث او يمكن تطول اكثر

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى معالي وزيرالداخلية صاحب السمو الملكي :الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وبعد
أقدم لسموكم الكريم هذا المعروض عل الله ان يقدر لي الخير طامعة في كرم سموكم...
أفيد معاليك بأنني فلانة بنت فلان بن فلان الفلاني حاملة الهوية الوطنية رقم 1111111111 و أبلغ من العمر 31 عاما و لم يتقدم لخطبتي خاطبا سعودي الجنسية إلى الان _ووالدي فلان بن فلان بن فلان الفلاني يبلغ من العمر 88 عاما حامل الهوية الوطنية رقم 77777777وحالتنا المادية متوسطة
قد تقدم لخطبتي خاطب مصري الجنسية يحمل رخصة إقامة رقم 2222222222 و يبلغ من العمر 35 عاما وافق أبي على هذا الرجل ووافقت عليه لما يحمله من صفات حميده ترتضيها أي فتاه ومنصب مرموق بإحدى الشركات و حالته المادية ممتازه _مرفق لكم تزكيه للخاطب من مدير ادارة التوعيه والتوجيه بمنطقه مكه المكرمه .
وبدأنا بإجراءات التقدم للحصول على إذن زواج لدى محافظة جدة و لكن توقفت بعدما تم الانتهاء من إجراء الفحص الطبي و ذلك لانه يحمل جين انيميا الفول بنسبه بسيطه وحيث أن قوانين الزواج من الاجانب لا تسمح بالزواج من تثبت اصابتهم بامراض انيميا
وعليه أتقدم لمعاليك بإستثناء هذا الشرط و ذلك لعدم خطورة المرض على الزواج و أيضا لتدني فرص إنتقال هذا المرض إلى الأبناء في المستقبل مرفقا بذلك تقريرطبي من مستشفى حكومي تثبت صحة كلامي .
وانا أريد الستر في الدنيا و الأخرة وليس لي بعد الله الا سماحتكم وأنا اثق في الله ثم في حكومتي الرشيدة بعمل الصالح لمواطنيها وأني أتمنى من الله عزوجل أن تتم الموافقة من جهتكم لزواجي من الشاب و اسأل الله العلي القدير ان يجعل ذلك في موازين حسناتكم وان يبارك ويطيل بعمر سماحتكم انه كريم جواد، أن يحفظ ولاة أمورنا من كل شر و يحفظ هذا البلد

09`1`01`01الله يجزاك خير واشكرك ع الخطاب ونا بعد مجهز لي ع خطاب قريب منه وباذن الله بنزله هنا لكم لعلى وعسى انكم تستفيدون منه بس مشكلتي ما عندي وقت وباذن الله بكرا اذا فضييت بالدوام بكتبه لكم واتمنى من جميع الاعضاء يلي عنده اي رأي او تجربه في تدقيم الاستثناء يطرح رايئ لعلى وسعى ان يكون سبب زواج احد الاعضاء

وتحياتي وتقديري للجميع `111`1`

أخوكم : فيصل البلوووشي 00``00`

بن ماضي 20-04-2014 12:54 AM

لحضة تفائل انا معاملتي رفضت من غير سبب لاني اتطلعت على الملف بالكامل في قسم الشرطة بعد مارجعت ومكتوب فقط نفيدكم بعدم الموافقة على الزواج وحفظ المعاملة ...انا طرف الغير سعودي وعمري 30 وخطيبتي 23 سنة ...........بخصوص اللي يقول سبب اارفض احتمال عمرها اقل 25 او 27 هذا كلام غير صحيح اعرف قاضي بمحكمة الانكحة وقالي قبل كم يوم جتنا معاملات زواج وعمر البنت 22 وكلام فاضي اللي يقولك لازم عمرها فوق 25

بن ماضي 20-04-2014 12:58 AM

ماهو حل انه ارسل بالبريد الممتاز وانتظر شهرين او ثلاثة وبعد كذا مدري حيردو بالموافقه او الرفض وممكن تاخذ وقت اكثر عشام يردو .....انا اقول الافضل الدخول لمقابلة امير المنطقة مباشرة للي بجده او مكه الامير مشعل يقابل المواطنين في امارة مكه كل يوم احد واللي بالرياض كل يوم ثلاثاء

كلام الغربية 20-04-2014 01:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن ماضي (المشاركة 956756)
ماهو حل انه ارسل بالبريد الممتاز وانتظر شهرين او ثلاثة وبعد كذا مدري حيردو بالموافقه او الرفض وممكن تاخذ وقت اكثر عشام يردو .....انا اقول الافضل الدخول لمقابلة امير المنطقة مباشرة للي بجده او مكه الامير مشعل يقابل المواطنين في امارة مكه كل يوم احد واللي بالرياض كل يوم ثلاثاء

السلام عليكم

كلامك صحيح الافضل الدخول شخصياً لامير المنطقة والرد بموافقة الاستثناء بالكثير اسبوع وهو افضل حل للي حفظت معاملته بدل ارسال
معروض لوزارة الداخلية والانتظار شهرين او اكثر.

