نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   تعالوا نفضفض لبعض واتمنى الكل يشارك. (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=119875)

كلمة طيبة 05-05-2019 08:18 PM

وأزيد نمر شرقاوي ... الله يرزقك الخير ويفرجها من وسعه وينجح مشروعك

كلمة طيبة 05-05-2019 08:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان (المشاركة 1370543)
بصراحه اليوم احاول ان أقارع الوسواس يأتي ويذهب والخوف موجود .. كل ما حاولت ان اصرف النظر يذكرني بأشخاص متوفين ويضع صورهم في عقلي .. ويحملني ذنب التقصير في بعض الامور وارجع لدائرة تأنيب الضمير وأسارع بالاستغفار .. وكل كوم والخوف من رمضان كوم ثاني جدا شعور مضحك مبكي !! وأحسه خاص فيني ومخلني على أعصابي استغفرالله اللهم بلغنا رمضان ونحن في تمام صحتنا وعافيتنا يارب .. المشكله اشعر بأن الوساوس هذه خاصه فيني جدا وحقيقية وهي فالحقيقة كذب ولكن شعور مخادع يتغلب علي مره واتغلب عليه .. حاليا في العمل احاول ان اندمج معهم والحمدلله علو كل حال ومن يتصبر يصبره الله

هذا الوسواس ممكن يكون جزء بما يسمونه في علوم السلوك والنفس بالخوف أو عملية ربط ذهنية بين المحفز وحوادث أو أفكار مزعجة
وأظن إني قرأت عنه في أحد المواقع الأجنبية أن الناس يتشافون منه ..
ولكن كما قال أحد المختصين الشفاء العاطفي يشبه إلى حد بعيد تسلق سلسلة من السلالم الصعبة مع بعض المطبات على طول الطريق. ترتفع قليلاً ،ثم ربما تتوقف مؤقتًا أو تأخذ خطوة إلى الوراء ، ثم تتسلق المزيد
يعني الشفاء العاطفي يستغرق بعض الوقت , مع الوقت ستلاحظين تحسنا ملحوظ بإذنه تعالى ... ونعم الرأي الصبر مفتاح الفرج ... ربنا يفرجها عليك عاجل غير آجل أختي

كلمة طيبة 05-05-2019 08:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيرينو (المشاركة 1370512)
ابسألكم
تخافون من الذكريات
يعني اخوي يرسل على قروب العائلة حاجات كتبتها زمان وذكريات قديمة عني وانا خفت وقلت له ارسل اللي عن اخواتي كمان
بس جاني خوف انو ليش ارسل

أختي الذكريات ماتخوف لا أنما عندك شعور دفاعي قيل اللي ألتسع من الشربة ينفخ في الزبادي
ومثل ماقال أبو عبادي شعور يحتاج للتشيجع فشجعي نفسك وأذكري الله

كلمة طيبة 05-05-2019 08:54 PM

اقتباس:

هل النوم أقل يؤثر على صحتك؟

على مر القرون ، طور جسم الإنسان إيقاعًا طبيعيًا يستخدم العوامل البيولوجية والبيئية لتحديد وقت النوم والأكل.
لكن التقدم المستمر في التكنولوجيا - بدءا من المصباح الكهربائي والانتقال إلى الترفيه عند الطلب - يسمح للناس بتجاهل هذه الإيقاعات الطبيعية

أظهر الباحثون في دراسة أن العجز في النوم يؤدي إلى مشاكل صحية ، وإن الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية
ووجدت الدراسات أن الحرمان من النوم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

كما ذكروا أن الحرمان من النوم والمشاكل الصحية تؤدي إلى تفكير ضبابي ، وتعطل الإنتاجية وقد تؤثر في النهاية على قدرة الشخص على كسب المال أقل .

حجر الصوان 05-05-2019 09:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1370574)
هذا الوسواس ممكن يكون جزء بما يسمونه في علوم السلوك والنفس بالخوف أو عملية ربط ذهنية بين المحفز وحوادث أو أفكار مزعجة
وأظن إني قرأت عنه في أحد المواقع الأجنبية أن الناس يتشافون منه ..
ولكن كما قال أحد المختصين الشفاء العاطفي يشبه إلى حد بعيد تسلق سلسلة من السلالم الصعبة مع بعض المطبات على طول الطريق. ترتفع قليلاً ،ثم ربما تتوقف مؤقتًا أو تأخذ خطوة إلى الوراء ، ثم تتسلق المزيد
يعني الشفاء العاطفي يستغرق بعض الوقت , مع الوقت ستلاحظين تحسنا ملحوظ بإذنه تعالى ... ونعم الرأي الصبر مفتاح الفرج ... ربنا يفرجها عليك عاجل غير آجل أختي

بصراحة ردك في كم من المعلومات الهامة التي يجب ان اذهب واقرأ عنها وبالذات هذا الخوف العاطفي .. اذا عرف السبب بطل العجب .. شكرا جزيلا على كل كلمة .. والبركة عليكم شهر الرحمات

كلمة طيبة 05-05-2019 09:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان (المشاركة 1370579)
بصراحة ردك في كم من المعلومات الهامة التي يجب ان اذهب واقرأ عنها وبالذات هذا الخوف العاطفي .. اذا عرف السبب بطل العجب .. شكرا جزيلا على كل كلمة .. والبركة عليكم شهر الرحمات

الله يبارك بأخلاقك أختي ويرزقك راحة البال ...
تسلمين وياك الخير يالغالية ..

