نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   تجمع مرضى الفصام وثنائي القطب اسأله وتبادل خبرات (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=136984)

بخير رغم كل شيء 23-08-2021 03:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهرر (المشاركة 1414256)
السلام عليكم
كيف حالكم

قربت الدراسه تعودنا عليها عن بعد والأن حضوري 😢 احسها بتكون صعبه بالبدايه ، الله يوفقنا واياكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
هلا جواهر عام دراسي سعيد .. ممكن تكون البداية صعبه لكن إذا نظمتي نومك و أشغالك راح يسهل عليك كل شئ .. وبالعكس أشوف حضوري أفضل تقابلين صديقاتك و يصير أحداث في يومك بدل الروتين .
أنا حاليا ماعندي دوام لكن حبيت أشجعك
جربي تاخذين لك كأس بابونج قبل النوم عشان تصير نومتك حلوه لأن من زان نومه زان يومه ..
والصباح إذا نعسانة كوب قهوة يساعدك على النشاط .
وبالتوفيق فالك أعلى الدرجات .
ألا كيف العلاج الجديد معك ؟ وقف لك الدكتور الانفيجا تدريجي ولا تستخدمين الاثنين ؟

جواهرر 24-08-2021 12:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخير رغم كل شيء (المشاركة 1414305)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
هلا جواهر عام دراسي سعيد .. ممكن تكون البداية صعبه لكن إذا نظمتي نومك و أشغالك راح يسهل عليك كل شئ .. وبالعكس أشوف حضوري أفضل تقابلين صديقاتك و يصير أحداث في يومك بدل الروتين .
أنا حاليا ماعندي دوام لكن حبيت أشجعك
جربي تاخذين لك كأس بابونج قبل النوم عشان تصير نومتك حلوه لأن من زان نومه زان يومه ..
والصباح إذا نعسانة كوب قهوة يساعدك على النشاط .
وبالتوفيق فالك أعلى الدرجات .
ألا كيف العلاج الجديد معك ؟ وقف لك الدكتور الانفيجا تدريجي ولا تستخدمين الاثنين ؟

هلااابك

صادقه البدايه دائمًا هي اصعب شيء لكن اذا استمريت سبحان الله كل شي يصير سهل ، الله يعين ويوفقنا جميعا

ترى فيه دبلومات اذا تبين تشغلين نفسك بشيء سجلي بأي دبلوم وادرسي اذا شطوره وتحبين الدراسه

جواهرر 24-08-2021 12:34 AM

من ناحية الدواء الجديد لسا ماحسيت فيه شي جديد بس احس بطفش مدري عشان الدراسه ولا بسببه وطبعا توني ابدأ فيه من ايام بس ، و الانفيجا ماتركته تدريج على طول بديت بالعلاج الجديد دكتوري قالي ترى علاج الانفيجا افضل لكن الله يعين

بخير رغم كل شيء 25-08-2021 06:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهرر (المشاركة 1414399)
هلااابك

صادقه البدايه دائمًا هي اصعب شيء لكن اذا استمريت سبحان الله كل شي يصير سهل ، الله يعين ويوفقنا جميعا

ترى فيه دبلومات اذا تبين تشغلين نفسك بشيء سجلي بأي دبلوم وادرسي اذا شطوره وتحبين الدراسه

بإذن الله بسجل في دورة أو دبلوم

بخير رغم كل شيء 25-08-2021 06:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهرر (المشاركة 1414400)
من ناحية الدواء الجديد لسا ماحسيت فيه شي جديد بس احس بطفش مدري عشان الدراسه ولا بسببه وطبعا توني ابدأ فيه من ايام بس ، و الانفيجا ماتركته تدريج على طول بديت بالعلاج الجديد دكتوري قالي ترى علاج الانفيجا افضل لكن الله يعين

الله يعين الطفش هذا معه قلق حتى أنا أحس فيه مع الانفيجا لكن صرف لي معه علاج اضافي خفف عني هذا العرض الجانبي آحس كأن أعصابي تكون مشدوده والعلاج يرخيها الحمدلله .. عاد أنا إلى الان مستمره عالانفيجا مدري إذا بيغير لي اياه الموعد الجاي أو لا لأنه رفع عندي هرمون الحليب

