نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

نونا مون 17-10-2007 08:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني (المشاركة 287006)
الأخت نونا
الأبناء سيتبعون جنسية والدهم طبعا ...
بالنسبة للكلام والتجريح الذي ذكرتيه ، فلا اعلم لماذا الكلام والتجريح ؟؟
هل زوجك مسلم ؟ هل هو عربي ؟ هل هو رجل ارتضيتهم دينه وخلقه ؟
لا اعتقد أن هناك من يستطيع أن يسمعك الكلام او يجرحك بسبب هذا الإختيار ،،، طالما أنك ستكونين
سعيده ان شاءالله في هذا الزواج ،،،
استخيري الله ، وان شاءالله تصلي الى مبتغاك ...

اهلين اخي الحورانى

والحمدلله هو مسلم وعربي (( اردنى )) والحمدلله اخلاقه ودينه الحمدلله ممتازه

بس انا كنت بفكر على الاطفال كيف حيكون وضعهم الاجتماعى

يعنى من ناحية المدارس

من كل شي

معليش لا تزعلو منى فى الكلمه الى حقولها بس انا لاحظت انو احيانا غير السعودي بيتعامل معامله

استهتار او تريقه من بعض السعودين ما ادرى ليش

غير كدا

معليش اعزرونى لانى بطول

بس والله مالى غير هالمكان اتكلم فيه

الشخص الى متقدملى وضعو المادي مختلف تماما عن وضعي

ودا ممكن عقبه تانيه ما بدي ادخل فيها كمان

منى عارفه اتكلم او ايش اقول

بس على العموم مشكورين على تفاعلكم معايا

وكلامك الى بيعطينى امل

اختك نونا مون

نونا مون 17-10-2007 08:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emerald (المشاركة 287053)
يا اخوان لاتكبروا الموضوع الله يخليكم
الزواج قسمة ونصيب وربنا مانزل في محكم القرآن او السنة انه السعودي هو الاصلح للزواج من السعودية وما قال
الغير سعودي غير صالح للزواج
اتقوا الله وحاولو تفتحوا عقولكم وفكركم شوية ومو كل غير سعودي اتزوج سعودية عشان المال وهذا شي شفته بعيني
في شي اسمه حب يمكن البعض مايعترف به بس موجود ولازم نقدره شوية بغض النظر عن العصبيات وافكار الجاهلية
واللي تبغى تسوي شي ترى بتسويه لو ايش ينقال

اهلين اخويا

كلامك مره صح

والكل يقول دا الكلام

لكن بس يجي الموضوع على حدهم يسير رايهم العكس

يعنى يمكن يرضو لغيرهم بس لبناتهم لا

ما ادرى كيف

فين الغلط تفكيرنا ولا تفكير اهلينا

يعنى فى شي احنا محنا شايفينو

وهمن شايفينو عشان كدا بيقولوا

انو الزواج دا صعب ومشاكلو كتيره

ما ادرى

مشكور على كلامك الحلو

نونا مون 17-10-2007 09:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر عمر (المشاركة 287011)
مرحبا اخي الحوراني الموضوع شدني لاني سعودية مخطوبة لشاب اجنبي من اربع سنوات الى الان وشكلها الى الابد ونحن مخطوبين امور الزواج من اجنبي صعبة جد جدا .من وجهة نظري انه زواج ناجح والتعقيدات هي التي تسبب المشاكل
شكرا لطرحك الموضوع.

مرحبا اختى

اعزرينى على تطفلى

بس معليش ممكن تقوليلى التعقيدات كانت فى ايش

وسؤال تانى معليش

خطيبك مقيم هنا ولا فى بلده

والله عندي اساله كتيره بس مكسوفه منك

عالعموم الله يوفقكم ياااااااااااااارب

ويسعدكم دنيا واخره

مره تانيه اسفه على تطفلى

ولكي حرية الرد

اختك نونا

الحوراني 17-10-2007 07:58 PM

نونا مون

لا اعتقد ان هناك استهزاء بهذا الشخص ، ويجب أن يتمتع هذا الشخص بقوة الشخصيه ، لكي يتمكن

من الرد على هؤلاء بطريقة لبقة ومؤدبه ،،، فهو والحمدلله جاءك من الباب وليس من النافذة ، كمـــا

