نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

&حائره& 15-01-2012 03:09 PM

السبت 14 يناير 2012

بشرى لكل ام سعودية متزوجة من غير سعودي

دعواتكم لي بان الله يسخير لي الخير والفرج من الله القريب

مفكرة الاسلام: أصدر الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود - ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - موافقته على تعديل مادتين من مواد اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية العربية السعودية.
وقال المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر: إن التعديلات الجديدة على اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية العربية السعودية اشتملت على تعديل المادة (7) من اللائحة التنفيذية التي تتعلق بالمادة (8) من نظام الجنسية العربية السعودية الخاصة بالمولودين في المملكة لأب أجنبي وأم سعودية.
وأضاف أن القرار تضمن كذلك تعديل الفقرة (6) من المادة (21) من اللائحة التنفيذية التي تتعلق بالمادة (16) من نظام الجنسية الخاصة بمنح الجنسية العربية السعودية للمرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي.
وأردف الجاسر أن التعديلات نشرت في الجريدة الرسمية أمس الجمعة وأنه تم إبلاغ فروع الأحوال المدنية بمناطق المملكة للعمل بالتعديلات الجديدة.

وفيما يلي نص التعديلات:

أولاً/ التعديل على المادة (7) من اللائحة التنفيذية جاء على النحو التالي: (في ضوء ما يقدمه صاحب الطلب من معلومات يتم تقييم طلبه من لجنة مكونة من إدارة التجنس في فرع الأحوال المدنية في المنطقة) من خلال خمسة عناصر موزعة على النحو التالي:-

1. إذا كانت إقامته دائمة في المملكة عند بلوغه سن الرشد فيحصل على نقطة واحدة.

2. إذا كان يحمل مؤهلاً دراسيًّا لا يقل عن الشهادة الثانوية فيحصل على نقطة واحدة.

3. إذا كان والد الأم وجدها لأبيها سعوديين فيحصل على ست نقاط.

4. إذا كان والدها فقط سعودي الجنسية فيحصل على نقطتين.

5. إذا كان لصاحب الطلب أخ أو أخت فأكثر سعوديين يحصل على نقطتين.

(إذا حصل صاحب الطلب على سبع نقاط كحد أدنى توصي اللجنة بالمضي في دراسة طلبه، وإن لم يحصل على هذا الحد فترفع اللجنة توصية بحفظ طلبه مع إفهام صاحب الطلب بذلك).
ثانيًا/ تعديل الفقرة (6) من المادة (21) من اللائحة التنفيذية جاء على النحو التالي:

في ضوء ما تقدمه صاحبة الطلب من معلومات يتم تقييم طلبها من لجنة مكونة من إدارة التجنس في فرع الأحوال المدنية في المنطقة من خلال ستة عناصر موزعة على النحو التالي:-

1. إذا كان واحد أو أكثر من أقاربها سعوديًّا (الأب أو الأم أو الأخ) فتحصل على نقطتين.

2. إذا كانت مولودة في المملكة فتحصل على نقطتين.

3. إذا كانت تحمل مؤهلاً دراسيًّا لا يقل عن الشهادة الجامعية فتحصل على نقطتين.

4. إذا كانت مقيمة في المملكة لمدة لا تقل عن عشر سنوات متتالية قبل تاريخ الزواج فتحصل على نقطتين.

5. عن كل سنة تمضي بعد موافقة الجهة المختصة على الزواج تحصل على نقطة واحدة بحد أعلى اثنى عشرة نقطة.

6. إذا أنجبت مولودًا واحدًا تحصل على نقطتين، وفي حال أنجبت مولودين فأكثر تحصل على أربع نقاط، وفي حال عدم الإنجاب من سعودي لا ينظر في طلب منحها الجنسية السعودية. إذا حصلت صاحبة الطلب على سبع عشرة نقطة فتوصي اللجنة بالمضي في دراسة طلبها، وإن لم تحصل فيتم إفهامها بعدم حصولها على الحد الأدنى من النقاط المطلوبة.

