نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

داليا عبدالعزيز 15-07-2014 11:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة جده (المشاركة 979985)
الف مبروك الله يوفقك ويسهل امرك وامرنا جميعا ياررررررب ويفرج الهم عاجلا غير اجل
بس بسالك متى سويتي التحاليل وكم يوم وطلعت وتحويل المحكمه يكون من الشرطه يعني مو من الاماره انا من جده

الله يبارك فيك ويسهل اموركم ويسمعكم اخبار حلوه ان شاءالله

أنا كان عندي مشكلة انه خطيبي الطرف الغير سعودي حامل صفة الانمية المنجلية فطولت واترفضت كثير لين اتوافقت الحمدلله ..
بس اذا كان وضعك في السليم اول ما تقدمي على طلب الموافقط المحافظة تحول الاوراق للشرطة وبعدين الشرطة رح تطلب منكم اوراق معينة وتروحوا للمستشفى عشان تسوا التحاليل .. اذا التحاليل سليمة يعطونك الاوراق وتروحي للشرطة وتكملي الاوراق وبعدين تروح من الشرطة للمحافظة وتقعد تاخذ لفه في كل وزارة :) وانت وحظك تمشي بسرعه او تمشي زي النملة ..

وبالنسبة كيف تتحول للمحكمة اذا اوراقك سليمة رح تتحول من الامارة للمحكمة على طول بس انا عشان وضعي غير فرح تتحول من الشرطة للمحكمة ..

مالنا رب سواك 15-07-2014 01:14 PM

ألف مبروك اختي داليا
الله يتمم فرحكم على خير ممكن تقوليلي ايش اكتب بطلب الاستثناء حق التحاليل
وكم شهر قعدتي تنتظرين الله يخليك جاوبي
لاني الخاطب فيه اشتباه فايروس كبد بي وانا حاملة منجلي

مشتركة جديدة 15-07-2014 01:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تُركي بن خالد (المشاركة 980089)
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير ,, وصيياما مقبولا ان شاء الله

حبيت استقسسسر وياليييييت احد يجاوبني ( معاملتي قدمتها في شهر 8 وخلصتها و عطوني الشرطة موعد في يوم 14/9 اللي هو أمس وماقدرت اروح ,, اللحين لازم اروح ولا المعاملة تتحول على
طول الامارة ) ياليت احد يفيدني وشكرا swsqqqqqqq

روح اليوم

داليا عبدالعزيز 15-07-2014 01:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالنا رب سواك (المشاركة 980187)
ألف مبروك اختي داليا

الله يبارك فيك .. بالنسبة للاستثناء من الافضل ان الطرف السعودي يروح ييقابل امير المنطقة او المحافظة أو امير الداخلية وتقدموا معروض بالاستثناء .. عشان تمشي الامور باذن الله ..

داليا عبدالعزيز 15-07-2014 02:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالنا رب سواك (المشاركة 980187)
ألف مبروك اختي داليا

يا قمر شوفي هذا الخطاب اللي بابا كتبه وتم تقديمة لوزير الداخلية ووافق عليها بعد عناء طويل وبفضل من الله اولا واخيرا .. بالاضافة ارفقت مع المعروض تقارير من المستشفيات الحكومية بأنه هذا الشي ما ياثر على الابناء او على الزوجه لانه مهم بالنسبه لهم عشان تتوافق ::

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود
وزير الداخلية حفظكم الله و رعاكم ،،،

