نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

مجرد تصريح 29-08-2014 03:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظه تفائل (المشاركة 991839)
كل واحد او وحده قلت لهم على الطريقه يكنسلوها
لاني بعد السؤال اكتشفت انه ماتنفع الا بواسطه
حسسبي الله ونعم الوكيل شكله هالانسان مو من نصيبي
ربي يفرجها عليكم ويسهل معاملاتكم اما انا اسجل خروجي من هالتجمع
واودعكم واطلب منكم تسامحوني
على القصور واعتذرلاني ماقدرت اساعد اي احد فيكم

اظن رسالتي وصلت لك

هندسة 29-08-2014 03:41 PM

شباب وبنات ..
جمعة مباركة ع الجميع ..
أسأل الله أن يسهل الأمور ويكتب الخير للجميع ..

عندي استفسار عاجل ..
أنا الطرف الغير سعودي .. ومازلت على كفالة والدي ولست على كفالة الشركة التي أعمل فيها .. ومعاملة نقل الكفالة جاري العمل عليها من قبل الشركة ( قد تنتهي بنهاية شهر ذي القعدة لان النظام متوقف حاليا من مكتب العمل )
وأفكر أن أبدأ المعاملة الان .. واللي فهمته أن المعاملة تبدأ من المحافظة لنأخذ أوراق الفحص وموعده ونعمل الفحص وناخذ نتيجته ( وهذا ممكن يأخذ شهر ) على أساس انهم مايطلبوا كل الأوراق ولا يطابقوا الشروط .. يعني ممكن يكتفوا بصورة الهوية وانا ع كفالة والدي دون التعريف بالراتب ..

وبالتالي اكسب الشهر وبعد كذا يكون الفحص منتهي والكفالة منتهية فأقدم على مكتب الزواج باوراقي الكاملة وبالهوية الجديدة تحت كفالة الشركة ..

هل هذا السيناريو صحيح وممكن اطبقه يا أهل الخبرة ؟؟

بانتظاركم ....

زهرة جده 29-08-2014 03:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكايه (المشاركة 991888)
أَسْأَل الله العَظِيم رَبّ العَرْش العَظِيم فِي هَذِه السَّاعَة إِن كَان فِي نُفْسَى وَأَنْفُسُكُم حَاجُّه أَن يَقْضِيَهَا وَآن كَان فِي صَدْرِي وَصُدُورِكُم ضَيِّقَة أَنّ يمحيها وَإِن كَان فِي حَيَّاتِي وَحَيَّاتِكُم أُنَاسًا يُرِيدُون بِنَا شَرًا أَن يَرُدّ الله كَيَدِهِم فِي نُحَوِّرُهُم أَسْأَل الله العَظِيم رَبّ العَرْش العَظِيم أَن يَيْسِر لِي وَلَكْم جَمِيع مانتمناه، وَأَن يُسَخِّر لِي وَلَكْم مَلَائِكَة السَّمَاء وَجُنْد الأَرْض وَآن يُفْتَح لِي وَلِكَم بَاب الرِّزْق مِن حَيْث لَا نَحْتَسِبُ، وَأَن يَطْرَح فِي حَيَّاتِي وَحَيَّاتِكُم بَرَكَة وَسَعَادَة لَا تَنْتَهِي وَأَن يُبَشِّرَنِي وَيُبَشِّرُكُم بِمَا طَال اِنْتِظَارِي وَاِنْتِظَارُكُم بِه عَاجَلا غَيْر آجَلُ.. اَللَّهُمّ آمِينْ. أَنَّهَا دَعْوَة مِن قَلْبِي (لِي وَلَكْمٌ).