كلمة طيبة 05-05-2019 10:02 PM

المنوال 06-05-2019 12:14 AM

السلام عليكم إن شاء الله أحوالكم بخير
رمضان مبارك عليكم🌙 أعاده الله عليكم و علينا بالخير و الصحة و الأمن و الأمان

زهره الالام 06-05-2019 12:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان (المشاركة 1370543)
بصراحه اليوم احاول ان أقارع الوسواس يأتي ويذهب والخوف موجود .. كل ما حاولت ان اصرف النظر يذكرني بأشخاص متوفين ويضع صورهم في عقلي .. ويحملني ذنب التقصير في بعض الامور وارجع لدائرة تأنيب الضمير وأسارع بالاستغفار .. وكل كوم والخوف من رمضان كوم ثاني جدا شعور مضحك مبكي !! وأحسه خاص فيني ومخلني على أعصابي استغفرالله اللهم بلغنا رمضان ونحن في تمام صحتنا وعافيتنا يارب .. المشكله اشعر بأن الوساوس هذه خاصه فيني جدا وحقيقية وهي فالحقيقة كذب ولكن شعور مخادع يتغلب علي مره واتغلب عليه .. حاليا في العمل احاول ان اندمج معهم والحمدلله علو كل حال ومن يتصبر يصبره الله

كل اللي بتمري بيه انا مريت بيه اول ثلاث شهور من الوسواس
الخوف وتفكيري في اشياء قديمه وتانيب ضميري واحساسي ان انا دائما مقصوده سواء بكلام او مناسبات بس ان شاء الله هتتحسني وتشفي من الوسواس دوام الحال من المحال

كلمة طيبة 06-05-2019 02:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1370606)

وعليكم السلام

الحمدلله أختي المنوال .. وياك الخير منورة ... 🌹
أسمك ذكرني بالرياضيات ... جميل ومحير 🌹

أبو عبادي 06-05-2019 02:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1370571)
منور أبو عبادي .. والله ييسر عليك أمور الحياة كافة 🌹

أهلا وسهلا اختي الكريمة كلمة طيبة
النور نورك 😊 الله يسعدك، يارب آمين أجمعين يارب🤲🏻🌹

أبو عبادي 06-05-2019 02:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة (المشاركة 1370573)
وأزيد نمر شرقاوي ... الله يرزقك الخير ويفرجها من وسعه وينجح مشروعك

يارب ي اختي صحيح فاقدينه إن شاء الله يكون بخير وسعادة آمين يارب 🌹

أبو عبادي 06-05-2019 02:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال (المشاركة 1370606)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح الخير المنوال كيف حالك؟
نبشرك الحمد لله تمام
عليكم وعلينا يارب 🤲🏻 والله يعتق رقابنا ورقابكم ورقاب ابائنا وابائكم من النار اللهم آمين أجمعين يارب 🤲🏻🌹

تقهويتك مواجع 06-05-2019 03:14 AM

السلام عليكم ورحمة الله
كيفكم جميعا عساكم دوم بخير وصحه وعافيه
اللهم اكتب لنا الشفاء العاجل يارب
طبعا حالي لم يكن احسنزمن حالكم الوسواس قدر يتغلب علي احيانا الليلة والليلة الماضية خصوصا عشان رمضان قرب الله يبلغناواياكم اياه ووجدت معناتي داخل كل كتابتكم ولا اخفي عليكم الخوف بيتملكني جالس والرجفه الداخليه هلكتني وطبعا نفضات ورا بعض وخوف وقلق الله المستعان
اخاف اقاوم اكثر يزيد اكثر واخاف مااقاوم واترك جسمي له ومدري ايش يصير احس خلاص الخوف بيتملكني ارجع اشتت نفسي لكن يكون الاحساس تسرب جواي مدري ايش اسووي احوقل واستغفر وادعي وشويات تحصلوني احس ان رمضان ثقيل علي مدري كيف بيمر استغفر الله العظيم
الله يشفينا عاجلا غير آجل ويططول باأعمارنا في طاعته والعمل الحسن اللهم امين🖤

هديلو 06-05-2019 03:48 AM

كل عام وانتم بخير اخوتي واخواتي جميعا ... ينعاد عليكم بالصحة والهنا ... انا الحمدلله حسيت حالي كثيييير تحسنت من والوسواس بس الفترة هاي راجعلي رجع عندي وجع بصدري وحالات الوفاة كثيرة شبه يومية بترعبني اكثر واكثر .. خايف عحالي وعلى الي بحبهم يارب تحفظنا جميعا... ويعطي الجميع الصحة ويبارك النا باعمارنا

الساعة الآن 02:05 PM