نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

حنين الشمري 15-02-2011 01:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميراك (المشاركة 601490)
السلام عليكم
كلامكم مرة حلو
قال الرسول عليه الصلاة و السلام ادا رايتم من ترضون دينه فزوجوه
وقال ايضا فداه روحي فاضفر بذات الدين تربت يداك
و ماشاء الله السعودية ارض مباركه و اهلها مرة طيبيين وامنيتي اتزوج من بلدكم ان شاء الله
وكمان افكر اشتغل فيهاا ترى لييييييييييييييييييييييييييييييييييش?????????????? ???????
+
+
+
+

لانو الواحد يعيش مرتااااح نفسياا من جاانب الدين لانو الناس الملتزمة و الملتحية ماعم تلاقي مشااااكل في المجتمع و في الشغل و غير لهيك انا بحب استقر فيها لانو انا ملتحي

ادعو ا الله يحقق مرادي

اسعدك الباري .

المشتاق الى الجنة 15-02-2011 02:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنيــن (المشاركة 601961)
اسعدك الباري .

واياك اختي حنيين و الجميييييييييييع

الفواحه 15-02-2011 02:31 AM

جزاك الله خيرا وبارك فيك
طبعا هناك كثير من التفاصيل ماذكرتها مثلا اوراق السكن لان العروسة من مكة مالاقيت اعتراض وكمان التحاليل الاصليه من مكة؟ والا لا
وياريت. تقلنا على ذي الورقة اللي طبعتها وقدمتها لهم انه الزواج متوافق

قد ماتقدر اعطينا التفاصيل الممله ودعواتنا لكم فيي طهر الغيب

أمل المحيط 16-02-2011 07:23 AM

ماشاء الله والف مبروووووووووووووووووك "حياتي بتضيع" الله يوفقكم وعقبال البقيه.....
ان كان فيها خير الله يسهلها...

الاخت الحنونه 19-02-2011 10:05 PM

حياتي بتضيع ....خلاص ان شاء الله ماراح تضيع .......
مبارك عليك يارب والله يتمم لك الفرح على خير ...تستاهل كل الخير لانك صبرت ومن صبر ظفر...
كلوووووووووووووووش

الفواحه 20-02-2011 08:18 AM

اي والله يالاخت الحنونة مشتاقين نسمع زغاريد
الاخبار الحلوة فال خير لنا كلنا

ريسانا 20-02-2011 09:15 AM

ألف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووك

حياتي بتضيع

أمل المحيط 20-02-2011 09:58 PM

طيب انا عندي استفسار....

بعد مايطلع رقم المعاملة من الخارجيه والاوراق تنرسل للسفارة السعودية ببلد الزوج...هل هذا معناته ان الموافقه صدرت؟
اعرف انه في تحاليل بالبلد الاجنبي للطرفين...كم تاخذ الاجراءات وقت؟ وهل يتم العقد بالبلد الاجنبي بالسفارة السعودية؟؟
ايش الاوراق المطلوبه؟ وهل تتسوا التحاليل قبل او بعد؟ هل في مستشفيات معينه؟ هل يلزم وجود ولي امر للبنت السعوديه حتى لو الورق منرسل من السعوديه وولي الامر موقع عالاوراق والنماذج هناك؟

مشكورين مقدما...والله يسهل ويكتب اللي فيه الخير

اميرة الصمت 21-02-2011 02:19 PM

الف الف الف مبروك "حياتي بتضيع"

انا اختي كمان راحت امارة المنطقه الشرقيه وبدون واسطه

بس دخلوها على مستشار الامير محمد بن فهد ورفع اوراقها الى الداخليه

يعني مادخلت على الامير كيف مااعرف وقالو لها شهر ويوصلك الرد

تعبانه كثير 22-02-2011 01:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hani (المشاركة 216075)
سلمت أخي الأستاذ الحوراني ..

نعود لموضوعك الكريم

أرى أن المشاكل التي تحدث لهذا الزواج تأتي من خارج الزواج . تأتي من الدوائر الرسمية بالدرجة الأولى ، وبالذات فيما يتعلق بالأبناء ، وجنسية الزوج ، ومعاملات الزوجة مع الجهات الرسمية فيما يتعلق بقضايا العائلة ، ومعاملة الزوجة في بلد الزوج ، .... الخ وغيره كثير مما يعانيه هذا الزواج .

هل يفشل الزواج من جراء هذه التعقيدات الرسمية ؟
يعتمد ذلك على قدرة الزوجين على الصبر والتحمل ومن أن الزواج جاء عبر القناعة الكاملة ، ولم يأتي من قرارات فجائية .

