نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

بدر هذال العنزي 09-05-2017 09:40 PM

والله ما ألومك انت الحين جوك منفلت وجوك فوق

علاج مفعوله قوي يخليك تنطلق بجرأة وتكتب

بإندفاع ولا ترى اللي أمامك سوى جزمه

لكن ما أن ينتهي المفعول اللي براسك

ستندم على كل كلمه كتبتها وتقول

يا ليتني لم اكتب ولَم أتجرأ على احد

لكن ما اقول الا حسبي الله على هالدكاتره

اللي يصرفون مهدئات لكل من هب و دب

بدر هذال العنزي 09-05-2017 09:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صامدة رغم المحن (المشاركة 1270833)
ياسبحان الله يا أخي اتق الله إذا كان سيد الخلق يستشير نساءه في أمور المسلمين فلم لا تقبل النصح من أخت ما قصدت إلا الخير
ولم هذا كله السنا مرضى نفسيين إذا كنت غير مريض فلم تكتب في منتدى كله مرضى نفسيين لأنك تعايره بتناوله حبة مهدئ
لا أدري يا إخوتي لم تصل الأمور لهذا الحد
تصالحوا وتسامحوا نحن مقبلين على وقت ترفع فيه أعمال السنة كلها فبادروا للمسامحة رعاكم الله

ما عايرته لأني مجرب مفعول المهدئات وما تفعله بالشخص

محمد البدراني 09-05-2017 09:43 PM

احترم نفسك تحترم غير كذا ما عندي اسلوب

بدر هذال العنزي 09-05-2017 09:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1270837)
احترم نفسك تحترم غير كذا ما عندي اسلوب

عطني من اللي عندك شكل جوها حق مضارب ومقادح وعلوم رجال

أبوأمل 09-05-2017 09:52 PM

يا إخوان نصيحة إلي ماعنده استعداد ينصح بالحسنى فنصيحة لا يفكر ينصح
نعم نحترم غيرتك لأن تنتهك محارم الله وهذا الشيء محفوظ في قلبك سواء نصحت أم لم تنصح لكن وش الغاية من النصح أليست هي بيان الطريق الصحيح والتذكير به وبذلك انتفاع المنصوح فلو استخدمنا اسلوب مش كويس أكيد ما راح تتقبل النصيحة احنا ننصح لله مو معناتها اني لازم أنصح بتعصب عشان أحفظ حقوق الله ما كان هذا هدي الرسول عليه الصلاة والسلام
ألا تعلم أنك بذلك تصد عن سبيل الله
وأنا من منبري ما أغطي غلط أخوي محمد من ناحية الأغاني فإن كان فيها اختلاف فأنا أحترم رأيه ووجهته لكن ما أرضى بكلمات خاذشة أو صور نساء متزينة في هذه المسألة لا يوجد خلاف
وأنا متأكد إن محمد فلت مزاجه لأنه مو من عادته
الله يصلحكم ويهديكم
ما كان له داعي هذا التقاذف
بكرة تتصالحوا ...

بدر هذال العنزي 09-05-2017 09:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل (المشاركة 1270840)
يا إخوان نصيحة إلي ماعنده استعداد ينصح بالحسنى فنصيحة لا يفكر ينصح
نعم نحترم غيرتك لأن تنتهك محارم الله وهذا الشيء محفوظ في قلبك سواء نصحت أم لم تنصح لكن وش الغاية من النصح أليست هي بيان الطريق الصحيح والتذكير به وبذلك انتفاع المنصوح فلو استخدمنا اسلوب مش كويس أكيد ما راح تتقبل النصيحة احنا ننصح لله مو معناتها اني لازم أنصح بتعصب عشان أحفظ حقوق الله ما كان هذا هدي الرسول عليه الصلاة والسلام
ألا تعلم أنك بذلك تصد عن سبيل الله
وأنا من منبري ما أغطي غلط أخوي محمد من ناحية الأغاني فإن كان فيها اختلاف فأنا أحترم رأيه ووجهته لكن ما أرضى بكلمات خاذشة أو صور نساء متزينة في هذه المسألة لا يوجد خلاف
وأنا متأكد إن محمد فلت مزاجه لأنه مو من عادته
الله يصلحكم ويهديكم
ما كان له داعي هذا التقاذف
بكرة تتصالحوا ...

