نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

أمل روحي 29-07-2012 09:24 AM

قولي كذا من الاول طيب ههههههه

الله يسعدك ويرزقك اللي يفرح قلبك

دانه احمد 29-07-2012 09:38 PM

هلافيك أختي أمل روحي..منوره الموضوع يالغلاا
أمري أختي أي أستفتسار تبيه أكتبيه وأن شاء الله تجد الاجابه على كل أستفساراتك.
الكل هنا متعاونين وماراح يقصرو معاك بشي..

:.. الله يوفقك ويوفق الجميع ياارب...:

أمل روحي 29-07-2012 10:43 PM

يا هلا يا دانة تسلمي يا يا رب

عندي استفسارات كثيرة

بس بما ان الاخ بتضيع حياتي عنده امكانيات اكثر تقدروا توصلوني له ؟

وبارك الله فيكم

اما بخصوص الاستفسارات الثانية

انا بشوف البنات اللي جابوا تصاريح وكيف اجرأتهم
واوراقهم وانا شفت وحدة من البنات كاتبة هنا خطاب
الان الخطاب الموجه للامارة مين يكتبه البنت ولا ابوها ؟

واكثر الثغرات اللي يمكن تسبب رفض المعاملة غير تسيب وتساهل الموظفين انا ابغى اسباب وجيهة

وهل تقدر الوحدة تتزوج برا البلد في بلد الزوج حتى لو هو مقيم وترجع تسوي معاملة وتحسين اوضاع ؟

طُهـــرْ 30-07-2012 12:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل روحي (المشاركة 798309)

عندي استفسارات كثيرة

وبارك الله فيكم

واكثر الثغرات اللي يمكن تسبب رفض المعاملة غير تسيب وتساهل الموظفين انا ابغى اسباب وجيهة

وهل تقدر الوحدة تتزوج برا البلد في بلد الزوج حتى لو هو مقيم وترجع تسوي معاملة وتحسين اوضاع ؟

أهلا أختي. حيّاك الله معنا! :)

أنا أيضا بأقدم على أخذ التصريح لكن لم أبدا في الإجراءات إلى الآن لتخوفي من بعض الأمور وأهمها أن عمري 21. المهم بما أني قد قرأت وأطّلعت على الإجراءات من موقع الوزارة وبعض المنتديات, أعتقد أن الثغرات موجودة كما قلت بسبب تسيّب الموضفين ولكن هذا ليس غريب فكل الدوائر الحكومية موجود هذا الإستهتار والكسل, ثانيا أن الموضوع قد يكون غريب على البعض ويتخوفون منه فتجدين بعض الموظفين وغيرهم لا يعطون الأمر أهمية كبيرة وبالتالي لايسعون فيه, ثالثا الحكومة لم تضع قوانين واضحة في هذا الأمر فتجدين في أمارة شروط معينة وأمارة أخرى شروط مختلفة وربما حتى في المدينة الواحدة تجدين الأمر والإجراءات تختلف من دائرة حكومية لأخرى, الثغرة الأخيرة والتي برأيي أنها قد تكون أكبر ثغرة هو أعتقد أن الطلب الذي تقدمه المواطنة السعودية للزواج من مقيم غير سعودي تدرسه لجنة وأعتقد أن هذه اللجنة ليست مؤهلة لدراسة هذا الطلب وإنما هم مجموعة أشخاص اجتمعوا ليقررو بالموافقة أو الرفض. والله أعلم! وفي الأخير هو توفيق الله ويوضح هذا الأمر في ان البعض هنا تيسرت لهم والبعض الآخر لا وهم من نفس المدينة وكل شئ.

بخصوص تفكيرك بالزواج خارج البلد وكتابة العقد هناك, نعم هذا ممكن وهنا العضوة ريسانا قامت بنفس الخطوة. لكني لا أعلم كيف كانت الإجراءات. لكن نصيحتي لك إن كان الخاطب مقيما وتوفرت فيكِ الشروط بأن تعقدي عقد الزواج هنا في السعودية لأن الأمر ليس بالصعوبة الكبيرة مثل ماقال لي بعض البنات. أما في حال أنه لا تتوفر حاليا فيكِ الشروط فلا أنصحك بالسفر وكتابة العقد في بلد الزوج لأنه لا قدر الله حصل شئ معين فلن تستطيعي ان تحضري ابناءك هنا وليس لهم حقوق الخ. اضافة أن الحكومة غير مضمونة من ناحية أخذ التصريح لأن يوجد بنات حتى مع توفر الشروط فيهن ما استطاعو ان ياخذو التصريح. لكن في النهاية انتي ادرسي موضوعك وحالتك وإمكانياتك وأهم شئ استفسري من الوزارة نفسها ولا تأخذي من كلام الناس لأن كل تجربة تختلف عن الثانية. وبعدها عندما تعرفين عن الموضوع من كل الجوانب فكري في الخطوة الأخيرة. لأني الآن حتى أنا قلت لنفسي بأنتظر حتى أبلغ ال25 وينظر الخاطب معي وبعدها نقدم لكن عندما أرجع وأفكر الأمر غير مضمون في كلا الحالتين وأنا محتارة جدا وكوني أن اتخذ قرار حول هذا الموضوع فهو صعب جدا جدا..... والله أعلم هذا رأيي وأتمنى أني لم أزعجك بكلامي :)

أمل روحي 30-07-2012 05:42 AM

هلا طهر تسلمين عالتوضيح والله ييسرلك يا رب نصيبك ممن تتمنينه ويجعل فيه خير لك

طبعا انا عمري تجاوز الخامسة والعشرين ومطلقه وخطيبي مقيم ولكن لم تكتمل مدة اقامته 5 سنوات اقل

