نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

دانه وائل 07-04-2015 09:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسسيلْ (المشاركة 1062790)
الف مبرووووك ام سليمان الله يهنيك ما شاء الله

ابغى اسأل هل فيه احد بالداخلية معاملته وطلبو يكمل الاوراق الناقصة يلا يحولوها للأمارة ؟؟

الله يفتحها علينا يارب

ايوة رسيل انا معاملتي رجعت على الاماره من الداخليه عشان تعديل المهنه والاماره تحولها للمحافظه والمحافظه تحولها للشرظه وفي الشرطه تكملي او تعدلي الي يبغوه وترجع تلف نفس الفه

الله يسهلها علينا ويعيننا عليهم وعلى طلباتهم

قولون عصبي 07-04-2015 10:17 PM

انا صدرت اوراقي للمحكمه بس مرينا بظروف صعبه جدا ..
الف مبروووووووووووك للي عقدو و لو سمحتم الي عقدو بمكه طال انتظاري او اي احد من الاخوه ابغى اسال ايش الاوراق المطلوبه وانا عندي نسخه من اثبات العمده اني ربة منزل تنفع ولا لازم جديده ارجوكم افيدوني ؟؟؟؟؟!!!!!!!! حابة اتاكد من المطلوب يسير وقت ما ناخد موعد بعد فتره نكون عارفين لانو يمكن مااقدر ادخل مرره تانيخ قريب يعطيكم العافيه افيدوني

* لـولـيـتـا * 07-04-2015 10:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمااااااا (المشاركة 1062736)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ماشالله الاعضاء هنا فيهم الخير و لاحظت الكل بيساعد التاني وانا ليا فترة بقرا هنا بس مالقيت الى الان الحل لمشكلتي للاسف. اول حاجة في سؤال ببالي العمر اتغير للبنت وسار 21 بس للاجنبي المقيم هنا بالسعودية؟ طيب و اذا كان من برا ولا قيد دخل السعودية والاستقرار في بلده مو هنا كم العمر؟ و هل فعلا يشددوا على العمر؟

أنا عمري حاليا 20 سنة و اتعرفت على شخص غير عربي ومن جنسية امريكية و عمره 22 سنة. الشاب الحمدلله أسلم و دخل الاسلام عن قناعة كاملة و اسلامه ماشالله احسن من الكتير وحاب يستقر بالزواج. احنا اتفقنا الزواج يكون بعد تخرجي من الجامعة يعني كمان سنتين تلاتة زيادة بحيث حكون 22 او 23 ولكن لما قرات شرط العمر انصدمت و شكلها الشغلة جدا معقدة فانا حابة اعرف هل ممكن حيكون في امل؟ لانه لو مافي امل مابا اتعب نفسي و اتعبه معايا. أنا عارفة ممكن البعض بيوقف ضدي و صعب وعاداتنا و تقاليدنا ماتسمح لكن بس حابة اقول انه ديننا في النهاية كلنا الاسلام و منهجنا الاسلام و ليس العادات والتقاليد.

أتمنى الرد والمساعدة من أعضاء المنتدى لاني جدا حيرانة في موضوعي.

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
بالنسبه للبنت اللي راح تاخذ خارج المملكه يكون عمرها 30 وربي يسهل لك ويوفقك يارب
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سليمان (المشاركة 1062778)
اللهم لك الحمد والشكر يا الله
اصدرت اوراقي للخارجية
فرحة لا توصف والله
الحمدلله الحمدلله الحمدلله
عقبال كل يلي ينتظرها

DSDDSSDSالف حمد الله واخيرررا الحمد لله فرحت لك ياعسسسسل الف مبرووووك تتهني يارب والله يوفقك بحياتك لولولولولولولولولوليييييييش
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه وائل (المشاركة 1062800)
لحظة تفائل لكي وحشه ياقلبي