المصدر -----مفكرة الأسلام

ايفون 15-01-2012 07:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &حائره& (المشاركة 745688)
صباح الخير للجميع ...منو موجود... يا كآبه فيني والله مايعلم فيها غير حبيبي ربي الله يفرجها ..

اختي حائره الله يفرجها عنك عاجلا غير اجل...اعتبري الوضع اللي انتي فيه اختبار...استغفري وتصدقي عن خطيبك وبحول الله وقوته راح تتسهل

انكسار فرحه لاتفقدي الامل انتي موضوعك ماشي بس الاقامه هي اللي ناقصه...حاولي انك تسألي وتستفسري من المكاتب ومو شرط في الشرقيه
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ (المشاركة 745883)
أشكركم جميعا أخواتي على دعمكم وأرائكم .. جزاكم الله خير !! :)

هو الهدف الأساسي منها التعرف على فتيات في مثل حالنا . ربما نفيد ونستفيد . ولا أظن أنها ستغير شيئا من ناحية القوانين نتمنى ذلك ولكني أجزم بأن المسؤلين غافلين ومنشغلين بتصريف الناس وأخذ الاموال دون الإخلاص في العمل .. حسبنا الله ونعم الوكيل !

أختي عهود : الإسم الذي طرحتيه جدا رائع , لكن هل تعتقدين أنه إذا كان إسم الصفحة ( رفقا بالقوارير ) سيجذب الفتيات الراغبات أو المخطوبات من غير سعودين أو العكس ؟

اختي طهر الفكره جدا رائعه مع انه عندي تحفظ من استخدام الفيسبوك لاسباب شخصيه الا اني مستعده افيد باللي اقدر عليه^_^

[QUOTE=عهود وليد;745931]ان شاء الله يجذبهم ، بس انتي اتوكلي على الله ، و اول ما تنتهي من انشاء الصفحة ياليت تحطي لنا الرابط هنا بعد إذنك[/QUOTEالعنوان مرره حلو بس عام....وفيه اكثر من صفحه في الفيس بوك بنفس الاسم فالعنوان لازم يكون مباشر ومحدد اكثر
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه احمد (المشاركة 745951)

هلا حبيبتي تسلمين ع السؤال ربي يسعدك ويكتب لك الخير من عنده
اما بنسبه لي لسه يالغلا كل يوم اعد الايام بقي اسبوعين وأروح لهم أخذ رقم المعامله واعطيه.
الانتظار قاااااااااااااااتل.

`111`1`

دانه حبيبتي الاسبوعين راح تمر بسرعه و لاتشيلي هم ^_^

فلة العمر 15-01-2012 09:45 PM

اقتباس:

اما بنسبه لي لسه يالغلا كل يوم اعد الايام بقي اسبوعين وأروح لهم أخذ رقم المعامله واعطيه.

`111`1`

الله يصبرك ياغالية ويجعل عاقبة صبرك خير وفرح وسعادة يارب ياكريم eqdx342

فلة العمر 15-01-2012 09:50 PM

غاليتي دانة العسولة كنت ابغى اسألك عن حاجة !!

كيف الإجراءات اللي سويتوها عشان صارت تحاليك في جدة يعني مكان إقامتك وخطيبك في الرياض في مكان اقامتو

انتو طلبتو كدا ؟؟

ولا هما سووا كدا ؟؟

دانه احمد 15-01-2012 10:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلة العمر (المشاركة 746127)
غاليتي دانة العسولة كنت ابغى اسألك عن حاجة !!