يجب أن يعتز أنه عربي مسلم ،،،

أما بالنسبة للأولاد ، يدخلون المدرسة عادي ،، الحمدلله المدارس للجميع بدون استثناء في هذا البلد ،

ولا يوجد ما يمنع دخول ابناءك المدرسة ،،،

غير أنه هناك تعقيدات في مراجعتهم للمستشفيات الحكومية ، فهو ممنوع للأجنبي ،،، إلا إذا كان

الزوج موظف حكومي ،،،،

بارك الله لك في هذا الرجل ، وجعله من نصيبك ،،، آمين

نونا مون 17-10-2007 09:36 PM

الله يسمع منك اخي الحورانى يارب

ويحل عقدتى على ابسط شي

يااااااارب

وشكرن لطرحك لدا الموضوع

والله يوفقك دنيا واخره يارب

أمورة نفساني 18-10-2007 02:32 AM

ريانة...
ممتاز

عروفي 18-10-2007 11:21 PM

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت نونا مون
بالنسبة للشباب لمن يصير عمرهم ثمانية عشر عاما يقدموا عاى الجنسية وغالبا مايحصلوا عليها
اما البنت تتم معاملتها كالبنت السعودية واذا اتزوجت سعودي تصبح سعودية اما اذا اتزوجت بغير سعودي تاخذ جنسية والداها
الله يكون في عونك ويوفقك وتقبلي تحياتي

نونا مون 19-10-2007 03:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عروفي (المشاركة 287387)
الاخت نونا مون
بالنسبة للشباب لمن يصير عمرهم ثمانية عشر عاما يقدموا عاى الجنسية وغالبا مايحصلوا عليها
اما البنت تتم معاملتها كالبنت السعودية واذا اتزوجت سعودي تصبح سعودية اما اذا اتزوجت بغير سعودي تاخذ جنسية والداها
الله يكون في عونك ويوفقك وتقبلي تحياتي

تيب اخويا خلال ال 18 سنه دي

ايش بتكون جنسيتهم وكيف وضعهم من ناحية الحقوق المدنيه

بالنسبه للبنت تيب

يعنى اول ما تسير 18 تاخدها

ولا كيف

وقبل ال18 برضو كيف

ومشكوره من كل قلبي على ردك

اختك نونامون

المحار 19-10-2007 07:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونا مون (المشاركة 286539)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي يتيم الحظ
عسى الله لا يجعلك يتيم الحظ ويجعلك وافر الحظ دنيا واخره
بصراحه انا سجلت فى المنتدى مخصوص بسبك
الله يسعدك يارب
بس حابه انى اخدك منك كم معلومه بخصوص دا الموضوع
وارجوك انك ما تفشلينى والله انى محتاجه اى احد يساعدنى من بعد الله
الله يوفقك لو ماعندك مانع ياريت تردلى
وحكون شاكره ليك من كل قلبي
اهو شوف بعينك
اول يوم العيد والناس فرحانه
وانا وحظى المايل جالسه ادور فى النت على اى شي يصبرنى
على موضوعى
عالعموم انا حستنا ردك
و انشالله ما تفشنلى
اختك نونا مون

هلا بك أختي
والله يوفقك
ولكن عندي ملاحظه لهجتك مصريه بحت ولا فيها ولا كلمه سعوديه هل انتي عايشه في الخارج في مصر مثلا
أو ربما انا فهمت الموضوع بالخطأ هل أنتي مصريه تريد ين الزواج من سعودي مافهمت شي ارجو التوضيح اختي

عروفي 20-10-2007 02:19 AM

اختي نونا مون
خللال الثمانية عشر عاما حتكون جنسيتهم كجنسية والداهم وتتم معاملتهم معاملة غير السعوديين
بعد الثمانية عشر عاما الولد يقدم على الجنسية وغالباماياخذها اماالبنت الى ماقبل الزواج حتكون نفس جنسية والداها
واذا اتزوجت سعودي تصبح سعودية اما اذا اتزوجت واحد غير سعودي فتبقى على جنسية والداها
الله يكون في عونك ويوفقك
وتقبلي تحياتي

