نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   اليوم أنا هاديء ،،، هل انتم كذلك ؟؟؟ (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=27551)

الحوراني 13-05-2006 11:29 AM

اختي بلاعنوان

التفاعل هنا في هذه الصفحه ينفع كثير ،، فهو من شقين :
الأول ،،، لمحاولة المساعده في تقديم النصح للأخوات والأخوه ،، وقول بعض النصائح التي ترينها مناسبة ،،،

الثاني ،،، فيه مساعده لي ايضا ،،، ولك ايضا ،،، فالرد يساعدك كثيرا بالخروج من ما انت فيه ،،،،،

لا تكوني متشائمه ،،، لا يأس مع الحياة ،،،

اتمنى لك حياة هادئه

الحوراني 13-05-2006 11:31 AM

الدمشقيه

غائبة انت منذ مدة ، ادعو الله أن يكون المانع خيرا ،،،

ليس فوبيا عتمه ولا شي ، بس اكيد راسك مشغول ،،،

اتمنى لك حياة هادئه

الحوراني 13-05-2006 11:33 AM

سوسن

لا تترددي بالدخول الى مركز الطب النفسي السلوكي ،،،

اتمنى أن اسمع منك أنك ذهبت ،،، واريد أن تكتبي بعض ما حصل لك هناك ،،،

اتمنى لك حياة طيبه

الحوراني 13-05-2006 11:36 AM

احتي داء الروح

تقربي من الوالد والوالده قدر ما تستطيعين ،،، فلا يوجد في الدنيا والدين يكرهون ابناءهم أو يحاولون الضغط عليهم ،، فكلنا عزيزون على أهلنا ،،،،

لا تكوني حساسه زياده معهم ، من المؤكد أنهم لا يقصدون أي شيء غير راحتك كما يرونها هم ،،،،

الانتحار ليس الحل الواقعي لأي مشكله ،،، لأننا مسلمون ونعرف عواقب هذه الفعله ،،،،

لا تيأسي اختي الكريمه ،،، وتمسكي بالله اكثر ،،،،

ألا بذكر الله تطمئن القلوب ...

اتمنى لك حياة هادئه

الحوراني 13-05-2006 11:40 AM

خطوه جريئه

جميل أن نعرف الأيام التي نتفائل بها ، ونحبها ،، ولكن ايضا نستطيع أن تكون كل ايامنا كذلك ، خصوصا إذا برمجنا انفسنا جيدا ، وجعلنا في كل يوم نشاط نقوم به ،،،

من يقول لك أن تأكلي فهو يريد لك الخير ،،، لماذا تعملين الضد ،،،، حاولي أن تتقبلي النصح من المقربين لك ، وتقبلي الكلام ايضا ، خصوصا الذي لا يحمل في طياته أي تجريح ،،،

اتمنى لك حياة هادئه

نداء الروح 13-05-2006 11:54 AM

اخي الحوراني
دائما اقو الى من يدعون بانهم امي وابي اقول لهم لما لا تخبروني من امي الحقيقه وابي الحقيقي لاني لا اشعر بانهم كذلك منذ سنوات وانا على ههذه الحال يقووولون ليي انسى او يشتمنى اخر شي اتوووقعه انهم هم بالفعل والدي لما انا الوحيده اتعذب ولما اخوتي لا حتى لو ..
تعرف اخي الحوراني ابي لقى الحب والحنان من قبل امه ولكن ابيه كان قاسي وامي نفس الشي وحابين يتعاملون معاي بنفس الطريقه اين الرحمه بهذه الايام انني انسانه ضعيفه من المفرض ايعووضوني عن الا فقدوا علشان ما تتكرر القصه وما يتكرر الماساه تعرف ابي احيانا يصارحني بانه يتلذذ وهو يعذبني واخوتي قاموا اسوووون نفس ابوى كرهه الحياه والظلم

سمية القحطاني 13-05-2006 02:44 PM

مساء الفل و الورد و الياسمين و الجوري والكادي أممم وش بعد :
مساء المحبة الصافية مساء الخير و السعادة ....
أستاذي الحوراني ...
ألف شكر و أن أسعد بوجدي معكم و أنا تلميذتك فأنا كل يوم أقرأ ردودك للأخوات و أتعلم منك
لك مني كل التقدير والإحترام ...
سمية ..