كيف الإجراءات اللي سويتوها عشان صارت تحاليك في جدة يعني مكان إقامتك وخطيبك في الرياض في مكان اقامتو

انتو طلبتو كدا ؟؟

ولا هما سووا كدا ؟؟

شوفي حبيبتي
هم سألوني تبغيه يجي يسوي التحاليل معك في جده ولا في الرياض
قلت لهم وباقي الاوراق يقدر في جده يكملها قالو لأ بس التحليل اذا تبغي يسويها معاك
والباقي لازم وشرط اساسي تكون في محل اقامته في الرياض
فقلت ليش اتعبه ينزل ويترك شغله علشان بس يسوي التحليل دام انه كذا كذا في الرياض بيكمل الباقي خلاص يسوي تحاليله مره وحده هناك

"وبيني بينك خفت يقولون مستشفى الولاده يطلعون نتايج تحاليل الاجانب غلط متعمدين"
وعطوني ورقة التحليل للمستشفى مكتوب فيها طرف واحد فقط.

فلة العمر 15-01-2012 11:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه احمد (المشاركة 746135)

شوفي حبيبتي
هم سألوني تبغيه يجي يسوي التحاليل معك في جده ولا في الرياض
قلت لهم وباقي الاوراق يقدر في جده يكملها قالو لأ بس التحليل اذا تبغي يسويها معاك
والباقي لازم وشرط اساسي تكون في محل اقامته في الرياض
فقلت ليش اتعبه ينزل ويترك شغله علشان بس يسوي التحليل دام انه كذا كذا في الرياض بيكمل الباقي خلاص يسوي تحاليله مره وحده هناك

"وبيني بينك خفت يقولون مستشفى الولاده يطلعون نتايج تحاليل الاجانب غلط متعمدين"
وعطوني ورقة التحليل للمستشفى مكتوب فيها طرف واحد فقط.

اها .. الله يهديهم ويصلحهم والله تعقيدات ما أنزل الله بها من سلطان حسبنا الله ونعم الوكيل EMFWWWFE

الله يفرحك ياغالية في القريب العاجل وتنسي كل هدا التعب وهمه يارب ياكريم .. وجميع البنات اللي هنا وكل اللي ما نعرفهم يااااارب ياكريم w==ewe

دانه احمد 16-01-2012 12:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلة العمر (المشاركة 746148)

اها .. الله يهديهم ويصلحهم والله تعقيدات ما أنزل الله بها من سلطان حسبنا الله ونعم الوكيل EMFWWWFE

الله يفرحك ياغالية في القريب العاجل وتنسي كل هدا التعب وهمه يارب ياكريم .. وجميع البنات اللي هنا وكل اللي ما نعرفهم يااااارب ياكريم w==ewe

أمييييييييييين وياك والجميع يااااااااااااارب

21l;wqa'

انكسار فرحة 16-01-2012 12:15 AM

اقتباس:

`111`1`

يسلمك ربي ويسعدك
ويكتبلك انتي والموجودات كل الخير والتوفيق
معك حق الأنتظار صعب بس اشغلي نفسك بالدعاء وراح تمر هالفترة بسرعة
00``00`

ملامح ناعمه 16-01-2012 12:54 AM

حسبي الله ونعم الوكيل

فلة العمر 16-01-2012 01:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح ناعمه (المشاركة 746200)
حسبي الله ونعم الوكيل