نونا مون 20-10-2007 07:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحار (المشاركة 287455)
هلا بك أختي
والله يوفقك
ولكن عندي ملاحظه لهجتك مصريه بحت ولا فيها ولا كلمه سعوديه هل انتي عايشه في الخارج في مصر مثلا
أو ربما انا فهمت الموضوع بالخطأ هل أنتي مصريه تريد ين الزواج من سعودي مافهمت شي ارجو التوضيح اختي

هههههههههههههههههههه

لا خيووووو مره منى مصريه

ولا سابع جد يجمعنى على المصاريه

بس انا حب اتكلم كدا

يمكن اتاثرت من الدكاتره فى الجامعه

والمشرفات فى الشغل

وزي كدا

سرت اخد لهجتهم :)

لي ايش حيفرق الموضوع لو كنت انا المصريه ؟؟

نونا مون 20-10-2007 07:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عروفي (المشاركة 287495)
اختي نونا مون
خللال الثمانية عشر عاما حتكون جنسيتهم كجنسية والداهم وتتم معاملتهم معاملة غير السعوديين
بعد الثمانية عشر عاما الولد يقدم على الجنسية وغالباماياخذها اماالبنت الى ماقبل الزواج حتكون نفس جنسية والداها
واذا اتزوجت سعودي تصبح سعودية اما اذا اتزوجت واحد غير سعودي فتبقى على جنسية والداها
الله يكون في عونك ويوفقك
وتقبلي تحياتي

شكرن اخويا
على رحابت صدرك

والله ييسرلك كل امورك

اختك نونا

Emerald 22-10-2007 06:56 AM

اهلين نونا
انا بنت ترى
عموما ان شالله موفقة يارب وانا تقريبا نفس حكايتك
اللله يسهل الامور ان شالله ويسوي اللي فيه الخير للجميع ويوفقنا ياااااااااارب
طالما طالبين الحلال ان شالله ربي حيوفقنا

المحار 22-10-2007 10:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونا مون (المشاركة 287520)
هههههههههههههههههههه
لا خيووووو مره منى مصريه
ولا سابع جد يجمعنى على المصاريه
بس انا حب اتكلم كدا
يمكن اتاثرت من الدكاتره فى الجامعه
والمشرفات فى الشغل
وزي كدا
سرت اخد لهجتهم :)
لي ايش حيفرق الموضوع لو كنت انا المصريه ؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ريسانا 02-11-2007 01:18 PM

السلام عليكم،،
يتيم الحظ انا جديده شفت موضوعك وسجلت الله يعافك ساعدني كيف الإجراءات لأني ابغى اتزوج اجنبي ماخليت احد ماسألته..انتظر ردك

ريسانا 03-11-2007 12:06 AM

يتيم الحظ الله يعافيك رد علي والله اني بحاحة المساعده ارجوك

ريسانا 03-11-2007 12:19 AM

من الموجودين ممكن احد يقدر يساعدني؟؟

عروفي 03-11-2007 02:21 AM

اختي ريسانا
اولا اهلا وسهلا بكي في منتدانا بين اخوانك واخواتك
ثانيا بالنسبة لسوالك عن الاجراءات انا سمعت ومن مصدرين ان الاجراءات اصبحت اسهل من الاول بكثير وباذن الله عز وجل اليوم حستفسر من صحة الخبر
وباذن الله عزوجل اقدر اتأكد اليوم وان شاء الله اتأكد اليوم وابشرك وكل من هم في وضعك
الله يوفقك ويسهلك ويكون في عونك
وتقبلي تحياتي

عروفي 03-11-2007 02:23 AM

اختي ريسانا
اولا اهلا وسهلا بكي في منتدانا بين اخوانك واخواتك
ثانيا بالنسبة لسوالك عن الاجراءات انا سمعت ومن مصدرين ان الاجراءات اصبحت اسهل من الاول بكثير وباذن الله عز وجل اليوم حستفسر من صحة الخبر
وباذن الله عزوجل اقدر اتأكد اليوم وان شاء الله اتأكد اليوم وابشرك وكل من هم في وضعك
الله يوفقك ويسهلك ويكون في عونك
وتقبلي تحياتي