بائعة الهموم 13-05-2006 04:27 PM

تعبانه نفسيتي

افكاااار سيئة جداا تحيط بي

واسئلة كثيرة تدور في راسي

مو طايقه اعيش وياهم ولا اعيش مع نفسي

متى اصبحت انسانه بدون قرار متى ؟!

مالذي اختلف عن امس واليوم

متى سينتهي الالم

تعبانه واحس بضيقه في صدري

اوكي

ويش هي اسهل طريقة للانتحار !!

عطوني حل سريع ولا ابي كلام فلسفه

من يقدر او من يملك طريقة ؟!

الحوراني 13-05-2006 05:19 PM

اختي بائعة الهموم

لا فرق بين الأمس واليوم ، هو التوقيت فقط والتاريخ ....
ولكن النفوس تختلف ،، والاستسلام واليأس يختلفون لدى الشخص ،،،

لنرى الكون جميلا ،،، ونبتعد عن المهيجات والأشياء اللي تنرفز ...

تعاملي مع من حولك بدون حساسيه ،،،

حاولي ،،، فأنا كنت أراك افضل من هكذا بكثير ،،، ماذا حصل لك ؟؟

اتمنى لك حياة هادئه

الحوراني 13-05-2006 05:31 PM

اختي نداء الروح

لا يوجد أب يتلذذ بتعذيب ابنته ،،،

لكن اتوقع انك حساسه زياده عن اللازم ،،،،

يا اختي ،،،، اجلسي مع نفسك ، وشوفي وين الخطأ ،،،

احتمال انت بعيده عن اهلك ، اتقربي منهم شوي ،،،

ممكن تكوني مقصره بواجباتك في المنزل أو مع الأهل ،،،

حاولي التغيير قليلا من روتينك اليومي ،،،

اتمنى لك حياة هادئه

الحوراني 13-05-2006 05:36 PM

اختي سميه القحطاني

اهلا بك ،، ويسعدني انك بخير وعلى افضل ما يرام ،،،، الحمدلله

نداء الروح 13-05-2006 05:57 PM

اخى الحوراني

اعترف لك باني حساسه جدا
بالنسبه الى التقرب لهم تقربت لهم وبدات اكون مع امي صداااقه ولكن امي رفضتني وكأني مجرمه حتى لما افضفض لهم ما ايضايقتي يستهزون منى مع اني اتالم ولكن لا اجد من يعاوني غير الموجودين في منتدى نفساني
ولك الشكر والامتنان للوقوف الى جانبي

اختي نداء الروح

جميل أنك حاولتي ،،، ولكن المحاملات يجب أن لا تنتهي بالتقرب من الأهل وخصوصا الوالده ،،، حاولي باستمرار ،،، وحاولي أن تفهمي منها ما يعيبك ، وما تراه هي فيك وغير راضية عنه ،،،، من المؤكد أن لها وجهة نظر بشخصك ،،،

اسمعي منها ولا تناقشيها كثيرا ،،، اسمعي فقط ، ومن ثم فكري هل كلامها صحيح أم لا ، وسيكون لك نقاش خاص في آخر بهذا الموضوع ،،،

لا تتوقفي من المحاولات ،،، وكلنا معك ان شاءالله

اتمنى لك حياة هادئه

بائعة الهموم 13-05-2006 09:22 PM

تعبت اخي الحوراني

حتى لين بكيت يمنعوني من هذا الشئ

صرت افكر في الاانتحار لان حضوري في المنزل كغيابي وهذا ما ذكره والدي العزيز

صرت اكره فكرت الزواج لان صار البيت مثل القبر وما الفرق اذا خرجت من قبر ونبش قبري ودفنت في قبر ثاني !!!

فكرت احيانا ان الزواج هو الحل من اجل ان ابتعد عنهم لكن ما الجدوى اذا كان ذلك الشخص سيكون اقسى من اهلي اين سأذهب بعد ذلك.. لاتوجد مطلقات في عائلتي نتيجة توصلت لها بعد دراسه
ما راح اطلق بهذي النتيجة افكر مئة مرة قبل ان اقول نعم

قبل ان اسلم نفسي الى سجن اخر

اببتعدت عن اهلي هم اجبرني على ذلك

اصبحت اكره الجلوس معهم واصبح النت ملجئ لي والان بعد ادمان طويل

سيقطع النت

اين سأذهب افضل الموت على ان اجلس دقيقة واحدة بدونه

ماذا افعل

احترت في حياتي حتى اصبحت اكره نفسي وكوني امراة

اين اذهب !!!!