ياخي من قالك اني نصحته بتعصب

حاط أغاني والنَّاس تصلي

ويجيك بكره يارب اشفني وَيَا رب عافني

انا مليت انا مدري وش فيني

من رأى منكم منكر فلغيره بيده فإن لم يستطع

فبلسانه الى اخر الحديث

وهذا منكر وأنكرت عليه

لكن الأخ مايبي

يبي يسمع اغاني وقت الصلاه ويبي الشفاء

في نفس الوقت ، اسمع أغاني مع نفسك

لكن لا تجاهر بالمعصية

وابغى أرقص واذا قلت ليش قال انا عندي

هوس كلنا عندنا هوس وعندنا أمراض الله

بها عليم ماسوينا مثله

جمانه علي 09-05-2017 09:58 PM

تمر ايام.. و تغيب الشمس و ترد تطلع .. ليل نهار نفس هالمنوال حياتي انام و اقعد من النوم اسأل نفسي ليش قعدت من النوم و ليش طلعت الشمس مره ثانيه ؟

اختلطت الايام عندي كثر ماهي متشابهه .. اليوم دريت انه الثلاثاء من اختي و جيكت على الرزنامه اليوم الثلاثاء 9/5/2017 #& مر على تخرجي 4 سنوات .. تخرجت متأخره قعدت بالجامعه 6 سنين لو طب كان ابرك ^

مر من تخرجت من الثانويه العامه 10 سنين عشر سنين مرت و الله العظيم مصدومه عمري يمر بسرعه و بدون معنى بس اعزي نفسي اني على الاقل اصلي و اصوم خلال هالسنين اللي راحت طبعا اتكلم عن الفروض

تنقلت بين الوظايف ما استقريت في شي كنت احس ان في شي غلط يصير معاي هل هو خلل فيني ؟ يمكن محد كامل ؟!

اذكر ان في وحده تصير لي معانا عايشه كانت دايما تنطرني ليما ارد من الدوام و على طول تعطيني بطل ماي صغير تقول قرت فيه قران عشان الله يبارك لي و يصلح حالي و تصر اني اشربه قدامها و كان هذا حالي معاها شهور ..
في وحده من الوظايف كنت بدخل بشراكه و اموري قاعده تتحسن ... كنت فرحانه ان الله يسر اموري و سخر لي ناس يقدرون تعبي و شهادتي.. اول ما رديت البيت كلهم موجودين و هذيك اللي تعطيني ماي اشربه من مده موجوده
قلت لهم الخبر الوحيد اللي فرح لي ابوي و اختي الصغيره بس ..

الغريب ان هذيك تغيرت ملامحها ما فرحت ابدا و صارت تنظر لابوي بنظرات غريبه و فيها رفض .. بعدين عطتني ماي اشربه قدامها و ماي ورد قالت اغسل وجهي فيه لانها قاريه قرانفيه .ما شكيت فيها ابد رغم ان قلبي مو مرتاح لها و ما ابي اظلمها..
بعدها بفتره نزل ضغطي حييييل و قلبي يرقع و عوار قوي براسي و حالات ترجيع و احس بالبرد بعز الصيف.. وهي ما اهتز فيها شعره قاعده اتفرج علي عادي اطلبوا الاسعاف رحت المستشفى نمت 3 ايام و الدكاتره محتارين بالحاله
ثاني يوم بالمستشفى زراتني و معاها الماي تطلب اشرب منه و لو قليل و امسح وجهي بماي الورد باصرار ما همها حالي اللي وصلت له ..

مرت الايام طلعت من المستشفى و هي وراي باستمرار و تطلب تعرف كل شي عن وظيفتي و كنت اتكلم عادي و بحسن نيه و يا ليت قلبي كان اسود و كنت خبيثه كان ما تضررت ابد*&

فجأه مشاكل بالدوام ما لها معنى و احس بضيقه مو طبيعيه رغم اني اصلي و اقرا اذكار زاد وضعي الصحي سوء و طلعت من الوظيفه و خسرت الشراكه و انا مصدومه؟؟ شلون و ليش؟
مرشهر تقريبا اختي الصغيره اصغر مني بسنتين بس و احنا قراب من بعض كانت هذيك تشربها الماي باستمرار اختي توها توظفت في بنك هذيك الفتره
طبعا و هالمراه مصره تشربني انا و اختي باصرار و تمثل علينا التدين و انها تخاف الله و تدعي لنا بالخير ..

فجأه اختي مرضت ما يدرون شنو علتها و قدمت استقالتها من البنك و هالكلام من سنه و نص او اكثر

مرت الايام انا دايما بين هالمستشفيات و كل يوم يطلعون فيني عله و اختي توظفت بالحكومه و مشاكلها ما تخلص بالدوام هجوم شرس عليها بدون سبب ؟؟

المهم في البيت اختي دايما تقعد مع ابوي و تسولف معاه ..صار وقت العشاء تقريبا ما لقت ابوي و صارت ادوره في البيت ما تلقاه ؟ فجأ اسمعت المرأه اللي تمشي و تسقينا ماي و تمثل التقوى و الورع اتكلم واحد في التلفون وتطلب منه يزيد شغله و يثقله و تقول اسوي لك اللي تبي بس عليك بالبنات اشتغل لهم و اعطيك اللي تبيه ..