الله يسعدكي ويصرف عنك كل شر ويحميكي

هلا قلبي وانتي اكثر وحشتيني اخبارك يائمره ؟؟ESWVG

* لـولـيـتـا * 07-04-2015 10:37 PM

يابنات اللي عقدو لاتنسوو تسجلو واقعه الزواج في الاحوال

* لـولـيـتـا * 07-04-2015 10:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قولون عصبي (المشاركة 1062816)
انا صدرت اوراقي للمحكمه بس مرينا بظروف صعبه جدا ..
الف مبروووووووووووك للي عقدو و لو سمحتم الي عقدو بمكه طال انتظاري او اي احد من الاخوه ابغى اسال ايش الاوراق المطلوبه وانا عندي نسخه من اثبات العمده اني ربة منزل تنفع ولا لازم جديده ارجوكم افيدوني ؟؟؟؟؟!!!!!!!! حابة اتاكد من المطلوب يسير وقت ما ناخد موعد بعد فتره نكون عارفين لانو يمكن مااقدر ادخل مرره تانيخ قريب يعطيكم العافيه افيدوني

عظم الله اجركم وغفر الله لميتكم واسكنها فسيح جناته
المحكمه يمكن تطلب:
1/ التحاليل الاصل
2/صوره من بطاقه الاحوال
صوره من بطاقه الاحوال حقت الوالد وصوره من اقامه الزوج
3/ برنت من الاحوال المدنيه

انسه ملعقة 07-04-2015 10:46 PM

لحظة تفائل .. لفت انتباهي ردك لي ولاختي ريما انو العمر للي بتاخذ خارج المملكة ٣٠ ..
فين الاقي الشروط ذي الي ضمنها العمر يكون ٣٠ .. الي لقيته بموقع الامارة والوازة العمر للبنت يكون ٢٥
.. و عشان ابي اشوف ايش باقي الممتطلبات للمعاملة لما اقدمها .. لحد الان احس اني محيوسه ماعارفه ايش اسوي !! ايش الاوراق الي لازم اجهزها

قولون عصبي 07-04-2015 10:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظه تفائل (المشاركة 1062823)
عظم الله اجركم وغفر الله لميتكم واسكنها فسيح جناته
المحكمه يمكن تطلب:
1/ التحاليل الاصل
2/صوره من بطاقه الاحوال
صوره من بطاقه الاحوال حقت الوالد وصوره من اقامه الزوج
3/ برنت من الاحوال المدنيه

[COLOR="Navy"] اللهم امين جزاك الله خير
حبيبتي هما اخدو برنت الاحوال قبل كدا والي فهمته انو قال لاخويا اثبات من العمده انها ربة منزل !!!!!!!!!!!! يعني ايش نسوي الموعد بكره
!!!![/COLOR]

* لـولـيـتـا * 07-04-2015 10:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولاء مبتعثه (المشاركة 1042821)
عاهدت على نفسي انه ما راح اخبي و اشارك الخطوات اللي مريت بيها خلال تقديمي على موافقه زواج من اجنبي ، امنيتي ان يجد من يقرأ التجربه ان لا يناسانا من الدعاء و ان يكتب لهم الخير و تكون فيها المساعده ولو قليل بأذن الله.

تنويه الشروط من شهر 7 عام 1435 هجري يعني من 8 اشهر فاتت .
الاماره الرياض
طلبي كان زواج سعوديه من اجنبي غير مقيم ولا مولود في السعوديه
جميع ما سأكتبه هو عباره عن نقل مطابق للاوراق اللي سلموها لي في الاماره .
يشترط على صاحبه المعامله الحضور شخصيا لقسم النساء بأماره الرياض برفقه وليها الشرعي (والدها) . و مواعيد التقديم كل يوم من الساعه 8 لحد الساعه 11.

الاماره اعطتني ورقتين وحده خاصه بهم معنونه ( السعوديه من اجنبي غير مولود في السعوديه ):
ترتيب المرفقات كالتالي:
1- صوره بطاقه الأحوال او كرت العائله.
2-برنت للزوجه من الاحوال.
3- صوره من اقامه الزوج.
4- عمر الزوجه 25 سنه.