Emerald 05-11-2007 09:13 AM

اي والله .. الله يعافيكم يا اخوان الله استفسرولنا واعطونا تفاصيل الموضوع وبشرونا بالاخبار الطيبة.. والله ماطلبنا غير الحلال وان شاء الله الحلال ربي يبارك فيه وحتى لو صعب يسهله
ولايجي فبالكم انها اللي تبغى تتزوج غير سعودي عانس ولا (بايره) زي مايقولوا بالعامية ومو لاقية لاوالله بالعكس.. اعرف بنات مافي منهم كاملات والكمال لله ومن عائلات مرموقة فالسعودية واتزوجوا غير سعوديين وعايشين معاهم احلى عيشة .. واغلبها زيجات عن حب وقناعة تامة وكل انسان ونصيبه
ومشكوريــــــــــــــــن اخواني على جهودكم

Emerald 05-11-2007 09:19 AM

اي والله .. الله يعافيكم يا اخوان الله استفسرولنا واعطونا تفاصيل الموضوع وبشرونا بالاخبار الطيبة.. والله ماطلبنا غير الحلال وان شاء الله الحلال ربي يبارك فيه وحتى لو صعب يسهله
ولايجي فبالكم انها اللي تبغى تتزوج غير سعودي عانس ولا (بايره) زي مايقولوا بالعامية ومو لاقية لاوالله بالعكس.. اعرف بنات مافي منهم كاملات والكمال لله ومن عائلات مرموقة فالسعودية واتزوجوا غير سعوديين وعايشين معاهم احلى عيشة .. واغلبها زيجات عن حب وقناعة تامة وكل انسان ونصيبه

Emerald 05-11-2007 09:40 AM

فتاه 05-11-2007 11:19 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

انا بالصدفه كنت عم بقرا في المنتدى ولما شفت هالموضوع شدني كتير وحبيت اسجل مشان اشارك فيه
مشان احكيلكم قصتي

انا خاطبه شب سعودي عمرو 29 سنه سرلي سنه ونص واجاني رفض 3 مرات

وعم استنى بالرد الجديد على محاولاتو

بس ليه هيك بيعملو بالناس

وبيرفضو

شو سبب هالرفض

والله حرام

يعني انا انعكس عندي الموضوع

انا اجنبيه وخطيبي سعودي

بس مش حرام يعملو هيك

وشكر جزيل للي طرح هالموضوع

فتاه 05-11-2007 01:48 PM

هل تستطيعون مساعدتي ؟؟

hafoz79 05-11-2007 01:54 PM

منقول من العربية نت لمن يملك الجرأة لمواجهة الأفكار البالية....

................................................
تسهيلات للموافقة على طلبات الزواج من أجانب
سعوديات يقبلن على الزواج من الوافدين خصوصا المصريين واللبنانيين

الرياض- حنان الزير

كشف مسؤول في لجنة الموافقة على الزواج بامارة منطقة الرياض أن هناك طلبات متزايدة من سعوديات خصوصا من ذوات المهن الرفيعة كالطبيبات والأكاديميات للزواج من حرفيين وسائقين أجانب يقيمون في السعودية، فيما قال مأذون أنكحة في جدة إن المصريين واللبنانيين والفلسطينين يمثلون النسبة الأكبر كأجانب متزوجين من سعوديات.

وقال احمد الربيعان أحد المشرفين على اللجنة لـ"العربية.نت" إن إمارة الرياض بدأت مؤخرا منح تسهيلات للسعوديات الراغبات في الزواج من أجانب.
وأشار إلى أن هذه التسهيلات تعطي الموافقة لمن يزيد عمرها عن 25 عاما بشرط موافقة ولي أمرها وجهة عملها، وتقديم صورة من هويتها الشخصية، وتأتي معظم الطلبات من طبيبات وأكاديميات.
وبين الربيعان أن اللجنة تمنح تسهيلات أيضا لمن تربطها صلة قربي بمن ترغب في الزواج منه وينتمي لجنسية أخرى، كذلك الحالة الاجتماعية كأن تكون مطلقة.