* لـولـيـتـا * 20-04-2014 06:06 AM

والله ماعرف انا سالت وبحثت عن حل للاستثناء مالقيت تجاوب
ناس تقول بريد ممتاز وناس تقول الدخول على الامير انا عندي الدخول احسن واضمن
لكن بالنسبه لي صعب لان ماحد واقف معانا غير ربي العالمين الله يفرجها علينا وعليكم
بالقريب العاجل

* لـولـيـتـا * 20-04-2014 06:11 AM

بس مشكلتكم انتم مو عارفين سبب الحفظ يعني لو بتدخلو على امير ايش بتقولوا؟
صرررررراحه الله يعيننا كلنااااا نعاني

شوكلاط 20-04-2014 08:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن ماضي (المشاركة 956754)
لحضة تفائل انا معاملتي رفضت من غير سبب لاني اتطلعت على الملف بالكامل في قسم الشرطة بعد مارجعت ومكتوب فقط نفيدكم بعدم الموافقة على الزواج وحفظ المعاملة ...انا طرف الغير سعودي وعمري 30 وخطيبتي 23 سنة ...........بخصوص اللي يقول سبب اارفض احتمال عمرها اقل 25 او 27 هذا كلام غير صحيح اعرف قاضي بمحكمة الانكحة وقالي قبل كم يوم جتنا معاملات زواج وعمر البنت 22 وكلام فاضي اللي يقولك لازم عمرها فوق 25

حبيبي المعاملات حسب الشروط تحفظ لهذا العمر 23 اذا كان الطرف غير السعودي من جنسيات غير العربية
هذه الشروط وادخل امارة منطقة مكة وشوف ..!
طبعا القاضي ما يدري ايش سوى صاحب المعاملة عشان يمشيها
يمكن معقب يمكن واسطه يمكن ويمكن اسباب كثيييرة
بس انت حط ببالك ان حسب شروطهم كذا
وساعات سبحان الله انت وحظك ..!

وشيء ثاني يوم الجمعة كنت متواصل مع صاحبي
مدير مكتب الزواج بشرطة مكة يصير رحيمه و وصاه علي
بس انا مشكلتي للأسف حتى لو هو مشاها بتروح وترجع من الامارة
الموهم يقول له حاليا تعديلات والامير موقف المعاملات
الافضل خليه يجي يقدم نهاية الشهر او بدايته
والمعاملات كلها اللي راحت حفظت ..!
يعني اللي بدون سبب يمكن هذا السبب عشان التعديلات
ويخلص وترجع تسوي لها استئناف طالما مافي سبب
الا اذا تم الافادة بعدم الموافقة والحفظ ..!

mrs.abdulkarim 20-04-2014 10:21 AM

السلام عليكم اليوم قريبي راح الاماره في جده وقالوا سهاله ولا تخافوا قالوا سارت مشاكل كثير وسرنا نمشي المعاملات ما نعطلها

بن ماضي 20-04-2014 03:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوكلاط (المشاركة 956809)
حبيبي المعاملات حسب الشروط تحفظ لهذا العمر 23 اذا كان الطرف غير السعودي من جنسيات غير العربية
هذه الشروط وادخل امارة منطقة مكة وشوف ..!
طبعا القاضي ما يدري ايش سوى صاحب المعاملة عشان يمشيها
يمكن معقب يمكن واسطه يمكن ويمكن اسباب كثيييرة
بس انت حط ببالك ان حسب شروطهم كذا
وساعات سبحان الله انت وحظك ..!