طبعا بينت لهم ان خطيبي في الخارج ولم يسبق دخوله المملكه بالمره ، و كذلك انا موظفه مبتعثه . فأعطتني الموظفه قائمه آخرى بلاضافه للسابق عليها شعار وزاره الداخليه توجد فيه 23 نقطه وهي كالتالي :
1- ملف بلاستك بحامل ورق.
2- معروض بأسم الزوج او ولي امر الزوجه او الزوجه مقدم للآمير تركي بن عبدالله حفظه الله.
3-صوره من أقامه الزوج ساريه المفعول ( في حالتي غير متواجده لعدم وجوده في اللمملكه)
4-صوره جواز سفر الزوج ساريه المفعول.
5-صوره من شهاده ميلاد الزوج مصدقه من الاحوال. ( في حالتي غير مطالبه بها)
6-صوره شخصيه للزوج 4X6
7-تعريف عمل الزوج موضح الراتب مصدق من الغرفه التجاريه او مشهد من الكفيل مصدق من العمده و الشرطه. ( في حالتي غير مطالبه به)
8-صوره هويه الزوجه بطاقه احوال او جواز سفر
9-برنت من الاحوال للزوجه
10- صوره من صك الطلاق الزوجه
11-صوره من شهاده وفاه زوجها السابق في حال انها ارمله.
12-تعريف عمل الزوجه مصدق من الغرفه التجاريه.
13-مشهد اثبات مصدق من العمده و الشرطه للزوجه و (عقد ايجار -صك ملكيه)
14- مشهد عدم وجود عمل مصدق من العمده و الشرطه للزوجه.
15- اقرار موافقه لدى القسم النسوي بأماره الرياض . (يوفروا النموذج لك هناك)
16-صوره هويه ولي امر الزوجه
17-صوره من صك الأرث في حال وفاه والد الزوجه.
18-صوره من الوكاله في حال وجود وكاله شرعيه عن ولي امر الزوجه.
19-حضور ولي امر الزوجه لدى قسم الرجال بأماره الرياض الدور الثاني إداره الحقوق الخاصه من الساعه 8-12 ظهرا وكتابه إقرار موافقه.
20- تعبئه الاستماره (يوفروا لك استماره )
21- صوره هويه الشاهدان السعوديان في الاستماره.
22- تقرير طبي للزوج و الزوجه من مستشفى حكومي تابع لمنطقه الرياض.( يتم الحصول على الامر من قسم الرجال) - في حالتي لم يطالبوني بذلك-
23- صحيفه خلو سوابق للزوج من الادله الجنائيه ( يتم الحصول على الامر من قسم الرجال) - لم اطالب بذلك-

طبعا لازم تروحوا مرتين علشان تجيبوا الاوراق و الاستماره و لما تخلصوا كل شئ يقدم الطلب و يتم اعطائك رقم معامله تتبعها بها .

بعد 3 اشهر من المراجعات تم اخطارنا انه في ورقه ناقصه و هي اضافه جديده للشروط السابقه :

1- شهاده بأن الزوج مسلم ( وفرنا الورقه )
2- يتحدث العربيه ( هذا الشرط مكتوب في الوقع ولكن الحمدلله لم اطالب بيه).

بعدها بأسبوعين ر فعت المعامله لوزاره الداخليه . عندها يتم الاتصال بوزاره الداخليه و توفير رقم الاحوال لمقدم الطلب و سيتم تزويدك برقم المعامله هناك و يمكنك تتبعها.
الاموظف اخبرني انا المعاملات تاخد من 6 الى 8 اسابيع لحين صدور قرار .

الى هنا هي تجربتي الى الوقت الحالي . و ان شاء الله تجدوا فيها الفائده و تكون وضحت بعض الامور للتقديم من اماره الرياض.

دعاء
اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي في يدك ، ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ،ونور بصري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي.