جواهرر 26-08-2021 06:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخير رغم كل شيء (المشاركة 1414521)
الله يعين الطفش هذا معه قلق حتى أنا أحس فيه مع الانفيجا لكن صرف لي معه علاج اضافي خفف عني هذا العرض الجانبي آحس كأن أعصابي تكون مشدوده والعلاج يرخيها الحمدلله .. عاد أنا إلى الان مستمره عالانفيجا مدري إذا بيغير لي اياه الموعد الجاي أو لا لأنه رفع عندي هرمون الحليب

غريبه لسا تستخدمينه انفيجا لان الدكتور يقول انقطع عشان كذا بوقفه انا ، سبحان الله نفس الدواء لكن الاعراض معك تختلف عن الاعراض معي انا الانفيجا ابدا ماسبب لي اي شيء عشان كذا حبيته

جواهرر 26-08-2021 06:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عوف (المشاركة 1414536)
السلام عليكم انا فصامي اشعر مع الادوية اني الة مبرمجة لا اشعر بشخصيتي ولا استمتع باي شي في الحياة وعندي افكار انتحارية
كل هذا يهون امام الرهاب اللي معذبني عذاب لم يعذبه احد من العالمين ..

اسال الله الشفاء لنا وللجميع
مع العلم اني محافظ على الصلاة في المسجد وافعل من الطاعات ونسال الله القبول والشفاء

اهلين ابو عوف ، من ناحية عدم الاستمتاع بأي شيء الان الاغلب مرضى او غير مرضى لايستمتعون بأي شيء نظرتنا صارت ضيقه للحياه ونظرتنا صارت فوق مانشوف الاشياء الي قدامنا ونحمدالله عليها ، بما ان وضعك مستقر مع ادوية الفصام بغض النظر عن العرض الجانبي الي ذكرته معناته حالتك كويسه الحمدلله

بخير رغم كل شيء 01-09-2021 05:48 AM

قرأت هذه المعلومه في أحد المنتديات مامدى صحتها ؟
تقل حدة أعراض اضطراب الشخصية الفصامية مع التقدم في السن.
عند وصول مرضي اضطراب الشخصية الفصامية إلي سن الأربعين فتتلاشى بعض من أعراض الانفصام .

بخير رغم كل شيء 02-09-2021 08:39 AM

السلام عليكم ..
هل الارتين والكيمادرين أدوية إدمانيه ؟
لانه طلب مني الدكتور الاستغناء عنها ..
ولكن لا أستطيع بسبب عودة أعراض القلق .

معوض خير ياقلبي 04-09-2021 02:41 AM

واخببااااركمً ياهل الفصام

انا بجرعه 30 ملي قرام ابليفاي بعد الانتكاسه الي قبل فتره والحين لا احساس ولا شعور ولا احس بلذه بالحياه

بخير رغم كل شيء 04-09-2021 08:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1415250)
واخببااااركمً ياهل الفصام

انا بجرعه 30 ملي قرام ابليفاي بعد الانتكاسه الي قبل فتره والحين لا احساس ولا شعور ولا احس بلذه بالحياه

أعتقد قدامك خيارين يا تاخذ حبوب اكتئاب أو محسن مزاج يا تصبر حتى تستقر حالتك ويخفض لك الدكتور الجرعه .
وفي كلا الحالتين هي فتره وبتعدي إن شاء الله .
الانتكاسه جتك بعد إيقاف العلاج أو تخفيفه ؟

مخضرم نفسية 05-09-2021 02:00 AM

من يفيدنا ويدلنا مأجورا على اي معلومة عن دواء هافييرا الجديد وهوحقنة كل ثلاثة اشهر وستة في العضل سمعت ثلاثة اشهر متوفر عندنا بالسعودية مين يفيدنا

مخضرم نفسية 05-09-2021 02:18 AM

من يفيدنا ويدلنا مأجورا على اي معلومة عن دواء هافييرا الجديد وهوحقنة كل ثلاثة اشهر وستة في العضل سمعت ثلاثة اشهر متوفر عندنا بالسعودية مين يفيدناردا على Mohd_Algahtani@ @eshtar_9

