نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

الحوراني 27-12-2010 11:13 PM

اخواتي الكريمات

تم تسجيل الأخ ابو وجدان معنا في المنتدى ، سنرى ما لديه ،،، اهلا بك ابو وجدان

MiSs.Vermozh 27-12-2010 11:29 PM

اكيد اميره يفضل رجال يتعامل معاه بالنسبالي الخطيب هو المسؤول عن دي الامور من الى
سوسيتي عادي بعدين مو شرط انو مولود في السعوديه تمشي المعامله بسرعه هي تتعقد من غير يعقدوها اعرف بنات فوق 25 يمكن تعدو التلاتين حتى الخطيب مولود بالسعوديه والمعامله موقفه واعرف وحده مخطوبه لغير سعودي من ام سعوديه وعمرها فوق التلاتين ولسى مامشيت شوف بما انك سويتي التحاليل ان شاءلله تتسهل امورك الاجراء جدا عادي

بس ابغى اسألك في اي منطقه انتي وكيف بديتي بالمعامله واي اقرار الللي في الاماره يعني منك نستفيد

سموحه 27-12-2010 11:30 PM

انا كلمت ابو وجدان وبعدها ايملي اخترق للاسف

اميرة الصمت 27-12-2010 11:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوسيتي (المشاركة 572347)
السلام عليكم ...
اممممممممممم راح ادخل بموضوعي عطول
انا سعودية وخطيبي يمني رحنا للأمارة وسوينا اقرار على القول بالزواج بعدين سألوني هو من مواليد السعودية ولالا انا احترت وسالت ابوي قالي اكتبي السعودية وكتبت انو من مواليد السعوديه يوج جيت استفسر ليش سالوني عن مكان الميلاد قالو انو لو من مواليد السعودية يتزوجني عادي بس لو مو من مواليد السعودية لازم يكون عمري فوق ال25 سنة وانا مرة محتارة ماادري موضوع العمر هذا عائق كبير ولا عادي يمدينا نمشيه امس سوينا تحاليل الفحص والنتايج تو ماطلعو افيدوني بليز بس ابي افهم وين المشكله في حالتنا

اهلا وسهلا اختي ربي يسر امورك والله اهم يشوفو شرط واحد مو موجود ويمسكوه حجه الله المستعان ربي يقدم لك الي فيه الخير ويرزقك من حيث ماتتحتسبي

اميرة الصمت 27-12-2010 11:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني (المشاركة 572364)
اخواتي الكريمات

تم تسجيل الأخ ابو وجدان معنا في المنتدى ، سنرى ما لديه ،،، اهلا بك ابو وجدان

اهلا وسهلا بك ابو وجدان في منتدانا الرائع واتمنى تنحل مشكالنا على يدك ووتفيدنا بالمعلومات الصحيحه وتتسهل الامور

أبو وجدان 28-12-2010 12:02 AM

السلام عليكم ..
أشكر من رحب وأشكر من كان سببا في دخولي المنتدى للذب عن عرضي ، والرد على ما قيل عني أن نسب إلى من قبل البعض .. حسبي الله عليهم ..

ويشهد الله أنها المشاركة الأولى لي في هذا المنتدى ..
وأنا موجود من أراد ان يسألنيي عن أي شيء يخصني يأخذ الخبر مني مباشرة

الحوراني 28-12-2010 12:09 AM

أهلا اخي ابو وجدان ،،،

تشرفنا بحضورك معنا ياعزيزي ،،، وإن شاءالله وجهك ابيض ،،،

قالت إحدى البنات المشاركات هنا ، أنها تكلمت معك بالماسنجر ، بعد اتصالات كثيره بك ، ولكنك لا ترد على الهاتف ،،،، وبعد التحدث معها بالماسنجر ، طلبت منها فتح الكاميرا ،،،،،

نرجو اخي العزيز أن نسمع منك ،، لكي تكون صورتك واضحه بإذن الله كما نتمنى عليك كإنسان مسلم يخاف الله في أخواته وأخوانه ،،،، فماذا تقول ياسيدي ؟

أبو وجدان 28-12-2010 12:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني (المشاركة 572400)
أهلا اخي ابو وجدان ،،،

تشرفنا بحضورك معنا ياعزيزي ،،، وإن شاءالله وجهك ابيض ،،،

قالت إحدى البنات المشاركات هنا ، أنها تكلمت معك بالماسنجر ، بعد اتصالات كثيره بك ، ولكنك لا ترد على الهاتف ،،،، وبعد التحدث معها بالماسنجر ، طلبت منها فتح الكاميرا ،،،،،

نرجو اخي العزيز أن نسمع منك ،، لكي تكون صورتك واضحه بإذن الله كما نتمنى عليك كإنسان مسلم يخاف الله في أخواته وأخوانه ،،،، فماذا تقول ياسيدي ؟