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ،،،
بعد التحية ،،،
سيدي صاحب السمو، إنني أحد أبناء هذا البلد المعطاء وقد تقدم لخطبة إبنتي XXXXXXXXXX البالغة من العمر XX عاما تحمل هوية رقم XXXXXXXXX، الشاب XXXXXXXXXXX الجنسية يبلغ XX عاما و يحمل اقامة نظامية رقم XXXXXXXXXXXXX، طالبا الزواج منها على سنة الله ة رسوله، و حيث انه من مواليد المملكة العربية السعودية بموجب شهادة ميلاد رقم XXXX، و يتمتع بالأخلاق و الاستقامة لذى رغبت بتزويجه بابنتي على سنة الله و رسوله.
وحيث انني تقدمت بمعاملة لمقام محافظة جدة برقم XXXXXXXXXXX، وتم حفظها برقم XXXXXX بتاريخ XXXXXXX، بسبب أن الخاطب يحمل صفة وراثية، وأن المخطوبة سليمة. وبعد الاطلاع على التقارير الطبية وجد أن حامل الصفة الوراثية لا يسبب أو ينقل المرض للزوجة السليمة أو الأبناء، لأن حامل الصفة ليس مريض ولا يعاني من المرض. مرفق لسموكم الكريم تقرير عن الصفة الوراثية من مدينة الملك فهد الطبية بالرياض.
وعليه فلا مانع لدي من تزويجه بابنتي على سنة الله و رسوله، و تأسيا بكلام خير الأنام محمد عليه و على آله الصلاة والسلام حيث قال ( إذا أتاكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه)
سمو سيدي:
هذا و ألتمس من سموكم الكريم التكرم بصدور موافقتكم و مباركة هذا الزواج وتوجيه من ترون لإنهاء إجراءات الزواج.
حفظ الله سموكم ودمتم عوناً وسنداً لكل ضائق ومحتاج
دمتم للدين عزاً و للوطن راية.
ولي أمر المخطوبة/ XXXXXXXXXXX
رقم السجل المدني/ XXXXXXXX
رقم الجوال / XXXXXXXXX

داليا عبدالعزيز 15-07-2014 02:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحلم الجمييل (المشاركة 979986)
اخت داليا معليش من قالك انو الشرطة تحول المعاملات للمحكمه
وابغى اعرف من وين انتي
لان امارات المناطق تختلف بمسار المعاملات

أنا من جدة .. ومعاملتي مختلفه عن العادية لانه فيها طلب استثناء ماهي معاملة عادية لو عادية تتحول من المحافظة للامارة ومن الامارة للمحكمة ..

مالنا رب سواك 15-07-2014 03:24 PM

الله يرضى عليك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داليا عبدالعزيز (المشاركة 980198)
يا قمر شوفي هذا الخطاب اللي بابا كتبه وتم تقديمة لوزير الداخلية ووافق عليها بعد عناء طويل وبفضل من الله اولا واخيرا .. بالاضافة ارفقت مع المعروض تقارير من المستشفيات الحكومية بأنه هذا الشي ما ياثر على الابناء او على الزوجه لانه مهم بالنسبه لهم عشان تتوافق ::

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود
وزير الداخلية حفظكم الله و رعاكم ،،،

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ،،،
بعد التحية ،،،
سيدي صاحب السمو، إنني أحد أبناء هذا البلد المعطاء وقد تقدم لخطبة إبنتي XXXXXXXXXX البالغة من العمر XX عاما تحمل هوية رقم XXXXXXXXX، الشاب XXXXXXXXXXX الجنسية يبلغ XX عاما و يحمل اقامة نظامية رقم XXXXXXXXXXXXX، طالبا الزواج منها على سنة الله ة رسوله، و حيث انه من مواليد المملكة العربية السعودية بموجب شهادة ميلاد رقم XXXX، و يتمتع بالأخلاق و الاستقامة لذى رغبت بتزويجه بابنتي على سنة الله و رسوله.
وحيث انني تقدمت بمعاملة لمقام محافظة جدة برقم XXXXXXXXXXX، وتم حفظها برقم XXXXXX بتاريخ XXXXXXX، بسبب أن الخاطب يحمل صفة وراثية، وأن المخطوبة سليمة. وبعد الاطلاع على التقارير الطبية وجد أن حامل الصفة الوراثية لا يسبب أو ينقل المرض للزوجة السليمة أو الأبناء، لأن حامل الصفة ليس مريض ولا يعاني من المرض. مرفق لسموكم الكريم تقرير عن الصفة الوراثية من مدينة الملك فهد الطبية بالرياض.
وعليه فلا مانع لدي من تزويجه بابنتي على سنة الله و رسوله، و تأسيا بكلام خير الأنام محمد عليه و على آله الصلاة والسلام حيث قال ( إذا أتاكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه)
سمو سيدي:
هذا و ألتمس من سموكم الكريم التكرم بصدور موافقتكم و مباركة هذا الزواج وتوجيه من ترون لإنهاء إجراءات الزواج.
حفظ الله سموكم ودمتم عوناً وسنداً لكل ضائق ومحتاج
دمتم للدين عزاً و للوطن راية.
ولي أمر المخطوبة/ XXXXXXXXXXX
رقم السجل المدني/ XXXXXXXX
رقم الجوال / XXXXXXXXX