يابنات اللي طلعت تصاريحكم من اي منطقة
وانا بدأت افكر بالزواج خارج البلد وبعدين اشوف محامي يعمل معاملة
تخيلو العمر يضيع بدون اطفال ومستقبل مايصير الدولة تتدخل بذا الشكل المجحف ممكن تعمل موافقة مبدئية وفق شروط غير تعجيزية يتم بها عقد الزواج

ولا حظت كثير شباب يقولو يا رب يمنعوا زواج السعودية من اجنبي قوانين ما انزل الله بها من سلطان
طيب يا اخي الكريم انت وياه بطلوا" اندونيسيات "ومغربيات مسيار ومسفار وخنفشار واحنا نبطل امروا بس

السعودي بس شاطر يتزوج خدامته قبل مايموت بشهرين وتورث عشرين مليون ريال وطارت الطيور بارزاقها
حتى بنات السعودية لهم رزق برا بالحلال خلوهم ياخذونه

أمل روحي 30-07-2012 05:53 AM

اختي طهر اشرحيلي بعد اذنك كلامك

اقتباس:

نصيحتي لك إن كان الخاطب مقيما وتوفرت فيكِ الشروط بأن تعقدي عقد الزواج هنا في السعودية لأن الأمر ليس بالصعوبة الكبيرة مثل ماقال لي بعض البنات.
طيب مو يقولو اذا الشيخ عقد بدون اذن الدولة عليه عقوبه وعندهم تعليمات برفض عقد قران سعودية من اجنبي

الشروط اغلبها متوفرة فينا

طيب نقدر نسوي تحليل زواج في اي مركز ونتأكد قبل ذا بس اللي باقيلي اتاكد منه فقط
اما كل الظروف اللي تجيب الموافقه متوفرة في حالتنا

ملامح ناعمه 30-07-2012 12:11 PM

يااارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

كيفكم اصدقائي قي المنتدى بشروني ايش صار معاكم

طُهـــرْ 30-07-2012 04:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل روحي (المشاركة 798420)
اختي طهر اشرحيلي بعد اذنك كلامك

طيب مو يقولو اذا الشيخ عقد بدون اذن الدولة عليه عقوبه وعندهم تعليمات برفض عقد قران سعودية من اجنبي

الشروط اغلبها متوفرة فينا

طيب نقدر نسوي تحليل زواج في اي مركز ونتأكد قبل ذا بس اللي باقيلي اتاكد منه فقط
اما كل الظروف اللي تجيب الموافقه متوفرة في حالتنا

أهلا أختي. الله يوفقكم وييسر لكم كل خير.

أنا كان قصدي بما أن عمرك فوق 25 وخطيبك مقيم هنا ولديه عمل, فكانت نصيحتي بأن تطلبون تصريح الزواج من الحكومة وليس من مأذون شرعي. يعني أن لا تفكري بالزواج خارج البلد لأن لا أرى أي سبب يجعلهم يرفضون طلب التصريح. البنات اللي اختاروا ان يعقدو الزواج خارج السعودية كان لأسباب منها عدم إكتمال الشروط مثل العمر فعقدوا الزواج في الخارج وبعدها أتو وطلبو الترصيح وأخذوا الموافقة, فقصدي ماله داعي في حالتك أن تعقدو الزواج في الخارج .ولا يشترط للخاطب أن يكون مقيم لمدة خمس سنوات أو أقل أو أكثر, على كلام أختي دانة أحمد, أن الخاطب إذا اقام مدة 6 شهور من مجيئه إلى السعودية فالأمر سهل. فكان قصدي أن الأمر سهل إن شاء الله ولا تتخوفي من تقديم طلب التصريح. ولو رفض حاولو من أكثر من مكان مع أني لا أرى أي سبب للرفض بما انه توفرت فيكم الشروط. بالنسبة للتحاليل والله ماعندي علم لكن ممكن فيه في المستشفيات الخاصة وتتأكدون. والله أعلم! وأنا أفكر نفس فكرت أننا نحلل للتأكد وبعدها نقدم على التصريح. الله يوفق وييسر للجميع!

حياتي بتضيع 30-07-2012 09:52 PM

السسلام عليككم و رحمه الله و بركاته ,

اخواني و اخواتي الأعزاء مبارك عليكم شهر رمضان و اتمني من الله ان يرزق كل منكم بالحلال و الصحه و العافيه, و الي الأخت أمل روحي , أسف جدا علي الغياب لكن احدي لأخوات هنا طلبت مني بالدخول للرد علي أسئلتك و انا هنا في الخدمه و اتفضلي أسئلي كل اللي تبينه.

دانه احمد 31-07-2012 03:27 AM

[QUOTE=أمل روحي;798309]يا هلا يا دانة تسلمي يا يا رب

عندي استفسارات كثيرة

وبارك الله فيكم

هلا فيك أختي..

ايه أنا يالغلا نزلت الخطاب هنا بناءً على طلب الاخوات ..
وانا الي نزلته هو نفس الخطاب الي كتبته مع تغيرات بسيطه وقدمته للامارة موقع بإسمي ..
يعني أنت الي تقدمي طلب الزواج فـ لازم يكون أسمك في الطلب..

وبنسبة للشرط ان الخاطب يكون مقيم خمس سنوات هذا يختص للمولود هنا, أما المولود خارج البلد يكفي وجوده اقل شي 6شهور..
أنا قدمت للاماره وخطيبي له أقل من الخمس سنوات بـ كثيربالسعودية..خطيبك كم له بالبلد.؟

الله يوفقك أختي ويكتب لك الخير يارب..