ياررررررب

غادة ناصر 29-08-2014 06:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكايه (المشاركة 991888)
أَسْأَل الله العَظِيم رَبّ العَرْش العَظِيم فِي هَذِه السَّاعَة إِن كَان فِي نُفْسَى وَأَنْفُسُكُم حَاجُّه أَن يَقْضِيَهَا وَآن كَان فِي صَدْرِي وَصُدُورِكُم ضَيِّقَة أَنّ يمحيها وَإِن كَان فِي حَيَّاتِي وَحَيَّاتِكُم أُنَاسًا يُرِيدُون بِنَا شَرًا أَن يَرُدّ الله كَيَدِهِم فِي نُحَوِّرُهُم أَسْأَل الله العَظِيم رَبّ العَرْش العَظِيم أَن يَيْسِر لِي وَلَكْم جَمِيع مانتمناه، وَأَن يُسَخِّر لِي وَلَكْم مَلَائِكَة السَّمَاء وَجُنْد الأَرْض وَآن يُفْتَح لِي وَلِكَم بَاب الرِّزْق مِن حَيْث لَا نَحْتَسِبُ، وَأَن يَطْرَح فِي حَيَّاتِي وَحَيَّاتِكُم بَرَكَة وَسَعَادَة لَا تَنْتَهِي وَأَن يُبَشِّرَنِي وَيُبَشِّرُكُم بِمَا طَال اِنْتِظَارِي وَاِنْتِظَارُكُم بِه عَاجَلا غَيْر آجَلُ.. اَللَّهُمّ آمِينْ. أَنَّهَا دَعْوَة مِن قَلْبِي (لِي وَلَكْمٌ).

اللهم اميييييين ياااااارب العالمين

مجرد تصريح 29-08-2014 06:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هندسة (المشاركة 991915)
شباب وبنات ..
جمعة مباركة ع الجميع ..

عندي استفسار عاجل ..
أنا الطرف الغير سعودي .. ومازلت على كفالة والدي ولست على كفالة الشركة التي أعمل فيها .. ومعاملة نقل الكفالة جاري العمل عليها من قبل الشركة ( قد تنتهي بنهاية شهر ذي القعدة لان النظام متوقف حاليا من مكتب العمل )
وأفكر أن أبدأ المعاملة الان .. واللي فهمته أن المعاملة تبدأ من المحافظة لنأخذ أوراق الفحص وموعده ونعمل الفحص وناخذ نتيجته ( وهذا ممكن يأخذ شهر ) على أساس انهم مايطلبوا كل الأوراق ولا يطابقوا الشروط .. يعني ممكن يكتفوا بصورة الهوية وانا ع كفالة والدي دون التعريف بالراتب ..

وبالتالي اكسب الشهر وبعد كذا يكون الفحص منتهي والكفالة منتهية فأقدم على مكتب الزواج باوراقي الكاملة وبالهوية الجديدة تحت كفالة الشركة ..

بانتظاركم ....

هيه بعد ما تقدم من الاماره لان تقديم من طرف سعودي الاماره ترسلها للشرطه وبعدين هناك راح تعطيكم ورقه التحاليل لمن تطلع النتيجه وترجع للشرطه راح يطلبون منك ساعتها اوراقك التقديم كامله و توقيعها وبصمتك وبعدين تصدر يا للمحافظه يا للاماره على حسب انت فين ساكن وبعدين انت دورك هنا انتهى راح يطلبون البنت او ولي امرها هناك للموافقه وتوقيع مره ثانيه

طآل انتظآري 29-08-2014 09:59 PM

مين يعرف اي شي عن تحاليل زواج اﻻقارب !!
هل يشددو على الطرفين وﻻ نكون مخيرين و على مسؤوليتنا

مجرد تصريح 29-08-2014 11:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طآل انتظآري (المشاركة 992007)
مين يعرف اي شي عن تحاليل زواج اﻻقارب !!
هل يشددو على الطرفين وﻻ نكون مخيرين و على مسؤوليتنا

لا ما يشددو يا قلبي اساسا هما حطين شروط اسهل نوعا ما للي لهم صله قرابه بس اهم شي ما يكون عندكم أمراض الدم الوراثية(الثلاسيميا-المنجلي) وبعض الأمراض المعدية(التهاب الكبد ب/ج ونقص المناعة المكتسب (الإيدز) وهاذي طبعا اساسيه في اي فحص زواج . l,uiture67

طآل انتظآري 29-08-2014 11:29 PM

روحي ي شيخه الله يطمن قلبك ويفتحها ف وجهك
كنت قلقانه و شايله هم التحاليل مراا
يعني لو ﻻسمح الله ما اتطابقت التحاليل
يخيرونا صح اذا نكمل وﻻ نبطل
مع العلم اجنبي و سعوديه

عزوبي 29-08-2014 11:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هندسة (المشاركة 991915)
شباب وبنات ..
جمعة مباركة ع الجميع ..