شكرا دكتور.. فقط نحتاج إلى مزيد من التوضيح.. وهل هو متوفر بالمملكة.. وهل يغني عن بقية العلاجات.. وماهي العوارض الجانبية

س د.محمد القحطاني ..._Mohd@ ۷۰ عادة يغني عن بقية العلاجات ولكن نحتاج لاستخدامه على المرضى حتى نحكم على فعاليته بشكل إكلينيكي. يحتاج لوقت حتى يتوفر في السعودية ولكن الحقنة التي تعطى كل 3 أشهر بدأت في التوفر

عبدالرحمن anj181@۷۰ شكرا دكتور... لكن هل هذا العلاج جديد أم كان مستعمل من قبل على شكل حبوب مثل( رسبردال)

۸۰ @Mohamme... Mohammed س ردا على Mohd_Algahtani@ @dr_dhaferhafez, الله يبشرك بالجنه ويشفي كل مريض

د.محمد القحطاني ..._Mohd@ ۷۰ س

تغريد ردك د.محمد القحطاني @Mohd_Algahtani

من الأخبار الجميلة هذا الأسبوع : وكالة الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد دواء هافييرا لعلاج الفصام على شكل إبرة تعطى كل ستة أشهر.

معوض خير ياقلبي 05-09-2021 11:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخير رغم كل شيء (المشاركة 1415328)
أعتقد قدامك خيارين يا تاخذ حبوب اكتئاب أو محسن مزاج يا تصبر حتى تستقر حالتك ويخفض لك الدكتور الجرعه .
وفي كلا الحالتين هي فتره وبتعدي إن شاء الله .
الانتكاسه جتك بعد إيقاف العلاج أو تخفيفه ؟

الانتكاسه غريبه نوعا ما كنت اخذ سيبرالكس 20 ملي قرام وخففه الى 10 ملي قرام وحصلت الانتكاسه وقتها كانت جرعة الابليفاي 15 جرام

الحين 30 قرام ابليفاي

واخذ ريميرون علاج للاكتئاب

صراحه المزاج كل يوم نفسه هو هو ماحس ولا اشعر بالايام

الانسان الطبيعي كل يوم عن يوم يختلف اما الانسان الغير طبيعي والفصامي الي مثلي متشابهه الايام نفس الشي والحمدلله ع كل حال

انا انتظر تخفيف الجرعه من الدكتور صارلي 9 شهور تقريبا على ابليفاي 30 جرام والله المستعان

* واحد من الناس * 06-09-2021 05:36 PM

السلام عليكم جميعا
تحياتي لكم جميعا وسلامي لاهل نفساني
كنت عايز اعرف كم جرعة الريسبريدون التي تتناسب مع وزن ١٠٢ كجم
في اعراض الفصام
ولو امكن كيف يتم احتساب الجرعة
انا حاليا باخد ٣ مج قرص صباحا و٣ مج مساءا
وتحياتي للكينج محمد البدراني والاخ ابو نجلا والاخت صامدة وكل اهل نفساني

رهاابي 06-10-2021 02:57 AM

وين العالم

بخير رغم كل شيء 28-10-2021 05:10 AM

انا استخدم حاليا إنفيجا إبر وأعاني من صعوبة شديدة عند الاستيقاظ
من النوم وعدم رغبة في القيام بالمهام اليومية ..
هل هذه الاعراض طبيعيه مع أدوية الذهان كلها او انها تختفي عند استخدامي للعلاج كحبوب ؟ مالحل ؟

بخير رغم كل شيء 28-10-2021 05:13 AM

لدي إرتفاع في هرمون الحليب وأخبرني الطبيب أنه سينخفض بعد
إستخدام الحبه عوضا عن الابره هل هذا الكلام صحيح أن الابر ترفع الهرمون أم انه يجب إستبدال العلاج ؟

بخير رغم كل شيء 28-10-2021 05:17 AM

سبحان الله والحمدلله والله أكبر

معوض خير ياقلبي 29-10-2021 10:28 PM

لا احساس لا متعه لا طموح كله بسبب الفصام والاكتئاب الحمدلله على كل حال اللهم لا عتراض ...