صباح الورد والسعادة ياغالية .. طمنينا عنك ؟؟

ايش أخبارك وكيف نتائج التحاليل معاك ؟؟

نجوم لامعه 16-01-2012 01:52 AM

السلام عليكم كيف حالكم يااخواتي والله انكم وحشتووووووووووني مرررررره الحين انا اكتب لكم وانا في الرياض لاني زي ماقلتلكم ناويه اقدم بالرياض لانه سال خطيبي واخبروه بما انها مولوده هنا والفرق في العمر اقل من 25 وانه لازم يطلع تعريف من العمده بالسكن بالرياض ..... المهم استخرت الله واستغفرت والمنه لله وحده وافق ابي بالسفر الى الرياض وسافرنا يوم السبت ودخلت على اماره الرياض بالقسم النسوي وطلبوا منى اعتراف بالموافقه على الزواج من خطيبي وكذالك ابي طلبوا منه اعتراف واعطوني اوراق التحاليل نسويها في مستشفى الشميسي واشعه الصدر كمان في مستشفى الصدر بالحي مسلخ السعاده على ماظن واخبرونا بان النتائج بعد 10 ايام .......... والله يستر دعواتكم بس والله معاملتهم مرررررررررره حلوه ومسهله
بنات شوفوا ايش كنت اسوي بعد ماتقفلت الابواب بوجهي والله وقبل مايكلم خطيبي الاماره
اقرا سوره البقره اكثر من 3 مرات باليوم وبعد كل صلاه امسك السبحه واجلس استغفر اكثر من 1000 مره بالنيه الاستغفار من الذنوب وبالنيه تسهيل امر زواجي واقوم الثلث الاخير من الليل واصلي واتوسل الله من فضله ان يهبني اياه بغير حساب واكثر من الصلاه على الرسو ل صلى الله عليه وسلم وكمان اول ماياذن على طول اصلي لانه قال الرسول احب اعمال الى الله الصلاه في وقتها وايضا في السجود اقول اللهم اني استودعتك فلان زوجا لي عندك حيث لاتضيع ودائعك واتمنى من الله القبول لي ولكم والله يعلم انهاليست بالمنه عليه فهو الغني عنا ويتودد الينا بالنعم هذا الى اقدر اقوله اليوم واسفه على الاطاله على فكره انا متابعتكم عن بعد والله انكم على بالي ويارب يسرر لنا امورررررررررررررررررنا تصبحون على خير يامن اصبحتم اخواتي عن بعد دعواااااااااااااااااتكم

واي سوال انا حاضره

نجوم لامعه 16-01-2012 01:57 AM

على فكره كمان قبل مايقوم الامام للخطبه يوم الجمعه اسجدوا لله واسالوه لانه الملائكه في هذا الوقت منتشره حول المساجد والابواب السماء مفتوحه وبعد صلاه عصر الجمعه الى المغرب اعتزلوا الناس واذكورا الله واسالوه بالحاح واكثروا من الصلاه على الرسول صلى الله عليه وسلم فابصلاه عليه يستجاب الدعاء وتفرج الهموم
بالله جربوا واعوا للاخواتكم بالغيب ولاتنسوني مره اخرى اسفه على الاطاله وان شاء الله اذا رجعت على جده راح اقولكم ايس صار معي يااحلى بنات بالمنتدى

&حائره& 16-01-2012 02:02 AM

صباح الخير ... من موجود ... وجميع البنات الله يسهل امركم ..`111`1`

نجوم لامعه 16-01-2012 02:04 AM

اللهم فرج هم دانه ويسر امر معاملتها فهي ضعيفه تبرا من حولها وتلجاء الى حولك وقوتك فاعطها فرحه بالموافقه قبل نهايه شهر صفر ويسر امر طهر واجعلها اسما على مسمى فنيتها العفاف والطهر اللهم
واجمع بنات المنتدى بازواجهن قريبا عاجلا فانت القريب اليهم اكثر من الوريد فيهم اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآمين وصلي على سيدنا محمدوعى اله وصحبه وسلم

انكسار فرحة 16-01-2012 02:11 AM

ايفون
تسلمين يالغلا على اهتمامك أن شاء الله ماراح افقد الأمل بدعواتكم راح اتحمل

المشتاق الى الجنة 16-01-2012 02:12 AM

الحمد لله اختي نجووم على تسيير الله امورك

بارك الله لكِ و بارك عليك و جمع الله بينكما على خير

وفقكم الله كذلك و يسر اموركم لما فيه الخير و الصلاح

انكسار فرحة 16-01-2012 02:14 AM

هلا اميرررة الصمت
نورتي يالغلا المنتدى
بشرينا عنك اخذتيي موعد بالمحكمة ولا لسه انا كنت متابعتك انت وحياتي بتضيع