الشرف لي طال عمرك "الحوراني" وبيض الله وجهك على الثقة وإن شاء الله ما يخيب ظنك فيني ..
الأخت اسمها سموحه وهي اخت عزيزة ومشاركة في المنتدى .. الموضوع أن الأخت كلمتني في المسنجر ولم يكن اي اتصال سابق لأنها ببساطة لا تعرف جوالي ، ولكن فجأة وبعد بداية محترمة من الجميع ، خرجت الأخت من المحادثة ثم عادت بثوب جديد ، فجأة تغير الأسلوب ، اصبح هناك قلة أدب ، طلب أشياء غريبة ، طلب أشياء يخجل الشخص من ذكرها ، المهم اصبح بينا نوع من عدم الاحترام ، وهذا طبيعي ، وبعد ذلك انهيت الأتصال معه ( معها ) تفاجأت في صباح اليوم التالي بعدد من الرسائل الإلكترونية التي تحوي على مشاهد تخدش الحياء ، ثم جاءني طلب مكالمة فيديو .. رفضت .. تكرر الطلب أيضا رفضت .. ثم قمت بحذفه من المسنجر ..
ثم جاءت الطامة عندما علمت من احد المشاركين في المنتدى أن الأخ أو الأخت يتكلم فيني بالسوء ، ولكن بعدما تحادثت مع الأخت سموحة مرة أخرى وقبل مشاركتي هذه تبين أنها بريئة من ذلك وان من كلمني في بداية الاتصال كان هي ثم سرق الإيميل منها وتدخل شخص آخر هو من قل أدبه
وعليه فأنا ارجو من الأخت سموحه أن تسامحني وتسامح الشخص السارق .. أما بالنسبة لي فأنا أخ صغير للجميع .. ولي عودة للحديث عن قصة موافقات الزواج إن كان هناك داع
..

الحوراني 28-12-2010 12:23 AM

نتمنى ياعزيزي أن نسمع منك عن موافقات الزواج ،،، وأنت إن شاءالله في مكان ثقتنا بك ،،، وكما تعلم ياعزيزي ان هذا الموضوع متواصل للسنة الخامسه ، ولا زلنا إلى الآن لم نرى نتيجه ،، وأتمنى أن نرى النتائج على يدك تكريما للأخوات ،،،،

أما ما حصل معك بالماسنجر ، سنتحرى الأمر ،، وسنصل الى الفاعل بإذنه تعالى ،،،

ارجب بك مرة أخرى ، ونرجو أن تتواصل معنا هنا ،،،،

أبو وجدان 28-12-2010 12:35 AM

بالنسبة لموافقات الزواج من الخارج ..
أنا بفضل الله على استعداد لاستخراج موافقات زواج من الخارج أو الأجانب المقيمين في الداخل لجميع الفئات باستثناء العسكريين ..
لكن أسأل الجميع .. المصداقية .. والصدق في موضوع الموافقة ..
ما أبغى ناس تحب تسأل من باب الثقافة ..

الأكيد الناس تسأل عن الأتعاب .. الأتعاب تحدد حسب كل حالة وحسب صعوبة المعاملة
لكن غالبا تكون ما بين العشرين والخمس والثلاثين الف ريال

طريقة الدفع .. يكون عن طريق عقد يوقع عند محامي ( يختاره صاحب المعاملة ) يرفق مع العقد شيك مصدق بالمبلغ وهذه الطريقة معروفة لدى المحامين ..

الحوراني 28-12-2010 12:37 AM

كلام جميل عزيزي ابو وجدان ،،،

متى تكون 20 الف ريال ومتى ترتفع الى 35 الف ريال ،،، وش الفرق يعني ؟

أبو وجدان 28-12-2010 12:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني (المشاركة 572428)
كلام جميل عزيزي ابو وجدان ،،،

متى تكون 20 الف ريال ومتى ترتفع الى 35 الف ريال ،،، وش الفرق يعني ؟

حسب صعوبة المعاملة مثلا :
ـ شخص متزوج من سعودية ولديه أبناء
ـ شخص متزوج من سعودية وليس لديه ابناء
ـ شخص متزوج من سعودية ولديه تقرير طبي .
ـ وجود صلة قرابة بين الزوج والزوجة .
ـ العمر بالنسبة للأقارب فوق الثلاثين وغير الأقارب فوق الخمس والثلاثين
اقل من ذلك يحتاج استثناء من العمر
ـ من سبق له التقديم والرفض يحتاج لشروط اصعب ولكن الله يسهلها بإذنه تعالى
وفي وفي وفي أمور كثيرة لا مجال لذكرها

الحوراني 28-12-2010 12:50 AM

ماشي الحال ياعزيزي

هل كل المعاملات تنتهي في الرياض ؟؟؟

ماذا عن التي لا تسكن الرياض ،،، كيف سيتم تنسيق الأمر ؟

أبو وجدان 28-12-2010 12:57 AM

بالنسبة لي .. موافقاتي استخرجها من الداخلية مباشرة .. ومن الداخلية تذهب إلى الخارجية ومنها للسفارة السعودية إذا كان الزواج في الخارج أو إلى امارة الرياض .. إذا كان الزواج في المملكة
.. طيب وصلنا للإمارة إذا كان الشخص من سكان الرياض ترسل المعاملة لمحكمة الضمان والأنحكة في العليا ..
إذا كان الشخص خارج الرياض ترسل الموافقة إلى الإمارة التابع لها ..

اميرة الصمت 28-12-2010 01:01 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ارحب بك اخي ابو وجدان معنا واشكرك اخي الفاضل الحوراني على سماحته بهذه الفرصه واسئل الله ان يجزيكم خيرا ,,

اخي ابو وجدان سؤالي لك هل اذا وافقت الداخليه على الزواج هل يحق للخارجيه او الاماره بالرفض ؟؟

وهل الزوج يتبع اماره ام تقصد الاماره التابعه لها البنت ؟؟

الساعة الآن 04:56 AM