للعلم فقط لم تعد تلك الحبوب لها تاثير على جسدي

اخبروني بطريقة اكثر سرعه لا اعلم

لما جسدي لا يتاثر بشئ

سمية القحطاني 14-05-2006 01:28 AM

مساء الخير و التفاؤل و الأمل :
أختي بائعة الهموم
سؤال جداً ما معنى لقبك بائعة الهموم ؟؟!!!!
بائعة الهموم في نظري الشخصي هي أنني أبيع الهم وكل ما يجلب لي الهم و أشتريت السعادة
والفرح ، ستقولين كيف أشتريها طبعاً و أنتِ تحملين الكثير والكثير على عاتقك من الهموم كما ترين
أنا قبل فترة قبل أسبوعين تقريباً مررت بمشاكل نفسية وصحية ووووو كثيرة هي المحن في الحياة و أكتئبت بطبيعة الإنسان المثقل بأعباء المرض و التصورات و المصير و المستقبل وكيف سيكون وكيف كان الماضي ولكن ثقتي اللامحدودة بالله أولاً يالغالية ثم بنفسي أستطعت السيطرة على نفسي و أسترد قوتي فلا أخفيك علماً أنني سبب كل ما جرى لي فإذا عرف السبب بطل العجب .
متى اصبحت انسانه بدون قرار متى ؟!
ليس هناك إنسان صاحب قرار فلا الأب يستطيع القرار لوحدة و لا المدير و لا حتى رئيس أو أمير يصدر قرارات لوحدة فمن منا صاحب قرار ..

يش هي اسهل طريقة للانتحار !!
عطوني حل سريع ولا ابي كلام فلسفه
من يقدر او من يملك طريقة ؟!
لو كل منا كان صاحب قرار ياالغالية لما بقي أحد في الحياة و لكن هل تريدين الإنتحار ؟؟
وسائل الشر و أعمال الشر كالإنتحار سهلة سبحان الله وتحتاج صاحب قرار !!!
أنا لا أشجع على الإنتحار !! كم مرة تمنيت الموت فيها عندما أرى حياتي هكذا بلا مضمون اليوم مثل أمس ومثلة مثل بكرة وهكذا هي الحياة ولكن فكرت قليلاً وجدت أن لدي شيء من الممكن أن أكسر بهي روتين حياتي و الكتابة .
أوصيك غاليتي :
بتزود بالإيمان بالله و أن ما بعد الضيق إلا الفرج بإذن و لكن أحسني الظن بالله تعالى .
عندما تحسين بحالة من الضيق أكتبي كل ما تحسين به في ورقة سواء كانت عتاب و فراق أو غيرة من الأمور التي تزعجك ومن من ثم أحرقيها أو مزقيها ستحسين بإذن الله بتحسن .
تجربة جربتها شخصياً و مفيدة 1000% .
أخيراً : ( إن كنت فقدت الله فماذا وجدت و إن كنت وجدت الله فماذا فقدت ) ..
تحياتي وحبي ... أختك سمية ...

خطوة جريئة 14-05-2006 03:53 AM

الحمد الله انا اليوم بخير ويومي مر على سلام بدون عواصف صاعقه بس شويه اعاصير من بعيد ..

على فكره انا لييش كل يوم بحال شي غريب .......؟؟

نداء الروح يالله حالك كان في زمن ما يشبه حالي بس انا على اخف شوي ..
نداء الاستاذ الحوارني قالك كلام ممتاز وصادق فيه لانو انا مثلك كنت احس اني ما اغلط وفي مره واجوني اهلي بأشياء يمكن تضايقهم وهي تتعتبر حريه شخصيه بس الاهل عله دوما وابداء على البنت ..
والان تخليلي امي من النوع المتسلط كثير الصراخ ولكن طيب القلب .. تتعبني لما تصارخ على شي بايخ او تدور سالفه عشان تكون مشكله .. الان يومي في البيت ارضيها وتحت رجولها واي شي ان شاء الله لو على حساب شي خاص لي .. لو تعبت لو مليت هي ما تمل حتى ينتهي اليوم وتنام وانا ادخل الغرفه وارتاح وابداء احس باليوم ..

مدري ليه انفتح بسرعه بالكلام .. صايره هالايام ثرثاره غريبه مو من عوايدي ..الله يستر لايكون مرض جديد ^_^

نداء موفقه مع اهلك وانا بأذن الله رح ادعيلك ربي يسخر لك امك وابوك والي حولك ويعطيك على قد نيتك ..

الساعة الآن 01:00 PM