إجراءات الحصول على الموافقة

وعن الإجراءات اللازمة للحصول على الموافقة قال الربيعان: إنه فور تقديم الطلب، يتم رفعه إلى وزارة الداخلية مرفقا بتقرير من اللجنة، وفي العادة تحصل الفتاة على الموافقة على الزواج من أجنبي خلال شهر من تاريخ تقديم الطلب في حالة انطباق الشروط عليها.
وأوضح أن هناك طلبات عديدة تم رفضها ابتداء من اللجنة بسبب طبيعة مهنة مقدمة الطلب التي تمنع زواجها من أجنبي، مثل الموظفات في وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع والطيران أو مستشفيات الحرس الوطني والعسكري .
من جهة أخرى شهدت ساحات القضاء السعودي مؤخرا قضايا من نوع خاص رفعتها سعوديات ضد أزواجهن الأجانب لاثبات نسب أبنائهن، وذلك بعد أن تم الزواج عرفيا دون الحصول على الموافقة من الجهات المسؤولة. وقال الربيعان إن الجهات المعنية بالبلاد تعكف حاليا على إعداد دراسة عن أولاد السعوديات من أجانب، واللواتي لم يحصلن على موافقة الجهات المعنية، أو اللواتي رفضت الجهات المعنية تصحيح أوضاعهن وتوثيق زواجهن العرفي.

توثيق عقود الزواج العرفية

وتحدث عن كيفية توثيق عقد الزواج العرفي بقوله إنه بعد أن تتقدم الزوجة السعودية بطلب تصحيح وضعها لقسم الشرطة التابعة له، يتم رفعه إلى لجنة الزواج بالإمارة حيث تعد تقريرا ترفعه مرفقا بالطلب إلى وزارة الداخلية للحصول على الموافقه النهائية.
وأشار إلى حالات تم رفضها من قبل اللجنة رغم أن لديهم أولاد من أزواجهم الأجانب مرجعا أسباب الرفض إلى تقدير اللجنة وأيضا بناء على سن الزوجة أو مهنتها. وعن مصير هذه الزيجات قال: "في حال الرفض يكون الزواج شرعيا ولكنه غير رسمي، أي غير موثق ولا يعتد به أثناء تسجيل الأولاد أو استخراج أوراق ثبوتية لهم". وأكد الشيخ أحمد المعبي مأذون أنكحة في مدينة جدة ارتفاع نسبة راغبات الزواج من أجنبي خاصة من بين العاملات في المجال الطبي أو الأكاديمي الجامعي، مشيرا إلى أنه يتلقى يوميا عشرة اتصالات من سعوديات يطلبن البحث عن زوج أجنبي مقيم في البلاد.
وأوضح المعبي إلى أنه لا يحق لمأذون الأنكحة عقد زواج سعودية على أجنبي، فذلك من اختصاص محاكم الضمان والأنكحة المنتشرة بالبلاد، مشيرا إلى أن رغبة الفتاة السعودية في الزواج من وافد تقابل في معظم الأحيان باستهجان عائلتها واستغرابهم، إلا أن هناك من أولياء الأمور من يطلب من المأذون عقد زواج ابنتهم من أجنبي قبل البدء في تنفيذ إجرءات الحصول الموافقه من الجهات المختصة، متذرعا بأن ذلك يدفع الحرج الاجتماعي الذي تشعر به العائلة من زيارة الشاب لها بوصفه خاطبا لابنتهم.

سعوديات تزوجن من سائقين

وأضاف أن المأذون الذي يعقد زواج السعودية بدون موافقة الجهات الرسمية يتعرض للسجن لمخالفته الانظمة المعمول بها في البلاد، مؤكدا أن هناك عددا من الطبيبات، وخاصة ممن تأخر سن زواجهن، يلجأن للزواج من وافد أجنبي هربا من العنوسة، وبصرف النظر عن مهنة الزوج، وهناك فعليا سعوديات تزوجن من سائقيهن أو العاملين الأجانب لدى عائلاتهن. وقلل من خطورة ما يترتب على ذلك من مشاكل اجتماعية نتيجة الزواج من أجنبي، وخاصة بالنسبة للأطفال، أو إمكانية تعرضهن لعمليات احتيال وابتزاز ونصب واستغلال من قبل ضعاف النفوس من أزواجهن الأجانب. وأشار المعبي إلى رواج وازدهار الطلب على الزواج من الشباب العرب وفي مقدمهم المصريون، موضحا أن معظم السعوديات يطلبن بالزواج من شاب مصري، مرجعا أسباب ذلك إلى قرب البلدين الجغرافي، وتشابه الظروف البيئية، يليه الشاب اللبناني ثم الأردني والفلسطيني.