نجوم لامعه 16-01-2012 02:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابــــو يـــــوســـف (المشاركة 746251)
الحمد لله اختي نجووم على تسيير الله امورك

بارك الله لكِ و بارك عليك و جمع الله بينكما على خير

وفقكم الله كذلك و يسر اموركم لما فيه الخير و الصلاح

اشكرك يااخي ابو يوسف وهذه اعتبرها بشاره خير لي بالمباركه والحصول على الموافقه عسى الله يمدك بالعفو والعافيه وتسهيل امرك دائما 21l;wqa'

انكسار فرحة 16-01-2012 02:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجوم لامعه (المشاركة 746255)
اشكرك يااخي ابو يوسف وهذه اعتبرها بشاره خير لي بالمباركه والحصول على الموافقه عسى الله يمدك بالعفو والعافيه وتسهيل امرك دائما 21l;wqa'

ربي يفرجها عليك اختي نجوم وماترجعين من الرياض الا وانتي مجبورة الخاطر
دعواتنا دوم لك بالتوفيق

دانه احمد 16-01-2012 04:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجوم لامعه (المشاركة 746246)
اللهم فرج هم دانه ويسر امر معاملتها فهي ضعيفه تبرا من حولها وتلجاء الى حولك وقوتك فاعطها فرحه بالموافقه قبل نهايه شهر صفر ويسر امر طهر واجعلها اسما على مسمى فنيتها العفاف والطهر اللهم
واجمع بنات المنتدى بازواجهن قريبا عاجلا فانت القريب اليهم اكثر من الوريد فيهم اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآمين وصلي على سيدنا محمدوعى اله وصحبه وسلم

مبروووووووك الف الف مبروووووووووك حبيبتي
هذي الاخبار الحلوه الي انتظر كل يوم اشوفهااااااا
وربي فرحت لك من كل قلبي كأنها لي وربي يعلم من فرحتي لك دموعي عبرت لك قبل خطي انتي أختي وغلاتك بقلبي ولو اني ماعرفتك الا هنا.
الله يتمم لك على خير وتكتمل فرحتك بالموافقه ياااااااااااااارب
وتتسهل أمور خطيبي عندكم وتطلع نتايج التحاليل سليمة دعواتك لي :)
وعقبال مانسمع اخبار حلوه عن الباقي ياااااااارب
الله يسعدك ويحقق امانيك ولايحرمك ماطلبتيه ..

ewrdwpjfcewrdwpjfcewrdwpjfc

ملامح ناعمه 16-01-2012 07:56 AM

مبروووووووك نجوم لامعه

ويااااااااااارب تكمل فرحتك

والله ييسر لنا عاجلا غير آجلا

ملامح ناعمه 16-01-2012 07:57 AM

ميس فرموز كبفك ان شاء الله خير

طمنينا عنك

وايش صار معاكي

ملامح ناعمه 16-01-2012 07:59 AM

طهر كنت بسالك متى حاتنفتح صفحة القيس

ان شاء الله قريب

الفواحه 16-01-2012 11:18 AM

نجوم مبرووووووووووووووووووووك يارب تمشي الـ 10 الأيام بسرعه وتطلع موافقتكم وتكون بداية خير للجميع

دانه احمد 16-01-2012 05:00 PM

الحمد لله خلاص ارتحت شوي من ملل الانتظار
دق البحث علي اليوم وعطوني رقم المعامله في الرياض اسبوع ويروح خطيبي يكمل اجرئاته.
يارب تتسهل وتمشي الامور بسرعه وعلى خير.

`111`1`

&حائره& 16-01-2012 05:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه احمد (المشاركة 746337)
دق البحث علي اليوم وعطوني رقم المعامله في الرياض اسبوع ويروح خطيبي يكمل اجرئاته.