شي محزن للغايه ):

بخير رغم كل شيء 30-10-2021 02:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1420070)
لا احساس لا متعه لا طموح كله بسبب الفصام والاكتئاب الحمدلله على كل حال اللهم لا عتراض ...

شي محزن للغايه ):

اخوي هل عندك وظيفة أو تدرس .. لأنها تفرق في النفسية ..
أنا حاليا أدرس و بديت آحس باختلاف الأيام .
وبديت أنظم جدول نومي وحياتي بشكل عام .

+ كم لك من يوم أصبت بالفصام ؟ هل الفصام يسوء مع الانتكاسه أم انها ترجع نفس أعراض المرض ؟

معوض خير ياقلبي 30-10-2021 09:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخير رغم كل شيء (المشاركة 1420078)
اخوي هل عندك وظيفة أو تدرس .. لأنها تفرق في النفسية ..
أنا حاليا أدرس و بديت آحس باختلاف الأيام .
وبديت أنظم جدول نومي وحياتي بشكل عام .

+ كم لك من يوم أصبت بالفصام ؟ هل الفصام يسوء مع الانتكاسه أم انها ترجع نفس أعراض المرض ؟

عندي وظيفه تقريبا اجلس ساعه وحده وامشي بسبب الشغل خارج المكان ووظيفتي ما اطلع برا معاهم اداري انا

الانتكاسات السابقه تكون اخف من الي قبلها مرتين انتكست والحمدلله على كل حال

لي 4 اسنين بمرض الفصام الحمدلله على كل حال

المشكله لا احساس بالمتعه ابدا ابدا اططلع واروح واجلس بالحديقه مع العيال ولا فيه متعه ولا شي حمدلله حمدلله حمدلله على كل حال

بخير رغم كل شيء 30-10-2021 10:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1420128)
عندي وظيفه تقريبا اجلس ساعه وحده وامشي بسبب الشغل خارج المكان ووظيفتي ما اطلع برا معاهم اداري انا

الانتكاسات السابقه تكون اخف من الي قبلها مرتين انتكست والحمدلله على كل حال

لي 4 اسنين بمرض الفصام الحمدلله على كل حال

المشكله لا احساس بالمتعه ابدا ابدا اططلع واروح واجلس بالحديقه مع العيال ولا فيه متعه ولا شي حمدلله حمدلله حمدلله على كل حال

يعني عايش حياتك طبيعي تشتغل وتطلع تتمشى
وماعندك هلاوس الحمدلله
بس مشكلتك الوحيده هي إنك ماتحس بالمتعة
..
افتح موضوع إنشاء الله يفيدونك الاخوان
اللي عندهم خبره هنا
ممكن بتغيير الادوية يتحسن الموضوع .

أنا لي سنة مع الفصام و أستخدم انفيجا 100 مل حاليا الاحساس بالمتعه عندي قليل وليس معدوم .
مرت علي فتره سابقة كان عندي شعور تام بالفراغ واستخدمت أدوية إكتئاب و تحسنت الحمدلله.
الاكتئاب اللي عندك يحصل لك مع الانتكاسه مؤقت أو مستمر من يوم أصبت بالفصام ؟

معوض خير ياقلبي 01-11-2021 09:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخير رغم كل شيء (المشاركة 1420134)
يعني عايش حياتك طبيعي تشتغل وتطلع تتمشى
وماعندك هلاوس الحمدلله
بس مشكلتك الوحيده هي إنك ماتحس بالمتعة
..
افتح موضوع إنشاء الله يفيدونك الاخوان
اللي عندهم خبره هنا
ممكن بتغيير الادوية يتحسن الموضوع .