عندي استفسار عاجل ..

بانتظاركم ....

شوف حبيبي
اذا العروسة من اهل جده
خلي ابو البنت يقدم خطاب في محافظة جده طلب موافقة على زواج
الصيغه موجودة هناك عندهم في المحافظة ويضيف في الخطاب رقم الجوال ضروري لانه الرسايل حق سير المعاملة حتوصل عليه
وبعد 3 ايام ان شاء الله بيرسلوا رقم ع الجوال اللي مكتوب في الخطاب رقم المعاملة مكون من 10 خانات ورقم ثاني حق التحويل الصادر للشرطة مكون من 6 خانات
و بيحولوها للشرطة اللي جمب التلفزيون في طريق الميناء في جدة , وتروح لهناك انت او ابو البنت او احد اخوانها
قبل لاتخش من بوابة الشرطة في ع يمينك مكتب اسمه الاتصالات الادارية تخش حتلاقي اول واحد على اليسار عسكري تعطيلوه الارقام اللي وصلت ع الجوال
وهو حيراجع الجهاز و حيكتب لك في ورقه رقم مكون من خمس خانات
الرقم هذا سجله عندك او احفظه ضروري واعطوه للبنت المخطوبه وهي تخش به ع شرطة محافظة جدة في المبنى اللي ع اليسار
تطلع الاصنصير تضغط ع زرار رقم 2 اول ماتخرج من المصعد تلاقي باب ع اليسار مكتوب عليه مكتب الزواج تخش منه تلاقي ع اليمين لوحه مكتوب فيها قسم النساء
تدخل وتديهم الرقم
حيعطوا لها ورقه فيها الطلبات وخطاب لعمل البصمة الجنائية
تجهزوها ولمن تجهز تسلموها لهم

ما ابغى اجيب لك الاحباط
لكن انصحك اول قدم استثناء للعمر في الداخلية
او امشي بهذه الاجراءات لكن حط في بالك لازم خطاب استثناء للعمر
لان العمر لازم 30 للطرف السعودي
والله يوفقكم ويجمع بينكم على خير

مجرد تصريح 30-08-2014 12:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طآل انتظآري (المشاركة 992025)
مع العلم اجنبي و سعوديه

حبيبتي في سعوديه في زواج الشاب من بنت عمه يعني في زواج قرايب اكثر من كدا ويتزوجون لا تشيلي هم لاكن انتبهي من اماره مكه عشان صار يطلبون للي بينهم صله قرابه25 ولي ما بينهم 30 والافضل انا اسمع انكم تقدمون من داخليه مباشرا وحابه اقولك شي هما ما يطابقون تحليلكم ببعض هما يمنعون الامراض المعديه فقط .. بتوفيق l,uiture67

مجرد تصريح 30-08-2014 01:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طآل انتظآري (المشاركة 992025)
مع العلم اجنبي و سعوديه

وكمان انا ماني عارفه مين منكم الطرف الاجنبي لكن ايا كان لا تنسي ان الاجنبي يعني في عرق داخل جديد يعني مو صله قرابه الي تخافي منها ((:

يارب يسر امري 30-08-2014 01:06 AM

صح لا تقلقي نفسك
مافي شي اسمو يتطابقو ولالا
في شي اسمو سليم او مصاب
حتى لو اقارب
فلا تجلسي توسوسي
ان شاء الله تكونو سليمين الاتنين ياااارب
ويسهل امركم وامري والجميع ياااارب

طآل انتظآري 30-08-2014 02:30 AM

الله يسعدكم حبايبي بس كاني سمعت
اذا احد الطرفين مصاب يرفضو زواجهم
هل ذا الكﻻم صحيح