`111`1`

مبررررررررررررررررررررررررروك الله يتمم عليكم الباقي على خير خلص قطعتي شوط كبير وهانت مابقي الا القليل ...ewrdwpjfc

&حائره& 16-01-2012 05:16 PM

نجوم لامعه مبروك عليك والله يتمم لك على خير

&حائره& 16-01-2012 05:19 PM

مناهل وانكسار فرحه بشروني ياعزيزاتي ان شاء الله اموركم تمام انا لاجديد في امري احترت والله لكن فرج من الله قريب يعوضني كل شي يااااااااااااااارب يابنات ترى والله مو شرط الاقامه بس التلاعب حسيبهم ربي ..الله يفرجهاعلينا جميعا

فلة العمر 16-01-2012 05:39 PM

أختي الغالية فرحة ..

حبيت أسألك ياغالية .. كيف تكون الإجراءات في الدمام ؟

ومتى يكون استدعاء الشرطة ؟ ومتى يكون وقت التحاليل ؟

وأيهما يكون الأول ؟

لأننا ناويين نجرب حظنا في الدمام إذا أراد الله سبحانه وتعالى ؟

MiSs.Vermozh 16-01-2012 06:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح ناعمه (المشاركة 746298)
ميس فرموز كبفك ان شاء الله خير

طمنينا عنك

وايش صار معاكي

والله لسى بقي عالموعد اسبوعين يارب افرجها
ملامح ناعمة انتِ اللي نفس مشكلتي صح بخصوص التحاليل << اخربط بينك وبينك نجوم لامعة

مبروك نجوم وان شاءالله نباركلك قريب يارب بعقد القران وعقبالنا يارب ياكريم

نجوم سوري بس إنتِ الطرف السعودي ا الغير سعودي وايش كانت مشكلتك علشان كدا قدمتيها في الرياض ؟؟

ملامح ناعمه 16-01-2012 06:55 PM

[QUOTE=MiSs.Vermozh;746354]والله لسى بقي عالموعد اسبوعين يارب افرجها
ملامح ناعمة انتِ اللي نفس مشكلتي صح بخصوص التحاليل << اخربط بينك وبينك نجوم لامعة

ايوة انا نفس مشكلتك

الله يفرجها عليكي

الفواحه 16-01-2012 06:58 PM

ماشاء الله الاخبار الحلوه جات ربي يفرح قلبك يادنه انتي ونجوم ويسهل على الجميع وتكونو فاتحة خير لنا ياااارب09`1`01`01`111`1`

طُهـــرْ 16-01-2012 07:30 PM

اقتباس:

اختي طهر الفكره جدا رائعه مع انه عندي تحفظ من استخدام الفيسبوك لاسباب شخصيه الا اني مستعده افيد باللي اقدر عليه^_^
نعم صدقتي عزيزتي . وأنا أيضا لا أطلب من البنات هنا أن يتكلموا عن تجاربهم الشخصية الخاصة بهم وإنا مايكون عاما ويفيد الآخرين كالإجراءات القانونية .. ( وهو الهدف الأساسي من إنشاء الصفحة )

اقتباس:

العنوان مرره حلو بس عام....وفيه اكثر من صفحه في الفيس بوك بنفس الاسم فالعنوان لازم يكون مباشر ومحدد اكثر
رفقا بالقوارير هو عنوان جدا رائع ولكن كما قلتِ هو عام . والعنوان هو الشئ المحتارة فيه الآن !!

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح ناعمه (المشاركة 746299)
طهر كنت بسالك متى حاتنفتح صفحة القيس

ان شاء الله قريب

أعتذر من الجميع والله , لأني نسيت أن أقول أنني سأبدا في الصفحة بعدما أنتهي من الإختبارات .. أكرر إعتذاري

لكن الحمدلله الآن بعدما إنتهيت من الإختبارات سأبدا في إنشاء الصفحة وسأضع الرباط هنا في أقرب وقت بإذن الله تعالى . أسأل الله أن تكون فاتحة خير للجميع .