أنا لي سنة مع الفصام و أستخدم انفيجا 100 مل حاليا الاحساس بالمتعه عندي قليل وليس معدوم .
مرت علي فتره سابقة كان عندي شعور تام بالفراغ واستخدمت أدوية إكتئاب و تحسنت الحمدلله.
الاكتئاب اللي عندك يحصل لك مع الانتكاسه مؤقت أو مستمر من يوم أصبت بالفصام ؟

الاكتئاب مع الفصام وقبل الفصام كان موجود كانت ضيقه مستمره الله لا يوريك الحين الحمدلله ماحس فيها بس المشكله لا شعور ولا احساس بالمتعه اما بالنسبه للهلاوس لا مافي بس اذا انتكست احس فيها

على العموم الحمدلله على كل حال

بالنسبه للتغير علاجي صعب جدا والدكتور ماظن يرضى

والله متقبل كل شي بس مرات الواحد وده يحس نوع من انواع المتعه لو قليل

مشكور اخي بخير رغم كل شي على الردود

أيام مضت 21-11-2021 05:41 PM

ياخوان انا اشك الي فيني فصام مو اكتئاب
وربي مافي متعه بلحياة احس كل شي متساوي عندي ورمادي اللون
ياخي قبل انا نشيط وافكر ومبدع الحين كل شي ميت فيني !!
حاولت اسوي علاقات مع الناس واطلع من الجو الي انا فيه وافشل !!

جربت لوسترال 3 اشهر حسيت انه تحسنت بس ياخي خلاني اتعب زيادة صح انه عطاني دافعيه بس ماحسيت انه رجع لي متعه وطعم الحياة

مدري انا تايه مدري وين اروح تعبت

* واحد من الناس * 25-11-2021 02:56 PM

تحياتي لكم اخواني اهل نفساني الكرام
لماذا اضافة ابيليفاي الى ريسبريدون بأي جرعة كانت
تسبب رجوع الهلاوس والاعراض الذهانية
لمرضى الفصام
حد عنده معلومة وشكرا

معوض خير ياقلبي 26-11-2021 09:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أيام مضت (المشاركة 1421670)
ياخوان انا اشك الي فيني فصام مو اكتئاب
وربي مافي متعه بلحياة احس كل شي متساوي عندي ورمادي اللون
ياخي قبل انا نشيط وافكر ومبدع الحين كل شي ميت فيني !!
حاولت اسوي علاقات مع الناس واطلع من الجو الي انا فيه وافشل !!

جربت لوسترال 3 اشهر حسيت انه تحسنت بس ياخي خلاني اتعب زيادة صح انه عطاني دافعيه بس ماحسيت انه رجع لي متعه وطعم الحياة

مدري انا تايه مدري وين اروح تعبت

ووح دكتور شاطر واشرح له
اتمنى انك تشفى باسرع وقت الله يشفيك اخوي ماعندي غير هالدعوه اقدمها لك ):

رهاابي 02-12-2021 09:17 PM

ليش ساكتين؟

* واحد من الناس * 02-12-2021 11:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1422099)
ووح دكتور شاطر واشرح له
اتمنى انك تشفى باسرع وقت الله يشفيك اخوي ماعندي غير هالدعوه اقدمها لك ):

.......
الحمد لله الى حد كبير اتحسنت
جزاك الله خيرا اخي
ربي يعافيني ويعافيك وكل اهل نفساني
.........
قلقان فقط من الجمع بين مضادين ذهان
ريسبريدون ٤ مج قرص
اريببرازول ١٥ مج قرص
مع كوجينتول ٢ مج قرص
ربنا يسترها

بخير رغم كل شيء 22-05-2022 12:58 AM

السلام عليكم ..أخواتي حبيت أفيدكم
أنا تناولت عقار سيبرالكس (إسيتالوبرام) سبب لي نعاس شديد تقريبا ٢٠ ساعه نوم واستمر العرض أكثر من إسبوعين
بدله الدكتور لي بشركة ثانية زيلاكس (إسيتالوبرام) تحسنت كثيرا ولم ألاحظ أي أعراض مزعجة مع أنهم نفس المادة الفعالة

معوض خير ياقلبي 07-06-2022 08:22 AM

سلام عليكم

شلونكم اخواني حبيت اسلم اسال عنكم

انا ذبحني الفراغ والفصام معاً

الحمدلله لا اشكوا لناس بل اشكوا لرب الناس

حبيت اسلم بس .

