نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تعالوا نفضفض لبعض واتمنى الكل يشارك. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=119875)

عبد الحميد غريب 16-01-2019 06:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1356263)
أهلاً اخوي عبدالحميد وصباحك مبارك بالصلاة على النبي،
الف سلامة عليك، وغريب يعني فعلاً الواحد يبقى قلقان لين يطمن ويزول الخوف والقلق تدريجياً، بس المشكلة عندك انك فتحت للوسواس الباب، والحمد لله قدر الله وماشاء فعل،
صدقني ي اخي إنوا موضوعك جداً بسيط ولكن ممكن لم تعرف كيف تتعامل معاه بهدوء، لأنه ربما شئ جديد عليك في بادئ الأمر، وبشأن وسواس المرض والخوف من الموت وترقب الأخبار والتفكير كيف كان وكيف اصبح هذا شئ يحدث لنا كلنا وشعور متعب 😫 ممل كريه لايحتمل، ولكن يحتاج تحدي وعزيمة وصبر، وان تقطع هذي الأفكار ولاتستجيب لها وعاركها وحاول أن مجرد بداية اي فكرة غير حسنة فوراً توجه لفكرة إيجابية جميلة حتى تنعكس على نفسيتك بالهدوء والطمأنينة،
وبشأن زيارة الطبيب ف هذا الأمر لابد منه حتى يساعدك وتتحسن بإذن الله وتعود لك عافيتك، والأمر جداً بسيط ي اخي الكريم، وكيف أنت مع الصلاة والدعاء والإستغفار واذكار الصباح والمساء؟ هل تواظب عليها؟
وتطمن تماماً مررت بما مررت به ومازلت في بعض الأحيان بسبب بعض الضغوطات من حولي ولكن الحمد لله على كل حال.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اسعد الله مساءك اخى أبو عبادى ومتعك بالعافيه وورزقك السعاده دائما..
للاسف الوسواس أثر على كل مناحى حياتى فانا مقصر للاسف فى الصلوات واحاول دائما المثابره عليها..حتى فى الصلاه اشعر بالخوف والسواس يزيد علىّ واكيد انت تفهم كيف تكون الصلاه مع تلك الحاله من الخوف والكسل واليأس..
اخى لقد كتبت مرره اخرى لان الوسواس يزيد على والمصادفات تزيد فى كل مكان حتى انى اشعر بان راسى يكاد ينفجر من كثرة التفكير والخوف..
وكما اسلفت لايمكننى الذهاب لطبيب لظروفى كمغترب ولوقتى الضيق..
هل هناك حل لانهاء تلك المعاناه وللعيش بشكل طبيعى ام اننى سأظل هكذا فى قلق وترقب وخوف وهل هذا الشئ عام ام يحدث معى فقط؟
وجزاك الله كل الخير على ماتقدمه من مساعدة..
محبتى

أبو عبادي 16-01-2019 06:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحميد غريب (المشاركة 1358387)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اسعد الله مساءك اخى أبو عبادى ومتعك بالعافيه وورزقك السعاده دائما..
للاسف الوسواس أثر على كل مناحى حياتى فانا مقصر للاسف فى الصلوات واحاول دائما المثابره عليها..حتى فى الصلاه اشعر بالخوف والسواس يزيد علىّ واكيد انت تفهم كيف تكون الصلاه مع تلك الحاله من الخوف والكسل واليأس..
اخى لقد كتبت مرره اخرى لان الوسواس يزيد على والمصادفات تزيد فى كل مكان حتى انى اشعر بان راسى يكاد ينفجر من كثرة التفكير والخوف..
وكما اسلفت لايمكننى الذهاب لطبيب لظروفى كمغترب ولوقتى الضيق..
هل هناك حل لانهاء تلك المعاناه وللعيش بشكل طبيعى ام اننى سأظل هكذا فى قلق وترقب وخوف وهل هذا الشئ عام ام يحدث معى فقط؟
وجزاك الله كل الخير على ماتقدمه من مساعدة..
محبتى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ومساءك اخي الغالي، اللهم آمين أجمعين يارب
والله ي اخوي الغالي الوسواس يحتاج طولة بال ومتابعة نقاط ضعفه وتتبعها والمحاولة بأوسط الحلول واللجوء لله والدعاء، والمحاولة بالرياضة والترفيه عن النفس ك العاب الفيديو لها تأثير سريع ضد الوسواس وتنسيك يومك لكن تحتاج تجاهل أحياناً يعني لاتركز مرة ولا تترك الأفكار مررة يعني من اجل محاولة جعل الهدوء مصاحب لنفسك علمآ ان الوسواس كله فكرة ملحة فقط انت من تتحكم بها واسأل الله أن ييسر لك امر الدواء لأنه محفز ومساعد بأمر الله خصوصاً للوسواس القهري والله يعينك على الغربة ويفرج همك اينما توجهت اعقلها وتوكل ولاترهق نفسك بأفكاره ترا كلها وهم، ف كل ماتواجهك فكرة تخيفك بحدوث مكروه لاسمح الله قل (ف الله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين)
أتمنى لك الخير والتوفيق ي عزيزي كن بخير فنحن معك 💐💐💐💐💐

تقهويتك مواجع 17-01-2019 02:03 AM

صباح الخير كيفكم جميعا عساكم بخير🌸

ورود ورود 17-01-2019 03:30 AM

مرحبا

والله انا رجعت مثل الاول
حلمت حلم وفسرت الحلم طلع مو خير

يارب

أبو عبادي 17-01-2019 03:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع (المشاركة 1358425)
صباح الخير كيفكم جميعا عساكم بخير🌸