طيب المعاملة اخليها بأسمي ولا بأسمه يعني اول ما أوديها للا مارة اخليها بأسمي ولا أسمه
وايش الجهه يروح لها الشرطه ولا الامارة انا من الشرقية

داليا عبدالعزيز 15-07-2014 03:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالنا رب سواك (المشاركة 980201)
طيب المعاملة اخليها بأسمي ولا بأسمه يعني اول ما أوديها للا مارة اخليها بأسمي ولا أسمه
وايش الجهه يروح لها الشرطه ولا الامارة انا من الشرقية

حتكون باسم ولي امرك .. اذا انت السعودية حاولي تقدميها لامير المحافظة حقتكم .. واذا تقابليه يكون افضل واذا عمل 30 يكون احسن شي كمان

مالنا رب سواك 15-07-2014 04:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داليا عبدالعزيز (المشاركة 980202)
حتكون باسم ولي امرك .. اذا انت السعودية حاولي تقدميها لامير المحافظة حقتكم .. واذا تقابليه يكون افضل واذا عمل 30 يكون احسن شي كمان

اختي ايش 30 ؟
اسفه ما اعرف

داليا عبدالعزيز 15-07-2014 04:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالنا رب سواك (المشاركة 980206)
اختي ايش 30 ؟
اسفه ما اعرف

معليش قصدك عمرك او الطرف السعودي عمره 30 يكون افضل ..

الحلم الجمييل 15-07-2014 04:47 PM

اخت داليا انتي متاكدة
انو المعاملة اللي عليها استثناء تروح الشرطة ومنها للمحكمه
ﻻنو انا اﻻستثناء حقي راح للشرطة
وبصراحه مررره تضايقت
وكل مااكلمهم يقولو ماوصلتنا المعاملة
وخايفه يكون حفظ

زهرة جده 15-07-2014 08:38 PM

طمنونا ايش صار معاكم

مهرة اصيلة 15-07-2014 08:45 PM

السلام عليكم
والشهر عليكم مبارك ..هذي اول مشاركة لي طبعا انا متابعة لكم من فتره ولاحظت اغلب العرايس من المنطقة الغرببه ولازم تروح معاملاتهم للمحافظة انا مقيمة بالرياض وقدمت معاملتي لامارة منطقة الرياض من تاريخ 27-7 هناك يطلبو كل الاوراق الخاصة بالزواج من اجنبي وطبعا ماردو علي الا من يومين بس ان احيلت المعاملة للشؤون الامنية وما ادري في الشؤون الامنيه ايش مطلوب فيها اقلقوني كثير وخاصة ان القسم النسائي لايدلي باي معلومات تفيد فارجو انكم تفيدوني مع العلم اني سعودية وخطيبي الماني مقيم في البحرين

مهرة اصيلة 15-07-2014 08:52 PM

السلام عليكم
والشهر عليكم مبارك ..هذي اول مشاركة لي طبعا انا متابعة لكم من فتره ولاحظت اغلب العرايس من المنطقة الغرببه ولازم تروح معاملاتهم للمحافظة انا مقيمة بالرياض وقدمت معاملتي لامارة منطقة الرياض من تاريخ 27-7 هناك يطلبو كل الاوراق الخاصة بالزواج من اجنبي وطبعا ماردو علي الا من يومين بس ان احيلت المعاملة للشؤون الامنية وما ادري في الشؤون الامنيه ايش مطلوب فيها اقلقوني كثير وخاصة ان القسم النسائي لايدلي باي معلومات تفيد فارجو انكم تفيدوني مع العلم اني سعودية وخطيبي الماني مقيم في البحرين

شوكلاط 15-07-2014 10:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالنا رب سواك (المشاركة 980066)
ولو اني وقعت على تعهد التحليل
هل راح يوقفون المعاملة بسبب مرضه
مين اللي راح بوقفها الامارة ولات الشرطة

للآٍسف يعتبروآ فآيروس آلكبد آلوبآئي جريمه
وآلحمدلله مجرد آشتبآه .. وربي يبعد آلآشتبآه عنكم وعن آلمسلمين
ويسهل عليكم آلآمور ..
وبخصوص آلتدقيق في آلتحآليل وخلآفه يتم في آلآمآرهـ
يمكن آلشرطة ترفع آلمعآمله بس آلآمآره ترآجع وتشوف

الساعة الآن 02:27 AM