بخير رغم كل شيء 09-06-2022 04:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1431061)
سلام عليكم

شلونكم اخواني حبيت اسلم اسال عنكم

انا ذبحني الفراغ والفصام معاً

الحمدلله لا اشكوا لناس بل اشكوا لرب الناس

حبيت اسلم بس .

وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته ..

الحمدلله بخير
بالنسبة لي وضعي أقرب للطبيعي وغير لي الدكتور العلاجات
ومتفائلة بنتائج أفضل بإذن الله
بالنسبة لشعورك بالفراغ قد تكون المشكلة بكمية جرعات الأدوية ..راجع طبيبك لحلها بإذن الله ..
مررت بهذا الشعور سابقا ومر بحمدالله بإستخدام علاج للإكتئاب .

ما هي المشكلة اللتي تشكو منها حاليا غير الفراغ ؟

معوض خير ياقلبي 09-06-2022 05:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخير رغم كل شيء (المشاركة 1431242)
وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته ..

الحمدلله بخير
بالنسبة لي وضعي أقرب للطبيعي وغير لي الدكتور العلاجات
ومتفائلة بنتائج أفضل بإذن الله
بالنسبة لشعورك بالفراغ قد تكون المشكلة بكمية جرعات الأدوية ..راجع طبيبك لحلها بإذن الله ..
مررت بهذا الشعور سابقا ومر بحمدالله بإستخدام علاج للإكتئاب .

ما هي المشكلة اللتي تشكو منها حاليا غير الفراغ ؟

اهلا وسهلا بك اخي بخير رغك كل شي

نعم احس بفراغ بسبب الادويه جرعات عاليه

30 ملي جرام ابليفاي صارف لي الدكتور ومع ابره كل شهر 150 ملي جرام

المشكله الثانيه الي مو راضيه تروح هي المتعه وشعور والتلذذ بالحياه

بس لما اجلس لحالي تجيني الله يعين

الحمدلله على كل حال اخي بخير رغم كل شيء

بخير رغم كل شيء 09-06-2022 07:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1431244)
اهلا وسهلا بك اخي بخير رغك كل شي

نعم احس بفراغ بسبب الادويه جرعات عاليه

30 ملي جرام ابليفاي صارف لي الدكتور ومع ابره كل شهر 150 ملي جرام

المشكله الثانيه الي مو راضيه تروح هي المتعه وشعور والتلذذ بالحياه

بس لما اجلس لحالي تجيني الله يعين

الحمدلله على كل حال اخي بخير رغم كل شيء

هل تستخدم أدوية إكتئاب ممكن الجرعه قليله
بالنسبة لخلط دوائين بهذه الجرعات
أقترح عليك أنك تفتح موضوع في منتدى الإكتئاب وتذكر مشكلتك
وأدويتك هناك فيه أخوان عندهم خبره ممكن يكون شورهم لك أفضل مني ..

الله يطيب خاطرك ..

بخير رغم كل شيء 23-06-2022 02:26 PM

السلام عليكم
كيف أحوالكم ..

أنا مع العلاج حسيت بقلق
وقالي الدكتور أن بنزكسول وكيمادرين والأدوية المشابهه
مقطوعه وبعضها راح ينقطع تماما
وش البديل هل يكفي استعمال الإنديكاردين (اندرال)