اختي على طول طلعت لها وهذيك خافت و سكرت التلفون على طول واجهتها اختي بكل شي و ان هي اتعامل مع ساحر و تشتغل معاها عشان تضرنا .. طبعا هالعجوز صارت تصيح و تقول استري علي و لا احد يدري بس اختي قالت لي و واجهتها و قلت لها ان انتي طول المده كنت سبب بمرضي و قطع رزقي بدون سبب ليش؟ ما تخافين الله ؟صارت تهدد هالعجوز و تقول بفضحكم و بجيب لكم مصايب اذا احد درى بقذارتها ؟ و انها بتستمر على هالشغل و لا احد يتدخل ؟؟

عجيبه هالدنيا ! عاد هالانسانه كنت كتاب مفتوح لها تعرف اني اتعالج عند طبيب نفسي و محتاجه جلسات علاج نفسي و ان وضعي النفسي سيء بس ما رحمت ! و تدري اني صرت اتنقل بين هالمستشفيات اللي يقول مشاكل بالدم و اللي يقول مشكله باوعية الدماغ هذا غير المشاكل بالجهاز الهضمي و الصداع و الارق..

ما رحمت رغم اني كنت ارحمها و احسن لها ! و الحين حضرتها قاعده باحسن حال معانا في البيت وصلت مرحله اسأل نفسي ليش الله ما ينتقم منها ؟ هي سبب مشاكل و مصايب صارت في بيتنا و مع ذلك ما تهتز فيها شعرها غريبه هالدنيا و طبعا تاخذ دم الخروف و ترشه حول البيت وتبخر بخور ريحته اكثر من سيئه ..

انا دايما بغرفتي و وضعي النفسي من سيء لاسوأ .. احاول التزم بالصلاه و الاذكار و القران بس ما عندي رغبه بشي ابد حاسه الحياه ثقيله و مستحيله.. الحين اشرب بابونج و اكل ككاو احاول امشي الوقت .. كليت حبه و نص زانكس

بدر هذال العنزي 09-05-2017 10:09 PM

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

أُشهدُ الله انني سامحت عبدك : محمد البدراني

واعتذر منك وآسف جداً يالغالي ، أتمنى تقبل اعتذاري و أسفي

بلغوه اذا كان غائباً

واعتذر من الجميع لحظة غضب وانفعال

الحمدلله انني لم اشتم او العن

اذكروني بدعوه .

مستكفّة 09-05-2017 11:15 PM

انتم الاثنين انا ملاحظه عليكم مانتم تمام مانتم بعادتكم
لابد نحتوي بعضنا و نتحمل و لا تاخذنا العزه بالاثم و نتحسس و نكبر المسائل انتم اطيب ناس والله انا اشهد لكم لا تتسرعوا بالزعل من بعضكم والله ما يهنى لنا غير نشوفكم متحابين و بخير.
معليش اعذروني حذفت شويه ردود لاني متاكده انها ماهي حروفكم هذا الشيطان دخل بينكم حبايبي اعيذكم بالله من الشيطان الرجيم الله يحفظكم.

((أبوعلي)) 10-05-2017 12:42 AM

طبتم وطاب مساكم..

محمد البدراني 10-05-2017 12:43 AM

ربي يبارك في عمرك اخوي بدر

والله يجازي الشيطان الى يفرق بين الاخوان

ارجو منك السموحة وان شاء الله انها مشكلة عابرة تزيد المحبة ببينا

المرض يخليك ما تتحكم زين بافعالك وانت خير من يعذر ويسامح

والله لا يفرق بيننا

مستكفّة 10-05-2017 12:58 AM

انتم تجننوا قسم بالله ربي يحفظكم
مدري كيفه عالي كان الصباح متأزم مره الله يفرج عنه و عن الجميع.

مستكفّة 10-05-2017 12:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدو عمر (المشاركة 1270831)
السلام عليكم

وهل يخفى القمر..!

سيدي الرايق انت ههههههه داخل بطريقتك
و عليك السلام ربي يحفظك

مستكفّة 10-05-2017 01:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تباشير فجر (المشاركة 1270787)
مساء الخير جميعا ..
كيفكم إن شاء الله طيبين .. و بحال أحسن ..

اهلين بعروس نفساني مساك و صباحك خير
ما احلاك بتباشير الفوشيه الله يحميك و يسعدك.

مستكفّة 10-05-2017 01:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 1270930)
طبتم وطاب مساكم..

و طبت للابد يا عمده الله يطيب ايامك.

