نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الأعضاء المتشافين من الأمراض (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   قصة نجاح في التخلص من الأدوية النفسية (الأعراض الانسحابية) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=140650)

ايمااان 02-04-2021 09:13 PM

عندي فصام اتعالج من ست سنوات تدرجت في العلاج الان فقط اخذ زولندا ١٠ملجم
هل يمكنني أخذه لمدة شهر ثم اخذ ٥ملجم شهر اخر وانهي العلاج
الحمدلله انا في تحسن لكن العلاج في عيادة خاصة له سلبياته

لي تجربة سيئة في ترك الادوية فجاءة اتحدى من يقول تركها بدون تدرج لن يستطيع
وشكرا

ليمونة جومانة 02-04-2021 10:23 PM

أخي المتعافي"
يا الله كم اتفاءل عند ردك علينا
صابرة صدقني والحمدلله أسال الله العافية
أخي قبل كم شهر خفت الأعراض عندي واصبحت النوافذ اكثر والموجات أقل لكن لآ اعلم هذه الفترة أصبح العكس لا أعلم ما السبب

المتعافي الجديد 03-04-2021 07:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمونة جومانة (المشاركة 1408778)
أخي المتعافي"
يا الله كم اتفاءل عند ردك علينا
صابرة صدقني والحمدلله أسال الله العافية
أخي قبل كم شهر خفت الأعراض عندي واصبحت النوافذ اكثر والموجات أقل لكن لآ اعلم هذه الفترة أصبح العكس لا أعلم ما السبب

الأخت ليمونة

عالم الأعراض الانسحابية صعب التكهن، ولا أحد يستطيع تفسير ما يجري للإنسان الذي يعاني منها سوى أن الجهاز العصبي يعمل على إعادة الاعتماد على نفسه، والتكيف الجديد بدون تدخل سموم خارجية (الحبوب النفسية)، وهذا يأخذ وقت ويحتاج صبر.

لذلك لا تتطلبي بحث تفصيلي عن كل الأسباب. فقط انتظري ودعي جهازك العصبي يعمل ما يستطيع عمله للعودة لما كان. واصبري ثم اصبري ثم اصبري. فالأيام والشهور والسنون تمر وستجدين العافية بفضل من الله.

عليك بالقرآن والأذكار أكثري منها.

ممكن تقومي بتجربة أخذ بعض المكملات الغذائية كالفيتامينات والماغنيسيوم وزيت السمك ووو الخ، بعض الناس عنده حساسية منها تأجج الأعراض الانسحابية، وبعضهم يرتاح له وتساعده في تخفيفها.

ابحثي في النت والموقع الأمريكي عن ما يناسبك من هذه المكملات.

عافاك الله

ليمونة جومانة 03-04-2021 09:15 PM

"المتعافي الجديد"
بارك الله فيك
فعلاً عجيب أمره لا يثبت على حال لكن لا يسعنا سوى الحمدّ والله يا أخي انا لا أتمنى هذا الألم لا لصديق ولا عدو أختصره بكلمة انه 'العذاب"
الله يشفي كل من يتألم بجاه هذه الأيام الفضيلة
وشهر رمضان على الأبواب ان شاء الله سيكون شفاء لنا بإذن الله
المتعافي" أنا آخذ فقط زيت سمك وأتناول الفواكه وأشرب يانسون وآحياناً المكسرات "
والحمدلله آقرأ القرءان والاذكار تقريباً كل يوم
أخي المتعافي كم أهنئك على صبرك على تحملك والله العظيم لا أعلم ماذا أقول لك صبرك لن يضيع عند الله سيعوضك بأجمل أيام ان شاء لله"
"ان الله لا يضيع أجر المحسنين"
تعرف أخي رح أتكلم معك بالعامية لاني بحس الكتابة إنجاز عظيم خصوصاً لما يكون تفكيرك مشوش الواحد بتمنى يطيب ويشفا بتحس حالك بدك توقف من أول وجديد وتحقق أهدافك يعني في كتير أشياء عبالي أحققها بس وانا هيك ما بقدر يا رب تمر هالمرحلة على خير ;