معوض خير ياقلبي 02-07-2022 05:13 AM

السلام عليكم

هذي قصتي مع مرض الذهان الفصام

لا اعلم ماهو نوع الفصام الي اعاني منه

ادويتي ابليفاي 30 ملي جرام وابره كل شهر 150 جرام
وريميرون اعلا جرعه اخذ
سنتين ضيقه بالصدر قويه وتفكير الزائد عن حده بالماضي واذا جيت الصالون احلق اطالع نفسي احس بعدم الثقه بنفسي واكرهه شكلي بالمنظره ومع الوقت اسمع اغاني كل يوم لين جا اليوم الي احس ان الاغاني هذي تقصدني واسمع قران احس انه يقصدني بالتفسير وبعد مرور سنتين جت لي ضلالات وهلاوس سمعيه وبصريه واحس بالاكل طعم غريب كنت اشك انه سحر وفيني شياطين تلاحقني وان الخدامه ساحرتني عن طريق المخابرات العالميه واحس اني مطلوب امنيا عند المخابرات الاجنبيه ومع الوقت احس اني نبي من انبياء الله وبعد فتره حسيت اني عمر ابن الخطاب واسمع اصوات اذا كنت بروحي كنت اظنها اصوات شياطين وعفاريت وعيوني شاده حيل وجتني حاله ماقدر اسكر عيوني احس اني مسحور بخيط على عيوني ماقدر اسكرهم الين ما انتهى فيني المطاف الى المستشفى سنة 2017 الان مع العلاج تحسنت حالتي ومافيه اي اعراض من هالاعراض هذي ابدا بس ماعندي شعور واحساس اصبحت عديم احساس وشعور اروح وارجع او اتمشى او اطلع السوق مافيني شعور ابدا احس ولا عندي شغف بالحياه ولا اهتمامات عايش بفراغ كبير لا حتى لو اطلع واجي مافيه شعور ابدا

معوض خير ياقلبي 02-07-2022 05:14 AM

اتمنى احد يرد علي

الهجام 02-07-2022 07:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1433077)
السلام عليكم

هذي قصتي مع مرض الذهان الفصام

لا اعلم ماهو نوع الفصام الي اعاني منه

ادويتي ابليفاي 30 ملي جرام وابره كل شهر 150 جرام
وريميرون اعلا جرعه اخذ
سنتين ضيقه بالصدر قويه وتفكير الزائد عن حده بالماضي واذا جيت الصالون احلق اطالع نفسي احس بعدم الثقه بنفسي واكرهه شكلي بالمنظره ومع الوقت اسمع اغاني كل يوم لين جا اليوم الي احس ان الاغاني هذي تقصدني واسمع قران احس انه يقصدني بالتفسير وبعد مرور سنتين جت لي ضلالات وهلاوس سمعيه وبصريه واحس بالاكل طعم غريب كنت اشك انه سحر وفيني شياطين تلاحقني وان الخدامه ساحرتني عن طريق المخابرات العالميه واحس اني مطلوب امنيا عند المخابرات الاجنبيه ومع الوقت احس اني نبي من انبياء الله وبعد فتره حسيت اني عمر ابن الخطاب واسمع اصوات اذا كنت بروحي كنت اظنها اصوات شياطين وعفاريت وعيوني شاده حيل وجتني حاله ماقدر اسكر عيوني احس اني مسحور بخيط على عيوني ماقدر اسكرهم الين ما انتهى فيني المطاف الى المستشفى سنة 2017 الان مع العلاج تحسنت حالتي ومافيه اي اعراض من هالاعراض هذي ابدا بس ماعندي شعور واحساس اصبحت عديم احساس وشعور اروح وارجع او اتمشى او اطلع السوق مافيني شعور ابدا احس ولا عندي شغف بالحياه ولا اهتمامات عايش بفراغ كبير لا حتى لو اطلع واجي مافيه شعور ابدا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، أسأل الله لك الشفاء والعافية أخي الكريم وأسأل الله أن يصبرك على مرضك ، أدوية الذهان للأسف تساعد في الأعراض الإيجابية مثل الهلاوس والضلالات ولكنها لا تساعد كثيراً في الأعراض السلبية كما أنها قد تساهم في ظهور الأعراض السلبية من حيث فقدان الدافع والمتعة والاهتمام بالمظهر وغيرها من الأشياء الأخرى ، وأنت ذكرت أنك تتناول دوائين أحدهما أبليفاي والآخر لم تذكر اسمه وإن كنت أتوقع أنه انفيجا ، وإن كان انفيجا بالفعل فما تشتكي منه الآن هو عرض شهير من أعراض انفيجا ورأيت مثل شكواك هذه مراراً من قبل وتزول هذه الشكوى بعد ترك الدواء بفترة .