مستكفّة 10-05-2017 01:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر الهذال (المشاركة 1270849)
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

أُشهدُ الله انني سامحت عبدك : محمد البدراني

واعتذر منك وآسف جداً يالغالي ، أتمنى تقبل اعتذاري و أسفي

بلغوه اذا كان غائباً

واعتذر من الجميع لحظة غضب وانفعال

الحمدلله انني لم اشتم او العن

اذكروني بدعوه .

نحتاجك معنا نذكرك بدعوه و انت بيننا زي النسمه البارده الطيبه
ياليت كل القلوب مثل قلبك و قلب محمد الله يبشرني عنكم خير دوم.

ظل امرأة 10-05-2017 07:29 AM

صباحكم مشرق حبايبي :)

مستكفّة 10-05-2017 08:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمانه علي (المشاركة 1270845)
تمر ايام.. و تغيب الشمس و ترد تطلع .. ليل نهار نفس هالمنوال حياتي انام و اقعد من النوم اسأل نفسي ليش قعدت من النوم و ليش طلعت الشمس مره ثانيه ؟

اختلطت الايام عندي كثر ماهي متشابهه .. اليوم دريت انه الثلاثاء من اختي و جيكت على الرزنامه اليوم الثلاثاء 9/5/2017 #& مر على تخرجي 4 سنوات .. تخرجت متأخره قعدت بالجامعه 6 سنين لو طب كان ابرك ^

مر من تخرجت من الثانويه العامه 10 سنين عشر سنين مرت و الله العظيم مصدومه عمري يمر بسرعه و بدون معنى بس اعزي نفسي اني على الاقل اصلي و اصوم خلال هالسنين اللي راحت طبعا اتكلم عن الفروض

تنقلت بين الوظايف ما استقريت في شي كنت احس ان في شي غلط يصير معاي هل هو خلل فيني ؟ يمكن محد كامل ؟!

اذكر ان في وحده تصير لي معانا عايشه كانت دايما تنطرني ليما ارد من الدوام و على طول تعطيني بطل ماي صغير تقول قرت فيه قران عشان الله يبارك لي و يصلح حالي و تصر اني اشربه قدامها و كان هذا حالي معاها شهور ..
في وحده من الوظايف كنت بدخل بشراكه و اموري قاعده تتحسن ... كنت فرحانه ان الله يسر اموري و سخر لي ناس يقدرون تعبي و شهادتي.. اول ما رديت البيت كلهم موجودين و هذيك اللي تعطيني ماي اشربه من مده موجوده
قلت لهم الخبر الوحيد اللي فرح لي ابوي و اختي الصغيره بس ..

الغريب ان هذيك تغيرت ملامحها ما فرحت ابدا و صارت تنظر لابوي بنظرات غريبه و فيها رفض .. بعدين عطتني ماي اشربه قدامها و ماي ورد قالت اغسل وجهي فيه لانها قاريه قرانفيه .ما شكيت فيها ابد رغم ان قلبي مو مرتاح لها و ما ابي اظلمها..
بعدها بفتره نزل ضغطي حييييل و قلبي يرقع و عوار قوي براسي و حالات ترجيع و احس بالبرد بعز الصيف.. وهي ما اهتز فيها شعره قاعده اتفرج علي عادي اطلبوا الاسعاف رحت المستشفى نمت 3 ايام و الدكاتره محتارين بالحاله
ثاني يوم بالمستشفى زراتني و معاها الماي تطلب اشرب منه و لو قليل و امسح وجهي بماي الورد باصرار ما همها حالي اللي وصلت له ..

مرت الايام طلعت من المستشفى و هي وراي باستمرار و تطلب تعرف كل شي عن وظيفتي و كنت اتكلم عادي و بحسن نيه و يا ليت قلبي كان اسود و كنت خبيثه كان ما تضررت ابد*&

فجأه مشاكل بالدوام ما لها معنى و احس بضيقه مو طبيعيه رغم اني اصلي و اقرا اذكار زاد وضعي الصحي سوء و طلعت من الوظيفه و خسرت الشراكه و انا مصدومه؟؟ شلون و ليش؟
مرشهر تقريبا اختي الصغيره اصغر مني بسنتين بس و احنا قراب من بعض كانت هذيك تشربها الماي باستمرار اختي توها توظفت في بنك هذيك الفتره
طبعا و هالمراه مصره تشربني انا و اختي باصرار و تمثل علينا التدين و انها تخاف الله و تدعي لنا بالخير ..