هذي مشاركات اختنا ولاء عسى ربي يوفقها اقتبستها لكم للي تسال عن الزواج من الخارج

انسه ملعقة 07-04-2015 10:55 PM

الله يعطيك العافية اختي لحظة تفائل .. و يوفق ربي الجميع

* لـولـيـتـا * 07-04-2015 10:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قولون عصبي (المشاركة 1062828)
[COLOR="Navy"] اللهم امين جزاك الله خير
حبيبتي هما اخدو برنت الاحوال قبل كدا والي فهمته انو قال لاخويا اثبات من العمده انها ربة منزل !!!!!!!!!!!! يعني ايش نسوي الموعد بكره
!!!![/COLOR]

المحكمه ايش تبغى باثبات العمده؟؟ يعنى انتم ماعطتوهم دي الورقه للشرطه ؟
اللي اعرفه المحكمه تطلب اصل التحاليل وتعقد لك والهويات

حسن الظن 07-04-2015 10:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب يسر امري (المشاركة 1062728)
وبعدين المحافظة ثم الامارة <<< المحافظه نقطه وصل بين الشرطه والامارة
بعدها المحكمة اذا موافقة باذن الله واذا كان الخاطب مولود

اما اذا كان غير مولود راح تروح من الاماره ع الداخليه وبعدها الامارة تاني ثم المحكمة
لانو الداخليه هي اللي راح تعطي الموافقة او الرفض فيها

اذا راحت من المحافظة للامارة كم تقعد ف الامارة

رسسيلْ 07-04-2015 11:03 PM

الله يسعدكم ياللي رديتو علي ما فهمتوني

انا معاملتي بالداخلية وارسلو على ابو خطيبي الداخلية انو يكمل ورقتين بانو غير موظف و مين اللي يصرف على خطيبي
عشان بعد كذا يقوله الموظف احولها للامارة وهي كامله ماترجع للداخلية

* لـولـيـتـا * 07-04-2015 11:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسه ملعقة (المشاركة 1062826)
لحظة تفائل .. لفت انتباهي ردك لي ولاختي ريما انو العمر للي بتاخذ خارج المملكة ٣٠ ..
فين الاقي الشروط ذي الي ضمنها العمر يكون ٣٠ .. الي لقيته بموقع الامارة والوازة العمر للبنت يكون ٢٥
.. و عشان ابي اشوف ايش باقي الممتطلبات للمعاملة لما اقدمها .. لحد الان احس اني محيوسه ماعارفه ايش اسوي !! ايش الاوراق الي لازم اجهزها

تاكدي من المكتوب زواج من الخارج مو مقيم ولامولود
انا كم شهر سالت وحده بتاخذ من الخارج سالتها كم العمر المفروض للبنت
قالت لي 30 وهي عمرها اساسا 27 بس لانها مطلقه استثنت من شرط العمر
وانا اقول ان شاء الله يمشي عمرك لان قريبه من 30
واللي شفته بالوزاره مكتوب للزواج من الخارج 35 للسعودي للبنت مالقيت مدري اذا نفس الشي
المهم لاتشغلي بالك اقتبست رد الاخت ولاء عسى ربي يوفقها بحياتها الزوجيه يارب ويسعدها وعقبالكESWVG

قولون عصبي 07-04-2015 11:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظه تفائل (المشاركة 1062832)

الا اعطيناهم هيا واعطيناهم البرنت الي مثبوت فيه اني ربة منزل بس اتفاجات الشيخ قال لاخويا في المحكمه مشهد من العمده انها ربة منزل ؟؟؟ وبرنت احوال مرره ثانيه مايمديني اجبلهم واصلا عندهم في ملفنا ارفقناه بس مو فاهمه ايش المطلوب عنجد

* لـولـيـتـا * 07-04-2015 11:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسسيلْ (المشاركة 1062835)
الله يسعدكم ياللي رديتو علي ما فهمتوني

انا معاملتي بالداخلية وارسلو على ابو خطيبي الداخلية انو يكمل ورقتين بانو غير موظف و مين اللي يصرف على خطيبي
عشان بعد كذا يقوله الموظف احولها للامارة وهي كامله ماترجع للداخلية

حبيبتي الداخليه اذا المعامله ناقصها شي ترجعها للاماره بحسب التعليمات ماتخليها عندها وتقول كملو وجيبوها عندنا
بس انتي شكلهم مدلعينك هههههه خلااص ارسلو لهم الورقتين الناقصه وريحي نفسك