`111`1`

دانه احمد 31-07-2012 03:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي بتضيع (المشاركة 798590)

اخواني و اخواتي الأعزاء مبارك عليكم شهر رمضان و اتمني من الله ان يرزق كل منكم بالحلال و الصحه و العافيه, و الي الأخت أمل روحي , أسف جدا علي الغياب لكن احدي لأخوات هنا طلبت مني بالدخول للرد علي أسئلتك و انا هنا في الخدمه و اتفضلي أسئلي كل اللي تبينه.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
هلافيك أخوي..
شهر مبارك عليك الله يتقبل منك الصيام والقيام..

`111`1`

دانه احمد 31-07-2012 03:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح ناعمه (المشاركة 798496)
يااارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

كيفكم اصدقائي قي المنتدى بشروني ايش صار معاكم

هلافيك حبيبتي
كيفك.. وش صار معاك في المعامله وين وصلتو.؟
بنسبة لي بعد العيد أن شاء الله راح توصلني المعامله مابغينا نخلص من الرياض
الحمدلله على كل حال..دعواتك ربي يسهلها لنا..

21l;wqa'

الفواكه الحمراء 31-07-2012 05:18 AM

السلاااااااااااااااااااا عليكم اخواااااااتى وجميع الي فى المنتدى صلو على النبي ,,,,,,,,, وكماااان صلو على النبي ,,,,,,,,,,,,,,,,,, صلو على النبي ,,,,,,,,,,, اليوم عقد زواااجى بالمحكمه بعد انتظااار 8 سنين والله انو المنتدى وجهو وجه خير على عسى ربي يسعد نفسااانى وكل المشرفين علي المنتدى وكل المسجلين في المنتدى عسي ربي يوفقكم ان شاء الله ,,,,,,,,,,,, واى بنت مقدمه في المدينه المنورة ومعاملتها تتحول للمحكمه ترا تنتبه لانهم ضيعوها خبوها بدرج وقالو ضااااعت ناااس ماتخااف الله وبعد شوشرة وبعد ماادخل ابويه الله يخليه لي ويطول بعمرو لرئيس المحمكه بثوااانى طلعت المعامله وعقدنا زواجنااااا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! عسى ترجعلهم يااارب ,,,,,, صلو على النبي ,,,,, ياارب لك الحمد والشكر يااارب لك الحمد والشكر

أمل روحي 31-07-2012 06:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي بتضيع (المشاركة 798590)

الله يجزاك بالجنة ويحرم وجهك النار على سرعة استجابتك
انت و الاخت اللي بلغتك بالموضوع الله يسعدكم واشكركم من كل قلبي

أولاً بعد ماقريت شروط المنتدي اكتشفت انه لايمكن التواصل وانا كان ودي تتواصل مع خطيبي هو بنفس منطقتك ساكن
لكن ماودي اتجاوز ويطردوني بالمنتدى

بس يا اخي كل الخوف عندي مو من رفض المعاملة لا من انها تطول ويحصل مماطلة لانه انا قبيلية
وعندي اسباب لا استطيع ذكرها عالعام ولكن اتمنى انه يقوم ذوي الاختصاص بأخذها بالاعتبار واصدار موافقة
وامنيتي تتم المعاملة وتتيسر ونتوفق باذن الله

وهل تنصحني بمعقب يتابع معاملتي ؟
وهل خطيبي هو يقدم الطلب لانه انا في منطقة وهو في منطقه بس مو بعيد عن بعض الحمد لله

والله يسعدك ويرزقك كل خير بحياتك

والله يسعدك طمني عن كل شيء لان كلامك كله يطمن بس انته تابعت الموضوع بنفسك
وادرى بالمخاوف والقلق

أمل روحي 31-07-2012 06:54 AM

[QUOTE=دانه احمد;798668]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل روحي (المشاركة 798309)

عندي استفسارات كثيرة

وبارك الله فيكم

هلا فيك أختي..

ايه أنا يالغلا نزلت الخطاب هنا بناءً على طلب الاخوات ..
وانا الي نزلته هو نفس الخطاب الي كتبته مع تغيرات بسيطه وقدمته للامارة موقع بإسمي ..
يعني أنت الي تقدمي طلب الزواج فـ لازم يكون أسمك في الطلب..

وبنسبة للشرط ان الخاطب يكون مقيم خمس سنوات هذا يختص للمولود هنا, أما المولود خارج البلد يكفي وجوده اقل شي 6شهور..
أنا قدمت للاماره وخطيبي له أقل من الخمس سنوات بـ كثيربالسعودية..خطيبك كم له بالبلد.؟

الله يوفقك أختي ويكتب لك الخير يارب..

`111`1`

الله يسعدك يا رب زي ماطمنتي قلبي
خطيبي له تقريبا ثلاث سنوات ونص بس

طيب شجعوني واعطوني دعم ايجابي بدل الاحباط اللي نواجه في المجتمع

ربي يسعدكم

أمل روحي 31-07-2012 06:55 AM

اختي طهر الله يوفقك يا رب مشكورة عالرد ويا رب نفرح فيكي ^ــ^

والف الف الف الف الف الف مبرووووووووك اختي الفواكه الحمراء عقبال باقي البنات وعقبالي يا رب

أمل روحي 31-07-2012 07:16 AM

اختي دانة احمد الله يوفقك

بس قريت بردودك السابقه انه تخلص المعاملة من منطقه الطرف الاول وبعدين يرسلوها للثاني طيب احنا بنفس المنطقه الغربية بس هو في مدينة وانا مدينة
بس اميرنا واحد ^ـ^

كيف نسوي ؟
وغريبة ماطلبو ابوكي وانتي بديتي بالمعاملة بنفسك رحتي الامارة اول شيء ؟
طيب لو خطيبي يوكلني ويعطيني اوراقه اقدر اقدمها انا او هو لان مو حابين تصير لخبطة !!!