فجأه اختي مرضت ما يدرون شنو علتها و قدمت استقالتها من البنك و هالكلام من سنه و نص او اكثر

مرت الايام انا دايما بين هالمستشفيات و كل يوم يطلعون فيني عله و اختي توظفت بالحكومه و مشاكلها ما تخلص بالدوام هجوم شرس عليها بدون سبب ؟؟

المهم في البيت اختي دايما تقعد مع ابوي و تسولف معاه ..صار وقت العشاء تقريبا ما لقت ابوي و صارت ادوره في البيت ما تلقاه ؟ فجأ اسمعت المرأه اللي تمشي و تسقينا ماي و تمثل التقوى و الورع اتكلم واحد في التلفون وتطلب منه يزيد شغله و يثقله و تقول اسوي لك اللي تبي بس عليك بالبنات اشتغل لهم و اعطيك اللي تبيه ..

اختي على طول طلعت لها وهذيك خافت و سكرت التلفون على طول واجهتها اختي بكل شي و ان هي اتعامل مع ساحر و تشتغل معاها عشان تضرنا .. طبعا هالعجوز صارت تصيح و تقول استري علي و لا احد يدري بس اختي قالت لي و واجهتها و قلت لها ان انتي طول المده كنت سبب بمرضي و قطع رزقي بدون سبب ليش؟ ما تخافين الله ؟صارت تهدد هالعجوز و تقول بفضحكم و بجيب لكم مصايب اذا احد درى بقذارتها ؟ و انها بتستمر على هالشغل و لا احد يتدخل ؟؟

عجيبه هالدنيا ! عاد هالانسانه كنت كتاب مفتوح لها تعرف اني اتعالج عند طبيب نفسي و محتاجه جلسات علاج نفسي و ان وضعي النفسي سيء بس ما رحمت ! و تدري اني صرت اتنقل بين هالمستشفيات اللي يقول مشاكل بالدم و اللي يقول مشكله باوعية الدماغ هذا غير المشاكل بالجهاز الهضمي و الصداع و الارق..

ما رحمت رغم اني كنت ارحمها و احسن لها ! و الحين حضرتها قاعده باحسن حال معانا في البيت وصلت مرحله اسأل نفسي ليش الله ما ينتقم منها ؟ هي سبب مشاكل و مصايب صارت في بيتنا و مع ذلك ما تهتز فيها شعرها غريبه هالدنيا و طبعا تاخذ دم الخروف و ترشه حول البيت وتبخر بخور ريحته اكثر من سيئه ..

انا دايما بغرفتي و وضعي النفسي من سيء لاسوأ .. احاول التزم بالصلاه و الاذكار و القران بس ما عندي رغبه بشي ابد حاسه الحياه ثقيله و مستحيله.. الحين اشرب بابونج و اكل ككاو احاول امشي الوقت .. كليت حبه و نص زانكس

لازم تبلغوا عنها هيئه الامر بالمعروف خليها تفضحكم ايش عندكم يعني حسبي الله و نعم الوكيل فيها وانتم خلاص اي احد يشربكم تشربوا انتم اقرؤوا حتى لو الفاتحه بالمويه و اشربوا لازم هالادميه تتعتقب و الهيئه بيساعدوكم كيف يفكوا عنكم سحرها و يفهموا الطريقه اللي سحرتكم بها يمكن استعملت شي غير المويه لازم بسرعه تبلغوا عنها داما عجوز لا تموت و انتم مافهمتم قصتها صح تهدد على نفسها الى متى بتبقوا مستسلمين و بيستمر هالعذاب انتي وصلتي للادويه النفسيه و اختك صحتها تدهورت و عارفين السبب لازم تتحركوا و توقفوا هالمهزله اللي ثمنها اعماركم و صحتكم.
الهيئه بتحسن التصرف في مثل هالامور لو تكلميهم بالجوال برا البيت يدلوك و يرشدوك كيف تتصرفي حتى لو ابوك ما دري. من وراه اتصلي عليهم يمكن تكون ساحرته هو كمان.
كثير قصص تحصل بهالطريقه و الهيئه بعد الله تحلها في عندهم ناس متخصصين في هالامور لازم يدخلوا بيتكم و يتفحصوه . الله ينصركم و يرد كيدها في نحرها و يكشف الضر عنكم.

بحر الحيـــــاه 10-05-2017 10:50 AM

اختي جمان قصتي فيها الكثير من قصتك فقط مع اختلاف انك علمت من المتسبب وللاسف حسن النوايا والثقه في البلا ادمين هو السبب انا قطعت وعد علي نفسي ان لا ارحم اي بني ادم الا الضعفاء والمساكين واصحاب القلوب الرحيمه انا كنت في موقفك لذبحتها علي الطريقة الداعشيه وعملتلها الفينيش فمن لا يرحم لا يرحم.

غيوم 10-05-2017 12:54 PM

اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل" رواه مسلم.

شاطئ الراحة 10-05-2017 02:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة (المشاركة 1270950)
و طبت للابد يا عمده الله يطيب ايامك.