* لـولـيـتـا * 07-04-2015 11:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قولون عصبي (المشاركة 1062837)

الا اعطيناهم هيا واعطيناهم البرنت الي مثبوت فيه اني ربة منزل بس اتفاجات الشيخ قال لاخويا في المحكمه مشهد من العمده انها ربة منزل ؟؟؟ وبرنت احوال مرره ثانيه مايمديني اجبلهم واصلا عندهم في ملفنا ارفقناه بس مو فاهمه ايش المطلوب عنجد

خلااص لاتتوتري طلعو لهم الاثبات ماياخذ وقت والبرنت دايما يطلبوه المحكمه
دايما هم كذا يطلبو الورقه الوحده يطلبوها الف مره E11E23

* لـولـيـتـا * 07-04-2015 11:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن الظن (المشاركة 1062833)
اذا راحت من المحافظة للامارة كم تقعد ف الامارة

اذا انتهت من اجراءات الشرطه
تقريبا شهر

انسه ملعقة 07-04-2015 11:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظه تفائل (المشاركة 1062836)
تاكدي من المكتوب زواج من الخارج مو مقيم ولامولود
انا كم شهر سالت وحده بتاخذ من الخارج سالتها كم العمر المفروض للبنت
قالت لي 30 وهي عمرها اساسا 27 بس لانها مطلقه استثنت من شرط العمر
وانا اقول ان شاء الله يمشي عمرك لان قريبه من 30
واللي شفته بالوزاره مكتوب للزواج من الخارج 35 للسعودي للبنت مالقيت مدري اذا نفس الشي
المهم لاتشغلي بالك اقتبست رد الاخت ولاء عسى ربي يوفقها بحياتها الزوجيه يارب ويسعدها وعقبالكESWVG

يعطيك ربي العافية اختي لحظة تفائل

الي لقيته بموقع الامارة بخصوص شرط الثلاثين ينطبق ع الرجل
الشروط والوثائق المطلوبة لزواج المواطن من خارج المملكة ( غير سعوديه)

1. أن لا يقل عمر مقدم الطلب عن ثلاثين(30) عاماً,وإذا كانت هناك صلة قرابة لا يقل عمر المتقدم عن 25 عاما

بس مافي شروط بالنسبه الى البنت الي بتتزوج من الخارج / غير مقيم بالسعودية..
الي لقيته ذا بس " زواج السعودية بأجنبي لابد أن يكون مستوفياً لما يلي :

1. أن لا يقل عمرها عن خمسة وعشرين (25) عاماً . ( وكمان ذا الشرط اعتقد ينطبق لزواج السعودية لشخص اجنبي بس مقيم ) مالقيت شي لزواجها من الخارج

وبخصوص البرنت من الاحوال معليش تحملوني شوي .. ما عرف شي بخصوص الامور ذي صار لي فترة طويلة برا XD .. لما حاولت اعمل موعد بالاحوال عشان اخذ نسخه من البرنت كان في شرط " احضار خطاب رسمي من الجهة الطالبة موجه للاحوال المدنية بطلب الشريحة ؟ كيف احلها ذي

أم سليمان 07-04-2015 11:28 PM

الله يبارك فيكم كلكم وعقبالكم يارب يبشر كل الاعضاء هنا بالموافقة

أم سليمان 07-04-2015 11:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظه تفائل (المشاركة 1062838)
حبيبتي الداخليه اذا المعامله ناقصها شي ترجعها للاماره بحسب التعليمات ماتخليها عندها وتقول كملو وجيبوها عندنا
بس انتي شكلهم مدلعينك هههههه خلااص ارسلو لهم الورقتين الناقصه وريحي نفسك

حبيبتي رسييل
ايوة انا طالبو مني ورقة موقعه من العمدة من الداخلية وهذه الورقة هي اقرار مني باني اعيش معها بالخارج بخط يدي ويوقع عليها العمدة واثنين شهود
وخالي اخذها للداخليه
انا جلست اوراقي شهرين بالضبط بالداخلية