وهذا الموقع الأمريكي أصبحت أتصفحه يومياً فيه الالآف التجارب يا الله كم هناك أشخاصاً تعاني والرائع أيضاً قصص النجاح
أسال الله العافية لي ولك وللجميع

ابن بطوطه 03-04-2021 09:38 PM

الأخ المتعافي وش كان مرضك يوم تاخذ الادويه النفسيه ؟

ليمونة جومانة 04-04-2021 06:58 PM

"اللهم إنا نسألك تمام العافية، ونسألك دوام العافية، ونسألك الشكر على العافية، ونسألك الغنى عن الناس، اللهم عافنا في ابداننا، اللهم عافنا في اسماعنا، اللهم عافنا في ابصارنا، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة".

ليمونة جومانة 04-04-2021 07:03 PM

U>اللّهم انا نسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً والعافية من كل بليةودوام الصحة والعافية

الفضفضه 06-04-2021 01:43 PM

السلام عليكم هل يمكن ترك العلاج الدوائ علما انني، اخذ حبه مرتين في الأسبوع ومتى يرجع الجهاز العصبي لوضعه الطبيعي؟

شاطئ الراحة 07-04-2021 01:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1408821)
الأخت ليمونة

عالم الأعراض الانسحابية صعب التكهن، ولا أحد يستطيع تفسير ما يجري للإنسان الذي يعاني منها سوى أن الجهاز العصبي يعمل على إعادة الاعتماد على نفسه، والتكيف الجديد بدون تدخل سموم خارجية (الحبوب النفسية)، وهذا يأخذ وقت ويحتاج صبر.

لذلك لا تتطلبي بحث تفصيلي عن كل الأسباب. فقط انتظري ودعي جهازك العصبي يعمل ما يستطيع عمله للعودة لما كان. واصبري ثم اصبري ثم اصبري. فالأيام والشهور والسنون تمر وستجدين العافية بفضل من الله.

عليك بالقرآن والأذكار أكثري منها.

ممكن تقومي بتجربة أخذ بعض المكملات الغذائية كالفيتامينات والماغنيسيوم وزيت السمك ووو الخ، بعض الناس عنده حساسية منها تأجج الأعراض الانسحابية، وبعضهم يرتاح له وتساعده في تخفيفها.

ابحثي في النت والموقع الأمريكي عن ما يناسبك من هذه المكملات.

عافاك الله

السلام عليكم اخي المتعافي الجديد
مبروك عليك و اعانك الله في الوصول الى بر الامان بدون ادوية نفسية
حبيت اسالك اذا ممكن
هل انت موجود؟
في انتظار ردك اخي

المتعافي الجديد 07-04-2021 08:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بطوطه (المشاركة 1408827)
الأخ المتعافي وش كان مرضك يوم تاخذ الادويه النفسيه ؟

حياك الله أخ ابن بطوطة

الجواب باختصار: لم أكن أعاني من أمراض بتاتاً. كنت مبسوطاً في حياتي وسعيد، حدث ظرف خارجي قهري منعني النوم، ولو انتظرت قليلا لزال الظرف وعدت إلى ما كنت عليه، ولكنها أقدار الله ما نقول إلا قدر الله وما شاء فعل.
لذلك لا أحد يستعجل في القرارات خصوصا ما يتعلق بأخذ حبوب نفسية، كنت أظن أنه في استطاعتي تركها أي وقت، ولم أكن أعلم شيئاً عن الأعراض الانسحابية!! أقدار الله سبحانه، وليس لنا إلا التسليم

تفصيلاً: أقرأ قصتي من البداية فستجد كل ما تحتاجه

تمنياتي للجميع بالشفاء والسعادة في الدارين

المتعافي الجديد 07-04-2021 08:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ الراحة (المشاركة 1408912)
السلام عليكم اخي المتعافي الجديد
مبروك عليك و اعانك الله في الوصول الى بر الامان بدون ادوية نفسية
حبيت اسالك اذا ممكن
هل انت موجود؟
في انتظار ردك اخي

حياك الله أخ شاطيء الراحة

شكراً لك على الدعم المعنوي

الله يسعدنا وإياكم في هذه الدنيا وفي الآخرة

نعم، أنا موجود، ولكن ليس كل الوقت، عندي مشاغل كثيرة.