السلام على الجميع. اخوة و اخوات
اسعد الله اوقاتكم و جعلها عامرة بالخير ، و رفع عنكم ما يضركم و عوضكم خيرا كبيرا
ايش عاملة الارانب يا اختي خلود ؟ ههههههه
الاخ عبدو عمر و طريقته المعهودة ( بالتوفيق دائما ) ، الله يجعل التوفيق ملازمك في حياتك اخي عبدو ، مشكور على الكلام ( خير الكلام ما قل و دل )
عمل قليل و دايم ..... خير من كثير و منقطع
الاخ ابو علي .... كيف احوال دجاجك ؟ هههههه. الله يسعدك و يهنيك
الاخ عالي ، رجع عبيط و الا لا ؟ الله يعوض على عبيطة هههههه، الله يعطيك ما تتمنى يا ابو نجلا
الاخ محمد البدراني ، ان شاء الله ينفعك الدواء الجديد ، و الله يغير حالك الى افظل و احسن بقدرته و رحمته
الاخت ظل المنتدى ، ان شاء الله نهارك و اوقاتك طيبة
الاخت عيون ، كيف حالك ان شاء الله بخير ، و كيف هي بسوسك ؟
الاخت صامدة، يا رب تكوني بخير
الاخت لميا ، رفع الله عنك ما يعكر صفو حياتك ، و ابدلك خيرا بخير
الاخ صهيب ، وينك مختفي ، يا رب تكون بخير و على خير
الاخ بدون خطة ، ان شاء الله مستقبلك الى خير و هناء
الاخ ابو امل ، الله يقويك و يشفيك شفاءا تاما
الاخ بدر الهذال ، بارك الله فيك على النصايح .... لكن الاخ محمد انسان طيب و يحب الله و رسوله و فيه خير كبير ،لا نزكي الله احد ،نحسبه هكذا
يا بدر .... التمس الاعذار اخي ..... هذا المكان ... فيه ادوية نفسية ، و تعب و ابتلاءات
ان شاء الله ربنا يشافي كل اخ و اخت هنا و يعافيهم مما هم فيه ، و يحسن احوالهم و يعوض لهم ما فات و يرفع درجاتهم بهاته الابتلاءات
فليعذرني من نسيت اسمه
فليسامحني من لم احسن الكلام معه
فليسامحني الجميع
اوقاتكم طيبة برحمة من الله
سلام عليكم جميعا

أبوأمل 10-05-2017 04:54 PM

أبو علي ...
كيف حالك عساك بخير ؟
ودي أستفيد من خبرتك من تربيتك للدجاج
الحين إذا باضت الدجاجة وتفقس البيض وطلع الصوص
كم المدة الي تحتاجها عشان تصير دجاجة قابلة للذبح ههههههه
وش تأكلهم ؟
وهل تربيهم في مكان مفتوح ؟ولا حاشرهم في زنقة ؟
وهل تستخدم مواد كيميائية أيا تكن مضادات حيوية هرمونات بروتينات الخ ؟
ووش الفرق بين البيض المخصب والغيرالمخصب ؟
ولو تقدر تعطيني معدل عدد البيضات القابلة للطهي لمجموعة من الدجاجة لمدة معينة ؟

محمد البدراني 10-05-2017 04:56 PM

مرحبا بالجميع مساااااااكم سعيد وفرح

اخوي بدر اشوف تحت ياليت ترجع تشارك وتنور قلوبنا بمشاركاتك الايجايبة الله يرفع قدرك

اخوي سائل اسال الله ان يرفع قدرك دنيا واخره لحسن الظن باخيك المسلم والله انا مليان ذنوب اسال الله ان يعفو عني ويغفرلي

أبوأمل 10-05-2017 05:34 PM

احذر أن تعطي أمل كاذب أو ظني لشخص

شاطئ الراحة 10-05-2017 05:50 PM

يا ريت كلامي ما يغضب الاخ بدر الهذال

عيون متفائلة 10-05-2017 07:09 PM

اقتباس:

الحمدلله بخير لكن البعض منهم جننوني المرض قاعد يتردد عليهم لدرجة الامتناع عن الاكل و الجفاف و اضطر اعيد لهم كورس المضاد

من شهور و هم على ذي الحالة و لو خليتهم بدون علاج الجفاف يقتلهم

ماتوا عندي كذا حالة الفترة اللي راحت بسبب تردد المرض عليهم

البيطري يقول هذا فيروس لانهم غير مطعمين و يقول المضاد ما يعالجهم لابد من رفع مناعتهم