* لـولـيـتـا * 07-04-2015 11:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسه ملعقة (المشاركة 1062844)
يعطيك ربي العافية اختي لحظة تفائل

الي لقيته بموقع الامارة بخصوص شرط الثلاثين ينطبق ع الرجل
الشروط والوثائق المطلوبة لزواج المواطن من خارج المملكة ( غير سعوديه)

1. أن لا يقل عمر مقدم الطلب عن ثلاثين(30) عاماً,وإذا كانت هناك صلة قرابة لا يقل عمر المتقدم عن 25 عاما

بس مافي شروط بالنسبه الى البنت الي بتتزوج من الخارج / غير مقيم بالسعودية..
الي لقيته ذا بس " زواج السعودية بأجنبي لابد أن يكون مستوفياً لما يلي :

1. أن لا يقل عمرها عن خمسة وعشرين (25) عاماً . ( وكمان ذا الشرط اعتقد ينطبق لزواج السعودية لشخص اجنبي بس مقيم ) مالقيت شي لزواجها من الخارج

وبخصوص البرنت من الاحوال معليش تحملوني شوي .. ما عرف شي بخصوص الامور ذي صار لي فترة طويلة برا XD .. لما حاولت اعمل موعد بالاحوال عشان اخذ نسخه من البرنت كان في شرط " احضار خطاب رسمي من الجهة الطالبة موجه للاحوال المدنية بطلب الشريحة ؟ كيف احلها ذي

مو اقولك حتي انا مالقيت شروط زواج السعوديه من الخارج اللي لقيته بس السعودي مدري اذا قصده نفس الشروط او لا
بس انا اللي لقيتها كذا
الراغبين في الزواج من الخارج

* تقديم الطلبات والاستفسارات يومياً عدا الخميس والجمعة .
* يجب أن يكون الزوج من سكان المنطقة أو المحافظات التابعة لها .
* لا يقل عمر المتقدم للزواج عن 35 سنة، ولا يزيد عن 70 سنة .
* من لديه زوجة سعودية أو أجنبية فعليه إحضار تقرير طبي عنها من مستشفى حكومي يثبت المرض كأن يكون عقما أو تشوها أو أمراضا خبيثة أو ينص الطبيب في التقرير بخطورة الحمل .
* تعريف عمل وإذا كان موظفا أهليا يجب تصديق التعريف من الغرفة التجارية أو مشهد مصدق من العمدة والشرطة بعدم وجود عمل .
* صورة من بطاقة الأحوال وكارت العائلة .
* صورة من شهادة الوفاة أو صك الطلاق لمن سبق له الزواج .
* ملف علاقي .

صورة شخصية للزوج . ملاحظة :
* إثبات صلة قرابة إذا كان بينهم صلة من الدرجة الأولى موثقة من المحكمة العامة .
* يجب حضور صاحب الطلب شخصياً، ولا تقبل الوكالة بذلك .

اللي نسختيه تبع المقيم مو اللي بالخارج انتي اذا رحتي الاماره وقدمتي اساليهم عن الشروط احسن لك عشان تتاكدي
وبالنسبه للبرنت اول ماتقدمي الجهه اللي قدمتها من عندهم يعطونك خطاب وتروحي تعطيه الاحوال ويطلعو لك البرنت

بك اكون 07-04-2015 11:57 PM

السلام عليكم عسى الكل بخير انقطعت عن الموقع ما اجد الوقت الي ادخل فيه الموقع بس حبيت اسلم عليكم واطمن على الكل يارب الكل يكون بخير مبروك الي جاته الموافقه والي ما جاته الله يعوضك بالفرحه بالتوفيق للكل

* لـولـيـتـا * 07-04-2015 11:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سليمان (المشاركة 1062847)
حبيبتي رسييل
ايوة انا طالبو مني ورقة موقعه من العمدة من الداخلية وهذه الورقة هي اقرار مني باني اعيش معها بالخارج بخط يدي ويوقع عليها العمدة واثنين شهود
وخالي اخذها للداخليه
انا جلست اوراقي شهرين بالضبط بالداخلية