وشيء ثاني يوم الجمعة كنت متواصل مع صاحبي
مدير مكتب الزواج بشرطة مكة يصير رحيمه و وصاه علي
بس انا مشكلتي للأسف حتى لو هو مشاها بتروح وترجع من الامارة
الموهم يقول له حاليا تعديلات والامير موقف المعاملات
الافضل خليه يجي يقدم نهاية الشهر او بدايته
والمعاملات كلها اللي راحت حفظت ..!
يعني اللي بدون سبب يمكن هذا السبب عشان التعديلات
ويخلص وترجع تسوي لها استئناف طالما مافي سبب
الا اذا تم الافادة بعدم الموافقة والحفظ ..!

طيب وين المشكله انا من جنسية عربية ومواليد البلد المفروض على حسب النظام مايرفضو .

ممكن في تعديلان جديدة حسب قولتك وانا سمعتها من غيرك بنفس ماقلت بس حقيقة مو منطقي هالكلام مفروض مايرفضو ويبقو الملف عندهم الين ماينزلو التعديلات وبعدها يردو المعاملات حسب االائحة الجديده
عالعموم اشكركم جميعا للاهتمام واللي عنده اي خبر جديد في الامارة يذكرو لنا عشان نعرف كيف نتصرف ويارب يكتب لي ولكم الخير

بن ماضي 20-04-2014 03:16 PM

حبيت اعطيك معلومة اخوي قابل مدير مكتب الزواج اللي في الامارة وقالو مافي اي نظام جديد الا الان في معاملات الزواج وقالو غريبه كيف رفضت من غير سبب وقالو انا راح اطلب الملف حق المعاملة من الشرطة عشان نشوف هل تم التاشير على المعاملة او ان كان فيها نقص واعطيك خبر بعدها .... واي شي جديد يصير معايا راح اعطيكم خبر
دعواتكم لي ولكم بالتوفيق

كلام الغربية 20-04-2014 03:32 PM

السلام عليكم

ما اعتقد في تغيير في الشروط لان لو في شي لازم يتم الاعلان عنها

والله يوفق الجميع

مكه 20-04-2014 04:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

انا عضو جديد في هذا المنتدى الشيق
قراءت اغلب المشاركات في هـــذا الموضوع لان الموضوع يهمني و حبيت اطرح بعض الاستفسارات و استفيد من خبراتكم في هــذا الموضوع .
انا شاب اجنبي من مواليد مكه و عمري 32 سنه و خطيبتي سعودية و عمرها 29 سنه ولا توجد اي صلة قرابة , قدمت معاملتي لشرطة مكة و اعطونا خطابات موجه الى مستشفى الولاده لعمل فحص ما قبل الزواج . عملت فحص جانبي في مختبر في جده و اتضح اني اعاني من مرض الاعتلال الانزيمي الفولي و المشكله اني اول مره اعرف هذا المرض .
الحمدلله خطيبتي سليمه ولا تعاني من شي .سوالي هوا هل الموضوع راح يأثر على المعامله بالرفض او لا و حبيت اعرف اش تنصحوني اسوي قبل ما اروح للمستشفى و اعمل التحاليل الرسميه .

و جزاكم الله خيرا .

* لـولـيـتـا * 20-04-2014 04:48 PM

اخوي مكه انا خطيبي نفس الشي بس مو اعتلال
عنده جين انيميا الفول وطبعا راح يرفضون المعامله بما انك الطرف الاجنبي
الله يعينك حاول تدبر واسطه من دحين في المستشفى عشان يمشونها لك

احبه اكثر شيء 20-04-2014 05:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رجعت لكم ^_^
صار لمعاملتي 6 شهور من اول ماقدمتها واليوم تحولت من المحافظه للاماره
ومن قرائتي للردود فهمت ان المعامله كمان تجلس ثلاث شهور تقريبا لانها لازم تمر على
ادارة القضايا وبعدها الوكالة المساعدة للحقوق وبعدها مكتب الوكيل للعرض و التوقيع وبعدها الادارة العامه للحقوق وترجع ثاني للوكالة المساعدة و .... الخ
وربي شي يقهرر مع ان غيري قدم بعدي وطلعت له الموافقه ماشاءالله ..
مدري هي واسطه ولا حظ ... الله يعييين :(
المفروض يحطو قواعد وقوانين معروفه وزمن محدد بدال المرمطه والبهذله اللي احنا فيها
واللي يقهرررررر بعد كل المرمطة ماندررري بتجي الموافقه ولا لااا !!
انا يأسسسسسسسست مررررررررره وضااااااق صدرررررررررري حسبي الله ونعم الوكيل فيييييييييهم
والله كأننا بنسوي جرررررريمه مو كأننا بنتزوج :(

الساعة الآن 03:25 PM