تسأل عنك العافية يارب سائل

عيون متفائلة 10-05-2017 07:17 PM

اما الاخت جمانة و الله شي يقشعر البدن اللي قصيتيه

معقول فيه ناس بهذا الكفر و الجسارة على الشر و العياذ بالله منها

مثل ما قالت اختي خلود لابد من اجتثاث الشر من جذوره و التبليغ عنها

شوفي كم نفس آذتها

هذا كله من الحسد قاتلها الله تحول الى الايذاء بالكفر عن طريق السحر اللي يقتل

اسأل الله ان ينتقم من كل مؤذ و مؤذية و يجعل تدبيرهم تدميرا عليهم و حسبهم الله و نعم الوكيل

و انتم عليكم بالرقية الشرعية و ربي يعافيكم

وعل الثلج 10-05-2017 07:48 PM

((أبوعلي)) 10-05-2017 08:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سائل الراحة (المشاركة 1271110)
السلام على الجميع. اخوة و اخوات
اسعد الله اوقاتكم و جعلها عامرة بالخير ، و رفع عنكم ما يضركم و عوضكم خيرا كبيرا
ايش عاملة الارانب يا اختي خلود ؟ ههههههه
الاخ عبدو عمر و طريقته المعهودة ( بالتوفيق دائما ) ، الله يجعل التوفيق ملازمك في حياتك اخي عبدو ، مشكور على الكلام ( خير الكلام ما قل و دل )
عمل قليل و دايم ..... خير من كثير و منقطع
الاخ ابو علي .... كيف احوال دجاجك ؟ هههههه. الله يسعدك و يهنيك
الاخ عالي ، رجع عبيط و الا لا ؟ الله يعوض على عبيطة هههههه، الله يعطيك ما تتمنى يا ابو نجلا
الاخ محمد البدراني ، ان شاء الله ينفعك الدواء الجديد ، و الله يغير حالك الى افظل و احسن بقدرته و رحمته
الاخت ظل المنتدى ، ان شاء الله نهارك و اوقاتك طيبة
الاخت صامدة، يا رب تكوني بخير
الاخت لميا ، رفع الله عنك ما يعكر صفو حياتك ، و ابدلك خيرا بخير
الاخ صهيب ، وينك مختفي ، يا رب تكون بخير و على خير
الاخ بدون خطة ، ان شاء الله مستقبلك الى خير و هناء
الاخ ابو امل ، الله يقويك و يشفيك شفاءا تاما
الاخ بدر الهذال ، بارك الله فيك على النصايح .... لكن الاخ محمد انسان طيب و يحب الله و رسوله و فيه خير كبير ،لا نزكي الله احد ،نحسبه هكذا
يا بدر .... التمس الاعذار اخي ..... هذا المكان ... فيه ادوية نفسية ، و تعب و ابتلاءات
ان شاء الله ربنا يشافي كل اخ و اخت هنا و يعافيهم مما هم فيه ، و يحسن احوالهم و يعوض لهم ما فات و يرفع درجاتهم بهاته الابتلاءات
فليعذرني من نسيت اسمه
فليسامحني من لم احسن الكلام معه
فليسامحني الجميع
اوقاتكم طيبة برحمة من الله
سلام عليكم جميعا

دجاجاتي بخير يبعثوا سلامهم لك ههههه

صامدة رغم المحن 10-05-2017 09:06 PM

الحمد لله على صفاء النفوس بيننا جميعا
منورين يا أهل المنتدى الكرام

((أبوعلي)) 10-05-2017 09:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل (المشاركة 1271131)
أبو علي ...
كيف حالك عساك بخير ؟
ودي أستفيد من خبرتك من تربيتك للدجاج
الحين إذا باضت الدجاجة وتفقس البيض وطلع الصوص
كم المدة الي تحتاجها عشان تصير دجاجة قابلة للذبح ههههههه
وش تأكلهم ؟
وهل تربيهم في مكان مفتوح ؟ولا حاشرهم في زنقة ؟
وهل تستخدم مواد كيميائية أيا تكن مضادات حيوية هرمونات بروتينات الخ ؟
ووش الفرق بين البيض المخصب والغيرالمخصب ؟
ولو تقدر تعطيني معدل عدد البيضات القابلة للطهي لمجموعة من الدجاجة لمدة معينة ؟

يا هلا وغلا أبوأمل ... الحمد لله أنا بخير .. كيف أحوالك؟

أنا أربي الدجاج البلدي وهو عادة ما يؤكل الا الديوك الصغيرة بالعمر فيه ناس يحبوها يعني تقريبا عمرها 4 او 5 شهور
أكلهم قمح وحبوب وبقايا أكل البيت وكذا ينفعوا بدل ما تكب النعمة برا . والدجاج عموما يحب الفضاء والرمل ما يحبوا الحبس في الاقفاص لذلك انا اخليهم برا..أما المضادات فعادة المشاريع الكبيرة يعطوها كل فترة مضادات حيوية للوقاية من الامراض أما دجاج البيوت فعادة ما يعطوها لأن لازم خلال فترة المضاد بيضها ما يؤكل والتربية هنا عفوية يعني غير منظمة زي المشاريع الكبيرة .. البيض المخصب يكون ملقح وهذا يستخدم للتفقيس .واي سؤال انا حاضر.