اهااااا يعنى انتم ياللي من الخارج مدلعينكم يخلونكم تكملون الاوراق وهي عندهم مايرسلوها الاماره يابختكم765yh5

* لـولـيـتـا * 08-04-2015 12:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بك اكون (المشاركة 1062861)
السلام عليكم عسى الكل بخير انقطعت عن الموقع ما اجد الوقت الي ادخل فيه الموقع بس حبيت اسلم عليكم واطمن على الكل يارب الكل يكون بخير مبروك الي جاته الموافقه والي ما جاته الله يعوضك بالفرحه بالتوفيق للكل

وعليكم السلام ياهلا وغلا منووورتناESWVG

بطه 08-04-2015 12:40 AM

اخت لحظه تفاؤل
انا معاملتي بالداخليه كانت بالحقوق الخاصه
واتحول لسكرتارية الزواج ..
ايش حيصير بعدها
وكم المده ؟؟

الله ثقتي 08-04-2015 12:43 AM

اقتباس:

اصدرت اوراقي للخارجية
فرحة لا توصف والله
عقبال كل يلي ينتظرها

الف مبروك حبيبتي الله عوض صبرك خير
الله يتمملك بخير يارب ويكمل فرحتك بالعقد ان شاءالله
عاد لا تنسين تقوليلنا على الاجراءات برا والاوراق المطلوبة الله يجعلها في موازين حسناتك

سناء اليماني 08-04-2015 12:49 AM

الف مبروك اليوم رحت الشرطة وجاهم التعميم حق الشروط القديمة اذا كان مولود وعربي الشرط للمخطوبة 21 واذا كان غير مولود وغير عربي 25 واعطتني ورقة الطلبات وورقة للعمدة انه لم يسبق له الزواج من سعودية وورقة التحاليل (التحاليل سارت بمواعيد من النت والمواعيد بعيدة اقرب موعد بعد 3 اسابيع ) وورقة البصمات للخاطب وورقة الأحوال طلب برنت مع العلم انو قد قدمت وحفظت بسبب شرط العمر الجديد وهذة مرة أخرى عمري 26 و هو من المواليد. وعربي

يارب فرج قريب 08-04-2015 12:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظه تفائل (المشاركة 1062664)
اذا خرجت من الداخليه بموافقه تمر علي اقسام مثل اداره الحقوق واداره القضايا والصادر العام الين ماتوصل للمحكمه
واذا ماوافقت الداخليه لاسمح الله تحفظ

الله يسهل ان شاء الله شكرا لحظه تفائل ربي خليك

* لـولـيـتـا * 08-04-2015 01:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بطه (المشاركة 1062875)
اخت لحظه تفاؤل
انا معاملتي بالداخليه كانت بالحقوق الخاصه
واتحول لسكرتارية الزواج ..
ايش حيصير بعدها
وكم المده ؟؟

سكرتاريه لجنه الزواج تاخذ تقريباشهر و17 يوم
بعدها تغلق وتروح مركز الاتصالات الاداريه اصبري عليها يوم او يومين
تلاقيها صدرت للاماره اذا كان مقيم او للخارجيه اذا غير مقيم

سمسم ف 08-04-2015 05:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سناء اليماني (المشاركة 1062879)
الف مبروك اليوم رحت الشرطة وجاهم التعميم حق الشروط القديمة اذا كان مولود وعربي الشرط للمخطوبة 21 واذا كان غير مولود وغير عربي 25 واعطتني ورقة الطلبات وورقة للعمدة انه لم يسبق له الزواج من سعودية وورقة التحاليل (التحاليل سارت بمواعيد من النت والمواعيد بعيدة اقرب موعد بعد 3 اسابيع ) وورقة البصمات للخاطب وورقة الأحوال طلب برنت مع العلم انو قد قدمت وحفظت بسبب شرط العمر الجديد وهذة مرة أخرى عمري 26 و هو من المواليد. وعربي