انا والدي الحمد لله موافق والامور تمام ولله الحمد الله يتمملي بخير وياكم يا رب

حياتي بتضيع 31-07-2012 10:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل روحي (المشاركة 798733)
الله يجزاك بالجنة ويحرم وجهك النار على سرعة استجابتك
انت و الاخت اللي بلغتك بالموضوع الله يسعدكم واشكركم من كل قلبي

أولاً بعد ماقريت شروط المنتدي اكتشفت انه لايمكن التواصل وانا كان ودي تتواصل مع خطيبي هو بنفس منطقتك ساكن
لكن ماودي اتجاوز ويطردوني بالمنتدى

بس يا اخي كل الخوف عندي مو من رفض المعاملة لا من انها تطول ويحصل مماطلة لانه انا قبيلية
وعندي اسباب لا استطيع ذكرها عالعام ولكن اتمنى انه يقوم ذوي الاختصاص بأخذها بالاعتبار واصدار موافقة
وامنيتي تتم المعاملة وتتيسر ونتوفق باذن الله

وهل تنصحني بمعقب يتابع معاملتي ؟
وهل خطيبي هو يقدم الطلب لانه انا في منطقة وهو في منطقه بس مو بعيد عن بعض الحمد لله

والله يسعدك ويرزقك كل خير بحياتك

والله يسعدك طمني عن كل شيء لان كلامك كله يطمن بس انته تابعت الموضوع بنفسك
وادرى بالمخاوف والقلق

السلام عليكم , و لا شكر علي واجب
شوفي يا ستي , انتو بتقدموا من الدمام لأانه ذي منطقه خطيبك ,تقدموا من الأماره , خطيبك اللي يروح يقدم , و يكتب المعروض و هنا في حل من 2 :

1- يا اما من إداره الزواج في الأماره .
2-مكتب الأمير نفسه يوم يكون الأمير عنده مجلس و برضو ذا بيكون في الأماره .

و عن تجربه شخصيه افضل الخيار رقم 2

طبعا بيكون مع الخطاب بطلب الجواز مرفق الأتي :

1-صوره من إقامته.
2-صوره من جواز سفره.
3صوره من شهاده ميلاده.( اذا كام من مواليد المملكه يكون احسن و احسن و احسن ). و اذا كان مو من مواليد المملكه اجل لازم صوره من شهاده ميلاده مصدق عليه من احول المدنيه لبلده ومن وزاره الخارجيه في بلده و بعدين سفاره بلده هنا و بعدين الخارجيه السعوديه هنا.
4-صوره من هويه الوالد و كارت العائله.
5-صوره من هويتك انتي لو عندك.
6-برينت الأحوال الخاص بك من الأحوال المدنيه.

بعد كده من مكتب الأمير يحولو المعامله الي اداره الأحوال الأجتماعيه في ألأماره و طبعا بيكون معاه رقم يوم ما يقدم في مكتب الأمير و يتابع بالجوال او من النت عشان يعرف متي يروح مكتب ألحوال في الأماره.و بعد ما يتطلعوا علي كل الأوراق يطلبو منه انه يجيب ولي امرك و انتي تكوني معاه في السياره او خرج الأماره, توقعي علي الأقرار اللي بيطبعوه و طبعا يكون الولي موافق علي الأقرار و موقع فوق توقيعك.و بعد كذا يعطوكم خطابات المستشفي اللي هتكون مستشفي الدمام المركزي, و زياده عليه له هو فقط خطاب للكشف الجنائي.

و بعد ما تطلع نتيجه التحاليل اللي تاخذ اسبوعين او اقل بشويه و نتيجه الفحص الجنائي يروح علي الأماره يعطيهم كل شي . و لو كل شي سليم تطلع عند الأمير تتوقع و بعدين علي المحكمه لو هو من مواليد المملكه و بيكون الموضوع كله في اسبوعين او اقصاها شهر.

لو مو من مواليد المملكه بتترسل علي الرياض و تووقع من وزير الداخليه او من ينوب عنه و بعدين ترجع للأماره و بعدين من الأماره للمحكمه و ممكن العمليه تتطول شوي من شهر لي 3 شهور.

اتمني اني اكون افدت و لو في أي استفسار انا في الخدمه .

في امان الله

حياتي بتضيع 31-07-2012 11:01 AM

ممكن يا أخت أمل تطلبي من خطيبك انه يسجل في منتدي اسمه منتدي الحسن للموارد البشريه و يراسلني من هناك بنفس أسمي انا بشرحله بالتفصيل الممل كل شي خطوه بخطوه و لو يبغاني اروح معاه عادي بروح .

او ممكن تطلبي أيميلي من الأخت أميره الصمت او الفواحه او ميس فيرموزا و اعطيه لخطيبك و خليه يكلمني.

في امان الله

عسل صافي 31-07-2012 06:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفواكه الحمراء (المشاركة 798701)
السلاااااااااااااااااااا عليكم اخواااااااتى وجميع الي فى المنتدى صلو على النبي ,,,,,,,,, وكماااان صلو على النبي ,,,,,,,,,,,,,,,,,, صلو على النبي ,,,,,,,,,,, اليوم عقد زواااجى بالمحكمه بعد انتظااار 8 سنين والله انو المنتدى وجهو وجه خير على عسى ربي يسعد نفسااانى وكل المشرفين علي المنتدى وكل المسجلين في المنتدى عسي ربي يوفقكم ان شاء الله ,,,,,,,,,,,, واى بنت مقدمه في المدينه المنورة ومعاملتها تتحول للمحكمه ترا تنتبه لانهم ضيعوها خبوها بدرج وقالو ضااااعت ناااس ماتخااف الله وبعد شوشرة وبعد ماادخل ابويه الله يخليه لي ويطول بعمرو لرئيس المحمكه بثوااانى طلعت المعامله وعقدنا زواجنااااا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! عسى ترجعلهم يااارب ,,,,,, صلو على النبي ,,,,, ياارب لك الحمد والشكر يااارب لك الحمد والشكر

ماشا الله تبارك الله , اللهم صل وسلم على سيدنا محمد , ألف ألف مبروووووك يا بنت مدينتي , الله يسعدك ويوفقك ياااارب , والله فرحت لك من القلب .
وعقبال معاملتي ياااااارب ..

