نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الفضفضة (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=44)
-   -   اعترافات اعضاء نفســـــــاني ** (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=36654)

هدوء^ 31-05-2012 01:40 AM

وإياكـ أخي : أبو يوسـف

الوردة المغربية 31-05-2012 04:13 PM

اعترف انني انا كدلك انهيت الامتحانات وانهينا الدراة يا رب ننجح كلنا

اعترف انني انا يا اخي ابو يوسف وقعت معي قصة مع القطط في العام الماضي لما كنت ادرس كنت امر على بيت

وكان دائما امام دلك البيت يجلس شاب وامامه قطة ويلاعبها

وبعد مدة ما بقي دلك الشاب مش عارفا يمكن مات لانه في يوم جاءت سيارة الاموات الى هناك وبدا الناس يقولو شاب مات يمكن هو

المهم وفي احد الايام لما كنت اقوم بتحضير الامتحانات كنت انام في غرفة الي اراجع فيها واترك النافدة مفتوحة

وفي اليوم الاول احسست ان في حاجة تطلع فوقي قلت يمكن انني احلم

ولكن في اليوم الموالي اخبرتني امي ان في قطة كانت جالسا فوقي وانا نايمة

ولما خرجت وجدت القطة الي كانت تجالس الشاب داك تجي وتجلس قربي امام البيت مع انه من عادتي لمس القطط الا وانها اول قطة في حياتي المسها والاعبها

الا انه في احد الايام كنت قلقانة وخرجت امام البيت عشان اتهوى و جاءت عندي كما العادة بس القلق ما تحكمت في نفسي وقلت لها ابعدي مني بعصبية وضربت رجلي على الارض

وهربت مني وما بقيت من دلك اليوم تقرب مني انادي عليها وتبعد عني

حتى قلقت من نفسي ومن معاملتي تلك لها

انا حر فى حياتى 31-05-2012 06:41 PM

كنت ناوى اعترف بحاجات كتير لكن مسحت الكلام تانى

الوردة المغربية 31-05-2012 09:35 PM

اعترف يا اخي انا حر في حياتي
كلنا نسمعك

مافيش حد هيقولك ليش بتقول الكلام دا خد راحتك انت في بيتك

عازفة الأمل 01-06-2012 01:13 AM

اعترف
عملت جهدي بالاختبارات ورغم ذلك مو مثل دائما غريبه ..!!
اعترف
وما توفيقي الا بالله وهذا ما عندي فإن أصبت فمن الله وحده ..
وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ..

عايشه بحلم 01-06-2012 01:19 AM

لنا حرية كره الأشخاص ,, لكن ليس لنا ثمة حق آن نشوه سمعة من كرهنا ,,
لأننا مازلنا نحترم أنفسنا ,,

عايشه بحلم 01-06-2012 01:22 AM

الإنسان الطيب دائماً مبتسم

يضحك كثيراً ولايبالي لشيء

يسامح كثيراً ويتجاهل كل مايؤلمه

لكن

قليلون من يعلمون مابداخله

المشتاق الى الجنة 01-06-2012 01:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم (المشاركة 785360)
الإنسان الطيب دائماً مبتسم

يضحك كثيراً ولايبالي لشيء

يسامح كثيراً ويتجاهل كل مايؤلمه

لكن

قليلون من يعلمون مابداخله

كل هالاشياء فيني اذن انا طيب
الحمد لله~~

يارب الفردوس 01-06-2012 02:02 AM

اعترف اني خايفة من الانتكاسة

عازفة الأمل 01-06-2012 02:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حورية الدنيا (المشاركة 785366)
اعترف اني خايفة من الانتكاسة

توكلي على الله ولن يكون الا كل خير ان شاء الله ..

صلاح سليم 01-06-2012 04:15 AM

اعترف انه طالما مازال يوجد قلب ينبض وعقل يعمل ..
فلا بد ان يكون الغد افضل ..

فقط بعض التوفيق وحسن التصرف ..

متفال جدا .. رغم كل ما يدور ..
اثق بيقين ان هناك حكمة نغفلها ..

انا حر فى حياتى 01-06-2012 08:19 AM

اعترف اننى يجب الا اندفع فى الاعتراف بمشاعرى و اذا اعترفت فيجب ان اقتصد فيها

اعترف ان الانسان يجب ان يتمسك بالانسان الذى يحبه و هو فى اسوأ حالاته لان هذا الشخص نادرا ما تجده

اعترف انه فى بعض الاحيان ما نسئ اختيار الاصدقاء و لا نستطيع التمييز بين الصديق و الزميل وان السبب غالبا ما يرجع الى طيبة القلب

اعترف ان التدين جوهر و مظهر و لا يمكن ان يغنى احدهما عن الاخر

اعترف ان اغلب مشاكل العزله ناتجه من الضغط الاجتماعى و عدم تفهم المجتمع لطبيعة الاخرين

اعترف ان المجتمع العربى لا يحترم الخصوصيه و يتدخل فى شئون الغير بغير وجه حق

اعترف ان اخلاق الاسلام و حق المسلم على اخيه كفيلان بان تنتهى اغلب المشاكل النفسيه

اعترف باننى فى سؤال احدى الفتيات ممن تعانين من الرهاب هذا السؤال : من تفضلين الارتباط به ؟ شاب اجتماعى ام يعانى من العزله قليلا؟

اعترف ان اهم ما يعنينى فى الزواج هو تدين الفتاه الحقيقى و ليس الظاهرى فقط و التفاهم بيننا وان الجمال اخر ما اهتم به (طبعا يكون وسط)