زواج على مذهب أبي حنيفة

وتحدث المعبي عن قصة حدثت مؤخرا في مدينه جدة بين فتاة سعودية وشاب مصري جاءا إليه ليعقد قرانهما، خاصة بعد رفض طلبهم لدى إمارة المنطقة بسبب رفض وليها لزواجها من أجنبي.
وأضاف: رفضت عقد قرانهما لعدم حصولهما على الموافقة، فاتصلت بي الفتاة من أحد الفنادق بالمدينة تهددني بالزواج من الشاب رغم رفضي عقد القران، وذلك بأن تزوج وتهب نفسها للشاب بدون حضور وليها أو شهود وتحمله – المأذون - مسؤولية ذلك أمام الله .
وقال: فما كان مني إلا أنني ازددت إصرارا على الرفض، ثم عرفت فيما بعد أن الفتاة ذهبت بصحبة الشاب إلى مكة وأعلنا زواجهما أمام مشائخ إحدى حلقات الدرس التي تعقد هناك، بناء على مذهب الإمام أبي حنيفة والذي يجيز ذلك.
واستطرد المعبي أن هذين الشابين لم ييأسا أيضا من الحصول على التوثيق الرسمي لزواجهما، فذهبا إلى مصر، حيث أعلنت الفتاة أمام المحكمة أنها تحتاج إلى نفقة من زوجها، وأن عقد زواجهما قد فقد، وأمام اعتراف الشاب بذلك أصدرت المحكمة حكما بوجوب نفقة الفتاة على الشاب بناء على زواجهما، وتم تصديق الحكم لدى الجهات الرسمية. وأشار إلى قصة زواج أخرى لامرأة سعودية كبيرة في السن من شاب أجنبي يعمل سائقا لديها.
ومن داخل مكتب محام بمدينة الرياض التقت "العربية.نت" بامرأة سعودية تزوجت من وافد مقيم بالبلاد بدون الحصول على موافقة الجهات الرسميه أو موافقة عائلتها.

زيجات عرفية فاشلة

تقول "ايمان" وتحتفظ "العربية.نت" باسمها كاملا، والبالغة من العمر 35 عاما: تزوجت من شاب أجنبي فلسطيني الجنسية مقيم بالبلاد منذ عامين، وتم الزواج العرفي في مكتب محام بدولة عربية مجاورة أثناء إجازتنا الصيفية، بعد أن اعترضت عائلتي على زواجنا.
تضيف: بعد زواجنا بفترة انجبت منه طفلة، ثم ظهر زيف زوجي الذي كان يستغلني كثيرا، ويقيم مشاريع تجارية باسمي لأنني سعودية ويحق لي الحصول على تراخيص لإقامة مشاريع، وأيضا دفعني إلى الاقتراض من البنوك تحت ذريعة أنه يمر بضائقة مالية، وبعد عدة شهور تحملت خلالها جميع صنوف العذاب من عائلتي التي اكتشفت زواجي عرفيا، هرب زوجي ولا أعلم أين ذهب، وما هو مصير طفلتي خاصة انني تزوجته دون موافقة الجهات الرسمية، وبالتالي لم أسجل ابنتي فلجأت لمكتب المحاماه لعلي أجد حلا لها ولي" .

ريسانا 05-11-2007 11:31 PM

يتيم الحظ الله يعطيك العافيه ويجزاك خير

الهيسه 02-04-2008 05:04 PM

انا مادري ليه تعترضون او ايش

انا بالنسبة لي عندي مشكلة بهالشي احب شخص عربي

وانا سعودية ويوم خطبني الولد ابوي ماعترض عليه ابدا بس معترض للجنسية وللمشاكل من الامارة والقصص ولايبي يتعب نفسه وابي طريقه عشان تقنعه

واتمنى المساعدة منكم وانا هالموضوع لفت انتباهي عشان كذا قررت اسجل هنا

الحوراني 03-04-2008 12:10 AM

اختي الكريمه
دائما الإعتراض ليس على الشخص ، طالما أن الشخص مسلم ومناسب لك ، فلا يوجد مشكله بالشخص ، دائما المشكله بالجنسية ،، والروتين الرسمي المطلوب للموافقة على الزواج من الجهات الحكوميه ،،،
أعانك الله