الفواكه الحمراء 31-07-2012 06:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسل صافي (المشاركة 798860)

ماشا الله تبارك الله , اللهم صل وسلم على سيدنا محمد , ألف ألف مبروووووك يا بنت مدينتي , الله يسعدك ويوفقك ياااارب , والله فرحت لك من القلب .
وعقبال معاملتي ياااااارب ..

اللهم امين شوفي حبيبتي انتى اصبري والله انا صبرت 8 سنين والحمد الله بس بقلك انتبهى انتبهى انتبهى من الى في المحكمه تراااهم مايخااافون اللله ضيعو معاملتى كلها واسبوع كل مااانروح نسال يصرفونا من مكتب لمكتب لحدت ماااادخلنا عليهم في عين حمراء والله انو مقهوووورة منهم وياااارب تجي موافقتك وكل البناااات عسى يااارب مااتخلص السنه غير كلكم عاقدين زواجكم بس شوفي عليكي بسورة يس كل يوم قبل النوم بنيه الزواااج وتسهيل الموااافقه وركعتين الليل والاستفاااار الاستغفاار والله انا مجربه الطريقة دى والحمد الله وتتسير ان شااء الله

أمل روحي 01-08-2012 03:14 AM

والله ماقصرتوا كلكم

بس مين لسا مابدأت زيي ؟؟؟

عشان نتجشع مع بعض وربنا يسهل يا رب

واشكر كل من ساندني اخي حياتي بتضيع وصلت لك رسالة لكيفية التواصل مع خطيبي
جزاك الله خير

وباقي البنات فينكم ؟

عهود وليد 01-08-2012 02:07 PM

اقتباس:

ماشاء الله ، الف مبروووك اختي .. الله يتمم لك على خير و يسعدك و يارب يجي درونا و نبشركم

طُهـــرْ 01-08-2012 09:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل روحي (المشاركة 798973)
والله ماقصرتوا كلكم

بس مين لسا مابدأت زيي ؟؟؟

عشان نتجشع مع بعض وربنا يسهل يا رب

واشكر كل من ساندني اخي حياتي بتضيع وصلت لك رسالة لكيفية التواصل مع خطيبي
جزاك الله خير

وباقي البنات فينكم ؟

أنا باقي ما بدأت زيك. ممكن نبدأ في شهر شوال بإذن الله. ويعلم الله قد ايش انا خائفة.

لكن وكلنا أمرنا لله.

طُهـــرْ 01-08-2012 09:41 PM

اقتباس:

اللهم لك الحمد ولك الشكر. مبروك الف مبروك لك حبيبتي. :)

والله دمعت عيني من الفرح لك. خصوصا أنك انتظرتي مدة طويلة . لكن المكتوب سبحان الله مافي شي يوقفه. اسال الله ان يوفقكم ويكتب لكم الخير في هذا الزواج وأن يجمعكم على الخير والطاعة انه ولي ذلك والقادر عليه.

لاتنسو شكر الله بالقول والعمل.

دانه احمد 01-08-2012 10:06 PM

اقتباس:

:..عليه افضل الصلاة والتسليم..:

كلللللللللللللللللللللللللللللللللللللوش
مبروووووووووك الف الف مبرووووووووووووك حبيبتي والله فرحت لك من كل قلبي
الحمد لله ربي عوض نهاية صبرك خير..الله يسعدك يالغلااا..
عقبالنا يااااااارب..

ewrdwpjfcewrdwpjfcewrdwpjfc
5LDFCDW-5LDFCDW-
V/A33

دانه احمد 01-08-2012 10:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل روحي (المشاركة 798739)
اختي دانة احمد الله يوفقك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل روحي (المشاركة 798739)

بس قريت بردودك السابقه انه تخلص المعاملة من منطقه الطرف الاول وبعدين يرسلوها للثاني طيب احنا بنفس المنطقه الغربية بس هو في مدينة وانا مدينة

بس اميرنا واحد ^ـ^

كيف نسوي ؟
وغريبة ماطلبو ابوكي وانتي بديتي بالمعاملة بنفسك رحتي الامارة اول شيء ؟
طيب لو خطيبي يوكلني ويعطيني اوراقه اقدر اقدمها انا او هو لان مو حابين تصير لخبطة !!!

انا والدي الحمد لله موافق والامور تمام ولله الحمد الله يتمملي بخير وياكم يا رب

هلا فيك أختي

أنا الي قدمت للأمارة بنفسي والخطاب بإسمي في القسم النسوي.. خلصت اوراقي بالمنطقه الغربيه وبعدها ارسلوها للوسطى منطقة خطيبي
هو يكمل اجرئاته هناك.. وهذا النظام ان الطرف الاول يكمل اجرئاته بعدها تتحول لطرف الثاني علشان كذا اخذت المعامله وقت طويل..

واعتقد انتي كمان نفس الشي دام كل واحد بمدينة ..

وماطلبو ولي أمري أبدا ,الحين تحولت المعامله عندي بعد العيد اراجعهم ..واذا صدرت الموافقه هنا اكيد لازم يطلبون ابوي بالمحكمه
اما غير كذا محد سألني عنه ابداا..

بس أنتي بأي منطقه الغربية أو المنطقه الشرقيه..!؟

وبرئي انتي تقدمي المعامله بنفسك لانك انتي الطرف السعودي وهذا طلبك انتي بعكس مايكون المتقدم الطرف الغير سعودي
يمكن يعقدونها عليه ..
هم كذا يعقدونها اجل لوهو الي مقدم وش بيسون,, والقرار راجع لك يالغلاا..