الحمدلله الله يسهلك و يسهلي يارب ♡

* لـولـيـتـا * 08-04-2015 06:02 AM

ياااارب توفق الجميع وتسهل امورهم وتحقق مايتمنووه

سمسم ف 08-04-2015 06:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظه تفائل (المشاركة 1062920)
ياااارب توفق الجميع وتسهل امورهم وتحقق مايتمنووه

اللهم اميييين يارب ♡ و يسعدك يارب

حفيد جلاد 08-04-2015 07:54 AM

اقتباس:

اصدرت اوراقي للخارجية
فرحة لا توصف والله
عقبال كل يلي ينتظرها

ألففففففففففففففففففففففففف مبروك عليك والله فرحت لك وعقبال ثقتي و رسسسيل و بطه وباقي الاخوان والاخوات

حفيد جلاد 08-04-2015 08:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظه تفائل (المشاركة 1062832)

للأسف المعاملات توصل المحكمة ناقصة علشان كذا يطلبوا الاوراق منك وعلي فكرة بالذات محكمة مكة أعرف كذا شخص أوراقهم وصلت ناقصه بسبب الاهمال وأنا من ضمنهم بس ربي ييسر أمورهم

يابديع 08-04-2015 10:40 AM

السلام عليكم
مشاء الله موضوع كبير
الله يجزاء القائمين عليه بالجنه و الله يبشركم بالجنه احبتي ع الاخبار الطيبه وتغير الشروط الله بوفق الجميع
لو تكرمتم ممكن احد الاعضاء بفيدنا عن العمر بالنسبه للسعوديه المطلقه
انا مقدم معامله من شهرين والشرطه قالو ضروري تكمل الخطيبه 21 وهي الحين 20
هل في استثناء من العمر ولا برضو ضروري 21
سلامتكم

اهلي وبحر 08-04-2015 10:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب يسر امري (المشاركة 1062728)
وبعدين المحافظة ثم الامارة <<< المحافظه نقطه وصل بين الشرطه والامارة
بعدها المحكمة اذا موافقة باذن الله واذا كان الخاطب مولود

اما اذا كان غير مولود راح تروح من الاماره ع الداخليه وبعدها الامارة تاني ثم المحكمة
لانو الداخليه هي اللي راح تعطي الموافقة او الرفض فيها

وكم متوسط المدة الي تاخذها المعاملة في كل جهة ؟

اهلي وبحر 08-04-2015 10:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسه ملعقة (المشاركة 1062826)

في الغالب المعلومات الي في مواقع الامارة ماهي محدثة , حاولي تتصلي على امارة او محافظة المنطقة الي انتي فيها افضلك عشان تاخذي المعلومة الصحيحة

أم سليمان 08-04-2015 11:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله ثقتي (المشاركة 1062878)
الف مبروك حبيبتي الله عوض صبرك خير
الله يتمملك بخير يارب ويكمل فرحتك بالعقد ان شاءالله
عاد لا تنسين تقوليلنا على الاجراءات برا والاوراق المطلوبة الله يجعلها في موازين حسناتك

حبيبتي الله ثقتي الله يبارك فيكي وعقبالك يارب
وباذن الله ابلغكم بايش يصير معايا ولا يهمك

أم سليمان 08-04-2015 11:48 AM

]

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد جلاد (المشاركة 1062948)
ألففففففففففففففففففففففففف مبروك عليك والله فرحت لك وعقبال ثقتي و رسسسيل و بطه وباقي الاخوان والاخوات

الله يبارك فيك يارب ويسعدك

رسسيلْ 08-04-2015 12:20 PM

لحظه وأم سليمان الله يجزاكم خير يارب ع التوضيح

ام سليمان أوراقي في الداخلية جلست ثلاث شهور تقريبا لأنو أرسلوها الأمنية
الحمدلله ان ربي سهل لك و يارب يتمم لك على خير

يا بنات وشباب أتمنى ترفعون أمآلكم برب العباد والله من يتمسك برب العالمين ما يخيبه
وأكثروا الصدقة حتى من بعد الفرج وصدور الموافقه فهذا من شكر النعم و دوامها
ربي ييسر لنا ولكم ويتمم لأخوانا و اخوانا

الساعة الآن 02:24 AM