فلة العمر 16-01-2012 07:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجوم لامعه (المشاركة 746240)
السلام عليكم كيف حالكم يااخواتي والله انكم وحشتووووووووووني مرررررره الحين انا اكتب لكم وانا في الرياض لاني زي ماقلتلكم ناويه اقدم بالرياض لانه سال خطيبي واخبروه بما انها مولوده هنا والفرق في العمر اقل من 25 وانه لازم يطلع تعريف من العمده بالسكن بالرياض ..... المهم استخرت الله واستغفرت والمنه لله وحده وافق ابي بالسفر الى الرياض وسافرنا يوم السبت ودخلت على اماره الرياض بالقسم النسوي وطلبوا منى اعتراف بالموافقه على الزواج من خطيبي وكذالك ابي طلبوا منه اعتراف واعطوني اوراق التحاليل نسويها في مستشفى الشميسي واشعه الصدر كمان في مستشفى الصدر بالحي مسلخ السعاده على ماظن واخبرونا بان النتائج بعد 10 ايام .......... والله يستر دعواتكم بس والله معاملتهم مرررررررررره حلوه ومسهله
بنات شوفوا ايش كنت اسوي بعد ماتقفلت الابواب بوجهي والله وقبل مايكلم خطيبي الاماره
اقرا سوره البقره اكثر من 3 مرات باليوم وبعد كل صلاه امسك السبحه واجلس استغفر اكثر من 1000 مره بالنيه الاستغفار من الذنوب وبالنيه تسهيل امر زواجي واقوم الثلث الاخير من الليل واصلي واتوسل الله من فضله ان يهبني اياه بغير حساب واكثر من الصلاه على الرسو ل صلى الله عليه وسلم وكمان اول ماياذن على طول اصلي لانه قال الرسول احب اعمال الى الله الصلاه في وقتها وايضا في السجود اقول اللهم اني استودعتك فلان زوجا لي عندك حيث لاتضيع ودائعك واتمنى من الله القبول لي ولكم والله يعلم انهاليست بالمنه عليه فهو الغني عنا ويتودد الينا بالنعم هذا الى اقدر اقوله اليوم واسفه على الاطاله على فكره انا متابعتكم عن بعد والله انكم على بالي ويارب يسرر لنا امورررررررررررررررررنا تصبحون على خير يامن اصبحتم اخواتي عن بعد دعواااااااااااااااااتكم

واي سوال انا حاضره

ياربي يفرح قلبك ياغالية ويتمم لك على خير وسعادة .. وكل البنات اللي معانا واللي ما نعرفهم يااااارب eqdx342

الفواحه 16-01-2012 07:34 PM

ملامح كيف بداتو اجراءات الزواج في جدة

انكسار فرحة 16-01-2012 07:40 PM

اقتباس:

`111`1`

الحمد لله حبيبتي قطعتي نص المشوار باقي نصه يارب يكون معك وتفرحين بالموافقة وتفرحينا معك
مبرووك وعقبال الفرحة الكبيرة فرحة صدور الموافقة

فلة العمر 16-01-2012 07:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &حائره& (المشاركة 745688)
صباح الخير للجميع ...منو موجود... يا كآبه فيني والله مايعلم فيها غير حبيبي ربي الله يفرجها ..

سلام سليم إلى قلب جميل رحيم 21l;wqa'

قرأت قصتك أختي الغالية وقد ألمتني كثيرااااااا كثيراااااااااا

غاليتي ما حصل مع خطيبك كان ابتلاء كبيراً وعظيماً من الله سبحانه وتعالى، لذلك فسيكون الأجر بقدر الإبتلاء فأفرحوا بذلك فأجركم عند الله عظيم ودرجاتكم رفيعة بإذن الله لذلك داوو مأساتكم بفرحتكم بأجر صبركم ياغالية ..