وبنسبة للوكاله مادري بس ماعتقد يرضون لانهم يبون يشوفون الشخص ويسألونه كم سؤال وفيها فحصوصات وبصمات وكلام كثير
فـ وجوده ضروري وانتي تأكدي منه كمان..

:..موفقه يالغلاا..:

`111`1`

أمل روحي 01-08-2012 10:49 PM

ايوه ياقمر انا من الغربية

يعني اجهز اوراقي بعد العيد واتوكل على الله والله ييسرلي اولاد وبنات الحلال ويكفينا شر كل من يعيق المعاملات ويتعمد تعقيدهاااااا

لان كلام البنات هنا وترني شويه

بس ايش رايك اكتب الطلب باسم الوالد وهو يقدمه للامارة بكذا اكون ضمنت الموافقة المبدئية ؟

دانه احمد 02-08-2012 03:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل روحي (المشاركة 799185)
ايوه ياقمر انا من الغربية

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل روحي (المشاركة 799185)

يعني اجهز اوراقي بعد العيد واتوكل على الله والله ييسرلي اولاد وبنات الحلال ويكفينا شر كل من يعيق المعاملات ويتعمد تعقيدهاااااا

لان كلام البنات هنا وترني شويه

بس ايش رايك اكتب الطلب باسم الوالد وهو يقدمه للامارة بكذا اكون ضمنت الموافقة المبدئية ؟

هلافيك أختي

توكلي على الله وقدمي اوراقك
وبنسبة للتقديم الطلب مادري اذا ينفع بإسم الوالد او لا,, انا وصديقتي قدمنا بأسمائنا وماشاء الله جات الموافقه وملكت بقي أنا عقبالي يارب..
ولاتنسين تحطي في الملف صورة من صك الطلاق لانها بتكون اسهل لك في المعامله..
وترا الي عندنا في الغربية بتحديد" جده " متعاونين مررره في كل الجهات الي بتروحين لها بعكس باقي المدن الثانيه احس التعقيد فيها كثير..
لاتتوتري ولاتقلقي راح تمشي أمورك بإذن الله سهله..
الله يوفقك ويكتب لك الي فيه الخير..

`111`1`

نغـــم 02-08-2012 04:26 AM

السلام عليكم
الله يسهل لكم اموركم
ليا فتره طويله وانا متابعه للموضوع اتمنا للجميع التساهيل انا معاملتي تشبه معاملة الاخت دانه تقريبا زوجي كان في مدينه وانا في مدينه بس ابويا هو اللي كتب الخطاب وقدمو لامارة جده واخدت معاملتي وقت طويل والحمدالله تمت على خير
الله يفرح قلوبكم يارب ...

أمل روحي 02-08-2012 06:30 AM

الله يسعدكم كلكم يا رب كلامكم يبشر بخير وهلا فيكي يانغم دعواتك :)
وذا المطلوب اننا نتفائل دايما

بس دانة سؤال راح اطفشك اتحمليني شوية
انا راح اكتب الخطاب باذن الله وارفق صك الطلاق زي ماتفضلتي لانه ما شاء الله اتحمست
لفكرتك بس لانه انا قبيلية فيمكن الله يجازيهم يتعمدوا تعطيل المعاملة فقلت اكتبها باسم الوالد لانه موافق وعنده استعداد يوديها

وملاحظة انا ماطلعت بطاقة احوال باقي في كرت العائلة تبع الوالد
يكفي او ضروري اسوي بطاقة هوية ؟ عشان ارفق الطلب

لكن مدام على قولك لك تجربة فبتوكل على رب العالمين واكتب الطلب باذن الله باسمي وارفق صك طلاقي

طيب اذا كتبتها اطبعها طباعة عالكمبيوتر ولا اكتبها خط يد انتي ايش سويتي ؟

^ـ^ عاد اعذريني اسألتي خنفشارية شويه ههههه اتحمليني

دانه احمد 02-08-2012 06:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نغـــم (المشاركة 799251)
السلام عليكم
الله يسهل لكم اموركم
ليا فتره طويله وانا متابعه للموضوع اتمنا للجميع التساهيل انا معاملتي تشبه معاملة الاخت دانه تقريبا زوجي كان في مدينه وانا في مدينه بس ابويا هو اللي كتب الخطاب وقدمو لامارة جده واخدت معاملتي وقت طويل والحمدالله تمت على خير
الله يفرح قلوبكم يارب ...

وعليكم السلام ورحمة الله بركاته
هلافيك أختي نورتي..
مبروك وعقبالنا يارب نفرح كلنا..
مشكوره ع التواصل ..

234M4R32ED

دانه احمد 02-08-2012 06:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل روحي (المشاركة 799269)
الله يسعدكم كلكم يا رب كلامكم يبشر بخير وهلا فيكي يانغم دعواتك :)
وذا المطلوب اننا نتفائل دايما

بس دانة سؤال راح اطفشك اتحمليني شوية
انا راح اكتب الخطاب باذن الله وارفق صك الطلاق زي ماتفضلتي لانه ما شاء الله اتحمست
لفكرتك بس لانه انا قبيلية فيمكن الله يجازيهم يتعمدوا تعطيل المعاملة فقلت اكتبها باسم الوالد لانه موافق وعنده استعداد يوديها

وملاحظة انا ماطلعت بطاقة احوال باقي في كرت العائلة تبع الوالد
يكفي او ضروري اسوي بطاقة هوية ؟ عشان ارفق الطلب

لكن مدام على قولك لك تجربة فبتوكل على رب العالمين واكتب الطلب باذن الله باسمي وارفق صك طلاقي