وأنا قد وضعت كل ما استطعت من دروس هنا في هذا الموضوع، وأيضا ذكرت الموقع الامريكي العظيم الفائدة

حاول أن تستفيد من القصة هنا، وكذلك من المواقع الأخرى

أعانك الله ووفقك لكل خير

المتعافي الجديد 07-04-2021 08:31 AM

الأخ أبو بكر

كيف حالك؟

مشتاقين لسماع أخبارك

إن كنت تقرأ هذه الرسالة، فضع لنا آخر أخبارك

أسأل الله أن يعينك ويسددك وكل مسلم ومسلمة

المتعافي الجديد 07-04-2021 08:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضفضه (المشاركة 1408902)
السلام عليكم هل يمكن ترك العلاج الدوائ علما انني، اخذ حبه مرتين في الأسبوع ومتى يرجع الجهاز العصبي لوضعه الطبيعي؟

الفضفضة

أسألتك دائما غامضة، وغير واضحة

لب الموضوع هنا هو عن ترك الحبوب النفسية، والأعراض الانسحابية

إذا كنت تأخذ الحبوب النفسية، فانظر كيف تتركها تدريجيا حسب استطاعتك على مدى زمن يناسبك، والأعراض الانسحابية متنوعة وكثيرة، وكل شخص بحسبه

لكنها تخف وتزول بعد فترة

أعاننا الله وإياكم على تجاوز هذا الابتلاء

المتعافي الجديد 07-04-2021 08:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمونة جومانة (المشاركة 1408839)
U>اللّهم انا نسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً والعافية من كل بليةودوام الصحة والعافية

آمين

شاطئ الراحة 07-04-2021 03:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعافي الجديد (المشاركة 1408914)
حياك الله أخ شاطيء الراحة

شكراً لك على الدعم المعنوي

الله يسعدنا وإياكم في هذه الدنيا وفي الآخرة

نعم، أنا موجود، ولكن ليس كل الوقت، عندي مشاغل كثيرة.

وأنا قد وضعت كل ما استطعت من دروس هنا في هذا الموضوع، وأيضا ذكرت الموقع الامريكي العظيم الفائدة

حاول أن تستفيد من القصة هنا، وكذلك من المواقع الأخرى

أعانك الله ووفقك لكل خير

الحمد لله على ردك اخي و جعلك دائما متعافي

ما فيه مشكل و قت ما تتاح لك الفرصة افدنا بتجربتك و نكون شاكرين لك

حبين اسالك عن الكهرباء كنت احس فيها بمنطقة في جسمي و كامن مخوفتني كثير و لم اكن اعلم و قتها انها بسبب التوقف عن الادوية النفسية
جاتني بعض الاوقات و اختفت
هل هي تاثر في المكان التي تكون فيه ؟ اقصد الكهرباء

لا تخوفنا الله يرضى عليك
عانيت كثيرا مع الأمراض النفسية منذ عشر سنين التي دخلت حياتي فجٲة و الله المستعان
علما كان تشخيصي قلق نفسي اخذت انافرانيل.هاليبريليدول و دواء اخر نسيت اسمه
و لعدم انظباطي في التعاطي مع الدواء
زادت حالني سوءا و ذقت الاكتئاب الحاد. الوساوس العديدة.الهلع..القلق الحاد و الفوبيا......
حاليا احس بوخزات و نغزان في بطني. الجانب الايمن و الايسر...صدري..حرقة بظهري...عياء..نقص الوزن لاثنين كيلو
الله يسترنا يا رب جميعا

الحمد لله و قدر الله و ماشاء فعل

شاكر لردك مسبقا

الله يسعدك

الساعة الآن 07:07 AM