حياتي كلها لله 03-04-2008 08:50 AM

كل الشكر اخي الحوراني على الطرح بالفعل نحن المجتمع
السعودي يرفض هذا النوع من الزواج بشده رغم انه قد يكون
من انجح الزواجات فيما لو اراد الرجل السعودي الارتباط باجنبيه
يسمح له دون اعتراض من اي شخص هل الرجل الاجنبي يختلف
عن المراءه الاجنبيه فقد يكون ممنوع على الفتاه الارتباط بهذا الشاب
الاجنبي بينما ياتي اخيها ويتزوج اخت هذا الاجنبي ويكون الامر مقبول
دون اعتراض اريد ان اعلم
كيف يكون تفكير هؤلاء الاشخاص

ام عزام 06-04-2008 03:29 PM

السلام عليكم .......
انا من رأيي انه مثل ما الرجال يتزوج غير سعودية حتى المرة لها حق ,مشكلة السعوديين انهم يقضون على العنوسه في كل مكان الا في السعودية...مليونين عانس .....لا تقولون تعدد الزوجات حل .....دايما يجيك الشايب يتزوج وحدة توها متخرجة من الثانويه....عيب صراحة...والله عيب...
المهم الحل عندي انا اي واحد متزوج من الخارج حتى اخواتة يتزوجون مثله مو حلال عليهم وحرام علينا.......

المحار 07-04-2008 03:12 PM

بعد إذن الحوراني سوف أقول رأيي
هل معني أجترار المواضيع القديمة يدل على أفلاس المنتدى
في خلق مواضيع متجدده ؟؟
نرى في باقي المنتديات التجديد كل يوم ونحن في هذا المنتدي نجتر المواضيع القديمة هل هذا دليل أفلاسنا وعدم مقدرتنا على التجديد ؟
مع تحياتي للجميع مجرد تساؤل؟!!

الحوراني 07-04-2008 11:53 PM

اخي المحار
لو رجعت للردود الأخيره ، ستجد إحدى الأخوات قد اخرجت الموضوع من الجوجل ، حيث كانت تبحث عن حل لمشكلة زواج السعوديه من أجنبي ، وطرحت مشكلتها متأملة الحل ...
المواضيع الإجتماعيه القويه لا تموت أخي المحار ، وتبقى في محركات البحث باستمرار ،،
لك مني كل التحيه

لميس 26 08-04-2008 04:03 PM

بصراااحه لم أقرأ الردود في هذا الموضوع الشيق ولكنني متأكده مافيه سعودي يوافق على فكرة اتاحة زواج السعوديه من اجنبي واكييييييييييييد اغلب الفتيات يبون اجانب .....
عن نفسي اتمنى اتزوج ايطالي واهاااااااااااااااااااااجر

حلم وردى 08-04-2008 10:18 PM

مع احترامى لجميييييييييع الاعضاء وجميييييييييع الارا
بقولكم هيه بصراحه وعلى بلاطه
ايش الفرق بين السعودى وبين على قولتكم الاجنبى
نحن كلنا مسلمين وبطلو مع احترامى لكم وتنظرون للموضوع بسطحيه نحن مسلمين والمفروض اهتتماماتنا تكون اكبر من الكلام هذا ان كانت الحكومات تطبق العنصريه بين الشعوب المفروض نحن كامه مسلمه نكون ارقى من هالتفكير عندنا نص صريح اذا جاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه مو اذا جاكم سعودى زوجوه زواج السعوديه باجنبى مثل زواج اى امه لله مسلمه بعبد لله مسلم بعدين لو قلنا سعودى واجنبى معنى كلامك ان محمد ابن عبدالله عليه افضل الصلاه والسلام سعودى وابو بكر الصديق وابن الخطاب سعوديين وعيسى ابن مريم وابراهيم ويونس اجانب
ياهوووووووووووو اصحو وارتقو بتفكيركم وبفرداتكم ولاتخلون الحكومات هيه اللى تفرض عليكم المصطلحات اللى مالها داعى
تقبلوا احترامى....وبالاخير اختلاف الرئ لايفسد للود قضيه

تحيااااااااااتى
حلم وردى

بسمة فرح 09-04-2008 03:40 PM

مايخالف تزوجوا أجنبي بس تأكدو قبل هو قبيلي ولاخضيري :)