اعترف باننى اتساءل اذا تزوج من يعانى من العزله ممن تعانى من الرهاب .فهل هناك تأثير للوراثه على الاطفال و هل يمكن ان يتخلص الطفل من الانطواء؟

اعترف باننى اذا تعرضت للضغط فاننى افعل ما لا يتوقعه الاخرون واننى اعرف اننى قد لا اعانى من اى معانه نفسيه لكننى احب ان اكون وحيدا .ليس نقصا و لا هروبا و لا خوفا لكننى لا احب ان اشوش تفكيرى برؤيه من لا اهتم بهم

اعترف بان اغلب الانطوائيين قلوبهم طيبه جدااااا لكنهم لا يتحملون الاساءه اليهم

اعترف اننى لا انسى بسرعه و قد اكون فاجرا فى خصومتى .انا مخلص للاخرين لكن لو اثبت انسان احترمه انه لا يستحق احترامى فاننى لا انسى له هذا الموقف و اخرجه من حياتى و كأننى لم اعرفه فى يوم من الايام

اعترف بان اهم ما يجب ان نفكر فيه هو : هل نفعل ما يرضى الله عز وجل ؟ هل نتقى الله؟ ويجب الا نهتم بما يقوله الاخرون؟ و ان الله سبحانه و تعالى لا يكلف نفسا الا و سعها

اعترف بان العزله التى نشتكى منها قد ابعدت عنا كثير جدا من الذنوب

اعترف بان من اراد الثقه فى النفس و الشجاعه و الطمأنينه فعليه بالصلاه و الخشوع فيها

و جزاكم الله كل خير

اعترف ايا ان (جزاك الله خيرا) هى من تطبيق للسنه النبويه و ان من قال لمن ادى اليه معرفا ( جزاك الله خيرا) فقد بالغ فى الثناء و انك تشكره اذا لم يكن بمقدورك فعل معروف له .فلو استفدت من موضوع فى احدى المنتديا فمن الافضل ان تضيف شيئا و ان تشكر صاحب الموضوع

ازهرى وراقى 01-06-2012 08:41 AM

اعترف اني انا اسات لك

واصالحك

واطيب خاطرك ولو كنت اصغر منى سنا فما بالك لوكنت انت اكبر مني

لان من يزعل النفس لابد عليه ان يرضيها

لكن الاعتراف بالذنوب فهذه كما سترها الله علي فكيف لى ان اهتك ستر الله لى

والتائب من الذنب كمن لا ذنب له

الوردة المغربية 01-06-2012 01:00 PM

اعترف انني فرحت فرحة ما تتصورش واول مرة احس متل هالفرحة في حياتي فرحة ليست كاي فرحة

اعترف انني فرحت لان وجدت من فهم ..فهم متاني معنى طلبي للموت وومعنى هده الكلمة وليش تتحرك في نفسيتي وليش بتمشى

اعترف انها ماما نيفين الوحيدة ولاول مرة في حياتي تفهمني وفهم ما اعاني بتدقيق ففرحت

عالجت معي جميع مشاكلي وكانت طيبة معي وحملت تقلي واحسست بنفسيتي والحمد الله

اعترف انني حفضت شوي من سورة الكهف وان شاء الله هاكملها هاليوم كلها

واعترف انني لما اكمل حفضها هابدا احفض سورة تانية

الوردة المغربية 01-06-2012 06:02 PM

اعترف يا اخي انا حر في حياتي عايزة اعرف ليش كنت مخبيء هدا الاعتراف واردت مسحه بالعكس هو اعتراف في المستوى

انا انسانة اعاني من العزلة والانطواء على نفس

ولكن لنسال اولا ما معنى العزلة ولمدا تاتي العزلة اخي هي ان الشخص له مشاكل مع داته ولا يمكن ان يتفاهم مع نفسه لدا نراه يبتعد عن المجتمع لانه اصلا لا يمكن ان يجتمع مع نفسه كيف يجتمع مع الاخرين

الزواج بالشخص معزول على المجتمع

هدا بالنسبة لي افتخار لزوجة التي تتزوج زوج معزول او زوج يتزوج انسانة معزولة على المجتمع

فبهدا ستحسسه انه يقدر ان يتفاهم معاها وسيتحدى عدم التفاهم مع دات

كانت لي تجربة هدا العام صادقت انسانة معزولة على المجتمع بصفة جنونية ولا تتق في داتها ونقول انها تكره نفسها اكتر من ما كنت اكرهه ولكن مع انني كنت اعاني الا انني كنت اضهر لها انني بخير
وانني اسعد انسانة في هذا الوجود واتركها تتحدت مع الاخرين وبصراحة نجحت والان اصبحت انسانة اجتماعية

مع انني انا بالدات في بعض الاحيان اهرب من المجتمع واهرب منها واجلس وحيدة حتى استرجع انفاسي وارجع لها وانا مبتسمة وشاركتها في مجموعة من الامور

وانا متأكدة انني ادا تزوجت زوج منعزل على المجتمع هانجح معاه وهتكون حياتنا متميزة

وكما قلت كيف ان الطفل سيصاب بالعدوى من الانعزال

انا كشخصيتي ان اكره النضر لشخص منعزل مع انني احب العزلة بجنون فابدا باجدابه ولعب معاه بطرق متنوعة فكيف ساترك هدا الطفل ينعزل مدام انا لا اود احد ينعزل بالعكس

اضن ان المنعزل سيتفهم الوضع وسترك اطفاله ينسجمون مع المجتمع لانه هو قد مرت عليه تجربة العزلة ومعاناته معها

هذا نظري

الساعة الآن 09:18 AM