صباح النور والسرور
كيف حالك ي تقهويتك إن شاء الله بخير
الحمد لله ماشي الحال بس البرد مؤرقني شوي
الحمد لله على كل حال

أبو عبادي 17-01-2019 03:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1358427)
مرحبا

والله انا رجعت مثل الاول

يارب

هلا ورود كيف صحتك ؟
ليه تفسريه ؟ الأحلام تحتاج تجاهل تام حتى لاتأثر على النفسية ،اللي فينا مكفينا والله.
قولي #قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا#
وانسيه وتعوذي من الشيطان الرجيم بإذن الله مايضرك

ورود ورود 17-01-2019 07:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1358429)
هلا ورود كيف صحتك ؟
ليه تفسريه ؟ الأحلام تحتاج تجاهل تام حتى لاتأثر على النفسية ،اللي فينا مكفينا والله.
قولي #قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا#
وانسيه وتعوذي من الشيطان الرجيم بإذن الله مايضرك

اي والله كنت نايمه وحلمت احلام كثير بنفس الوقت

وقبل ما فيق من النوم رأيت شغله وفسرتها خوفتني

مع انو احلامي كان فيها شياطين واكتر من حلم

...

روفه 17-01-2019 01:14 PM

ابو عبادي ادعيلي والله حاسه بضيقه والدنيا فوق قلبي باقي لي شعره بس واجن من الضيقه والافكار

أبو عبادي 17-01-2019 05:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1358438)
اي والله كنت نايمه وحلمت احلام كثير بنفس الوقت

وقبل ما فيق من النوم رأيت شغله وفسرتها خوفتني

مع انو احلامي كان فيها شياطين واكتر من حلم

...

تصدقي ي اختي مثلك بحلم بأشياء كثيرة بنفس الوقت واصحى ماعرف كيف افسر يعني توهان وضيعه بين عدة احلام بس والله مالومكم ماتفكروا فيها لأنه قبل الدواء مرررة كان صعب الوضع بس ماشاء الله بعد الدواء قدرت اطنشها ب٦٠ % الحمد لله اصبري وتأكدي إنها ماتضرك بس اعملوا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم. وتعوذوا منها وانتهوا من التفكير فيها الله ييشفيكم ويعافيكم ويرفع عنكم وعني يارب آمين 🌹

أبو عبادي 17-01-2019 05:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه (المشاركة 1358447)
ابو عبادي ادعيلي والله حاسه بضيقه والدنيا فوق قلبي باقي لي شعره بس واجن من الضيقه والافكار

حاضر ياروفة 😔
الله يفرج همك ويرفع عنك وينزل على قلبك الطمأنينه والراحة والسعادة والأمل به سبحانه وتعالى اصبري واحتسبي الله يسعدك يارب 🤲

ورود ورود 17-01-2019 05:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1358474)
تصدقي ي اختي مثلك بحلم بأشياء كثيرة بنفس الوقت واصحى ماعرف كيف افسر يعني توهان وضيعه بين عدة احلام بس والله مالومكم ماتفكروا فيها لأنه قبل الدواء مرررة كان صعب الوضع بس ماشاء الله بعد الدواء قدرت اطنشها ب٦٠ % الحمد لله اصبري وتأكدي إنها ماتضرك بس اعملوا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم. وتعوذوا منها وانتهوا من التفكير فيها الله ييشفيكم ويعافيكم ويرفع عنكم وعني يارب آمين 🌹

اي بس الي مخوفني اني قرأت بقوقل أنه إذا فسرتها بتتحقق
مع اني ما حكيت لحد عن الحلم وخايفه كتير مش قادرة

تقهويتك مواجع 18-01-2019 12:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1358427)
مرحبا

والله انا رجعت مثل الاول

يارب

انسي الاحلام ولاتدورين تفسيرها الله يسعدك مو كل التفسيرات زينه والله ان الاحلام تهدنا هد

تقهويتك مواجع 18-01-2019 12:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي (المشاركة 1358428)
صباح النور والسرور
كيف حالك ي تقهويتك إن شاء الله بخير
الحمد لله ماشي الحال بس البرد مؤرقني شوي
الحمد لله على كل حال

يسعد صباحك وايامك
عساه دووم لاتخلي البرد يأثر عليك بالعكس حاول تستمع فيه انا اقولك لما تبرد حط توم وجيري حلقات الثلج حقتهم واجلس اضحك وانسى

تقهويتك مواجع 18-01-2019 12:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ورود (المشاركة 1358485)
اي بس الي مخوفني اني قرأت بقوقل أنه إذا فسرتها بتتحقق
مع اني ما حكيت لحد عن الحلم وخايفه كتير مش قادرة

لاتخافي اذا مانطقتيها ماتتفسر لان الحلم على جناح طائر اذا فسر وقع يعني تكلمتيه هذا الي اعرفه

تقهويتك مواجع 18-01-2019 12:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه (المشاركة 1358447)

الله يسعدك ياروفه ويسعد ايامك ويبدل حزنك وهمك لفرح وسعادة تملى قلبك وحياتك ويحقق لك الفرج والطمأنينة عاجلا غير آجل يارب ويجعل كل امنياتك مجابة ومحققه باذن الله💔🤲😭😢

الساعة الآن 11:15 AM