وفي نفس الوقت لا تقفوا مكتوفي الأيدي (وأعلم أنكم لستم كذلك) بل ابحثوا عن الأسباب التي أدت إلى ذلك، فقد يكون السبب عين أو حسد والعين كما تعلمين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين، فإلجأوا إلى الله تعالى بالدعاء والتضرع برفع الغمة وأرقوا أنفسكم يومياً وحافظوا على أذكار الصباح والمساء والأذكار بعد الصلوات المفروضة ..

فتشوا في حياتكم فقد يكون هناك أمر لا تعطونه بالاً كان سبب في هذا الابتلاء ..

تشجعوا وابداءوا من الصفر وانسوا أنكم كنت ذات يوماً كذا وكذا .. وإنما برمجوا في عقلكم الباطن أنكم كنتم كما أنتم الآن .. وامسحوا الماضي من ذاكرتكم تماماً ..

استعنوا بقراءة سورة البقرة يومياً والإكثار من الاستغفار .. وهناك طريقة عجيبة نفعت الكثيرين وهي حلقة الذكر وما أدراكِ ما حلقة الذكر !!

شيْ سهل جداً انوي أنتِ وأمكِ وأخواتكِ حفظ القرآن الكريم وأحفظوا ما استطعتم كل يوم وفسروا الآيات التي حفظتموها ثم اختموا حلقتكم بالدعاء .. فوالله والله والله ما خاب من حافظ عليها ..

أتمنى أن تزيلي اليأس والهم من قلبكِ وأن تتفائلي .. أعرف أن النفس اليائسة قد تغلبنا أحياناً .. لكن تذكري أنكِ أقوى منها بإذن الله .. فإذا قالت لكِ أنت محبطة، قولي لها لا وألف لا أنا قوية وواثقة، قالت لكِ أنتِ مكتئبة ويائسة قولي لها لا وألف لا أنا سعيدة ومبتهجة وبهكذا تغلبينها وتفوزين ويصبح الأمل والنجاح والسعادة دربك وطريقكِ بإذن الله ..

فلة العمر 16-01-2012 08:07 PM

بنوتات لقيت هذا الأسبوع كتاب رائع جداً .. أعجبني كثيراً وبدأت بقراءته

وأريد أن تستمتعوا به ياغاليات ..

اسم الكتاب: كيف تخطط لحياتك للدكتور صلاح الراشد ..

وهذا رابط تحميل الكتاب :

كلمة راااااائع قليلة في حقه .. ياربي يعجبكم زي ما عجبني WFW..WEFR

انكسار فرحة 16-01-2012 08:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلة العمر (المشاركة 746344)
أختي الغالية فرحة ..

حبيت أسألك ياغالية .. كيف تكون الإجراءات في الدمام ؟

ومتى يكون استدعاء الشرطة ؟ ومتى يكون وقت التحاليل ؟

وأيهما يكون الأول ؟

لأننا ناويين نجرب حظنا في الدمام إذا أراد الله سبحانه وتعالى ؟

عادي سهلة ياقلبي بس لازم متابعة ولا يماطلون معاكم انا ماكانت عندي خطوةاستدعاء الشرطة مدري ليه ؟يمكن لانه خطيبي مو مقيم هنا
ربي يوفقك دعواتي لك يالغالية بالتوفيق
وتجي هنا وتبشرينا ودي اشوف هالرموز كثير بهالصفحة ewrdwpjfc werw;

فلة العمر 16-01-2012 08:15 PM

اقتباس:

`111`1`

دندن دوبي أنتبه لكتابتك ياعسولة ..

يافررررررررحتلك ياغالية من أعماق قلبي ewrdwpjfc

الحمد لله اللي ردوا عليكم ويارب يتمللك مابقي على خير وسعادة يااااااااااااااااااااااارب وتفرحي ياغالية في القريب العاجل ياااااااااارب eqdx342

الساعة الآن 11:28 PM