طيب اذا كتبتها اطبعها طباعة عالكمبيوتر ولا اكتبها خط يد انتي ايش سويتي ؟

^ـ^ عاد اعذريني اسألتي خنفشارية شويه ههههه اتحمليني

هههههههههههه لا عادي خذي راحتك واي سؤال انا تحت أمرك
بنسبة لموضوع قبيليه حتى انا قبيليه يالغلا واعتقد هذا الموضوع ماله علاقه في تعطيل المعامله بنات كثير مثلنا ومشيت امورهم تمام
للحين ماطلعتي بطاقة احوال ليش هههه ,عاد مادري كيف اذا بتمشي بصورة كرت العائله انتي حطي الصورة وروحي هناك الموظفات بيعلمونك اذا ينفع او لا
وقتها تغيري المعروض سهل الموضوع موصعب واذا حابه الوالد يقدمها لك عادي شوفي اختنا نغم ابوها قدم المعروض عنها ومشيت امورها..
وافضل انك تكتبي المعروض بالكمبيوتر يكون أرتب انا كتبته بالكمبيوتر..

21l;wqa'

املي ربي 02-08-2012 02:43 PM

السلام عليكم
شهر مبارك على كل الاعضاء انا متابعة بصراحة الموضوع من فترة وحبيت اقولكم قصتي يمكن افيد او استفيد انا عمري 30 سنه مطلقة وتقدم لي انسان محترم جنسيته مصري
ووافق اهلي عليه ووافقت وبدانا في اجرائت الزواج من شهر ربيع اول قدمنا طلب زواج للامارة ولمن عرف كفيلة هو اخصائي مختبر تخيلو الحسد قاله ليش تتزوج من غير ماتستاذني
واستغنى عنه المهم هو ترك الشغل عنده بس مازال على كفالته حتى نهاية العقد وجات الاوراق من الامارة للمحافظة وللشرطة وحسبي الله فيهم تخيلو طلبو حضوري ورحت انا وولي امري
ووقعت الاقرار وسوينا الكشف الطبي الي حتى مستشفى النفسية روحته وجيبو ورقة موقعه من شيخ الحارة وهو لازم يجيب ورقة موقعه من شيخ الحارة وبعد هذا تخيلو جاء الشرطي لحد البيت قال ايش البحث ويطلب انه يسالني انا شخصيا واسئلة تقدرو تقولو مالها اي معنى وبعد ماجلست تقريبا ثلاث شهور عندهم كل يوم يروح ولي امري يقولوله بكرة واخيرا ارسلوها للمحافظة وللامارة ورجعت دحين من الامارة للمحافظة للشرطة والسبب ايش انه الزوج ماله مكان ثابت حسبي الله فيهم عارفين انه موجود وانه مازال على كفالة صاحب العمل ومع هذا كتبوا انه في المدينة مع انه راح زيارة ورجع بس عشان يعقدوا الموضوع والآن اوراقي بالشرطة وولي امري يوم السبت بيروح يشوف ايش المطلوب بعد هذا كله والان لها سبعة شهور والله اعلم كم باقي لها لكن هم بالقصد الي في الشرطة عقدوها ماادري ايش يستفيدو حسبي الله فيهم حتى المحافظة لمن اتصل اسال يرفضو يعطوني اي معلومة في ناس قالو لي هذول يبغو فلوس عشان يمشوها لكن الي اساسه حرام ربنا مايبارك فيه فاماحبيت ابداء حياتي بالحرام استغفر الله العظيم 09`1`01`01وهذي قصتي اسفة على الاطالة بس من القهر الي فيه ..
الله يوفقك الي تزوجو يارب ويسعدهم وعقبالي والي لسه ماتزوجو نفرح بهم يارب امييييييييييييييييين

صالح النايف 02-08-2012 05:05 PM

مبارك عليكم الشهر
مع انها متأخرهـ شويه

ومبروك لكل اللي استفادو من هذا الموضوع الطيب
ومبروك لكل من تم عقد قرانه
ونتمنى من الله التوفيق للجميع و الحياهـ الزوجيه الكريمه للجميع

عندي سؤال
بالنسبه لشروط زواج سعوديه من اجنبي
الشرط اللي انا اعرفه انه لازم تكون فوق 25 سنه
حاليا كل المواقع اللي شفتها كاتبه الشرط يكون فوق 21 سنه
ماعدا موقع امارهـ الباحه او حائل ( مني متأكد )
كمان شفت صورهـ طرحتها احد الاخوات هنا للشروط
مكتوب فيها لازم تكون فوق 25 سنه او 21 سنه اذا كان فيه قرابه ويجب اثبات ذالك
حاليا ما صرت اعرف هل الشرط هو لازم تعدي 25 سنه او 21 سنه ؟!!

وهل فيه بنت هنا عمرها 21 سنه و مشيت معاملتها بشكل طبيعي
ياريت نشوف جواب من الفئتين الشباب و البنات
وكمان من الفئتين ان يكونو اقرباء لبعض او يكونو غير اقرباء

لآنو عندي في العائله اكثر من موضوع بنفس الطريقه
وكلهم توقفت معاملاتهم لسبب السن
بس محنا عارفين هل هو لسن 21 أو لسن 25 ..

ويعطيكم الف عافيه مسبقا ..