أخي الكريم هل جربت أن تستعمل أبليفاي وحده أو تستعمل الأدوية الحديثة المضادة للذهان التي تفيد بعض الشيء في الأعراض السلبية للفصام مثل ريكسولتي أو رياجيلا ؟

معوض خير ياقلبي 02-07-2022 07:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام (المشاركة 1433109)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، أسأل الله لك الشفاء والعافية أخي الكريم وأسأل الله أن يصبرك على مرضك ، أدوية الذهان للأسف تساعد في الأعراض الإيجابية مثل الهلاوس والضلالات ولكنها لا تساعد كثيراً في الأعراض السلبية كما أنها قد تساهم في ظهور الأعراض السلبية من حيث فقدان الدافع والمتعة والاهتمام بالمظهر وغيرها من الأشياء الأخرى ، وأنت ذكرت أنك تتناول دوائين أحدهما أبليفاي والآخر لم تذكر اسمه وإن كنت أتوقع أنه انفيجا ، وإن كان انفيجا بالفعل فما تشتكي منه الآن هو عرض شهير من أعراض انفيجا ورأيت مثل شكواك هذه مراراً من قبل وتزول هذه الشكوى بعد ترك الدواء بفترة .

أخي الكريم هل جربت أن تستعمل أبليفاي وحده أو تستعمل الأدوية الحديثة المضادة للذهان التي تفيد بعض الشيء في الأعراض السلبية للفصام مثل ريكسولتي أو رياجيلا ؟

اهلا وسهلا

ادويتي هي

ابليفاي 30 ملي جرام
ريمرون 30 جلرام
زيبركسا 10 ملي جرام حق النوووم لان فيني ارق مانام من اكلت الابليفاي
وابره كل شهر ليست انفيجا ناسي اسمها
اندرال 20 ملي حرام حبتين يومياً عشان قلق الجلوس

والله يخوك اني تعبت من هذا الشيء

مدري شالحل

صارلي سنه ونص اشتكي من هالشي

عدم الاحساس بالحياه وفقد الشعور صعب جدا

عندي مراجعه يوم الاحد وش تنصحني اقول لدكتوري ؟

دعواتكم لي

الهجام 02-07-2022 01:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي (المشاركة 1433119)
اهلا وسهلا
ادويتي هي
ابليفاي 30 ملي جرام
ريمرون 30 جلرام
زيبركسا 10 ملي جرام حق النوووم لان فيني ارق مانام من اكلت الابليفاي
وابره كل شهر ليست انفيجا ناسي اسمها
اندرال 20 ملي حرام حبتين يومياً عشان قلق الجلوس
والله يخوك اني تعبت من هذا الشيء
مدري شالحل
صارلي سنه ونص اشتكي من هالشي
عدم الاحساس بالحياه وفقد الشعور صعب جدا
عندي مراجعه يوم الاحد وش تنصحني اقول لدكتوري ؟
دعواتكم لي

أنت تأخذ ثلاثة أدوية للذهان معاً وهذا كثير جداً فأتمنى أن تسأل طبيبك هل تستدعي حالتك فعلاً كل هذه الأدوية ؟

نصيحتي لك هي تقليل أدوية الذهان والاقتصار على دواء واحد إن كان ممكناً لأن أدوية الذهان تسلب الإنسان متعة الحياة لأنها كلها تعمل على الدوبامين وتقوم بتقليله وأقل أدوية الذهان في هذا العرض هي الأدوية التي تعمل بتقنية partial agonist على الدوبامين والمتوافر منها تقريباً ثلاثة أدوية فقط وهي أبليفاي وريكسولتي ورياجيلا فمادمت الآن على أبليفاي فحاول تطلب من طبيبك أن يجرب إبقائك عليه وحده دون أدوية الذهان الأخرى إن كانت حالتك لا تستلزم أكثر من دواء للذهان معاً .

وإن كنت تعاني من مشاكل النوم فجرب مثلاً دواء كسيروكويل بجرعة صغيرة مثل 25 مجم لأن السيروكويل في الجرعات القليلة لا يؤثر على الدوبامين أو يكون تأثيره ضعيفاً جداً ويكون تأثيره على الهيستامين قوياً فيساعد في النوم دون أن يكون له مفعولاً مضاداً للذهان .

وحاول أن تبعد اندرال عن ميعاد النوم لأنه قد يسبب الأرق .

.

الساعة الآن 06:29 PM