فعلا كلام صحيح مليون بالميه
شكرا لك اخي على اثارة الموضوع
بالنسبة لي انا ماعندي مشكلة لاننا امة محمد صلى الله عليه وسلم ,,,,,ولازم اختار صح لو كنت ابغى اتزوج من الخارج اما بالنسبة للمعاملات طبعا لازم نصبر ومن يبغى الحلو يصبر على مره,,,,,,,,,,

احس الكبار هم اللي حطوا التفرقه هذي ولا حنا كشباب افكارنا لايسعها مكان وحريتنا
تتطبق فيي اي عالم بس لاززم الصبر

لك مني اخي تحيه

تعبانه كثير 22-02-2011 01:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبدالله الاحسائيه (المشاركة 216178)
أعزائي

تحية طيبة

لماذا تقومون بحعل الحالات الإستثنائية حالات عامة ؟

إذا كنتم تعتقدون بأن الاسلام دين صالح لكل زمان ومكان فيجب عليكم الإحتكام إليه !!!!!

ماذا يقول الإسلام في ذلك ؟؟؟؟؟؟

الاسلام لم يمنع الزواج من قبائل أو شعوب أو أمم أخرى .... بل على العكس شجع الإسلام الزواج البعيد !!!!

ورسول الله زوج الحرة الحسيبة النسيبة من مولاه زيد
والتاريخ يشهد على ذلك

اعزائي

الزواج من دول أخرى ناجح بين المسلمين في أوربا وأمريكا.... وإن نظر البعض له هنا على أنه فاشل فهو إما لقصور نظرهم أو لان المجتمع مريض
أو لأننا غير مؤهلين للتعايش الحضاري
بمعنى لآخر : إن اعتقدنا بأن عاداتنا وتقاليدنا هي أفضل من عادات وتقاليد الآخرين فهذا خاطئ
وهذه كلمة صدقها الناس من كثرة ما تذكر في وسائل الإعلام

اعزائي
الشعور بالتميز في شيئ إنما هو كبت لشعور بالنقص في ناحية أخرى

اعزائي
لا تخلطوا بين السلوكيات الدينية وبين العادات والتقاليد

الزوج صاحب الدين والخلق لن ( تتمرمط ) المرأة معه ولو ذهبت الى آخر الأرض والزوج السيئ يكون لعنة على المرأة ولو كان ابن عمها

أعزائي
بعد أن يعاشر الإنسان ويسافر وتتسع مداركه يزن الناس بمقياس أعم من المقياس الإقليمي الجاهل ولا يحترم إنسان لأنه يأكل الرز ويستخف بآخر لأنه يأكل الفول !!!!!!

أخيراَ : نصيحتي لكل فتاة تزوجي من تكوني أن كامل حياته بصرف النظر عن أي اعتبارات أخرى
ولا تتزوجي من يعتبرك قطعة جديدة في منزله لا يلبث أن يبحث عن أخرى ....

لم استطع ان اخفي اعجابي بالذي كتبته السيده الرائعه ام عبدالله الاحسائية انا افتخر بان بلدي فيها من يفكر بالطريقة هذي كلام صحيح ومنطقي ورائع

لكم مني تحيه

اميرة الصمت 22-02-2011 05:23 PM

موضوع زواج السعوديه من سعودي اسهل بكثيررر من زواج سعوديه بااجنبي بس النصيب اختي حياتي بتضيع الف مبروك وعقبالنا ربي يسهل علينا

توووولين 25-02-2011 11:31 AM

الف الف الف مبروك حياتي بتضيع وعقبال البكاري يارب

مشكوره ريسانا ع الرد وجزاك الله الف خير انا ما اتوقعت انه احد راح يرد علي عاد لذلك بطلت ادخل ع المنتدى من فتره وفوق كذا انشغلت بس

معليش لو ثقلت عليك بس اتمنى انك تمري ع الموضوع من فتره لفتره لان من الممكن اني احتاجك واحتاج استشيرك في امور ومن ناحية اخوي ربنا يحلها المشكله انه حتى عم ما عندي مالي غير الله

متوترة 20-03-2011 08:31 PM

انا امس متزوجه من غير سعودي
بس من نتائج المشاكل
اني ماربيت معهم بسبب الجنسيه
نسبوني لجدي ابو امي

متوترة 21-03-2011 02:32 PM

انا امي متزوجه من غير سعودي
بس من نتائج المشاكل
اني ماربيت معهم بسبب الجنسيه
نسبوني لجدي ابو امي

الساعة الآن 04:55 AM