فهد من جدة 14-04-2008 05:52 PM

لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى

تيماج 16-04-2008 06:11 PM

الرجاء حذف جميع تعليقاتي وكل مايخصني في هذ المنتدى .......................الرجاء من الاداره

الدمعة الحزينه 20-04-2008 08:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني (المشاركة 216063)
قبل ايام رأيت هذا الاستطلاع في إحدى محطات التلفزه ،،،،
وها أنا انقله الى نفساني ، لكي نتعرف على آراء الشباب من الجنسين ،،،
ماهي المعوقات أو الأضرار المترتبه على هذا الزواج ، أو سلبياته من ايجابياته ؟؟؟
دعونا نرى آرائكم ...

موضوع رائع وجميل
شكرا لكاتبه
بالنسبه لي القضيه موقضية جنسيه قضية عادات وتقاليد وهو ان الفتاة السعوديه بصفه عامه تختلف في التربيه عن بنات بني جنسها طبعا بسبب العادات والتقاليد يعني الان الكويت والسعوديه تقريبا نفس العادات والتقاليد ومع هذا لم تزوجت سعودي وجيت بالسعوديه من عمر 15 سنه يعني عشت بالسعوديه أكثرمن الكويت ومع هذا
في اختلاف نصيحه مني وعلى قولة المثل اسأل مجرب ولاتسأل طبيب عذرااااا مهما كان لاتتزوجون بعيد عن اهلكم اااااااااه يكفي بس الاحساس بالوحده والقربه اللي يصبرني اللهم أمين

MiSs.Vermozh 04-05-2008 10:04 AM

السلام عليكم انا سجلت هنا قبل سنه وكتبت مشكلتي
كانت مشكلتي في العمر والحمدلله بالواسطه تخليها تمشي
بس طلعت لنا مشكله تانيه انا سليمه وهو حامل للصفة الوراثيه
قالوا في المستشفى مافي اي ضرر على الاطفال نهائيا مع العلم لو كنت انا مصابه وهو سليم كانت مشيت الامور لكن بما انو الطرف التاني هو المصاب رااح يعقدوها الله يعقدهم
اخويا قبل سنه تزوج اجنبيه وبدون تعقيد وياما نااس حواليا تزوجوا بدون تعقيد ونحنا موقفينا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم واللهي دعوة مظلومه
فيني قهر بجييد حسبي الله عليهم

ساري111 04-05-2008 07:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـمـر الزمان (المشاركة 217507)
بالنسبة لرأيي الشخصي :
فإذا كان الرجل رجلا صالحا .. لا يُعاب من أمره شيء .. فلا مانع !
حتى وإن كان غير عربي !
لكن الذي يزيد الموضوع تعقيدا هي الإجراءات الرسمية ..
لست أدري .. هل أبناء السعودية يُمنحون جنسية سعودية ؟
وهل زوج السعودية يُمنح الجنسية السعودية ؟
أما من ناحية رأي المجتمع .. فقد اكتشفت مؤخرا أن المجتمع يمشي على هواك !!
إن نظرت للموضوع على أنه مشكلة وعائق وووو فهم ينظرون له على أنه كذلك !!
وإن نظرت للموضوع على أنه تميز .. وعقلانية .. وانفتـــــاح .. ورقي فكر ... فهو ينظر لك بإعجاب !!
المهم في موضوع الزواج هو الاختيار الجيد لشريك الحياة بغض النظر عن جنسيته ..
ثم التفكير بعقلانية في مدى تقبل الزوجة للعيش في بيئة غير بيئتها .. وأن تكون فردا في عائلة تختلف تماما عن عائلتها ...
لكن كون الموضوع مشكلة ... فهو لا مشكــــــــــلة ....!!
( ان وقفنا مكتوفي الأيدي ننتظر تغيُّر نظرة المجتمع .. فلن تتغير ..!!
نحن من نغيرها بأفعالنا !! )

شكرا لك أخي الحوراني على هذا الموضوع المميز ..
بوركت ،،

أنا من رأي أختنا

وعلى فكرو أنا امرأة قطرية متزوجه من مصري منذ سنتين ونصف ونعيش في بلدي قطر ولم ننجب بعد

الساعة الآن 01:30 AM