أبوأمل 10-05-2017 10:44 PM

أها يعني تستفيد من بيضه بس ...
عقبال تربي دجاج عشان تذبحه وتاكله هههههه
ودي أعرف الحين الصوص لما يفقس من بيضه كم يبغاله عشان يصير دجاجة جاهزة للسكين بغض النظر عن إنه ما يؤكل

عيون متفائلة 10-05-2017 10:50 PM

السلام عليكم

اسعد الله مساءكم جميعا و كل اوقاتكم بكل خير

حياك الرحمن صامدة و ابو امل و ابو نجلا و ابوعلي و الجميع

ربي يجعلكم في صحة و سعادة دايم الدوم

عيون متفائلة 10-05-2017 10:51 PM

وش الدموية ذي سكين و يذبح : (

شاطئ الراحة 10-05-2017 11:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1271158)
الحمدلله بخير لكن البعض منهم جننوني المرض قاعد يتردد عليهم لدرجة الامتناع عن الاكل و الجفاف و اضطر اعيد لهم كورس المضاد

من شهور و هم على ذي الحالة و لو خليتهم بدون علاج الجفاف يقتلهم

ماتوا عندي كذا حالة الفترة اللي راحت بسبب تردد المرض عليهم

البيطري يقول هذا فيروس لانهم غير مطعمين و يقول المضاد ما يعالجهم لابد من رفع مناعتهم

تسأل عنك العافية يارب سائل

امين يا رب
البسوس على حسب تجربتي القديمة لازم يموت بعضهم ، مرات كنت اقول الجو هو الي ما ناسبهم
و مرات كنت اشك في الامراض التي تصيبهم و هم صغار
يا ما كنت اروح للبيطري ، و يعمل لهم حقن للتطعيم. .... بالرغم من ذلك كانوا يموتوا اكثريتهم
تربيتهم صعيبة ، على حسب رايي شوفي لك بس ذكر و ربيه احسن تربية يا اختي عيون
هذه حوصلة تجربتي مع البسوس بالبيت
رحمتك و عطفك ليهم لن تذهب سدى .... (. و من يعمل مثقال ذرة خيرا يره )
و الله اعلم

شاطئ الراحة 10-05-2017 11:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((أبوعلي)) (المشاركة 1271198)
دجاجاتي بخير يبعثوا سلامهم لك ههههه

الله يحفظهم لك و يكثرهم عندك ، و يجعلهم سبب غناك و فوزك
هههههههه. مساؤك سعيد يا ابو علي

شاطئ الراحة 10-05-2017 11:15 PM

تصبحون على خير جميعا
سلام عليكم

((أبوعلي)) 10-05-2017 11:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل (المشاركة 1271228)
أها يعني تستفيد من بيضه بس ...
عقبال تربي دجاج عشان تذبحه وتاكله هههههه
ودي أعرف الحين الصوص لما يفقس من بيضه كم يبغاله عشان يصير دجاجة جاهزة للسكين بغض النظر عن إنه ما يؤكل

انا ما احب اكل الدجاج البلدي وخصوصا اللي أربيه أنا وأشوفه نفسي ماتطاوعني ههههههه اتذكر في عيد الاضحى جبنا خروف بربري قبل العيد بكم يوم وكان لطيف جدا اول ما يشوف حد يطلع الحوش ييجي يداعبه هههه اهلي ذبحوه يوم العيد واكلوه وانا نفسي ما طاوعتني اكله ههههه

الصوص يبغى له بحدود خمس شهور حتى يصبح جاهز هههه

((أبوعلي)) 10-05-2017 11:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سائل الراحة (المشاركة 1271235)
الله يحفظهم لك و يكثرهم عندك ، و يجعلهم سبب غناك و فوزك
هههههههه. مساؤك سعيد يا ابو علي

هههههه آمين ... ربي يسعدك..

((أبوعلي)) 10-05-2017 11:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1271229)
السلام عليكم

اسعد الله مساءكم جميعا و كل اوقاتكم بكل خير

حياك الرحمن صامدة و ابو امل و ابو نجلا و ابوعلي و الجميع

ربي يجعلكم في صحة و سعادة دايم الدوم

وعليك السلام ورحمة الله . حياك الله عيون . كيف نفسيتك وهررتك؟

الساعة الآن 02:05 AM