مؤقت 02-08-2012 07:04 PM

السلام عليكم
الف مبروك
وربنا يسهل للجميع بدون تعقيد وتمريط
عندي استفسار
هل تتوقف تصاريح الزواج في رمضان

أمل روحي 02-08-2012 08:03 PM

دانة احمد يعطيكي العافية ياقلبي ماتقصري

بس قصدي بالقبيلية انه يمكن يكون موظفين من نفس قبيلتها يتعمدوا التعطيل

المهم ربي يسهل يا رب

واختي املي بالله
ياحبيبتي واصلي واستمري وماعليكي منهم
امر الله فوق كل شيء
وربي يكفيك شرهم ويسهلك امورك

الفواكه الحمراء 02-08-2012 08:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤقت (المشاركة 799403)
السلام عليكم
الف مبروك
وربنا يسهل للجميع بدون تعقيد وتمريط
عندي استفسار
هل تتوقف تصاريح الزواج في رمضان

وعليكم السلام ,,,,,,,,,,,,, الله يبارك فيك ,,,,,,ايوا تصاااريح الزواج شغاله برمضااان بس حبيت اقول انو افضل شئ لازم تكون جميع الشروط مكتمله عشااان محد يتعب التعب والمعاناه الي شفتها بالنسبه لو ضعي انا السعوديه قبليه من المدينه المنوره وبنت مااسبق لى الارتباط ومااجات الموافقه غير لمن طبقت ال25 سنه الموضع في الاماااره جدا جدا سهل وتعاملهم مريح ومافي احد يتلاعب في الاوراق بس لازم تنتبهو انو كل ورقه تكون صحيحه وكاامله والشرطه كماان ماافي منهم خوف و الواحد يدعي انو ربنا يسخرلك عيال الحلال في المواافقه التعب والبهذله فين في الجوازات والمحكمه والله انا ماراح اساامحهم لا دنيا ولا اخره يضيعوها ويحااولو يخربو الاورااق في اى طريقه خااصه لانى قبيله والله بطلوع الرووووح واسو مكااان المحكمه اسو مكاان اتحولت له المعامله المحكمه لو البنت ماورها اب او اخ يخش في عينهم ويشتكيهم لرئيس المحكمه المعامله حتضيع وعسي ياارب تتسير والله انو كل يوم ادخل المنتدى بقول يمكن اسمع اخباار جديده عن البناات الى هنا يشهد على الله انو قلبي معاااكم وعسئ ربي يسرلكم معاملاتكم عسئ يااارب معاملتكم مااتروح غير عند الناس الي تخااف الله و النااس الي تلعب في معاملات الناااس عسي ربي ينتقم منهم ,, وخليكم على سوره يس والاستغفااار وركعتين اخر الليل وان شاء الله تتيسر

طُهـــرْ 02-08-2012 08:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح النايف (المشاركة 799377)
مبارك عليكم الشهر
مع انها متأخرهـ شويه

ومبروك لكل اللي استفادو من هذا الموضوع الطيب
ومبروك لكل من تم عقد قرانه
ونتمنى من الله التوفيق للجميع و الحياهـ الزوجيه الكريمه للجميع

عندي سؤال
بالنسبه لشروط زواج سعوديه من اجنبي
الشرط اللي انا اعرفه انه لازم تكون فوق 25 سنه
حاليا كل المواقع اللي شفتها كاتبه الشرط يكون فوق 21 سنه
ماعدا موقع امارهـ الباحه او حائل ( مني متأكد )
كمان شفت صورهـ طرحتها احد الاخوات هنا للشروط
مكتوب فيها لازم تكون فوق 25 سنه او 21 سنه اذا كان فيه قرابه ويجب اثبات ذالك
حاليا ما صرت اعرف هل الشرط هو لازم تعدي 25 سنه او 21 سنه ؟!!

وهل فيه بنت هنا عمرها 21 سنه و مشيت معاملتها بشكل طبيعي
ياريت نشوف جواب من الفئتين الشباب و البنات
وكمان من الفئتين ان يكونو اقرباء لبعض او يكونو غير اقرباء

لآنو عندي في العائله اكثر من موضوع بنفس الطريقه
وكلهم توقفت معاملاتهم لسبب السن
بس محنا عارفين هل هو لسن 21 أو لسن 25 ..

ويعطيكم الف عافيه مسبقا ..

السلام عليكم ورحمة الله!

أنا عمري 21 لكن باقي لم أقدم على طلب تصريح الزواج. فآسفة ما أقدر أجاوب أو أحكم لكن بإذن الله سنبدأ التقديم في شهر شوال ونشوف. لكن على ماسمعت أنه الموافقة تصدر لمن هي فوق 25 سنة لكن يوجد بعض الإستثناءات أو حتى لايشترط وجود استثناءات مثل حالة أخت هنا في المنتدى. أتتها الموافقه وهي في عمر ال23 بدون واسطات أو استثناءات. فالله أعلم على اي اساس يصدرون الموافقة. بإذن الله أقدر أفيد الجميع بعد أن أقدم على طلب الزواج.

الخاطب ليس قريبي وليس من مواليد السعودية.

أمل روحي 02-08-2012 08:48 PM

بنات عندي اقتراح ممكن تساعدوني نسوية هي عبارة عن احصائية تختصر معاناة شهور وايام

نعمل جدول للي جاتهم الموافقة مع ذكر المدة اللي استمرت فيها المعاملة وبعد كم جات الموافقة وفي اي منطقة وخطيبها من اي منطقه
الهدف من الجدول يفيد البنات اللي لسا معاملتهم مستمرة وممكن لو رفضت يكتب السبب وعدد مرات التقديم

ممكن يا دانة تساعديني بحكم انك اقدم وعندك خلفية عن الموضوع ؟

مثلا :

الاخوات اللاتي تمت معاملاتهم بالموافقة

الاسم : الفواكة الحمراء
الامارة المفوضة بالمعاملة : المدينة المنورة
المدة من تقديم الطلب وحتى الحصول على الموافقة : ..........

وبالمقابل اللي لسا ماخلصت معاملتهم

ونفس الشيء ..............

اختصار للصفحات الكثير السابقة واللي تحتوي كثير من معلومات وخبرات للعضوات

الساعة الآن 11:38 PM